مُفكره عامه ...

    • يقول الأديب جُبران خليل جُبران :

      (
      وجه أمي وجه أمتي )

      نحنُ في زمن تختلط فيهِ المفاهيم .. والنفوس .. والشخصيات
      يحمل مخاليطَّ المفاهيم .. حيثُ أصبح في البيت الواحد .. شخصيات مُختلفه
      تفرد وتحكي معناها فقط ..

      هل حقاً تنطبق المقوله في وقتنا !
    • مسائك زخاتَ أمطار الخير
      أختي الغاليـة
      دائما تحفينا ببرامجكِ الراقية
      والمفيدة ، وهذا ليس بغريبٍ عليكِ
      أسجل حضوري المبدئي الأن
      وبإذن الرحمن إذا سمحتَ لي الظروف
      سأتواجد للتعقيبِ عن العباراتَ
      المنثورة هنا
      دمتِ برعاية الرحمن
      وفقك الرحمن لكل خير
      :)

    • فاقدة الغوالي كتب:

      مسائك زخاتَ أمطار الخير
      أختي الغاليـة
      دائما تحفينا ببرامجكِ الراقية
      والمفيدة ، وهذا ليس بغريبٍ عليكِ
      أسجل حضوري المبدئي الأن
      وبإذن الرحمن إذا سمحتَ لي الظروف
      سأتواجد للتعقيبِ عن العباراتَ
      المنثورة هنا
      دمتِ برعاية الرحمن
      وفقك الرحمن لكل خير
      :)



      جعلها الله أمطار خيرٍ عليكم
      وأعطانا ربي وأزاد بإذنهِ

      أأمل أن تُتيح لكِ الضروف ذلك
      أشكُر طيب مروركِ

      طابَّ يومُكِ
    • هذهِ مقوله لشكسبير :
      (
      الدموع دليل المحبة لكنها ليست العلاج )

      رُغم أن الدموع مُختلفه !
      فمنها حُزن ومنها فرح ومنها حنين
      لكنها تدل على حُب فعلاً

      رُغم ذلك أحياناً تكون بعض العلاج
      تخفيف الحمل بين فتره وأُخرى
      لتتجدد الطاقه !
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شاكره إطراءك الطيب

      في أي الأحوال تتفقين وعلى أي مقوله ؟
      هل صادفكِ موقف يُمكن أن نستفيد منهُ في حياتنا

      فهمت سؤالك السابق خطأ
      فكرتك تقصدي بأن ما كل المقولات صحيحه
      فقلت أتفق معك
      لأنه صحيح ما كل المقولات تنطبق في كل شي كمقوله "عامل الناس كما تحب أن تعامل" للأسف الشديد أتخذت هذي المقوله قاعده لي ومشيت عليها
      وما شفت حد عاملني مثل ما عاملتهم ما حصلت إلا الذل والإحتقار وحذفتها خير شر من قاموس حياتي
      والحين فهمت سؤال

      وأتفق معك في المقولة الأولى
      فالكثير من الناس جرحوا مشاعري فحاولت أتناسا خطأهم ومواقفهم
    • صبـــاحكم خير عميم من رب كريم
      في مفكرة تنبض فكراً وجمالاً
      جميل طرحك أخية
      //
      يقول كيمبرلي جونسون :
      ( لا تفسد الاعتذار بالتبرير )

      ~!@q
      مرهق هو تبرير الخطأ ومحاولة إفهام الأخر الدافع الذي حملك لإرتكاب ما قمت به
      لذا أميل لعدم التبرير فمن يحبك سيتفهمك ويطوي الصفحة
      أما النوع الأخر فأجد أن التبرير لن يجدي معهم نفعاً
      لكن من جهة أخرى كشف اللثام عن دوافع الخطأ قد يوطد العلاقات ويقويها
      لأن سوء الفهم قد يخلق جرحاً في القلوب بالرغم من رداء التسامح الذي تتوشح به
      كلمة آســف قد تغسل الخطأ ولكن أحياناً لابد من إلحاقها بما يدعمها!
      ،،،
      ،،
      ودمتم


