لطلاب التدريب الميداني

    • لطلاب التدريب الميداني

      مساء الخير أخواني بادرتني فكرة وحاب اطرحها عليكم ألا وهي ((ان يقوم طلاب الميداني بطرح المواقف التي يتعرضون لها في التدريب سواء فالمدرسة أو فالتنمية او فالمستشفى أو أي قطاع)) وذلك حتى يستفيد الجميع . حيث من خلال طرح الشخص للموقف الذي تعرض نستطيع التعرف على كيفية حله لذلك الموقف واتمنى أنكم تذكرون التفاصيل بس بدون اسماء حتى لا نجرح اي شخص
      وسلامتكم
    • فكــــــــــــــــرة حمــــــــ#jـــــــاسية بصراحة ياروم انت عليك افكـــــــ#jــــار جهنمية #j

      انت ابدي انا انشالله بشاركك السنة الجــــــــــــــــــــــــــــــــاية #i#i بعدنا ما طلعنا
    • واااااااااااااايد الفكرة حلوه من جهه نتعرف على كيفية تعامل طلاب علم الاجتماع مع المواقف اللي تعرضوا لها ومن جهه يبدي أصحاب الخبرة رأيهم فالمواقف وشو بتكون ردة فعلهم لو كانوا بالموقف:(

      ومثل ما طلبت اختنا جونار ابدا انت وبنكون لنا مشاركة ثانية بالمواقف اللي واجهتنا بالتدريب #j
    • يللا لا حيلة ولا قوة الا بالله راح ابدا وامري لله عاد تراني عندي خطط جهنمية في معالجة المواقف ايام التدريب الميداني
      في طالب من طلاب المدرسة غير شكل يجي لابس نعال مال ماي واظافره مال ايديه كبيرة ووسخه وغيره هذا وذاك كل يوم يجي مسرح شعر الكبير غير شكل ولاحظته اكثر من مرة وقلت يمكن ابو الشباب يحس ويستعني لكن لا حياة لمن تنادي وفي يوم من الايام كنت مار في احد الممرات في وقت الفسحة وشفته وناديته فاول ما وصل سألته عن اسمه ومنطقة سكنه وبعدين جالي خير استاذ ليش منادني قلت له ما عارف قال لا استاذ. فقلت له شوه هالستايل اللي مسويه نعال غير عن زملائك وشعرغيرفيشن وعاد أظافرك استايل فريد من نوع وشوه هالقصة اللي قص شعرك بها.فسألته بعد ذلك أذا كان عنده أخوه في المدرسة فقالي أنه هو أصغر أخوته ووالده يشتغل فالعسكرية برتبة ملازم وأخوانه الباقين يعملون ماعدا هوووالدة لاتعمل . فبعدها قلت له والدك يعلم بإنك تأتي المدرسة بهذا المظهر فقال لا ولو يعلم لضربني فقلت له شورأيك اخبر والدك ؟ قالي استاذ راح اغير كل هذا باكر فقلت له اوكيه روح بس اذا شفتك بكره على هذه الحالة راح أخبر والدك وفعلا راح وجاني بباكر حالق شعره وقاص اظافره وجايني بنعال حاله من حال زملائه.
      اسمحولي على الأطالة وعذروني على الاجرى اللي اتخذته مع هذا الطالب.

    • الحياة دروس

      ***فكـــرة الموضوع وآآآيد حلووووة***
      وأنا بــــــــصراحة
      ~!@@adحـــــاسدة ع الأشــخاص اللي يطلعوا تدريب ميداني
      على الأقــل شوية****
      يرتاحوا من المحاضرات ويشمـــووووا هواء
      %عقبالنا إن شاء الله%
      متى بتيي سنة رابعة وبنطلع؟؟؟؟؟


      يالله عـــاد خبرونا بمواقفكم
      على الأقل عشان نستفيد منكم...؟؟؟
      |a|a
    • مساء الخير
      :)




      شكرا روم4 على الموضوع المفيد ..

      (بس ما شفنا تفاعل !! تفاعلوا نريد نستفيد )..

      كثيرة المواقف اللي تمر عليك في الميداني ..

