اراء واقتراحات

    • اراء واقتراحات

      مرحبااااااااااااااااااااااااا
      اخواني اخواتي المعلمين والمعلمات اريد اخذ ارائكم في كيفية تنمية قدرات الطلبه0000
      ما الخطوات والاساليب والطرق التي قمتم باستخدامها لتنمية قدرات الطلبه , خاصة
      والنظام التعليمي


      الجديد وضع امام المعلم مجا لا لاستخدام طرق متنوعه في تنمية قدرات الطلبه000


      ع فكره في اثناء الحصه الدارسيه00000


      شكرررررررررررررررررررررررررا
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • مرحبا أخي الكريم :)

      للمعلم أن يبدع في تنمية قدرات طلابه ويسهم في تطوير النظام التعليمي بالشكل الذي يؤهله للقيام بدوره في العملية التعليمية بشكل إيجابي .

      هناك من طرق تنمية إبداع وقدرات الطلبة مجالات كثيرة وطرق عديدة تتنوع بتنوع القدرة التي يتميز بها الطالب حتما ولا شك أنك قصدت المستوى التحصيلي تحديدا ...
      فهناك إذا المسابقات والأنشطة الصفية - الأنشطة اللاصفية - تقديم مجال لتنافس الطلبة على أميز كراسة واجب وأميز مستوى تحضير - هناك مثلا تقسيم الصف إلى فئات معينة في المستوى التحصيلي والتعامل مع كل فئة بما يتوافق ومستواه وقدراته بحيث نرفع مستوى الضعاف ونزيد المتميزين تميزا .


      بالنسبة للنظام التعليمي هناك ابتكار للوسائل التعليمية التي من شأنها أن تقرب المفهوم للطلبة ولنا أن نفتح المجال للطلبة في إعداد هذه الوسائل .
      وأيضا المشاغل التي بامكانك تنفيذها في المدرسة بحيث تتبادل الخبرات مع من حولك من المعلمين
      هناك الأبحاث التي تتناول مواضيع تربوية من أرض الواقع ودراسة الحالات المختلفة .


      وغيرها .



      وللمعلمين ان يتحفونا بخبراتهم هنا في هذه المجالات ولو بذكر فكرة واحدة لكنها مفصلة :)

      أتمنى أن يشاركونا الموضوع
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      صراحة سويت طريقة تدريس في درس عن الطرح باستخدام الحساب الذهني بدون استخدم الورقة والقلم للصف الثاني الاساسي:
      وكانت كالتالي :

      طبعا ان احنا ندرس الطلاب على شكل مجموعات ؟؟
      فكان عندي 5 مجموعات ؟
      وطريقة التدريس كانت على شكل مسابقة بين المجموعات ؟
      وكانت الدرجات موزعة كالتالي
      الاستماع : 2 درجة
      التعاون : 5 درجات
      الاجابة الصحيحة والطريقة التي استخدمتها في حل المسألة ( اللغز ) : 10 درجة
      ويكون المجموع 17 درجة ؟
      وكنت مسوية الاالغاز على شكل بطاقات وهذه البطاقات على شكل سمكة ؟؟ومن خلف البطايق أرقام
      وعشان يكون الطلاب منجذبين لهذه المسابقة سويت اني اخترت واحد منهم يختار أحد البطايق المرقمة ( أرقام على حسب أرقام المجموعة : يعني اختيار الرقم يتم اخيار المجموعة التي سوف تحل اللغز / طبعا مع استبعادها بعد حل اللغز لترك المجال لباقي المجموعات )بس بشرط تكون عيون مغمضمة ( يعني ما يشوف )
      وبعدين أبدأ أنا أقرا اللغز واطلب منهم التعاون في حل اللغز وبعدين يعطوني الاجابة ( طبعا واحد منهم يعطي الاجابة )..



      المهم كانت الطريقة ايجابية ، بحيث انهم اعطوني اجابات صحيحة باستخدام طرق مختلفة للايجاد ناتج الطرح باستخدام الحساب الذهني ( وتقريبا بنفس الطرق اللي كانت ناوية ادرسهم اياه )
      ما شاء الله عليهم يارب ماحد يحسدهم علي ؟؟ هههههههههههههه


      هذه الطريقة عسى تنال على اعجابكم وتسفيدوا منهم


      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      سبحانك ياالهي
    • طرق واساليب جميلة 000 بنجربها احم احم احم
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية