موضوع للنقاش

    • موضوع للنقاش

      موضوع نقاشي
      ظريف بأذن الله
      معظمنا يقع به
      سنجتمع هنا لنبحث عن الاسباب


      مى: ألو قلت لك اسمعني
      محمد: لا لا مللت من تصرفاتك
      مى: أقولك اسمعني
      محمد: لا .. لاا لا اريد أن اسمعكى
      طوووووووووط

      وأغلق محمد الخط في وجه مى



      هذا الخطأ معظمنا يقع به هو إذا تشاجرنا عبر الهاتف نقوم بأغلاق الخط بوجه من نحادثه دون إن ننبه بأننا سننهي هذه المكالمه


      يا ترى ما هو السبب؟؟

      كم مره أغلقت الهاتف في وجه صديق او أخ ...اواخت او زوجه الخ

      ماذا تفعل بعد إن تغلق الهاتف بوجه؟؟
      هل تغلق الهاتف نهائيا؟؟ هل تتصل بعدها عليه لتعتذر؟؟


      هل تندم على هذه الفعله أم لا؟؟

      هل أغلاق الخط في وجه يعتبر هروب من المواجه؟؟

      هل تعتبر هذه الصفه قلة تهذيب؟؟

      هل تعتبر من الانتقام, او رد للاعتبار؟؟


      متى يستحق هذا الصديق إن نغلق الخط في وجهه ومتى لا يستحق إن نغلق الخط فى وجهه ؟

      ماهى ردة فعلك إن أغلق أحدهم الهاتف بوجهك؟
    • موضوع مهم التعرف على نتائجه

      في الحقيقة

      هي تحدث بين اغلب الناس ولها اسبابها المنطقية

      قد انهي المكالمة في حال تعذر علينا الوصول الى نتيجة وشعوري بان المكالمة قد انحرفت الى مكالمة بيزنطية لا جدوى منها قصرت او طالت . فان انهاءها يكون افضل
      ولكن يجب أن انبه باني سانهي المكالمة . ولن اغلق الخط في وجه الطرف الثاني . ايأ كان رجل او امراة
      لان قفل او اغلاق الخط في وجه من يحدث معي يتعبر احتقار له او لها .
      ولا يليق مهما كان نوع الخلاف وحدته ان يغلق الخط في وجه الطرف الثاني فجئة وباسلوب مهين
      بل يجب اشعاره بانك تعتذر عن مواصلة الحديث وانك مظطر انك تنهي الحديث معه وبعدها تغلق الهاتف
      والاكيد بانه سوف يستمر في الاتصال والمفروض اني لا ارد عليه او عليها . حتى ناخذ بعض الوقت فربما يتغير الوضع النفسي لدينا
      وانرديت عليه او عليها فسيكون ردي عبارة عن رسالة نصية حتى امتص انفعاله او انفعالها فان رايت بان هناك تحسن في الحوار لا مانع من التحدث مرة ثانية
      نكون قد قررنا التفاهم على ما كنا مختلفين عليه وكل واحد منا كان متمسك براية بقوة ورافض اي تنازل قد يساهم في حل المشكلة القائمة بيننا
      التوصيح اعلاه غالبآ ما يحدث بين الاصدقاء والمحبين
      لكن هناك جانب اخر لهذة الاشكالية
      وهي عندما تحدث بين الاهل والابناء
      عندما تغلق الام الخط في وجه بنتها . او تغلق الخط في وجه ابنها . او الاب يقوم بذلك ايضآ بسبب خلاف او تقصير
      الاكيد انها ستحز في نفس البنت او الابن . ولكن هذا من حقهم اكيد
      وكذلك بين الزوج وزوجته . لا يحق للمراة ان تغلق الخط في وجه زوجها . الا اذا كانت تريد الطلاق . او انها متسلطة
      وعلى الرجل احترام المراة كذلك . ولكن الكثير من الرجل يقوم بأغلاق الخط في وجه زوجته



      just_f
      ( أ ) ( ح ) ( ب ) ( ك ) ( الله ) ( حطك ) ( بقلبي ) ( كلك ) لا للعنصرية لا للتفرد لا للزندقة إن هدف الإنسانية الحديثة هو انصهار الأمة البشرية في قالب تفاعلي موحد من اجل الرقي بالجنس البشري
    • تصرف حكيم يفتقده الكثير من الناس
      سؤالي لك اخي


      متى يستحق الشخص أن تقفل السماعة في وجهه؟ ومتى لا يستحق ؟
      كيف نستطيع التحكم في انفسنا بعدم قفل سماعة الهاتف في وجه الآخرين ؟
    • نفس الاسئلة لك اختي
      متى يستحق الشخص أن تقفل السماعة في وجهه؟ ومتى لا يستحق ؟
      كيف نستطيع التحكم في انفسنا بعدم قفل سماعة الهاتف في وجه الآخرين ؟
    • ندى الريحان كتب:

      تصرف حكيم يفتقده الكثير من الناس
      سؤالي لك اخي


      متى يستحق الشخص أن تقفل السماعة في وجهه؟ ومتى لا يستحق ؟
      كيف نستطيع التحكم في انفسنا بعدم قفل سماعة الهاتف في وجه الآخرين ؟



      في الحقيقة

      انا لا احبذ قفل السماعة في وجه الطرف الثاني باسلوب مهين واحتقاري مهما كان الخلاف بيننا
      بل كما قلت يجب ان اقول له . انني اعتذر عن الاستمرار في الكلام معه الان . وانني مظطر ان نهي المكالمة . وبعدها اقفل الخط
      هنا اكون قد تجنبت اهانته وحتى لا اغلق باب الود والتفاهم معه مرة ثانية
      ولا اغلق هاتفي بل اتجاهل الرد عليه مهما كرر الاتصال . لان اغلاق الهاتف يتعبر انني لا اريد التحدث اليه مطلقآ
      والاكيد بانه في وقت قصير سوف يفكر بشكل ايجابي .
      بمعنى انه سوف ياخذ وقت استراحه بعد الاتصال المتكرر . عندها يمكن ارسال رسالة نصية له
      اقول له . نعم ماذا تريد . او ماذا تريدي
      طبعآ اذا بادر بعتابي ليش ما ترد على اتصالي . اقول له هذا انا رديت . تفضل قول اللي عندك
      ومن خلال التحدث عبر الرسائل لبعض الوقت سوف يهبط معدل انفعالنا وممكن نتفاهم فيما بيننا
      لكن مثل اذا كان الشخص المتصل كانت بيني وبينه علاقة مثل وانتهت ولا اريد التحدث اليه
      هنا لا يجب على الرد عليه ثم اغلاق الخط . بل يجب تجاهله نهائيآ . الا اذا كنت اريد ان سمع ما لديه هنا بامكاني الرد عليه
      من غير اللائق قفل الخط في وجه الانسان مهما كان نوع الخلاف . بل يجب اشعاره بانك تريد انهاء المكالمة ثم تغلق

      حتى لاتهينه
      بمعنى يجب ان نترك خط رجعه لنا في جميع خلافاتنا . ولا نقطع الوريد حتى يموت الود بيننا نهائيآ




      just_f
      ( أ ) ( ح ) ( ب ) ( ك ) ( الله ) ( حطك ) ( بقلبي ) ( كلك ) لا للعنصرية لا للتفرد لا للزندقة إن هدف الإنسانية الحديثة هو انصهار الأمة البشرية في قالب تفاعلي موحد من اجل الرقي بالجنس البشري
    • نعم الراي السديد اخي
      هذا هو الارجح في التعامل مع الناس حتى وان اخطاوا في حقنا
      فالواجب علينا التعقل والتصرف بحكمة ولانزيد الطين بلة
      اشكر تفاعلك مع الموضوع وشرحك للتعامل الراقي
    • صباح الورد والياسمين..

      مرحبا عزيزتي ندى الريحان..

      موضوع هام جدا..

      في الحقيقة عندما يغضب الانسان يفعل اشياء فيندم عليها قال رسول الله صل الله عليه وسلم( ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)...
      اغلاق الهاتف في وجه من تحب او وجه الشخص عزيز عليك ربما يسبب خلاف تافه او بسبب مشاده كلاميه بسيطة وهذا ليس بشيمة اخلاق المسلم على الشخص ان يعرف كيفية التعامل واداب التكلم وكيف يتعامل في مثل هذه المواقف..

