إضراب المعلمين و المعلمات بتاريخ 1 /10 /2013 .. ما رأيك؟؟

    • ولد العفية كتب:

      أنا من مؤيدي المقترح الذي تفضلتِ به أختي.. وأنا ضد الإضراب الكامل بهذا الشكل بصراحة

      ولكن في المقابل أيضاً يجب أن تحدد فترة زمنية من قبل الحكومة لتنفيذ المطالب .. أوليس كذلك ؟؟


      لا اخوي انتوا اصحاب المطالب مب الحكومه... حددوا فتره للحكومه مطالبكم مب صعبة التنفيذ ...
      بس الغريب انه في مدارس لمدة يوم بس وفيه مدارس مواصله ليش؟؟؟!!!
      اذا استمر الوضع جيه بياثر على الطلاب وبينضغطوا اخر الكورس,,,
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • صباحكم رضى
      ::
      لماذا لا تكون هناك خطة ليجتمع اصحاب الشأن من الحكومة
      وممثلي المعلمين على ان يكون هناك ممثل من كل ولاية او ممثلين 2
      وفتح باب الحوار ؟
      على الحكومة متمثله في وزارة التربية والتعليم وغيرها من اصحاب الشأن
      والمعلمين من مختلف مناطق وولايات السلطنة وضع نهاية لهذه المهزلة
      لم الصمت؟ اذا كان هناك تخطيط ودراسة لما لا يتم ذلك علنا ليباشر المعلمين في اداء مهمتهم
      على ان يتم تحديد فترة زمنية معينة لتحقيق المطالب ومن ثم العودة الى الاضراب
      لان تلك المطالب تستنفذ الكثير من الوقت وتحتاج الى دراسة وتنفيذ متقن
      لا اعتقد المعلمين يطالبون بتغيير بين ليلة وضحاها
      ولكن لا بأس ببداية النور خيط ....
      ::
      مودتي

    • التربية والتعليم: بدء معالجة تأخر الترقيات ..يناير المقبل
      مسقط ـ العمانية:
      قالت وزارة التربية والتعليم أمس خلال لقاء صحفي إنه تم مخاطبة الجهات المعنية فيما يتعلق بتأخر الترقيات وستبدأ معالجتها في يناير 2014م. وأشارت إلى أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لاستحداث قانون خاص بالتعليم ليكون منطلقا من قواعد ثابتة تستند إلى تجارب الدول المتقدمة، حيث استطاعت الوزارة أن تضع الخطوط العريضة لهذا القانون.
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • حدي شماليه كتب:

      التربية والتعليم: بدء معالجة تأخر الترقيات ..يناير المقبل
      مسقط ـ العمانية:
      قالت وزارة التربية والتعليم أمس خلال لقاء صحفي إنه تم مخاطبة الجهات المعنية فيما يتعلق بتأخر الترقيات وستبدأ معالجتها في يناير 2014م. وأشارت إلى أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لاستحداث قانون خاص بالتعليم ليكون منطلقا من قواعد ثابتة تستند إلى تجارب الدول المتقدمة، حيث استطاعت الوزارة أن تضع الخطوط العريضة لهذا القانون.



      وباقي المطالبات من ضمن هالكلمة اللي قالت الوزيرة

      او يرجعو كخفي حنين
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • بنت عُمان كتب:


      وباقي المطالبات من ضمن هالكلمة اللي قالت الوزيرة

      او يرجعو كخفي حنين


      بالقطاره يطلعون الرمسه
      ~!@d
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • حدي شماليه كتب:

      بالقطاره يطلعون الرمسه
      ~!@d


      الظاهر كذا ..
      وبصراحة المفروض لو المطالب ماتحققت ل
      ازم على اولياء الامور تأخذهم الحميه ويتحركو
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • بنت عُمان كتب:


      الظاهر كذا ..
      وبصراحة المفروض لو المطالب ماتحققت ل
      ازم على اولياء الامور تأخذهم الحميه ويتحركو


      أولياء الأمور

      كل في فلك يسبحون

      الله المستعان

    • حدي شماليه كتب:

      لا اخوي انتوا اصحاب المطالب مب الحكومه... حددوا فتره للحكومه مطالبكم مب صعبة التنفيذ ...
      بس الغريب انه في مدارس لمدة يوم بس وفيه مدارس مواصله ليش؟؟؟!!!
      اذا استمر الوضع جيه بياثر على الطلاب وبينضغطوا اخر الكورس,,,


      استمرار بعض المدارس في الإضراب ..وقطعه في بعضها

      راجع إلى عدم وجود آلية واضحة للمعلمين في ذلك

      وهذه نقطة سلبية ضدهم

    • best hope كتب:

      صباحكم رضى
      ::
      لماذا لا تكون هناك خطة ليجتمع اصحاب الشأن من الحكومة
      وممثلي المعلمين على ان يكون هناك ممثل من كل ولاية او ممثلين 2
      وفتح باب الحوار ؟
      على الحكومة متمثله في وزارة التربية والتعليم وغيرها من اصحاب الشأن
      والمعلمين من مختلف مناطق وولايات السلطنة وضع نهاية لهذه المهزلة
      لم الصمت؟ اذا كان هناك تخطيط ودراسة لما لا يتم ذلك علنا ليباشر المعلمين في اداء مهمتهم
      على ان يتم تحديد فترة زمنية معينة لتحقيق المطالب ومن ثم العودة الى الاضراب
      لان تلك المطالب تستنفذ الكثير من الوقت وتحتاج الى دراسة وتنفيذ متقن
      لا اعتقد المعلمين يطالبون بتغيير بين ليلة وضحاها
      ولكن لا بأس ببداية النور خيط ....
      ::
      مودتي



      حكومتنا للأسف لا تؤمن بمبدأ الحوار

      وإلا كانت العملية سهلة

    • حدي شماليه كتب:

      التربية والتعليم: بدء معالجة تأخر الترقيات ..يناير المقبل
      مسقط ـ العمانية:
      قالت وزارة التربية والتعليم أمس خلال لقاء صحفي إنه تم مخاطبة الجهات المعنية فيما يتعلق بتأخر الترقيات وستبدأ معالجتها في يناير 2014م. وأشارت إلى أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لاستحداث قانون خاص بالتعليم ليكون منطلقا من قواعد ثابتة تستند إلى تجارب الدول المتقدمة، حيث استطاعت الوزارة أن تضع الخطوط العريضة لهذا القانون.



      المطالبات المادية للمتضررين هذا حق وواجب لهم

      والتصريح بمعالجتها أمام وسائل الإعلام

      ما هو إلا كمخدر

      الالتفات للمطالب الأخرى هو الأهم

    • هذولا المعلمين ، مفروض من الوزارة
      تخصم عليهم على كل يوم من راتبهم

      وتفنشهم من سللك التعليم، بس شاطرين يسويوا اضراب
      ونصهم ما يعرفوا كيف يهفموا الطالب الدرس مايعرفوا
      حتى يشرحوا الدرس ، حتى لو عطتهم الحكومه كل الي يريدوه
      ويش يعني يحشروها بيطلعولنا طلاب عباقره ولا دكاتره ...

      مستواهم التدريسي ضعيف جدا جدا.
    • ولد العفية كتب:

      حكومتنا للأسف لا تؤمن بمبدأ الحوار

      وإلا كانت العملية سهلة



      كان الله ف العون
      وما هو الحل برايك استاذي؟
      استمرارية الاضراب مكلف بالنسبة للطلبة من ناحية التحصيل العلمي
      لاسيما طلاب الثاني عشر .... والتوقف عن الاضراب سيكون مُكلف بالنسبة للمعلمين من زاوية تنفيذ المطالب
      :::
      مودتي
    • ولد العفية كتب:

      أولياء الأمور

      كل في فلك يسبحون

      الله المستعان




      هنا المشكله انهم في وادي والأبناء في وادي
      ولما تجي تناقشهم عشان تكون لهم كلمة ....
      ببساطة يرددون لماذا وضعت الوزارة والمعلين هم من يجب عليهم الاهتمام بهذا الجانب
      نحن علينا فقط ان نؤمن متطالبات ابنائنا المدرسية ..
      أليس هذا جهل

      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • best hope كتب:

      كان الله ف العون
      وما هو الحل برايك استاذي؟
      استمرارية الاضراب مكلف بالنسبة للطلبة من ناحية التحصيل العلمي
      لاسيما طلاب الثاني عشر .... والتوقف عن الاضراب سيكون مُكلف بالنسبة للمعلمين من زاوية تنفيذ المطالب
      :::
      مودتي


      الحل : أن يعود المعلمون إلى التدريس

      مع وضع مدة زمنية للحكومة لتنفيذ المطالب

      ومعاودة الإضراب ولكن بشكل آخر .. بحيث لا يتأثر فيه الطلاب إن لم تنفذ المطالب في الفترة المحددة

    • بنت عُمان كتب:


      هنا المشكله انهم في وادي والأبناء في وادي
      ولما تجي تناقشهم عشان تكون لهم كلمة ....
      ببساطة يرددون لماذا وضعت الوزارة والمعلين هم من يجب عليهم الاهتمام بهذا الجانب
      نحن علينا فقط ان نؤمن متطالبات ابنائنا المدرسية ..
      أليس هذا جهل



      جهل ينخر العقول نخراً

      ولم يدع بارقة أمل للإمساك بها

    • ولد العفية كتب:

      جهل ينخر العقول نخراً

      ولم يدع بارقة أمل للإمساك بها




      ومايحدث من تسيب وتهجم على المعلم هو خلاصة هذا الجهل الذي لم يكن يوماً لقلة علم او جهل حرف إنما لجهل نفس حقيقة ان المعلم والطالب واولياء الامور حلقة متصله ببعضها البعض

      وأنه على الاب ان يكون اشد حرصاً على مستقبل الطالب
      وإلا مافائدة مايصرفه له ومايتكبده من خسائر كي لايكون ابنه محروم من كل مايحتاجه للمدرسة
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • بنت عُمان كتب:


      ومايحدث من تسيب وتهجم على المعلم هو خلاصة هذا الجهل الذي لم يكن يوماً لقلة علم او جهل حرف إنما لجهل نفس حقيقة ان المعلم والطالب واولياء الامور حلقة متصله ببعضها البعض

      وأنه على الاب ان يكون اشد حرصاً على مستقبل الطالب
      وإلا مافائدة مايصرفه له ومايتكبده من خسائر كي لايكون ابنه محروم من كل مايحتاجه للمدرسة


      وللأسف هناك قنوات تسهم بشكل كبير في رسم الصورة السيئة للمعلم

      وتحاول أن تظهره بأنه المخطئ والمسؤول الأول والأخير عن كل ما يحصل للعملية التعليمية

    • ولد العفية كتب:

      وللأسف هناك قنوات تسهم بشكل كبير في رسم الصورة السيئة للمعلم

      وتحاول أن تظهره بأنه المخطئ والمسؤول الأول والأخير عن كل ما يحصل للعملية التعليمية




      لانهم ذو عقليه جوفاء يميلو اكثر للأمور السلبيه .....
      ونسو او تناسو ان المعلم هو شريحة من شرائح المجتمع ..
      وهو المربي الفاضل الذي اخرج اجيال واجيال ساهمت في رقي ورفع كثير من الأمم ..
      قد لايكون كل معلم كما اشرت إليه ..
      ولكن يظل العمل معلم ولو نئرنا لإسم معلم نجده من يأخذنا للطريق الصائب لا للطريق الذي إن سلكناه لن نجد انفسنا سوي في قعر جهنم

      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • / وزارة التربية والتعليم / تصريح حول المنقطعين والمتوقفين عن أداء الواجب الوظيفي42 / وزارة التربية والتعليم / تصريح حول المنقطعين والمتوقفين عن أداء الواجب الوظيفي
      مسقط في 20 أكتوبر / العمانية /

      أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة بدأت باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المنقطعين والمتوقفين عن العمل اعتبارا من اليوم الأحد .وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن ذلك يأتي استناداً الى المادة (106) من قانون الخدمة المدنية المتضمنة أن كل موظف يخل بالواجبات والمسؤوليات أو يرتكب المحظورات المنصوص عليها في القانون ولائحته التنفيذية يعاقب بإحدى العقوبات المنصوص عليها في المادة (116) بالإضافة إلى ما نصت عليه المادة (103) من قانون الخدمة المدنية من أن الوظائف العامة هي تكليف للقائمين بها هدفها خدمة المواطنين تحقيقاً للمصلحة العامة والتي توجب على الموظف مراعاة أحكام القانون لا سيما المتعلق منها بتأدية الواجب الوظيفي وأوردت أن من بين هذه الواجبات قيام الموظف بالعمل المكلف به بنفسه وأن يؤديه بدقة وأمانة .. كما أوجبت عليه الانتظام في العمل والالتزام بالمواعيد الرسمية .وأوضح المصدر أن الوزارة تعمل حالياً على التنسيق مع المختصين في الادعاء العام لتولي الجوانب القانونية والجزائية تجاه عدد ممن أقدموا على منع الطلبة من دخول المدارس أو حرضوا المعلمين على عدم ممارسة واجباتهم الوظيفية أو حرضوا القائمين على وسائل النقل على عدم نقل الطلبة أو إرجاعهم إلى منازلهم أو كل فعل أدى إلى عرقلة المسيرة التعليمية بأي شكل من الأشكال مؤكدا أن جهات الاختصاص سوف تمارس صلاحياتها وفق ما نصت عليه القوانين والأنظمة المعمول بها في السلطنة سعياً الى ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.وأشار المصدر الى أن وزارة التربية والتعليم بدأت اعتباراً من اليوم في تشكيل فرق عمل بمختلف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لزيارة مجموعة من مدارس كل محافظة لاسيما المدارس التي شهدت انقطاعاً أو توقفاً ملحوظاً من قبل بعض المعلمين بهدف الالتقاء بأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والوظائف المرتبطة بها المتوقفين عن أداء واجباتهم الوظيفية .وذكر المصدر المسؤول أن هذه الفرق أوضحت أثناء مناقشاتها أنا لمادة (12) من النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني(101 / 96) نصت على أن الوظائف العامة تعتبر خدمة وطنية تناط بالقائمين عليها ويستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة وخدمة المجتمع مبيناً أن هذه اللقاءات أكدت على ضرورة المحافظة على انتظام سير العملية التعليمية درءا للآثارالسلبية التي سوف تنتج في حالة تأخر المعلمين عن تأدية واجباتهم ومهامهم الوظيفية خاصة ما يتعلق بإكمال المناهج الدراسية في الوقت المحدد لها.وأفاد المصدر لوكالة الأنباء العمانية أن معظم المدارس في السلطنة التي توقفت أو انقطعت عن العمل خلال الفترة الماضية عادت إلى مباشرة واجباتها الوظيفية صباح اليوم .يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد استعرضت من خلال البيان الصحفي الذي أصدرته مطلع شهر أكتوبر الجاري المقترحات التي تم تنفيذها فعلياً وأكدت أنها تعمل بجد من أجل تلبية مقترحات المعلمين التي تتوافق مع رؤى الوزارة وأهدافها وأنها تندرج ضمن اهتماماتها سواء في خططها المنفذة حاليا أو في الخطط السنوية القادمة .. كماأكدت أنها قطعت شوطا كبيراً في تنفيذ العديد من المقترحات التي أبداها الحقل التربوي.وكان أصحاب السعادة وكلاء وزارة التربية والتعليم قد عقدوا مؤتمراً صحفياً مع وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية أوضحوا من خلاله حقائق مسيرة العمل التربوي وجهود الوزارة في نشر التعليم وتجويد مدخلات العملية التعليمية وبينوا الجهود التي تبذل في توفيرالمستلزمات الأساسية للعملية التعليمية وما تتطلبه من وسائل مساندة.وقد أستعرض أصحاب السعادة الوكلاء خلال المؤتمر المقترحات التي تم تنفيذها والأخرى التي تتطلب مزيداً من الوقت مع إقرار الوزارة بوجود تحديات تتسبب في تأخر بعض المشاريع والبرامج التي تنوي القيام بها مع محاولتها وضع
      المعالجات المناسبة لتلك الصعوبات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.سس/ العمانية/سسسسسسسسسسسسسسسسس
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • أتمنى الوزارة تحل الموضوع بشكل سلمي وعقﻻني بعيد عن المحاكم واﻹدعاء العام
      وأتمنى يتدخل مجلس الشورى لحل هذه المشكلة والنظر في المطالب من منطلق أنها للصالح العام وليس من وجهة نظر الوزارة...

