˚◦ஐ أسرار التفوق والتميز ஐ◦˚(دورة للراغبين في الاستفادة)

    • ˚◦ஐ أسرار التفوق والتميز ஐ◦˚(دورة للراغبين في الاستفادة)

      بسم الله الرحمن الرحيم


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





      مرحباً وأهلاً بالجميع هنا بلا استثناء ..




      منذ وقت طويل وأنا لدي رغبة عارمة في معرفة المزيد عن ما يسمى "الخريطة الذهنية"˚





      لتطبيقها في مجال دراستي لاسيما بعد أن أدركت أهميتها وتلمست نتائجها لدى الكثيرين ممن



      قابلتهم،،،



      وفي أثناء تجوالي بين صفحات الانترنت لبحث المزيد عنها وجدت دورة بعنوان




      أسرار التفوق والتميز





      كانت من أروع ما قرأت في هذا المجال فأحببت أن أتقاسم وإياكم ثمارها الرائعة وأنقلها لكم مع بعض التعديلات التي قمت بها..



      ولكن قبل كل شي إليكم هذه الوقفات:






      ::.. أصل الدورة ..::


      هي دورة بعنوان :

      أسرار التفوق الدراسي
      للدكتور : عثمان سالم باعثمان
      ..








      وقد قامت بإعادة صياغتها الأخت الكاتبة : أ.أم الأسامة بعد حضورها للدورة




      بكل صدق ...

      راااااااااااااائعة بكل تفاصيلها ...
      تنظيما وإعداداً وأسلوباًوحضوراً ..









      ..:: عدد أجزاء الدورة ::..

      ستكون بحول الله 10 أجزاء .. كل يومين تقريباً سيكون لنا وقفة مع جزء جديد ..
      ومدخلنا اليوم هو أولخطواتها








      ..[/align]

      [align=center]˚◦مدخل لأسرار التميّز والتفوّق◦˚[/align]





      هل تُعنى بالتفوق الدراسي فقط ؟




      لن تكون عن أسرار التفوق الدراسي فحسب ... كما قيدها الدكتور ..

      بل أسرار التفوق بشكل عام .. والوصول بحول الله للتميّز بجدارة ..







      الدورة للجميع ..

      طالب/ـة – أم – أب – موظف/ـة – بل أي فرد فيالمجتمع مهما بلغ به العمر والزمن والظروف ..







      ˚◦هي دعوة من أجل أن تصبح/ي كما تحلم/ي ..وتتمنى◦˚








      ..:: اخوتي في الله ::..




      ما أود حقيقة أن نؤمن به جميعنا قبل البدء ...

      أن الكلمات الرنانة والشعارات الجوفاء لا تشكل رسالة حقيقية إن لميصادقها العمل ..
      فقد نتحدث نحن هنا جميعنا .. ونعطي أجمل وأروع العباراتوأبلغها ..
      لكننا حقيقة نقف عند حدود آخر نقطة وضعناها للسطر .. وهنا تكمنالمشكلة ..
      لذا ما أتمناه فعلاً ... أن نطبق المقولة الجميلة التي يقولصاحبها
      (( الأفكار التي نتعلمها .. للتطبيق لا للتخزين ))
      فعلينا أننشحذ الهمم .. ونعقد العزم .. ونتوكل على الله لنصل بحول الله وقوته إلى القمم ..








      ˚◦شموع الساحة العمانية◦˚




      الدورة هنا والطرح الذيسيكون .. يحتاج منكم عطاء متميز كتميز الساحة بكم ..

      فكما سأطرح ما وجدته في الدورة .. أتمنى بصدق أن أجد في أطروحاتكم ما يثري هذه الدورة ويجعل منها ساحة للنقاش المبهر .. فالأساس لنقلي هذه الدورة رغم طرحها المتميز في أحد المنتديات هو مزيد من المناقشة والمشاركة الحية ..
      لان الدورة لنتتميز إلا بروعة وجودكم وأطروحات فكركم ..
      سيكون هناك متسع للمشاركة ومداخلاتكم ستكون بلا شك جزء مهم في الدورة ..
      فمن يحضرأو يطلع على الموضوع مهم جداً ان يطلع على الردود .. لان الردود حتماً ستكون ثرية .. بإذن الله ..







      وإن كانت المداخلة في رأي أحدكم بسيطة ..

      أتمنى أن لايبخل بها مهما يكن لأنها حتماً سيكون لها بصمة منفردة .. لأننا لن نصعد إلا معاً ..






      بلا شك .. اجتماعنا هنا سيكون ممتعاً جدااا ..

      إن كنا جميعاً نسعىلصعود السلم صفاً واحداً .. درجة درجة يداً بيد ..






      أدعو الله أن أُوَفق فيطرحها هنا .. بالطريقة التي يستفيد منها الجميع بكافة توجهاتهم ..

      وآمالهم .. ومستوياتهم ...










      أثق تماماً أن ذلك ماسأجده .. فنحن نحتاج إلى المزيد للتعلم وأنتم أهلٌ خيرٍ في العطاء ..









      ..:: مسك الختام ::..


      وبعد موافقتكم على ماسبق ..

      واقتناعكم به .. تمام الإقتناع ..
      أتمنى ان تجيبوا على هذا السؤال ...








      ما هي أسباب حضورك هنا لهذه الدورة ورغبتك في المشاركة في الموضوع ؟




      هذا السؤال كان افتتاحية الدورة التي قرأتها لأجل ذلك أحببتأن أبدأ به ..

      من خلال الإجابة عليه بإذن الله ستكون بدايتنا للجزء الأول بإذنالله تعالى ..








      تفضلوا ..

      ˚◦المساحات رحبة بكم◦˚
      $$e$$e

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة رمش الرؤية ().

    • بسم الله الرحمن الرحيم

      وعليك السلام ورحمة من الله تعالى وبركاته

      موضوع رائع وجميل بالأصح أنا أقول دورة وإن شاء الله ستكون في حسن ظن الجميع

      ولسؤالش الأخير يكفي ان أقول (( للإستفادة ))

      وسأكون متاعب إن شاء الله
      :)
    • ظل الظلام كتب:

      وعليك السلام ورحمة من الله تعالى وبركاته



      موضوع رائع وجميل بالأصح أنا أقول دورة وإن شاء الله ستكون في حسن ظن الجميع


      ولسؤالش الأخير يكفي ان أقول (( للإستفادة ))


      وسأكون متاعب إن شاء الله

      :)



      اشكر مرورك أخي ظل الظلام
      أتمنى ذلك ان شاء الله
      والاستفادة هو دافع قوي للتعلم بقدر ماهو دافع لك لمتابعة الموضوع
      وثق أن مدى استفادتك من الدورة ستكون كبيرة لأنني جنيت فؤائدها قبلك
    • الظاهر اني بثبت الموضوع حتى تكون دورة حقيقية |a

      عزيزتي اتمنى تقدمي الدورة في هذا الموضوع حتى تكون سلسلة متواصلة

      الموضوع سيثبت و اتمنى الاستفاده للجميع

      شكرا:)
    • رمش الرؤية كتب:

      الظاهر اني بثبت الموضوع حتى تكون دورة حقيقية |a



      عزيزتي اتمنى تقدمي الدورة في هذا الموضوع حتى تكون سلسلة متواصلة


      الموضوع سيثبت و اتمنى الاستفاده للجميع



      شكرا:)



      أشكرك مشرفتنا الغالية على تثبيت الموضوع
      ودعمك للدورة وان شاء الله ستكون عند
      حسن ظنك وظن الجميع
    • مساء التفاؤل
      :):)


      كنت أتمنى أن أجد تفاعلا أكبر من هذا أيها المتميزون
      وبرغم أهمية الإجابة على سؤال الدورة قبل البدء فيها

      إلا أنني سأكون عند وعدي وسأضع بين أيديكم الجزء الثاني ولكن أرجو من الجميع الإجابة عليه -ولو مع نفسه- قبل أن يبحر معنا عباب هذه الدورة حتى ننطلق سويا بكل حماس ونستطيع تحقيق الهدف المنشود.



    • الجزء الثاني:


      [align=center]
      [B] انطلاقة لإرتقاء سُلّم التميز˚ [/B]

      [/align]


      قد يكون بيننا من يشكو رتابة الحال ..
      ويجد أن الملل والروتين وعدم الرغبة في التغيير قد تسيطر عليه في لحظات ..
      فأثرت في حياته مما جعلها تسير على وتيرة واحدة ..
      لا تُرضي الطموح المتقد .. والآمال العظام التي يحملها ..
      تُرافقنا بلاشك في لحظات أمثال تلك المشاعر التي نمقتها .. لوقوفها حاجزاً وحصناً أمام طموح قوي ..
      وأحلام وردية ..