      (وايد وايد ، حدث ولا حرج !!)





      مثلا :

      نتدرب في جمعية رعاية الاطفال المعاقين ،
      من خلال استمرار زياراتنا للفصول ..|q..لاحظنا أن أسلوب المتطوعات غير مناسب للتعامل مع أطفال معاقين !! طبعا مش كل المتطوعات لكن عدد منهن ..




      خبرنا"""""" المرشدة النفسية """"" عليهن$$A ~!@@al ،
      :110103_po
      وقلنالها وعصبت !!#h


      قالت_فيما معناه_:050103thi : ( الاحظهن وأحاول أراقبهن ، وعرفت ان أسلوبهن غير مناسب ، بس مش لهدرجة !!)

      وكان ذاك اليوم مستوي موقف (اهمال من قبل احدى المتطوعات ) ،
      وعاد ما عصبت الاخصائية #h#h#h،




      وفاليوم الثاني فالطابور ن كلمتهن وبعصبية وقدامنا !!و وضحتلهن أنها ممكن تتخذ اجراء ضد أي متطوعة تهمل عملها أو تتعامل بطريقة غير مرضية مع الاطفال ، وذكرتهن أنهن محاسبات ( عند الله) في تعاملهن مع أولئك الاطفال )~!@@ai~!@s ~!@@al ~!@@ae




      عاد هن عصبن وساء تعاملهن نوعا ما معنا :110103_an، أكيد عرفن أن لنا في السالفة يد #b، وتفشلن قدامنا لما كلمتهن الاخصائية ..



      لا بس الحين بدن ينسن ..$$i



      مواقف أخرى ، ويمكن نحتاج استشارات فيهن ،
      بس نتمنى نشوف تفاعل..




      شكرا روم 4




      موفقين جميعا بعون الله
      و كـــــم سندباد تـاب عن رحلة الهوى ... و ما مـــــــر في أدنى هواي متـــاب سأخلد رحــــــــــالا تــــدور بأرجلــــي ... اليك دروب سيدي و شعـــــــــــــاب فرحمـــــــــــــاك اني عند نهرك سـاهر ... و حبــــــــــك غسل بارد و شـــراب تدللــــــنـــي جـــــــــودا يداك فأنتشـــي ... و ليس على فقد الدلال مصــــــــاب فليتك تحلــــــــو و الحيــــــــاة مريــرة ... و ليتك ترضـى و الانام غضــــــاب و ليت الذي بيني و بينك عامــــــــ ــــر ... و بيني و بين العالمين خــــــــراب اذا صح منك الــــــــود فالكــــــل هيـــن ... و كل الذي فوق التـــــراب تــــراب
    • روم 4 كتب:

      يللا لا حيلة ولا قوة الا بالله راح ابدا وامري لله عاد تراني عندي خطط جهنمية في معالجة المواقف ايام التدريب الميداني

      في طالب من طلاب المدرسة غير شكل يجي لابس نعال مال ماي واظافره مال ايديه كبيرة ووسخه وغيره هذا وذاك كل يوم يجي مسرح شعر الكبير غير شكل ولاحظته اكثر من مرة وقلت يمكن ابو الشباب يحس ويستعني لكن لا حياة لمن تنادي وفي يوم من الايام كنت مار في احد الممرات في وقت الفسحة وشفته وناديته فاول ما وصل سألته عن اسمه ومنطقة سكنه وبعدين جالي خير استاذ ليش منادني قلت له ما عارف قال لا استاذ. فقلت له شوه هالستايل اللي مسويه نعال غير عن زملائك وشعرغيرفيشن وعاد أظافرك استايل فريد من نوع وشوه هالقصة اللي قص شعرك بها.فسألته بعد ذلك أذا كان عنده أخوه في المدرسة فقالي أنه هو أصغر أخوته ووالده يشتغل فالعسكرية برتبة ملازم وأخوانه الباقين يعملون ماعدا هوووالدة لاتعمل . فبعدها قلت له والدك يعلم بإنك تأتي المدرسة بهذا المظهر فقال لا ولو يعلم لضربني فقلت له شورأيك اخبر والدك ؟ قالي استاذ راح اغير كل هذا باكر فقلت له اوكيه روح بس اذا شفتك بكره على هذه الحالة راح أخبر والدك وفعلا راح وجاني بباكر حالق شعره وقاص اظافره وجايني بنعال حاله من حال زملائه.