      انا لا احب هذه الحركات الصبيانية وهذه الافعال تنزل من هيبة الشخص وايضا دليل على انحطاط الاخلاقي لديه يجب ان يكون صاحب مبدأ...

      تقبلي وجة نظري....
    • موضوع حلوو
      انااوافق الاخت بلاك فالرأي
      وعلشان يتفادى ان الشجار يزيد لازم يتصرف الواحد بذوق ما يسكر الخط بوجه الاخرين هنا يقلل من اخلاقياته وليس من اخلاقيات الطرف الثاني
      مهما كان لابد الواحد يحترم الاخرين
      لآ شيء يعود كآلسآبق احفظ هذه آلعبآرة جيدآ قبل آن تكسرشيء جميلآ
    • Black Pearl كتب:

      صباح الورد والياسمين..

      مرحبا عزيزتي ندى الريحان..

      موضوع هام جدا..

      في الحقيقة عندما يغضب الانسان يفعل اشياء فيندم عليها قال رسول الله صل الله عليه وسلم( ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)...
      اغلاق الهاتف في وجه من تحب او وجه الشخص عزيز عليك ربما يسبب خلاف تافه او بسبب مشاده كلاميه بسيطة وهذا ليس بشيمة اخلاق المسلم على الشخص ان يعرف كيفية التعامل واداب التكلم وكيف يتعامل في مثل هذه المواقف..

      انا لا احب هذه الحركات الصبيانية وهذه الافعال تنزل من هيبة الشخص وايضا دليل على انحطاط الاخلاقي لديه يجب ان يكون صاحب مبدأ...

      تقبلي وجة نظري....
      صباح المسك والعنبر غاليتي
      اوافقك الراي تماما
      لأن أخلآقنآالاسلآمية تحثنآ على آلتعآمل بكل آحترآم مع الآخرين حتى في حالات الغضب والنزاع الشديد
      و تصرفآت الشخص في حالة غضبه هي التي تعكس و تبين شخصيته الأصلية
      لذلك يجب أن نتصرف بتصرفآت لآئقة تعطي صورة جيدة عن أخلاقنا وتعاملنا الراقي

    • Queen Heart كتب:

      موضوع حلوو
      انااوافق الاخت بلاك فالرأي
      وعلشان يتفادى ان الشجار يزيد لازم يتصرف الواحد بذوق ما يسكر الخط بوجه الاخرين هنا يقلل من اخلاقياته وليس من اخلاقيات الطرف الثاني
      مهما كان لابد الواحد يحترم الاخرين
      كلام جميل
      وهنا نقوم باتباع الخلق الطيب وعدم اعطاء النفس الوقت الطويل في الجدال الذي قد يخرج عن نطاق الادب ويثير الغضب
      فنحاول انهاء المكالمة سريعا وبكلام واعتذار جميل وطلب المقابلة مثلا او المكالمة في وقت اخر مثلما ذكر الاخ جست ف
      شكرا لتفاعلك معنا غاليتي
    • تصرف مو حلوو طبعا ..

      موووجعه رااسي الحمدلله م عندي فوون ..

      طيب لو واجهت انا هالموقف ابد م راح اصكر الفوون راح انتظر الطرف الثاني يكمل كلامه لي النهايه .. ولما يخلص اقووله اهدا و لمن تهدى رد اتصل علي ..
      ولا اعمل لي رساله وانا اتصل ..

      م عمري جربت هالحركه ..

      موب حلوة اصلا ..


      مودتي لك صاحبه المووضووع .. دمتي بآلق ..
      و أرثيكِ حبا وشوقا وفقدا 💔 و أياليت رثائي يجدي بلقائي بكِ نفعا (م) ـلائكية الوجه حُسنا و خُلقا (ر)حيق مسكٍ من مبسمكِ عطرا (ي)ـاسمينية الروح بهجتا وشذا (م)ِـلأ قلباً حبا وصفاءا فكيف لا ارثيكِ حزنا وأسا و دمعا ؟!! غادرتي يا مريمٓ والجٓوى باقيٍ فيّه سقمٌ !نهش فيكِ فأراد لك الطهرَ رب البرية إلى جنان الخلد وملتقانا الجنة❤️
    • بدـآية آشكرك عَ الطرح عَ ـزيزتي .. : )

      ما احب هالتصرف , وبالأسـآس ما في عذر مقنع يقنعني ويبرر للـي يتصرف هالتصرفـآت ! مهمـآأ كانت الـآأسبـآب ه
      التصرف يصير كثير فـِ حيـآتنـآا اليوميةة , وسببهـآ الرئيسي دـآئمـآإ " آبليس" .

