نادي فنجا العماني

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نادي فنجا العماني

      الزي الرسمي لفرق النادي
      اللون الأصفر مع خطين أسودين من أعلى اليمين إلى أسفل اليسار للقمصان، واللون الأسود للسراويل، واللون الأصفر للجوارب.

      انشطة النادي


      كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد، السباحة ، كرة الطاولة، العاب القوى، دراجات هوائية وغيرها من الألعاب الثانوية.

      اللجنة الرياضية


      تسهم في رفع المستوى الفني والإداري لجميع الألعاب في النادي وتوجيه المدربين والمشرفين والإداريين وتوفير الإمكانيات الرياضية وتسهيل أعمالهم بما فيه مصلحة النادي.

      سجل الشرف


      منذ أن بدأ النادي نشاطه الرياضي في عام 1973 كان له نصيب الأسد في بطولات السلطنة ففي كرة القدم حصل النادي على بطولة كأس السلطان ست مرات أولها عام 1974، أما بطولة دوري عام السلطنة فقد حصل النادي على درع الدوري العام الممتاز ست مرات أيضا، امتلك النادي كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان ودرع دوري عام السلطنة بعد فوزه بهما ثلاث مرات متتالية للأعوام 85، 86، 87 كما يمتلك النادي ناشئين واشبالاً حصلوا على بطولات مختلفة في مجال كرة القدم.

      كرة اليد


      انشئت لعبة كرة اليد في عام 1985 واستطاع الفريق رغم حداثته أن يحقق المعجزة ويحصل على بطولة المنطقة الداخلية ثم ينافس على المراكز الأولى في السلطنة كما حصل فريق الأشبال على المركز الثاني وفريق الناشئين على المركز الأول على مستوى السلطنة للعام 1988.

      كرة الطائرة


      حصل النادي على بطولة المنطقة الداخلية في عام 1985.

      السباحة


      شارك النادي في بطولة السباحة وحصل على المركز الثاني في الأعوام 85 ، 86 ، 87.

      الدراجات


      يمتلك النادي فريقا قويا حصل على المركز الأول في بطولة السلطنة عدة مرات ، أيضا قام الفريق بجولة الى دول مجلس التعاون على دراجاتهم الهوائية عام 1986.

      كرة السلة


      نادي فنجا أول ناد بالسلطنة يمتلك العنصر النسائي الرياضي، فهنالك فريق لكرة السلة النسائية شارك في دورة الخطوط الجوية البريطانية وحصل على كأس البطولة كما شارك الفريق أيضا ضمن منتخب شُكِّل من بعض الشركات العالمية العاملة بالسلطنة في مباريات أقيمت بدولة البحرين الشقيقة عام 86 وأيضا في دولة الإمارات العربية المتحدة بـ"أبو ظبي "عام 87.

      العاب القوى


      شارك الفريق في عدة بطولات في ألعاب القوى على مستوى السلطنة وحقق نتائج مشرفة.

      العصر الذهبي للنادي


      كان العصر الذهبي لفنجا أحد أعرق أندية سلطنة عمان مقترنا بعهد المرحوم السيد سامي بن حمد الذي حقق النادي خلاله ما لم يحققه أي ناد آخر في السلطنة أو في أي بلد عربي شقيق، حيث فاز فريق كرة القدم الأول ببطولة الدوري والكأس، وجمعهما معا طوال ثلاث سنوات متتالية هي عمر رئاسة الراحل الغالي لمجلس إدارة النادي. أي إنه إنجاز تاريخي، أكد حرص الرجل وغيرته ووفاءه للنادي الذي أحبه، فالتف حوله مجلس الإدارة يؤيده ويؤازره إلى أن صفقت له جماهير فنجا، وكل جماهير السلطنة التي بكته بحرقة وحزنت لفراقه، لأنه لم يكن إلا ابنا وفيا بارا جذب إليه كل من له صلة بالرياضة.
      ولقد كان للتفوق الساحق لنادي فنجا على الصعيد المحلي أسباب عديدة. ذلك أنه ليس من قبيل الصدفة أو الحظ أن يظل فريق واحد متربعا على القمة، وإنما كان هناك عزيمة وإصرار كبيرين من الرجل الذي بذل كل ما لديه من جهد وطاقة ،ودعم ليبرهن على أن الشاب العماني يستطيع أن يتفوق ويبدع كغيره، وبالفعل أثبت هذه الحقيقة باكتساح الفريق الكروي لكل البطولات التي لم يكن الطريق إليها ممهدا أو مفروشا بالورود، وإنما كان الطريق "وعرا ومليئا بالمصاعب والأهوال التي لم يقدر على مواجهتها إلا رجل مثل المرحوم السيد " سامي بن حمد".
      قالها منذ أن تولى إدارة النادي في عام 1985م "لا أعرف اليأس أو الكلل، ولا بد بعون الله أن نفوز بكأس جلالة السلطان"، وتحقق الحلم الذي تحول إلى واقع يفرض نفسه، لتتوالى البطولات مرة بعد أخرى حتى كان حلمه الكبير وهو الفوز، بل الاحتفاظ بالكأس مدى الحياة. تماما مثل الدرع الذي لن يفارق جدران النادي التي ستظل تبكي وتنزف لفراق من كان له الفضل في الاعجاز الذي تحقق.
      شارك فنجا في عهده في بطولتين لأندية مجلس التعاون. وكانت نتائج الشارقة أفضل منها في الكويت، وما لا يعرفه الكثيرون. أن الرجل كان يعتصر ألما مع كل مشاركة لأنه كان يتطلع إلى أفضل النتائج، وبعد أن عاد من الشارقة أخذ يعيد حساباته لانطلاقة أكبر، ولكن القدر لم يمهله. فقد جاء الأجل المحتوم.
      وتشاء عناية الله خيرا بنادي فنجا لوجود السيد خالد بن حمد – الشقيق الأصغر للمرحوم – الذي تم اختياره نائبا للرئيس في تشكيل آخِر إدارة بعد انتهاء بطولة التعاون بالشارقة في ابريل "نيسان "1988م. والذي اختاره المرحوم وأعضاء الإدارة في نفس الوقت.
      ولم يكن أحد يدري أن هذا الإختيار سيدفع بالشقيق الأصغر إلى أن يكمل ما حققه الأخ الأكبر، بنفس الروح والإصرار والعزيمة والتفاف أسرة الإدارة وتلاحم جماهيرها الوفية معه.
    • فنجاء اول

      هلا اخوي
      فنجاء صار في خبر كان
      فنجاء اول ما تو عموما نتمنى للنادي التوفيق
      واريد اطرح موضوع الى متى لا يوجد مقر للنادي
      والمقر الي عند الطريق بين مسقط فنجاء لماذا توقف بناءه
      اوكيه بالتوفيق وان شاء الله دعواتكم جما هير فنجاء الدوري سيباوي:eek: :eek: :eek: