قراره الموجه

    • قراره الموجه


      شخصيات القصه
      بيت بوفيصل(عبدالرحمن) اكبر اخوانه عمره(55)سنه يمتلك شركة استيراد وتصدير مع اخوانه متزوج من ام فيصل (لطيفه) عندهم من العيال فيصل عمره 33 سنه متزوج من مها وعنده ولد اسمه عبدالرحمن عمره6 سنوات وبنت اسمها لطيفه وعمرها سنتين والولد الثاني من اولاد بو فيصل فهد عمره 25 سنه شاب فائق الجمال مغرور واللي في راسه بينفذه توه جاي من بريطانيا دارس ادارة اعمال وبعدين نوره عمرها 19 سنه سنه اولى جامعه قسم انجليزي بنت حبوبه واهم شي في حياتها الموضه . كادي عمرها 5 سنوات بنت صغيرونه وحلوه بس عيبها دموعها ماتنتهي كثيرة البكاء على اتفه الاسباب



      بيت بو عبدالله (سلطان) اخوبو فيصل رجال عنده خير غني عمره 45 سنه شريك اخوه في الشركه متزوج من منيره , منيره انسانه طيبه لابعد الحدود في الثلاثين من عمرها ماجابت منه الا ثلاث بنات بعدين توقفت عن الولاده لاسباب غير معروفه على الرغم من ان الله منعم عليهم الا ان المال مانفعهم في العلاج ياما حاول بوعبدالله انه يعالج زوجته ولكن مشيئة الله اكبر وبناتهم هم مشاعل عمرها 20 سنه تدرس ثاني جامعه في جامعة الملك سعود قسم نبات عيونها واسعه وسود شعرها ناعم ويميزها ابتسامتها البريئه اللي تجذب كل من يناظرها واللي زايدها جمال وجود شامه صغيره تحت شفايفها وهي بنت تحب تهتم بنفسها انيقه لابعد الحدود وتهتم كثير بمظهرها الخارجي وهي دلوعه وفيها نسبة غرور والبنت الثانيه نوف عمرها 18 سنه تدرس في صف ثالث ثانوي بنت جمالها ناعم ويميزها سواد شعرها ونعوته بنت مرحه لابعد الحدود . والبنت الثالثه جود عمرها 14 سنه آخر العنقود وطلباتها اوامر دلوعة العايله


      بيت امتعب الاخ الثاني لبو فيصل له ثلاث سنوات من زواجه متزوج بنت عمه العنود وعنده بنوته صغيرونه اسمها رند عمرها سنتين



      منصور عمره 25 سنه عازب جذاب ومرح مهندس ويشتغل في شركة اخوانه ولا فيه احد قادر يسلم من تعليقاته ومقالبه
      وباقي الشخصيات بتعرفونها من خلال الاحداث


      في الشركة
      بوعبدالله( قاعد يرتب الاوراق):- هاه منصور انتهيت من تصميم المشروع
      منصور:- لاباقي اللمسات الاخيره كلها يومين بالكثير ونسلم المشروع
      بوعبدالله:- تسلم والله يااخوي انت لو الله يفكك من العزوبيه كان انت مافي مثلك اثنين
      منصور:- اصلا ومن قال انه فيه مني اثنين
      بوعبدالله:- اقول بس عن الهرج الزايد وقم بس معي البيت ترى البنات مأ ذيني ماأجي الا وانت معي
      منصور:- سوري مااخذت معي موعد
      بوعبدالله:- لاسوري ولالبناني قم بس قم
      منصور:- هههههههه خطير والله بوعبدالله يعرف ينكت
      بوعبدالله:- قليلا مما عندكم هههههه
      وطلعوا من المكتب واتجهوا للبيت


      صوت الام تنادي بناتها :- يابنات ابوكم في الطريق تعالوا نجهز الغدا
      جود:- انا يمه اعذريني اصغر وحده وحطي همتك في الكبار
      نوف:- مصير الصغير يكبر يالله قومي امي وهي كبرك متزوجه وحامل بالمهبوله مشاعل
      مشاعل:- مالهبل الا وجهك واحترمي اختك الكبيره وعنادا لكم ماراح اجهز السفره مع امي
      الام:- حسبي الله على شيطانكم وهذا حالكم كل يوم كانكم متفقين على هوشه قبل الغدا علشان ماتجهزون السفره محسوبين علي بنات
      مشاعل:- يمه ليه الخدم موجودين زيادة عدد حللي رواتبهم خليهم يجهزونها
      الام:- مايصير يجهزونها وعمكم جاي على الغدا
      بلهفه ردت مشاعل( مشاعل اقرب وحده لعمها منصور) أي عم يمه
      جود:- من غيره اللي كل يوم اربعاء عندنا اكيد عمي منصور هو اللي لاحسيب ولا رقيب
      نوف:- والله احسن واحد مااحد متمتع بحياته مثل عمي
      الام:- هههههههه مااسمعك ابوك كل يوم يزن فوق راسه اعرس وهو مهوب راضي
      مشاعل:- والله ياحبني له لاجل عين تكرم مدينه
      الام:- اجل قومي خلصيني بدل هالهرج
      واتجهوا البنات والام يجهزون السفره




      في بيت بوفيصل
      فهد:- يمه يمه
      ام فيصل:- وش فيك تزعق خير انشاء الله
      فهد:- الخير بوجهك يمه كل خير طبعا دامك امي وابوي عبدالرحمن
      ام فيصل:-ماورى هالكلام الزين الا مصيبه
      فهد:- افاا يمه ماهقيتها انا فهد ولد ام فيصل تجي مني مصايب
      ام فيصل:- خلصني قل وش عندك ولا بقوم
      فهد:- ماعندي شي بس ولهت عليك يالغلا حرام ؟
      ام فيصل:- لا مهوب حرام بس الظاهر ماعندك سالفه اقوم اشوف الغدا ابرك لي الحين يجي ابوك والغدا ماجهز
      فهد:- افااااااااا يمه ماهقيتها منك هذا بدل ماتقولين ما تولة علي غالي يا وليدي بس معلوم انا ولد البطه السودا مهوب ولدك
      ام فيصل عطت فهد نظره وتوها بتقوم الا............
      فهد:- الا يمه وش صار على الموضوع؟
      الام:- انا قايله ان وراك بلى أي موضوع؟
      فهد:- الفلوس اللي بتاخذينهم من ابوي عشان بسافر للشرقيه مع ربعي
      الام:- وين راتبك معقوله ماعندك فلوس في حسابك
      فهد:- وش رايك اقصر على نفسي تبين ربعي يقولون ولد بوفيصل اقل من غيره
      الام:- قالوا ولا ماقالوا انت وش عليك منهم
      فهد"بنظرة جد":- يمه انا اتكلم جد
      الام:- بفاتح ابوك في الموضوع على الغدا واذا مارضى ابوك ماراح اعطيك الا 3000
      .........:- السلام عليكم
      ام فيصل +فهد:- وعليكم السلام
      بوفيصل:- هاه ياام فيصل وشعندك مع هالولد
      ام فيصل:- تعال جيت بوقتك
      فهد بصوت خفيف:- لو طري مليون كان جاني
      بوفيصل:- اجل لو طاري مليون يافهيد
      فهد:-هههههههههههه و يقوم يحب راس ابوه ماشاء الله عليك يبه كل شي شايب فيك الا اذانك ردارات مهيب اذان
      ام فيصل:- بسم الله على بوفيصل توه شباب وش ودك فيه يافهيد
      فهد:- اجل وش رايك يايبه مدام امي قالت انك شباب تروح تعرس لك على وحده ثانيه ولاحظ انها شهادة معتمده من امي
      بوفيصل:- هههههههههههه مهيب شينه بننظر في الموضوع ( قالها وهو يناظر في ام فيصل)
      ام فيصل:-ماسوت علي من كلمه دام المساله فيها عرس لا بالله انت شايب شايب شايب
      فهد:- ههههههههه الله الوالده قالتها بالثلاث من قلبها
      ام فيصل( وهي قايمه):- هين يافهيد وتبيني اتوسط لك عند ابوك خلاص بروح احط الغدا ابرك
      بوفيصل:- وش السالفه وش توسط وش خرابيط
      فهد بكل جديه:- بصراحه انا ناوي اروح الشرقيه مع الربع ولازمني فلوس
      بوفيصل:- ياولدي ماتلاحظ ان مصاريفك كثرت هاليومين جمع فلوسك بكره تعرس وتحتاج للقرش هذا اخوك معرس ومصاريفه اقل منك
      فهد:-هاه يبه بتعطيني او لا؟
      بوفيصل:- طيب والشغل ومن عطاك اذن انك تسافر؟
      فهد:- يبه يومين ماهي بضاره والحلال حلالنا
      بوفيصل:-امرنا لله كم تبي
      فهد:- انت كريم وحنا نستاهل يابو فيصل
      بو فيصل:- ههههههههه يعني يكفيك 5000
      فهد:- توني اقول انك كريم وحنا نستاهل وتقول 5000
      بو فيصل:-خلاص بحول لك اللي يرضيك في حسابك
      فهد:- مشكور يبه ماتقصر




      في بيت بو عبدالله
      كل العايله مجتمعه على الغدا مع عمهم
      مشاعل:- هاه عمي وش رايك في طبخي
      منصور:- آآه بطني وانا اقول الاكل فيه شي اثاري انتي اللي مسويته بالله الاسعاف بسرعه
      الكل:- هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      نوف:- ماشالله عليها تعبت من الصبح وهي في المطبخ حتى الجامعه ماراحت
      جود:- عمي اذا انت طبخت فهي طبخت
      منصور يبي يعدلها لانه انحرج من اخوه:- من زود العسل اللي فيه خفت يرتفع السكر عندي فقلت اطلب الاسعاف احتياطا
      بوعبدالله:- كانك جالس تتعدى على حقوقي
      مشاعل:- هههههههه اموت انا على اللي يغارون
      جود:- عمي ماشاء الله عليه ماشي يعوقه قلب كل الموضوع في مصلحته
      وفي اثناء ذلك يرن جوال مشاعل
      مشاعل:- هلا وغلا تو كنت معك في الجامعه مسرع اشتقتي لي
      ساره:- مشكلة الثقه الزايده
      مشاعل:- هاه خير وش بغيتي انا اتغدى
      ساره:- الله وش غداكم خلي لي شوي
      مشاعل:- ماتغديتوا
      ساره:- لا راح ننتظر نايف
      مشاعل ويدق قلبها:- ليه وينه
      وفي هاللحظه منصور يناظرها بنظرات خبث
      منصور:- من هو اللي وينه
      مشاعل:- السواق
      منصور:- متاكده
      مشاعل:- عمي وبعدين البنت على الجوال
      نوف بصوت واطي:-ياعيني على التصريف
      ساره:- خلاص مشاعل بعدين اقولك وش ابي جا القاضي
      مشاعل:- مع السلامه
      وفي هاللحظه دخل نايف الصاله
      نايف:- السلام عليكم طول الوقت ماتملين من هالسوالف؟
      ساره:- وعليكم السلام اولا انا مااهذر عالفاضي وثانيا انا جالسه اكلم بنت خالتي
      نايف فز قلبه وقال:- ومن هي
      ساره بخبث:- وحده من بنات خالتي منيره
      نايف واحمر وجهه:- مشاعل
      ساره:- ايوه شاطر مشاعل
      نايف:- شخبارها؟
      ساره:- طيبه
      نايف:- بالقطاره تتكلمين ابي اخبارها مهوب الموجز
      ساره:- اسفه وش قالوا لك عني وكالة رويتز
      نايف:- اقول ضفي وجهك والشرهه على اللي يقابلك وقومي حطي الغدا
      ساره و كاتمه الضحكه :- انشالله
      بيت الخاله موضي اخت منيره زوجها بونايف اسمه عبدالرحمن موظف في الغرفه التجاريه عندهم اربع بنات وثلاث اولادبكرهم نايف عمره 26 سنه وهو طيار وهو شاب جميل ووسيم لكنه مايوصل وسامة فهد وهو شاب طموح وبعده بنت( ساره) وهي اكبر البنات وصديقة مشاعل الروح بالروح ومعها بنفس القسم, زيد عمره 14 سنه في ثاني متوسط , جوري عمرها 4سنوات
      ===========================================
      في شارع التحليه ستار بكس
      فهد وربعه مجتمعين
      احمد:- اجل بتفوزون على الطائي
      ماجدوهو يفور دمه:- اساسا حنا مانبي الكاس لاننا في مرحلة تجديد
      عبدالله:- اقول بلا مرحلة تجديد ابعد عوار الراس عنك وخلك مع...
      فهد وهو يقاطعه:- اقول بلا كره بلا هم وش سويتوا مع السفره
      عبدالعزيز:- انا احتمال ياشباب مااسافر معكم مقدر اترك اهلي
      فهد:- مازلت مصر على هالعرس
      عبدالعزيز:- لو علي ماعرست بس حكم القوي
      احمد:-طيب اجل ننزل الشرقيه يومين وبعدين نحول للبحرين وش رايكم؟
      ماجد:- طبعا اجل وش فايدة الدمام من غير البحرين
      فهد:- بس لاتنسون الجوازات
      عبدالله:- ننسى روحنا ولاننسى الجوازات
      الكل:-ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      بيت متعب
      متعب:- هاه حبيبتي جهزتي
      العنود:- خذ بنتك وانا انشاء الله عشر دقايق واناعندك
      متعب:- لاتطولين ياعمري لاني مواعد واحد من الشباب
      العنود:- طيب بس ماقلت لي متى بنروح بيت اخوك بو فيصل
      متعب:- والله مااتصلت عليه بس خليها الجمعه مره وحده نتغدى عندهم ونشوف الكل
      ( متعودين الاخوان يجتمعون كل جمعه على الغدا كل الاهل ولا احد يفوت هالجَمعه)

      بيت بوفيصل
      ام فيصل:- يلا فهد قم الحين بيصلون الجمعه
      فهد:- يمه والله مانمت الا الفجر خليني ربع ساعه بعدين صحيني
      ام فيصل وهي طالعه من غرفة فهد تقابل منصور
      ( ام فيصل راضعه منصور مع فهد وينام عندهم بعض الايام)
      منصور:- صباح الخير يالغاليه
      ام فيصل:- صباح الخير ياوليدي شلونك يمه؟
      منصور:- بخير دامك بصحه وعافيه
      ام فيصل:- وش فيك مارحت للمسجد هذا الامام جالس يخطب
      منصور وملامح وجهه تعجب:- لاا والله ماشالله متى العرس
      ام فيصل:- ههههههههه وش عرسة وش خرابيط الله يقطع شرك انا مدري من اللي المفروض يعرس اقول يمه
      منصوروهو مبتسم:- سمي
      ام فيصل:- رح صحّ فهد وروحوا صلوا عشان ترجعون بدري
      منصور:- تامرين امر اصحيه واصحي ابوه
      ام فيصل:- لامشكور لاتصحي ابوه بس صحه هو
      منصور:- ههههههههههههه لاتقولوين انك تغيرين
      ام فيصل:- اقول قم مدام النفس طيبه عليك
      ويتجه منصور غرفة فهد وهو ناوي عليه نيه
      دخل منصور غرفة فهد ويلاحظ انها ثلج
      منصور:- حسبي الله عليك مهي بغرفه الاسكيمو
      اخذ منصور كاس مويه بارده وعلى طول نادى باعلى صوته
      منصور:- فــــــــــــــهـــــــــــــــــد وعلى طول يكب المويه على وجهه وهرب
      فهد معصب وواصل حده:- اوريك يانصير مردوده
      خلصت الصلاة واجتمعوا كل العوايل
      مشاعل:-خالتي تبين اساعدك
      ام فيصل:- لايابنتي هذا مها معي في المطبخ
      مها تدخل الغرفه:-يابنات الله يعافيكم وحده تجي تجهز معي الاغراض
      مشاعل:- اجل جيت بوقتي
      ويتجهون للمطبخ
      ميري (الخدامه):- ماما مها وين حطي انا هذا اكل
      مها:- عطيه مشاعل توديه سفرة الرجال
      مشاعل وهي تاخذ الاكل ومتجه لغرفة طعام الرجال
      مشاعل بعد ماحطت الاكل:- كان السفره تحتاج للمسات ذهبيه
      وتبدا مشاعل ترتب السفره
      في مجلس الرجال
      كل الشباب والرجال مجتمعين وفي هالوقت يرن جوال فهد ويطلع بسرعه من الغرفه ويتجه لغرفة الطعام علشان يكلم احمد
      فهد:- اجل بكره
      وهو رافع راسه وشاف مشاعل
      فهد:- مع السلا........