      إذن سنتفق أن الغرض والهدف هنا هو الوصول للتفوق وليس التفوق فحسب .. بل والتميز فيه ..
      مهم جداً أن ترسل/ي لذاتك هذا الشعور .. لنبدأ الإبحار في عالم التميز ..
      وثق/ي تماااااااااااماً بأنك بحول الله وقوته سوف تصل/ييييييين لذلك ..






      : سؤال :
      من أهم العلم أم العقل ؟؟

      يقول الشاعر ..

      علم العليم وعقل العاقل اختلفا
      من منهما قد أحرز الشرفا
      فالعلم قال أنا أحرزت غايته
      والعقل قال: بي الرحمن قد عُرفا
      فأفصح العلم إفصاحاً وقال له
      بأينا الرحمن في فرقانه اتصفا
      فبان للعقل أن العلم سيده
      فقبَّل العقل رأس العلم وانصرفا

      ومما لا شك فيه أننا نستطيع أن نقول ..

      لا يكون علم من دون عقل
      وعقل من دون علم بهيمة
      يقول ربنا جل وعلا .. : (( أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون (179) )) سورة الأعراف ...





      ˚◦اعطني حواسك ◦˚

      الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه :
      "
      ألم تروا أن الله سخر لكم ما في السماوات وما في الأرض وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة ... " لقمان 20
      النعم أنقسمت إلى قسمين
      ظاهرة
      وباطنة

      النعم الظاهرة لا تعد ولا تحصى .. ومنها نعمة الصحة والعافية ..
      والباطنة كذلك لا تعد ولا تحصى .. ومن أهمها نعمة العقل ..

      من هنا أخبرك ..
      أنني أريد أن أخاطب عقلك ..
      كل ما سنتحدث عنه هنا في هذه الدورة نرسله لهذا العقل ..النعمة الربانية التي أتمنى بصدق أن لا نتركها هملاً ..
      العقل الذي من خلاله يمكنك أن تكون/ي متميز/ة ومتفوق/ـة بجدااااااااااارة ..






      ::.. هل تتقن/ي فن التخيل ؟ ..::

      حسنا .. لنتنافس أنا وأنت في هذا الفن ..

      كلانا -أنت أم أنا - له قدرة هائلة على التخيل ...
      وتلك حقيقة ..
      حسناً اقرأ/ي معي ما يقوله دينيس جيرستن الطبيب النفسي في سان دييجو وناشر مجلة Atlantis""
      وهي مجلة تصدر مرتين شهريا عن العلاج بالتخيل :
      "
      إن التخيل هو اللغة التي يستخدمها العقل ليتصل بالجسد؛ فهو اللغة الأكثر أصولية التي نمتلكها،
      فإن سألت أي شخص عن أول ذكرى له عن والديه فلن تكون في شكل محادثة بل مجرد صور تخيلية..
      فنحن على الأرجح نتذكر صورا وليس كلمات ".

      ثقي تماما بالقاعدة التالية ..
      أنكِ ..

      ˚◦إذا أستطعت أن تتخيل/ي ... فستصنع/ي !!! ◦˚


      هذه العبارة مكتوبة في لوحة كبيرة في مدينة ألعاب دزني وهي اكبر وأشهر مدينة ألعاب في العالم ..


      ما أقصده الآن ..
      أي شي مهما يكن .. فيما لو تتخيل/ي أنك سوف تصل/ين إليه بإرادتك .. سوف تصل/ين إليه بإذن الله ...
      فقط تخيل/ي .. تخيل/ي .. تخيل/ي ..

      الخيااااااااااااال يصنع المعجزات ..
      فقط ارسمي الصورة وبإذن الله سوف تصلين ..
      اغمض/ي عينيك وتخيل/ي الصورة المشرقة التي ستكون/ين عليها في المستقبل القريب بحول الله
      وابحر/ي في الخياااااال ... ورسم ما استطعت من الصور .. لكل تلك الأحلام ..
      وهذه أولى الخطوات التي بلاشك لن نصل بدونها مطلقاً ..
      فهي بوابة النجاح ..


      ::.. تأمل/ي رعاك الله ..::

      على قدر أهل العزم تأتي العــزائم --------- وتأتي على قدر الكـــرام المكارم
      وتعظم في عين الصغير صـــغارها --------- وتصغر في عين العظيم العظـــائم




      ˚◦تذكررررر/ي ◦˚

      يقول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي يرويه عن ربه جل وعلا :
      "
      أنا عند ظن عبدي بي .. فليظن بي ما شاء "


      كم منا من يملك نظرة سوداء للحياة ..
      وكم فينا من لا يرى إلا الفشل ..
      حتى في المرض .. كم منا من لم يفكروا بأن الله حتماً سيحقق لهم الشفاء ..


      ونحن نعلم يقيناً .. أن كل ما في الوجود .. بأمر الله جل وعلا ..
      لو فكرت قليلاً وآمنت بالله .. وظننت ظناً حسناً به سبحانه .. فستجني ما تحلم/ين وما ظننت ..


      الحديث القدسي يتحدث عن نفسه ..
      لا يحتاج إلى شرح ولا تفصيل .. هو كلام ربنا سبحانه ...
      ثق/ي بالله جل وعلا ..
      والله والله والله لك ما ظننت ..





      ::.. إضااااااااااءة ..::

      سنقرر في ذواتنا .. ونؤمن بالله جل وعلا بقدرتنا على ذلك .. ونتخيل ذلك ..
      لا بد أن تكون لي بصمة متميزة
      وحضور مختلف ..
      بروز .. تفوق .. نجاح .. تميز .. إنطلاقة ..
      والكثير من ما يناسب شخصيتي ..



      انتبه/ي .. لا أعني أنك تتميز/ي بمثل تميز فلان/ـة ..
      بل تميز يمثل شخصيتك انت لأنك حتماً مختلف/ـة تماماً عن غيرك ..
      فلا تتحسس/ي لماذا لا اكون مثل فلان/ـة ..
      فربما فلان/ـة لن يستطيع ان يتميز مثل تميزك .. لأن له/ـا تميزاً مختلفاً ..
      ولك بالتاكيد تميز مختلف ومنفرد ..فانظر/ي إلى مكنوناتك وأيقظي العملاق فيها وانطلق/ي به ..






      ˚◦وقفة ◦˚

      في البرمجة اللغوية العصبية يتحدثون عن جانبين في عقل الإنسان ..
      الجانب الواعي .. والجانب اللاواعي

      ضع/ي خطاً أحمر تحت العبارة التي سأكتبها لك الآن ..
      بإختصاااااااااار .... الجانب اللاواعي أو ما يسمى بالعقل الباطن كثيراً ما يسيرنا ويوجهنا ..
      فلنغذيه بما نحب وما نتمناه لأنفسنا ..



      ::.. قصة ..::
      القصة سأسردها بالعامية ..
      أبطالها .. ( هند وليلى )
      كانت هند في صالة الإنتظار في المطار .. وقابلت هناك صدفةً ليلى ..
      وتم الحوار التالي :
      ليلى : أنا أول مرة حركب الطيارة ..
      هند : لا لا لا .. لا تقولي .. اول مرة تركبين طايرة .. مو معقووول ..
      يا الله ... الله يعينك ..
      ليلى : اش فيه ؟!!!! (( الوجه بدا ينقلب وتتغير ملامحه ، تبغى تعرف اش فيه ))
      هند : اش فيه إلا قولي اش ما فيه .. طبيعي جداااااا حتصير لك سبع حاجات .. والثامنة احتماااال !!!
      ليلى : (( بدأت تبلع ريقها )) سبع حاجات !!!!!
      هند : حيجيك صداع .. ودوخة .. وضيق في التنفس بسبب الإقلاع .. ومغص .. و.. و ...
      والثامنة .. احتمال تصير حالة وفاة إذا ما تحملتِ ..!!!

      ليلى المسكينة المغلوب على أمرها أخذت كل الكلام جد حتى لو انها جالسة تكذب فيه .. بس الكلام راح للاواعي .. لانها مستعدة ومهئية لدخوله .. فالعقل الباطن تقبل الكلام واخذه .. والدليل انها جالسة تسترجع الكلام .....

      ركبت ليلى الطائرة .. بدا القلق والخوف .. عند الإقلاع فعلاً بدأت تشعر بأول العلامات .. :
      الضيق في التنفس .. دفعها بلا شك و بدون تردد .. في طلب المساعدة من طاقم الطائرة ..!!
      خوفاً من الوصول للمرحلة الثامنة !!







      ˚◦قصة أخرى قد نسمع أختاً لها كثيراً◦˚
      طفل في الأول ابتدائي .. ذهب لأمه لتذاكر له مادة الرياضيات ..
      بعد الشرح .. الطفل للأسف لم يفهم ...
      فقالت الأم : انت غبي ..

      استلمته اخته هند .. أيضاً لم يفهم ..
      قالت هند : انت غبي ..

      ذهب لاخته أمل.. لم يفهم .. فسألته ماذا قالت لك امي وهند ؟؟
      قال الطفل المسكين : قالوا اني غبي ..
      فقالت أمل : انت لست غبياً فقط .. إنما انت حمار وسيد الحمير بلاشك ..

      الطفل بهذا الشكل يتأثر فعلاً ويدخل في باطنه أنه فعلاً غبي بدون أدنى شك ..



      ::.. غفران ابنة د. عثمان ..::
      غفران : بابا معلمة الرياضيات تقول الرياضيات مرررة صعبة ..
      وانا ماني قادرة احل المسألة ..
      الأب : تعالي يابابا الرياضيات بالعكس مرررة سهله جيبي الكتاب وتعالي نحل مع بعض ..
      بدأت غفران وابوها يحلو المسائل مسألة مسألة حتى انتهوا من الجميع
      غفران : الله يابابا الرياضياات مره حلوه ومرررة سهلة ..
      أكيد مدرسة الرياضيات يا بابا ما هي فاهمة الرياضيات ..!!!!




      ˚◦وقفة ◦˚

      كلام المعلم/ـة ( مقدس ) للطلبة والطالبات ومباشرة يثبت في العقل الباطن ..





      ::.. بصمة..::
      إذا أردت أن تؤثر/ي في شخص مااااا
      العب/ي لعبتك مع العقل الباطن ( اللاواعي ) وستنجح/يييين بتفوووق ..
      ترديد الموضوع .. وكثرة الحديث عن شي محدد ..
      يجعل الشخص ينساق معك ويعتاد بل ويطلب ذلك الحديث أو قد يبدأ هو به مع الأيام ..


      فلماااااااااااااااااااذا !!!
      لماذا لا نلعب هذه اللعبة مع ذاتنا لتكون للأفضل ؟؟





      من منا لا يحب الصور ..
      بالتأكيد كلنا لها محب ..
      ولعل بيننا هواة للتصوير ..
      فمرحباً بك هنا ..



      ˚◦ஐ :: العقل الباطن ، كاميرا تحت الطلب :: ◦˚

      إذا هيا معاً .. نعيد برمجة العقل الباطن كي يجلب التفوق والتميز بدلا من الرتابة والمحدودية ،
      لا شي صعب .. ولا شي مستحيل ...

      كل ما عليك فعله هو أن تستحضر/ي صورا ذهنية تعزز فكرة التفوق ..
      والتميز والنجاح للهدف الذي تود/ي الوصول إليه وتحلم/ي به ..

      وتغذي الشعور بالاطمئنان عوضا عن صور الخوف والتردد والتسويف التي تثبط من عملية الوصول للتميز ؛
      فالعقل الباطن يعمل بالضبط "تحت الطلب" إذ هو يستجيب للرسالة التي تصدر منك ،
      فإذا آمنت بقدرتك على التفوق والتميز والوصول والتغير للأفضل
      وأتقنت فن صناعة الصور الذهنية الإيجابية فإن العقل الباطن يستقبل هذه الرسالة
      ويقوم باتخاذ اجراءاته لتحقيق هذه الآمال بدلا من قتلها بمزيد من القلق واليأس !
      لأن المشاعر تتبع الأفكار، فإذا انشغل الذهن بالعجز والكسل والخوف وأنا كغيري ..
      فلن يتبع ذلك إلا الاكتئاب والملل والبقاء عند ذات النقطة ، والعكس صحيح .
      وكلما كانت الصورة مليئة بالعواطف والأحاسيس والأمل كانت أكثر تأثيرا في صفاء النفس ..
      والوصول للمبتغى ..





      ::.. حقيقة ..::

      كل ما يدور حولنا وما نقرأه وما نشاهده .. موجود في العقل الباطن ..
      فقط نحتااااج قليلاً من الهدوء والإسترخاااااء لاسترجاعه ..

      فلو فقدت معلومات متأكد/ة تماماً أنك حفظتها أو عرفتها يوماً ..
      مثلاً في اختبار أو أي موقف آخر .. وعجزت/ي عن التذكر ..
      استعين/ي بالله ثم بعقلك الباطن الذي يخزن كل ما مررت به ..
      استرخي تماماً ... اقصد هنا استرخاء العقل ..
      اقرأ/ي آية الكرسي .. ألا بذكر الله تطمئن القلوب ..
      ردد/ي سبع مرات هذا الدعاء : حسبي الله ، الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
      صلي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم 10 مرات ..

      قليلا من الهدوء والتركيز المرتخي ستتذكر/ين بحول الله تعالي ...
      وعن تجررررربة




      ˚◦ إشراااااااااااقة◦˚
      كل ( إنساااااان ) ذكي



      في انتظار تفاعلكم وردودكم
      $$e


    • اوكي استاذه ...

      انا مقتنعة تماما بان ما نوحيه لانفسنا سوف نجده يترجم في افعالنا و تصرفاتنا.

      "العقل الباطن",,,,برمجته بشكل ايجابي مهمة جدا

      انا مثلا ايام الثانوية كنت اسمع ان مادة الفيزياء صعبة وايد حتى لو درستها امية مرة ما بفهمها.لكن انا شو سويت..قلت حق نفسي بنشوف انا والا الفيزياء , اصلا الفيزياء حلوة وانا احبها و توكلت على ربي فالنهاية شو صار؟؟؟؟ حصلت على اعلى علامة في الفيزياء على مستوى الولاية وتقريبا ثاني او ثالث على مستوى المنطقه$$-e

      (الحين عاد نجرب حظنا في المجال الادبي|a)

      نتابع باقي الدورة ...$$e
    • يعطيـــج العـــافيـــه غــاليتي


      على المـــوضوع الرائــع والمميز



      لا خـــــلا ولا عـــــدم


      ولا تحـــــرميـنا من جــــديدج



      ...** تقـــبلي مــــــروري **...
      اللهم أعنا على صيامه وقيامة وحسن عبادته
    • السلام عليكم

      الجزء الثاني حلو جدا


      بس لي أسئله!

      العملاق اللي نوقظه هو العقل الباطن؟

      ولي سؤال ثاني عندك معرفة عن العقل العالي. (( المستوى الثالث من بعد الواعي واللاواعي ))
    • رمش الرؤية كتب:

      اوكي استاذه ...



      انا مقتنعة تماما بان ما نوحيه لانفسنا سوف نجده يترجم في افعالنا و تصرفاتنا.


      "العقل الباطن",,,,برمجته بشكل ايجابي مهمة جدا


      انا مثلا ايام الثانوية كنت اسمع ان مادة الفيزياء صعبة وايد حتى لو درستها امية مرة ما بفهمها.لكن انا شو سويت..قلت حق نفسي بنشوف انا والا الفيزياء , اصلا الفيزياء حلوة وانا احبها و توكلت على ربي فالنهاية شو صار؟؟؟؟ حصلت على اعلى علامة في الفيزياء على مستوى الولاية وتقريبا ثاني او ثالث على مستوى المنطقه$$-e


      (الحين عاد نجرب حظنا في المجال الادبي|a)


      نتابع باقي الدورة ...$$e




      أستاذه مره وحده$$t

      ماشاء الله عليك هذا دليل انك أحسنتي ايقاظ عقلك اللاواعي وتحفيزه~!@p
      وأنا متأكده انك راح تبدعي في المجال الأدبي بعد اذا جعلتي الأفكار الايجابية
      محفز دائم لهذا العقل " فحياتنا من صنع أفكارنا"

      مثال رااااااااااااااائع وحي رموشه تسلمي ( استفيدوا منه وأتحفونا بتجاربكم الرائعة)

      :):)

      دمت ودامت طلتك العطرة
      $$e
    • نور الأماسي كتب:

      يعطيـــج العـــافيـــه غــاليتي


      على المـــوضوع الرائــع والمميز



      لا خـــــلا ولا عـــــدم


      ولا تحـــــرميـنا من جــــديدج



      ...** تقـــبلي مــــــروري **...


