فيروس جديد ينتشر بسرعة البرق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيروس جديد ينتشر بسرعة البرق

      السلام عليكم ..

      الاخوة والاخوات إليكم هذا الخبر ..


      فيروس "جونر" يقتحم جهازك عن طريق البريد الالكتروني ويقوم بمسح برامج مكافحة الفيروسات على جهازك، والفيروس يصيب آلاف الاجهزة في الولايات المتحدة. حذر باحثو الأمن مستخدمي الكمبيوتر من فيروس جديد ينتشر بسرعة في جميع انحاء الولايات المتحدة




      ويصل الفيروس الذي يحمل اسم "جونر" عند طريق البريد الالكتروني حيث يتخفى في صورة رسالة من صديق ملحق بها حافظة شاشة جديدة. ولا تكون حافظة الشاشة هذه سوى برنامج مدمر يحاول مسح برنامج مكافحة الفيروسات بمجرد أن يصيب اجهزة الضحايا. ووصف أحد الباحثين الفيروس الجديد بأنه "يحدث دمارا شاملا". وقد أصاب الفيروس الجديد بالفعل الاف من اجهزة الكمبيوتر في كبرى الشركات. وقد اعتبرت العديد من شركات إنتاج برامج مكافحة الفيروسات برنامج "جونر" ضمن الفيروسات الخطيرة للغاية. ويقول فينسينت جولاتو مدير الابحاث بشركة "نتورك أسوسياتس" وردت إلينا تقارير تشير إلى أن العديد من الشركات قد شاهدت هذا الفيروس وأصيبت به. ومن بين كل مكالمتين تليفونيتين لطلب الدعم الفني تكون هناك مكالمة للاستفسار عن الفيروس الجديد "جونر". وقد شبه جولاتو ظهور هذا الفيروس الجديد بما حدث العام الماضي عندما انتشر فيروس " آنا كرونيكوفا" مما أدى إلى اصابة الملايين من أجهزة الكمبيوتر في جميع بقاع العالم. وكتب روس كوبر الخبير الأمني بشركة "تروسكيور" في رسالة إلكترونية بعث بها إلى قائمة البريد الشهيرة" إن تي بج تراك"" تعليقا على الفيروس الجديد حيث قال "بدأ الفيروس الجديد في الظهور صباح يوم الثلاثاء وكان انتشاره بطيئا. أما الآن فقد ألحق الدمار بأجهزة العديد من الشركات الكبرى".


      .........................................
      سلطان الزمان ( لكل الأزمان )