لا صلاة خلف الباضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • متي سيمنع الإباضية من دخول المسجد الحرام ؟؟؟؟؟؟؟

      سلام من الله عليكم
      في الاسبوع الماضي كنت والحمدلله في المسجد الحرام وسمعت محاضرة للشيخ الفوزان
      في نهاية المحاضرة أجاب على بعض الفتياء ومن أهمها : هل يجوز خلف الإباضي؟؟؟؟
      قال : لا يجوز خلف الإباضي ؟!!!! لماذا لانه يؤمن بخلق القرآن الكريم !!!!؟؟
      ______
      سبحان الله ونحن في حرم الله وفي أرضه المباركة نمنع من إداء الصلاة كأأمه للمصلين في الحرم
      لماذا لم يستطع الفوزان وغيره من التكلم والتنديد ضد الشيعة ؟؟؟؟ أتدرون ؟؟؟

      (((( يا ترى متى سيمنع الإباضية من دخول الحرم المكي والحرم النبوي )))):confused:
    • دعوه يقول ما يشاء
      فليرغي وليزبد ما حلى له
      فما هو الاشطفة وهابي .. والسنة الحقيقيون الذين هم على نهج الخليفة الخامس عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه
      لن يعيرونه اهتماما والدليل انظروا الى أهل السنة في عمان يصلون خلف الاباضية ولا يبالون
    • سلام عليكم أخواني الاعزاء
      أشكركم بداية على المشاركة

      القضية هي ليست مقولة أي شخص بل هي أين قال هذا العالم كلمته بأن الصلاة خلف الإباضي لا تصح
      لقد سمعها ألاف الناس ومن مذاهب مختلفة !!! ألا يوجد لكلام الشيخ المتكلم أي أثر في قلوب السامعين ؟؟
      أليس لنا نحن أي دور في رد أمثال هذا الشيخ والمتكلمين عن الإباضية في الحرم الشريف؟؟؟؟
      يا ترى لماذا لم يتكلم هذا الشيخ ضد الشيعة الان كما تكلم أسلافه ؟؟؟
      سلام عليكم:confused: :confused: :confused:
    • متى كنتم أئمة حتى نصلي خلفكم؟؟؟

      إذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتكلم في خلق القرآن ولا الصحابة ، ثم جئتم أنتم لتتكلموا بذلك وتولولون وتصرون ، كأنكم لم تخلقوا إلا لهذا الأمر الذي شغلتم أنفسكم به ، فما أنتم إلا ( المارقة ) التي أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم ألا يسعكم ما وسع رسول الله وأصحابه من التوجه لعبادة الله وترك البدع والخرافات والجدل فيما تقاصرت عنه عقولكم إن كنتم صادقين ! واعلموا أن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين .

      ثم إن الله ( تعالى عما تصفون ) يقول : ( وتمت كلمة ربك ..) فإذا كانت كلمته مخلوقة فكيف يصفها بالتمام ، ومن المعلوم أن النقص خاصية من خواص الخلق أجمعين ، وأن الكمال لله وحده ، وبهذا جعلتم كلام الله مخلوقا ناقصاً ، وجعلتم الله ناقصاً عن صفة الكلام الخاصة به التي لم ينكرها رسوله عليه الصلاة والسلام ، ولا أحد من أصحابه رضي الله عنهم ، ولا أحد من أتباعهم رحمهم الله ؟؟

      وإذا كان كلامه ( تعالى عما تصفون ) مخلوقا كما تزعمون فكيف يتحقق قوله تعالى ( كن فيكون ) لأن كلمة ( كن ) عندكم مخلوقة ، إذن لو كان ذلك لما كان لكلمة ( كن ) فائدة ولخلق الله الخلق وقضى وقدر بدون كلمة ( كن ) التي هي من كلامه الذي هو صفة من صفاته عز وجل .

      ولا أدري أهذا بسبب عدم استسلامكم لتمام كلام الله وكماله المنزه عن التشبيه ، أم هو لتقيدكم بأن القرآن عبارة عن حروف مخطوطة بالحبر على الورق ،، مما أثار اللبس في مستوى عقولكم ، فاتقوا الله ..

      وبعد هذا فكيف يستطيع أحد منا أن يصلي وراء رجل يقرأ قرءاناَ مخلوقا ؟
    • أبو الخطاب

      الذي يقول إن كلام الله ليس بمخلوق ، أهذا هو الذي يشبه الله بمخلوقاته ؟ أم الذي يجعل إحدى صفات الله مخلوقة بقوله إن كلام الله مخلوق !!!!

      وكيف تنفي صفة الكلام عن الله سبحانه ، ولله المثل الأعلى .لا يوجد من يقول على الله بغير علم إلا ضال أو مضل ...

