التحذير من بعض الكتب التي شوهت تاريخ الصحابة !!

  • بن مكتوم كتب:

    الاخت الكريمة واثقة الخطى,,



    بغض النظر عن الروايات التاريخية التي لاأثق
    إلا في الصحيح منها,,
    فقد ثبت في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور
    لهم),
    وأول من غزاها بل قائد الجيش الذي غزاها,كان يزيد بن معاوية,,
    وياليت من عنده معلومات إضافية ان يتحفنا بها
    وسأكون له من الشاكرين,,,
    ثم لو ثبت ان شخصا ما يرتكب المعاصي,فهذا لايخرجه من مذهبه أيا كان ,ففي كل مذهب عصاة,
    ومتقون,,,
    وقلنا مرارا أن أي كتاب يطعن في الصحابة الاجلاء
    فلا خير فيه ,ولو كان لابن قتيبة أو غيره,,
    والواقع يشهد بان هناك كتبا نسبت زورا وبهتانا
    إلى علماء افاضل,,والدراسة والمتابعة الجادة تبين
    ذلك,,ولو ثبت ان الشيخ السالمي مثلا سب الصحابة
    فلا يمكن ان نعمم ذلك على جميع علماء المذهب,,,
    ولكن لابد من الاتباع ان يتبرؤوا من هذه الاقوال,,
    لكم كل التحية والاحترام,,



    بارك الله فيك ... أرى فيك قولا حكيما وعقلا راجحا ... ولكن التاريخ لا يخفى على أحد وقد روى لنا ما حدث في زمن الصحابة هذا وكفى ولن أطيل فيه
  • العفو أختي الكريمة سلطانة,,,
    وصلك الله بهداه وتقواه,,
    في الحقيقة النقاش جميل جدا,خاصة مع المخالف,,
    والبحث العلمي مطلوب,,وفي النهاية كلنا إخوة
    ونسعى للوصول إلى الحق,,
    الاخ هيستيريا المكرم,,,
    لقد قرأت بنفس للشيخ احمد الخليلي جوابا عن سؤال
    سأله إياه جمع من الطلبة العمانيين,,
    فكان جوابه(إنني لاأريد ان أحكم هنا على تلك الفتنة العمياء,(قتل عثمان)
    أو ان اخوض في شررها ,ولكنني هنا بصدد الدفاع عن الاباضية
    فيمن يقول انهم يطعنون في اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم,
    واقول ان الاباضية ليسوا وحدهم في هذا المضمار,فهاهو
    شهيد الاسلام سيد قطب قد خاض في تلك الفتنة بكل
    جرأة وشجاعة,,,)انتهى كلام الشيخ الخليلي,,

    وأشكرك اخي هستيريا على ثنائك الطيب,,
    فإن دل على شئ فإنما يدل على طيب معدنك واحترامك .
    وفي التاريخ أخي الفاضل الغث والسمين,,
    ولابد من التثبت منه جيدا ودراسته بشكل متأن,,
    لئلا نظلم احدا,,,
    ولكم الاحترام,,

  • هيستيريا كتب:

    صدق التالي: كل الإباضية لا يطعنون في الصحابة



    الحمد لله تعالى ...

    هل جميع علماء الإباضية متفقون على ذلك !!..

    وإن ثبت عكس ذلك .. كيف نرد عليه ... !!!

    وهل الكل متفق بأن سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه أحد المبشرين بالجنة .


  • هيستيريا كتب:

    بارك الله فيك ... أرى فيك قولا حكيما وعقلا راجحا ... ولكن التاريخ لا يخفى على أحد وقد روى لنا ما حدث في زمن الصحابة هذا وكفى ولن أطيل فيه


    يا أخي هيستيريا

    أليس الصحابة رضوان الله عليهم هم من نقلوا الكتاب والسنة وأوصلوا لنا الأحاديث ؟؟

    أليس الصحابة رضوان الله عليهم هم فتحوا البلدان والأمصار !!!

    هل في ذلك شك !!!

    أنصحك يا أخي بقراءة هذه الكتب لمعرفة التاريخ المشرق من حياة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    صور مشرقة من حياة الصحابة ..!!
    فضائل الصحابة رضوان الله عليهم ..
    موسوعة السير للدكتور الصلابي ..
    فهي من أهم وأعظم الموسوعات الإسلامية موثقة توثيقاً علمياً .

    وفي هذا الرابط ستجد ان شاء الله تعالى رابط كتب الدكتور الصلابي .


    قلت لك أخي وأعيد بأن التاريخ الإسلامي عندما يُروي لابد من إتباع منهج محدد له ، وليس كل كلام في أي كتاب نأخذه ونستدل به لأبد من إتباع منهج معين في الأخذ بالمرويات وخاصة المرويات التي تخص أفضل القرون – بارك الله فيك .-

    أخي بن مكتوم ..
    مشكور وكما قلت أخي الكريم

    [B]وفي التاريخ أخي الفاضل الغث والسمين,,
    ولابد من التثبت منه جيدا ودراسته بشكل متأن,,

    لئلا نظلم احدا,,,
    [/B]



  • أختي الفاضلة سلطانه:عافاك الله ورعاك...ولكن الرجاء لا تفتري علي وتختلقي كلاما لم أقله... لم أقل لا يجب التحذير من هذا الكتاب...أما تهجمك على الشيخ الخليلي حفظه الله وعلماء السلف فلا مبرر له مهما كان ما صدر منهم وتهجمك هذا في عاتقك إلى يوم الحساب "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" ... فكفاكِ أكلا من لحومهم...أم قولك ردودي إنشائية لأنها نابعة من العقل لا من النقل ... فكل كلامك أكل منه الدهر وشرب وقد تم مناقشته مرات ومرات والرد بإسهاب على كل ما كتبت ... وإني أرك غضة الغصن في مكتمل العمر لهذا لا تعلمين ما جرى من مناقشات في هذه المسائل التي تثيرينها ... وكيف آلت إليه الأمور... فتق الله يا أخيتي "واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم , فحسبه جهنم ولبئس المهاد"... أما قولك تعرضك للشتم والتكفير فهو لا شيء بالمقارنة بما تعرضته انا بنفسي وغيري من اهل الحق والإستقامة في أطهر بقاع الأرض وأقدسها بل وأمام بيت الله ... لا حول ولا قوة إلا بالله ... هذه هي العصبية التي تدعون إليها وتروجون لها... ومن المحزن ان ينساق معك من أهلنا ... هداكم الله...أما مراجعة وتحقيق كتب السلف نعم فقد تم التحقيق في معظمها بل وشرحها والتعليق عليها...ولكن الغريب في نصك اعترافك بأن عامة المذهب على الفطرة السليمة ... إذا فالمذهب سليم ... ولن أضيف فيما يتعلق بتاريخ الفتن أكثر من ما قاله أخي بن مكتوم:
    لقد قرأت بنفس للشيخ احمد الخليلي جوابا عن سؤال سأله إياه جمع من الطلبة العمانيين,,فكان جوابه: (إنني لاأريد ان أحكم هنا على تلك الفتنة العمياء,(قتل عثمان)أو ان اخوض في شررها ,ولكنني هنا بصدد الدفاع عن الاباضيةفيمن يقول انهم يطعنون في اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم,واقول ان الاباضية ليسوا وحدهم في هذا المضمار,فهاهوشهيد الاسلام سيد قطب قد خاض في تلك الفتنة بكل جرأة وشجاعة,,,)انتهى كلام الشيخ الخليلي,,
    وهذا يدل على عدالة شيخنا بارك الله فيه فيما يتعلق بتلك الفتن وهو الذي تتهجمين عليه...ملاحظة: أسماء المؤلفات التي كتبها أصحابكم فهي كثيرة وهي منشورة وستجدينها في الانترنت... يمكنك البحث بنفسك. او على الأقل إبحثي عن كتاب الإمامة والسياسة وستجدين الكثير.
  • أخي محب الصحاية:
    أليس الصحابة رضوان الله عليهم هم من نقلوا الكتاب والسنة وأوصلوا لنا الأحاديث ؟؟أليس الصحابة رضوان الله عليهم هم فتحوا البلدان والأمصار !!!هل في ذلك شك !!!
    وهل قلت غير ذلك؟!؟
    الحمد لله تعالى ...هل جميع علماء الإباضية متفقون على ذلك !!.. وإن ثبت عكس ذلك .. كيف نرد عليه ... !!!وهل الكل متفق بأن سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه أحد المبشرين بالجنة
    سبحان الله تحومون حول الحمى حتى تكادوا أن تقعوا في المحضور... أخي العزيز نحن لا إشكال لدينا بين تبشير البعض بالجنة من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكننا نقول الحق والحقيقة ونقول إن فلانا من الصحابة قد أخطأ ولم يوفق، وله جرمه وغرمه في ذلك، ولكننا ننظر في عمله هذا، فالخطا خطأ مهما كان، حيث أننا ننظر إلى عمله الظاهر، أما باطنه فهو موكول لمن يعرف الباطن وهو الله عز وجل ونحن لم نطلع على ذلك.
    .... هذا والله الموفق وأرجوا المعذرة منكم لأني سأتوقف بهذا الحد في هذا الموضوع حتى لا ندخل في التفاصيل وإن شئتم في الخوض في التفاصيل فهو شأنكم واسألوا أهل الاختصاص بارك الله فيكم
  • هيستيريا كتب:

    أخي محب الصحاية:وهل قلت غير ذلك؟!؟سبحان الله تحومون حول الحمى حتى تكادوا أن تقعوا في المحضور... أخي العزيز نحن لا إشكال لدينا بين تبشير البعض بالجنة من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكننا نقول الحق والحقيقة ونقول إن فلانا من الصحابة قد أخطأ ولم يوفق، وله جرمه وغرمه في ذلك، ولكننا ننظر في عمله هذا، فالخطا خطأ مهما كان، حيث أننا ننظر إلى عمله الظاهر، أما باطنه فهو موكول لمن يعرف الباطن وهو الله عز وجل ونحن لم نطلع على ذلك..... هذا والله الموفق وأرجوا المعذرة منكم لأني سأتوقف بهذا الحد في هذا الموضوع حتى لا ندخل في التفاصيل وإن شئتم في الخوض في التفاصيل فهو شأنكم واسألوا أهل الاختصاص بارك الله فيكم


    أضحك الله سنك أخي ولا عدمناك دماً ..


    غريب أمرك أخي العزيز ..

