التضحية الباهضة ****** قصة واقعية******

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • التضحية الباهضة ****** قصة واقعية******

      كان رجل يعمل على جسر متحرك لخطوط القطارات ، وكان عمله محصورا في رفع الجسر لكي تمر البواخر من تحته، وبعد مرور الباخرة ينزّل الجسر ويعده لوضعه لمرور القطار من فوقه.

      وفي إحد الأيام جاء ابن ذلك الرجل الوحيد لأبوه لزيارة والده في عمله. وكباقي الأولاد كان لديه الكثير من الأسئلة، ورغبة في معرفة كيف يستطيع أبوه بواسطة تحريك مفاتيح قليلة رفع جسر حديدي كبير كهذا، فتح له أبوه الباب الذي يؤدي الى تلك الدواليب المسننة والضخمة.

      وحدث ما لم يكن في الحسبان، فإذ بذلك الولد يتعثر وتنزلق رجلاه هاوياً الى أسفل حيث تعلقت ثيابه بواحدة من تلك الدوائر المسننة.

      أسرع الأب لينظر ما حصل وإذ بإبنه الصغير يصرخ من الألم والخوف. فنزل حالا على ذلك الدرج المؤدي الى تلك الدواليب الكبيرة، ولكن من دون جدوى إذ لم يستطع الوصول الى ولده.

      لم يعد لذلك الأب الكثير من الوقت ليتدلى بحبل من على الجسر، لأن القطار قادم بعد دقائق قليلة وعليه بإنزال الجسر الضخم وإعداد الخط الحديدي عليه لمرور القطار من فوقه.

      ولكن إبنه معلق، والجسر لم يزل مرفوع ، يا للمأزق الحرج ، فهل بإمكانه تخليص إبنه الذي يصرخ خوفاً وألماً، ويترك ذلك الجسر مرفوعا، ولكن إذا لم ينزل الجسرفي الحال ، لا بد من سقوط ذلك القطار بكل من فيه من الناس.

      وضع ذلك الأب يده على المفتاح وهي ترتجف، وشرع في إنزال ذلك الجسر المرفوع، وابتدأت تلك الدواليب المسننة تتحرك والدموع تنهار من عيني ذلك الأب... ولم يكد ذلك الجسر ينزل في مكانه حتى دوى صفير ذلك القطار السائر بإتجاه الجسر.

      مر ذلك القطار على الجسر بصفيره وضجيجه يملأ الاجواء، إذ لم يدري احد بما فعله ذلك الأب الحنون.

      كان ينظر الأب الى هؤلاء المسافرون السالمين في القطار، فكان منهم من يتناول الطعام، والبعض الآخر يضحكون مرحا بعضهم مع بعض، وآخرون يتصفحون الجرائد والمجلات ... ولم ينتبه أحد الى تضحية ذلك الرجل الشهم الذي إختار أن ينقذ حياتهم على حساب إبنه الوحيد.
      ,,,,
      قام بتعديل الموضوع ( المشرف مسقطاوي)
    • شكرا لك أخي العزيز على هذه القصة التي فعلا أثرت في نفسي و فعلا رغم إنها قصة محزنه للغايه إلا إنها تحمل الكثير من المعاني النبيله و أكبر مثالا للتضحيه و هناك الكثير من الناس أمثال هذا الرجل فهم شمعه تحترق لتضئ للأخرين و بكل أسف هناك الكثير من الناس لا يعيرون إي إهتمام لمثل هؤلاء الناس و إنها لفرصة عظيمه بأن يتم عرض مثل هذي القصص ليعتبر من لديه ضمير بأن هناك أشخاص فعلا تحترق لتضئ للأخرين و لا يجب علينا إحتقارهم بأي شكل من الأشكال أشكرك مره أخرى على هذه القصة الرائعه و أتمنى من الجميع أخذ العبره منها $$f $$f
    • كتب بواسطة مسقطاوي :

      أخي الكريم الطوفان الموقر ارجو المعذره على حذفي لردك .
      أخي الكريم ارجو احترام باقي الأعضاء وعدم الأسائه لهم فلربما كان الأخ النهرواني كاتب الموضوع او القصه قام بنقلها بدون أن يقوم بقرائتها وفهم محتواها ومن هنا أوجه كلمة لكل الأعضاء أخواني هناك الكثير من الأعضاء يقومون بنقل مواضيع من منتديات اخرى (ونحن لا نمانع بمثل هذا الشيء) ولكن ارجو اخذ الحيطه والحذر فهناك مواضيع لا يجب نقلها فمنها ما هو سلبي ومنها مثل ما حصل الأن في هذا الموضع ومنها ما هو مختص بدوله فيها المنتدى الذي نقل منه الموضوع فلا يتماشى مع منتديات دوله اخرى .
      وشكرا جزيلا لكم جميعا وارجو المعذره من الأخ الطوفان .
      ولك جزيل الشكر .
      واتمنى أن يتواصل الموضوع بعد هذا التعديل .
      أخوكم مسقطاووووووي
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