      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      وأسعدكِ الله بكُل وقت أُختاه
      شاكره إطراءُكِ الطيب

      لا إختلاف فيما قُلتهِ أُختاه
      كيفَّ تُوفقين بين النسيان في صفتها بالخطأ
      وبين أخذ الدرس والعبر من المواقف ؟


      مساء الخير أختي الكريمة إنسان
      قد يصدر منا قول أو فعل في أمر من أمور حياتنا
      فبعض الأحيان بعد فوات الأوان نكتشف لاحقا بأن ما صدر منا
      كان خاطئ وغير مرضي لنا ولغيرنا
      فنحاول جاهدين مناساة الأمر بعد محاولاتنا ﻷصلاح الخطأ
      هنا يكون نسيان الأمر راحه بعد جهد تفكيرنا في ذلك الخطأ
      وحتى لا نعيد الخطأ من الأفضل أن نأخذ كل العبر من أخطائنا
      حتى لا نعيدها ثانية
      ،،

    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      إن الغضب وقلة الإحتمال هُما أعداء الفهم الصائب.)

      مقولة صائبة بدون أدنى شك
      الحلم عند الغضب كفيلة أن تألف القلوب
      فكيف الإنسان يستوعب ما يتفوهه من كلمات والعقل متوقف عن التفكير في إتخاذ صائبات الأمور
      فحين يكون هناك تقصير كبير في الجانب الديني لأي إنسان
      فليس بغريب أن يثور غضبه في أتفه الأمور
      ،،

    • طائر الأمل كتب:

      فهمت سؤالك السابق خطأ
      فكرتك تقصدي بأن ما كل المقولات صحيحه
      فقلت أتفق معك
      لأنه صحيح ما كل المقولات تنطبق في كل شي كمقوله "عامل الناس كما تحب أن تعامل" للأسف الشديد أتخذت هذي المقوله قاعده لي ومشيت عليها
      وما شفت حد عاملني مثل ما عاملتهم ما حصلت إلا الذل والإحتقار وحذفتها خير شر من قاموس حياتي
      والحين فهمت سؤال

      وأتفق معك في المقولة الأولى
      فالكثير من الناس جرحوا مشاعري فحاولت أتناسا خطأهم ومواقفهم

      من حيث الشق الأول من حديثُكِ ...
      ألا تجدين أنَّ الإنسان حين يقرأ أمراً ما ويكون لهُ فيهِ ذكرى سيئه أو موقفٍ سيء
      ينسى كُل شيء ويتذكر من الكلام الأمر الأسوء !

      لا يُعقل بحت أن لا تجدين المعامله الطيبه أو الأسلوب نفسهُ كما أسلفتي القول
      أُختاه .. إبحثي بنقاء أكثر ستجدين من أكلهم الغُبار وهم بجانبكِ لكنكِ لا ترينهم !
      إمسحي السيء قليلاً .. حاولي أن تكسري الأشياء المحيطه بعينيكِ
      سترينَّ من النور الكثير

    • انا والحزن كتب:

      صبـــاحكم خير عميم من رب كريم
      في مفكرة تنبض فكراً وجمالاً
      جميل طرحك أخية
      //

      ~!@q
      مرهق هو تبرير الخطأ ومحاولة إفهام الأخر الدافع الذي حملك لإرتكاب ما قمت به
      لذا أميل لعدم التبرير فمن يحبك سيتفهمك ويطوي الصفحة
      أما النوع الأخر فأجد أن التبرير لن يجدي معهم نفعاً
      لكن من جهة أخرى كشف اللثام عن دوافع الخطأ قد يوطد العلاقات ويقويها
      لأن سوء الفهم قد يخلق جرحاً في القلوب بالرغم من رداء التسامح الذي تتوشح به
      كلمة آســف قد تغسل الخطأ ولكن أحياناً لابد من إلحاقها بما يدعمها!
      ،،،
      ،،
      ودمتم



      لكلامُكِ زاوية رؤيا أُخرى
      وهي .. هل أنتَّ / أنتِ .. قريبـ/ـة مني كي أفهم نوع الحدث أو القول الصادر

      كرماً لا أمراً كوني بالقرب
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      من حيث الشق الأول من حديثُكِ ...
      ألا تجدين أنَّ الإنسان حين يقرأ أمراً ما ويكون لهُ فيهِ ذكرى سيئه أو موقفٍ سيء
      ينسى كُل شيء ويتذكر من الكلام الأمر الأسوء !