      ( الجزء الثاني)
      في مجلس الرجال

      بوفيصل:- الا وش سويت يابو عبدالله مع بوناصر
      متعب:- وش فيه بو ناصر
      بوعبدالله:- طمني وقالي انشالله المناقصه راسيه علينا
      منصور:- والله انا مومطمن لهالرجال
      بوفيصل:- ماشفنا منه الشينه
      متعب لف جهة فهد بعد ماشافه سرحان
      متعب:- اللي ماخذ عقلك
      فهد:-....................
      متعب:- فهد فهيد فهوودي
      فهد:-هلا تبي شي
      متعب:- شفيك سرحان اللي ماخذ عقلك
      فهد:- لا بس انتوا تتكلمون عن الشركه وانا مالي خلق
      بوفيصل:- معلوم مالك خلق على الحلال بس لك خلق على السفر والهياته
      منصور وجذبه الموضوع:- وش سفرته بعد
      فهد:- ابد والله نازلين الشرقيه يومين
      منصور:- الشرقيه! مع مين انشالله وغريبة ما قلتلي
      فهد:- مع اخوياي يعني مع مين بسافر مع الامير وليام ولا شارلز وبعدين تراني رايح الشرقية مهيب فرنسا
      منصوروهو متجاهل تريقة فهد وبكل حزم:- يعني مع مين من الشباب
      فهد:- يعني بكون مع مين غير ماجد وعبدالله واحمد
      متعب:-اقول فهد بالله سلم لي على الشرقية واحد واحد ههههه
      منصور بصوت واطي:- الله يهداك وبعدين انتبة لمتعب وكتفى ببتسامة وما حب يعلق على كلامه000
      فهدجالس سرحان وتجاهل تريقة متعب وتحقيقات منصور ويفكر من البنت اللي شافها في غرفة الطعام
      فهد في باله:- الحين هذي مشاعل او نوف ؟ يمكن مرت عمي؟ لا لا اظنها مشاعل اذكرها وهي صغيره زينه بس مو لهالدرجه؟ الا الا هذي مشاعل عرفتها من شامتها بس ياحلاتها والله كبرت وحلوة ياحلاة اللبس القصير عليها
      فهد بعد ماتعمق في التفكير تكلم بصوت مسموع:- الحين انا وش علي منها
      متعب:- من هي اللي ماعليك منها؟
      فهد تغيرت ملامح وجهه :- السياره لا لا مدري شفيها
      متعب :- شفيها السياره
      فهد:- لا بس انا مسوي حادث بس ماابيك تقول لابوي
      متعب:- عسا مو خسايره كبيره
      فهد:- لا لا بسيطه اهم شي طلعت منها سالم والباقي حديد في حديد
      متعب:- الحمد لله بس اترك عنك السرعه الزايده
      منصور :- وش مسوي بعد
      فهد بصوت واطي:- اوهوو ابتلشنا ابي اصرفها تورطت
      فهد:- لالا لا ولا شي رايح شوي وجاي
      وطلع من غير مايعطيهم فرصه انهم يكلمونه هربان من اجابة السؤال





      مها:- عسا انشالله سفرة الرجال جاهزه
      مشاعل:- ايه جاهزه
      مشاعل:- تصدقين يامها توني مكتشفه ان فهد ولد عمي بهالزين
      مها:- ليه ماتعرفينه من عمره زين
      مشاعل:- مدري
      مها:- ليه سالتي عنه غريبه
      مشاعل:- لا ولا شي جا في بالي وسألت
      مها:- اهااااااااااااااااااا
      ام فيصل:- ها يبنات جهزتوا الاكل
      مها+ مشاعل:- جاهزه
      في مجلس النساء
      نوف:- وين نوره ياخالتي ام فيصل
      ام فيصل:- طالبها خالها وراحت معه القصيم وراجعه الليله
      نوف:- ايه وش عليها دخلت الجامعه وضمنت مو انا
      ام فيصل:- حتى انتي انشالله تتخرجين وتدخلين الجامعه
      نوف:- آآآمين
      ام عبدالله:- وش اخبار الوالده يالعنود
      العنود:- الحمد لله تحسنت حالتها
      ام عبدالله:- الله يشافيها
      العنود:- آمين
      فجاه نوف:- هههههه
      ام عبدالله:- وش بلاك تضحكين وكادي ليه تبكي
      نوف:-كالعادة دحومي ولد فيصل يجننها
      العنود:- هههه ليه وش قال لها بعد
      نوف:- انا اجنن دحومي ولد فيصل واقوله اني انا وكادي رحنا الالعاب ولعبنا باللعبه الجديده وهو قال لي ايه حتى انا لعبت يكذب علي قلت له لا هو توهم حطوها الحين قبل ماتجي رحنا لعبنا وجينا قال ايه حتى انا لعبت وجيت انا كنت راكب وراكم بس انتوا ماانتبهتوا لي وانا احاول ابكيه بس اللي بكت كادي تقول متى رحنا ماتذكروجلست تبكي
      الكل:-ههههههههههه
      العنود:-وش يسكتها الحين
      ام عبدالله:- ماشالله عليه على صغر سنه مااحد غالبه
      الكل:- ههههههههههههه
      دخلت مها ومشاعل وام فيصل غرفة الحريم
      مها:- وش بلاكم تضحكون
      جود:- وهل من جديد اكيد على ولدك وكادي
      مها+مشاعل+ام فيصل:- ليه وش صار
      جود:- قالت لهم كل السالفه
      مها:-هههههههه ياحبني له
      ام فيصل:- هههه كاني اشوف ابوه متعب وهو صغير
      مشاعل:- اتوقعه بيصير شخصيه سياسيه
      مها:- لا سياسيه ولا هم انشالله دكتور
      جود:- لا بالله بيرفع ضغط المرضى بيجونه متعافين وبيطلعون مراضى
      مشاعل:- نفسي مره اشوفه يبكي
      دحومي:- ماما ليه كادي كله تبكي
      جود:- هههههههه هذي وهي عمتك تقول عنها هالكلام
      ام فيصل:- بسكم من كادي وعبدالرحمن قوموا الغدا جاهز






      بوفيصل:- يالله قوموا الغدا جاهز
      واتجهوا الرجاجيل الى غرفة الطعام
      منصور:- الله احب يوم الجمعه عزيز على القلب يتفنون الحريم في الغدا
      متعب:- نسينا يوم الجمعه تبكي اذا جا كره في السبت
      فيصل:-تذكر فهد اذا جا يوم الجمعه في الليل تظهر جميع انواع الامراض عليك المعديه والغير معديه والله يرحمها جدتي نوره حنونه من تشوفك تغيبك عن المدرسه وانت مبسوط واذا ابتدت الحصه الاولى تختفي منك جميع انواع الامراض عشان مايمداه توديك المدرسه وانت مبسوط
      الكل:-ههههههه الله يرحمها حنونه
      بوفيصل:- اذا تبي هالسفره كل يوم اعرس
      منصور:- الله لهدرجه مثقل عليك انا يخوي
      بوفيصل:- لا والله انت تعرف غلاك عندي من غلات فيصل اذا عيالي مثقلين علي انت مثقل بس والله احبك وابي مصلحتك ودي واشوف عيالك
      منصور:-هههه امزح ادري اني خفيف بس احب العزوبيه مااقدر استغني عنها
      فهد:- بعترف لك يامنصور اعتراف خطير
      وعلامة تعجب ارتسمت على وجه الكل
      منصور:- اعترف يابوالعريف
      فهد:- انت كلك على بعضك ماتعجبني بس اتفق معك في العزوبيه
      منصور:-هه ابسط ياعم من قدك طالع على عمك
      بوعبدالله:- لاانشالله نفرح فيكم اثنينكم في يوم واحد
      متعب:- الله يسمع منك بس مااظن مااقول الا الله يعين اللي بتاخذونهم
      منصور وبخبث بصوت خافت:- بس اذا مثل العنود انا راضي
      متعب وبعصبيه والشرر يطاير من عيونه:- الزم حدووووودك جعلك ماعرست طول عمرك
      منصور:-ههههههههههههه






      ام عبدالله:- ماشالله عليك يامها ضابطه كل شي حتى الحلا
      جود:- يابخت فيصل فيك اما انا اذا تزوجت ماراح اسوي له شي يحلم بخليه يجيب لي طباخه تطبخ انا كسوله لو علي بيموت جوع
      نوف:- مسكين اللي بياخذك امه داعيه عليه
      مها:- الا والله يابخته
      جود:- يكفيه بس انه اخذ جود هذا اكبر شرف له
      مشاعل:-هههه ياحلوه قبلك ثنتين يعرسون بعدين فكري انتي الا على فكره مها وش طريقة الحلا
      جود:- ياحياتي مو مشكلتي اذا انتوا مو حلوين وانا حلوه اني انتظركم اللي يجيها معرس اول تاخذه
      الكل:-هههههه
      ام عبداللهبعصبيه:- عييب بنات وش هالكلام
      مشاعل:- الا ماقلتي مها وش طريقة الحلا
      مها:- سهل وقالت مها لمشاعل طريقة الحلا
      وفي هالاثناء يرن جوال مشاعل
      مشاعل:- هلا وغلا
      ساره:- هلا فيك وشلونك وش لون خالتي
      مشاعل:- بخير الحمد لله وانتي وش اخبارك واش اخبار الاهل
      ساره:- انا وامي وابوي واخواني بخير الا الكابتن
      مشاعل بخوف:- ليه وش فيه
      ساره:- بخير وبخير وبخير
      مشاعل:-ههههه سخيفه خوفتيني على فكره انتي ليه داقه علي يوم الاربعاء الظهر بس عشان جوعانه وماتغديتي
      ساره:- لا بس كنت بقولك عن محاضره دكتوره اميمه ماحضرتها ابي انقلها منك
      مشاعل:- اهاا بس يعني
      ساره:- ايه تدرين عني دافوره من يومي من يوم الاربعاء ادق عليك
      مشاعل:- ههههههههههه عاد دافوره كثري منها
      ساره وهي متجاهله تريقة مشاعل وحبة تحرجها شوي وتلعب بأعصابها :- ليه انتي وش جا ببالك اقولك يعني نايف يسلم عليك مثلا
      مشاعل :- سخيفه واللي تسمع لك اسخف تبين شي ليه داقه؟!
      ساره وهي ميتة ضحك من طريقة مشاعل:- هههههه اووه ذكرتيني اليوم بيجون عندي الشله وابيك تجين بدري
      مشاعل:- ليه من بيجي
      ساره:- عبير وجواهر ومي ونجلاء
      مشاعل:- يوووه مي وحشتني موت من زمان ماشفتها من ايام الثانوي
      ساره:- بس لاتتاخرين تعالي بدري
      مشاعل:-لا صعبه اذا جو دقي علي
      ساره:- لاتعالي ساعديني
      مشاعل:- صعبه اجي ويكون عمي بونايف ونايف موجودين
      ساره بخبث:- يعني بذمتك ماودك يكون نايف موجود
      مشاعل:- بلا سخافه والله لاقفل التليفون
      نوف جالسه جمبها وسمعت اسم نايف:- احلىى السالفه فيها نايف
      مشاعل:- اوووهووو وطلعت من الغرفه
      ساره:- اصلا نايف بينام بدري لان عنده بكره رحله وابوي في الخرج عن جدي
      مشاعل:- وين رحلته
      ساره:- ههه مدري شكله لبنان اشوفه هاليومين بس يتكلم عن اهل لبنان وحلاتهم
      مشاعل بعصبيه:- اصلا انا وش دخلني بخوك جعله يعرس عليهم كلهم كفوه
      ساره:- ههههه متاكده
      مشاعل:- ايه وعناد فيك والله مااجي بيتكم
      ساره:-ههههه نسينا من قاله ادخل الطيران مسكين ميت على الطب وباشاره منك ابي الطيران صار طيار
      مشاعل:- طيب تبين شي
      ساره:- يالمهبوله والله اجننك مدري وين بيروح يمكن السودان
      مشاعل:- ههههههههه
      ساره:- المهم لاتتاخرين
      مشاعل :- انشالله
      ساره:- مع السلامه
      مشاعل:-مع السلامه
    • نايف كان جالس قريب من ساره يقلب قنوات التلفزيون وسمع المكالمه
      نايف:- ساره من بيجيك اليوم
      ساره:- خوياتي
      نايف:- يعني مين
      ساره:- عيب بنات ماتعرفهم
      نايف:- طيب اللي اعرفهم قوليهم
      ساره:- تبيني اقول مشاعل
      نايف:- مبروووووووووك واخيرا فهمتي بتجي او لا
      ساره:- ماراح اقولك
      نايف:- على العموم مو لازم
      نايف حاط براسه مكالمة اخته مع مشاعل بعد ماسمع كل شي وعرف انها راح تجي
      نايف:- عالعموم انا طالع لاني بجي بدري بنام بكره عندي رحله واذا تبون أي شي عندكم زيد والسواق انا ماني فاضي
      ساره:- انشالله
      ام نايف:- زهبتي كل شي
      ساره:- ايه يمه مايجون الا كل شي جاهز
      ام نايف:- ودقيتي على بنت خالتك دقيت عليهم في البيت محد رد كنت بسولف مع خالتك
      ساره:- ايه هم بيت عمهم
      ام نايف:- يوه اليوم الجمعه ذكرتيني
      ساره:- اقول يمه متى بيجي ابوي
      ام نايف:- الليله انشالله
      ساره:- انشالله
      ساره:- يمه انا بلبس جوري وبدخلها معي بس تكفين يمه ماابي زيود يذيني مثل كل مره خلي لي من هالاكل وطلباته اللي ماتنتهي
      ام نايف:- زيد ماهو بفاضي لك بيطلع
      ساره:- اريح