      اسمحولي على الأطالة وعذروني على الاجرى اللي اتخذته مع هذا الطالب.



      الحــــــــــــــــل كان سهل مجرد تهديد بس جابت نتيجة لا لا شاطر تنفع تصير اخصائي#i#i
    • اختي حبيس القفص :
      استغرب ليش بعض المتطوعات يعاملن الاطفال المعاقين بهالقسوة حراااااااام#h
      والله هن غبيات (عذرا) بس صدق الواحد مثل هذولا ياخذ اجر من وراهم$$e,,الله يوفقكن ويسهل عليكن
      سلام$$e
    • اشكركم على الردود
      بس لحد الحين ما في تفاعل يللا الأخت soft خبرينا عن تجاربك ولا بعدك ما نزلتي ميداني وأرجو من جميع الاعضاء أن يناقشوا مواقفهم وبدون خجل
      وشكر خاص لحبيسة القفص
      محبكم روم 4
    • روم 4 كتب:

      يللا لا حيلة ولا قوة الا بالله راح ابدا وامري لله عاد تراني عندي خطط جهنمية في معالجة المواقف ايام التدريب الميداني



      في طالب من طلاب المدرسة غير شكل يجي لابس نعال مال ماي واظافره مال ايديه كبيرة ووسخه وغيره هذا وذاك كل يوم يجي مسرح شعر الكبير غير شكل ولاحظته اكثر من مرة وقلت يمكن ابو الشباب يحس ويستعني لكن لا حياة لمن تنادي وفي يوم من الايام كنت مار في احد الممرات في وقت الفسحة وشفته وناديته فاول ما وصل سألته عن اسمه ومنطقة سكنه وبعدين جالي خير استاذ ليش منادني قلت له ما عارف قال لا استاذ. فقلت له شوه هالستايل اللي مسويه نعال غير عن زملائك وشعرغيرفيشن وعاد أظافرك استايل فريد من نوع وشوه هالقصة اللي قص شعرك بها.فسألته بعد ذلك أذا كان عنده أخوه في المدرسة فقالي أنه هو أصغر أخوته ووالده يشتغل فالعسكرية برتبة ملازم وأخوانه الباقين يعملون ماعدا هوووالدة لاتعمل . فبعدها قلت له والدك يعلم بإنك تأتي المدرسة بهذا المظهر فقال لا ولو يعلم لضربني فقلت له شورأيك اخبر والدك ؟ قالي استاذ راح اغير كل هذا باكر فقلت له اوكيه روح بس اذا شفتك بكره على هذه الحالة راح أخبر والدك وفعلا راح وجاني بباكر حالق شعره وقاص اظافره وجايني بنعال حاله من حال زملائه.


      اسمحولي على الأطالة وعذروني على الاجرى اللي اتخذته مع هذا الطالب.



      مساء الخيرلأخي روم4
      بصراحة الموقف إلي ذكرته جدا غريب ومظهرالطالب أيضا غريب والأغرب أن أبوه وأخوانه متعلمين!!!
      ~!@q~!@q
      ما حاولت تبحث عن ملفة وتشوف حالته وش إلي دفعه يسوي كذا لازم يكون في تتبع في الحالة،وعلما انة يخاف ابوه -يعني معقولة أبوه ما انتبه عليه أوحتى أمه-...!!!
      مشكور على سردك لهذا الموقف...بس أريد أسألك سؤال:
      هل حاولة تتبع حالته ولو من بعيد تشوفه إلتزم وإلا رجع مثل أول؟؟؟
      وجزاك الله ألف خير،والله يوفقك إن شاء الله
      :):)
    • حبيس القفص كتب:

      مساء الخير

      :)





      شكرا روم4 على الموضوع المفيد ..


      (بس ما شفنا تفاعل !! تفاعلوا نريد نستفيد )..


      كثيرة المواقف اللي تمر عليك في الميداني ..