    من هذا الذي يحوم حول الحمى . سوف أسرد لك البداية .. لعلك يا أخي تعرف من ذا الذي يحوم حول الحمى :


    بداية أنزلت هذا الموضوع والعنوان واضح بمعنى أنه يدل عليه . وكان القصد منه في الأول والاخير التحذير من بعض الكتب التي شوه صور أفضل الناس بعد الأنبياء ، ودفاعاً عن الصحابة رضوان الله عليهم لأن التاريخ فيه الغث والسمين ولابد من تحذير الناس من هذا الغث وإرشادهم إلى المروريات الصحيحة منه .

    ثم أتيت أنت أخي الكريم بارك الله فيك بعد عدة مشاركات وكلها في صورة تحدى وليس للمناقشة العلمية الهادفة للوصول للحق وكأنك تريد أن تثبت بأن بعض هذه المرويات الموضوعة صحيحة ، فأجابك الأخوة بأن الكتب التي فيها تشويه لحياة الصحابة الكرام لا نأخذ به لأن لنا منهج في مرويات التاريخ وخصوصاً التاريخ الذي يتكلم عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    أتيت مرة أخرى وقلت لنا كلام هذا الكلام

    [B]أخي العزيز نحن لا إشكال لدينا بين تبشير البعض بالجنة من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم[/B]


    فنحن عقيدتنا يا أخي بارك الله فيك في الصحابة الكرام رضوان الله عليهم معروفة نحن لا نعصمهم من الخطأ ولكن نقول بأنهم كلهم عدول وأنهم أفضل الناس بعد الأنبياء وأنهم فتحوا البلدان ونشروا الأسلام . ونقول بأن كل من بشرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة فهو قطعاً سيكون بالجنة ومنهم العشرة المبشرين بالجنة ومنهم الخلفاء الأربعة .



    تحياتي لك أخي الكريم ..
  • العقل والمنطق يقول ............

    أعزائي الكرام
    لو فكرنا بعقولنا قليلاً لأدركنا أن الصحابه ليس كلهم عدول ، فمن غير المنطقي أن يكون أكثر من مئة وخمسون ألف شخص كلهم عدول والتاريخ يشهد أنهم (أي الصحابة) قتل بعضهم البعض وسب بعضهم البعض ولعن بعضهم البعض وشتم بعضهم البعض وحدثت بينهم معارك طاحنة وفتن كبرى
    وأكبر دليل على صحة كلامي ما وقع في المعارك الثلاث الجمل وصفين والنهروان حيث كلها حدثت بين مسلمين ومسلمين وأغلب المتحاربين هم من الصحابة .
    فلو حللنا معركة صفين بالمنطق لرأينا أن في جانب علي بن أبي طالب جل الصحابة مثل عمار بن ياسر رضوان الله عليه وفي الطرف الآخر في جانب معاوية بن أبي سفيان يوجد صحابة مثل عمرو بن العاص
    وبالمنطق إذا دار السيف بين فيئتين فإن إحداها على حق والأخرى على باطل أو كلا الفيئتين على باطل أما أن تكون كلا الفيئتين على الحق فهذا خارج نطاق المنطق العقلي .
    فأرجو ألا نفكر بعواطفنا أكثر من عقولنا
    وكلنا نعلم بأن معاوية بن أبي سفيان بعد ما استلم زمام الملك على رقاب المسلمين ابتدع بدعة خطيرة وهي سب وشتم علي بن أبي طالب على منابر المسلمين في خطبة كل صلاة
    فإما أن نكون إلى جانب معاوية بن أبي سفيان أو نكون إلى جانب علي بن أبي طالب
    أما أن نغلق عقولنا عن الفكير ونقول أن كلاهما على حق مع سابق علمنا بما جرى بينهما من معارك وفتن حتى وصل الأمر إلى سب وشتم احدهما على المنابر لأكثر من ستين عاماً حتى جاء الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز ومنع ذلك السب
    مع العلم أن هذه الأمور درسناها في مدارسنا ومناهجنا من كتب التاريخ الإسلامي
    أخي الفاضل محب الصحابة
    لي عودة بعد أن أرى وجهة نظرك فيما كتبته ووجهة نظر باقي الأعزاء الكرام
    وتقبلوا خالص التحية والتقدير
    أخوكم / فتى المبرز من السعودية
  • فتى المبرز كتب:

    أعزائي الكرام




    لو فكرنا بعقولنا قليلاً لأدركنا أن الصحابه ليس كلهم عدول ، فمن غير المنطقي أن يكون أكثر من مئة وخمسون ألف شخص كلهم عدول والتاريخ يشهد أنهم (أي الصحابة) قتل بعضهم البعض وسب بعضهم البعض ولعن بعضهم البعض وشتم بعضهم البعض وحدثت بينهم معارك طاحنة وفتن كبرى


    هذه وجهة نظرك فقط !!

    أما منهج أهل السنة والجماعة
    ومن سار على نهجهم
    فأن الصحابة عدول وهم غير معصومين
    قال النووي في التقريب الذي شرحه السيوطي في تدريب الراوي: "الصحابة كلهم عدول من لابس الفتن وغيرهم بإجماع من يعتد به" انتهى. * وقال الحافظ ابن حجر في الإصابة: "اتفق أهل السنة على أن الجميع عدول ولم يخالف في ذلك إلا شذوذ من المبتدعة" انتهى. ولهذا لا تضر جهالة الصحابي فإذا قال التابعي: "عن رجل صحب النبي صلى الله عليه وسلم" لم يؤثر ذلك في المروي لأن الجهالة في الصحابة لا تضر لأنهم كلهم عدول.