      مشاعل:- يمه يمه
      ام عبدالله:- هلا
      مشاعل:- بروح اليوم بيت خالتي مجتمعين البنات
      ام عبدالله:- براحتك خلي السواق يوديك بس لاتتاخرين
      مشاعل:- يمه خليني اتاخر بكره عندي اوف
      نوف:¬ ايه خليها تتاخر وشعليها
      مشاعل :- طالعتها بنظره
      نوف:- موقصدي اللي ببالك قصدي ان ماوراك ثالث ثانوي وراك اوف
      جود:- انا الحين اسمع ان ثالث ثانوي يخوف بس انتي مااشوفك تذاكرين بس تتاذين منه وتغبطين العالم اذكر مشاعل تذبح نفسها
      نوف:- ياحبيبتي ذا بالقلب محد يدري عنه يكفي همه اللي في قلبي ومشاعل غبيه لازم تذاكر اما انا مايحتاج وثانيا هي علمي لازم تذاكر اما انا ادبي مهوب لازم اذاكر
      مشاعل:- ياحظي الكل يذاكر بس انتي
      العنود:- هههه يالله عن اذنكم بروح دق علي متعب
      مشاعل:- واللي يعافيك العنود نزلوني بيتنا عشان البس
      العنود:- يالله





      في السياره
      مشاعل:-السلام عليكم
      متعب:-وعليكم السلام
      مشاعل:-كيف الحال عمي
      متعب:-الحمدلله الامشاعل وش عندك رايحه بيتكم بدري
      مشاعل:- لابس معزومه بيت خالتي بنت خالتي عندها بنات
      متعب:-اهاااااااااااااااااااا





      نايف:- هلا يمه
      ام نايف:- هلا وليدي
      نايف:- جاو البنات
      ام نايف:- ايه جت وحده بس مدري من هي
      نايف اتجه للمجلس بعدماتطمن انها مو مشاعل وبعد ماتذكر موعد المباراه وينتظر مكالمه من خويه بندر



      ساره:- هلا والله بنجلاء
      نجلاء:- هلا بك حبيبتي الا ماجاو البنات
      ساره:- لا انشالله بيجون الحين
      نجلاء:- من بيجي
      ساره:- عبير ومي وجواهر ومشاعل
      نجلاء :- الا على طاري مشاعل هو صحيح انها مخطوبه لاخوك او هي قاطه عمرها عليكم
      ساره بعصبيه وماعجبتها الكلمه:- لا هي محجوزه له من صغرهامن انولدوا وهم مسميين لبعض وكل الاهل عارفين كذا اما الخطوبه رسمي يبي لها انشالله قريب
      نجلاء:- بس احس ان مشاعل ماتناسبه نايف ماشالله مركز وجمال بس مشاعل اسمحي لي عاديه ترى اقولك من باب النصيحه انتي مثل اختي
      ساره تبي تقفل الموضوع:- مشاعل تستاهل كل خير وهذهم انشالله جايين
      نجلاء:- الا يابخته بيعيش حياة عز ملايين ابوها ماطلعتوا من هالزواجه بلوشي
      ساره:- اخوي مو قاصره شي وحنا شارين البنت مو فلوس ابوها ومشاعل بنت خالتي وصديقة عمري ومثل اختي وعارفتها ومعروفه بزينها والف واحد يتمناها





      مشاعل دخلت بيت خالتها في الحوش ماخذه راحتها عل الاخر بعد مااكدت لها ساره انه مافي البيت رجال وقابلت المرايا اللي بالحوش وهي عباره عن شباك كبير لمجس الرجالونوعية الزجاج عاكس بجيث يبان للي برى مرايه وتعكس الشكل داخل مجلس الرجال ومشاعل تقول في بالها مافي انسب واكبر من هذي المرايه وخصوصا ان نايف نايم وبو نايف مسافر وابتدت تضبط الميك اب وهي طبعها اذا قابلت المرايه تطول تتفحص كل شي فيها
      نايف في مجلس الرجال:- خلاص يابندر السفره على لبنان الصبح
      (بندر خوي نايف الروح بالروح ويعرف عن حبه لبنت خالته)
      نايف:-........
      نايف:- ترتفع عينه على النافذه ويشوف بنت في كامل اناقتها وقال لبندر:- بعدين بعدين مع السلامه ويقفل الخط نزل عينه وذكر انها مشاعل وكان يعرف شكلها من مره دخل عليها بالغلط وثانيا مااحد يقدر يدخل البيت في هذا المكان من الحوش الا الاهل وجلس يناظرفيها نظره المشتاق وحس برجفه في جسمه والعرق ينزل من جسمه رغم بروده الغرفه
      ومن جهه ثانيه مشاعل مو حاسه باللي يجري ورى المرايه وتضبط تنورتها وبلوزتها وتتعطر ما بقى شي ما ضبطتة
      نايف:- اووف كنت اتمنى اشوفها وهي متغطية واليوم تحقق اكبر حلم لي وشفتها بكامل زينتهامن قددددددددك ياناااااااااااااااااايف
      (وكانت مشاعل لابسه تنوره قصيره الى تحت الركبه شيفون ورديه وبلوزه ورديه شيفون وعليها ايشارب صغير زايد جمالها ومكياج وردي هاااااااااادي بارز ملامحها الحلوه)
      راحت مشاعل ودخلت عند البنات
      نايف بصوت خافت وبتوسل :- اجلسي دقيقه بس تكفين بس دقيقه
      .................................................. .
      مشاعل:- السلام عليكم
      ساره+ نجلاء:- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ساره:- ماشالله وش هالحلاه يامشاعل قمر طل علينا
      مشاعل بابتسامه خفيفه:- مشكوره حبيبتي انتي القمر
      نجلاء وانقهرت من هالكلام:-انبسطي يامشاعل بالمدح دقايق وتجي مي وتغطي عليك هههه
      مشاعل بكل غرور:-كل واحد واثق من جماله ياحياتي
      ساره بعدماحست بالاحراج وان الثنتين ماراح يعدون الموقف على خير حبت تغير الموضوع
      ساره:-هذااللي بتيجي بدري
      مشاعل بابتسامه زادت من جمالها:واصله من ربع ساعه بس تعرفيني لما اقابل المرايه انسى عمري
      نجلاء وبكل خبث وتغمزبعينها:متاكده ولاجالسه مع ...................
      مشاعل وساره عصبوا من وقاحه نجلاء وساره تناظر مشاعل نظرات ترجي كان حالها يقول تكفين طنشيها
      مشاعل وغيرمباليه بنظرات ساره والعصبيه طايره من عيونها:-كلن يرى الناس بعين طبعه حبيبتي
      عبير+جواهر+مي:-السلام على احلى البنات
      الكل:-وعليكم السلام
      ساره وفي بالها الحمدلله نقذتوني من موقف كبير
      مشاعل وبكل لهفه:-وتضم مي والله وحشتيني مووووووووووووووووووت ياميو
      جواهر:-احم احم وحنا مالنا من هالحب والوحشه نصيب
      عبير:-لا انا وانت ياجواهر بنات السواق كومار محد يشتاق لنا ولايوله علينا
      جواهر:-لناالله
      الكل:-هههههههههههههههههههههههههههههه
      مشاعل :-حرام عليكم والله كلكم لكم وحشه بس ميو من زمااااااااااااااااان من ايام الثانوي ماشفتهاوانتوا كل يوم اشوفكم في الجامعه
      ساره:-يكفي عليك ياجواهر انك توحشين سعود
      جواهر:-ايه والله ياحبني له سعود
      نجلاء:-احم احم الله يعلم كانه جد توحشينه ولالا
      مشاعل بكل جرئه:-اعوذبالله من شرك اتركي البنت في حالها
      ساره تبغى تغير السالفه:-اقول بنات بلا هرج زايد كلكم صوتوالهشام
      عبير:-عذروني ماراح اصوت مااحب ارمي فلوسي على هالخرابيط لكن هذا مايمنع ان معزته بقلبي
      نجلاء بصوت خافت:-الا قولي من البخل الزايد
      .....................................




      فهد جالس يضبط حاله وشنطته للسفر بيسافر من الفجر
      ويرن جواله
      فهد:-الووو
      نوره:-هلا فهد بلغ امي اني ماراح انزل اليوم الرياض
      فهد:-وليه ماتقولين انت لها
      نوره:-فهد تكفى امي راح تعصب علي وبتهاوشني
      فهد:-وليه ماتجين اليوم
      نوره:-بجي بكره قلت لك انامبسوطه مع بنات خالي
      فهد مومعطيها اهميه:-يالله يالله بسكر بروح الحمام الان بنزل اللي في بطني ماسكها لي سنه
      ويسمع صوت ضحكات كثيره من الجوال
      نوره :-يالدبشه اناحاطه سبيكر وحولي كله بنات فشلتنا
      ويسكرفهد السماعه لاشعوري
      وبعدها ارسل مسج(اعتذري لهم ولوفيه وحده معجبه فيني عطيهاالرقم)
      البنات:-ههههههههههههههههههه
      ريم:-اخوك علني يانوره
      مضاوي:-والله واثق الاخ
      لينا:-عسى بس الرقم مميز
      دانه:-اقول ولد عمتي يمزح
      وبعدها ارسل مسج ثاني(اعتذري لهم وبوسيهم بالنيابه عني)
      الكل:-ههههههههههههههه
      ريم+مضاووي+لينا:-جد يمزح ههههههههههههههههههه
      ......................................






      ساره:-جواهر+مي+عبير لاطولون الغيبه
      الكل:-ان شالله مع السلامه
      ساره:لاتزعلون على كلام نجلاء
      جواهر:-لا متعودين عليها بس ريحتنا وراحت بدري
      مشاعل:-والله لو مارحت كان انا اللي طلعت مابقى احد ماسلم من لسانها
      عبير:-الله يهديها
      الكل:-مع السلامه
      ساره:- مع السلامه
      مشاعل:-قبل مايجي عمي منصور ودي اسلم على خالتي
      000




      نايف يكلم حاله :-يالله خلوني اطلع وانام شكلها طلعت وانا بكره وراي رحله من الصبح ويكفيني اليوم اني شفتها

      0000000000
      ( الجزء الثالث)

      مشاعل:-هلا خالتي كيف الحال
      ام نايف:-بخير جعلك بخير الاوانت وش اخبارك وش اخبار امك شدعوى لنا اسبوعين ماشفناكم
      مشاعل:-حمدلله تعرفين ياخالتي الدنيا مشاغل ولا انت حبك في القلب يالله ياخالتي استاذن عمي منصور جاء مع السلامه
      ام نايف:- مع السلامه سلمي على امك
      مشاعل تحمل جوري وتبوسها:- كيف حالك حبيبتي جوري
      جوري:-الحمدلله انا احبك مرررررره يامشاعل اجلس عندنا
      مشاعل:-هههههههههه وانا احبك بعد مرررررره
      يقطعهم صوت نايف ينادي من فوق:-جوووري0جوووري0جوووري
      ساره+ مشاعل+جوري كانوا بالحوش لان منصور جاء وبتطلع وسمعوا صوت نايف
      مشاعل وحست بفرحه كبيره لانها بس سمعت صوته وفي داخلها تقول ليه ماجيت قبل دقيقه بس دقيقه
      ساره:- من يومه نايف كسلان اكيد يبغى شي من تحت وينادي جوري
      مشاعل :- مع السلامه
      ساره:- مع السلامه






      العنود:-حبيبي وشتبي العشاء
      متعب وهو حاط بنته بحضنه ويلعبها :-سوي لي أي شي
      رند بعد ماشافت في التلفزيون فستان عروسه مسكت ايد ابوها وهي جالسه تاشر على التلفزيون
      رند:-بابا ابي عروسه
      العنود:-هههههههههههه الله يبلغني واشوفك عروسه لولد عمك
      متعب:-وش معنى ولد عمها يمكن تكون من نصيب واحد من برى العائلة
      العنود :-نكذب على حالنا مصير البنت لولد عمها والولد لبنت عمه
      متعب بينه وبين حاله(لاوربي مااخليها تعيش ماساتي )
      متعب بصوت مسموع:-لاوربي ماتاخذ الا اللي هي تبيه وهو يبيها حتى لوكان من برى العايله لو توصل لقطع ارقاب ماتنزل دمعه من دموع بنتي وهي مجبوره على شي ماتبيه فاهمه
      العنود:-ههههههههههههههه وش فيك قلبتها جد هذي البنت وهي لسا صغيره ماتدري على وقتها وش يصير
      متعب:-يبوس بنته ويحملها يلله أنا بروح أنام
      العنود:-والعشا
      متعب بينه وبين نفسه(واللي يذكر انه محروم من حبه له نفس ياكل. وش فيك يامتعب انهبلت تذكر حب مذبوح من سنين وانت عندك رند بالدنيا مسكينه يالعنود الله يقدرني واسعدك واحبك مثل ماانتي دايم تسعديني وتحبيني)
      متعب بصوت مسموع:-لاودي انام خفيف
      العنود:- والعشا اللي انا طابخته
      متعب:- اكليه انتِ وبنتك والخدامه
      العنود:-براحتك






      منصور:-انبسطتي
      مشاعل:-اكيد وخاصه انه في بعض خوياتي من الثانوي ماشفتهم
      منصور:-طيب من احلى وحده فيهم
      مشاعل :-احلى عمي ناوي على العرس اشر وانا اختار لك اجمل الجميلات
      منصور:-ياالله كل من سال عن الزين اعرس
      مشاعل وهي تلعب بشنطتها وتدور على جوالها فجأه:-يوووه عمي نسيت جوالي تكفى ارجع بيت خالتي
      منصور:-لالابعدين بنت خالتك تجيبه معها في الجامعه
      مشاعل:-عمي مابعدنا مازلنا بالسليمانيه يلله هي تمشيه
      منصور:-تعرفين وش مشكلتي يامشاعل ؟!اني مااقدر عليك
      مشاعل:-ياحبني لك والله ياعمي
      منصور:-بس خذي جوالي كلميهم قولي لهم يجهزونه
      مشاعل:-تامر
      مشاعل:-هلا ساره
      ساره:-هلا مشاعل
      مشاعل:-الله يعافيك جهزي جوالي نسيته بالغرفه اللي فيها البنات
      ساره:-اوكي اخلي الخدامه اطلعه لك