      فأريد منك أن تأتيني بلفظة صريحة مثل تهمتك الصريحة ( الله يشبه مخلوقاته ) ، وإياك ثم إياك ثم إياك من اللجوء إلى التأويلات أو التركيبات ، فأريد أن أمسكك على حد كلامك حرفا حرفا ، كما أمسكت أنت نفسك بإقرارك ( ان كلام الله مخلوق ) وهذا إقرار بلفظ صريح منك ضدك ، فأنا كذلك أريد لفظاً صريحا ضدي ( الله يشبه مخلوقاته ) - وحاشا لله -
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      الأخ النهرواني والأخوة جميعا يسعدني أن أشارككم - رغم قلة بضاعتي - ولكن أسأل الله أن يوفقنا جميعا وأن يهدينا طريق الرشاد .
      وتلبية لطلب الأخ النهرولني إليكم الآتي :-
      قال ابن تيمية في كتابه (التأسيس في رد أساس التقديس) (1/101): (وليس في كتاب الله ولا سنة رسوله ولا قول أحد من سلف الأمة وأئمتها أنه ليس بجسم وأنّ صفاته ليست أجساماً ولا أعراضاً)اهـ، يالله أبعد هذا التشبيه تشبيه – وما خفي أشد وأعظم - ويتغافل عن صريح قوله تعالى {ليس كمثله شيء} وقوله {ولم يكن له كفؤاً أحد} والجسم له مكافيء ومماثل، وقوله صلى الله عليه وسلم: (لم يكن له شبيه ولا عدل وليس كمثله شيء) رواه الحاكم في المستدرك من حديث أبي أبن كعب وقال ( صحيح الاسناد ) وأيضا يتغافل عن ما ذكره السلف في ذلك فقد روى الحافظ البيهقي في مناقب الإمام أحمد: (أنكر أحمد على من قال بالجسم وقال إنّ الأسماء مأخوذة من الشريعة واللغة، وأهل اللغة وضعوا هذا الاسم على ذي طول وعرض وسمك وتركيب وصورة وتأليف والله سبحانه خارج عن ذلك كله، فلم يجز أن يسمّى جسماً لخروجه عن معنى الجسمية ولم يجئ في الشريعة ذلك فبطلَ)اهـ

      أليس ذلك حجة كافية ودليلا ساطعا على أنكم شبهتم الله – سبحانه وتعالى – بمخلوقاته أم أن الجسمية ليست من صفات المخلوقات ؟!

      وللحديث بقية ..
    • الأخ أبو الخطاب ... ليس العيب في قلة البضاعة بأعظم من العيب في عحز حاملها ... يقول الشاعر :
      وكم من عائب في الناس قولاً *** وآفته من الفهم السقيمِ

      ولا أعني بهذا التهجم عليك ، لكن القول الذي نقلته أنت لابن تيمية رحمه الله لست أنا مجبورا بقوله ، كما جبرت نفسك بقول غيرك ( خلق القرآن ) ، فأنا طلبت منك الكلمة التي نسبتها إلي بشكل صريح وهي ( تشبيه الله مخلوقاته ) ، هذه واحدة .

      والثانية على سبيل مجاراتك فيما ذهبت إليه ، فإن ابن تيمية نفى وجود ما ينفي هذه الصفات ... سبحان الله ، هل عدم وجود النفي يعد تشبيهاً ما بعده تشبيه ، وقد سبق وأن قلت لك هات الكلام حرفاً حرفاً ( أن الله يشبه مخلوقاته ) ، كما جئناك بكلامك حرفاً حرفاً .

      والثالثة كيف أدركت كلام الله حتى جعلته مخلوقاً . فسبحان الله أن يدرك كلامه أحد من خلقه . فإن لم تكن أدركته فكيف حكمت عليه بأنه مخلوق .

      وبعد هذا ، أليس الذي يتجاوز على كلام الله بتهمة الخلق ، أحرى بأن يكون وقع في تشبيه الله بمخلوقاته .
      كذلك أليس الذي لم يتجاوز على كلام الله بأي تهمة ، أفلا يكون أبعد ما يكون من تشبيه الله بمخلوقاته .....

      هدى الله ضال المسلمين ..
    • بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
      كلام الشيخ الفوزان - حفظه الله - عن الصلاة خلف الخوارج ( منكري الرؤية ، القائلين بخلق القرآن ، القائلون بخلود أهل الكبائر في النار ، ... ) ليس جديدا ، بل هو كلام الإمام أحمد - رحمه الله - ، والإمام الشافعي - رحمه الله - يرى عدم جواز الصلاة خلف من أنكر رؤية الله - عز وجل - وكذلك الإمام أحمد ، فهو ليس كلام جديد إلا على من ينتسبون إلى العلم وهو منهم بريء .
    • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      يا أخوان دعوكم من المتزمتين والمتشددين من كل المذاهب ، فهلموا ما يجمعنا ودعوا ما يفرقنا .
      فأنا سني أصلي خلف الاباضي ولا يضيرني في ذلك شي ، ولم أسمع لامن مشايخنا ولا من أهلي بعدم جواز الصلاة خلف الاباضي فكلنا أخوة ، الدين واحد والرب واحد والنبي واحد .
      لا يجوز للفوزان أن يخرج أحد من ملة الاسلام فهذا معنى كلامه والعياذ بالله .
    • الناس يتبعون اهلهم

