كـــــــــــــوكــا كـــــــــــــولا......

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كـــــــــــــوكــا كـــــــــــــولا......

      بما أن ساحة الفكاهة هي من أكثر الساحات التي يتطلع عليها الزوار والأعضاء ( ماشي منه )....قلت أنزل الموضع اللي وصلني بالإيميل.........قلت أفيدكم بيه......(شوفوا كيف مهتمة فيكم).........
      على العموم..........هذا هو الموضوع بالحرف الواحد........

      هام وعاجل..لكل من يشرب المشروبات الغازية
      لإزالة الصدا عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبلله بالكوكا كولا وستقوم الكوكا كولا بالمهمة.

      لتنظيف أصابع البطارية من التآكل أسكب علية كوكا كولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية علىتفتيت التآكل وإزالته .

      لتنظيف دورة المياه أسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثو اسحب السيفون , ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفعالية قوية.

      لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكا كولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت.

      معدل الحموضة في المواد الغازية PH مثلا الكوكا كولا PH=4 تقريبا هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت، أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين, وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8-18% سنويا بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا (نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم , الكلور , المنغنيز وغيرها من الأملاح الفسفورية).

      الكالسوم المذاب يتراكم في العروق وخلايا الجلد والأعضاء الحيوية مما يؤثر في وضائف الكلى ويسبب حصوة الكلية.

      المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية بل تحتوي علىالمزيد من السكر والأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة والملونة.

      بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام , هذا التصرف يؤثر على عمل الإنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الإنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الإنزيمات , فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض. عندما تشرب المياه الغازية فأنك تبتلع كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون .

      قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند "من يشرب أكبر كمية من البيبسي كولا " الفائز شرب ثمان علب من الكوكا كولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم , نتيجة لذلك قرر مدير الجامعة منع بيع المشروبات الغازية داخل الجامعة.

      وضع أحد الأشخاص سن مكسور داخل زجاجة البيبسي وخلال 10أيام فقط كانت السن قد تحللت ! الأسنان والعظام هي أخر مايمكن أن يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ,ولكن هذه المشروبات الغازية تذيبه خلال أيام قليلة فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية!! ومع هذا كله نحن نشرب هذه المواد.

      أضرار المشروبات الغازية

      1. تحتوي العلبة الواحدة على مايعادل10 ملاعق كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والإضرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .

      2. تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده

      3. وتؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.

      4. تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدنية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهاب وتقرحات للمعدة والأثنا عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المرئ مسبب الألم والالتهاب.

      5. تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

      6. تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة (المينا) الحامية للأسنان.

      7. تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف.

      ............................................................................................
      جيت أعترف... إني على الفرقا ضعيف ....
    • الحمدلله

      العزيزة "شوق" اهلا بك في هذه الساحة ..وباين عليك انكِ مقاطعتنيها من زمان :( ...لكن بموضوعك هذا ..المرة سماح...;) ,,,شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة وعن نفسي فأنا مقاطع المشروبات الغازية من زمان يعني قولي من اكثر من 3 سنوات والحمدلله صحتي صارت احسن بعد ان كنت اشكو من مضار هذه السموم وانصح كل الاخوة والخوات بالابتعاد عنها وان لم يستطيعوا فعليهم التقليل من شربها وخصوصا الكوكاكولا ..وللجميع السلامة والصحة :)
    • يا هلا بيك وسهلا..........
      زين يوم سامحتني ............ بس صدقني اذا في موضوع يخص الساحة هاذي ما راح اتردد اني انزله هنا........عاد منكم السموحة.........

      يا رت لو أنا أقدر أقاطع هاذي المشروبات............توقفت فترة بس رجعت اشربها مرة ثانية........:(
      جيت أعترف... إني على الفرقا ضعيف ....
    • معلومات قيمة

      اختي العزيزة : شوق
      أشكرك كثيراً جداً على تلك المعلومات القيمة عن أضرار المشروبات الغازية ..
      وأحب أن أقول لك أنني قد قاطعتها والحمد لله من سنة وأفضل الآن شرب العصائر المفيدة
      وبصراحة لم أكن أعلم بتلك الأضرار الكثيرة التي ذكرتيها لذا سوف أنسخ هذا الموضوع وأعطيه لمن يصرون على تناول هذه المشروبات الغازية .. حتى ينتبهوا لصحتهم

      تحياتي الأخوية ،،،،،