      ﻷننا بحاجة لﻹصﻻح...
      سبحان الله وبحمد
    • حدي شماليه كتب:

      / وزارة التربية والتعليم / تصريح حول المنقطعين والمتوقفين عن أداء الواجب الوظيفي42 / وزارة التربية والتعليم / تصريح حول المنقطعين والمتوقفين عن أداء الواجب الوظيفي
      مسقط في 20 أكتوبر / العمانية /

      أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة بدأت باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المنقطعين والمتوقفين عن العمل اعتبارا من اليوم الأحد .وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن ذلك يأتي استناداً الى المادة (106) من قانون الخدمة المدنية المتضمنة أن كل موظف يخل بالواجبات والمسؤوليات أو يرتكب المحظورات المنصوص عليها في القانون ولائحته التنفيذية يعاقب بإحدى العقوبات المنصوص عليها في المادة (116) بالإضافة إلى ما نصت عليه المادة (103) من قانون الخدمة المدنية من أن الوظائف العامة هي تكليف للقائمين بها هدفها خدمة المواطنين تحقيقاً للمصلحة العامة والتي توجب على الموظف مراعاة أحكام القانون لا سيما المتعلق منها بتأدية الواجب الوظيفي وأوردت أن من بين هذه الواجبات قيام الموظف بالعمل المكلف به بنفسه وأن يؤديه بدقة وأمانة .. كما أوجبت عليه الانتظام في العمل والالتزام بالمواعيد الرسمية .وأوضح المصدر أن الوزارة تعمل حالياً على التنسيق مع المختصين في الادعاء العام لتولي الجوانب القانونية والجزائية تجاه عدد ممن أقدموا على منع الطلبة من دخول المدارس أو حرضوا المعلمين على عدم ممارسة واجباتهم الوظيفية أو حرضوا القائمين على وسائل النقل على عدم نقل الطلبة أو إرجاعهم إلى منازلهم أو كل فعل أدى إلى عرقلة المسيرة التعليمية بأي شكل من الأشكال مؤكدا أن جهات الاختصاص سوف تمارس صلاحياتها وفق ما نصت عليه القوانين والأنظمة المعمول بها في السلطنة سعياً الى ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.وأشار المصدر الى أن وزارة التربية والتعليم بدأت اعتباراً من اليوم في تشكيل فرق عمل بمختلف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لزيارة مجموعة من مدارس كل محافظة لاسيما المدارس التي شهدت انقطاعاً أو توقفاً ملحوظاً من قبل بعض المعلمين بهدف الالتقاء بأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والوظائف المرتبطة بها المتوقفين عن أداء واجباتهم الوظيفية .وذكر المصدر المسؤول أن هذه الفرق أوضحت أثناء مناقشاتها أنا لمادة (12) من النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني(101 / 96) نصت على أن الوظائف العامة تعتبر خدمة وطنية تناط بالقائمين عليها ويستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة وخدمة المجتمع مبيناً أن هذه اللقاءات أكدت على ضرورة المحافظة على انتظام سير العملية التعليمية درءا للآثارالسلبية التي سوف تنتج في حالة تأخر المعلمين عن تأدية واجباتهم ومهامهم الوظيفية خاصة ما يتعلق بإكمال المناهج الدراسية في الوقت المحدد لها.وأفاد المصدر لوكالة الأنباء العمانية أن معظم المدارس في السلطنة التي توقفت أو انقطعت عن العمل خلال الفترة الماضية عادت إلى مباشرة واجباتها الوظيفية صباح اليوم .يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد استعرضت من خلال البيان الصحفي الذي أصدرته مطلع شهر أكتوبر الجاري المقترحات التي تم تنفيذها فعلياً وأكدت أنها تعمل بجد من أجل تلبية مقترحات المعلمين التي تتوافق مع رؤى الوزارة وأهدافها وأنها تندرج ضمن اهتماماتها سواء في خططها المنفذة حاليا أو في الخطط السنوية القادمة .. كماأكدت أنها قطعت شوطا كبيراً في تنفيذ العديد من المقترحات التي أبداها الحقل التربوي.وكان أصحاب السعادة وكلاء وزارة التربية والتعليم قد عقدوا مؤتمراً صحفياً مع وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية أوضحوا من خلاله حقائق مسيرة العمل التربوي وجهود الوزارة في نشر التعليم وتجويد مدخلات العملية التعليمية وبينوا الجهود التي تبذل في توفيرالمستلزمات الأساسية للعملية التعليمية وما تتطلبه من وسائل مساندة.وقد أستعرض أصحاب السعادة الوكلاء خلال المؤتمر المقترحات التي تم تنفيذها والأخرى التي تتطلب مزيداً من الوقت مع إقرار الوزارة بوجود تحديات تتسبب في تأخر بعض المشاريع والبرامج التي تنوي القيام بها مع محاولتها وضع
      المعالجات المناسبة لتلك الصعوبات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.سس/ العمانية/سسسسسسسسسسسسسسسسس



