إضراب المعلمين و المعلمات بتاريخ 1 /10 /2013 .. ما رأيك؟؟

    • عدد المدارس المضربه 743مدرسة من اصل 1074مدرسة
      عملية الاضراب تلقى نجاح كبير ف معظم محافظات ومناطق السلطنة
      وحاليا يتم اخلاء الطلبة الى منازلهم..

      وقد عزمت المدارس ع الاستمرار ف الاضراب ان لم يتم الاستماع الى مطالبهم
      وتحذر وسائل الاعلام ردة فعل قوية من جانب الهيئات الاداريه والتدريسيه ان تم تجاهلهم ولم يتم الرد عليهم..

      كما يندد الاعلاميون بضرورة النظر السريع لمطالبهم وتهدئة الوضع الحالي وذلك لما يترتب عليه من مشاكل لم تكن بالحسبان
      فاولياء الامور لم يرضو بالوضع الحالي وارجاع فلذات اكبادهم دون تعليم..

      مكافحة الشغب متواجدة امام ساحة الوزاره
      ومعالي الوزيره تنتظر ردا حاسما من مجلس الوزراء

      منقوول والله اعلم
    • لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العطيم
      أصبحت الامور عندهم ما تمشي الا بالمضاهرات والاضراب
      موكل المشاكل تنحل بهالطريقه
      جدا شي مؤسف أن يبذر هالشي من معلمي الاجيال
      الحمدلله نحن أفضل مكن غيرنا بكثير في ناس لاتستطيع الذهاب إلى المدارس والتعليم
      الله يعين

    • حديث القلب كتب:

      عدد المدارس المضربه 743مدرسة من اصل 1074مدرسة
      عملية الاضراب تلقى نجاح كبير ف معظم محافظات ومناطق السلطنة
      وحاليا يتم اخلاء الطلبة الى منازلهم..

      وقد عزمت المدارس ع الاستمرار ف الاضراب ان لم يتم الاستماع الى مطالبهم
      وتحذر وسائل الاعلام ردة فعل قوية من جانب الهيئات الاداريه والتدريسيه ان تم تجاهلهم ولم يتم الرد عليهم..

      كما يندد الاعلاميون بضرورة النظر السريع لمطالبهم وتهدئة الوضع الحالي وذلك لما يترتب عليه من مشاكل لم تكن بالحسبان
      فاولياء الامور لم يرضو بالوضع الحالي وارجاع فلذات اكبادهم دون تعليم..

      مكافحة الشغب متواجدة امام ساحة الوزاره
      ومعالي الوزيره تنتظر ردا حاسما من مجلس الوزراء

      منقوول والله اعلم



      ماشي قوات الشغب امام الوزارة
    • حديث القلب كتب:

      عدد المدارس المضربه 743مدرسة من اصل 1074مدرسة
      عملية الاضراب تلقى نجاح كبير ف معظم محافظات ومناطق السلطنة
      وحاليا يتم اخلاء الطلبة الى منازلهم..

      وقد عزمت المدارس ع الاستمرار ف الاضراب ان لم يتم الاستماع الى مطالبهم
      وتحذر وسائل الاعلام ردة فعل قوية من جانب الهيئات الاداريه والتدريسيه ان تم تجاهلهم ولم يتم الرد عليهم..

      كما يندد الاعلاميون بضرورة النظر السريع لمطالبهم وتهدئة الوضع الحالي وذلك لما يترتب عليه من مشاكل لم تكن بالحسبان
      فاولياء الامور لم يرضو بالوضع الحالي وارجاع فلذات اكبادهم دون تعليم..

      مكافحة الشغب متواجدة امام ساحة الوزاره
      ومعالي الوزيره تنتظر ردا حاسما من مجلس الوزراء

      منقوول والله اعلم


      ماشي قوات الشغب امام الوزارة ااصلا خليهم وحدهم بينقعو في الشمس #i
      اعوذو بالله منكم
    • صمت الزهور كتب:

      لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العطيم
      أصبحت الامور عندهم ما تمشي الا بالمضاهرات والاضراب
      موكل المشاكل تنحل بهالطريقه
      جدا شي مؤسف أن يبذر هالشي من معلمي الاجيال
      الحمدلله نحن أفضل مكن غيرنا بكثير في ناس لاتستطيع الذهاب إلى المدارس والتعليم
      الله يعين