      (وايد وايد ، حدث ولا حرج !!)






      مثلا :


      نتدرب في جمعية رعاية الاطفال المعاقين ،
      من خلال استمرار زياراتنا للفصول ..|q..لاحظنا أن أسلوب المتطوعات غير مناسب للتعامل مع أطفال معاقين !! طبعا مش كل المتطوعات لكن عدد منهن ..





      خبرنا"""""" المرشدة النفسية """"" عليهن$$A ~!@@al ،
      :110103_po
      وقلنالها وعصبت !!#h



      قالت_فيما معناه_:050103thi : ( الاحظهن وأحاول أراقبهن ، وعرفت ان أسلوبهن غير مناسب ، بس مش لهدرجة !!)


      وكان ذاك اليوم مستوي موقف (اهمال من قبل احدى المتطوعات ) ،
      وعاد ما عصبت الاخصائية #h#h#h،





      وفاليوم الثاني فالطابور ن كلمتهن وبعصبية وقدامنا !!و وضحتلهن أنها ممكن تتخذ اجراء ضد أي متطوعة تهمل عملها أو تتعامل بطريقة غير مرضية مع الاطفال ، وذكرتهن أنهن محاسبات ( عند الله) في تعاملهن مع أولئك الاطفال )~!@@ai~!@s ~!@@al ~!@@ae





      عاد هن عصبن وساء تعاملهن نوعا ما معنا :110103_an، أكيد عرفن أن لنا في السالفة يد #b، وتفشلن قدامنا لما كلمتهن الاخصائية ..




      لا بس الحين بدن ينسن ..$$i




      مواقف أخرى ، ويمكن نحتاج استشارات فيهن ،
      بس نتمنى نشوف تفاعل..





      شكرا روم 4






      موفقين جميعا بعون الله



      ما شاء الله عليكم أختي حبيس القفص...بس عندي وجة نظر يمكن تتفقي معي ويمكن لأ:
      ليش ما حاولتوا أنكم تعطوا محاضرات للمتطوعات ،وبصورة غير مباشرة تحوروا المواضيع في هيئة نقاش وتشوفوا وش إلي يدفعهم يعاملوا الأطفال كذا؟؟؟!!!
      ~!@q~!@q~!@q
      إلا وبيطلع شي ،ومن هذا المنطلق تحاولوا توضوع حلول المناسبة لها...وهذا إن دل على شي دل على قوة ملاحظتكم
      الله يوفقكم إن شاء الله وإلى الأمام...
    • سوالــــــــــــــم

      روم 4 كتب:

      يللا لا حيلة ولا قوة الا بالله راح ابدا وامري لله عاد تراني عندي خطط جهنمية في معالجة المواقف ايام التدريب الميداني

      في طالب من طلاب المدرسة غير شكل يجي لابس نعال مال ماي واظافره مال ايديه كبيرة ووسخه وغيره هذا وذاك كل يوم يجي مسرح شعر الكبير غير شكل ولاحظته اكثر من مرة وقلت يمكن ابو الشباب يحس ويستعني لكن لا حياة لمن تنادي وفي يوم من الايام كنت مار في احد الممرات في وقت الفسحة وشفته وناديته فاول ما وصل سألته عن اسمه ومنطقة سكنه وبعدين جالي خير استاذ ليش منادني قلت له ما عارف قال لا استاذ. فقلت له شوه هالستايل اللي مسويه نعال غير عن زملائك وشعرغيرفيشن وعاد أظافرك استايل فريد من نوع وشوه هالقصة اللي قص شعرك بها.فسألته بعد ذلك أذا كان عنده أخوه في المدرسة فقالي أنه هو أصغر أخوته ووالده يشتغل فالعسكرية برتبة ملازم وأخوانه الباقين يعملون ماعدا هوووالدة لاتعمل . فبعدها قلت له والدك يعلم بإنك تأتي المدرسة بهذا المظهر فقال لا ولو يعلم لضربني فقلت له شورأيك اخبر والدك ؟ قالي استاذ راح اغير كل هذا باكر فقلت له اوكيه روح بس اذا شفتك بكره على هذه الحالة راح أخبر والدك وفعلا راح وجاني بباكر حالق شعره وقاص اظافره وجايني بنعال حاله من حال زملائه.

