مزايا جديدة لمتصفح الانترنت internet explorer5+6

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مزايا جديدة لمتصفح الانترنت internet explorer5+6

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


      برنامج مضاف (plug in) من شركة مايكروسوفت لاضافة مزايا جديدة لمتصفح الانترنت internet explorer5+6:
      يعتبر هذا البرنامج من أهم الاضافات التي يمكن اضافتها الى برنامج مستكشف الانترنت لشركة مايركروسوفت، وهي ستعجبك بالتأكيد إن شاء الله بعد الاطلاع على المميزات الرائعة التي تقدمها لك هذه الاداة من ناحية تسهيل التصفح والبحث في صفحات الانترنت.

      ملاحظة: هذا البرنامج مصمم للعمل مع انترنت اكسبلورر 5 كما هو مذكور في موقع شركة مايكروسوفت، قمت بتنصيبه على انترنت اكسبلورر 6 بنجاح .

      تنصيب البرنامج:
      قم بتنزيل الملف ie5wa.exe من موقع شركة مايكروسوفت من على الرابط التالي:
      تفضلوا

      والرابط المباشر للبرنامج هو:
      تفضلوا

      حجم البرنامج صغير جدا لايتجاوز الـ 134 كيلوبايت وهو مجاني.

      بعد تنزيله قم بتشغيله بالنقر المزدوج عليه ويتم تنصيب البرنامج بشكل تلقائي وبسهولة، ويمكنك استخدام مزايا البرنامج بعد إعادة تشغيل انترنت اكسبلورر.

      يقوم البرنامج بعد تنصيبه باضافة فقرات جديدة الى القوائم المختصرة التي تظهر عند النقر بالزر الأيمن للفأرة على الصور والنصوص ومحتويات صفحات ويب موفرة لك مزايا جديدة لاتتوفر في انترنت اكسبلورر من قبل، وهذه المزايا هي:

      1- Open Frame in New Window فتح اطار في نافذة جديدة:
      كثير من صفحات الانترنت مصممة بطريقة الاطارات المتعددة، حيث يخصص لرأس الصفحة اطار ولجسم الصفحة اطار وللعناوين اطار، وربما اكثر من ذلك. ولكنك ترغب في كثير من الأحيان بتصفح اطار واحد فقط من الصفحة واهمال الاطارات الاخرى (خاصة في المواقع المجانية أو بعض المواقع التي تضع في أعلى الصفحة اطارا للاعلانات قد يتضمن صورا غير لائقة)، ببساطة انقر بزر الفأرة الأيمن على أي من الاطارات التي ترغب بتصفحها منفردة ثم اقم باختيار Open Frame in New Window.

      2- Quick بحث في شريط ازرار links تجد هذا الخيار، حيث يوفر لك مختصرات للبحث السريع في محركات البحث العالمية مع امكانية اضافة محرك البحث المفضل لديك لهذه الميزة، توفر خاصية البحث السريع مختصرات لاسماء محركات البحث، مثلا av لمحرك بحث altavista، و y لمحرك بحث yahoo، وكل ماعليك فعله للبحث عن كلمة معينة مثل islam هو:

      av islam للبحث في altavista
      أو y islam للبحث في yahoo

      وتقوم بكتابة هذا الاسلوب المختصر للبحث في شريط عنوان ويب في اعلى المتصفح بشكل مباشر وبدون الحاجة الى كتابة أي عنوان او شيء اضافي.
      ويمكن بعد تعديل خاصية اختصار البحث من استخدام مختصرات عربية لعملية البحث لتصبح عملية البحث بهذا الشكل:

      غوغل الإسلام (للبحث عن كلمة الإٍسلام في محرك بحث google -تحتاج الى تعريف محرك البحث والاختصار له في قائمة البحث السريع)
      صور القرآن (للبحث عن صور القرآن الكريم في محرك بحث googe على سبيل المثال)
      ياهوو arabs (للبحث عن كلمة arabs) في محرك بحث ياهوو.

      3- Zoom In/Zoom Out انقر بالزر الأيمن على أي صورة، واختر zoom in لتكبير الصورة في مكانها، وzoom out لتصغير الصورة في مكانها بدون تأثير على تصميم الصفحة.

      4- Image Toggler من شريط ازرار links اختر image Toggler، يوفر ميزة عدم عرض الصور في الصفحة بشكل سريع، وهو مهم عند الحاجة لسرعة التصفح في المواقع الاخبارية وفي مواقع البرامج والخدمات التي يخشى من وجود صور غير لائقة فيها.

      5- Text Highlighter قم باختيار النص الذي تريده، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن على النص المظلل، واختر Highlighter، يتم تظليل خلفية النص بلون اصفر لتمييزه عن باقي الفقرات في الصفحة عند الحاجة الى الرجوع اليها خلال قراءة بعض الصفحات الطويلة نسبيا.

      6- Web بحث البحث السريع في الانترنت، قم بتظليل كلمة معينه، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن عليها واختر Web بحث ينقلك المتصفح فورا الى صفحة نتائج ماكنة البحث الافتراضية لمتصفحك(عادة هي yahoo) وذلك للكلمة التي قمت بتظليلها، هذه الميزة توفر الكثير من الوقت بكتابة الكلمات والتأكد من صحة تهجئة الحروف.

      7- Links List عرض قائمة لكل الوصلات التشعبية hyperlinks على الصفحة.
      8- Image List أداة مهمة لمطوري صفحات الانترنت، تقوم بعرض جميع الصور الموجودة في الصفحة المطلوبة في صفحة منفصلة مع معلومات حول الصورة من حيث الحجم والمدة المستغرقة في تنزيل الصورة.

      يمكن الحصول على معلومات اكثر حول هذه الأداة من موقع شركة مايكروسوفت الرسمي على هذا الرابط:

      تفضلوا

      اتمنى ان تستفيدوا منه

      تحياتي
      ( الوحش )