      الله يعافيك نوار
      :)
      مرورك الأروع والأميز
      ان شاء الله وانتي لاتحرمينا من متابعتك الحلوة

      دمت بود
      $$e
    • ظل الظلام كتب:

      السلام عليكم







      الجزء الثاني حلو جدا



      بس لي أسئله!


      العملاق اللي نوقظه هو العقل الباطن؟



      ولي سؤال ثاني عندك معرفة عن العقل العالي. (( المستوى الثالث من بعد الواعي واللاواعي ))



      وعليك السلام أخي الكريم
      الحمدلله وان شاء الله تكون حلاوته ع كثر الاستفادة التي دفعتك للمتابعة:)



      بالنسية لسؤالك الأول:


      نعم،،، العملاق هو العقل الباطن


      ولكي توقظ هذا العملاق الموجود بداخلك اليك هذا التمرين البسيط:



      1)حدد هدفك من خلال جمله قصيرة ومحدده مثل:
      "سأحصل على الميدالية الذهبية أوالمركز الأول"


      ملاحظه: يجب أن الجملة ايجابية كما يجب أن تخلو
      التسويف والنهي مثل سوف أنجح أو لن أنجح إذا لم....


      2) أن يكون الهدف واقعياً حتى يتم تحقيقه بوقت قصير.


      3) أن تقوم بكتابة هذا الهدف 21 مره في 14 يوم.


      4)ركز جيدا خلال عملية الكتابة بدون مقاطعات حتى يترسخ في ذهنك


      5) يمكنك عمل هذا التمرين في أي وقت ويفضل الصبح أو قبل النوم..


      6) الدعاء


      7) تخيل الهدف قد تحقق أثناء الكتابة وأن تكون سعيداً.


      8)الإثبات الإيجابي


      التفكير في أحد الأهداف التي تتمناها في حياتك وعادة تبدأ بكلمة أتمنى
      غيركلمة " أتمنى" إلى "اخترت وقررت"



      8) استخدم العبارات المشجعة


      إنني أثق في ذاكرتي.
      إن المعلومات التي أقرأها فالكتاب سوف أتذكرها وأفهمها بسهوله.
      غداً في الامتحان ستكون أعصابي مرتاحة..مرتاحة...ياسلام


      9)احذر العبارات السلبية مثل
      أنا فاشل في الدراسة.
      لا يمكن أن أنجح في هذه المادة.


      وكن متفائلا.




      سؤلك الثاني:


      معلوماتي عن العقل العالي جدا ضئيلة :Pسأضع ماأعرفه الآن وسأبحث لك عن
      معلومات اضافية ان شاء الله واذا أحد يعرف شي زيادة لايبخل علينا





      :):)



      مستوى العقل العالي
      هو المستوى الذي يمثل أعلى قدرات الانسان مثل تغيير في العالم والأشخاص من حولك
      واليك هذا المثال:
      لو أردت أن تتخذ قراراً بخصوص هل تتغدى الآن أم لا؟
      فإذا قررت تناول الغداء الآن فهذا قرار العقل الواعي، عند أكلك وهضم الأكل فإن عملية الهضم يقوم بها العقل على المستوى الباطن دون أن يكون لك أي قرار في ذلك.هو يقوم بهذا العمل تلقائيا، ويحول الأكل إلى فيتامينات ومعادن وغير ذلك ويستفيد من كل مادة فيه في مكان معين، ثم يتخلص مما لا يريد . لكن لو أردت أن تغير في طريقة طبخ الطباخ وأنت لا تعرفه فهذا يعمل على مستوى العالي!


      شكرا لتفاعلك وحضورك المميز" ظل الظلام"
      :)
    • شكرا لك على الأجوبة


      لكن لو أردت أن تغير في طريقة طبخ الطباخ وأنت لا تعرفه فهذا يعمل على مستوى العالي!


      ممكن توضيح أكثر لو سمحتي ~!@q

      بس هذا المستوى سمعت عنه تقريبا يتعلق بالأنظمة الكونية المتعلقة بالإنسان

      ~!@q
    • ظل الظلام كتب:

      شكرا لك على الأجوبة





      ممكن توضيح أكثر لو سمحتي ~!@q


      بس هذا المستوى سمعت عنه تقريبا يتعلق بالأنظمة الكونية المتعلقة بالإنسان



      ~!@q



      أقصد أن طريقة طبخ الطباخ تحتاج إلى مستوى أعلى وأعلى لتغيرها باستخدام العقل _ تحتاج إلى قوة هائلة_لاسيما وأنك لاتعرفه.
      قرأت مرة موضوعا عن أولئك الذين يمتلكون مثل هذه القوى ويستخدمونها في الإتصال مع الموجودات من حولهم وهذا بسبب قوة مراكز الطاقة لديهم وهي مايخص الأنظمة الكونية التي ذكرتها.
    • صباح مميز لكم أيها المميزون

      :) :)

      [B]ويارك الله جمعتكم

      [/B]


      " صلوا على خير الأنام"

      ويقول أحد علماء الهندسة النفسية :

      ” في استطاعتنا في كل لحظة تغير ماضينا ومستقبلنا وذلك بإعادة برمجة حاضرنا . ”

      إذا ً من هذه اللحظة لابد أن نراقب وننتبه الى النداءات الداخلية التي تحدث بها نفسك .
      وقد قيل :

      راقب أفكارك لانها ستصبح أفعالا
      راقب أفعالك لانها ستصبح عادات .
      راقب عادتك لانها ستصبح طباعا ..
      راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك



      اليوم هو أخر يوم لجزئنا الثاني
      فلاتحرمونا اطلالتكم الرائعة
      وتفاعلكم الأروع

      $$e
    • Life Butterfly كتب:

      أقصد أن طريقة طبخ الطباخ تحتاج إلى مستوى أعلى وأعلى لتغيرها باستخدام العقل _ تحتاج إلى قوة هائلة_لاسيما وأنك لاتعرفه.


      قرأت مرة موضوعا عن أولئك الذين يمتلكون مثل هذه القوى ويستخدمونها في الإتصال مع الموجودات من حولهم وهذا بسبب قوة مراكز الطاقة لديهم وهي مايخص الأنظمة الكونية التي ذكرتها.




      شكرا جزيلا على المعلومات |a
    • Life Butterfly كتب:

      صباح مميز لكم أيها المميزون



      :) :)


      [B]ويارك الله جمعتكم[/B]



      " صلوا على خير الأنام"


      ويقول أحد علماء الهندسة النفسية :


      ” في استطاعتنا في كل لحظة تغير ماضينا ومستقبلنا وذلك بإعادة برمجة حاضرنا . ”


      إذا ً من هذه اللحظة لابد أن نراقب وننتبه الى النداءات الداخلية التي تحدث بها نفسك .
      وقد قيل :


      راقب أفكارك لانها ستصبح أفعالا
      راقب أفعالك لانها ستصبح عادات .
      راقب عادتك لانها ستصبح طباعا ..
      راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك



      اليوم هو أخر يوم لجزئنا الثاني
      فلاتحرمونا اطلالتكم الرائعة
      وتفاعلكم الأروع



      $$e




      صباح النور و السرور ... الله يبارك فيك ... اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

      كلامك صحيح 100% والعبارة الثانية صاحبها (( فرانك أوتلو ))

      ونحن ننتظر كل مفيد

      |a
    • ظل الظلام كتب:

      صباح النور و السرور ... الله يبارك فيك ... اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم



      كلامك صحيح 100% والعبارة الثانية صاحبها (( فرانك أوتلو ))


      ونحن ننتظر كل مفيد



      |a



      كل الشكر لك على حسن تفاعلك
      ومعلوماتك القيمة
    • خطر ببالي أن أنوه الى أمر مهم جدا جدا خصوصا لطلاب المراحل العليا ( الجامعات والكليات)

      أغلبنا قبل لايسجل المادة(الكورس) يسأل عن المادة ودكتورها
      عاد الآراء اللي بتوصلنا حدث ولاحرج:

      ~!@@ad

      -المادة صعبة ودسمة وتحتاج جهد كبير
      - الدكتور مايشرح زين أو مايعطي جريدات

      وبعدها بندور على دكتور غيره وأحيانا الحظ مايحالفنا الا مع الدكتور الأول
      والأغلب يظل طول الفصل وهو ع نفس الفكرة ولو الدكتور يشرح وممتاز أو المادة ممتعه وسهلة ماشي فايدةه عقله الباطنة تبرمج ع هذي الرسائل السلبية......