      قلتها سابقا بينقعو في الشمس
      اعوذو بالله منكم
    • صاحب الارقام كتب:

      رجعي البيت لاه مو تسوي بعد :)

      رررآججعهه :layinglaugh:من ززمآنن بعدد
      آموآتنآ يآ رححيمَ بِ نسيم آلجنآن آنسهم '~
    • عاشقة التحدي كتب:

      الطلاب هم الضحية .... المناهج بتتأخر وبعد ما في وقت من الأساس بتضيع حصص عالفاضي وفي النهاية بيستوي كله بسرعة بسرعة ما بيستفيد لا المعلم ولا الطالب~!@n
      بس فوق هذا كله حمااااااااااااااااس ما بندرس هاليومين:teasehandsup:

      لو منك راد البيت وداقنها رقدة ويوم انهض امسك كتاب :)
      اعوذو بالله منكم
    • عاشقة التحدي كتب:

      الطلاب هم الضحية .... المناهج بتتأخر وبعد ما في وقت من الأساس بتضيع حصص عالفاضي وفي النهاية بيستوي كله بسرعة بسرعة ما بيستفيد لا المعلم ولا الطالب~!@n
      بس فوق هذا كله حمااااااااااااااااس ما بندرس هاليومين:teasehandsup:

      آيهه صح كلآمممَج ووحَن ثنويةة ويبيلهه َ آلمنههج شوي ححد يهَتم بس هم همهمَ آلروووآتب ونحن مسآكين ضآع مستقبلنا:layinglaugh:
      آبوي ف ذيي اليومين لو م مسكتي كتآبشش ووذآكرتي ترآ كلهه بيتبخر بو دآررستينهه قبل:147:
      آموآتنآ يآ رححيمَ بِ نسيم آلجنآن آنسهم '~
    • تصور لو في كل صف أقل من 20 كان بإمكان المعلم المرور على معظم الطلاب لتوضيح أي صعوبة

      تصور لو المبنى المدرسي مهيأ من أجهزة في كل صف ووسائل ترفيه وأكل صحي ، سينعكس هذا على نفسية الطلاب أنفسهم وتكون هناك دافعية للتعلم .
    • [h=1]التعليم في سنغافورة[/h]من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
      غير مفحوصة