      ومن هو هذا المسؤول ؟
      ولماذا لا يتم التصريح بإسمه إن كان يتكلم في حدود الدستور والقانون ؟

      في العاده لا نرى ذكر إسم المصدر إلا في حالة نشر أخبار مسربه أو أخبار لتنظيمات
      سرية تخشي الكشف عن أسماء متحدثيها
      وليس في حالة تبني قرار من جهة رسمية حكومية لا سيما أن القرار يتوافق مع القوانين
      الجزائية للحكومة
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • هادئ كتب:

      ومن هو هذا المسؤول ؟
      ولماذا لا يتم التصريح بإسمه إن كان يتكلم في حدود الدستور والقانون ؟

      في العاده لا نرى ذكر إسم المصدر إلا في حالة نشر أخبار مسربه أو أخبار لتنظيمات
      سرية تخشي الكشف عن أسماء متحدثيها
      وليس في حالة تبني قرار من جهة رسمية حكومية لا سيما أن القرار يتوافق مع القوانين
      الجزائية للحكومة
      بما انه الخبر من جهه موثوقه وتابع لوزارة التربيه والتعليم فمعروف المسؤول وهي الوزيره ...
      لو في بلادنا شفافيه بين المسؤول والمواطن لما احتجنا للجوء الى المظاهرات او الاضراب ...
      الى اين سنصل؟؟
      لا تكن كالكتاب المفتوح يقرأه الجميع:)
    • الكل ينتظر ويترقب...

      الله يستر

      سمعت انه في مدرستين صار فيهم حريق في صحار تقريبا


      هل هذا الكلام صحيح؟؟؟
      سبحان الله وبحمد
    • حدي شماليه كتب:

      بما انه الخبر من جهه موثوقه وتابع لوزارة التربيه والتعليم فمعروف المسؤول وهي الوزيره ...
      لو في بلادنا شفافيه بين المسؤول والمواطن لما احتجنا للجوء الى المظاهرات او الاضراب ...
      الى اين سنصل؟؟



      للعلم /
      الوزير بما أنه يمثل قمة الهيكل الإداري بالوزارة فلا يشار إليه بالمصدر المسؤول
      في تصريحاته وإنما يصرح النشر بإسمه أو مرتبته
      والمصدر السؤول يطلق على من هم دون الوزير في السلم الإدراي إبتداءا بالوكلاء
      وهؤلاء لهم الصلاحية في الإدلاء بالتصاريح في حدود إختصاصاتهم

      أعتقد أن التصريح بقرار دون تضمينه بالمصرح به يعني أنه موضع مرونة على حسب
      المستجدات ومن الممكن التغاضي عنه
      بعض التصاريح تضع المسؤولين في موضع الحرج بسبب رفض فئة ما لها وخصوصاعندما
      يتعلق الأمر بقطاع التعليم الواسع جدا ونذكر سابقا أن إحدى الوكيلات نقلت من مركزها
      بسبب تصريح أو رأي أدلت به
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • السلام عليكم ورحمه الله وبركااااااااااااااااااااااااته