      اهو الي يدفع الشخص للعصبية والوصول لأبعد الحدود الي ما يريدها الشخص ان يصل ليها , وبالنهاية ترـآ
      ما بيكسب شيء الـآ الندمـ .
      ودينـآ الحنيف كان ومـآزال يحثنـآ عَ " فن التعامل" مع النـآس , واعتقد الشخص الاتكيت الي عنده مهارة فن التعامل هذه مستحيل يسترجى وتسمح له كرـآمته يتصرف مثل كذا تصرف .

      \ من وجههة نظري :) .
      دمتم عَ طـآعة الرحمـن ..~
      ‏الهزيمة حالة مؤقتة الإستسلام هو ما يجعلهآ دائِـمـہ
    • دائماً هناك من يتهمني بالتحقير لأنني أقفل الخط في وجههم.. ومشكلة إغلاق الخط تبدأ من الجهة الأخرى.

      يعني للأمانه، إذا الطرف الثاني قعد يتكلم، ويتكلم، ويتهم ويعبر عن اللي في خاطره ويزيد ويطول وكل ما جيت أرد يسكتني ويقول سمعي..

      ويستمر، بعصب وبسكر الخط في وجهه، لأنه هو من البداية ماكان عنده أسلوب في الكلام. وخلاص.

      وصراحة أرتاح لما أسكر الخط في وجه شخص يتكلم من نص ساعه.. أحس أني أخيراً أقدر أفكر بعيد عن الضوضاء والأحكام الاستفزازيه.

      ما أقدر أسكر الخط في وجه أبوي، أمي ، أخوي هذولا أكيد لا، مهما اتكلموا معاي بأي لهجه اتحملهم.. بعدين حسب قدرتي على التحمل..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • كيميائية97 كتب:

      تصرف مو حلوو طبعا ..

      موووجعه رااسي الحمدلله م عندي فوون ..

      طيب لو واجهت انا هالموقف ابد م راح اصكر الفوون راح انتظر الطرف الثاني يكمل كلامه لي النهايه .. ولما يخلص اقووله اهدا و لمن تهدى رد اتصل علي ..
      ولا اعمل لي رساله وانا اتصل ..

      م عمري جربت هالحركه ..

      موب حلوة اصلا ..


      مودتي لك صاحبه المووضووع .. دمتي بآلق ..
      اهنيك لانك لاتملكين هاتف(وجع راس)
      واحييك على التصرف العقلاني وردة فعلك مع الامر
      واشكرك على المرور العطر والرد الطيب
    • حكآية آلم كتب:

      بدـآية آشكرك عَ الطرح عَ ـزيزتي .. : )

      ما احب هالتصرف , وبالأسـآس ما في عذر مقنع يقنعني ويبرر للـي يتصرف هالتصرفـآت ! مهمـآأ كانت الـآأسبـآب ه
      التصرف يصير كثير فـِ حيـآتنـآا اليوميةة , وسببهـآ الرئيسي دـآئمـآإ " آبليس" .

      اهو الي يدفع الشخص للعصبية والوصول لأبعد الحدود الي ما يريدها الشخص ان يصل ليها , وبالنهاية ترـآ
      ما بيكسب شيء الـآ الندمـ .
      ودينـآ الحنيف كان ومـآزال يحثنـآ عَ " فن التعامل" مع النـآس , واعتقد الشخص الاتكيت الي عنده مهارة فن التعامل هذه مستحيل يسترجى وتسمح له كرـآمته يتصرف مثل كذا تصرف .