      وقفة:


      * رسائلك الايجابية التي توحيها لعقلك هي التي تغير العالم من حولك للأفضل.
      * اذا استشارك أحد في مثل هذي الأمور وأنت تعلم أنه لايوجد خيار آخر فلاتعطي رسائل سلبية لأنك لن تخدم الشخص أطلاقا.
      * الناس تتغير للأفضل لكنك لن تلمس ذلك فيهم مالم تغير نظرتك تجاههم.



      وماقصد من كلامي انه مانسأل ومانختار لنفسنا الأفضل بل ما اود أن أوصله أن لاندع الرسائل السلبية
      تحدد مسارات حياتنا في الطريق الخطأ ونحن نملك طرق أفضل وأفضل


      دمتم في تألق دائم

      $$e
    • Life Butterfly كتب:

      خطر ببالي أن أنوه الى أمر مهم جدا جدا خصوصا لطلاب المراحل العليا ( الجامعات والكليات)



      أغلبنا قبل لايسجل المادة(الكورس) يسأل عن المادة ودكتورها
      عاد الآراء اللي بتوصلنا حدث ولاحرج:


      ~!@@ad


      -المادة صعبة ودسمة وتحتاج جهد كبير
      - الدكتور مايشرح زين أو مايعطي جريدات


      وبعدها بندور على دكتور غيره وأحيانا الحظ مايحالفنا الا مع الدكتور الأول
      والأغلب يظل طول الفصل وهو ع نفس الفكرة ولو الدكتور يشرح وممتاز أو المادة ممتعه وسهلة ماشي فايدةه عقله الباطنة تبرمج ع هذي الرسائل السلبية......



      وقفة:



      * رسائلك الايجابية التي توحيها لعقلك هي التي تغير العالم من حولك للأفضل.
      * اذا استشارك أحد في مثل هذي الأمور وأنت تعلم أنه لايوجد خيار آخر فلاتعطي رسائل سلبية لأنك لن تخدم الشخص أطلاقا.
      * الناس تتغير للأفضل لكنك لن تلمس ذلك فيهم مالم تغير نظرتك تجاههم.




      وماقصد من كلامي انه مانسأل ومانختار لنفسنا الأفضل بل ما اود أن أوصله أن لاندع الرسائل السلبية
      تحدد مسارات حياتنا في الطريق الخطأ ونحن نملك طرق أفضل وأفضل



      دمتم في تألق دائم



      $$e




      كلامك صحيح هذي المشكلة حتى موجوده عندنا ف المدارسة ...

      أعرف أشخاص الله يذكرهم بالخير أول مانطلع يبدأ برنامج اللوم عندهم أستاذ مايعرف يشرح وأستاذ مدري موه ... وأنا أفضل إني أكتفي بالصمت

      :)
    • صباح الإبداع والتميز:)



      بداية أعتذر عن التأخير في إنزال هذا الجزء وذلك بسبب مشاكل فنية في الشبكة






      ~!@@ad



      ها نحن اليوم ننطلق معاً لأول قواعد التفوق ..







      أتمنى بصدق أن تجد/ي فيهاما يثيرك .. وكل ما هو نافع لتميزك ..



      بسم الله نبدأ
      قواعد التفوق والنجاح









      ˚◦(( سبعة قواعد سنتناقش فيها ))◦˚



      اليوم سيكون لنا وقفة مع أربعة منها ..




      أولاً : أنت الأفضل
      ثانياً : ما تفكر/ين فيه " بإذن الله ستجنيه "
      ثالثاً : الدراسة عبادة ومتعة
      رابعاً : أنتلها .. فتحمل/ي المسئولية ..






      ˚◦سبحان الله العظيم◦˚







      : أولاً : أنت الأفضل





      عليك أن تؤمن/ي تمام اًبذلك ... وتتيقن/ي بأنك الأفضل والأجدر والأقدر في ما تود/ين تحقيقه ..
      وأنك حتماً أهلٌ للوصول للهدف ..





      كررها / كرريها في ذاتك .. أنا الأفضل .. أنا الأفضل ..
      أحلامك وآمال كوطموحك ليس من أحد أجدر بتحقيقها غيرك ..







      ˚◦سبحان الله وبحمده◦˚








      : ثانياً : ما تفكر/ين فيه " بإذن الله ستجنيه "







      فانظر/ي إلى ماذا تطمح/ين .. وفي ماذا تفكر/ين ..
      حدد/ي أهدافك التي تود/ي تحقيقها ..
      تفوق أسري .. دراسي .. عائلي .. اجتماعي .. عملي ......الخ ..







      يقول ابن القيم .. أو فيما يقول .. :

      " وهناك أناس يحومون حول العرش ... وأناس حول القش والقرش "
      فكون/ي مِن مَن لا يطلبون إلا القمم .. والعلا ..






      ::.. أهديكم هذه القصة ..::
      طالب يتخرج بتقدير مقبول من الثانوية العامة ..
      فيرأيك ..
      بماذا قد يحكم البعض على ذلك الشخص ؟ وعلى مستقبله ؟؟ وعلى فكره ؟؟





      حسناً .. سأخبرك ..
      هذا الطالب(( الموهوب )) كما ذكر الدكتور عثمان ..
      أنه حصل قبل شهر تقريباً على جائزة المجلس العربي للتفكير ..!!
      في كتاب ألفه .. ( أعتقد أنا أنه في صيانة الحاسب الآلي )
      استلم الطالب جائزة بمبلغ 10 آلاف دولار ..
      وقامت إحدى المطابع بالتبرع بطباعته بعدد كبير من النسخ بكامل تكاليفها .. !!






      ::.. وقفة للطلبة ..::




      لايعني ذلك أن تحصل/ي على تقدير منخفض ..
      اجعل/ي همتك عالية للحصول على الأعلى دائما ...
      لا تقبل/ي بأقل من 100% مهما يكن ..
      لا تقبل/ي بما دون القمة ..







      ˚◦سبحان الله العظيم◦˚









      : ثالثاً : ( الدراسة عبادة ومتعة )


      وقيس/يعلى الدراسة كل شي عمل ، مشروع ، سلوك ...
      فلنقف هنا وقفة نستمتع فيها بالمعاني التي تحملها هذه العبارة ..








      الجانب الأول
      :: .. الدراسة .. عبادة .. :: وقيس/ي على الدراسة كل شي عمل، مشروع ، سلوك ...





      كل شي في الحياة ، لو جعلناه لله لوجدنا الحياة به أجمل .. والصعاب أهون ..




      ذكرالدكتور قصة مدرسة يهودية في امريكا .. أسلمت بفضل الله تعالى .. كانت دائما ماتقول :
      ( حين تغير النية، سيتغير الكثير )
      تذكر/ي دائماً الأجر الذي ستكتسب/يهحين تجعل/ين نيتك لله سبحانه ..
      تخيل/ي .. ذهابك للمدرسة أو للعمل أو لأي مكان .. حين تحتسب/ين كل ذلك لله .. سيكون الشعور لديك آخر ..





      حسناً .. أتتني صورة الآن .. سأشرحها لك .. وعيش/ي كأنك أنت صاحب/ـة القصة ..
      الحج بلا شك فريضة .. وهو كذلك ( رحلة ) فيها من المشاق وفيها من المتعة الكثير ..
      اممممم كيف ه يمشاعرك فيه ..؟؟
      ألست تحتسب/ين كل ذلك لله جل وعلا ..
      أليست كل مشقة نواجهها من قطع للمسافات الطويلة والذهاب والإياب والازدحام وربما البعد عن الأه لوالكثير والكثير ..
      هذه المشاق ألست تشعر/ين بلذة أجرها ..؟؟؟
      ألست كلما ضاقتبك رددت في ذاتك أو حتى بصوت عالي ( كله بأجره ) ؟
      نطقك للكلمة وحدها فقط استشعار ويقين بالأجر وترسيخ للإيمان بذلك الأجر ..
      وبالتالي يكون الشعور بالفرح والرضا .. وكذلكالمتعة ..








      ::.. إشراقة ..::

      حياتنا .. أيامنا .. كلها رحلة .. لماذا لا نجعلها بكل ما فيهالله جل وعلا .. ونكتسب الأجر في كل شي ..
      في المأكل والمشرب وحتى اللعب والمتعة والإبحار في الإنترنت .. فتخيل/ي (( كل ذلك )) يُكتب لك حسنات تتضاعف ..







      ..:: بصمة ::..
      الدنيا كلها محراب المؤمن







      ˚◦سبحان الله وبحمده◦˚







      الجانب الثاني

      :: .. الدراسة .. متعة.. ::
      وقيس/ي على الدراسة كل شي عمل ، مشروع ، سلوك ...