      لا يُعقل بحت أن لا تجدين المعامله الطيبه أو الأسلوب نفسهُ كما أسلفتي القول
      أُختاه .. إبحثي بنقاء أكثر ستجدين من أكلهم الغُبار وهم بجانبكِ لكنكِ لا ترينهم !
      إمسحي السيء قليلاً .. حاولي أن تكسري الأشياء المحيطه بعينيكِ
      سترينَّ من النور الكثير



      ما فهمت قصدك ممكن توضحي أكثر
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      المُذيع الشبابي أحمد الشقيري قال :
      (
      قد يرى البعض أن التسامح انكسار ، وأن الصمت هزيمة ،
      لكنهم لا يعرفون أن التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام ،
      وأن الصمت أقوى من أي كلام
      )

      الغضب ردت فعل وقتيه إن لم تكُن مرضاً
      فالإنسان غير معصوم عن الخطأ .. فهُناك ما يُثير فيهِ ردات الفعل السوداء
      لكن بالمقابل وُجِدَّ التسامح ..
      فما قولك أُختاه في التسامح .. وكيف تجدين التقسيم بمقولة أحمد الشقيري
      هل تتفقين أم لكِ بعض المُلاحظات فيها ؟


      اهلا بك عزيزتي واعتذر عن التاخير
      :::
      بالواقع اتفق معه اتفاق كليّ...
      " ليس الشديد بالصرعة انما الشديد الذي يملك نفسه عن الغضب"
      القدرة على التحكم بالنفس ونوازعها ليست من مقدور الجميع بل هي نعمة من الله
      وبالمقابل يستطيع من يتحكم بنفسه الحكيم ذو الطبع الاصيل وشديد من حيث الرقابة الذاتية على نفسه
      ف السيطرة على الغضب لا ياتي عبثا.. بل هي نتيجة لجهد سلف وان اجتهد صاحبه فيه

      ملاحظتي هي الصمت من ذهب وهي العملة الوحيدة التي تزعزع ثقة الخصم
      لانها تبعث برسائل مشفرة ولا يمكنه ان يفكها ... ولكن احيانا نحتاج الى حروف اكثر من الصمت
      المحدد الوحيد هو نوعية الخصم والموقف في اختيار الصمت او اطلاق الحروف
      ::
      مودتي
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      جميلٌ هو بوحكِ أُختاه

      النسيان بالصفه العامه تكون نعمه
      والتسامح صفة القلوب النقية

      لكن لو أردنا أن نقول كيف لنا التوفيق بين التسامح لمن أخطأ بحقنا
      وبين النسيان
      .. وهل الصفتين لهما علاقه ببعضهما .. وإن تواجدت أين هي نقطة الإتصال ؟


      صباحك ورد ...
      عذراً على التأخير ...
      التسامح هو نسيان ماقد مضى فحين يُخطئ بحقي واقرر حينها ان اصفح عن من اخطئ هذا يعني انني قررت نسيان الوجع
      والصفح عما سلف ..
      قد يكون التسامح من شيم العقلاء والنبلاء وقد يكون في قلب كل ذو خُلق فالكثير منا قد يُجرح ويُسلب حقه ولكن تغلبه المشاعر
      فيصفح بسهوله وينسى ...
      ولكن البعض يسى مع عدم الصفح رغم توافر العلاقة بينهم إلا انه ينسى كي لايتذكر من اوجعه والوجع
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • شموخ سمائلية كتب:

      مقولة صائبة بدون أدنى شك
      الحلم عند الغضب كفيلة أن تألف القلوب
      فكيف الإنسان يستوعب ما يتفوهه من كلمات والعقل متوقف عن التفكير في إتخاذ صائبات الأمور
      فحين يكون هناك تقصير كبير في الجانب الديني لأي إنسان
      فليس بغريب أن يثور غضبه في أتفه الأمور
      ،،


      تفسير طيب

      هُناك الكثير حين يفقد صوابهُ في الغضب
      تفلت منهُ حلقات من حياتهِ
      فتسقط أو تعوج أو تنكسر

      وهذا يُكلف الكثير

      طاب يومُكِ بالخيرات
    • طائر الأمل كتب:

      ما فهمت قصدك ممكن توضحي أكثر

      المعنى أنكِ قد تُركزي على من أذوكِ أو جرحوكِ
      لكن الحقيقة مثلما هُناك من أساءو لكِ هُناك الخيرين
      لكنكِ لا تريّ إلا الجزء الذي يؤلمُكِ ومحيتي باقي الصوره

      أعيدي النظر بالتأكيد هُناك من يهتموا لأمركِ :)

      طابَّ يومُكِ
    • يقول عمرو صبحي :

      (
      أفتقد ذلك النوم الذي كان يأتي وحده ليلًا، ليتسرب داخلي برفق، ويطيب خاطري،
      ويغسل همومي، خدرٌ شهيُ، ليهرب مع أولى اللحظات التي يغزو فيها ضوء الصباح الغرفة،
      يأتي رقيقًا، ويغادر رقيقًا، وأقوم كمولودٍ جديد يستقبل الحياة لأول مرة
      )


    • إنسان في هذآ
      الزمان;1870283788 كتب:

      المعنى أنكِ قد تُركزي على من أذوكِ أو جرحوكِ
      لكن الحقيقة مثلما هُناك من أساءو لكِ هُناك الخيرين
      لكنكِ لا تريّ إلا الجزء الذي يؤلمُكِ ومحيتي باقي الصوره

      أعيدي النظر بالتأكيد هُناك من يهتموا لأمركِ :)

      طابَّ يومُكِ

      يا هلا فيك أختي إنسان
      إذا كان هنالك حقا من يهمه أمري فلما لم يظهروه بالرغم من أني بحاجة لذلك

      بعطيك أسلوبي في حياتي وأسلوب الآخرين
      شخصيا إذا حد تكلم معي أحاول أفهمه وأفهم إحساسه وأقدر مشاعره وإذا لم يتضح لي ما يقصده
    • طائر الأمل كتب:

      يا هلا فيك أختي إنسان
      إذا كان هنالك حقا من يهمه أمري فلما لم يظهروه بالرغم من أني بحاجة لذلك

      بعطيك أسلوبي في حياتي وأسلوب الآخرين
      شخصيا إذا حد تكلم معي أحاول أفهمه وأفهم إحساسه وأقدر مشاعره وإذا لم يتضح لي ما يقصده
      سيكون لكِ مثال
      أُمُكِ .. أُختُكِ

      ليسَّ شرطاً أن يكون الكلام معنى لما يُشعر بهِ
      فنحنُ نحترم الأخرين ونستخدم أسلوب الشُكر والثناء
      والإعتذار والإستئذان .. إلخ

      في حال أن من هُم قريبين منا .. نشعر أنهم يفهموننا
      بحيث لا نحتاج إستئذانهم .. لا نُفكر في الضحك معهم
      لا نحتاج كثيراً للإعتذار لأنهم لا يحملون

      رُغم ذلك فنحنُ نعلم أننا نُعزهم في دواخلنا

      فهل فعلاً .. الكلام يعبر عن ما نُريد .. أو هو همسة الوصل الدائمه ؟!