      ساره:-سومياتي سومياتي
      سومياتي:-ماما نعم
      ساره:-هذا جوال مشاعل اللحين في يجي وديه مشاعل برى في شارع
      سومياتي:-اوكي ماما
      سومياتي متجهه للحوش ويصادفها نايف طالع فوق بعدمااخذ الغرض من تحت
      نايف وجذبه شكل الجوال مو لهم:-سومياتي هذا جوال مين؟!
      سومياتي:-هذا جوال مشاعل اللحين في يجي ياخذ
      نايف واستغل الموقف:-اوكي جيب جوال انا في يعطي مشاعل
      نايف بينه وبين حاله وبفرحه كبيره من قدك يانايف بتشوفها مرتين في يوم واحد ماني مصدق
      نايف يسمع صوت السياره طلع برى
      منصور نزل من السياره
      منصور:-هلاوالله بالكابتن وينك ماعاد نشوفك
      نايف:-هلا فيك تفضل
      منصور:-لامشكور الاهل معي في السياره
      نايف:-لاوالله ان تقلط
      منصور:-مره ثانيه الا وش اخبارك مع السفريات من قدك كل يوم في بلد صاير مثل سندباد
      نايف:-هههههههه عندي والله بكره رحله للبنان تخاويني
      مشاعل بينها وبين حالها:-لاهين ياسوير وتقول السودان
      منصوروبصوت عالي وقصده يغيظ مشاعل:-الله من قدك يانايف بتروح للماء والخضره والوجه الحسن
      نايف وقصده يثير غيره مشاعل:-هههههههه أي وجه حسن كلها يومين وانا راجع مايكفينا نتنفس هناك
      مشاعل في نفسها ومتنرفزه على الاخر وتضرب بيديها على رجلينها:-لا وعلني يقولها قدامي ولا حاشمني حتى بس يصير خير انشالله خلي اهل لبنان ينفعونك يانايف يالله ياعمي وينك بسررعه عجل
      منصور:- ههه الله يوفقك يالله تامر على شي
      نايف:-آآمين وويوفقك معي لا مايامر عليك ظالم مع السلامه
      نايف:- اووه نسيت الجوال خذه
      منصور:- ههه وانا جاي مخصوص له يالله مع السلامه وسلم على الاهل
      نايف:- انشالله يوصل وانت سلم على الاهل والربع
      منصور :- انشاء الله مع السلامه
      مشاعل وهي في قمة عصبيتها اول ماركب منصور السياره:- عمي وينك ابطيت علي
      منصور:- انت تعرفين شفت نايف وقمت اسولف معه وماحسينا بالوقت بعدين تعالي يالظالمه وين تاخرت عليك كلها ربع ساعه
      مشاعل وهي تتمنى من عمها يكذب اللي سمعته:- وش كنتم تتكلمون فيه
      منصور:- سوالف رجاجيل
      مشاعل:- يعني ماينفع اعرفها
      منصوروهو وده يجس نبض مشاعل:- الا ينفع يالسنيوره مشاعل بس مالي خلق اقولها مثل رحلته للبنان وحياته مع الطيران
      مشاعل بعصبيه:- اهااا تصدق عمي احس ان الطيار مهنة المتاعب على الرغم من ان الطيار يسافر عدة بلدان الا انه محسوبه عليه من غير ماينبسط فيها
      منصور:- مدري من اللي كانت تقول امنيتي آخذ طيار وثانيا انا عارف ان ورى فلسفتك الزايده هذي انك تبين تاخذين مني الكلام اللي قاله لي ولد خالتك بس معصي صحيح ان كيدهن عظيم هههههه
      مشاعل :- ههه لا فطين فهمتها لوحدك
      منصور:- بس موتي بحرتك ماراح اقول
      مشاعل:- هذا جزاتي اللي ابي اونسك بالطريق
      منصور:- لا مشكوره حبيبتي
      مشاعل:- يالله مع السلامه ومشكور على التوصيله
      منصور:- العفو سنيوره ههههه مع السلامه وسلمي لي على امك وابوك وخواتك





      نوف:- جوود جووود جوود وصمخ
      جود:- افف خير شتبين
      نوف:- وش هالنفس الخايسه اطر منك صدقه انا صديقتك كلمي
      جود:- الو هلا
      طيف:- هلا والله وش اخبارك
      جود:- عاش من سمع صوتك انا تمام وانتي
      طيف :- عاشت ايمك تمام الا من اللي ردت علي من شوي ؟
      جود:- اختي
      طيف:- أي اخت فيهم
      جود:- ليه تبين تخطبينها
      طيف:- ههه لا يالهبله اسال اكيد مشاعل
      جود:- لا حاولي مره اخرى
      طيف:- هههه مالي بالي على ثقالة دمك بس صدق ياجود ان اختك مشاعل مزيونه
      جود:- لا اشاعه من قايلك انا احلى وحده في عيلتنا
      طيف:- اختي تقول ان اختك مشاعل مزيونه وانا وامي ودنا نشوفه من كثر مايتكلمون الناس عن جمالها واخلاقها
      جود:- حياك الله انتي وخالتي في أي وقت وان ماشالتكم الارض تشيلكم عيونا
      طيف:- تسلم عيونك بس لازم اشوفها اذا جيت عندكم
      جود:- بس مو مشكلتي اذا انصدمتي في الاخير واكتشفتي اني انا احلى منها
      طيف:- ههههه طيب الحين صوتي لهشوم قلبي
      جود:- بعد وصار قلبك انا هالرجال مااحبه احس انه اخذ شهره مايستاهله راح لبنان انسان عادي وصار مشهور بفلوس المهابيل اللي يصوتون له
      طيف بعصبيه:- الحين اللي يصوت له مهبول بلاك انتي مهبوله الدنيا مقلوبه صغار وكبار يصوتون وانتي تقولين مهابيل
      جود:- الا اخوك يرضالك تشوفين مثل هالبرامج
      طيف:- اكيد يرضى لي وابشرك هو اللي يشتري لي بطاقات للتصويت
      جود:- ههه كلها سنه انشالله ويجي ستار جديد وتنطفي شهرت هشومك مثل ماانطفت شهرت الشطي وخلاوي
      طيف:- يالبى قلبهم هالاثنين بس هشومي غير
      جود:- بلاغير وبلا جده غير قفلي على الموضوع الا بسالك كم عمر اخوك عزووووز
      طيف:- اصغير عيالك عزووز ماسمعك كان باح دمك هو رجال وعمره 25 وتقولين عزووز على العموم باي باي بسرعه بدا الحفله
      جود:- باي








      مشاعل دخلت البيت وهي في قمة عصبيتها
      ام عبدالله:- خير انشالله وش فيك معصبه
      مشاعل:- لا معصبه بس .........
      الام:- بس ايش وش صاير
      مشاعل:- يوووووووووووه ولا شي ولاشي بروح غرفتي لااحد يزعجني
      نوف:- مشاعل مشاعل تعالي بدت الحفله ولا شبك معي ولا خط بموت ان مافاز
      مشاعل:- اووه خلصينا فاز ولا مو ضروري
      نوف:- لا الله الا الله نار فكه منها راحت الغرفه بس انا عسى يشبك معي الخط
      مشاعل في غرفتها:- اجل مايمداك تشم الهوا في لبنان يانايف وش ناوي عليه انشالله هذا ولسا ماصارت الخطبه رسميه وتقول قدامي كذا الله يعيني عليك بس ماتوقعتها منك
      مشاعل:- ترمي نفسا على السرير وتناظر السقف ةتبتسم :- عارفه حركاتك يانايف تبي تثير غيرتي فديت اللي يسوون الحركات بس مردوده انشالله ياولد الخاله
      مشاعل تناظر ساعتها:- اووف الساعه عشر ونص ماصوت ولا شفت الحفله مر الوقت بسرعه يالله خلني انزل واصوت مع نوف





      نايف:-الحمد لله والشكر كل هذي فرحه بفوزه اجل لو انك ناجحه وش بتسوين اكثر من هالهبال
      سارة:-اووووووووه منك لاتذكرني بالاختبارات الحين انا فرحاااانه(وتضم جوري بقوة ,وتبدا جوري بالصراخ)
      نايف:-شوي على البنت لاتموت بيدك
      سارة:-لاتخاف ماراح تموت هذي صرخه الفرح
      نايف:-لاتكثرين هرج وهاتي الريموت
      سارة:-تكفى نايف لاتغير القناه الا اذا سلموه الكاس ,ناظره ناظره يغني مع الكويتي
      نايف:-الحمد لله والشكر مايشوف هالبرامج الا الهبلان اللي مثلك وشرواك
      ساره:-اساسا كل العالم يتابع هالبرنامج مهوب بس انا
      نايف:- أي و انا وش قلت مايشوفها الا مثلك وشرواك
      سارة:-اهاااا قصدك ان بعض الناس مهبولة
      نايف:-اساسا بعض الناس على قولتك اكبر من انها تشوف هالبرامج
      وفجاه يرن جوال سارة بصوت مسج
      ساره وهي تبتسم:-ياحبني لك يا شعوله ,نايف تبي اقرا لك المسج
      نايف وهو يدق قلبه:-اذا الكلام خاص عطيني المسج اقراه
      ساره:-هههههههههه شكل تفكيرك راح بعييييييد استعد بقراه لك
      نايف وبدا يفقد اعصابه:-يلا بتذلينا علشان مسج قوليه ولا انكتمي
      ساره:-
      اسمك رباعي يقطع قلبي المشدود
      يقسم جنوده في ساحة البيد بحدود
      الهاء همسه وفا بالعز منشود
      والشين شمس الضياء تلمع من على الخدود
      والألف ألف من محياك مشرود
      والميم مسك الروايح ويفوح منك العود
      وسلامتك
      نايف وهو متنرفز:-ماشاء الله اجل تفوح منه ريحه العود
      يدق جوال ساره وتناظر الشاشه وتعرف انها مشاعل
      ساره:- مبروووووووووك مشاعل
      مشاعل :- الله يبارك فيك ماني مصدقه الى الان انه فاز احس انه حلم
      نايف بعصبيه وبدى يقلب في القنوات:- ماشالله كل هذي فرحه بالفوز الصوت طالع برى الجوال
      مشاعل:- في احد جمبك ساره
      ساره:- لامحد جمبي بس جوري وزيد وامي ونايف
      مشاعل:-كل امة محمد جمبك وتقولين محد جمبك, شكل نايف معصب انتي متهاوشه معه
      ساره:- بس هذا اللي هامك ليه معصب
      مشاعل :- لا بس اسال
      ساره:- هذا ياطويلة العمر اخوي نايف يقول الي يتابع البرنامج هبلان وانا وانتي طلعنا من ضمن المهابيل وانا ادافع عن حقوقنا عشان كذا معصب فهمتي
      نايف بصوت عالي حتى تسمعه مشاعل:- الا مهابيل ونص اللي يتابع هالبرامج
      مشاعل وقاصده ترد اللي سواه فيها :- قولي له حنا راضين نكون مهابيل اذا كان عشان هالمزيون
      ساره:- متاكده تبين اقوله
      نايف:- وش تقول الانسه مشاعل
      ساره:- تقول تصبح على خير
      مشاعل بصوت عالي:- اقولك قولي له الكلام
      ساره:_ نايف مشاعل تقول حنا راضين نكون مهابيل اذا كان عشان هالمزيون
      نايف بعصبيه:- لا وصار مزيون اقول قولي لها نامي بدري ترى وراها بكره جامعه واذا ماعليها امر تصحيني الساعه خمس الفجر وراي رحله للبنان
      مشاعل:- ايه قولي له ينتظرني اصحيه بس يامر امر هو
      ساره:- الا اقول مشاعل وش رايك اعطيك الجوال تكلمينه تراني صايره لكم وسيط ماله اهميه
      مشاعل بخوف:- لا لا لا باي
      نايف:- وبدء الارتباك عليه وبدء قلبه يخفق بقوه وتزيد دقات قلبه دقه تقول تكفين قولي ايه ودي اسمع صوتك يامشاعل ودقه تقول لا عشان مااضعف اذا سمعت صوتك وتهتز صورتي قدام اختي
      ساره:- ههه طيب باي
      نايف:- يمه لاتنسين تصحيني خمس الفجر عشان عندي رحله
      ام نايف:- انشالله الله يوفقك
      نايف:- يالله عن اذنكم بروح انام

      ........:- تشوفون اللي اشوفه
      ماجد:-اكيد نشوف هالزين وش قالوا لك عميان الا الزين محد يجادلنا فيه
      عبدالله:- في هذي صدقت يالله دورك يافهد اقنص المزيونه
      فهد :-0000000
      عبدالله:- فهد فهد فهيد ووجع
      فهد :- خير وش هالصراخ بدا عرض الفيلم
      احمد:- لا الولد تعبان قايل لكم الولد فيه شي تعبان من زمان نقوله اقنص يقول فيلم
      فهد باستغراب:- في البحرين قنص.؟
      الكل:--ههههههههههههههههههه
      عبدالله :- نكلم عن الغزال اللي مشى قدامك وانت تقول فيلم في السينما
      احمد:- بس شكلها ياشباب سعوديه صح؟
      ماجد:- ايه واضح انها سعوديه وشرقاويه بعد
      عبدالله:- اقول قالها رابح الزين نجدي والدلع شرقاوي
      احمد+ماجد+عبدالله:- نااظر ناظر يافهد هذه جت مره ثانيه
      فهد:- وهو يناظر البنت فجاه جت على باله ان مشاعل اللي شافها يوم الجمعه هي اللي تمشي
      فهدوهو معصب:- عيب شباب البنت ساتره لا تناظرونها ماترضونها في اهلكم
      احمد:- قايل لكم الولد تعبان مره يبي له دكتور يعالج
      فهدومازال معصب ويتخيل ان البنت اللي تمشي مشاعل:- الحين اللي يقول الصدق يصير تعبان ويحتاج لدكتور
      ماجد:- لا بس هالكلام مايطلع من واحد مثل فهد
      يقاطعه فهد:- ليبه و ش فيه فهد مهبول مايعرف يتكلم
      ماجد:- لا محشوم بس انت مابقى بنت في المملكه ومدنها وقراها وضواحيها الا رقمتها وكلمتها وتعشيت معها
      فهدبملل:- اقول شباب قفلوا على السالفه ومتى ناوين ترجعون
      عبدالله:- تونا واصلين ماكملنا يوم كامل وانت تقول نرجع ليه عسا ماشر
      احمد:- وش بلاك تقول نرجع حنا اتفاقنا الاثنين نرجع
      فهد بينه وبين حاله:- الله يافهد انت اللي مابقى بنت ماعرفتها وكلمتها تهزك بنت مغروره مثل مشاعل وتغيرك على ربعك مره وحده ليه هالانسانه الوحيده اللي دخلت بالي ياما عرفت قبلها كثر واحلى منها بكثير
      يقطع سرحانه صوت ماجد:- يالله شباب الساعه تسع ونص بدا عرض الفيلم
      الكل :-يالله
    • ( الجزء الرابع)



      في استراحة الرجال ( الديوانيه)
      بوسعد:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- شخبارك يابوسعد وش اخبار سعد والعيال
      بوسعد:- الحمد لله , الا وش اخبارك انت وش اخبار الشركه
      بوعبدالله:- الحمد لله كل شي تمام
      بوسلمان:- الا سمعنا يابو عبدالله انكم بتفتتحون فرع جديد في الامارات
      بوعبدالله:- ايه الحمد لله , وانشالله بنفتتح فرع قطر على الشهر الجاي
      بوحمد:- ماشالله شركاتكم في توسع
      بوعبدالله:- ايه , الحمد لله
      بوعبدالعزيز:- الله يوفقكم ويرزقك بالولد الصالح اللي تقر به عينك
      بوعبدالله:- آمين , وثانيا أي ولد الله يهداك بس , انا راضي باللي الله كاتبه لي
      بوتركي:- لا والله وانا اخوك , الولد سند لك في كبرك , ناظر انا ولد تركي شايل عني كل الحمل
      بوعبدالله:- اذا ربي كاتب لي ولد من ام العيال خير ونعمه
      بومتعب:- ورى ماتعرس بثانيه وتجيب الولد اللي يفرح قلبك
      بوعبدالله:- يالله شباب انا استاذن
      بومتعب:- رواك زعلت يااخوي ترى كثير عرسوا على ثانيه وجابوا الولد ومازالوا يعيشون حياة سعيده
      بوعبدالله:- انت ماقلت شي غلط عشان اتضايق ,وثانيا انت ماقلت الا الشي اللي حلله الشرع , يالله شباب انا استاذن






      في الفيصليه( في الالعاب)
      متعب يلعب رند ويبوسها ويقول لها:- بابا خلصتي من الالعاب
      رند بابتسامه بريئه تاشر على الالعاب:- اعب هذا
      يرن جوال متعب في هذه اللحظه
      متعب:- هلا انتهيتي من السوق
      العنود:- ايه خلصت , بس عسا رنودي ماازعجتك
      متعب:- حبيبت ابوها , تبي تلعب كل الالعاب
      العنود:- وش رايك نطلع فوق نتعشى
      متعب بينه وبين حاله( والله انك دانه يالعنود على كل اللي سويته فيك يوم الجمعه مازعلتي)
      متعب:- الا وش رايك اعزمك انا على أي مطعم برى المجمع
      العنود:- حد يرفض عزومه , انا موافقه
      متعب:- انا انتظرك مع رنوده في السياره
      العنود:- انشالله






