احترام حرية الاخرين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • احترام حرية الاخرين

      الاسلام بما جاء به من تعاليم سامية تتناسب مع جميع الناس في كل الازمان والبلدان ...... كفل لنا حرية تتسم مع تعاليمه السامية كما أعطانا حرية الفكر والكلمة التي حدودها معتقدات الانسان ذاته . واحترام حريات الاخرين هي منتهى التقدم والتحضر من الاسلام .
      واذا صادفنا انسان يتحدث عن الاخرين بسوء فان هذا الانسان لديه شعور بالضالة والضعف في شخصيته تجعله ينتهك احترام الاخرين بحجة انه صريح وشجاع وقادر أن يقول رأيه في الناس الذي يعطيه شعور مزيف بأنه الافضل وبذلك يحاول تغطية ضعفه بهالة مزيفه من القوة الزائفة .
      لو التفت كل منا الى عيوبه وحاول اصلاحها لما ظهر بيننا هذا النوع من الناس وما كان بيننا شقاق وغيبة ونميمة ولعشنا حياة مثالية يسودها الحب والامن والسعادة .... ان احترام معتقدات الاخرين ناتجة كما قلت من احترام الانسان لذاته ولعقيدته . وعند احترامي لمن أمامي انساناً وفكراً وعقيدة أكون قد بنيت أولى جسور الثقة والمحبة بيني وبينه . أما السخرية من معتقدات الاخرين ومحاولة التقليل من شأنها وشأن أصحابها فذاك قمة الجهل والتخلف ... انني لا أقول بان نترك عقائد فاسدة تسيطر على فكر أحد ولكن محاولة تصحيحها يكسب الثقة عن طريق اقتناعنا بفسادها .
      والحرية التزام ومسئولية .... وايمان الانسان بالحرية تجعل امامه عدة نقاط هامه في سبيل أن يكفلها للأخرين وليس وحده فقط . فمن الناس من هو عبد لشهواته ويعتقد أنه حر في ذلك ..... وهو ظاهرياً حر في ارتكاب المحرمات . لكن جوهرياً هو عبد لهذه المحرمات التي تفرض نفسها عليه لأنه يملك الارادة لردها فانه عبد لها فتسيطر عليه والمال قد يسيطر على الانسان سيطرة تامة وتجعله سابحاً في الحياة المادية والانسان عبدالله عبودية تامة تجعل منه انساناً يتحرر من عبودية شهواته فصار تفكيره يمتد عبر روحانية رائعة باحثاً عن عظمة الخالق في هذا الكون ..... هذه الروحانية تكفل له سعادة لا تستطيع الحضارات القائمة على المادة ان تكفلها للانسان .
      وحياتنا تختلف مسيرتها بين سمو ودناءة حسب هدف معين نرسمه لأنفسنا في هذه الحياة ونظطر الى تعديل اساليبنا لأجل هذا الهدف حسب ما تقتضيه الحكمة منا .
      دعوتي هذه ليست للحرية فقط بدون شروط أو قيود ولكنها حرية مشروعة بالالتزام والشعور بالمسئولية واحترام حريات الاخرين .
    • ما كل النا س تصوره يا صقر العرب الناس معادن ما تعرف اشخص ما بدا خله
      خل لا مور تمشي على ما يرام
      -------------------------------
      اذا كنت في نعمت فا رعها -------فاءن المعا صي تزيل نعم
      -----------------------------
      قاهــــــــــــــــــــــــــــــــرالصحــــــــــــــــراء