      \ من وجههة نظري :) .
      دمتم عَ طـآعة الرحمـن ..~
      لاشكر على واجب غاليتي
      واشكرك على ردك الجميل
      ففي الاول والاخير فان فن التعامل مع الناس نجده مفصلا في تعاليم ديننا الحنيف
    • عيون هند كتب:

      دائماً هناك من يتهمني بالتحقير لأنني أقفل الخط في وجههم.. ومشكلة إغلاق الخط تبدأ من الجهة الأخرى.

      يعني للأمانه، إذا الطرف الثاني قعد يتكلم، ويتكلم، ويتهم ويعبر عن اللي في خاطره ويزيد ويطول وكل ما جيت أرد يسكتني ويقول سمعي..

      ويستمر، بعصب وبسكر الخط في وجهه، لأنه هو من البداية ماكان عنده أسلوب في الكلام. وخلاص.

      وصراحة أرتاح لما أسكر الخط في وجه شخص يتكلم من نص ساعه.. أحس أني أخيراً أقدر أفكر بعيد عن الضوضاء والأحكام الاستفزازيه.

      ما أقدر أسكر الخط في وجه أبوي، أمي ، أخوي هذولا أكيد لا، مهما اتكلموا معاي بأي لهجه اتحملهم.. بعدين حسب قدرتي على التحمل..

      يميل الأشخاص العصبيون عند المناقشة مع الآخرين إلى القفز إلى النتائج والتوقعات التي غالباً ما تكون خاطئة وغير دقيقة.

      فعندما تشعرين أن المناقشة بينك وبين الآخرين قد احتدت، عليك بتهدئة الجو العام ومراقبة ردود أفعالك جيداً.

      عندما يحاول شخص ما انتقادك،
      فمن الطبيعي أن تكوني في موضع دفاع ولكن لا تبدئي بالهجوم على الطرف الآخراو غلق الهاتف في وجهه. وبدلاً من ذاك وتلك فالأفضل أن تحاولي فهم الشخص الذي تحادثينه وسبب تعصبه عليك وتعاملي معه على هذا الأساس.

      قد تحتاجين فعلا إلى بعض الراحة بعيدا عن الضوضاء التي سببتها المكالمة الطويلة للتنفس وإعادة التفكير ولكن لا تجعلي أبداً غضبك أو غضب الطرف الآخر يفقدك أعصابك وقدرتك على التحكم في الموقف.

      دمتي بود
    • ندى الريحان كتب:

      يميل الأشخاص العصبيون عند المناقشة مع الآخرين إلى القفز إلى النتائج والتوقعات التي غالباً ما تكون خاطئة وغير دقيقة.

      فعندما تشعرين أن المناقشة بينك وبين الآخرين قد احتدت، عليك بتهدئة الجو العام ومراقبة ردود أفعالك جيداً.

      عندما يحاول شخص ما انتقادك،
      فمن الطبيعي أن تكوني في موضع دفاع ولكن لا تبدئي بالهجوم على الطرف الآخراو غلق الهاتف في وجهه. وبدلاً من ذاك وتلك فالأفضل أن تحاولي فهم الشخص الذي تحادثينه وسبب تعصبه عليك وتعاملي معه على هذا الأساس.

      قد تحتاجين فعلا إلى بعض الراحة بعيدا عن الضوضاء التي سببتها المكالمة الطويلة للتنفس وإعادة التفكير ولكن لا تجعلي أبداً غضبك أو غضب الطرف الآخر يفقدك أعصابك وقدرتك على التحكم في الموقف.

      دمتي بود



      وشو تسوين اللي ما يبون غير يسمعون نفسهم، ومجهزين مجموعة محكمة من الاتهامات المتتالية..

      حتى صوتك ما يريدون يسمعونه، كلمة (أ) يسكتونك عليها قبل ما تكلمي (أنا) ما أعرف... أحس حسب الموقف..

      فيه ناس، أقطع بتسكير الخط في وجههم الشر.. لأنه متعب حتى الانصات لهم. وحتى لو حاولتي تاخذي هدنة والكلام بعدين..

      ما ينفع، ما يعطونك فرصه، وصراحة.. ما أعرف... أحس الاتصال يعني حوار وأخذ وعطى.. واللي موب مستعد يسمع من الثاني ما يكلمه وخلاص.

      اللي يبي يتكلم عن اللي في خاطره بدون ما يسمع رد يكتب رسالة أو مسج أو اللي يكون..