    ولي رجعة ان شاء الله



    وكلنا نعلم بأن معاوية بن أبي سفيان بعد ما استلم زمام الملك على رقاب المسلمين ابتدع بدعة خطيرة وهي سب وشتم علي بن أبي طالب على منابر المسلمين في خطبة كل صلاة


    هي أكذوبة شيعية سرت بين بعض المؤرخين - دون إسناد - تزعم أن معاوية - رضي الله عنه - أمر بسب علي - رضي الله عنه - على المنابر طوال عهده! ثم توارث ذلك بنو أمية إلى عهد عمر بن عبدالعزيز الذي أوقف هذا السب.


    وأتحداك أن تأتي برواية صحيحة وفق منهج أهل الحديث
    ثتبت سبب خال المؤمنيين معاوية رضى الله عنه بسب علي



    قال الشيخ الألوسي – رحمه الله – في كتابه " صب العذاب على من سب الأصحاب "[31] : " وما يذكره المؤرخون من أن معاوية رضي الله تعالى عنه كان يقع في الأمير كرم الله تعالى وجهه بعد وفاته ويظهر ما يظهر في حقه ، ويتكلم بما يتكلم في شأنه مما لا ينبغي أن يعول عليه أو يلتفت إليه ؛ لأن المؤرخين ينقلون ما خبث وطاب ، ولا يميزون بين الصحيح والموضوع والضعيف ، وأكثرهم حاطب ليل ، لا يدري ما يجمع، فالاعتماد على مثل ذلك في مثل هذا المقام الخطر والطريق الوعر والمَهمَه الذي تضل فيه القطا ويقصر دونه الخطا ، مما لا يليق بشأن عاقل ، فضلا عن فاضل " .


    وقال الشيخ محمد العربي التباني في "تحذير العبقري من محاضرات الخضري"[32] راداً هذه التهمة: "أقول: لم يثبت عن معاوية رضي الله عنه أنه سب علياً أو لعنه مرة واحدة فضلاً عن الاهتمام به والتشهير به على المنابر، وقد تقدم ثناؤه وترحمه عليه في أثر ضمرة بن حمزة الكناني وغيره، فكلامه – أي الخضري - هذا باطل لا أصل له عنه رضي الله عنه ".


    فإما أن نكون إلى جانب معاوية بن أبي سفيان أو نكون إلى جانب علي بن أبي طالب


    مع جميع الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
    وأشهد الله تعالى أني أحبهم جميعا
    وأسال الله تعالى أن يحشرني معهم

    مع العلم أن هذه الأمور درسناها في مدارسنا ومناهجنا من كتب التاريخ الإسلامي


    هل درست أن معاوية شتم علي في السعودية ؟
    أم في حسنيات المنطقة الشرقية السرية ؟؟

    يا أخي
    من المعروف بأن دولة التوحيد المملكة
    وعلمائها لا يزالون يدافعون عن الصحابة رضوان الله عليهم
    فهل من المعقول أن يدرسون الطلبة
    هذه المناهج !!!!
    لا أعتقد

    فهل من تأكيد لهذا الأمر بارك الله فيك




    أخي الفاضل محب الصحابة
    لي عودة بعد أن أرى وجهة نظرك فيما كتبته ووجهة نظر باقي الأعزاء الكرام
    وتقبلوا خالص التحية والتقدير
    أخوكم / فتى المبرز من السعودية


    أخي بارك الله فيك
    أتقبل وجهة نظرك
    ولكن فيما يخص الطعن في الصحابة رضوان الله عليهم فلا مجال للتقبل
    وجزاءك الله خيرا
    ورزقك حبا الصحابة أجمعين
    والله من وراء القصد

    وأخيراً
    رضى الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم،
    و غفر الله لنا و لهم ، و لجميع من أحبهم ،
    وجمعنا بهم في دار كرامته


    أخوك

    محب الصحابة
  • الأخ العزيز الفاضل محب الصحابة
    بعد التحية
    لم تعلق في كلامك على المعارك الثلاث التي دارت بين المسلمين
    الجمل ، صفين ، النهروان
    ألم يقع السيف بين علي ومعاوية ؟
    إذاً قد أفترقا وهذا ليس بكلامي وإنما هو كلام التاريخ
    فلا تأتي وتجمع بينهم بالقوة بدون دليل ولا حجة
    مع العلم بأني أملك أدلة كثيرة من كتب أهل السنة والجماعة تثبت بأن الصحابة ليسوا بعدول كما تدعي
    طيب أسألك سؤال أرجو الإجابة عليه إجابة واضحة وصريحة
    الصحابة : عمار بن ياسر ، حجر بن عدي الكندي ، محمد بن أبي بكر (رضوان الله عليهم)
    من قتلهم ولماذا ؟

    في انتظار إجابتك
    ولي عودة بإذن الله
  • أعزائي الكرام
    لو فكرنا بعقولنا قليلاً لأدركنا أن الصحابه ليس كلهم عدول ، فمن غير المنطقي أن يكون أكثر من مئة وخمسون ألف شخص كلهم عدول والتاريخ يشهد أنهم (أي الصحابة) قتل بعضهم البعض وسب بعضهم البعض ولعن بعضهم البعض وشتم بعضهم البعض وحدثت بينهم معارك طاحنة وفتن كبرى



    ومن انت حتى تفكر بعقلك حتى تصل الى مستوى يجعلك تتكلم في اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم نحن لانريد منك ان تتعب نفسك وتفكر في الصحابة ...
  • سداب القلب كتب:

    ومن انت حتى تفكر بعقلك حتى تصل الى مستوى يجعلك تتكلم في اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم نحن لانريد منك ان تتعب نفسك وتفكر في الصحابة ...


