موضوع ملغى
تم تحرير الموضوع 3 مرة, آخر مرة بواسطة ندى الريحان\: الغي الموضوع ().
تم تحرير الموضوع 3 مرة, آخر مرة بواسطة ندى الريحان\: الغي الموضوع ().
ندى الريحان\ كتب:
قال الصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم : "يا رسول الله ادع الله أن يجعلني مستجاب الدعوة" فقال له النبي صلى الله عليه وسلم "يا سعد أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة والذي نفس محمد بيده إن العبد ليقذف اللقمة الحرام في جوفه ما يتقبل منه عمل أربعين يوما وأيما عبد نبت لحمه من سحت فالنار أولى به"
كانت جل المهن التي امتهنها أجدادنا وأباؤنا بعيدة كل البعد عن كل شبهة أو لبس...
فالفلاح يزرع أرضه ويسقيها بيديه أو ينتظر ماء المطر ليحصد ما زرع ويبيعه للخضار الذي يتولى بيعها للناس...،
والخباز يحضر خبزه ويطهوه في الفرن ومن ثم يقوم ببيعه للناس من غير لبس ولا ريبة...،
والجزار يذبح الذبيحة ويقطعها ويرتبها ليقوم ببيعها للناس حسب الطلب...
وهكذا دواليك...بل حتى بائع القماش كان يبيع القماش قطعة واحدة ليتولى المشتري اختيار ما يريد خياطته قاصدا الخياط....
المهم
مرت السنين وتعاقبت ومعها اختلف نمط الحياة...
ومع ظهور ما يصطلح عليه بالعولمة برزت مهن أخرى غير التي عرفناها، مهن تبدو دخيلة على مجتمعاتنا المسلمة، ظاهرها بيع وشراء وتحصيل للرزق وباطنها فيه لبس قد يصل إلى الحرمة،
نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
بائع الملابس الجاهزة التي تفصل جسد المرأة تفصيلا دقيقا من قمة الرأس إلى أخمص القدمين...ما حكمه؟
أو بائع أقراص الغناء ومستأجر الأفلام بما فيها وما تحويه من مناظر مخلة بالحياء....ما حكم ذلك؟
أو العامل في مقهى النت والذي يقوم بعزل الحواسيب عن بعضها غير مبال بما يشاهده الزبائن من مناظر خليعة ...أحلال هو أم حرام؟
...........إلخ
أفلا يعلم أصحاب هذه المهن أن أصل ما يقومون به حرام،
فالتبرج حرام في ديننا فكيف يبيع أصحاب تلك الألبسة الفاضحة سلعهم؟
والغناء معلوم حكمه من الكتاب والسنة فكيف يبيع أصحاب تلك المحلات الأقراص المضغوطة وما شابه ذلك؟
والزنى حرام والعين تزني فكيف يسمح أصحاب مقاهي النت بذلك بل يوفرون الجو المناسب لذلك؟؟
يقول تعالى في محكم التنزيل "يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا..."
فهل تراها ضاقت الأرض بما رحبت على هؤلاء القوم حتى توجهوا إلى مثل تلك المهن؟
كيف يستجيب الله لأمثال هؤلاء وكيف يبارك لهم في رزقهم وهم على ما عليه؟
ولو عددنا المهن المشبوهة التي يمتهنها الناس في زماننا هذا لضاق بنا المقام ولكن نكتفي بالتذكير لعل الذكرى تنفع المؤمنين..
وإنني في هذا المقام لا أفتري على الله أو أفتي للناس بغير علم ولكني أردت أن أناقش أمرا حكمه معلوم من الكتاب والسنة ومن باب التذكير لمن أراد أن يطلع أو يمحص فيه،
والله أعلى وأعلم
باب النقاش مفتوح للجميع
just_f كتب:
في الحقيقة
أن ما تكرمتي بذكره من المهن المشبوهة
نعتقد بأنها لا تذكر مقابل . تجارة المخدرات التي تقتل الناس
ولا تذكر مقابل تجارة بيع السلاح الذي يحصد أرواح الناس من المتحاربين والأبرياء بدون تمييز
كما أنها لا تذكر مقابل ما تبثه القنوات الفضائية والمملوكة لمسلمين وعرب .
والذين لا يبالوا بتدمير قيم وثوابت الناس من خلال غزوهم الفكري والإباحية
ومن منطلق أن المحرم والمجرم والممنوع ( واضح )
فماذا عن المهن التي تتوشح القانونية بينما هي تنخر في تكون المسلم أخلاقيا وعقائديا
أختي الكريمة
أنها سياسية الإبادة والتدمير الممنهج
أنهم يبثوا الدعارة من تحت عرش الرحمان عبر أقمارهم الاصطناعية .
ولكن العاقل خصيم نفسه
Just_f
تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة ندى الريحان\: الغي الموضوع من قبل ندى الريحان ().
ندى الريحان\ كتب:
كم من المسلمين يدركون حرمة الاشتغال بتجارة الدخان والمخدرات، استيرادها وتصنيعها وتوزيعها وبيعها والدعاية لها...؟!
وكم من المسلمين من هم على دراية بان العين تزني بالنظر الى المحرمات
والاذن تزني بسماع المحرمات وان الرجل تزني بالذهاب الى الاماكن التي
تحتوي على اشياء مخلة بالحياء الخ
وكم من المسلمين من هم على علم باضرار بيع الاسلحة
والمتاجرة بها لقتل الابرياء
لقد قلت سابقا باننا لو عددنا المهن المشبوهة التي يمتهنها الناس في زماننا هذا لضاق بنا المقام لذا اكتفيت بذكر ابسطها لعل الذكرى تنفع المؤمنين
وفعلا هي كما تفضلت اخي الكريم سياسة الابادة والتدميرالتي غزت العقول
وغيرت المفاهيم
وإنه لحقيق بالمسلم أن يتحرى مصدر قوته وقوت عياله لأنه سيسأل عن ذلك وسيحاسب عنه،
بارك الله فيك.
just_f كتب:
في الحقيقة
كان اعتماد التفرع يهدف إلى فتح باب النقاش بشكل أوسع
حتى نطرح الكثير من التناقضات من تلك التي نؤمن بها والتي نرفضها ورغم رفضا لها فإنها تملئ واقعنا بقوة المال وقوة النفوذ
أختي الكريمة
برأيك ماهي الأسباب التي تدفع تلك الفئات للمضي في طريقهم ألتدميري للأمة ؟!
والمعروف لنا جميعا . ( بان الإدراك هو نقيض الجهل )
وماذا يعني إذا الإنسان أدرك ضرر الشيء وخطورته عليه وعلى مجتمعه وعلى عموم البشر . ثم قام به ؟
just_f