      اجعل/ي من ما تريد/ين القيام به .. أوما تم تكليفك به ..
      أو ما لابد عليك من القيام به .. شيئاً ممتعاً ..
      ازرع/ي فيهروح المرح ..
      أضيف/يطابع الابتسامة واللعب ..
      حتماً ستحب/ين هذا الشي بصدق مهما يكن ..
      أو اربط/يه بأي شي تحب/يه ..
      سواء بمكان ، بفكرة ، بأي شي مفضلومحبوب لديك ..






      أخبرك بقصة ..




      ذات مساء طلب مني أحد اخوتي ( ما أنا طبعا الكاتبة الأصلية) عمل عرض تقديمي لإحدى المواد ... حيث طلبه منه أستاذه ..
      أسئلة مراجعة للطلاب ..
      بصدق كنت متمللة منه ..: ولا أرغب في عمله .. لكن كان يفترض أن أساعده ..
      بعد بدايتي لأول شريحة أحببت العرض ..
      وأصبحت أعمل عليه وأنا مستمتعة تماماً بكل تفاصيله وتمنيت لو كان عدد الشرائحالمطلوبة أكبر ..





      ما السر ؟؟؟




      عند بدايتي للشريحة الأولى ..
      أضفت صورة من الصور التعبيرية ( وجه سيموت خوفاً ) ... ثم تبعتها صورةتعبيرية ( وجه أهبل ) .. ثم تبعتها ( وجه سيتقطع من شدة الفرح ) .. ثم تبعتها ( بوجه لا مبالي مطلقاً و مستهتر ) ..





      هذه الصور أضفتها افتتاحية لشد الطلاب .. وفيها جانباً من المتعة والضحك ..
      لكنني بصدق استمتعت بالعمل لأنني أضفت له طابع المتعة واكملت الشرائح بنفس التصور .. بطرق مختلفة ..
      وتخيلت النتائجوتخيلت إعجاب الطلاب به .. وتأثيره عليهم .. فاستمتعت بعمله ..





      لوأنني قمت برص الأسئلة .. وتليها الإجابات .. فقط وغيرت لون الخلفيات .. وربما أضفت بعض الأشكال للتزيين .. هل كنت سأستمتع بعملي هذا ..؟؟
      مطلقاً .. وحتماً لا ..
      سأنتظر اللحظة التي أغلق فيها جهازي متخلصة من كتابة تلك الأسئلة المملة ..







      ˚◦سبحان الله العظيم◦˚







      ..:: وقفة ::..
      ::.. كل شي فيحياتك .. أضيفي له جانب المتعة سيصبح أجمل .. وأحلى ..::
      وأيضاً ( أغلى )







      ..:: إضاءة للوقفة ::..المتعة لاأعني بها الضحك والابتسامات فحسب ..
      كل شي محبوب لك يُضاف لعملك أو تمارس/ينعملك بوجوده سيضيف لهذا العمل متعة .. ولذة ..






      ..:: قصة وحوار ::..
      فازبجائزة نوبل لعام 2002م .. وهو من الجنسية اليابانية ..
      اجروا معه اللقاء التالي :
      المذيع : ما هي في رأيك أهم وسيلة يستفيد منها الصغير في التعلم ؟
      الياباني : اللعب ..
      المذيع : عفواً ، يبدو أنك لم تفهم سؤالي جيداً ، أقصد ما الطريقة التي تساهم في تحسن تحصيله الدراسي ؟
      الياباني : اللعب !!








      ˚◦سبحان الله وبحمده◦˚









      ..:: قطوووووف لك ولطفلك ::..

      طفلك قد يكون ابنك وقد يكون أخاك ..





      التعليم بالمرح أهم وسيلة للتعلم .. للكبار والصغار ..
      الجوالعاطفي للطلاب من المقومات المهمة للتفوووق ..







      ضع/ينصب عينيك إمتاع طفلك ومرحه .. بلا شك هذه هي بوابة التعلم الحقيقية ،
      فالاستمتاع بما يقوم به الطفل في كل لحظات حياته يحمل في طياته تعلمًا وتنمية.





      فاللعب يعد من أهم مجالات النمو للطفل ، فاللعبة المركبة تمثل أمرًا مثيرًا للتفكير . والقدرة على الاستدلال وإيجاد البدائل الافتراضية .




      ..:: الباطن ::..
      تعااااامل/يمع العقل الباطن لديهم ولديك لترسيخ المفاهيم والطموح .. وردد/يها لنفسك وكذلك لهم ..
      ستجد/ين تأثيرها أكثر وضوحاً وأشد لفتاً لدى ذلك الطفل .. ستبقى حلما يسعى لتحقيقه بلا شك ..






      ..:: نصيحة ::..
      ابتعد/ي .. ابتعد/ي .. ابتعد/ي .. عن ((( لا ))) فيحوارك مع الطفل ...
      الرغبات والمتطلبات توجه للطفل بالحوار والعبارات الإيجابيةمثل ( احفظ الكأس ) خطأ ( لا تكسر الكأس )
      مثل ( كل بيمينك ) خطأ ( لا تأكل بشمالك )
      تأمل/ي قول الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم : " يا غلام ، سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك "





      الطفل يأخذ مباشرة النفي ويطبق خلافه ..
      يثبت في عقله خلاف ما طلبتِ ..
      فاحذر/ي من ((( لا )))






      ..:: قصة ::..
      الأم : أحمد .. خذ يا ماما الكاسه وديها للمطبخ وانتبه لاتكسر الكاسة .. لا تكسرها ..
      أحمد : طيب ..
      احمد بيروح طبيعي للمطبخ الي بيصير ان احمد بيطيح وتطيح الكاسة منه وتنكسر ..!! غصبا عنه طبعاً ..





      ..





      ::
      ::
      الابن أو الشخص الراشد ..
      ممكن أن يوجه له الخطاب بالنفي .. وبـ ( لا تفعل )
      يقول سبحانه في سورة لقمان آية 13
      " وإذ قال لقمان لابنهوهو يعظه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "







      ˚◦سبحان الله العظيم◦˚









      : رابعاً : أنت لها .. فتحمل/يالمسئولية






      إذا كان داخلك موقناً ومؤمناً تماماً بقدرتك وتفكر/ي حقاً بأنك الأفضل لتلك المسئولية ..
      وما تقوم/ينبه عبادة ومتعة .. وما تنتظر/ينه حتماً ستجنيه ..





      إذن ... أنت لها





      كثيييييييير من الأشخاص .." وأنت منهم "
      لديهم قدرات هااااائلة .. بل ومبهررة .. وطاقات لا تقدر بثمن ..
      لكن ...
      المعضلة هنا .. أو المشكلة ..
      (( الهروووب من المسئولية !!! ))





      ثق/ي تماماً بأن كل أمر تقوم/ين به يتطلب منك جهداً أو تفكيراً او .. أو .. أنت من سيربح في النهاية ..
      أنت التي ستجني ثمار ذلك ...
      مهما كانت النتائج ...
      أيضاً كثير مِن مَن يهربون من المسئولية .. غالباً ما بكونوا مِن مَن يأخذون ويطلبون فحسب ..
      فلا تكن ولا تكوني منهم ...








      ::.. همسة ..::
      اعط/ي .. بقدر ما تأخذ/ي ..







      ..:: قصة يتمثلفيها " أنا لها " ::..
      عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى اللهعليه وسلم أخذ سيفا يوم أحد
      فقال صلى الله عليه وسلم :
      من يأخذ هذا السيف؟
      فبسطوا أيديهم كل إنسان منهم يقول أنا أنا
      فقال صلى الله عليه وسلم : منيأخذه بحقه ؟
      فأحجم القوم !!!
      فقال أبو دجانة : أنا آخذه بحقه يا رسول الله ..
      فأخذه ففلق به هام المشركين ..








      ˚◦سبحان الله وبحمده◦˚





      اليكم هذه القصة ترويها صاحبتها ..





      دعيـني غاليتي...