    عزيزي الفاضل
    الله سبحانه وتعالى من علينا بنعمة العقل عشان نفكر
    وثانياً هؤلاء الصحابة هم قطب الرحى الذين نأخذ منهم الدين والعقيدة
    فإن صلحوا صلحت العقيدة
    وإن فسدوا فسدت العقيدة
    على فكره يا عزيزي أنا في الأصل من أهل السنه والآن أعمل بحوث في عدالة الصحابة وجميع الكتب التي استند إليها من أهل السنة والجماعة
    وقد تبين لي بالدليل القاطع بأن الصحابة ليسوا عدول كما كنا نظن
    فلو تقاتلنا أنا وأنت هل سنكون أنا وأنت على حق معاً ؟
    أم أن أحدنا على حق والآخر على باطل ؟
    هذا هو مفتاح التفكير وتشغيل العقل
    حيث دارت بين الصحابة معارك طاحنة
    وهذا ثابت في كل الكتب التاريخية
    فأرجوك عزيزي أن لا تتجاهل هذا
    اللهم ارنا الحق حقاً وأرزقنا اتباعه
    وأرنا الباطل باطلاً وجنبنا إياه
    آآآآآآمين
    في انتظاركم عزيزي
    ولي عوده بإذن الله

  • شبهة قديمة جداً فتي المبرز
    ولا تحتاج الى كثير عناء في الرد :)
    وان شاء الله تعالى ستجد الرد
    واساس الموضوع عدالة الصحابة
    والاعتراف بفضائلهم ومناقبهم
    والتحذير من بعض الكتب التي
    شوهت صور الصحابة رضوان الله عليهم
    أما اذا كنت لا تريد التحذير
    فهذا شأنك !!!!


    ::

    أخي فتى المبرز
    أرجو أن تؤمن معي في الدعاء


    اللهم احشرني مع خالي معاوية رضي الله عنه
    في جنات النعيم مع النبي صلى الله عليه و سلم وجميع الصحابة
    رضوان الله تعالي جميعا



    آمين آمين آمين



  • الأخ العزيز الفاضل محب الصحابة
    بعد التحية
    لم تعلق في كلامك على المعارك الثلاث التي دارت بين المسلمين
    الجمل ، صفين ، النهروان
    ألم يقع السيف بين علي ومعاوية ؟
    إذاً قد أفترقا وهذا ليس بكلامي وإنما هو كلام التاريخ
    فلا تأتي وتجمع بينهم بالقوة بدون دليل ولا حجة
    مع العلم بأني أملك أدلة كثيرة من كتب أهل السنة والجماعة تثبت بأن الصحابة ليسوا بعدول كما تدعي
    طيب أسألك سؤال أرجو الإجابة عليه إجابة واضحة وصريحة
    الصحابة : عمار بن ياسر ، حجر بن عدي الكندي ، محمد بن أبي بكر (رضوان الله عليهم)
    من قتلهم ولماذا ؟

    في انتظار إجابتك
    ولي عودة بإذن الله

    عزيزي الفاضل
    الله سبحانه وتعالى من علينا بنعمة العقل عشان نفكر
    وثانياً هؤلاء الصحابة هم قطب الرحى الذين نأخذ منهم الدين والعقيدة
    فإن صلحوا صلحت العقيدة
    وإن فسدوا فسدت العقيدة
    على فكره يا عزيزي أنا في الأصل من أهل السنه والآن أعمل بحوث في عدالة الصحابة وجميع الكتب التي استند إليها من أهل السنة والجماعة
    وقد تبين لي بالدليل القاطع بأن الصحابة ليسوا عدول كما كنا نظن
    فلو تقاتلنا أنا وأنت هل سنكون أنا وأنت على حق معاً ؟
    أم أن أحدنا على حق والآخر على باطل ؟
    هذا هو مفتاح التفكير وتشغيل العقل
    حيث دارت بين الصحابة معارك طاحنة
    وهذا ثابت في كل الكتب التاريخية
    فأرجوك عزيزي أن لا تتجاهل هذا
    اللهم ارنا الحق حقاً وأرزقنا اتباعه
    وأرنا الباطل باطلاً وجنبنا إياه
    آآآآآآمين
    في انتظاركم عزيزي
    ولي عوده بإذن الله





    أخواي العزيزان
    محب الصحابة
    سداب القلب
    بعد التحية
    ارجو رداً شافياً مقنعاً لما كتبت آنفاً
    فأنا كما قلت لكم من أهل السنة وقد أتيت لكم بأدلة قطعية من كتب أهل السنة والجماعة تثبت بأن الصحابة ليسوا عدول
    وأي عدل أن يقتتل شخصان ونقتنع أنهما على الحق ليس إلا أنهما من الصحابة
    فأي عقل وأي منطق يقبل هذا ؟!