      اسمحولي على الأطالة وعذروني على الاجرى اللي اتخذته مع هذا الطالب.


      تشكر اخي روم4 بس ابا اعلق على الاجراء اللي اتخذته كان جميل جدا ومجدي وشي جميل يستفيد الطلاب اللي يدربوا فالمدارس من خبرتك في هذا
      المجال#j
      أنا بخبركم عن مواقف تصير مع الاطفال المشاغبين أو بمعنى اصح العدوانيين في مره نحن بالمؤسسة مسوين يوم مفتوح وانا مستأنسه #eأشوف الأطفال وهم يلعبوا بصراحه وناسه شوي تغير من جو الدراسة بس وأنا جالسه تجي طفله من هالنوعية (العدوانية) ومسكتني من الشيله وشدتني بقوه بصراحه عورني راسي بس تمالكت نقسي شوي وحاولت ابطل ايدين البنيه بس ما رضت وتحيلتها وأقول فداخلي الحين انا شو سويت بك يابنت الحلال وربي كنت اتحاشها بقدر الامكان لان اي واحد يكلمها او حتى يشوف عليها تستلمه ع طــــــــــــــــول ~!@@ai

      عالعموم وانا احايلها جات وحده من الموظفات بالمؤسسه تحاول فيها بس ما رضت كان اخر حل انها تنضرب ع الايد بس طبعا ما انا لاني ما اتجرأ انا بدون ضرب وما سلمت منها عاد شو لو اضربها وبعدين كباحثة من المفترض ألجا لهذه الطريقه كحل أخيــــــــر #b

      أنا احس اني ما قدرت اتعامل مع هالطفله بس ابا منكم لو كنتوا بمكاني شو بتسوا مع العلم ان الطفله معاقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:


    • اشكرك اختي جونار على اهتمامك بالموضوع بس حبيت اذكرك انه في فرق ما بين المواقف اليومية وما بين دراسة الحالة فهذا الطالب انا لاحظته في كذا اسبوع من التدريب ولفت انتباهي وقامت بمساعدته وتذكيره بالاهتمام بمظهره العام والسبب الرئيسي في ايصاله هذا الطالب لهذه المرحلة عدم اهتمام الام به وانشغال الاب والابناء باعمالهم
      وونصح الامهات وبالاخص ربات المنازل اللاتي لا يعملن ان ينتبهنا لابنائن وكذلك يقوم الاباء والابناء المتعلمين بدورهم في توجيه اخوتهم الصغار
      وجزاكم الله الف خير واعذرونا على الاطالة
    • اشكرك اختي على اطلاعك لهذا الموضوع وطرحك لموقفك مع هذه الطالبه بس مادام عرفتي انه هذه الطالبه تعاني من سلوكيات عدوانية فلابد انك تلتمسين لها العذر ومباشرة تقوم بتحويلها إلى متخصصين نفسين للاطلاع ودراسة حالتها والتعرف على الاسباب التي اوصلتها لهذه الحالة وقد تكون اسبابها مباشرة (كالاسرة بما فيها من الامخ والاب والاخوة) او غير مباشرة كالاصدقاء) ولكن المتخصصين في علم النفس يستطيعوا ان يضعوا حلول لمساعدتها
    • روم 4 كتب:

      اشكرك اختي جونار على اهتمامك بالموضوع بس حبيت اذكرك انه في فرق ما بين المواقف اليومية وما بين دراسة الحالة فهذا الطالب انا لاحظته في كذا اسبوع من التدريب ولفت انتباهي وقامت بمساعدته وتذكيره بالاهتمام بمظهره العام والسبب الرئيسي في ايصاله هذا الطالب لهذه المرحلة عدم اهتمام الام به وانشغال الاب والابناء باعمالهم
      وونصح الامهات وبالاخص ربات المنازل اللاتي لا يعملن ان ينتبهنا لابنائن وكذلك يقوم الاباء والابناء المتعلمين بدورهم في توجيه اخوتهم الصغار
      وجزاكم الله الف خير واعذرونا على الاطالة


