الامثال الشعبية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الامثال الشعبية

      اخواني واخوتي الاعزاء ماهو موقع الامثال الشعبيه في حياتنا اليومية وهل ما زلنا متمسكين بها في هذا العصر ام انها طغي عليها العصر وندثرت
      في مثل يقول مد رجولك علي قدر لحافك ولو تمعنا في معاني هذا المثل لوجدنا انه سوف يحمينا من كاهل الديون التي علينا
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • ((مد ريولك علي قد لحافك ......))
      صحيح ما قلته يالوقبة ... فلو طيقنا هالمثل لنزاح من امامنا كاهل الديون ...
      ولكن ..
      الحياة العصرية لها متطلباتها ويجب علينا مواطبة العصر ...... ولكن لا يعني ذلك الانخراط في الديون او الملذات التي لن تجلب لنا سوى السوء وسوء اعاقبة ... وخي رالامور اوسطها ...


      والباب اللي يي منه الريح .... سده واستريح !
      شو رايكم في هالمثل ؟


      بنت دبي
    • أخي المحترم..ابن الوقبه..
      ما شاء الله عليك مشاركة وااايد حلوه منك...


      الأمثال كثيرة ونقولها باستمرار في حياتنا بس للأسف قليل جدا منا من يطبقها أو يقتنع بصحتها...

      هناك مثل نقوله دايما ولكننا لا نعتبر منه ..---طبعا ليس كلنا انما الكثير منا--

      يقول المثل..((من راقب الناس مات غما))....

      فلو أننا لا نراقب الناس ولا نعد عليهم حركاتهم وأفعالهم لما افترق الجار عن جاره ولما تنازع الأهل والأصحاب لأسباب تافهة جاءت من كثرة عد الأخطاء عليهم ومن كثرة عد الحركات والسكنات..


      مشكوور أخي على الموضوع..
      ويا ريت لو نحاول نذكر أكبر عدد من الأمثال والحكم التي نعرفها والتي سنسعد جدا لو طبقناها في حياتنا


      تحياتي

      بنت عمان$$f
    • الامثال الشعبية موجودة ولكن ... ؟

      شكرا اخي ابن الوقبه على هذ الموضوع والذي يدل على اهتمامك بالامثال الشعبية وغيرتك عليها من ان تندثر في ظل عصرنا هذا عصر السرعة والتكنولوجيا .
      اخي الكريم امثالنا الشعبية موجودة وتستخدم في كثير من المواقف التي تعترضنا ولكن هل كل من ردد مثل ما هو عارف لاصل المثل او ما الموقف الذي وضع او القصة التي انشئ بها ذلك المثل ..... لا اعتقد فمعضنا يردد المثل في مواقف معينة تتكرر دائما ولو جمعنا تلك الامثال الشعبية لوجدناها كثيرة جدا ولكن المستخدم منها او المعرف قليل .
      تحياتي : اخيك / هاري 12 $$f