      لماذا لايجوز الصلاة خلف الاباضي
      هل تعلمون الجواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      طبعا لا لاتعرفون الجواب (هذا السؤال الى من طرح هذا الموضوع)
      ان اتبع الصلاة التي تلعمتها من اهلي واي شخص يتبع صلاة اهلة
      لكن لانجوز ان نقول مالا نعلم
      ____________________________________________________

      أستغفر الله العلي العظيم من كل ذنباً عظيم
    • مراحب............


      يا اخوان نصيحة لوجه الله ...........لا تتعمقوا في امور لا تفقهون فيها
      ولا تنسبوا اقوال لم تفهموا معانيها

      فلا تجعلوها فتنة بينكم.....................اغلقوا مثل هذة المواضيع التي من شأنها ان تفرق بين الناس

      سلمكم الله:( :(
    • أين بقيتك يا أبا الخطاب

      أين بقيتك ، أنا في انتظارك .....

      أليس الذي يتجاوز على كلام الله بتهمة الخلق ، أحرى بأن يكون وقع في تشبيه الله بمخلوقاته .
      كذلك أليس الذي لم يتجاوز على كلام الله بأي تهمة ، أفلا يكون أبعد ما يكون من تشبيه الله بمخلوقاته

      وإذا كان ليس لديك بقية ، فقد آن لك أن تستغفر ربك
      ثم تعتذر مني لأنك اتهمتني بتشبيه الله بمخلوقاته !!
    • أود أن أعقب على كلام الأخوة الكرام وإلى الأخ الذي أثار هذا الموضوع بالرغم من عدم إقتناعي لكلامه وعذرا على ذلك لأن لكل منا رأيه في طرح الأفكار وكان الأجدر أن يترك عرض مثل هذه
      المواضيع لألا تثار الفتن بين القلوب الضعيفة والمريضة فنحن كلنا مسلمون تحكمنا عقيدة واحدة ومن
      الأفضل أن يتم الرد علي هذه المسائل من قبل العلماء وليس من مجرد شخص لديه تعصب مذهبي أو ديني فهذا
      الشيء في ظني غير مطلوب وكذلك فإن الأخ الكريم المثير هذا الموضوع قد أخطأ في الجمل المكتوبة
      بالمقدمة فبيت الله الحرام هو مكان جميع المسلمين دون إستثناء ولا يمكن منع أحد من دخوله0
      وأرجو المعذرة مرة أخرى0 :) :)
    • بسم الله الرحمن الرحيم .. قال تعالى (( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) صدق الله العظيم ... وقال صلى الله عليه وسلم (( انما الأعمال بالنيات ..)) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
      أخواني في كتابنا المقدس .. الله عز وجل لم يقول أن من لا يكون على الأباضية أو على السنية .. بل قال تعال (( غير الإسلام ..)) .. فلذلك دعوا هذه الأمور التي تثير الفتن وتفرق الأمة .. احنا جاسين نقاتل بعضنا واليهود والكفار يقتلون المسلمين هناك .. أي منطق هذا
      سلام
    • الجهل مصيبة

      الى الاخوة الاعضاء 00

      رجاءا عدم الخوض في مثل هذه المواضيع وخليكم في الاهم من ذلك لان من مثل الفوزان وغيرهم يقولون ويقولون عن المذهب الاباضبة الا انه مذهب الحق والاعتدال والوسط وانه لا يتدخل في المذاهب الاخرى وهذا موضوع يهتم فيه العلماء وعلى الفوزان وزر ماقاله في رحاب الحرم وسيلقاه في عنقة وفي كتابة يوم الدين منشورا 0
    • الصلاة خلف كل بار وفاجر

      --------------------------------------------------------------------------------
      الى كل من يشنع على الاباضيه قولهم بجواز الصلاه خلف كل بار وفاجر ........
      نقلا من كتاب(شرح العقيده الطحاويه الميسر) للدكتور محمد بن عبد الرحمن الخميس طبقة دار الوطن لنشر صفحه رقم 75.
      ونرى الصلاة خلف كل بر وفاجر من اهل القبله، وعلى من مات منهم. ثم الشرح صفحة 76 يرى اهل السنه الصلاة خلف كل مسلم برا كان ام فاجرا ، مع تقديم البر الا ان يكون في الصلاة خلفه مشقه،او يكون هناك فتنه ان تركت الصلاة خلف الفاجر كما لو كان السلطان عينه ، وذلك ما لم يكن صاحب بدعه مكفرة ، وكذلك يرون الصلاة على المسلم الميت ، برا او فاجرا ،الا ان يكون قد مات على غير الملة.