      بس ننجبر نسمع انسان كل اللي يسويه أنه يحاكم ويتهم ويعصب.. بس لأني رديت على التلفون لازم أتحمل .. صعب.. أحس موب حلو..


      وبشكل عام شكراً على النصائح بحاول اتقيد فيها. تحيتي
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • افهم ردة فعلك وشعورك حبيبتي
      لكن دائما نحاول ان نكون احسن من الاخرين
      يعني لو الطرف المتكلم عصب وتنرفز وصب غضبه عليك
      باتهامك وعدم السماح لك بالتبرير مثلا فيجب ان لا تنزلي الى مستواه المنحط
      بالعكس اقتليه ببرودة...انصتي اليه ولا تتكلمي وبعد ان يتم كلامه قولي بانه يجب عليك قطع الاتصال
      وفكري بعدها فيما قاله وانظري الصح من الخطا
      وان كان شخصا مهما يستحق التبرير برري له لاحقا ولو برسالة
      وان لم يكن ممن يستحق التبرير فاعتبريه شيئا لم يكن او مكالمته لم يتم الرد عليها
      والا فلا ترفعي الهاتفمن الاساس ولاتناقشيه خاصة اذا علمتي انه في حالة غضب وهيجان
    • في الحقيقة

      بامكاننا تفنيد من يقوموا بقفل الخط في وجه الاخر
      اغلب من يقوموا بهذا التصرف هم فئة الـــ VIP مع من هم تحت امرهم
      مثل المسؤولين الكبار فانهم يقوموا بهذا التصرف مع من يعملوا معهم مباشرة . الذين يتلقوا الاوامر ثم يقوموا بدورهم بتبليغها للأخرين
      ممن يعملوا معهم تحت امر ذلك المسؤول الذي يقفل الخط في وجه مستشارة الاول المباشر .
      بسبب انه لم يفهم فقط وليس لسبب انه عارض في شي من الاوامر
      والفئة الاخرى . هم الذين يحبوا بعض فان احدهم يكون هو الذي يقوم بهذا التصرف باستمرار لانه يريد فرض امر معين على الطرف الاخر
      وعندما يحاول الطرف الاضعف التبرير يكون قفل والسكوت هو الفرصة الوحيدة لدية للرد على من يمارس معه هذا التصرف اللاادمي اطلاقآ
      ولكن الاقران من الاشخاص . اقصد الاشخاص الذين يتعاملوا مع بعض من خلال الاحترام وان اختلفوا لن يتخذوا من قفل الخط اسلوب للتعبير عن رفض ما يراد
      بل يكون الاعتذار عن اكمال المحادثة اولآ . وبعدها يتم قفل الخط بدون اي تردد
      والشجاع من يمتلك نفسه عند الغضب . وليس ذلك الذي يرفع صوتة على الاخر وكانه في اوبرا

      تقديري













      just_f
      ( أ ) ( ح ) ( ب ) ( ك ) ( الله ) ( حطك ) ( بقلبي ) ( كلك ) لا للعنصرية لا للتفرد لا للزندقة إن هدف الإنسانية الحديثة هو انصهار الأمة البشرية في قالب تفاعلي موحد من اجل الرقي بالجنس البشري
    • في راي ان الانسان مايغلق الخط ليس الشديد بالقوة انما الشديد الذي يمسك نفسه وقت الغلط وكثير من ناس يزعلو ويحسو انهم مالهم قيمه لو سكرت الخط ف وجه والكثير يعتقد انك اهنته واستقللت من قيمه لازم انك لاترد عليه من تهدا ترد ولاتسكر الخط ف وجه او وتمسك نفسك وتودع باسلوب طيب وتكلمه من تهدا خاصه لو صديق قريب حافظ عليه نااااادرون الاصحاب طيبووون جزيت خيرا ع طرح نقاس اخي الكريم
    • just_f كتب:

      في الحقيقة

      بامكاننا تفنيد من يقوموا بقفل الخط في وجه الاخر
      اغلب من يقوموا بهذا التصرف هم فئة الـــ VIP مع من هم تحت امرهم
      مثل المسؤولين الكبار فانهم يقوموا بهذا التصرف مع من يعملوا معهم مباشرة . الذين يتلقوا الاوامر ثم يقوموا بدورهم بتبليغها للأخرين
      ممن يعملوا معهم تحت امر ذلك المسؤول الذي يقفل الخط في وجه مستشارة الاول المباشر .
      بسبب انه لم يفهم فقط وليس لسبب انه عارض في شي من الاوامر
      والفئة الاخرى . هم الذين يحبوا بعض فان احدهم يكون هو الذي يقوم بهذا التصرف باستمرار لانه يريد فرض امر معين على الطرف الاخر
      وعندما يحاول الطرف الاضعف التبرير يكون قفل والسكوت هو الفرصة الوحيدة لدية للرد على من يمارس معه هذا التصرف اللاادمي اطلاقآ
      ولكن الاقران من الاشخاص . اقصد الاشخاص الذين يتعاملوا مع بعض من خلال الاحترام وان اختلفوا لن يتخذوا من قفل الخط اسلوب للتعبير عن رفض ما يراد
      بل يكون الاعتذار عن اكمال المحادثة اولآ . وبعدها يتم قفل الخط بدون اي تردد
      والشجاع من يمتلك نفسه عند الغضب . وليس ذلك الذي يرفع صوتة على الاخر وكانه في اوبرا

      تقديري













      just_f
      اضافة جميلة اخي
      تحياتي لشخصك الكريم
    • جبل مايهزه ريح كتب:

      في راي ان الانسان مايغلق الخط ليس الشديد بالقوة انما الشديد الذي يمسك نفسه وقت الغلط وكثير من ناس يزعلو ويحسو انهم مالهم قيمه لو سكرت الخط ف وجه والكثير يعتقد انك اهنته واستقللت من قيمه لازم انك لاترد عليه من تهدا ترد ولاتسكر الخط ف وجه او وتمسك نفسك وتودع باسلوب طيب وتكلمه من تهدا خاصه لو صديق قريب حافظ عليه نااااادرون الاصحاب طيبووون جزيت خيرا ع طرح نقاس اخي الكريم
      اشكرك على مشاركتنا في النقاش
      وما اضفتيه من حلول
      جزيت خيرا غاليتي
    • السلااااااااام عليكم ورحمه الله وبركااااااته ....... موضوع حلو ويستااااهل النقاااش وبحياديه تامه كونا بشر #j اولا قد نقفل السماعه في وجه المتصل وربما يكون التصرف غير جيد ولكن في بعض الاحياااااااااان يكون انسب حل لتفااادي ماهو قادم ومنهاااااا اقفال السماعه في وجه شخص لا يعرف غير الشتم وكلام الا اخلاقي او الاهاانات التي يطرحها الواحده تلوه الاخري .... او اقفال البنت اشخص تطفل عليهااااااااااااا بالاتصال .......................................... ولكن قد تحدث مشاحنات بين الاصدقاااء ويكون انهااء مكالمه الحل الامثل لطرفين ومراجعه كلامهم في ما بعد وتفاااهم .......... ويفضل لو يسب اقفال السماعه عباااره انتهي موضوع سوف اغلق السماعه او لا اريد الحديث .................................................... ولكن اختم كلامي هذه التصرف لا يدل علي سوء الشخص انمااااا الحاله التي كان فيهاااا ........... والحكيم من التمس العذر لاخيه وليس تقليل من مكانته
      ‘‘‘ لُآ شُيَ آسۆآآ من خـيَآنہ آلُقلُم ‘‘ ‘‘ فَرٍصآص آلُغآدِرٍ يَقتلُ فَرٍدِآآ ‘‘ ۆآلُقلُم آلُخـآئن ’’’ قدِ يَقتلُ شُعٍۆب ۆآممآآآآ~~ ☆★ ღE̷B̷N̷ ➹ M̷S̷Q̷T̷ ❀ღ ☆★
    • يمكن تصير مع الربع مرات ولكن عتاب حبايب لا يمكن ان نغلق الهاتف حتى لو كان الحلاف شاد
      واذا اغلقنا يجب ان نعاود الاتصال لان هناك ضمير يحاكينا ويهجس لنا بلاعتذار
      استغفر الله