      الاضراب في الاول والاخير ليس حلاااااااااا ولكن ،،،، عندما تنتهي الحلول يااااتي ك حل لا بد منه
      والسبب الاساااسي هيه عدم وجود تواصل واستجاابه من اصحاب الكراسي

      ورد الوزاره علي اضراب المعلمين مااااااا هوه الي غباء وخطاء فادح ولاسف
      الاعلام عندنا اعلام فاسد وغير صادق وصريح هذا اولاااااا
      تخويف المعلمين بالادعاء العام ههههههههههه اضحوكه هل الوزاره تخاطب ناس جاهله لا تفهم مثلاااااا

      رد الادعاءالعام هذااااااااااااااااا ليس من اختصاااصنا وليس لادعاء احقيه بتخاذ اجرات ضد المعلمين
      يعين يااااااااااا وزاره هذا دليل علي عدم المصداقيه ومحاولة قلب المجتمع الحكومه ضد المعلم

      وااكد الاعضاء الادعاء العام وعلي راسهم رائيس الادعاء
      بان ليش من اختصاص الادعاء الدخول بين الموسسات الحكوميه وموظفينها
      انما يختص بقوانين الخدمه المدنيه
      _______________________________________________________
      وفي حوار ونقااش بين المعلمين بان يتم تدريس الطلاب في الاسبوع القادم ولكن بشروووط
      اعطاء الوزاره مهله الي شهر يناير 2014 لتنفيذ المطالب مع ذكر موعد لتنفيذها
      تصحيح جميع الاخطاء التي حدثة في الوزاره وفضح المؤسولين المفسدين والذي ينتهكوا اموال العام ف دوله
      وبقيه المطاااااالب التي لا تحتاج وقت لتنفيذها وباقي المطالب توضع لها خطه زمنيه وواضحه للمجتمع بشكل عام

      اماااااااااااااا اذا لم يصدر شي
      لاااااااااااا يوجد عذر لوزاره بعدها



      ‘‘‘ لُآ شُيَ آسۆآآ من خـيَآنہ آلُقلُم ‘‘ ‘‘ فَرٍصآص آلُغآدِرٍ يَقتلُ فَرٍدِآآ ‘‘ ۆآلُقلُم آلُخـآئن ’’’ قدِ يَقتلُ شُعٍۆب ۆآممآآآآ~~ ☆★ ღE̷B̷N̷ ➹ M̷S̷Q̷T̷ ❀ღ ☆★
    • هادئ كتب:

      للعلم /
      الوزير بما أنه يمثل قمة الهيكل الإداري بالوزارة فلا يشار إليه بالمصدر المسؤول
      في تصريحاته وإنما يصرح النشر بإسمه أو مرتبته
      والمصدر السؤول يطلق على من هم دون الوزير في السلم الإدراي إبتداءا بالوكلاء
      وهؤلاء لهم الصلاحية في الإدلاء بالتصاريح في حدود إختصاصاتهم

      أعتقد أن التصريح بقرار دون تضمينه بالمصرح به يعني أنه موضع مرونة على حسب
      المستجدات ومن الممكن التغاضي عنه
      بعض التصاريح تضع المسؤولين في موضع الحرج بسبب رفض فئة ما لها وخصوصاعندما
      يتعلق الأمر بقطاع التعليم الواسع جدا ونذكر سابقا أن إحدى الوكيلات نقلت من مركزها
      بسبب تصريح أو رأي أدلت به


      عذرا للمداخلة سيدي
      لكن اذا كان القرار بالاجماع لمن هم بالهيكل الاداري بالوزارة
      تحت اسم من س يدرج هذا التصريح؟
      التصريح لن يفصح به الى بعد مروره على وزيرة التربية والتعليم وما يتبعها
      لذا الاساس وان لم تكن بحروفها فهي تتضمنه....
      صمت وصمت وبعدها يأتي التصريح بالعقوبات
      اين الحوار والمصداقية ؟

      كل له اختصاصه .. ولكن اذا كانت فعلا هناك خطط مرسومة لدراسة المطالب وتنفيذها في حالة الموافقة
      هل تحتاج الى تصريح بعقوبات ستدلى للمعلمين؟
      وضعت بقدمة البيان العقوبات وما يتبعها والمفترض بوجهة نظري ان تبدأ
      بذكر الى اي مدى وصلت خططهم وتنفيذهم ودراستهم لتلك المطالب
      ووضع فترة للحوار بين الاطراف المتضادة....

