نصيحة من شاب لاخواته البنات فأتمنى قبولها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نصيحة من شاب لاخواته البنات فأتمنى قبولها

      ما انشره لكم اليوم في ساحة الشباب والمراهقين موجه للجميع ولكن بالتحديد للبنات ولكن اذا قرأه احد من الشباب فأتمنى ان يوصل هذه الرساله للبنات من أهله.
      لكل فتاة عربية ترغب في الحياه المحترمة والكريمة, فتاة ترغب في السعادة والراحة طوال عمرها ...لكل فتاة ترغب في ان تظل صورتها في عينها على الاقل كما تريد ..في احسن صورة..عزيزتي الفتاة العامله..عزيزتي الفتاة اللتي ايضا ام تعمل وما زالت تبحث عن العمل ..أكيد ان كل فتاة عندما تخرج للعمل سوف تصادف مجتمع الشباب ..الشباب منهم المراهق ومنهم من تجاوز سن المراهقة ومنهم الملتزم دينيا واخلاقيا ..ومع هذا الاختلاط في العمل ممكن ان تنشأ علاقة حميمة بينك وبين أحد الشباب فحذار اختي ان تقعي في هذا الشرك ..الشرك الذي يسمونه الحب, فهو مجرد خدعة وكذبة يدخل بها الشاب حياة الفتاة ويضيعها.. منهم من يخدعك بدمه الخفيف ومن يخدعك برزانته وعقله ومنهم ايضا من سيخدعك بالدين المزيف..وذلك بالطريقة التي تناسبك وتناسب شخصيتك فمهما كنت غير راغبة في فكرة الحب والزواج ومهما كنت ذكية..اذا لم تقومي بوضع حد من المرة الاولى لهذا الشاب أو ذاك فانك ستقعين وستصبحين مجرد عدد في حكايا البنات اللاتي اختاروا أن يخدعوا.. ستنتظرين أن يأتي فارسك الأمين..لاشهار الحب الذي طال ولكن النهاية ستكون عندما تلحين عليه بالزواج.. فمن دخل بالشباك لن يأتي أبدا ليطرق الباب في يوم ما.. وان طرقه.. لن تكتمل القصة لحجة من الحجج التي سيتفنن في اختراعها لك..فالنهاية قادمة..طالت أم قصرت القصة.. ولن يعطيك الجواب الشافي على فعلته..ولكنه ممكن ان يمنحك عدة خيارات واجابات وعليك أن تحذري؟؟ اما انني اكتشفت اننا لا نناسب بعضنا..أم ان اهلي غير موافقين عليك؟؟ لأنك سمينة أو نحيفة أو طويلة أو قصيرة..أو انك لست من العائلة او لست من جنسيتي..وسيخالف المثل ويقول اللي ما تعرفه أحسن من اللي تعرفه أو ان النصيب الذي لم يشأ ان تكتمل القصة ..أم انه لا يأخذ انسانه سمحت لنفسها ان تكذب على أهلها وتخفي بعلاقتها بشاب ..وسوف تقومين أنت بالبحث عن الجواب وسوف تقومين بوضع استنتاجات. وأنت أيضا من سيقوم بحذف الاجابات ..لكي تتوصلي الى الحل الذي يريحك..ولكنك لن تصلي في النهاية ولن يفيدك احد بالاجابة سوى أنك كنت رقما في سجل البنات المخدوعات ..وتذكري في النهاية بأننا نحن البشر مخيرون ولسنا مسيرون فأنت عندما تتركين نفسك تنساق وراء علاقة مثل تلك سيكون باختيارك.. والشاب عندما يقرر ان يتركك وحيدة سيكون أيضا باختياره.
    • شكرا على النصيحة الذهبية

      أخي البافاري..
      شكرا لك على النصيحة الغالية التي قدمتها وتأكد أن الحرة لا تحتاج لمثل هذه النصيحة لأنه تربت عليها أساسا..
      ولكننا نقبلها منك لأننا نعلم أنك تقدمها لأنك غيور علينا نحن أخواتك وتتمنى أن تكون فتاة الإسلام رمزا للطهر والنقاء والرزانة وحسن الخلق..

      شكرا لك وجزاك الله خيرا

      أختك ...بنت عمان
    • تحياتي

      نصيحه مفيده وطيبه منك لاخواتك البنات ومثل ماسلفت اختي العززيه بنت عمان ان الفتاه المحترمه الواعيه المتفهمه لامور الحياه وهذه الامور لا اعتقد انها ستقع بهذه الشراك مثل ماسلفت ولك جزيل الشكر على هذه الكلمات واتمنى من ذو درايه قليله بالحياه ان ياخذ بها ليستفيد في حياته العمليه كانت ام غيرها

      تحياتي
    • الحمد لله الذي أوجد بين شباب المسلمين من يغار على بنات الدين ويهتم بأمرهن
      يعلم الله كم أثلج ذلك صدري
      فما زالت الأمة بخير ما دام يوجد بها أمثال هؤلاء المصلحين .
    • بارك الله فيك

      بارك الله فيك اخي البارافي على هذه النصيحة الطيبة التي تدلنا على غيرتك على بنات دينك ... ومثلما قالت اختي العمانية بنت عمان الابيه ان الحرة الملتزمة الخلوقة ينبغي ان تجعل هذا الكلام دائما في عقلها ولا تغتر بمعسول الكلام...!!!! واختم كلامي داعية المولى ان يصلح من احوال عماد الامة-الشباب- ويهديهم الى الجادة ...آمين ...$$f ومع احتراماتي$$c