      أطرح لكِ بين أسطركالممتـعه...قصة واقعيه من تجربه خااصه بي...
      كنت في صف ثالث متوووسط...فتاه قمهفي الإستهتار من ناحية الـدرااسه
      لا أبالي في رسووب أوو نجاح... المهم في القصه
      أنه في وقت إستلام النتائج أفاجئ بخبر سبب لي صاعقه..!!
      بل إرتجاج فيجميع أنحاء جسمي استمر طيلة فترة الإجازه....
      ماهو الخبر.؟!!! هو رسوبي في ست مواااد كل مادة كانت كتابين بمعنى
      أنني راسبه فيالفصلين... يعني المفترض علي مذاكرة 12 كتاب في مدة لاتقل عن
      الشهرين ونصف...
      بفضل من الله ومنته علي....ثمكلماتمن والدتي الغاليه ووالدي أطال الله في عمرهما لي
      والدتي: يا بنتي ياما ناس عادو سنوات وفي النهايه طلعو ناسلهم مكانتهم وهم مايفهموون شيء
      فمابالك إنتِ وإنت ماشاء الله عليكِ ذكيه ونبيهه والكل يقوول عنك كذا..
      الوالد: ماعليكِ إنتِ قدها وبتجيبينها بنتي وأعرفك لاحطيتي شيء في راسِك





      المهم كانت هذه العبارات لربما كانت تلقائية من والدي ّودوون أن أشعر كان لها رد عجيب
      داخل نفسي....
      أحسست بالفعل أنني قاادره على ذلك ولن يصعب علي وزادت ثقتي بنفسي
      والحمدالله بدأت بالمذاكره من لحظتها ولم أُصدق خبر نجاحي عند مراجعتي للمدرسه لإستلام
      نتيجتي....والأرووع من ذلِك أن نسبتي كانت بالضبط ويستحيل علي نسيانهاهههههههههههه
      89% فالحمدلله





      :::::\\::::::الــفائده:::::\\:::::
      كلمات التشجيع لها تأثير إيجابي على النفس فلا تبخل/ي بإطلاقها
      لربما غيرت مجرى حياة الكثيـر .






      ˚◦سبحانالله العظيم◦˚







      دمتم مبدعين






      $$e
    • ظل الظلام كتب:


      كلامك صحيح هذي المشكلة حتى موجوده عندنا ف المدارسة ...


      أعرف أشخاص الله يذكرهم بالخير أول مانطلع يبدأ برنامج اللوم عندهم أستاذ مايعرف يشرح وأستاذ مدري موه ... وأنا أفضل إني أكتفي بالصمت



      :)



      الله يهديهم ويصلح حالهم
      المهم أن لاتدع كلامهم يتسرب الى عقلك وأن تضع حاجزا قويا من قناعاتك تتصدى
      لمثل هذه الأفكار
      |a
    • صباح مفعم بالأمل والتفاؤل


      :):)

      نكمل معاً اليوم بإذن الله تعالى ..تتمة قواعد التفوق والنجاح

      تحدثنا في المرة السابقة عن أربعة قواعد ..


      أولاً : أنت الأفضل ..
      ثانياً : ما تفكر/ين فيه بإذن الله ; ستجنيه ..
      ثالثاً : الدراسة عبادة ومتعة ..
      رابعاً : أنت لها فتحمل/ي المسئولية ..



      ما سنتوقف بين يديه اليوم ..

      خامساً : البدايات المحرقة .. نهاياتها مشرقة..
      سادساً : كل شي له علة وغرض ..
      سابعاً : تعرف/ي على ذكائك ..


      بسم الله ..
      نبدأ..


      : خامساً : البدايات المحرقة .. نهاياتها مشرقة ..



      أخي / أختي .. هل أنت مؤمنَ/ـة تماماً بأنك متفوقَ/ـة ..؟؟
      هل تثق/ين تماماً بأنك متميز/ة ؟؟؟
      هل تثق/ين بأنك شخصية مختلفة .. قادر/ة .. رائع/ـة ؟؟

      أثق تماماً أنك فعلاً تؤمن/ين وتثق/ين بكل ذلك ..
      إذن عليك أن تعلم/ي ...


      أن حياة المتميزين والمتفوقين .. لا يوجد فيها ( فشل ) .. إنما ..

      ( تجارب وخبرات )



      استغفر الله سبحان الله الحمدلله



      فلا ينبغي أن نسمي ما قمنا به في أي عمل ما كانت نتيجته غير ما نريد بانه فشل ...
      أبداً لا ...
      فما قمنا به وإن لم ننجح فيه فهو حتماً أضاف لنا الكثيييير والكثير .. حتماً .. أعطاك فكرة جديدة ..
      أهداك خبرة أكيدة ..

      فلا يمكن أن نعيد نفس العمل بذات الطريقة أليس كذلك .. مؤكد أن الطريقة الاولى التي لم تنجح أهدتني طريقة وفكرة جديدة .. سأقوم بها في المرة القادمة ..

      أعلم/ي أن ( المحترفين ) في أي مجال كانوا .. وأي تخصص .. لم يستحقوا لقب محترفين إلا بـ

      (
      التجارب والأخطاء ) :)

      رغبتك القوية .. عزيمتك الصادقة .. ثقتك بقدراتك .. هي ما يجعلك تستمر/ي وتبحث/ي وتجتهد/ي ..


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه




      انظر/ي إلى هذه اللوحة ..




      الأشخاص الثلاثة المتواجدين فيها كلهم ( أنت )
      في المرة الأولى سلكت الطريق .. وأخطأت ..
      قررت مرة أخرى أن تصل/ي للهدف ..( وهذا بحد ذاته نجاح أنك قررت أن تعيد/ي المحاولة)
      المهم أنك سلكت ذات الطريق الذي سلكت/يه في المرة الأولى .. فبالتالي النتيجة .. بالضبط معادِلة للمرة السابقة .. لم أصل لشيء ..
      في المرة الثالثة .. قررت أن تسلك/ي طريقاً مختلفاً .. فوصلت بحمد الله للهدف ..



      استغفر الله سبحان الله الحمدلله



      من هنا أستطيع أنا وأنت ان نقول .. ( تكرار العمل يعطيني ذات النتيجة ) ..!!
      ومن هنا أيضاً سنقول .. أنني لو لم أقوم بالتجربة الأولى والثانية لما نجحت في الثالثة ..

      ثق/ي تماماً .. في كل شي في حياتك .. تغيير السلوك والمنهج الذي تتبع/ينه فيه .. يعطيك تغييراً مذهلاً وواضحاً في الوصول للهدف الذي نحلم به ..
      في كل شي .. كل شي تتخيله وتتخيلينه ..

      ..


      ..:: انيشتاين والمصباح ::..
      حين سئل انيشتاين كيف تحمل صدمة وجود 99 محاولة فاشلة من اجل أن ينجح مصباحه ..
      فقال بكل ثقة وإصرار وتفاؤل وعزيمة ..
      لم تكن هناك من صدمة على العكس من ذلك .. لقد اكتشفت 99 طريقة لا يعمل فيها المصباح !!







      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      ..:: وقفة ::..
      ومن منا .. لم تكون له لحظات محرقة ؟؟
      قف/ي قليلاً .. استرجع/ي شيئاً من الماضي .. تجربة قاسية .. أو عمل قمت به ..
      استعيد/ي ذلك .. ستذكر/ين حتماً انك تألمت يومها .. وربما بكيت حرقة ..

      الآن في رأيك .. هل ترى/ ترين أن ذلك الشي كان فشلاً بكل ما تفاصيله ؟؟
      بالتأكيد لا ..
      أقل ما يمكن أن أقوله لك عن تجربتك تلك أو مشروعك او عملك او سلوكك.. أن يجعلك في المرة القادمة لا تسلك/ين الطريق نفسه .. هذه بحد ذاتها نجاح .. وانتباه .. لا يمكله إلا أنت فقط ..
      فلو جاء شخص غيرك ربما يقوم بنفس ما قمت به .. لانه باختصار ليست لديه تجربة .. كما هي لديك ..


      استغفر الله سبحان الله الحمدلله


      ..:: اشراقة ::..
      علينا أن نعرف أن كل شخص يختلف في تفكيره في الحصول او القيام بالتجارب ..عن أي شخص آخر ..
      فليس بالضرورة أن تكون طريقتك مثل طريقتي وكذلك لا يمكن أن يكون العكس ..
      لأن الأدمغة مختلفة ..
      والتفكير مختلف ..
      لكن لكل منا تفوقه وتميزه .. الذي ينفرد به عن الآخر وإن كان في نفس المجال .. إلا أنه يبقى لكل فينا .. نكهته الخاصة ..


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه


      ..:: بصمة ::..
      الأدمغة مثل البصمات


      ::.. قصة ..::
      ضرب هنا الدكتور عثمان قصة لطالبين متفوقين جدا .. لكن لكل منهما طريقته المختلفة في المذاكرة الوصول للتفوق .. القصة لوضعهما في الاستذكار أيام الإختبارات ..

      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      الطالب الاول ( عصام ):
      بعد عودته من الاختبار يصلي الضحى ثم يبدأ الاستذكار حتى الساعة 9 مساءاً .. ثم ينام.. ويستيقظ قبيل الفجر .. يصلي الوتر .. ويستعين بالله ويراجع معلوماته ..

