من وصايا الرسول

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • من وصايا الرسول

      من وصايا الرسول

      في فضل الذكر

      عن عبد الله بن بسر رضي الله عنه أن رجلا قال: يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيئ أتشبث به قال: "لايزال لسانك رطبا من ذكر الله".

      وروي عن معاذ رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن رجلا سأله فقال: أي المجاهدين أعظم أجراَ؟ قال: "أكثرهم لله تبارك وتعالى ذكرا" قال: فأي الصالحين أعظم أجراَ؟ قال: "أكثرهم لله تبارك وتعالى ذكراَ" ثم ذكر الصلاة والزكاة والحج والصدقة، كل ذلك ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "أكثرهم لله تبارك وتعالى ذكراَ فقال: أبوبكر لعمر، يا أبا حفص ذهب الذاكرون بكل خير ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أجل"



      (في اكرام الجار)

      عن ابي ذر رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يا أبا ذر إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها وتعاهد جيرانك"

      وفي رواية له عن أبي ذر رضي الله عنه قال: إن خليلي صلى الله عليه وسلم أوصاني : "إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها ثم انظر أهل البيت من جيرانك فأصبهم منها بمعروف".

      وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلايؤذ جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم اللآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراَ أو ليسكت".

      فضل لا اله الا الله:

      عن ابي هريرة رضي الله عنه قال:قلت يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لقد ظننت يا أبا هريرة أن لايسألني عن هذا الحديث أحد أول منك لما رأيت من حرصك على الحديث: أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامةمن قال لا اله الا الله خالصا من قلبه أو نفسه"

      وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من شهد أن لاإله الا الله وحده لاشريك له وأن محمدا عبده ورسوله، وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم والروح منه، والجنة حق، والنار حق، أدخله الله الجنة على ماكان عليه من العمل"

      وزاد جناده:"من أبواب الجنة الثمانية أيها شاء"

      وفي أخرى لمسلم:"من شهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله حرم الله عليه النار"