      ما شاء الله عليك أخي ،وأشكرك جدا على التوضيح بالفعل كشفت لي جانب كنت قد غفلت عنه موفق وإلى الأمام دائما...
    • روم 4 كتب:

      اشكرك اختي على اطلاعك لهذا الموضوع وطرحك لموقفك مع هذه الطالبه بس مادام عرفتي انه هذه الطالبه تعاني من سلوكيات عدوانية فلابد انك تلتمسين لها العذر ومباشرة تقوم بتحويلها إلى متخصصين نفسين للاطلاع ودراسة حالتها والتعرف على الاسباب التي اوصلتها لهذه الحالة وقد تكون اسبابها مباشرة (كالاسرة بما فيها من الامخ والاب والاخوة) او غير مباشرة كالاصدقاء) ولكن المتخصصين في علم النفس يستطيعوا ان يضعوا حلول لمساعدتها


      مشكور اخوي كثير على ردك الرائع بس انا احس ان عدوانيتها ما متأصله فيها لدرجة انها محتاجه عرضها على اخصائي نفسي ويمكن تكون اعاقتها هذه هي اللي تدفعها لكذا عشان تلفت الانتباه وفي اي حال من الاحوال هي تحت الدراسه الحين بالمؤسسه وفيه برامج خاصة بها للتقليل من عدوانيتها مع البرامج الثانية التي توفر لها عشان اعاقتها الحركيه والعقلية:::

      شكرا
    • روم 4 كتب:

      اشكركم على الردود
      بس لحد الحين ما في تفاعل يللا الأخت soft خبرينا عن تجاربك ولا بعدك ما نزلتي ميداني وأرجو من جميع الاعضاء أن يناقشوا مواقفهم وبدون خجل
      وشكر خاص لحبيسة القفص
      محبكم روم 4



      سلاااااااااااام روم 4

      انا بعدني سنة ثالثة $$e ,,,,,,,,خاطري اطلع ميداني متحمسة وبقوة$$e
    • روم 4 كتب:

      اشكرك اختي جونار على اهتمامك بالموضوع بس حبيت اذكرك انه في فرق ما بين المواقف اليومية وما بين دراسة الحالة فهذا الطالب انا لاحظته في كذا اسبوع من التدريب ولفت انتباهي وقامت بمساعدته وتذكيره بالاهتمام بمظهره العام والسبب الرئيسي في ايصاله هذا الطالب لهذه المرحلة عدم اهتمام الام به وانشغال الاب والابناء باعمالهم
      وونصح الامهات وبالاخص ربات المنازل اللاتي لا يعملن ان ينتبهنا لابنائن وكذلك يقوم الاباء والابناء المتعلمين بدورهم في توجيه اخوتهم الصغار
      وجزاكم الله الف خير واعذرونا على الاطالة




      من سمات المرشد: النظر إلى المشكلة بشمولية، ولا يغرق في التفاصيل،، فلايضيع بين الزوايا والجوانب..
      يجب أن تكون له طريقة جيدة في استقراء الحدث وحل المشكلات...


      استفدنا من الموقف،، وفي انتظار البقية
    • وينكم طلاب الاجتماع والعمل؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مستبخلين علينا بمواقفكم ولا تريدونا نطلبكم بالاسامي وينك أخوي الباحث الاجتماعي كنت تتناقش معي عن المواقف اللي تحدثلك في المدرسة ارجو منك تتطرح موقف من المواقف حتى يستفيد الجميع
    • روم 4 كتب:

      وينكم طلاب الاجتماع والعمل؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مستبخلين علينا بمواقفكم ولا تريدونا نطلبكم بالاسامي وينك أخوي الباحث الاجتماعي كنت تتناقش معي عن المواقف اللي تحدثلك في المدرسة ارجو منك تتطرح موقف من المواقف حتى يستفيد الجميع