      جود:- يمه بكره راح تجي طيف خويتي
      ام عبدالله:- ومن هي طيف هذي؟
      جود:- خويتي معي بالمدرسه
      نوف- عسا اللي مطيحه معها هاليومين , اربع وعشرين ساعه مكالمات
      جود:- ايه وابيغاكم تكشخون عشان تدخلون عليها , تبغى تشوف مشاعل , تمدحها لاتفشلونا وتنصدم فيكم
      نوف:- احلى منك حتى اذا ماكشخنا
      مشاعل:- اصلا ماراح نكشخ علشان مانخرب عليك






      متعب:- وين ودك نتعشى فيه
      العنود:- بصراحه لي كم يوم مشتهيه اكل حالي
      متعب بابتسامة خبث:- يعني.........
      العنود:- لااااا وين راح بالك ماني حامل بس ودي بمطعم صيني فيه مطعم ورى الفيصليه يمدحونه
      متعب:- ايوه عرفته , خلاص ولايهمك نتعشى فيه






      بيت بو فيصل

      منصور:- السلام عليكم
      فهد:- وعليكم السلام
      منصور:- اخوي بو فيصل جا من الشركه
      فهد:- اخوك الله يعلم وينه , ماله ارض من سما
      منصور:- الله يكون في عونه
      فهد:- وليه؟
      منصور:- مع هذي المناقصه خايف منها , وثانيا انت ولا انت بمهتم , اصلا ماتداوم
      فهد:- ومن قالك اني مو مهتم او مااداوم , مداوم اليوم من الساعه 11 الى 12
      منصور:- ماشالله عليك , بالله عليك هذا دوام , راضي عنه
      فهد:- ايه راضي , اهم شي اني انا راضي
      منصور:- الا وش اخبار العيال؟
      فهد:- كلهم بخير , الا انت اللي ماتنشاف دايم يسالون عنك
      يقاطعهم صوت بكى كادي من الدرج
      منصور:- استعد بالسباحات , جت الفياضانات
      فهد:- اكيد مع دحوم , مجننها مع ان دحوم بيت خالته من العصر وش سالفتها هالمره!
      كادي بصوت عالي وصراخ متجهه لهم
      كادي:- ابغى ادخل غرفة فيصل هناك دحوم , هم مايفتحون لي
      فهد:- دحوم بيت خالته والله ماجا
      كادي:- لا , جا وعنده العاب داخل , وجالس يلعب اسمع صوتهم بس هم مايفتحون لي الباب يقول لي فيصل طيب طيب مده ولايفتح لي
      منصور يناظر فهد بنظرات خبث ويضحكون
      منصور:- اقول لاينزل عليك الان فيصل ويعلمك شمعنى الدموع , كل شي الا انك تقاطعينه
      فهد:- هههههههههه
      في هالاثناء تدخل ام فيصل


      ام فيصل:- شعلامكم , وش هالضحك , وليه كادي تبكي صوتها موصل آخر البيت
      منصور:- هههه طلعت لبنتك هوايه جديده , التخريب
      ام فيصل:- أي تخريب بعد
      فهد:- ابد , سلامتك بنتك مدلله وتبكي على اتفه الاسباب
      نوره:- هلاااا والله, هلا وغلا وينك
      منصور :- انا
      نوره:- لا اجل فهد, ايه انت
      فهد:- انا واثق ان الكلام داخل قلبك لي بس تستحين تقولينه وقلتي منصور , يالله مااكسر بخاطره
      منصور:- ياشين الثقه يافهيدان
      يدق جوال نوره
      نوره:- هلا وغلا ببنت العم
      مشاعل:- هلا فيك حبيبتي , كيف الحال
      نوره:- الحمد لله , وانتي كيفك؟
      مشاعل:- بخير دامك بخير
      مشاعل:- الا اقول نوره انتي بالجامعه كنت تقولين ان عندك فيلم جديد مرعب
      نوره:- ايه تقصدين house of wax
      مشاعل:- ايوه, حلو؟
      نوره:- يجنن , بس تراه مرعب ماينفع تشوفينه الا بالليل
      مشاعل:- اوكي , ممكن تجهزينه اجي امره
      نوره:- اوكي , انا بجهزه , بس مدامك جايه انزلي عندنا هذا عمي منصور هنا
      مشاعل:- اوكي , مع السلامه
      نوره:- مع السلامه
      منصور:- من هذي , مشاعل ولا نوف
      فهد:- مستحيل جود
      نوره:- ليه مستحيل
      فهد:- ذي بنت معقده هذي يبي لها القناه الاولى تجلس عليها بس واذا تطورت القناه الثانيه
      ام فيصل:- ماذميتها انت مدحتها
      نوره:- هههههه
      منصور:- هههه لا جود اخر همها التلفزيون , بنت تموت بالكتب
      ام فيصل:- ياحبني لهالبنت
      فهد:- ماورثت ولد عمها شوي من حب الدراسه
      نوره:- اريحكم , لاتحشون في هالجود تراها مشاعل وهذا هي جايه بالطريق
      ام فيصل:- حياها الله
      فهد:- وانشالله ناويه تشوفون الفيلم الان
      نوره:- لا بس بتمره وبتجلس شوي معنا
      منصور:- وهذي مشاعل ماتثبت في البيت ماعمري كلمتها الا وقالت انا طالعه
      فهد:- ههههههههه تصريفه ياحظي ماتبيك
      ام فيصل:- وانتم من تطرون اسم بنت تجلسون تحشون فيها
      نوره:- ويقولون البنات صاحبات القال والقيل
      فهد:- اشاعه اشاعه ولا حنا يالرجال اصحاب القال والقيل
      نوره يدق جوالها:- اكيد هذي مشاعل وصلت يالله انا بطلع لها
      ام فيصل:- قولي لها تدخل هنا
      فهد:- اكيد بتدخل هنا , ولا انشالله ثلاثتهم ناوين يتركوني
      منصور بصوت عالي :- مشاعل تعالي ادخلي مافي حد الا فهد تغطي وادخلي
      مشاعل:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      ام فيصل:- حيا الله شيخة البنات
      مشاعل:- الله يخليك خالتي
      منصور:- أي والله صدقتي
      نوره:- الله واكبر عليك, الحين شيخة البنات ومن شوي كلام ثاني
      مشاعل بنظرة غرور:- وش قايل عني
      فهد يناظر في مشاعل ويبتسم
      منصور:- يااحبك للفضااايح , سكتي , الحين انا اخوك وعمك بنفس الوقت وتقولين عني هالكلام
      مشاعل:- ماعليك منها , وش قلت عني
      ام فيصل وهي بتقوم:- ماقال عنك شي بس هي تحب تفتن , بروح ااكل لطوفه بنت فيصل واسوي العشا
      منصور:- انا ماقلت الا الجد طول عمري اكلمك وتقولين انك طالعه
      مشاعل:- ههه ليه مقهور اطلع
      نوره:- مشاعل ليه ماجو نوف وجود معك
      مشاعل:- نوف يقال انها في ثالث ثانوي بس ماتذاكر المهم انها ماتطلع وجود تذاكر
      نوره:- هههههههه عاد نوف غير فله
      منصور:- مشاعل بقولك ان الكاسيت اللي في سيارة السواق اخذته
      مشاعل:- أي كاسيت
      منصور:- المنوعات
      مشاعل:- اهااااااا
      فهد:- الا مازلتي يامشاعل روتانا متنقله
      منصور:- واخيرا تكلمت
      مشاعل:- هههههه اللي يشوفك ماتشتري اشرطه
      نوره:- أي والله صدقتي من كثرهم انا اخذ وهو مايحس فيهم
      فهد وهو واقف مستعد يطلع من الصاله:- ياحليلك يامشاعل والله كبرتي










      في المطعم

      يدخلون متعب والعنود ورنوده من باب المطعم
      متعب تلفت نظره بنت معطيته ظهرها لابسه عبايه شفافه وريحة عطر شانيل فايحه منها
      متعب في باله:- الله يذكرك بالخيريا ريم
      يدخلون كبينة في المطعم ومتعب لازال سرحان ويقطعه صوت الجرسون
      الجرسون:- YES SIR
      متعب:- just minutes please
      متعب:- هاه ريم حبيبتي وش حابه تاكلين
      متعب احمر وجهه وحس ان الكلمه غلط ويقول في باله اكملها عادي يمكن انها ماحست
      العنود حست بالكلمه وقالت ماله داعي اسوي فضايح في المطعم بخليها في البيت
      العنود:- أي شي براحتك









      في الكليه
      جواهر:- يالله ياطول هالمحاضره
      ساره:- لاطويله ولا شي بس يوم الاربعاء وآخر محاضره تحسين انها طويله
      عبير:- تعرفون وش احلى شي اليوم؟
      جواهر+ساره:- اكيد ان اليوم الاربعاء
      عبير:- لا , لان اليوم نجلاء غايبه
      ساره:- لاحرام عليك
      مشاعل:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      مشاعل:- الصبايا مجتمعات , غريبه مازلتوا مجتمعين ماطلعتوا
      ساره:- وين كنتي فيه؟
      مشاعل:- في القاعه , انشغلت الدكتوره ووقعت حضور لنجلاء
      جواهر:- وليه موقعه لها انشالله
      مشاعل:- مسكينه امس تعبانه, اكيد فيها شي
      عبير:- لكن ولو ماكان حضرتيها
      مشاعل:- حتى انا مااتقبلها , بس ولو لازم
      ساره:- حرام عليكم ذالينها على هالتحضير
      في هالاثناء يدق جوال جواهر (لسواق)
      جواهر:- اطلع انا ازين لاتنقلب الان قضيه معكم , يالله عبير قومي جا السواق
      عبير+جواهر:- مع السلامه
      ساره+مشاعل:- مع السلامه
      ساره:- مشاعل وش رايك نروح اليوم بيت امي ساره
      مشاعل:- متى؟
      ساره:- اليوم الظهر
      مشاعل:- طيب , اكيد ماحسبتنا في الغدا
      ساره:- ماعليك حنا نطلب غدا من برى وانا اوصلك معي مع السواق
      مشاعل:- اوكي راح اكلم امي اني راح انزل بيت امي ساره ولاترسل لي السواق
      ساره:- وحتى انا بكلم امي واعطيها خبر







      في الشركه
      منصور مستعجل وداخل
      منصور:- هاه بو فيصل وش صار على المناقصه عندك خبر عنها
      بو فيصل:- لا, انا يدي على قلبي , ويقولون ان الساعه عشر الصبح تطلع
      بوعبدالله:- الله يصبرنا الى الساعه عشر
      متعب:- اللي علينا سويناه والباقي على رب العالمين والمدير التنفيذي ومدير التسويق سوو اللي عليهم واذا ربي كاتب انها بترسي علينا بترسي والله يقدم اللي فيه خير
      الكل:- آمين






      جوال ساره يدق
      ساره:- هلا
      نايف :- هلا يالله اطلعي على الباب انا انتظرك
      ساره:- انت! ليه وين السواق
      نايف:- السواق سوى حادث وموقوف في المرور وانا جيت اخذك
      ساره:- بس انا معي مشاعل بنت خالتي ونبي ناخذ غدا من برى ونروح بيت امي ساره
      نايف بفرح:- حياها الله بس لاتتاخرون
      ساره:- انشالله
      ساره في بالها الله يعين على مشاعل اذا عرفت ان نايف هو اللي بيودينا بس بحطها قدام الامر الواقع
      ساره:- مشاعل يالله السياره برى
      طلعوا مشاعل وساره
      مشاعل:- وين سيارة السواق مااشوفها
      ساره تاشر على سيارة نايف:- هذي سيارة نايف يالله اركبي
      مشاعل:- وليه ماقلتي انه نايف
      ساره:- بعدين اقولك السالفه تراه مايحب ينتظر
      مشاعل:- امري لله يالله
      مشاعل :- السلام عليكم
      نايف:- وعليكم السلام , كيف الحال مشاعل
      مشاعل التقت عيونها بعيون نايف في المرايه ونزلت راسها بسرعه:- الحمد لله
      وطوال فترة السياره كانت مشاعل مرتبكه نظرات نايف في المرايه ماوقفت مو قادره تاخذ راحتها
      نايف:- أي مطعم تبون تاخذون غداكم
      ساره :- ها مشاعل وش بغيتي أي مطعم
      مشاعل:- أي شي
      ساره:- شيليز
      نايف:- اوكي
      ساره:- نبي بطاطس مهروسه وجوانح دجاج واللي يعجبك من الطلبات مانردك والحساب عليك
      نايف:- هههه تامرين امر, غريبه بتروحون بيت امي ساره , وش عندكم
      ساره:- حنا واصلين مو مثلك يالقاطع
      نايف:- الا انبسطتي مع خوياتك ياساره يوم الجمعه
      ساره وهي مستغربه من سؤال اخوها:- اكيد وخاصه ان بعضهم من ايام الثانوي ماشفتهم
      مشاعل مقهوره من سؤال نايف وتقول في بالها وش عليك من خوياتها
      نايف وهو يناظر المرايه:- تعرفين وش اكثر شي عجبني في بيتنا يوم الجمعه
      مشاعل في بالها الله وش هالجراه يانايف , اكيد يقصدني انا , بس عساه مايقول قدام ساره, يالله متى بنوصل والله انحرجت , احس ان المسافه طالت ليتنا ماطلبنا غدا
      ساره:- وشو؟
      نايف:- المرايه العاكسه اللي بمجلس الرجال اللي تطل على الحوش عرفتيها
      مشاعل وعيونها بتطلع من مكانها , وش يقصد , لايكون شافني,
      ساره:- عاديه من زمان عندنا ماحسيت انها حلوه الا يوم الجمعه
      نايف :- عاديه ؟ ! الا حلوه( تلتقي نظرات نايف ومشاعل بالمرايه ونايف يبتسم) , الا وش رايك فيها يامشاعل؟
      مشاعل منحرجه:- ها, مدري, ايه حلوه , يمكن , يمكن
      نايف:- هههههههههه
      ساره:- فيك شي انت اليوم , بالله عليك شفاطر انت اليوم داق علي معصب ,ركبنا السياره رايق
      نايف:- هههههههه
      ساره:- يالله يامشاعل ننزل شكل اخوي اليوم فيه بلا
      نايف:- والله ودي انزل معكم , من زمان ماشفت امي ساره, ودي ازورها



      ________________________________________
      ( الجزء الخامس)



      بوعبدالله:- مبروك يا اخوي
      بوفيصل:- مبروك علينا كلنا
      منصور:- ماني مصدق أنها رست علينا خاصة ان الموضوع فيه بو ناصر ماكنت ارتاح له
      بوفيصل:- هذا هو اللي خفت منه, يا اخوي لاتحكم على الواحد من شكله, ثانيا وش منفعته يخسرنا , حنا قدمنا اقل سعر وهو الأنسب
      فهد وهو داخل عليهم:- ماشالله مبسوطين , وش فيكم؟
      بوعبدالله:- المناقصة رست علينا
      فهد بتعجب:- ماشالله أي مناقصه؟
      منصور:- أقول أنت داوم أول بعدين اسأل
      بوفيصل:- لازم أشوف لك حد يافهيدان
      فهد ويبوس راس ابوه :- وش عليه الحد يبه , أنا ولدك فهد تسمع كلام العذال
      بوعبدالله:- لا تغيرون علينا الموضوع , خلونا نرتب للشغل من الآن , ترى المناقصة اللي رست علينا مو سهله