    فا بالنظر إلى وقتنا الحاضر وبالنظر إلى المعارك والحروب التي دارت وتدور هذه الأيام
    فمثلاً الحرب بين فلسطين وإسرائيل
    فهذه الحرب في نظر المسلمين
    أن فلسطين على الحق وإسرائيل على الباطل
    ونفس الحرب هذه في نظر اليهود
    أن فلسطين على باطل واسرائيل على حق
    ربما هناك من يقول أن كلاهما على باطل
    ولكن أتحدى من يقول أن كلاهما على حق
    لأن ذلك خارج نطاق العقل والمنطق

    كذلك لو عدنا إلى الحرب التي نشبت لمدة ثمان سنوات بين إيران والعراق
    فقد انقسم المسلمون في آرائهم
    فهناك مسلمون يرون بأن الخميني على حق وصدام على باطل
    وهناك مسلمون يرون بأن صدام على حق والخميني على باطل
    ربما هناك أشخاص غير مسلمين يرون بأن كلا من صدام والخميني على باطل
    لكنا لم نر من يقول كلا من صدام والخميني على حق في تلك المعركة
    لماذا ؟
    العقل والمنطق يفرض هذه الفرضية الحتمية

    هناك طرفة ساذجة تقول أن أحد العلماء وجد شخصاً عند قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي رضوان الله عليه
    فسأله قبر من هذا ؟
    فقال هذا قبر سيدنا حجر
    الذي قتله سيدنا معاوية
    فهذه مقالة ساذجة
    حيث تجمع حب القاتل والمقتول

    أنتظر منك الرد
    ولي عودة بإذن الله






  • فتى المبرز كتب:


    فسأله قبر من هذا ؟
    فقال هذا قبر سيدنا حجر
    الذي قتله سيدنا معاوية
    فهذه مقالة ساذجة
    حيث تجمع حب القاتل والمقتول








    أخي خلاصة قولي وقول جميع المسلمين التي فطرتهم سليمة
    ولم يكن في قلبهم ذرة من الحقد على أفضل القرون هي

    كل الصحابة ساداتي ومعتقدي .....
    فهل علي ّ بهذا القول من عار

    أخي :

    راجع نفسك وراجع التاريخ وأعيد قراته من جديد
    وأنصحك نصيحة محب يريد لك الخير
    أن تقرأ كتب الدكتور الصلابي فهي كتب للتاريخ
    وان شاء الله سوف تفيدك

    وهذا رابط لموقع الدكتور وفيه الكتب والموسوعات التاريخية

    هنـــــــــا

    وصدقني لن تندم على قراءة هذه الكتب


    ::

    أتمنى أن تعيد قراءة التاريخ من جديد
    وأن تحذف من قلبك كل ما يسئ لمقام هؤلاء الجبال
    هؤلاء العدول رضى من رضا وسخط من سخط
    فمن لم يكفه قول الرسول فلن يكفيه قول أحد

    أمة لا تعرف تاريخها لا تحسن صياغة مستقبلها


    والله من وراء القصد
  • إلى الآن لم تجاوب على أسئلتي
    ولم تقنعني بإجابتك
    وقد قرأت التاريخ أكثر منك
    وعرفت بأن الصحابة قتلوا بعضهم البعض
    وأكبر دليل هو المعارك الثلاث التي جرت بينهم
    حرب الجمل
    حرب صفين
    معركة النهروان

    يبدو أنك لم تقرأ البحث الذي قدمته في موضوع الأخ سداب القلب
    مع العلم بأن الأدلة مأخوذة من كتب أهل السنة والجماعة
    فلماذا تلف وتدور وتبحث لك عن مخرج
    بدون قناعة ولا دليل

    في انتظار ردك
    ولي عودة بإذن الله
  • فتى المبرز كتب:

    إلى الآن لم تجاوب على أسئلتي



    ولم تقنعني بإجابتك
    وقد قرأت التاريخ أكثر منك
    وعرفت بأن الصحابة قتلوا بعضهم البعض
    وأكبر دليل هو المعارك الثلاث التي جرت بينهم
    حرب الجمل
    حرب صفين
    معركة النهروان

    يبدو أنك لم تقرأ البحث الذي قدمته في موضوع الأخ سداب القلب
    مع العلم بأن الأدلة مأخوذة من كتب أهل السنة والجماعة
    فلماذا تلف وتدور وتبحث لك عن مخرج
    بدون قناعة ولا دليل

    في انتظار ردك
    ولي عودة بإذن الله



    تريد أجوبة حول شبهاتك الواهية تفضل
    مع العلم بأن هذا الموضوع موضوع للتحذير من الكتب التي شوهت صور الصحابة
    وليس موضوع للنقاش ،،
    فارجو التقيد بهذا حتى لا يغلق الموضوع بارك الله فيك










    [B][B]أتمنى أن تعيد قراءة التاريخ الاسلامي من جديد [/B][/B]
    [B][B]بإنصاف[/B][/B][B][B] وليس بحقد[/B][/B]


    [B][B]والتاريخ الاسلامي نور على نور [/B][/B]
    [B][B]رضا من رضا وسخط من سخط [/B][/B]


    أخي فتى المبرز
    أرجو أن تؤمن معي في الدعاء



    اللهم احشرني مع خالي معاوية رضي الله عنه
    في جنات النعيم مع النبي صلى الله عليه و سلم وجميع الصحابة
    رضوان الله تعالي جميعا



