ضد المخترقين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ضد المخترقين

      دافع عن جهازك ضد المخترقين
      من المعروف أن لكل كمبيوتر شخصي يتصل باستمرار بإنترنت، عنوان IP ثابتاً، ما يجعله معرضاً لهجمات المخترقين، وخاصةً هجمات برامج "حصان طروادة". والجدران النارية التقليدية غير قادرة على اعتراض البرامج المموهة، مثل برنامج Spyware، التي يتناقلها بدون تعمد، مستخدمون موثوقون، مثل البريد الإلكتروني، أو بطرق أخرى. وحين تقوم هذه التطبيقات غير المعروفة، بتركيب ذاتها في جهاز شخصي، يمكنها أن تبدأ اتصالاً بالشبكة، بدون علم المستخدم، وأن ترسل البيانات عبر الشبكة، فيتمكن المخترقون من ارتكاب أعمالهم التخريبية. لذلك وجدت برامج الحماية ومنها الإصدارة 2.6 من ZoneAlarm التي يمكن لميزة التحكم في التطبيقات الموجودة فيه اعتراض حركة البرامج المموهة الخارجة من جهازك، وتنبيهك إلى احتمال سرقة المعلومات. ويوفر الجدار الناري الذي يحمي من الاختراقات الخارجية غير الشرعية، وميزة التحكم في التطبيقات، الموجودتين في ZoneAlarm، دفاعاً نشطاً لاتصالات، إنترنت الصادرة والواردة.
      ويضم هذا البرنامج الخدمي كلاً من: جدار ناري (Firewall)، وتحكم بالتطبيقات (Application Control)، وقفل لشبكة إنترنت (Internet Lock)، ومناطق ومستويات للأمن، يمكن تعيينها بشكل مرن. ويضمن استخدام هذه العناصر مجتمعة استخداماً آمناً لشبكة إنترنت، حيث تصبح أقوى كثيراً من استخدام كل واحدة منها على حدة. ، حيث يؤمن البرنامج لك تحكماً بالتطبيقات التي يمكنها الوصول عالمياً أو محلياً، وذلك من خلال التحكم في الحركة الصادرة والواردة مركزياً، باستعمال التطبيقات. وحين يكون وضع Stealth نشطاً، يصبح الكمبيوتر غير مرئي على الشبكة، بالنسبة للمخترقين. وإذا لم يكن الكمبيوتر مرئياً، فلن يتمكن أحد من مهاجمته.
      التحكم بالتطبيقات: توفر هذه الخدمة لك القدرة على تحديد أي التطبيقات التي يمكنها، أو لا يمكنها، استخدام إنترنت. ويراقب البرنامج كافة النشاطات التي تجرى على الجهاز، ويقوم بتحذيرك ، حين يحاول تطبيق جديد الوصول إلى إنترنت. وتضمن خدمة التحكم بالوصول Access Control عدم إرسال البرامج المموهة، مثل برنامج Spyware، معلومات قيمة للمخترقين "الهكر". قفل إنترنت: يمنع حركة إنترنت حين يكون الكمبيوتر في وضع الانتظار. ويمكن لك أن تصدر توجيهاتك للبرنامج "ZoneAlarm"، بأي البرامج التي يمكنها تخطي قفل إنترنت، مثل برامج البريد الإلكتروني. ويمكن لقفل إنترنت أن يعمل تلقائياً مع برنامج حفظ الشاشة، أو بعد فترة عدم نشاط، تعينها أنت. بامكانك تحميل البرنامج من هذه الوصلة

      zonelabs.com