    • قال أحمد شوقي :

      (
      منْ ظنَّ أنه يُرضِي أبدا، يوشك أن لا يُرضِي أحَدا. )

      عليك التأكُد بأن من يسعى ويكون همهُ إرضاء الجميع
      ويظن أحياناً أنهُ هو يُرضي دائماً .. فليعلم أنهُ ليسَّ هكذا
      والكثير الكثير أنهُ حتى نفسهُ لم ترضا .. فيخسر الجميع .. وأيضاً نفسهُ
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:


      قال أحمد شوقي :

      (
      منْ ظنَّ أنه يُرضِي أبدا، يوشك أن لا يُرضِي أحَدا. )

      عليك التأكُد بأن من يسعى ويكون همهُ إرضاء الجميع
      ويظن أحياناً أنهُ هو يُرضي دائماً .. فليعلم أنهُ ليسَّ هكذا
      والكثير الكثير أنهُ حتى نفسهُ لم ترضا .. فيخسر الجميع .. وأيضاً نفسهُ


      مرحبا بك...
      ومن نفس المنطلق رضى البشر غاية لا تدرك..
      لكل شخص له فكره وذائقته وقناعته ... ف كيف لشخص واحد ان يلبيها في آن واحد؟!!
      وان حاول ان يفعلها س يجهد نفسه كثيرا ويعرض نفسه لخسارة ذاته
      والتخلي عن كثير من الامور...لذا الاصح هو ان يحاول التصرف بحكمة واعتدال
      والمعاملة والتصرف المنبثق من اساس الاخلاق سيكون وقعه افضل بكثير
      علينا ان نخطط ونعمل من اجل هدف سامي.. وان نقرنه برفع الضرر عن الاخرين
      ف النقد من البشر لا يتوقف مهما صنعنا ..
      ::
      مودتي
    • best hope كتب:

      مرحبا بك...
      ومن نفس المنطلق رضى البشر غاية لا تدرك..
      لكل شخص له فكره وذائقته وقناعته ... ف كيف لشخص واحد ان يلبيها في آن واحد؟!!
      وان حاول ان يفعلها س يجهد نفسه كثيرا ويعرض نفسه لخسارة ذاته
      والتخلي عن كثير من الامور...لذا الاصح هو ان يحاول التصرف بحكمة واعتدال
      والمعاملة والتصرف المنبثق من اساس الاخلاق سيكون وقعه افضل بكثير
      علينا ان نخطط ونعمل من اجل هدف سامي.. وان نقرنه برفع الضرر عن الاخرين
      ف النقد من البشر لا يتوقف مهما صنعنا ..
      ::
      مودتي


      ذكرتي في حديثكِ النقد
      هل هُناك رابط بين مفهوم الإرضاء وبين مفهوم النقد
      وكيف لنا أن نُميز بين الإيجاب والسلب والنقاط المشتركه ؟
    • يقول شارلي شابلن :
      "
      ربما لم يعلق الآخرون آمالا عريضة علي ..
      و لكني كنت أعلق آمالا عريضة على نفسي
      "

      كثيراً ما نطمح .. فنرسم المستقبل وفق رؤيتنا
      وبمفهومنا نحن .. نتعلق بأحلام .. نسعى كثيراً للوصول إليها
      نُفرع الطرق وننتشر فيها بأفكارنا ومسالكنا
      أحياناً نفتح شُرفة الأمل ونبتسم إليها

      فإن داهمنا الوقت تبدأ هذهِ النافذه بالبهتان
      فإن سُئل البعض لما كُنت تأمل كذا .. يُجيب إن والدي لا يتوقع مني غير كذآ
      ولكن ربما الحقيقه أنهم هُم من رسموا ذلك .. فبرمجوا انفسهم
      فتأملوا هُم وحملوا أحياناً ما لا يطيقوا

    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      يقول شارلي شابلن :
      "
      ربما لم يعلق الآخرون آمالا عريضة علي ..
      و لكني كنت أعلق آمالا عريضة على نفسي
      "

      كثيراً ما نطمح .. فنرسم المستقبل وفق رؤيتنا
      وبمفهومنا نحن .. نتعلق بأحلام .. نسعى كثيراً للوصول إليها
      نُفرع الطرق وننتشر فيها بأفكارنا ومسالكنا
      أحياناً نفتح شُرفة الأمل ونبتسم إليها