    آمين آمين آمين





    [B][B]تحياتي لك [/B][/B]
  • مقولة أجتهد فأخطأ مقولة ساذجة تضحك بها على عقول الجهلاء
    أما من يملك عقلاً راجحاً لا تخش هذه المقولة في عقله
    فأي عدل هذا أن يقوم شخص ما بعمل الموبقات ومع ذلك يؤجر على فعله
    والسبب أنه اجتهد فأخطأ فله نصف أجر
    والله الذي لا إله إلا هو
    لو أن الأمر كما تظن وكما تعتقد
    بهذه المقولة اجتهد فأخطأ
    لما خلق الله نار جهنم
    لكان كل الناس في الجنة
    فالذي يعمل الحسنات في الجنة
    والذي يعمل السيئات في الجنة بحجة أجتهد فأخطأ
    ياراجل قول كلام يخش الدماغ
    على العموم أقول لك كلام يوسع صدرك
    روح جعل الله يحشرك مع معاوية أبنه يزيد وأبوه أبو سفيان وأمه هند (آكلة الأكباد)
    آمين آمين آمين

    وأنت قول آمين
    اللهم أحشرني مع سيدي أبو طالب عليه السلام

    والسلام على من أتبع الهدى


  • الغريبة أن المتمسى بفتى المبرز
    كان يتكلم وكأنها بلسان أهل السنة والجماعة ~!@q

    والآن وبعد سرد أدلة عدالة الصحابة رضوان الله عليهم
    رغم أنف من أبى
    أتضح حقد الرجل على الصحابة ( وكل اناء بما فيه ينضخ )
    وسيكون كمن أراد أن يطفئ ضياء الشمس
    بنفخة فيه.


    روح يا شيخ فلا كرامة ولا ناقش
    لمن في قلبه ذرة من الحقد على أفضل القرون
    ولا بارك الله في من لعن أو سب أحد من الصحابة
    رضوان الله عليهم


    وهذا قولي لك يا هذا

    إني أُحب أبا حفص وشيعته ... كما أحب عتيقا صاحب الغار
    وقد رضيت عليا قدوة علما ... وما رضيت بقتل الشيخ في الدار
    كل الصحابة ساداتى ومعتقدي ... فهل علي بهذا القول من عار


    قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه" . أخرجه البخاري عن أبي سعيد ، ومسلم عن أبي هريرة وأبي سعيد رضي الله عنهما .

    وقال أيضاً : " خير أمتي قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ". كما في الصحيحين عن عمران بن حصين .

    :::

    اللهم إنا نشهدك على محبّة أصحاب رسولك –صلى الله عليه وسلم-
    وهذه المحبّة عندنا من أوثق عُرى إيماننا = فاحشرنا في زمرتهم يا أرحم الراحمين.

    اللهم إنا نشهدك أننا نبغض من يبغض أصحاب رسولك –صلى الله عليه وسلم-
    أشد البغض ونكره أشد الكره .



  • هات يا شعر من عيونك واهتف باسم من أشبع السباسب ريّا
    باسم زين العصور بعد نبي ٍ نوّر الشرق كوكبا هاشميا
    باسم ليث الحجاز نسر البوادي خير من هز ّ في الوغى سمهريا
    خير من جلل الميادين غارا وانطوى زاهدا ومات أبيا
    كان رب الكلام من بعد طه وأخاه وصهره والوصيا
    بطل السيف والتقى والسجايا ما رأت مثله الرماح كميا
    يا سماء اشهدي ويا أرض قري واخشعي انني ذكرت عليا


    لا تَقلْ: شيعةٌ هُواةُ عليٍّ إنّ في كلّ مُنصِفٍ شيعيّا

    هو فخرُ التاريخ لا فخْرُ شعبٍ يَدّعيهِ.. ويَصطفيه وليّا

    ذِكْرُه إن عَرى وجومَ الليالي شقّ في فلقة الصباح نَجيّا

    يا عليَّ العصورِ هذا بياني صِغتُ فيه وحيَ الإمام جليّا

    يا أميرَ البيان هذا وفائي أحمَدُ اللهَ أن خُلِقتُ وفيّا

    يا أميرَ الإسلام حَسْبيَ فخراً أنّني منك مالئٌ أصغَرَيّا

    جَلْجَلَ الحقُّ في المسيحيّ حتّى عُدّ مِن فَرطِ حبّهِ عَلويّا

    فإذا لم يكن عليٌّ نبيّاً فلقد كان خُلْقُه نَبَويّا

    يا سماءُ اشهدي ويا أرضُ قرّي واخشَعي أنّني ذكرتُ عليّا







  • قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه" . أخرجه البخاري عن أبي سعيد ، ومسلم عن أبي هريرة وأبي سعيد رضي الله عنهما .

    وقال أيضاً : " خير أمتي قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ". كما في الصحيحين عن عمران بن حصين .