      ساره+مشاعل:- السلام عليكم
      ويبوسون راس جدتهم
      الجده:- وعليكم السلام , ياهلا والله باللي جانا تو مانور البيت
      مشاعل:- منور بوجودك يايمه
      الجده:- ومن جابكم؟
      ساره:- اخوي نايف
      الجده:- وليه مانزل من زمان ماشفته
      ساره:- والله مشغول ياامي ساره بالسفريات اللي ماتخلص, وثانيا انا اللي ماخليته ينزل , بيضايقنا وهو قايل راح يجيك اليوم العصر بيسلم عليك لان بكره عنده رحله
      الجده:- الله يحييه , بروح ازهب لكم الغدا
      مشاعل:- امي ساره لاتجهزين شي جبنا غدانا معنا وحسبناكم معنا
      الجده:- وغدانا
      ساره:- خليه عشا لك الليله
      الجده:- وش جبتوا عسى مهوب خرابيط؟
      مشاعل:- لاموخرابيط, بطاطس مهروسه وفاهيتا...0
      الجده تقاطعها:- بس بس, خلوا اكلكم لكم , اروح اشرب لي مرقتي ازين لي من اكلكم اللي ماله لون ولا طعم
      مشاعل+ساره:- ههههههههههه
      ساره:- ياحليلك والله ياامي ساره
      مشاعل:- ماعليك من امي ساره , ليه ماقلتي لي ان نايف اللي راح يمرنا من الجامعه؟!
      ساره:- والله ماكنت ادري مثلك فجاه و دق علي نايف وقالي اطلعي لي لان السواق مسوي حادث وموقوف عند الشرطه وهو اللي راح يجينا , بس انا مستغربه منه جالس يخربط ويهلوس ويقول الغاز مافهمتها في السياره, انتي فهمتيها؟!
      مشاعل بابتسامه خوف:- لا حتى انا مافهمتها
    • يرن جوال متعب
      متعب:- الو
      تركي:- السلام عليكم
      متعب:- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , هلا والله كيف حالك؟
      تركي:- بخير , الحمد لله, انت وين؟
      متعب:- في السياره بالطريق بمر الاهل من المدرسه
      تركي:- والله بقولك موضوع ومتردد
      متعب بخوف:- سم خير انشالله؟ عسى ماشر؟
      تركي:-من اسبوع تقريبا دقت علي ريم
      متعب وقف السياره:- ريم ؟ وش تبي؟
      تركي:- طلبت مني رقمك وانا ماعطيتها
      متعب بعصبيه:- وليه ماعطيتها؟
      تركي بتعجب وعصبيه:- وش تقول ؟ وش اعطيها؟ انت مراهق؟خلاص يامتعب اصحى انت متزوج ولاتنسى هي اللي باعتك
      متعب:- انت ماتدري , يمكن محتاجه شي, ثانيا لاتظلمها طيب هي كم رقمها
      تركي:- ماراح اعطيك اياه لاني مسحته لكن شكلها تسعى تدور على رقمك , لكن يامتعب يااخوي لاتغرك وتترك ام رند علشانها , ترى اللي يبيعك مره يبيعك الف مره
      متعب يصرفه ويتجاهل نصايحه:- طيب, طيب, بس اذا دقت عليك مره ثانيه عطها الرقم


      يرن الجرس
      مشاعل:- من اللي جاي هذا الوقت؟
      دخلت الخدامه مارييت
      مارييت:- بابا نايف برى تبين يدخل
      ساره:- مسرع!
      مشاعل:- انا طالعه فوق
      الجده:- اجلسي , وين رايحه , ولد خالتك مهو غريب! اجلسي معنا
      مشاعل:- رايحه البس عبايتي وانزل
      الجده:- مارييت خلي بابا نايف يدخل
      نايف:- السلام عليكم ويبوس راس جدته وعيون يمين ويسار يدور مشاعل
      الجده:- وعليكم السلام , وينك يالقاطع؟ ماتسال وين امي حيه ولا ميته؟
      نايف:- والله يايمه انك على بالي كل ماابغى ازورك تطلع لي الف شغله وهالسفريات اللي ماتخلص
      نايف يلف وجهه جهة ساره ويبغى يسال عن مشاعل بطريق غير مباشره:- وانت ماتستحين بنت خالتك راحت بيتهم وانت مازلتي جالسه؟
      ساره:- من قالك ان مشاعل راحت! اصلا فوق
      تدخل مشاعل :- السلام عليكم
      الجده+ساره+نايف:- وعليكم السلام
      نايف وهو يراقبها بعيونه الين ماجلست بمكان بعيد عنه
      ساره:- الا انت الظاهر انك تنتظر اذان العصر , واقف على الباب , مسرع مااذن مسرع مادخلت , كان نزلت معنا وتغديت وريحت نفسك مره وحده
      نايف وهو يناظر مشاعل بطرف عينه:- مشتاق لامي جيت من اول مااذن
      مشاعل حست ان الكلام موجه لهاومن الاحراج جلست تلعب باصابعها
      ساره:- ودي اصدق يانايف ! ( وبصوت منخفض) اجل تعالي يامشاعل كل يوم
      الجده:- ورى ماتطلع من هالشغله وتصير دكتور , على الاقل نشوفك ونستفيد منك كل يوم تجيني البيت تعالجني بدال هالمستشفيات اللي اروح لها كل يوم
      ساره:- ياامي ساره والله انك على نياتك , خذ شهادة الطيران وش يخليه دكتور
      الجده:- ماعليه يشوف يجرب
      نايف:-ههههههههههه امي ساره وش فيه الطيران ليه مو عاجبك؟ انشالله اوديك مكه وتاخذين عمره
      الجده:- بتروح مكه؟
      نايف:- لا , بكره بروح لبنان , بس اقرب رحله لجده اوديك معي وانزلك مكه, واوعدك اوديك واطوفك واسعي بك , وش بغيتي اكثر؟ كم عندنا من امي ساره!
      الجده:- المساله فيها مكه , خلاص ماعليه اجلس فيها
      مشاعل في نفسها:- لا ويقول لبنان بعد , المره الاولى نقول يمكن مصادفه , لكن المره ثانيه شكل الوضع عاجبه! شكله يبدل رحلاته مع اللي يروحون لبنان علشان البنات
      مشاعل وهي معصبه:- يالله ياامي ساره , انا استاذن بروح البيت
      الجده:- تو الناس يابنتي
      نايف وهو يناظر مشاعل بنظرات توسل:- اذا انا اللي مضايقك اطلع؟
      مشاعل وهي متجاهله نايف:- لاياامي ساره , جود بتجي خويتها ولازم اكون معها
      نايف:- اوصلك؟
      مشاعل:- لا مشكور
      نايف:- انا طالع طالع
      مشاعل:- ماعليه هذا السواق جاي
      طلعت برى الغرفه تكلم السواق
      ساره:- اجل حتى انا بروح ,نايف لحظه بجي معك
      نايف:- يالله مع السلامه امي ساره
      الجده:- مع السلامه , ولاتقاطعونا وسلموا على امكم
      نايف+ساره:- الله يسلمك , مع السلامه







      ام فيصل :- نوره يالله دقي على اخوك فيصل خليه ينزل هو ومها بروح احط الغدا
      نوره:- انشالله
      منصور:- اقول يمه انا بروح غرفة طعام الرجال , تبين اودي شي معي
      ام فيصل:- لا مشكور وليدي هذا الخدامه بتجيب الغدا
      منصورداخل غرفه الطعام :- ماشالله جالس على السفره اول واحد شكلك جوعان
      فهد:-تعرف ياخوك انت اليوم بتتغدى عندنا واذا انت موجود ياتلحق ياماتلحق على الاكل
      فيصل :-السلام عليكم
      منصور+فهد وبنظرات خبث:-وعليكم السلام
      منصور:-عسى تروشت اليوم الصبح اول ماجلست من النوم
      فيصل بتعجب ويشم ملابسه:- ليه فيني ريحه
      منصور وفهد:-هههههههههه
      فهد:-لا والله يا طويل العمر كادي فضحتك ،
      منصور:-ليه مافتحت لها الباب صحيح انها خربت عليك بس ماعليه تحملها اختك الصغيره
      فهد:-بس احلى السوالف ناخذها من الصغار
      فيصل بعصبيه:-هيه هيه التزموا حدكم وكلوا وانتم ساكتين









      العنود ومتعب جالسبن على الاكل
      العنود:-وش رايك بالمطعم اللي رحناه امس اعجبك
      متعب بعصبيه:-ليه هذا سؤال ينسال ؟!
      العنود بعد مافقدت اعصابها:-متعب انا اللي من حقي ازعل مو انت يامخذت على نفسي كثير وكل اللي اسمعه من الناس اوهام ولكن ماتوصل لدرجة تناديني باسمها حتى الحشيمه ماحشمتني من هي ريم اللي ماخذه عقلك(وبتدت الدموع تنزل من عيونها)
      متعب بعصبيه:-من ريم هذه
      العنود ودموعها على خدها اسال نفسك يامتعب(وقامت وعيونها نهر يجري من كثر البكاء)
      متعب:-(بصوت خافت) وجعلك ماترضين








      نايف:-ساره وش فيها مشاعل اليوم زعلانه
      ساره:- لازعلانه ولا شي
      نايف:-بس انا من دخلت عليكم وهي ساكته ماتكلمت ولا كلمه
      انت مزعلتها في شي
      ساره:-شكلك تتوهم الا قبل ماتدخل علينا وحنا سوالف وضحك
      نايف وباين على شكله مهموم :-ليكون زعلانه مني اجل
      ساره:-حمدلله والشكر وليه تزعل منك انت مسوي شي يزعل
      نايف بينه وبين حاله:-اكيد زعلت من سالفه المرايه وربي ماكنت اقصد اني اضايقك
      نايف:-ساره تكفين كلميها تاكدي
      ساره:-هههههههه يضرب الحب شوبيذل
      نايف:-خليه يضرب اللي يضربه المهم كلميها
      ساره :-انت مهبول يعني وش اقولها اخوي يقولك اسف ومايدري وش عليه
      نايف:-لا انت اول شي شوفي وش عليه الزعل بعدين اعتذريلي منها
      ساره:-طيب
      نايف :-طيب يالله قومي
      ساره:-يعني اللحين
      نايف:-لاالسنه الجايه اكيد اللحين
      ساره :- خلاص بكره اروح الجامعه واقول لها
      نايف:-بكره انا في لبنان
      ساره:-مو مشكله اذاعرفت السبب بقولك اول ماتجي
      نايف:-لا والله وش يصبرني، بكره الليل بدق عليك وعلميني السبب
      ساره:-هههههههه اوكي










      بوسلمان:-هاه ياخوي وش سويت بالموضوع
      بوعبد الله:-وش موضوعه
      بوسلمان:-موضوع العرس
      بوعبالله:-لا ياخوك أي عرس
      بوسلمان:-شكلك المره الاخيره مقتنع وش اللي غير رايك
      بوعبدالله:-الزواج الثاني مشاكله ماتخلص
      بوسلمان:-أي مشاكل ياخوي هذا بو فوازخوينا عنده ثلاث حريم وماشالله ماكنهم الاخوات
      بو عبدالله:-يصير خير انشالله
      بوسلمان:-ترى ياخوي انا اعين واعاون
      بوعبدالله:-ماتقصر والله ياخوي عزيز وغالي ومانستغني عن مشورتك
      بوسلمان:-والله ياخوي لوعندي بنت في سن زواج والله ماغلت عليك
      بوعبدالله:-هههه الله يسعد بناتك ويرزقني ابنت الحلال اللي تجيب الولد اللي تقر به عيني
      بوسلمان :-امين والله انك تستاهل









      في المملكه في جلسات المطاعم


      ماجد:-والله فاتك ياعبدالعزيز نص عمرك في روحه البحرين
      عبدالعزيز:-اجل انبسطتوا
      احمد:-ايه والله بس اللي عكر علينافهيدان جاته حالة التزام فجاه
      فهد:-لاوالله لالتزام ولاشي بس كنت متضايق شوي
      عبدالعزيز:-أي فيلم حضرتوه بالسنما
      عبدالله:-ههههههه لاوالله وانت الصادق حضرنا فيلمين فيلم مباشر وفيلم على الشاشه
      عبدالعزيز بتعجب:-كيف على الطبيعه
      فهد:-جمبنا واحد مع خويته مسوين فيلم على الطبيعه من اللي عينك تتمنى تشوفه
      عبدالعزيزوهومتفاعل مع الكلام قام سحب الكرسي ولزق بفهد:-كمل كمل
      ماجد:-قلنا لكم الولد منتهي
      عبدالعزيز:-انثبر، كمل يافهيدان
      فهد:-من الى
      عبدالعزيزبلهفه:-من ايش الى ايش
      فهد:-من البوس الى.......
      عبدالعزيزوفتح عيونه على الاخر:-الى ايش؟!
      احمد:-لالالايروح بالك بعيد
      يمرون مجموعة بنات قريب من طاولتهم وتاشر وحده من البنات على شعر فهد
      البنت بصوت عالي شوي:-ههههههههه بنات , بنات , ناظروا هذا مسوي حفله بشعره ههههههههههههههههه
      فهد يناظرها بنظرات غضب والشرر يتطاير من عيونه وعبدالعزيز يمسك يد فهد
      عبدالعزيز:- اتركها ماعليك منها وربي الهيئه ماترحمك
      فهد بغضب:- نشوف من يضحك على الثاني ياحيوانه
      احمد:- قم قم يااخوي واتركها ماتدري هي بنت مين
      فهد:- وهي ماعرفت انا ولد مين
      وقام فهد يتسوق مع اخوياه وعينه على البنت يراقبها الين ماطلعت واول ماطلعت راح مسرع جهتها والشرار يتطاير من عيونه وصدى كلامها يتردد في اذنه ومد يده لرقبتها من ورى وضغط عليها بقوه ورفعها ونزل وجهها للارض ومسح فيه الارض وهي مصدومه من الموقف وابتدت تصرخ وتنادي خوياتها
      فهد بعصبيه:- مو فهد اللي ينتتريق عليه وينقال له حفله , ومثل ماضحكتي علي الناس وربي لاضحك عليك خوياتك وهالحركات لعبيها على واحد غير فهد