      وبالوقت ذاته على المعلمين مباشرة العمل لانها تبقى امانة في اعناقهم
      ويكفي الضرر الذي اصاب الطلاب على ان يمهلوا الوزارة مهلة معينة
      وبعدها لكل حادثة حديث
      :::
      مودتي
    • بنت عُمان كتب:


      لانهم ذو عقليه جوفاء يميلو اكثر للأمور السلبيه .....
      ونسو او تناسو ان المعلم هو شريحة من شرائح المجتمع ..
      وهو المربي الفاضل الذي اخرج اجيال واجيال ساهمت في رقي ورفع كثير من الأمم ..
      قد لايكون كل معلم كما اشرت إليه ..
      ولكن يظل العمل معلم ولو نئرنا لإسم معلم نجده من يأخذنا للطريق الصائب لا للطريق الذي إن سلكناه لن نجد انفسنا سوي في قعر جهنم



      ليس شريحة من شرائح المجتمع

      وإنما أهم شريحة ولبنة المجتمع هم المعلمون

      ولكن يتغافلون عن ذلك .. وكأنهم يخافون أن يأتي من خلفهم ليسرق عنهم الأضواء إن لبوا له مطالبه وحقوقه

    • best hope كتب:


      عذرا للمداخلة سيدي
      لكن اذا كان القرار بالاجماع لمن هم بالهيكل الاداري بالوزارة
      تحت اسم من س يدرج هذا التصريح؟
      التصريح لن يفصح به الى بعد مروره على وزيرة التربية والتعليم وما يتبعها
      لذا الاساس وان لم تكن بحروفها فهي تتضمنه....
      صمت وصمت وبعدها يأتي التصريح بالعقوبات
      اين الحوار والمصداقية ؟

      كل له اختصاصه .. ولكن اذا كانت فعلا هناك خطط مرسومة لدراسة المطالب وتنفيذها في حالة الموافقة
      هل تحتاج الى تصريح بعقوبات ستدلى للمعلمين؟
      وضعت بقدمة البيان العقوبات وما يتبعها والمفترض بوجهة نظري ان تبدأ
      بذكر الى اي مدى وصلت خططهم وتنفيذهم ودراستهم لتلك المطالب
      ووضع فترة للحوار بين الاطراف المتضادة....

      وبالوقت ذاته على المعلمين مباشرة العمل لانها تبقى امانة في اعناقهم
      ويكفي الضرر الذي اصاب الطلاب على ان يمهلوا الوزارة مهلة معينة
      وبعدها لكل حادثة حديث
      :::
      مودتي


      أحسنت سيدتي /

      سيدرج بإسم الوزير / الوزيره
      ولكن أنا أقصد أن أغفال ذكر المصدر القصد منه أن القرار مجرد إجراء روتيني يفرض نفسه
      وإذا طبق فسيكون مجرد تطبيق شكلي ورقي
      وفي حالة إضراب المعلمين فالإضراب شبه عام وليس فردي ممثلا بمجموعات قليله
      لذلك من الصعب تطبيقه لذلك لم يدلى به بإسم مسؤول معين
      لأن قرار مثل هذا عندما يدلي به بإسم مسؤول ما ثم لم يبطق ستفقد القرارات مصداقيتها
      ولن تكون محل إكتراث من قبل الفئات المستهدفه

      شخصيا أنا مع الإضراب ووقف التعليم حتى يتم إصلاحه من جذوزه حتى قمته
      نريد أجيال تحمل البلد مستقبلا ولا نريد قطعان من قليلي العلم والخبره يبحثون عن أي عمل
      نريد مخرجات قادره على تخطي مراحل الدراسات المتقدمه ولا نريد طلاب يشغلون
      كراسي يتعثرون في كل خطوة فيها
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