    ::

  • والآن أسرد لكم بعض فضائل الامام علي بن أبي طالب
    رضى الله عنه
    ليعلم البعض أن حبنا لآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم
    وللامام علي رضى الله عنه حب كبير حباً أصدق من حبهم
    ليس فيه غلو ولا أحااديث موضوعة
    وليعلم هؤلاء القوم الذين يريدون أن يصطادو في الماء العكر
    بأننا ممن يحبون الصحابة كلهم
    وليس لدينا حقد لأي منهم
    كلا وحاشا
    بل أقول وأصرخ باعلى صوتي

    كل الصحابة ساداتى ومعتقدي ... فهل علي بهذا القول من عار

    ::
    أما الفضائل العامة

    فمنها حديث زيد وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : أذكركم الله أهل بيتي، أذكركم الله أهل بيتي، أذكركم الله أهل بيتي.
    وهذا عام في كل أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

    ومن الفضائل ما جاء في آية النساء
    ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)
    وذلك أن نساء النبي من آل البيت كما قدمنا،
    ودخل علي وفاطمة والحسن والحسين في هذا الفضل بحديث الكساء.
    وكذلك حديث الصلاة عليهم في التشهد نقول:

    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد. وهذا لفضلهم ومكانتهم عند الله تبارك وتعالى .

    الفضائل الخاصة :


    ـ فرأسهم وسيدهم وأفضلهم علي بن أبي طالب رضي الله وتبارك وتعالى عنه وشهرته أكبر وأظهر من أن ننبه عليها ويكفيه فخرًا قول البني صلى الله عليه وسلم: لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق. متفق عليه
    ـ العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم له: عم الرجل صنو أبيه. أي بمكانة أبيه. أخرجه الترمذي
    ـ أزواجه وفيهن قول الله تبارك وتعالى ]وأزواجه أمهاتهم[ .
    أي أمهات المؤمنين.
    ـ فاطمة رضي الله عنها وقول النبي صلى الله عليه وسلم لها: فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها. متفق عليه
    ـ الحسن والحسين وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهما: الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ' . أخرجه الترمذي وهو حديث صحيح.
    ـ عبد الله بن العباس رضي الله عنهما ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم له: اللهم علمه التأويل وفقهه في الدين. رواه أحمد بإسناد صحيح.
    ـ المهدي وقول النبي صلى الله عليه وسلم : المهدي من عترتي من ولد فاطمة ' ، وهذا رواه أبو داود وهو حديث صحيح. .
    فهذه بعض فضائلهم رضي الله عنهم وأرضاهم.


    :::



    رضي الله عن الامام علي واهل البيت الطيبين الطاهرين
    وعن جميع الصحابة الكرام



    ::

    ونشهد الله تعالى على حب جميع الصحابة
    وأنهم عدول رضوان الله عليهم
    ولا كرامة لمن في قلبه ذرة من حقد لهؤلاء الصحابة الافاضل


    ::

    اللهم إنا نشهدك على محبّة أصحاب
    رسولك –صلى الله عليه وسلم-
    وهذه
    المحبّة عندنا من أوثق عُرى إيماننا =

    فاحشرنا في زمرتهم يا أرحم الراحمين.

    اللهم إنا نشهدك أننا نبغض من يبغض أصحاب
    رسولك –صلى الله عليه وسلم-
    أشد البغض ونكره أشد الكره .









  • يقول الله تعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ، تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ، وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما ) .


    فهذه الآية الكريمة كلها مدح لرسول الله والصحابة الذين معه الذين هم - على الوصف الذي ذكره الله تعالى - من الشدة على الكفار ومن الرحمة على بعضهم البعض ، وتمضي الآية الكريمة في مدح هؤلاء وذكر أوصافهم حتى تنتهي بوعده سبحانه وتعالى بالمغفرة والاجر العظيم ليس لكل الصحابة المذكورين ولكن للبعض منهم ، الذين آمنوا وعملوا الصالحات ، فكلمة منهم التي ذكرها الله تعالى دلت على التبعيض وأوحت أن البعض من هؤلاء لا تشملهم مغفرة الله ورضوانه ودلت أيضا على أن البعض من الصحابة انتفت منهم صفة الايمان والعمل الصالح . فهذه من الآيات المادحة والقادحة في آن واحد فهي بينما تمدح نخبة من الصحابة تقدح في آخرين .
    ومن المؤسف المثير أن الكثيرين يستدلون بهذه الآية الكريمة على عصمة الصحابة وعدالتهم ويحتجون بها على الشيعة ، في حين أنها حجة عليهم واضحة جلية في تأييد الشيعة القائلين بتقسيم الصحابة إلى مؤمن مخلص استكمل الايمان وعمل الصالحات فوعده الله المغفرة والرضوان والاجر العظيم ، وآخر أسلم ولما يدخل الايمان في قلبه أو آمن وعمل صالحا في عهد الرسالة ولكنه إنقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وقد توعده الله بإحباط أعماله لمجرد رفع صوته فوق صوت النبي ، فما بالك بمن عصى الله ورسوله ، وضل ضلالا مبينا . ثم ما بالك بمن حكم بما لم ينزل إليه أو بدل أحكام الله فأحل ما حرمه الله وحرم ما أحله الله ، واتبع في كل ذلك رأيه وهواه .
  • السلام عليكم ,

    الصحابة رضوان الله عليهم خير هذه الامة بعد نبيها, شاء من شاء وابى من أبى.

    وأقول : يا فتى المبرز, قد وجهت اليك سؤالا في الموضوع الثاني, ارجو ان ترد عليه في موضعه, وان لا تكثر من الكلام,

    فان خير الكلام ما قل ودل, فلا فائدة من الاطالة ان كنت مصرا على عنادك ورأيك مسبقا.