"الإدارة العامة" يدشن دورات تدريبية جديدة في مسقط وصلالة - جديد جريدة الرؤية

    • "الإدارة العامة" يدشن دورات تدريبية جديدة في مسقط وصلالة - جديد جريدة الرؤية


      مسقط- الرؤية-
      دشّن معهد الإدارة العامة يوم أمس السبت مجموعة دورات تدريبية جديدة بلغت ست حلقات تطبيقية، وعقدت أربع حلقات تطبيقية في مقر المعهد بولاية بوشر في محافظة مسقط، واثنتين في صلالة، وفق الخطط المنهجة سابقاً من قبل إدارة التدريب، تماشياً مع خطة المعهد التدريبية للعام الجاري، وستستمر فعالياتها ما بين أسبوع إلى أسبوعين.
      ومن هذا المنطلق عقدت ثلاث حلقات تطبيقية بعنوان البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد لموظفي وزارة الشؤون الرياضية بمسقط ولموظفي بلدية ظفار بصلالة ولموظفي مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بصلالة، في الفترة من 18 وإلى 28 نوفمبر 2012 م وتهدف الحلقة إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات السلوكية الحديثة التي تؤهلهم لأداء الأعمال الإدارية بكفاءة وفاعلية، وتزويد المشاركين بالتطبيقات العلمية اللازمة لإنجاز العمل وتبسيط إجراءاته بما يحقق تقديم أفضل الخدمات.
      وفي الإطار ذاته افتتحت حلقة تطبيقية بعنوان: تنمية المهارات الإدارية لموظفي سلاح الجو السلطاني العماني في الفترة من 18 وإلى 21 نوفمبر 2012م وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في أسس وأساليب التخطيط الإداري، وتنمية مهارات المشاركين في أسس ومبادئ التنظيم وتنمية مهارات المشاركين في التوجيه والإشراف الفعال وتنمية مهارات المشاركين في حل المشكلات واتخاذ القرارات. وكما افتتحت بالأمس حلقة تطبيقية بعنوان إعداد المراسلات والتقارير لموظفي وزارة الصحة في الفترة من 18 وإلى 21 نوفمبر 2012 م بمسقط وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في إعداد المراسلات والتقارير وافتتحت حلقة تطبيقية بعنوان تنمية المهارات الذهنية وتفجير الطاقات الكامنة لوزارة الصحة من الفترة 18 وإلى 21 نوفمبر 2012 م وتهدف الحلقة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة وفي مجال الإبداع وأساليب التفكير الإبداعي، واستعراض أهم الأساليب الكامنة لتنمية الطاقات الذهنية والإبداعية في مجال العمل. ويسعى القائمون على نشاط التدريب في المعهد بحيث تكون موضوعات الحلقات منسجمة مع طبيعة أعمال المشاركين كي يتمكنوا من إكسابهم قيما معرفية وترسيخها في أذهانهم لأجل أطول؛ من أجل تحقيق أقصى استفادة لأكبر عدد من المشاركين.