      نوف:- اووف ياثقل دمها زميلتك ماهضمتها
      جود:- مااخذت رايك
      ام عبدالله:- لاماشالله عليها طيبه
      جود:- وانت يامشاعل شكلها غيرت رايها فيك من دخلتي وانت بوزك شبرين
      ام عبدالله:- ماظنيت من دخلت امها انهبلت على مشاعل لدرجه انها باستها
      نوف:- والله ماعندها ذوق , في وجهها انا كل الزين فيني وتبوس غيري
      مشاعل:- اقول بس سكروا موضوع طيف وخلونا نشوف فيلم جبته من نوره
      ام عبدالله :- مدام المساله فيها فيلم اجل انا بطلع وبنام
      مشاعل:- جود قومي جيبي بوشار وبيبسي ونوف قومي شبكي الاسلاك وسكري الانوار وجيبي معك ليمونه
      جود:- ياحظي بوشار وبيبسي وليمون مايصلح
      نوف:- لا والله وانتي يالاميره وش بتسوين
      مشاعل:- حمدو ربكم جبت لكم الفيلم
      بوعبدالله:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- وش تسوون
      مشاعل :- بنشوف فيلم مرعب
      بوعبدالله:- اجل انا بطلع انام
      بوعبدالله يطلع من غرفة التلفزيون ويسمع جرس الباب ويفتح ويلقاه منصور
      بوعبدالله:- حياك الله عسا ماشر , احد فيه شي
      منصور بابتسامه:- يعني وجهي نحس مااجيكم الا ببشارات الشر
      بوعبدالله:- لا محشوم بس هذا وقت نوم
      منصور:- احد ينام الساعه 11 يوم الاربعاء
      بوعبدالله:- ههه انا عارف انك مو جاي علشاني نمت ولا صحيت مايهمك , ادخل للبنات داخل يتابعون فيلم مرعب
      منصور :- لا اطلع بكرامتي ازين لي
      بوعبدالله:- لا ادخل امزح معك
      منصور:- ادري بدخل ههههه بس انت رح نم الله يهداك
      ويدخل منصور ويلاحظ ان غرفة التلفزيون ظلام فحب انه يستغل الموقف
      منصور:- ليندا ليندا
      ليندا:- نعم بابا
      منصور:- مافيه نوم, ليه
      ليندا:- ههه لا بابا مافيه نوم
      منصور:- اقول روحي جيبي لي عبايه من فوق
      ليندا وفاتحه عيونها :- ايس بابا
      منصور:- يالدبشه عبايه مشاعل بسرعه
      ليندا:- تيب بابا والله انت في سوي مشكل
      واخذ منصور من ليندا العبايه ولبسها وقالها روحي ضفي وجهك ونامي ودخل بهدوء للغرفه وهم مندمجين بالفيلم فماحسوا والخوف خلاهم يتجاهلون دخوله وراح جلس باخر الغرفه
      (لما دخلوا البطله وحبيبها بيت الشمع حست البطله بحركه بالشباك وراح حبيبها يطالع فيه احد برى او لا) استغل منصور الموقف وقام يصدر اصوات
      وزاد دقات قلبهم من الخوف وحسوا باصوات من داخل الغرفه
      جود:-احس انه في صوت داخل الغرفه
      مشاعل وهي الخوف مقطع قلبها:-اقول بلا اوهام شوفي الفيلم وانت ساكته
      نوف:- احس ان رجولي موقادره تتحرك من الخوف
      مشاعل وهي اكثر وحده خايفه:-طالعوا الفيلم وانتم ساكتين ازين لكم
      والاصوات تزيد
      مشاعل:-نوووووف افتحي اللمبات
      نوف:-سكتي رجولي ماني قادره احركها
      مشاعل:-قومي انت ياجود
      جود:-قومي معي انا خايفه
      مشاعل وهي مبينه انها مو خايفه:-يعني فيه احد بياكلك
      مشاعل:-خلاص كلنا نقوم مع بعض ونفتح اللمبات
      قاموا كلهم بيفتحون اللمبات
      الاتنفتح اللمبات لوحدها ويشوفون في وجهم واحد واقف جمب مفتاح اللمبات
      مغطي كل جسمه بعبايه سوداء
      ويصرخون صرخه ويفرون من الباب وهم يبكون ماعدامشاعل من الخوف طاحت في الارض وتجمدت في مكانها
      وفتح منصور العبايه :-يالمهابيل انا عمكم
      نوف ادخلت الغرفه وهي تهلوس :-حسبي الله على شيطانك كنت بصير من خوات كان
      منصور:-يعني اللحين صرت من مازال
      مشاعل بعدما ستوعبت الموقف:-عمي والله ان قلبي طاح في بطني
      منصور:-امانه مو دمي خفيف
      جود بعصبيه:-هههه الااثقل من الطينه
      منصور:-ياحبايبي منتوا قد الافلام المرعبه لاتشوفونها واصلا انا حبيت اكمل لكم الجو
      ويناظرالمكان :-ماشالله اجل جالسين بسينما بوشار وبيبسي وانوار مطفيه بس الليمونه داخله عرض ليه
      مشاعل:-وبكل برود يتريق بعد
      الكل:-ههههههه
      منصور:-اقول بس عيدوا الفيلم بتابعه معكم شكله حلو
      جود:-لاحرام عليك راح اكثر من نص الفيلم ابغى اذاكر
      منصور:-حرام عليك يالظالمه احد يذاكر يوم الاربعاء انا اذكر اني مااذاكر الا يوم الجمعه بالليل واذا صار عندي اختبار بعد
      نوف:-اقول بس حطو الفيلم
      ويناظرها منصور:-اقول ياحظي انت اللي قومي ذاكري ثالث ثانوي
      نوف:-اقول شف الفيلم وانت ساكت
      منصور:-ان شالله عمتي نوف










      يدق جوال متعب برقم غريب
      متعب:-الوه
      .....صوت ناعم مررره:-هلا والله متعب كيف الحال
      وحس متعب بفرحه كبيره بقلبه وتمنى انه يرجع مراهق والجوال يوصله خلال ثواني لها مثل مايوصل الصوت ويعبر عن شوقه لها بالفعل والكلام
      متعب:- هلا والله بكل الغلا , هلا والله بهالصوت, هلا بريم
      وفي هالحظه انزلت هالكلمه مثل الخنجر اللي طعن في قلب العنود اللي سمعت هالكلام وهي داخله للغرفه

      ( الجزء السادس)




      يدق جوال متعب برقم غريب
      متعب:-الوه
      .....صوت ناعم مررره:-هلا والله متعب كيف الحال
      وحس متعب بفرحه كبيره بقلبه وتمنى انه يرجع مراهق والجوال يوصله خلال ثواني لها مثل مايوصل الصوت ويعبر عن شوقه لها بالفعل والكلام
      متعب:- هلا والله بكل الغلا , هلا والله بهالصوت, هلا بريم
      وفي هالحظه انزلت هالكلمه مثل الخنجر اللي طعن في قلب العنود اللي سمعت هالكلام وهي داخله للغرفه


      العنود ماقدرت تتمالك نفسها من شدة الصدمه وحست ان الدنيا تلف في وجهها وانها فقدت توازنها وجلست على الارض جلست الذليل المسكين , جلسة اليتيم, جلسة المقهور ,وحالها يقول تكفى اسكت لاتكمل, اما على الجانب الثاني ومن خلف الباب تحديدا
      ريم:- ظنيتك نسيت صوتي
      متعب:- انت تعرفين من انت في قلبي ياريم انت حبي الاول , انت عمري , انت حياتي , انسى اسامي الكون واغلط وانادي باسمك
      ريم ببكاء:- واللي يحب يتخلى بهالسهوله ويبيع حبيبته ويتزوج بنت عمه
      متعب:- بس لاتبكين, تراك قطعتي قلبي , زواجي من بنت عمي امر مفروض علي , وانت عارفه من اول ان مصيري آخذ بنت عمي , ولاتنسين ياريم انت اللي بعتيني برخيص اول , اخذت اعز اصدقائي وتركتيني مجروح , وكلمتيني وانت مبسوطه تبشريني مادريتي انك بشرتيني بموتي يوم زفوك عليه تمنيت يزفوني للقبر ولااشوفك تنزفين لغيري
      ريم:- وانا اليوم ندمت وعرفت ان حبك بس هو الحب المخلص , انت اللي حبيتيني من قلب وجايه اليوم اطلب نرجع اللي مضى
      في هالاثناء العنود حست دموعها خنقت وزادت قساوت الكلمات عليها , ونجحت في انها تتمسك بالجدار وتدخل غرفتها اللي كانت بنتها رند موجوده فيها ونايمه عشان ماتسمع اكثر من الكلام اللي سمعته
      العنود وهي تبكي وتبوس بنتها بكل حنان وعطف ( آه يمه...آه محتاجه لك... يمه وينك ... تيتمت صغيره ...فقدت الاب الحنون ...فقدت دلاله وحنانه...بس كنت لي الخيمه اللي حضنتني ...كنت لي النور اللي ينور دربي... يمه عمرك ماحسستيني باليتم ...وبيوم فرحتي وتخرجي من الابتدائي جيت بيتنا فرحانه وقلت اكيد امي بتفرح لي ...وابوي بعد بيفرح لي في قبره...جيت اركض...اطير...لكن انصدمت...ايه يمه صدمتيني يوم بعتيني برخيص...يوم دخلت وشفته وقلتي لي هذا مثل ابوك...بهالسهوله يمه ارخصتيني وارخصتي ابوي...وفي ليله قمت مفزوعه خايفه ابي حنانك ...ابي حبك...بكل غرور قالها...عندها عمامها ياخذونها...يمه سكتي ومارديتي عليه...يمه بعتيني وقلتي لي عمك مثل ابوك...ومرته مثلي...روحي لهم...وكل ماسمحت لي ظروفي بجي لك... يمه بعتيني ...ورحت بيت عمي...وكبرت...وعرسوني ولده...وجت اقوى طعنات قلبي منه...يمه كلكم بعتوني...آه...آه...آه يايمه...تعبت الاقيها منك ولا من الزمن...وينك يبه...محتاجه لك...محتاجه لحنانك...انا دلوعتك يبه...تكفى يبه ابـــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــك...يارب انك تاخذ روحي وارتاح من هالدنيا...)
      انتبهت العنود على صوت رند تبكي.
      العنود باست بنتها ومسحت دموعها :- استغفر الله , استغفر الله ,استغفر الله











      ساره:- الوه, هلا والله
      مشاعل:- هلا فيك حبيبتي
      ساره:- كيف الحال؟
      مشاعل:- تمام
      ساره:- اكيد؟
      مشاعل:- ليه شاكه؟
      ساره:- لا , بس شكلك امس متضايقه بيت امي ساره
      مشاعل:- لا, ولاشي بس خويت جود بتجي وقلت اروح لها
      ساره:- مشاعل!مو علي هالكلام , انا عارفتك اكيد فيك شي اللي خلاك تطلعين فجاه , حتى نايف حس!
      مشاعل:- لا ماشالله على اخوك يعرف يحس بشي غير بنات لبنان
      ساره:- اوف, شكلك شايله بقلبك على نايف , لايكون بس على اساس سفرته للبنان, اذا كان جد والله انك سخيفه
      مشاعل:- مشكوره
      ساره:- العفو حبيبتي , بس قولي وش القصه
      مشاعل:- لاقصه ولاشي, المره الاولى قلنا صدفه, بس الثانيه شكله يبدل عشان بنات لبنان
      ساره:-هههههههههههههههههه الانايف
      مشاعل:- تذكرين لما كانوا البنات ببيتكم ونسيت جوالي عندكم ورجعن آخذه
      ساره:- ايه
      مشاعل:- طلع اخوك عشان يعطي عمي الجوال وانا كنت بالسياره , المهم من ضمن الكلام ان نايف قال لعمي ان عنده بكره رحله للبنان , فرد عليه عمي يابختك بتروح للخضره والماء والوجه الحسن ,فرد اخوك أي وجه حسن وحنا هناك مايمدينا نتنفس
      ساره:- ايه
      مشاعل:- بما انه ماتنفس المره الاولى فراح هالمره يتنفس ويناظر البنات, جعلهم كفوه
      ساره:- هههههههه والله انك هبله, ليه هي الرحلات بمزاجه؟
      مشاعل:- لابس يبدل ياعيوني مع اهل لبنان,
      ساره:-ههههههههه صدقيني مايحب ولا راح يحب غيرك
      مشاعل:- واضح
      ساره:- الا انتي وش اخبارك؟
      مشاعل:- ههه تمام , الا بقولك تعالي اليوم بيتنا
      ساره:- ليه وش المناسبه؟
      مشاعل:- لا ابوي شاري لنا انا وخواتي كل وحده على ساعة كارتير الجديده وامي كارتير الماس
      ساره:- ماشالله, بس غريبه عمي من عادته مايهديكم هدايا غاليه الا بالمناسبات
      مشاعل:- مدري كلنا استغربنا , بس فشله نساله , تدرين هاليومين كثرت طلعاته مع امي يروحون يتعشون برى لوحدهم وقايم جالس يقولها انت الغاليه انت الاصل
      ساره:- الله يدوم المحبه مابينكم , اوكي اجل اليوم السهره بيتكم , المهم عندي خط ثاني انتظار
      مشاعل:- حياك الله
      مشاعل:- باي
      ساره:- باي
      وترد ساره على الانتظار اللي بالجوال
      ساره:- الوه
      نايف:- هلا مشاعل, آسف ساره شخبارك وش اخبار امي
      ساره:- مشاعل, آسف ساره ههههههههه , كلنا الحمد لله , بس امي نايمه داخل تبي اناديها لك
      نايف:- لا لا , بس كلمتي اليوم مشاعل بالجامعه؟
      ساره:- لا
      نايف بعصبيه:- ليه هذا وانا محرصك
      ساره:- ههههههه أي جامعه واليوم الخميس , بس كلمتها تلفون ولسى مقفله منها الخط
      نايف:- طيب , ليه زعلانه؟
      ساره:-مو زعلانه معصبه
      نايف:- اوكي , ليه معصبه
      ساره:- تذكر يوم يجي عمها ياخذ جوالها وقالك يابختك بتروح لبنان للخضره والماء والوجه الحسن , انت وش رديت عليه
      نايف بابتسامه:- ايه اذكر قلت أي وجه حسن وحنا مايمدينا نتنفس هناك , كان قصدي اغايضها
      ساره:- بس , هي مسكت عليك هذي الكلمه, وتقول ان بنات لبنان عجبوك وانت تبدل رحلاتك للبنان عشانهم
      نايف:- ههه ياحليلها
      ساره:- ايه من قدك انت بلبنان وانا بيت خالتي وكثير علي
      نايف:- انت الحين بيت خالتي؟
      ساره:- لا بروح لهم الليله, تبيني اوصل سلام
      نايف بعد ماحط كلمت اخته في باله:- ههه ياليت , , المهم بلغي اهلي اني كلمت اول مايصحون , باي
      ساره:- انشالله , باي
    • منصور جالس بالغرفه لحاله فقرر انه يلعب على امه وزجة اخوه ( ام فيصل) وبحكم انها ماتقرا ارقام الكاشف استغل هذي النقطه ودق على تلفون بيت اخوه بو فيصل
      منصور بصوت عذب:- الو, هلا
      ام فيصل:-هلا فيك اخوي , نعم
      منصور:- يابختي لوكنت اخو هالقمر , ممكن نتعرف ياحلوه
      ام فيصل بعصبيه:- عيب ياوليدي , وش هالكلام , انا كبر امك وانت عندك خوات خاف الله فيهم
      منصور:- لاتلوميني , من سنعت صوتك وانا حالي متغير , ودي اتعرف عليك, ممكن نتعرف على القمر
      ام فيصل بعصبيه:- الله يهديك بس
      وتقفل الخط في وجهه
      منصور بضحك عالي ومبسوط انه نجح مقلبه فقرر انه ينزل تحت لام فيصل
      منصور:- السلام
      ام فيصل:- وعليكم السلام
      منصور:- وش فيك يالغاليه معصبه
      ام فيصل:- اولاد ابليس مايتركون احد في حاله
      منصور:- ليه وش سوو لك
      ام فيصل:- كلم واحد قليل الادب يقول ياقمر نبي نتعرف
      منصور:- ههههههه احلى امي تغازل
      ام فيصل :- استح على وجهك
      منصور:- اثاريك منتي معذبه بس قلب بو فيصل معذبه قلوب كل الرجال
      ام فيصل:- اقول استح وشكلك انت اللي مسوي المقلب
      منصور ماقدر يتحكم في ضحكته:- هههههههههههههه ويبوس راس امه ويقول لها تعيشين وتاكلين غيرها
      ام فيصل:- الله يقطع شرك من ولد مااسمعك بو فيصل كان طحت انا من عينه وطلعت من ذمته
      منصور:- ههه كل هذا عشاني غازلت امي










