إسرائيل توزع أقراصا مضادة للإشعاعات النووية!!!!

    • إسرائيل توزع أقراصا مضادة للإشعاعات النووية!!!!

      وزعت إسرائيل أقراص اليود على السكان المقيمين بالقرب من مفاعلي ديمونة ونحال سوريك النوويين. وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان له أن تلك الأقراص توفر حماية من النشاط الإشعاعي في حال تعرض المنشآت النووية لهجوم محتمل أو حدوث تسرب إشعاعي منها.

      وقال البيان إن جنودا سيوزعون أقراص "لوغول" على السكان في منازلهم، كما سيفتح مركز لتوزيع الأقراص يشرف عليه اختصاصيون.

      وقالت مصادر إسرائيلية إن السلطات سترفق العقار بنشرة باللغات العبرية والعربية والروسية والأمهرية، وستصدر تحذيرا للمواطنين بعدم فتح عبوات الأقراص ما لم يتلقوا تعليمات بهذا الخصوص.

      ومن المقرر أن يحصل السكان على أقراص إضافية تحسبا لزيادة أعداد أفراد الأسرة خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ستوزع أقراص على المؤسسات العامة.

      وتساهم الأقراص المذكورة في تقليل امتصاص اليود المشع كما تزيد من قدرة الجهاز المناعي للجسم، ومن المقرر توزيعها يوميا خلال أسبوعين في مناطق ديمونة بصحراء النقب والمدن والقرى المجاورة لها في المرحلة الأولى ثم القرى والمدن المجاورة للبحر الميت في المرحلة الثانية.

      وكان متحدث باسم وزارة الدفاع أعلن في يونيو/ حزيران الماضي اتخاذ هذا القرار بالتنسيق مع خبراء من اللجنة الإسرائيلية للطاقة النووية ووزارة الصحة.

      تجدر الإشارة إلى أن مفاعل ديمونة في صحراء النقب أنشئ نهاية الخمسينيات بمساعدة فرنسا, في حين تم بناء مفاعل نحال سوريك جنوب تل أبيب حديثا ويتم استخدامه في الأبحاث.

      ويبدي الخبراء قلقا من حدوث تسرب إشعاعي في ظل تقادم المنشآت. وترفض إسرائيل الإقرار بامتلاكها أسلحة نووية, لكن خبرا أجانب يقدرون ترسانتها النووية بما بين 100 و200 رأس نووي.
    • ترى لم توزع هذه الاقراص على هذا الشعب
      هل لانهم سيخططون الى فعل شئ ما
      واذا كان كذلك اولا يدل هذا على ان اسرائيل حتما تمتلك اسلحة نووية وربما وان حصل شيئا بعدها سينكشف عنها وخصوصا اذا كان لها ائار سيئة على شعبها التي قد تكون تسربت في الاونه القريبة
    • وهل في ذلك شك؟ إسرائيل تمتلك ترسانة نووية تفوق ماتملكه بريطانيا وفرنسا معا، وليس هذا فقط، بل والتقنية اللازمة لايصالها لأهداف مختارة. فالعتاد النووي يظل معدوم القيمة إن أعدمت الوسيلة لحمله، وإسرائيل علاوة على سلاح طيرانها المميز، لديها صواريخ قادرة على الوصول لمراكش، بل إنها تدخل تعديلات كثيرة على النماذج الأميريكية، وباتت تحتل مكانا بارزا بصادرات السلاح بالعالم، وهي تصدر منه بمبلغ ثلاث مليارات سنويا!
      واستكثر علينا آل سعود وآل القباح تصنيعنا لصواريخ سكد بالعراق، فظاهروا علينا أعداء الاسلام، ولم يهدأ لهم بال حتى عرونا حتى من تلك.
      فشكرا يا خونة العرب بكل مكان، والله أنتم حماة إسرائيل قبل أميريكا.