      يعني عذرا لست الشخص الذي تتوقع رده بس قلت أشارك بوجهة نظري

      بصراحة ما استوى شي حماس وغريب أو موقف يمكن ينحكى أحنا من أول ما ندخل المؤسسة إلى أن نطلع كله على الكمبيوتر نحلل ونوضح ونعمل مطويات يطلعن بالطول وكثيرا ما نعد خطط ومشاريع خاصة بالمؤسسة اللي ندرب فيها نزلنا للميداني أو للمجتمع بس طبيعة تدريبنا ما يحصل فيها مواقف كثيرة لكن صراحة مدربنا في مرة حبسنا في المؤسسة وما رضى نطلع لحد ما نخلص شغلنا لكن الحمد لله خلصنا الشغل بسرعة وسلمنها وطلع بالفعل حلو لكن أحلى شي أنه كل ما خلصنا مشروع أو شغله مطلوبه منا كان ذاك اليوم كأنه يوم عرس بالنسبة إلنا لأنا نحس إنا ننمي من ذاتنا ونعزز قدراتنا بصورة كبيرة ...
      التدريب شي رائع يكسر الروتين ويجهزك للعمل الحقيقي#e
    • أنشودة المطر كتب:

      يعني عذرا لست الشخص الذي تتوقع رده بس قلت أشارك بوجهة نظري

      بصراحة ما استوى شي حماس وغريب أو موقف يمكن ينحكى أحنا من أول ما ندخل المؤسسة إلى أن نطلع كله على الكمبيوتر نحلل ونوضح ونعمل مطويات يطلعن بالطول وكثيرا ما نعد خطط ومشاريع خاصة بالمؤسسة اللي ندرب فيها نزلنا للميداني أو للمجتمع بس طبيعة تدريبنا ما يحصل فيها مواقف كثيرة لكن صراحة مدربنا في مرة حبسنا في المؤسسة وما رضى نطلع لحد ما نخلص شغلنا لكن الحمد لله خلصنا الشغل بسرعة وسلمنها وطلع بالفعل حلو لكن أحلى شي أنه كل ما خلصنا مشروع أو شغله مطلوبه منا كان ذاك اليوم كأنه يوم عرس بالنسبة إلنا لأنا نحس إنا ننمي من ذاتنا ونعزز قدراتنا بصورة كبيرة ...
      التدريب شي رائع يكسر الروتين ويجهزك للعمل الحقيقي#e





      حبسكم خخخخخخخ حلوووووه هذي ..#i
      عقبال ما نطلع ميداني .....$$-e
    • روم 4 كتب:

      اشكرك اختي جونار على اهتمامك بالموضوع بس حبيت اذكرك انه في فرق ما بين المواقف اليومية وما بين دراسة الحالة فهذا الطالب انا لاحظته في كذا اسبوع من التدريب ولفت انتباهي وقامت بمساعدته وتذكيره بالاهتمام بمظهره العام والسبب الرئيسي في ايصاله هذا الطالب لهذه المرحلة عدم اهتمام الام به وانشغال الاب والابناء باعمالهم
      وونصح الامهات وبالاخص ربات المنازل اللاتي لا يعملن ان ينتبهنا لابنائن وكذلك يقوم الاباء والابناء المتعلمين بدورهم في توجيه اخوتهم الصغار
      وجزاكم الله الف خير واعذرونا على الاطالة


      آآه صح !!!
      شكرااااااااااااااااااا روم4 على التوضيح ، لأن كان فبالي نفس التساؤل .
      و كـــــم سندباد تـاب عن رحلة الهوى ... و ما مـــــــر في أدنى هواي متـــاب سأخلد رحــــــــــالا تــــدور بأرجلــــي ... اليك دروب سيدي و شعـــــــــــــاب فرحمـــــــــــــاك اني عند نهرك سـاهر ... و حبــــــــــك غسل بارد و شـــراب تدللــــــنـــي جـــــــــودا يداك فأنتشـــي ... و ليس على فقد الدلال مصــــــــاب فليتك تحلــــــــو و الحيــــــــاة مريــرة ... و ليتك ترضـى و الانام غضــــــاب و ليت الذي بيني و بينك عامــــــــ ــــر ... و بيني و بين العالمين خــــــــراب اذا صح منك الــــــــود فالكــــــل هيـــن ... و كل الذي فوق التـــــراب تــــراب