      أولا أشكر أخي الطوفان على رده الجميل الذي حذف نتيجة الرد الغير المتوقع منه أو بالمختصر المفيد نتيجة رده السئ،،،،، وفي الحقيقة جئنا نحن هنا للنناقش الأمور المفيدة ، وبطبع إني مسلم أعرف الله ، ولكن لا تصل إلى كفري بالله كما يقول الأخ الطوفان ،، أنا لو أردت أنا الرد له لاستطعت أن أرد كما يقولون باللهجة المحلية أرد له الصاع الصاعين ،،، لولا إحترامي بقاونين الساحة,,, هذا وللطوفان جزيل الشكر


      ثانيا : أشكر الأخ مسقطاوي للأهتمام بالموضوع ,,,,في الحقييقة كتبت القصة وأنا قرأتها عدة مرات ولكن لم أسمع قط في حياتي أن يكتب إنسان دون أن يقرأ الكلام أما بالنسبة لي فأنا تمعنت في القصة جيدا لكن كتبتها للعبرة والموعظة فقط ،، لم أكتبها للتنصير المسلمين أو جئت لكي أدعوهم للكفر ,,,,, ياأخوني أنا مسلم وليس باليهودي أو بالمسيحي فقط كما سلفت سابقا أنه للموعظة والعبرة.

      وأشكر أخي Max99 على رده الجميل.

      $$d $$d $$d :eek: :eek: :eek: :eek: $$d $$d $$d $$d
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . صباح الخير للجميع .
      أخي الكريم النهروان كيف حالك بالفعل نحن هنا لنناقش الأمور المفيده والجاده ولسنا هنا لنجرح بعضنا البعض في كلمات أو جمل أو ردود .
      ونحن لسنا مشككون أخي الكريم في ثقافتك أو في نقلك للقصه واقول لك مرة اخرى الساحه ساحتك وتاكد بأننا طواقون لكل ما هو جديد ومفيد منك ..
      فأتمنى أن لا تقطعنا أو تقطع طلة قلمك الرائع والمميز عن ساحتنا ....... :)
      ,,,
      بالنسبه لرد أخي الكريم الطوفان على مشاركتك لربما جائت من حرصه وحبه لدينه ولم يتريث في فهم الموضوع وقرائته كاملا مع أعترافي بعد قرائته بأن به نوع من التشبيه لله عز وجل بأب .
      فألف شكر ايضا الى الأخ الكريم الطوفان , ونحن طواقون بانتقاداتكم اخواني الكريم لأن فيها نوع من الرقي نحو الأفضل بساحتنا العمانيه فبوركت جميعا .
      أخوكم في الله مسقطاوي ( وعفا الله عما سلف )
      ولنواصل هذه المساهمه كاي مساهمه تستاهل الشكر لصاحبها .
    • شكرا لك الأخ مسقطاوي على تفهم الأمر ، وحذف ما لزم حذفه من مشاركة النهروان أو ردي انا فيما بعد
      وعلى كل حال أرجو المعذرة ، فقد آلمني أن يكتب مثل ذلك الكلام ، وقلت أنت لعل النهروان نقل الموضوع دون قراءة ،، ولكن ما يحز في النفس أن يؤكد النهروان أنه قرأ الموضوع عدة مرات ثم نقله هنا إلى الساحة على الرغم مما كان في نهايته من افتراء على الله ودعوة لعقيدة نصرانية صارخة والعياذ بالله
      وهذا هو كلام النهروان : (ثانيا : أشكر الأخ مسقطاوي للأهتمام بالموضوع ,,,,في الحقييقة كتبت القصة وأنا قرأتها عدة مرات ولكن لم أسمع قط في حياتي أن يكتب إنسان دون أن يقرأ الكلام أما بالنسبة لي فأنا تمعنت في القصة جيدا لكن كتبتها للعبرة والموعظة فقط ،، لم أكتبها للتنصير المسلمين أو جئت لكي أدعوهم للكفر ,,,,, ياأخوني أنا مسلم وليس باليهودي أو بالمسيحي فقط كما سلفت سابقا أنه للموعظة والعبرة. )

      نعم نأخذ العبرة من القصة الأصلية..... لكن ماهي العبرة أيها النهروان من التعليق الذي بعد القصة ؟!!!
      وعلى كل حال فأنا أرجو المعذرة من الجميع ، مع تأكيدي في نفس الوقت بأنني لا أرضى أن يفترى على الله أحد عمدا كان ذلك أوخطأ ...
      فنرجو التنبه لهذا الأمور مرة أخرى
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      استاذي الموقر الطوفان حفظه الله :
      بارك الله فيك على هذه الأحاسيس وحبك وغيرتك على دينك وخالقك , وكم اعجبني تفهمك للموضوع جيدا , ولكن أخي الكريم تأكد بأن الأنسن ما معصوم من الغلط لهذا ( أقولها لك وللأخ النهروان : عفا الله عما سلف ) والحمد لله على تفهم كل منكما للأخر ووجهة نظركما .
      وتأكدو تماما بأننا هنا في الساحه العمانيه كعامه وفي الساحه العامه كخاصه : لا نستطيع التخلي عن قلمين مميزين وشخصين متفهمين ومثقفين مثلكما (النهروان, والطوفان)
      فبارك الله فيكما ونحن في أنتضار جديدكم .
      واول المنتضرين شيبتكم ... مسقطاووووووي . :)