      فإن داهمنا الوقت تبدأ هذهِ النافذه بالبهتان
      فإن سُئل البعض لما كُنت تأمل كذا .. يُجيب إن والدي لا يتوقع مني غير كذآ
      ولكن ربما الحقيقه أنهم هُم من رسموا ذلك .. فبرمجوا انفسهم
      فتأملوا هُم وحملوا أحياناً ما لا يطيقوا



      أتفق معك في هذه المقوله
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      ذكرتي في حديثكِ النقد
      هل هُناك رابط بين مفهوم الإرضاء وبين مفهوم النقد
      وكيف لنا أن نُميز بين الإيجاب والسلب والنقاط المشتركه ؟


      هناك فرق جلي بين النقد والانتقاد.. وبين من يحاول ان يفعل الصواب بسبب نقد الاخرين له
      ويفعلها من اجل ارضائهم ف حسب.....

      الارضاء غايته ليست للتصحيح والذات بقدر ماهي الاهتمام بالأخرين
      قد ينتقد الاخرين سوء تصرفاتك ولكنك تسارع الى الاصلاح لإرضائهم وليس لذاتك ولرفع قيمتها
      وهنا س يتكرر الخطأ وربما يأتي بشكل مختلف دون ثبات... وبين هذا وذاك تجلد ذاتك وتصبح بدون هوية

      نستطيع تحديد الايجابي من السلبي معتمدين على الاسلوب المتخذ في النقد وليس الانتقاد
      بينما من يحاول ان يتفحصك ليعيبك ف هنا انتقاد سلبي ولا ينبغي ان نمكث فيه اكثر من مجرد استماع
      ومن الممكن ايضا ان نحدد ذلك بتصرفاتنا واهدافنا وقناعتنا ..
      الصراحة مع الذات هي من تحدد... واذا حاولنا ان نتغافل ف سنخسر انفسنا
      ::
      مودتي

    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      يقول شارلي شابلن :
      "
      ربما لم يعلق الآخرون آمالا عريضة علي ..
      و لكني كنت أعلق آمالا عريضة على نفسي
      "

      كثيراً ما نطمح .. فنرسم المستقبل وفق رؤيتنا
      وبمفهومنا نحن .. نتعلق بأحلام .. نسعى كثيراً للوصول إليها
      نُفرع الطرق وننتشر فيها بأفكارنا ومسالكنا
      أحياناً نفتح شُرفة الأمل ونبتسم إليها

      فإن داهمنا الوقت تبدأ هذهِ النافذه بالبهتان
      فإن سُئل البعض لما كُنت تأمل كذا .. يُجيب إن والدي لا يتوقع مني غير كذآ
      ولكن ربما الحقيقه أنهم هُم من رسموا ذلك .. فبرمجوا انفسهم
      فتأملوا هُم وحملوا أحياناً ما لا يطيقوا



      نحن من نضع انفسنا ومواقعنا باختيارنا ...
      ف البرمجة الداخلية والذهنية للفرد هي من تحركه بعد التطبيق والتنفيذ والتوفيق
      رغم ان لا يخفى على الجميع بأهمية افكار المحيط والتي تضع كمعايير مختلفة الاهمية
      في بناء القرارات وتحديد الماهيات.. الا ان اختيارنا لأنفسنا ومواضعها من بين الخيارات العديدة هي من تحدد
      الحال الذي س نكون عليه....

      ف العبارة بغض النظر عن التفصيل الملحق بها
      تدل على الثقة بالنفس والاهتمام بالذات برغم سوء تقدير الاخرين لها
      ومن زاوية اخرى التواضع من حيث انه لا يدعي بأهميته من قبل نظرة الاخرين
      لكنه قادرا على تحقيق ما يصبوا اليه
      ....
      ::
      مودتي


    • best hope كتب:

      هناك فرق جلي بين النقد والانتقاد.. وبين من يحاول ان يفعل الصواب بسبب نقد الاخرين له
      ويفعلها من اجل ارضائهم ف حسب.....