      الطالب الثاني ( حامد ):بعد عودته ينام حتى الظهر ومن الظهر حتى العصر ومن لعصر حتى المغرب ..
      ثم من بعد المغرب .. يبدأ استذكار دروسه حتى الفجر وذهابه للمدرسة ..

      كلاهما متفوقان .. وكلاهما الأوائل ..


      إذن يا اخوتي
      لا يشترط ان أقول لاخي او ابني ذاكر مثل فلان ..
      فلنتركه يبتكر طريقته التي تناسبه ونشعره بذلك .. ابتكر طريقتك .. سيحب هذه العبارة وسوف تستثيره للأفضل ..


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      : سادساً :
      كل شي له علة وغرض ..



      ثق/ي ... كل ما كان الهدف عالياً ومهماً ويعني لك الكثير .. كان الدافع كبيراً ..



      لن اتحدث كثيراً هنا ..
      فقط سأحكي لك قصة رااااااااااااااااائعة ذكرها الدكتور عثمان ..
      تأمل/يها ..
      وعيش/ي كل لحظاتها ...
      والله أثق في أنها ستؤثر فيك كثيراً جدا جدا جدا ..
      القصة اسمها ( هَوْ .. هَوْ )

      تعرفوا وش الهو .. هو .. ؟؟


      استغفر الله سبحان الله الحمدلله


      نبدأ المشهد
      هيا .. تخيل/ي معي ..
      اقرأ/ي الكلام هنا على أساس ان انت/ي صاحب/ـة القصة . وكأنك تحكي عن نفسك .. ..

      نبدأ ..

      كان عندي لمدة اسبوع عمل جبار أقوم فيه .. استنزفت كل طاقاتي في شغلي هذا .. يعني من جد خلااااص شبه منتهي/ـة ..
      الحين انا ماشي/ـة وراجع/ـة للبيت .. آخر الليل .. تعباااااان/ـة ومرهق/ـة .. راجع/ـة مشي .. مو بسيارة ..
      (( ..
      تخيل/ي نفسك صدق مو انا ا ))
      المهم ..
      اتصلت امي ..: وينك ؟
      خلاص يا امي هذا انا دقيقتين وبدخل البيت ..>>> الصوت متقطع منتهي مرررة ..
      أمي : طيب ، جيب/ي من السوبر ماركت خبز .. جهزت لك عشاء بس ما فيه خبز .. >> السوبر ماركت لاصق في بيتكم ..
      أووووه يا امي .. ما اقدر .. اصلا ما ابغى عشاء ..
      خلااااااص ابغى مخدتي وبس .. حتى ملابسي ما ببدلها ... ما اشوف طريقي اصلا ..
      ماشي/ـة بالبرررركة بس ..
      ..
      حرام هذي نفسك لازم تاكل/ي شي ..
      لا خلاص يمه بكرة ان شاء الله باكل كل شي .. الحين مستحيل ..

      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه


      وفجاأأأأأأأأأأة

      قدامي .. (( هَو .. هَو ))
      وش هذا الهو .. هو ..
      خخخخخخخخ
      كلب محترف ... يتطاير من عيونه الشرر .. إرهاااابي بعنف ..

      اش بيصيييييييييييير .. ؟؟

      كل الطاقة الي استنزفت في الاسبوع ..
      واكثر منها كمااااان .. كلها حتجي الآن بكامل القوة وتجتمع في جسمك المنهك وبسرررعة
      جررررررررررري .. وركض وتسابق ... لو قدامك جبل كان رقيتيه وطلعتيه ..
      ولو كان سباق كان انتي الي فزتي فيه ..
      صح ؟؟
      أكيد مليون في المية .. صح .


      استغفر الله سبحان الله الحمدلله


      طيب لييييش كل هذا صار ؟؟
      من وين جاتك القوة .. وانت ما كان فيك حيل تشتري خبز بينك وبينه خطوتين ..
      أقول لك
      ..
      رغبتك القوية في الحياة ... خوفك من الموت ..
      جعلك تستنفر/ين كل طاقاتك من اجل البقاء ...

      البقاء هدف قوي فكانت الجهود للحصول عليه بما يناسبه من قوة ..

      إذن استنفر/ي كل طاقاتك للوصول لهدفك .. ولا تيأس/ي ..


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      : سابعاً :
      تعرّف/ي على ذكائك ..




      ::..
      سؤال ..::
      هل أنت ذكي/ـة ؟


      استغفر الله سبحان الله الحمدلله


      مؤلم .. حين نرى شخص ما يحكم عليه من حوله أو يحكم هو على نفسه بانه لا يملك من الذكاء شيئاً .. أو أنه غبي ..!!
      علينا جميعاً أن ندرك ونتيقن ونثق أن كل انسان له ذكاءه الخاص .. وطريقته الخاصة ..
      فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن نطالب شخص أن يكون مشابهاً لشخص آخر ..
      مستحيل ..
      خصائصي .. تركيبتي .. دماغي .. شخصيتي مختلفة تماماً عنك .. لن أكون مثلك ولن تكون/ي مثلي ..
      لدي ما يميزني عنك .. ولديك ما يميزك عني ...


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      ::.. مثال ..::
      خالد بن الوليد رضي الله عنه .. صحابي و قيادي محنك وجهادي حركي مذهل ..
      أبو هريرة رضي الله عنه .. صحابي و راوي للحديث وحافظ بذكاء لكل ماقاله الرسول صلى الله عليه وسلم وهو بصحبته ..
      سأسألك ..
      هل يمكن أن نستبدل القدرات ..؟؟
      هل نقول أن خالد رضي الله عنه راوي للحديث وأبو هريرة رضي الله عنه قائد معارك ..؟؟
      لا يمكن ....
      علينا أن لا ننسَ .. كل انسان ميسر لما خُلِق له

      فلكل إنسان ذكاءه الخاص ..
      والذكاء أنواع ..


      ..
      سيكون لنا مع ذلك وقفات في الجزء القادم بإذن الله تعالى ..
      فما هو ذكائك ؟؟


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه

      لا تنسوا اخوتي .. أن نجاح هذه[B] السطور بتفاعلكم معها ..

      نحتاج كثيراً هنا مداخلاتكم المؤثرة .. وقصصكم المعبرة ..
      وملاحظاتكم الرائعة ..


      الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه



      [/B]

      ::.. سعدتُ بصحبتكم ..::

      ابقو ا معي
      فالقادم أجمل




    • رمش الرؤية كتب:

      wow perfect~!@p



      ماعندي اسئلة..$$-e



      متابعة..:)



      مراحب مشرفتنا نورتي:)
      من ذوقك
      $$-e
      خلاص هالمرة عاااادي
      بس المرة الجاية
      ننتظر مداخلة حلوة منك اذا ماعندك أسئلة

      $$e
    • مساؤكم نرجس
      $$e
      أعتذر عن الخط والخبصة اللي صايره بالحروف~!@q
      حاولت أعدل فيه بس كل مرة أوصل للآخر ما لحق اسوي سيف يرجع لنفس الصفحه

      المهم انتوا مبدعين أكيد بتاخذوا جوهر الكلام بدون مظهره |a

      بس وينكم ماحد بين؟؟

      ~!@n
    • هــــــــــلا وغـــــــلا

      بصراحـــــــــه عن جــــــــــد
      موضوعج أكثر من رائع


      تسلمين والله

      $$-e|a$$-e

      والخريطة الذهنيه لها دور فعال ف التميز
      والرقي بالمستوى التعليمي

      لمن يتبعهــــــــا ويطبقها

      وسهــــــــلة وممتعـــــــة

      $$-e|a$$-e




    • ويبقى العشق صحارياً كتب:

      هــــــــــلا وغـــــــلا

      بصراحـــــــــه عن جــــــــــد
      موضوعج أكثر من رائع


      تسلمين والله

      $$-e|a$$-e

      والخريطة الذهنيه لها دور فعال ف التميز
      والرقي بالمستوى التعليمي

      لمن يتبعهــــــــا ويطبقها

      وسهــــــــلة وممتعـــــــة

      $$-e|a$$-e





      هلا فيك "عاشقة صحار" نورتينا
      تسلمي من ذوقك والله
      :)
      وفعلا الخريطة الذهنية مثل ماقلتي عنها أنا اكتشفت هالشي لمجرد
      القراءة عنها،ودامك مطبقة ننتظر مداخلاتك في الجزء الخاص بها
      وطبعا بقية الأجزاء
      |a

      دمت بود
      $$e