ليش الواحد ما يفكر لبعيد..؟؟!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ليش الواحد ما يفكر لبعيد..؟؟!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
      هذي اول مشاركه لي في هذه الساحة الخاصه بالشباب والمراهقه...واتمنى ما اكون ضيف ثقيل عليكم واعتذر من الحين على الموضوع اللي بكتبه لاني ما اعرف اكتب بالمواضيع وايد....
      ليش الواحد فينا ما يفكر لبعيد لان المثل يقول مثل ما تدين تدان..الواحد في شبابه يسوي العجايب يركض وراء البنيات مثل **** الله يعزكم ويعزنا ..ويسوي المنكرات ويخسر على البنات فلوس لااولي لها ولا تالي على شي حرام ..
      الواحد بدال لا يسوي كل هذه الاشياءواهتم بدراسته وشغله وخلى فوسه في مخباته بدال لا يلعب بيهن على البنات اللاعبات وخذ بدالها زوجه صالحة تربي عياله على الاسس الصحيحه.

      وما حسب اللي يسوي هالسوالف ويتعرف على **** الله يعزكم ويزني لان بيجي يوم وبيكون عنده بنات وبيخاف عليهن ...فاذا كان عليك دين بيأخذونه عنك...
      اسمحوا لي على ركاكة الرساله واتمنى منك الردود ان شاء الله............
    • بداية أعتذر :(

      كونك ضيف علينا وهذه هي أول مشاركاتك ولكن أشوفها بدون ردود .. أعذرهم الكل يمر بفترة امتحانات سواء هم او عيالهم يعني الجو مشوش شوي حتى شوف السما الحين مغيمة بمسقط:D :p ;)

      رأي من رأيك و العيب مب في الشباب اللي لازم يفكر لبعدين بل حتى البنات في بنات كثار يلعبن بفلوسهن و ما يفكرن و بزمنا كثيرات يركضن ورى شباب و للأسف فهن من عوائل محترمة مو مثل ماذكرت بنات شوارع

      و يبقى لهم ان يفكروا مليا و يرسمون خطة ...

      صدقوني ساعة وحدة باليوم قبل النوم نشوف شو سوينا بيومنا وكيف استغلينا فلوسنا وكم صرفنا .. وشو قالت البنت الفلانية لما اقتربت منها و ردة فعل الثانية و اتخيل اختي في هالموقف .. يكفي لأن نحاسب انفسنا

      و الله يستر على الجميع و يوفقهم ..لكم تحياتي

      وفي أمان الله:)
    • التفكير لبعيد ليس في جانب واحد

      اخي البافاري موضوعك جيد وجدير بالمناقشة ولكن من وجة نظري بان التفكير لبعيد لا يتوقف على الركض خلف الفتيات ولكن يجب على الفرد منا ان يفكر في اشياء اكثر كان يفكر في عبادة ربه بالشكل الصحيح والابتعاد الى كل ما من شأنه يخرب حياته والتفكير في كيفية التخطيط لحياته من دراسته وعمله وبناء منزل خاص والزواج والى ذلك من امور الحياة .
    • هكذا علمتني الحياة..

      مساء الخير جميعا..
      موضوع جميل..ومتشعب أيضا..

      الحياة علمتنا أنه يجب على الإنسان مهما كان موضعه أن يفكر في المستقبل وأن يحاول أن يرى للأفق البعيد من حياته..
      صحيح أن الأقدار بيد الله تعالى لكن على الإنسان أن يسعى لكي يكون أفضل في كل شيء وأن يعتمد على نفسه في تخطيطه للمستقبل..

      يجب عليه أن يفكر في كل النواحي من حياته ..في دراسته ..في عمله ..في علاقته مع الآخرين..
      حتى لا يندم في المستقبل ويقول ياليتني فعلت كذا وكذا..لأنه عندها لا ينفع الندم..


      ولكن برأيكم ..ما الذي يدفع الإنسان لكي يخطط للمستقبل..يعني ما الذي يجعله يدرك في مراحل حياته الأولى أهمية المستقبل..؟؟؟
      هل هناك أمور تميزه عن غيره لكي يفكر في المستقبل بشكل صحيح؟؟!!

      هذا ما أتمنى أن نتناقش حوله..
      ولي فيه كلام كثير باذن الله

      مع تحياتي للجميع بمستقبل مشرق وسعيد
      بنت عمان
    • مووووووووووضوع جميل اخي ويستحق اللمناقشة فية
      بس في امور ثانية ممكن تخرب الولد والبنت غير ان هو يركض وراها او العكس صحيح
      ولي مرور اخر باذن الله
      موفق اخي
      ابعدنا الله عن كل ما هو حرام.......................قولووووووووووووووووا امين
    • اخي البافاري ..

      تشكر على طرح موضوعك هذا ..

      وبدايتك جميلة في المناقشة وطرح المواضيع ..

      اما من ناحية موضوعك هذا ف يجب على كل شاب وشابة ان يفكرو بكل صدق وعقل قبل التسرع في فعل الاشياء

      لأن الافعال لها ردة افعال فبالتالي قد تكون ردود سيئة ام ردة فعل جيدة

      اما من ناحية الاموال فالشباب عليهم ادخار اموالهم لأن في المستقبل لهم مسؤوليات كبيره ..

      ارقى التحيايا مني ..
    • موضوع حلووو جدا

      والتخطيط والتفكير خطوه ايجابيه لكل الناس ليس فقط الشباب

      ولكل منا يجب ان يكون مبدأ واسس قبل الاقدام على اي خطوه

      وخصوووصا ان كانت تؤثر على سائر حياتنا

      فالانسان المتميز والناجح هو الذي

      يعلم ماذا ينفق ولماااا

      ويحسب حساب كل يوووم لحاضره ومستقبله ***

      تقبل مرووري **