مسقط في 14 سبتمبر / العمانية / استقبل معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بمكتبه اليوم وفدا من المدققين في نظم إدارة الجودة من مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقتين الذي يزور السلطنة لتنفيذ أعمال التدقيق الداخلي في نظام إدارة الجودة في الوزارة خلال الفترة من 14 إلى 16 من سبتمبر الجاري، وقد ضمن الوفد كلا من أحمد المطاوعة مدير دائرة تقييم الأداء وريم حسن وطلال يتيم مدققين في نظم إدارة الجودة بديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين، و سهير قربوج الخبيرة التونسية المساندة للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة.
وأكد معاليه خلال المقابلة على موضوع الجودة موضحا انه بات مطلبا ملحا وأساسيا في أداء جميع الأعمال والاختصاصات والخدمات المقدمة من قبل مختلف المؤسسات ومن ضمنها وزارة الخدمة المدنية التي تحرص دائما على أن تكون بيت خبرة متخصصا ومرجعية لباقي الوحدات الحكومية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجالات التطوير الإداري وشؤون الخدمة المدنية ولذلك حرصت الوزارة على تفعيل نظم إدارة الجودة فيها، مشددا على أهمية التدقيق الداخلي وفعاليته في تقييم أداء هذه النظم وتطويره وتحسين كفاءته الأمر الذي يساهم بقدر كبير في نجاح الوزارة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وما حصول الوزارة على شهادة الأيزو 9001 إلا دلالة واضحة على الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتطوير وتحسين الأداء وصولا لجودته.
وأشاد معاليه بالجهود التي يقوم بها الفريق المساند للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة وما يقومون به من خدمات دائمة في مجال التدقيق الداخلي بما يضمن سير عمل الوزارة بشكل صحيح، من جانبها أعربت سهير قربوج الخبيرة المساندة للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة عن خالص شكرها للمسؤولين في وزارة الخدمة المدنية وعلى تعاونهم الدائم.
من جانب آخر ثمن أعضاء الوفد البحريني ثقة الوزارة لاختيارهم وللمرة الأولى المشاركة في أعمال التدقيق الداخلي في نظم إدارة الجودة فيها ، معربين عن تطلعهم إلى المزيد من لقاءات التعاون المستقبلية بين الجانبين للاستفادة وتبادل الخبرات فيما بينهما في مجال التدقيق.
الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية نالت شهادة الايزو (9001) للمرة الأولى في منتصف العام 2010 بعد أن استوفت جميع الاشتراطات واجتازت متطلبات الجودة اللازمة من قبل الهيئة الدولية للمقاييس والمواصفات، وتمكنت خلال عام 2013 من تجديد تلك الشهادة بعد خضوعها للتدقيق الخارجي في عامي 2011 و2012.
وأكد معاليه خلال المقابلة على موضوع الجودة موضحا انه بات مطلبا ملحا وأساسيا في أداء جميع الأعمال والاختصاصات والخدمات المقدمة من قبل مختلف المؤسسات ومن ضمنها وزارة الخدمة المدنية التي تحرص دائما على أن تكون بيت خبرة متخصصا ومرجعية لباقي الوحدات الحكومية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجالات التطوير الإداري وشؤون الخدمة المدنية ولذلك حرصت الوزارة على تفعيل نظم إدارة الجودة فيها، مشددا على أهمية التدقيق الداخلي وفعاليته في تقييم أداء هذه النظم وتطويره وتحسين كفاءته الأمر الذي يساهم بقدر كبير في نجاح الوزارة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وما حصول الوزارة على شهادة الأيزو 9001 إلا دلالة واضحة على الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتطوير وتحسين الأداء وصولا لجودته.
وأشاد معاليه بالجهود التي يقوم بها الفريق المساند للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة وما يقومون به من خدمات دائمة في مجال التدقيق الداخلي بما يضمن سير عمل الوزارة بشكل صحيح، من جانبها أعربت سهير قربوج الخبيرة المساندة للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة عن خالص شكرها للمسؤولين في وزارة الخدمة المدنية وعلى تعاونهم الدائم.
من جانب آخر ثمن أعضاء الوفد البحريني ثقة الوزارة لاختيارهم وللمرة الأولى المشاركة في أعمال التدقيق الداخلي في نظم إدارة الجودة فيها ، معربين عن تطلعهم إلى المزيد من لقاءات التعاون المستقبلية بين الجانبين للاستفادة وتبادل الخبرات فيما بينهما في مجال التدقيق.
الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية نالت شهادة الايزو (9001) للمرة الأولى في منتصف العام 2010 بعد أن استوفت جميع الاشتراطات واجتازت متطلبات الجودة اللازمة من قبل الهيئة الدولية للمقاييس والمواصفات، وتمكنت خلال عام 2013 من تجديد تلك الشهادة بعد خضوعها للتدقيق الخارجي في عامي 2011 و2012.