المُشتاق ..
اللهُم صَلّي وسَلّم على الحَبيب وقُرّة العَين مُحمَد ..
اللهُم صَلّي وسَلّم على الحَبيب وقُرّة العَين مُحمَد ..
أخِي الكَريم .. إبداعُكَ غَير خَفي بالنِسبة لِي .. فَقط هُو التَقصِير وقِلة المُشاركة
أبعدنِي عَن أقلام لَو تتبَعتُها لارتَشفتُ مِن الفَيضِ والعَطاء التي تَحملُها ..
أبعدنِي عَن أقلام لَو تتبَعتُها لارتَشفتُ مِن الفَيضِ والعَطاء التي تَحملُها ..
آهٍ .. حِينَ تَنبعِث الآه وتَصِف الحَال .. حَالُ طِفلٍ ومُراهِق .. مَن تَرى فِيهم الأمة الأمَل فِي
إعادَة ثَقافة الحَضارة لِمَا كانت عَليه ..
إعادَة ثَقافة الحَضارة لِمَا كانت عَليه ..
أخي ..
الإعلام يُوصِل كَلِمَـة .. تِلكَ الكَلمة إمّا أنْ تكون طَيّبة كالشجرة الطَيّبة أصلُها ثَابِت وفَرعُهَا فِي
السَماء تُؤتِي أُكُلها كُل حِين وهُو مَا نَبتَغِيه ..
وإمّا أنْ تَكون خَبيثة كالشجرة الخَبيثة اجتُثت مِن فَوق الأرض مَا لهَا مِن قَرار وهّذا مَا يُأرّق
ويجلِب السهد والحَسرة ويتسبب فِي اضمحلال فِكر الطفل والمُراهق ..
الإعلام يُوصِل كَلِمَـة .. تِلكَ الكَلمة إمّا أنْ تكون طَيّبة كالشجرة الطَيّبة أصلُها ثَابِت وفَرعُهَا فِي
السَماء تُؤتِي أُكُلها كُل حِين وهُو مَا نَبتَغِيه ..
وإمّا أنْ تَكون خَبيثة كالشجرة الخَبيثة اجتُثت مِن فَوق الأرض مَا لهَا مِن قَرار وهّذا مَا يُأرّق
ويجلِب السهد والحَسرة ويتسبب فِي اضمحلال فِكر الطفل والمُراهق ..
لكِن لَيس لنا أنْ نقف مَكتوفي الأيدي ونندب الحَظ وإنّما نَسعَى لِنُصلح مَا أفسدهُ الإعلام
عَن طريق التربية الصَحيحة ، ومُعالجة الوضع بشَتّى الطُرق ..
عَن طريق التربية الصَحيحة ، ومُعالجة الوضع بشَتّى الطُرق ..
مُروركَ أخِي الفَاضِل لَم يُكدره هَرجٌ ومَرج بَل عَلى العَكس أضفى حُسناً وعبقا ..
وشُكراً على الدعاء الطَيب ..
وشُكراً على الدعاء الطَيب ..
إنْ سَمحتَ لي أوجه لكَ سُؤالاً ..
كيف للأب والأم أنْ يجعَلا مِن المَدرسةِ المُحمدية مَنهجاً لِتربية أبنائِهم ؟
وهَل المَنهج التربَوي للحَبيب المُصطفَى قابِل لأنْ يَكون مَنهجاً تَربوياً فِي عَصرنا هَذا ؟
كيف للأب والأم أنْ يجعَلا مِن المَدرسةِ المُحمدية مَنهجاً لِتربية أبنائِهم ؟
وهَل المَنهج التربَوي للحَبيب المُصطفَى قابِل لأنْ يَكون مَنهجاً تَربوياً فِي عَصرنا هَذا ؟
كُل الإحترام والتَقدير ..

أُختكَ .. هَجير