      1ـ التعليم أولا في غضون عقود قليلة، حققت سنغافورة إنجازات هائلة جعلت منها دولة متقدمة. إلا أن الإنجاز الحقيقي الذي حققته هذه الجزيرة الصغيرة هو تطوير نظام تعليمي يعتبر أحدَ أرقى أنظمة التعليم في العالم بلا نزاع. حيث مكنها نظامها التعليمي من تكوين كفاءات وخبرات ساهمت في بناء اقتصاد البلد. لقد فهمت سنغافورة أنها لا تملك أية موارد طبيعية تساعدها على تحقيق نموّ اقتصادي. فهي دولة في مدينة واحدة، مع جزر صغيرة جدا من جوانبها. فاختارت سنغافورة أن تركز على رأس المال الحقيقي الذي تملكه، والذي اعتمدت عليه في تحقيق معجزتها الاقتصادية : الإنسان.
      2 ـ مميزات نظام التعليم في سنغافورة
      يعتبر نظامُ التعليم في سنغافورة واحدا من أفضل أنظمة التعليم في العالم. كما تعدّ التجربة السنغافورية في التربية والتعليم من التجارب الرائدة التي تستحق الوقوف عليها والتوقف عندها من أجل الاستفادة منها. وتكمن مهمة التربية والتعليم في تكوين وبناء الإنسان السنغافوري، لتجعل منه عنصرا قادرا على المساهمة في تطوير مستقبل بلده. حيث تسعى وزارة التربية والتعليم إلى مساعدة الطلبة على اكتشاف مواهبهم، واستغلال طاقاتهم بأفضل شكل ممكن، والتعلم أكثر، وتحقيق نتائج جيدة. كما تتوفر سنغافورة على نظام تعليمي جد متقدم، وعلى معاهد متطورة، ومكونين وأساتذة أكفاء، وتجهيزات وبنية تحتية متطورة. ويوفر التعليم لجميع الطلاب فرصا عديدة ومتنوعة لتنمية قدراتهم ومواهبهم. كما أنه يتميز بالمرونة الكافية التي تمكن الطلبة من توظيف كامل إمكانياتهم. لقد اعتنت الحكومة السنغافورية عناية بالغة بالتعليم، باعتباره ركيزة أساسية للتقدم والتفوق، وخصصت له خمس ميزانية الدولة. ففي سنة 2006، بلغت نفقات الحكومة السنغافورية على التعليم 7 ملايير دولار سنغافوري. وفي سنة 2007، وصلت إلى أكثر من 7.5 مليار دولار سنغافوري، أي حوالي 15.2% من ميزانية الحكومة. وقد لفت النظام التعليمي السنغافوري الأنظارَ، حين نجح الطلاب السنغافوريون في بلوغ مراكز جد متقدمة في مسابقات الرياضيات العالمية، خاصة أنهم فازوا بمسابقة(TIMSS) العالمية للرياضيات والعلوم للأعوام 1995، 1999 و2003. لقد حفزت هذه النتائج دولا عديدة، منها الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أسرار تفوق الطلاب السنغافوريين في الرياضيات، للاستفادة من التجربة السنغافورية في التعليم في تصميم المناهج، وتطوير طرق التدريس، وإعداد الأساتذة المتمكنين الذين يسهمون في صقل المواهب وتنمية القدرات. تهدف برامج التعليم إلى إعطاء المتعلمين فرصة تطوير قدراتهم وكفاءاتهم وشخصيتهم وقيمهم، كي يساهموا في تقدم سنغافورة. وخلال السنوات الأخيرة، عملت سنغافورة على جعل نظامها التعليمي أكثر مرونة واستجابة لاختيارات الطلبة. حيث يتمثل الهدف من ذلك في منح الطلبة اختيارات أوسع تتلاءم مع كفاءاتهم وطاقاتهم. فعندما يكونون قادرين على اختيار ماذا وكيف يتعلمون، فإنهم يستطيعون استغلال وتوظيف طاقتهم بأفضل شكل ممكن. إن هذا الأسلوبَ في التعليم يساعد على تزويد الطلبة بخبرات متعددة يحتاجون إليها في المستقبل. ويهدف النظام التعليمي بالأساس إلى مساعدة كل طفل على اكتشاف مواهبه، وعلى أن يكبر منذ المدرسة واثقا بنفسه وبقدراته. كما يهدف النظام التعليمي إلى مساعدة الناشئة على تطوير قدراتهم وصقل مواهبهم، في مجال العلوم والفنون والرياضة، وعلى تحقيق أحلامهم والنجاح في حياتهم. ويهدف النظام التعليمي كذلك إلى تكوين أجيال من القوى العاملة المدربة والمؤهلة أكاديميا، وتمكين الشباب من الالتحاق بسوق الشغل. 3ـ التعليم العالي في سنغافورة يعتبر التعليمُ من أهم أولويات الحكومة السنغافورية، وبشكل خاص التعليم العالي. ولا تسعى وزارة التربية في سنغافورة إلى الرفع من مستوى التعليم، لأنه يعد حاليا جد متقدم. ولكنها تسعى إلى الرفع من قدرته على التأقلم مع رهانات التنافسية العالمية. حيث تسعى الحكومة السنغافورية، منذ سنوات 1990، إلى جذب معاهد أجنبية ذات سمعة عالمية جيدة، عن طريق إنشاء مراكز تكوين لها في سنغافورة. والهدف من ذلك هو أن تصبح سنغافورة مركزا دوليا في التعليم، وتستقطب أكبر عدد ممكن من الطلبة الدوليين. ويشرف " مجلس التنمية الاقتصادية " على هذه السياسة. إن النظام التعليمي السنغافوري جدّ متقدم، ولكنه أيضا جد انتقائي، حيث أن أقل من 25% من الطلبة يستطيعون الوصول إلى الجامعة. وبينما لا يبلغ عدد السكان في سنغافورة سوى 4,6 مليون نسمة (2007)، فإن أكثر من 20000 طالب سنغافوري يغادرون سنغافورة في كل سنة من أجل متابعة دراساتهم العليا في دول أخرى. ومن جهة أخرى، تطمح سنغافورة إلى استقبال 150000 متعلم من مختلف المستويات، من دول أخرى، في أفق سنة 2015. يعتبر نظام التعليم العالي في سنغافورة واحدا من أفضل أنظمة التعليم في آسيا وعلى الصعيد العالمي. وفي سنة 2007، قدم 000 85 طالب من 120 بلدا للدراسة فيها. هناك أربع جامعات وطنية : جامعة سنغافورة الوطنية (NUS)، وجامعة نانيانغ للتكنولوجيا(NTU)، وجامعة سنغافورة للإدارة (SMU)، وجامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم.(SUTD) توجد جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة نانيانغ للتكنولوجيا بالقرب من المجمعات التكنولوجية التي توجد بها شركات متخصصة في التكنولوجيا العالية. أما جامعة سنغافورة للإدارة، التي تتخصص في التجارة والاقتصاد، فقد أنشئت في سنة 2005 على مساحة 4,5 هكتار في قلب المدينة، لتكون قريبة من مركز الأعمال والأبناك. في حين أن جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا، سيتم افتتاحها بحلول عام 2012.