      الارضاء غايته ليست للتصحيح والذات بقدر ماهي الاهتمام بالأخرين
      قد ينتقد الاخرين سوء تصرفاتك ولكنك تسارع الى الاصلاح لإرضائهم وليس لذاتك ولرفع قيمتها
      وهنا س يتكرر الخطأ وربما يأتي بشكل مختلف دون ثبات... وبين هذا وذاك تجلد ذاتك وتصبح بدون هوية

      نستطيع تحديد الايجابي من السلبي معتمدين على الاسلوب المتخذ في النقد وليس الانتقاد
      بينما من يحاول ان يتفحصك ليعيبك ف هنا انتقاد سلبي ولا ينبغي ان نمكث فيه اكثر من مجرد استماع
      ومن الممكن ايضا ان نحدد ذلك بتصرفاتنا واهدافنا وقناعتنا ..
      الصراحة مع الذات هي من تحدد... واذا حاولنا ان نتغافل ف سنخسر انفسنا
      ::
      مودتي




      best hope كتب:

      نحن من نضع انفسنا ومواقعنا باختيارنا ...
      ف البرمجة الداخلية والذهنية للفرد هي من تحركه بعد التطبيق والتنفيذ والتوفيق
      رغم ان لا يخفى على الجميع بأهمية افكار المحيط والتي تضع كمعايير مختلفة الاهمية
      في بناء القرارات وتحديد الماهيات.. الا ان اختيارنا لأنفسنا ومواضعها من بين الخيارات العديدة هي من تحدد
      الحال الذي س نكون عليه....

      ف العبارة بغض النظر عن التفصيل الملحق بها
      تدل على الثقة بالنفس والاهتمام بالذات برغم سوء تقدير الاخرين لها
      ومن زاوية اخرى التواضع من حيث انه لا يدعي بأهميته من قبل نظرة الاخرين
      لكنه قادرا على تحقيق ما يصبوا اليه
      ....
      ::
      مودتي




      رد متوازن .. شمل الكثير
      ألف تحيه لهذا الفكر المعطاء
    • يقول ماركوس أوريليوس :
      "
      احصر نفسك في الحاضر "

      وبين عتبات الكثير من الأبواب .. أجد من يقف سارحاً
      ويعود إلى الأطلال !

      بينما يمضي الوقت .. فاليوم سيكون للأمس
      ستجد أن الكثير قد رحل .. وأنت فقط تقف ليتبع الشريط الكثير
      وتخسر كُل شيء

      أتركوا المؤلم من الماضي وخذو المفيد
      لتعيشوا أفضل

    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      يقول ماركوس أوريليوس :
      "
      احصر نفسك في الحاضر "

      وبين عتبات الكثير من الأبواب .. أجد من يقف سارحاً
      ويعود إلى الأطلال !

      بينما يمضي الوقت .. فاليوم سيكون للأمس
      ستجد أن الكثير قد رحل .. وأنت فقط تقف ليتبع الشريط الكثير
      وتخسر كُل شيء

      أتركوا المؤلم من الماضي وخذو المفيد
      لتعيشوا أفضل


      صباحك جنان عزيزتي ..
      مقولة جديدة .. تحمل ابعاد ثلاثية...
      الحصر ودون العودة الى الخلف في حالة وجود السلبي او ما من شأنه ان يحبط الفرد اتفق معه
      لكن جميل ان نجمع ما صنعناه واجتهدنا لنحصل عليه فوق حصير اليوم لنحصل على غد مشرق..
      هناك دوافع تدفعك الى الامام بقوة ومن بينها اشياء لها خيوط بالماضي..
      اتفق مع العبارة اذا كان هناك ما يعيق المرء لتحقيق مراده او يعكر مزاجه
      وبالمقابل علينا ان لا نكترث كثيرا للقادم
      لابد ان نسعى ونتوكل على الله
      والا لفقدنا لذة الحاضر بين اسى الماضي والتشاؤم من المستقبل...
      الماضي والحاضر والمستقبل حلقة واحدة
      ولكن علينا ان نأخذ المفيد ولا نعير السلبي ادنى اهتمام
      :::
      مودتي