    • بالفعل ...

      نظرة سلبية وغير واقعية من البعض...

      المعلم له الدور الأساسي في العملية التعليمية وفي مستقبل أي أحد ...

      والمدارس بحاجة ماسة للتأهيل في البناء غيره ...

      ياما تكلمنا وياما تكلم مجلس الشورى ...

      ولا فائدة

      المناهج وخصوصا اللغة العربية والتربية الإسلامية ... لا ترقى للمستوى المطلوب...

      مناهج التاريخ ... والجغرافيا ...

      كيف سيتعلم الأبناء تاريخهم ... كيف سيبنوا حاضرهم ومستقبلهم وهم بهذا الأساس الضعيف فكريا وثقافيا ...

      الإمتحانات تأتي من خارج نص الكتاب بالكامل .... فكيف سيهتم الطالب بالمنهج ...

      وغيرها الكثير جدا جدا من الأمور التي تقلق أولياء الأمور والمعلمين في الميدان ...
      سبحان الله وبحمد
    • إللي يقول المعلم الوافد أفضل
      فعليه أن يسأل أولياء الأمور من الأفضل في الفترة الحالية ؟

      لماذا المعلم العماني في الإمارات وقطر هم الأفضل ؟؟ وهذا بشهادة الجميع
      وهناك مدارس قطرية طلبت معلمين عمانيين ، وفيه معلمين عمانيين لكفاءتهم وصلوا للوزارة
    • الفروق الفردية موجودة في كل مكان

      ولكن من العيب أن نتحدث عن المعلمين بهذا الشكل السلبي وكأنهم لا يعملون ولا يقومون بواجبهم ...

      هناك مشاريع عديدة قامت بها المدارس وبشكل فردي وبدون دعم حكومي خدموا فيها المجتمع ...

      ولكن نتمنى من الحكومة أن تراعي المعلمين وأن تأخذ بكلامهم لأنهم أدرى بوظيفتهم من أي أحد ...
      وخصوصا ذوي الخبرة والكفاءة منهم ...
      سبحان الله وبحمد
    • بسكوته & صاحب

      التزمو في نقاش نفس القضيه وعدم جر الموضوع الي شبه دردشه.

      المعلم له دوار بارز وفاعل في تقدم والرقي و السمو برفعة الوطن

      نامل أن يتم النظر للقضيه وحلها ف أسرع وقت لما فيه الصالح العام

      بنت قابوس موضوع جيد وشكرا لي أهتمامك بفتح زاويه لتطرق الي مسالة أضراب المعلم

      نسال الله التوفيق للجميع

    • الغاضب بصمت كتب:

      بسكوته & صاحب

      التزمو في نقاش نفس القضيه وعدم جر الموضوع الي شبه دردشه.

      المعلم له دوار بارز وفاعل في تقدم والرقي و السمو برفعة الوطن

      نامل أن يتم النظر للقضيه وحلها ف أسرع وقت لما فيه الصالح العام

      بنت قابوس موضوع جيد وشكرا لي أهتمامك بفتح زاويه لتطرق الي مسالة أضراب المعلم

      نسال الله التوفيق للجميع



      يا اخي لا تحملني مسؤليتة الدردشة فهذا كان الراي اذا كان لا يوجد تدريس فالافضل الرجوع الى البيت :)
      اعوذو بالله منكم
    • دنيا غريبة 5011 كتب:

      معظم الآباء والأمهات لا يتحملوا أولادهم في المنزل وأفضل طريقة رميهم في المدرسة ، ولما الطالب يعمل مشكلة ولي الأمر يدافع عن أبنه بالرغم من خطأه.

      هل تقصدي من ناحية الضرب اذا كان الاب لا يضرب ابنه فليس للمعلم حق ان يضربه. الا تعلمي ان الضرب ممنوع:)
      اعوذو بالله منكم
    • في منطقي حدثت مشاداة بيت المدرسين أنفسهم مما استوجب استدعاء الشرطه
      أتوقع لأن ليس الكل قد وافق على هذا الاضراب
      ان شاء الله تنتهي المسأله ع خير
      "وما ظلمهم الله ولكن أنفسهم يظلمون" :
    • الغاضب بصمت كتب:

      بسكوته & صاحب

      التزمو في نقاش نفس القضيه وعدم جر الموضوع الي شبه دردشه.

      المعلم له دوار بارز وفاعل في تقدم والرقي و السمو برفعة الوطن

      نامل أن يتم النظر للقضيه وحلها ف أسرع وقت لما فيه الصالح العام

      بنت قابوس موضوع جيد وشكرا لي أهتمامك بفتح زاويه لتطرق الي مسالة أضراب المعلم

      نسال الله التوفيق للجميع



      *
      آسفه آخوي بس يآخي م دردشنآ نحن :)
      بس وضحت آن لو تآخرو ووقفو آلتعليم آحنآ بنتآخر فآلمنهج وبعدهآ بيصير في ضغوطآت علينآ :)
      آموآتنآ يآ رححيمَ بِ نسيم آلجنآن آنسهم '~
    • بنت عُمان كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
      كلام منطقي وصريح أهنئك عليه ..
      بالفعل بعض المعلمين للأسف أخجل أن أطلق عليه لقب معلم لأسبباب كثيرة خُلقية وثقافية وأكرر بعض المعلمين وليس الكل ..
      وبسبب حرف الواو الذي لم يجلب لنا سوى المتاعب تو توظيفهم كمعلنين وهم بالأساس بحاجة لمن يعلمهم ...
      إن كل من حاول أخذ حقه سيضرب عن العمل فالأفضل أن نجلس جميعاً في البيت وننتظر نتيجة اضاربنا إلى أين ستصل
      لاتقاس الامور بالهمجية وفالإضراب سيترتب عليه امور قد لاتُحمد عقباه ..

      مثلما يطالب المعلم بحقوقه وحقوق طلابه علينا المطالبة بواجبات وقوانين يخضع لها جميع المعلمين ف قانون العسكرية الذي يطبق في مدارسنا يسري فقط على الطلاب/لماذا.؟
      كيف سيتعلم الطلاب مبادئ الاخلاق وأمامهم معلمين ومعلمات موظفون فقط ولا يدركون ماهيه رسالة التعليم !
      فليضربوا المعلمين وبعد ذلك سيعودوا ليطالبوا الوزارة ب تمديد وقت الدراسة بحجة عدم انهاء المقررات’’
      الغريب في الموضوع بصراحة مطالبتهم للوزارة بتوفير وجبات غذائية للطلاب!
      من المسئول عن المقاصف المدرسية؟او ليسوا معلمين؟من السبب في بيع الساندويشات المتعفنة للطلاب؟؟
      اعتقد بأنهم اخطأوا صياغة متطلباتهم او ربما هذه النقاط لا تمثل شي بالنسبة لهم ,,كل ما يهمهم زيادة الرواتب وهذه حقيقة ’’

      انسحاب تام
    • دنيا غريبة 5011 كتب:

      سؤال للجميع :
      أنت موظف ترقيتك كل ست سنوات ، ولكن زميلك في وزارة أخرى ترقيته كل ثلاث سنوات
      ماذا تكون نفسيتك؟؟؟
      اذا كان الموضوع بهذه الصورة لأنعدم المعلمين وتحولوا جميعهم الى موجهين $$t

      انسحاب تام