      بو نايف:- الا نايف ماكلم اليوم؟
      ساره:- الا كلم وقال اسلم عليكم , كنتم نايمين
      ام نايف:- الله يسلمه
      بو نايف:- الا بسالك ياام نايف , فيه مشاكل بيت اختك ام عبدالله وزوجها
      ام نايف بخوف:- لا , ليه؟ وش هالسؤال الغريب!
      بو نايف:- لا , بس انا سمعت من الرجال في الديوانيه ان بوعبدالله يخطّب
      ام نايف مصدومه من الموقف :- وش يخطّب , وش هالكلام يابو نايف, ماسواها وعياله صغار , يسويها بعد ماكبروا بناته, لا هذي اشاعات مااصدقها
      ساره:- ايه وانا اليوم مكلمه مشاعل ماقلت شي عن كذا بالعكس تقول ان عمي شاري لهم هدايا ساعات
      بونايف:- والله مدري, هذي سالفة الرجال في كل الديوانيات.
      ام نايف بخوف على اختها:- لا انشالله اشاعه
      ساره:- ياعمري خالتي وبناتها لو اسمعوا هالاشاعه كان ماتوا , اوف من هالناس مايتركون احد في حاله , الا بيزوجون الرجال غصب.
      ام نايف:- والله انكم خوفتوني على اختي بروح اكلمها واتطمن عليها
      ام نايف:- السلام, هلا والله بوخيتي
      ام عبدالله:- وعليكم السلام, هلا والله فيك , وش اخبارك واخبار العيال وبونايف
      ام نايف:- كلنا الحمد لله بخير ونايف مثل ماانتي عارفه مسافر, الا وش اخبارك واخبار بوعبدالله والبنات؟
      ام عبدالله:- انشالله يرجع لكم نايف بالسلامه, الحمد لله كلنا بخير
      ام نايف:- وش اخبار بو عبدالله مع الشغل والشركه؟
      ام عبدالله:- الحمد لله, الظاهر يااختي ان الشغل الكثير زاد من غلاتنا عنده
      ام نايف :- كيف؟
      ام عبدالله:- طالع داخل يقول لي انت الغاليه, انت ام الغاليات, وبناته مايسميهم الا نور عينه
      ام نايف بعد ماحست ان الكلام اللي سمعته اشاعه وارتاح بالها على اختها:- الله يدوم المحبه مابينكم يالله تامرين على شي.
      ام عبدالله:- سلامتك , بس خلينا نشوفك والعيال
      ام نايف :- انشالله مع السلامه
      ام عبدالله:- مع السلامه










      بعد صلاة العشاء


      ساره:- السلام عليكم
      ام عبدالله+البنات:- وعليكم السلام
      تبوس ساره راس ام عبدالله:- وش اخبارك خالتي
      ام عبدالله :- تمام , وش اخبارك انتي وليه ماجت امك معك
      ساره:-انا الحمد لله , وامي بيت جدتي ليه مانتي رايحه لها
      ام عبدالله:- الا هذا انا بطلع الحين
      نوف:- هلا والله ساره وش اخبارك؟
      ساره :- تمام وش اخبارك انت مع ثالث ثانوي الله يعينك ياعمري
      نوف:- انا الحمد لله اما ثالث ثانوي يجنن مدري من اللي طلع عليه اشاعه انه صعب
      جود:- اللي يذاكرون ياحظي هم اللي يقولون صعب مو مثلك مذاكرة نص ساعه تكفيك
      نوف:- هذا ياحبيبتي يسمونه قدرات
      ساره:- هههههههه الله يوفقكم ويوفقني
      الكل:- آآآآآآآآآمين
      مشاعل :- قومي ياساره نطلع فوق غرفتي
      ساره:- يالله
      نوف :- وانا ؟
      مشاعل:- انت ياحظي ذاكري مع جود ولما تخلصون تعالوا لنا
      نوف:- انا طول عمري ماكول حقي معكم بس انشالله لي الجنه
      مشاعل اعطت نوف نظره وصعدت هي وساره غرفتها
      مشاعل:- تاكدي ياساره ان باب الغرفه مقفل
      ساره:- مقفل
      مشاعل:- شوفي هذي الساعه اللي جابه ابوي لنا انا وخواتي نفس الشكل وامي السير فضي والماس
      ساره:- الله تجنن , عمي من عمره ذوقه بالساعات يجنن
      في هالاثناء يدق جوال ساره
      ساره:- هلا والله
      نايف:- هلا فيك , شكلك طالعه مو في البيت
      ساره:- ههه ايه في بيت خالتي
      نايف:- ومشاعل قريبه منك
      ساره:- ايه
      نايف :- سلمي عليها
      ساره:- انشالله
      نايف مرتبك وابتدى يشبك اصابعه ويتلعثم في كلامه:- تعرفين ياساره الواحد في هالدنيا ماله الا اخوه ان ضاقت به الوسيعه , وخاصه اذا كان قريب من سنه , يرتاح له, مثلي انا وانتِ
      ساره:- مشكور
      نايف:- ساره ممكن اطلب منك طلب ولاترديني
      ساره:- آمر , سم
      نايف:- سم الله عدوك , بس بغيت يعني
      ساره:- ايه
      نايف بحيا وخجل :- اكلم مشاعل
      ساره:- نعم؟ منت بصاحي ؟
      نايف:- ليه! تكفين ساره ثواني بس ثواني
      ساره:- لا انت انهبلت
      نايف بخجل:- تكفين ساره ابي تبينين غلاي عندك
      ساره:- بس انت تتحمل نتايج اللي بيصير
      نايف :- انشالله
      ساره:- مشاعل خذي كلمي
      مشاعل بتعجب:- مين
      ساره:- كلمي وبتعرفين تراها مساله ضروريه
      مشاعل بخوف:- نايف؟
      ساره:- كلمي وانت تعرفين
      مشاعل بتردد وخوف وايدينها ترتجف :- الو
      نايف:- هلا مشاعل
      مشاعل:- نعم
      نايف بعد ماجمع كل قوته على الكلام ولاول مره يكلم مشاعل مباشره بالجوال:- اسمعي مشاعل صحيح ان بنات لبنان جميلات, وحلوات , وانيقات , واجسامهم حلوه, وكل واحد يتمناهم
      مشاعل قفلت الخط في وجه نايف بسرعه وعيونه يتطاير منها شرار:- سخيف
      ساره بخوف:- ليه وش قال
      مشاعل:- قلت لك اخوك سخيف
      وصل مسج على جوال ساره وبعد مافتحته ساره وقرته
      ساره:- مشاعل هذا المسج لك
      مشاعل:- اخذت الجوال وهي في قمة عصبيتها وابتدت تقرى الرساله
      اسمعي مشاعل صحيح ان بنات لبنان جميلات
      وحلوات
      وانيقات
      واجسامهم حلوه
      وكل واحد يتمناهم






      بس انتي في عيني [قمرهم كلهم]
      مشاعل بباتسامه:- ماتجوز من حركاتك يانيف
      ساره:- يعني رضيتي
      مشاعل:- مشكلتي ان قلبيؤ مايطاوعني ازعل عليه
      ساره:- يضرب الحب شو بيذل
      مشاعل :- هههه سخيفه
      ساره:- طيب
      بعد هذا المسج قرر نايف انه يروح يشتري هديه لمشاعل فطلع مع خويه بندر بعد ماشرح له القصه وشرى لها عطر وغلفه وقرر انه يعطيها اول مايرجع من السفر
















      متعب حاسس بفرحه كبيره في قلبه واخيرا حبيبة قلبة, حلم عمره , جاته تبي ترجع اللي بينهم, فرح فرحه نسى معها انه متزوج من انسانه حبته انسانه جرحها من دون مايدري نسى بنته , نسى انه متزوج والمفروض انه يحكم عقله, من قده رجعت له ريم قلبه , معناها انها رجعته الامل بالحياه مع حبها , مستعد انه يسامحها على كل غلطاته واستمرت مكالمة متعب وريم يتبادلون كلمات الحب والغرام وتارك بالغرفه قلب ينزف من الجرح عيون فاضت دموعها حسره على حالها
      دخل متعب غرفته والفرحه متغلغله في كل خلايا جسمه , من الفرحه مو عارف يثبت بمكان , دخل الغرفه وناظر العنود بنظرات بارده , اما العنود حاولت انها ماتبين انها عارفه وسمعت المكالمه ماتبي تبين ضعفها له لفت وجهها الجهه الثانيه , اما هو بكل انانيه سحب شماغه وطلع وبطلعته حطم قلب العنود اللي استسلمت للبكاء الى ان نامت














      في صاله بيت بو ناف بعد مارجع نايف من السفر
      ام نايف:- هلا والله بنايف وش اخبارك
      نايف:- الحمد لله الا وش اخبارك انت
      ام نايف:- الحمد لله
      نايف:- وش اخبارك انت يبه؟
      بونايف:- الحمد لله تسال عنك العافيه انشالله
      نايف:- ساره , تعالي لي غرفتي ابيك
      ساره باستغراب:- انشالله
      وطلعوا ساره ونايف غرفة نايف
      نايف بدى عليه الارتباك وصار يمرر يده بين شعره ويحرك رجوله:- بقولك شي ياساره بس لك ولا للذيب
      ساره بابتسامه:- للذيب , بس قل وش عندك
      نايف:- افا , هذي من اولها
      ساره:- لاني بعرفه اليوم ولا بكره بس قلي ولاتخلي بقلبك شي
      نايف:- انا عارف انك جالسه هنا بالبيت طفشانه , وش رايك اطلع معك وامشيك نروح نتعشى بمطعم مثلا
      ساره وارتسمت على وجهها علامات تعجب:- غريبه
      نايف:- مالغريب الا الشيطان بس تعرفين انتي اختي ومالنا الا بعض
      ساره :-...........
      نايف بتردد وخوف وهو مشبك اصابع يدينه ورجوله ترتجف وعيونه تتحرك في كل الاتجاهات وقام يقطع ورقه كانت بيده:- عندي امانه
      ساره:- من له
      نايف:- ممممممم , لمشاعل تقدرين توصلينها لها
      ساره:-ههه جالس تلف وتدور اثاريك تبيني اعطي مشاعل هديه منك
      نايف:- ايه تكفين
      ساره:- مدري احس انها صعبه
      نايف:- طلبتك لاترديني عطيها اياه اليوم
      ساره:- انشالله بس وش هي الهديه
      نايف:- عطر
      ساره:- ياعيني على الحب , اوكي بس وصلني اليوم بيت خالتي
      نايف:- انشالله , بس انت كلميها اول تاكدي انها موجوده
      ساره:- انشالله
      وبعد ماتاكدت ساره ان مشاعل موجوده بالبيت وصلها نايف بيت خالتها
      مشاعل:- هلا والله ببنت الخاله وش اخبارك
      ساره:- تمام وش اخبارك انتي
      مشاعل:- الحمد لله
      ساره:- مشاعل تعالي نطلع غرفتك فوق
      مشاعل:- يالله
      في غرفة مشاعل وبعد ماتاكدت ساره ان الباب مقفول
      مشاعل:- وش هالكيس اللي بيدك
      ساره:- هذي هديه مني لك
      مشاعل:- وش المناسبه
      ساره:- احبك من زمان ومالقيت فرصه اعبر فيها عن اعجابي فيك الا اليوم
      مشاعل:- مشكوره حبيبتي ماقلتي جديد, بس جد وش هاللي بالكيس ترى الفضول ذابحني
      ساره:- ممممممم مشاعل اللي بالكيس امانه من شخص لك
      مشاعل:- من وين
      ساره:- من واحد ينقال له نايف
      مشاعل:- اخوك
      مشاعل :- وش امانته؟
      ساره عطت مشاعل الكيس:- تفضلي هذي هديه لك من نايف من لبنان
      مشاعل:- انتي مهبوله اقبل هديه منه وش يقول عني , اسفه ساره مااقدر
      ساره:- وش بيقول عنك الله يهديك لو انه بيتكلم ماكان جاب الهديه لك انتي لوحدك ونسانا انا وامي وابوي واخواني
      مشاعل:- مقدر
      ساره:- بس هذا من حبيب القلب يالله خذيها عشاني
      مشاعل بخجل :- بقبلها لان فيها من ريحة الحبايب
      ساره:- هههه وتقولين مايحبك يالله باي نايف ينتظرني تحت
      اكتفت مشاعل بابتسامه:- مع السلامه
      (الجزء السابع)






      العنود افتحت عيونها بتثاقل وبكسل, حاسه انه فيه شي ثقيل عليهم, بس تغلبت على التعب وفتحتهم وهي تتسائل بينها وبين نفسها اذا كان اللي صار امس لها كابوس مزعج او خيال, ولكنها اصطدمت بالواقع لما شافت بنتها نايمه بحضنها وهي نايمه بثياب البيت من غير ماتلبس ملابس النوم, واللي اكد عليها الامر عدم وجود متعب معها بالغرفه, ناظرت الساعه وكانت الساعه ثلاث بعد نصف الليل, في هاالاثناء قررت العنود انها تحمل بنتها, وتحمل معها آلامها واحزانها وجروحها, وتروح لغرفة بنتها رند وتكمل نومها هناك وتحتفظ بما تبقى لها من كرامه, وفي غرفة رند كانت العنود تتقلب في السرير وكلام متعب يتردد في اذنها
      العنود:- ياترى كيف راح تكون حياتي معك يامتعب , وبعد ماغلب عليها النعاس ومتعب ماجاء قررت انها تاجل مواجهته الى ان يجي تكون ارتاحت قليل واستسلمت لنوم عميق بجوار بنتها











      ام عبدالله:- يابو عبدالله ودي اليوم اروح بيت اختي ام نايف
      بوعبدالله:- ليه خير؟
      ام عبدالله:- لا بس ماشفتها لي اسبوع وودي اروح لها
      بوعبدالله:- براحتك متى مابغيتي تروحين قولي لي وانا اوديك
      ام عبدالله:- لا مشكور السواق موجود بس حبيت اعطيك خبر
      بوعبدالله:- لاوش دعوى وانا بروح الشركه اوصلك والسايق يرجعك
      مشاعل:- يمه ودي اروح السوق اول
      ام عبدالله:- روحي مع خواتك
      مشاعل:- لابروح مع نوره بنت عمي بس هم ودي اروح بيت خالتي
      ام عبدالله:- خلاص نروح الحين بيت خالتك وبعدين السوق , كلمي نوره قولي لها
      مشاعل:- انشالله بروح البس
      نوف:- وانا
      بوعبدالله بتعجب:- وانت ايش؟
      نوف ببرود:- بروح بيت خالتي
      بوعبدالله:- يابنتي الله يهديك انت الان بثالث ثانوي جدي بالمذاكره ولاحقه على الطلعه
      نوف:- اولا انا انتهيت من المذاكره , وثانيا انا مااعرف اذاكر وفي ناس طالعين برى , والاهم اني احتاج ارتاح شوي وهالوقت بروح بيت خالتي ولما ارجع اكمل مذاكره , تكفى يبه
      بوعبدالله بابتسامه:- براحتك , وانت ياجود بتروحين
      جود:- اذا انتهيت من الواجب بروح
      ام عبدالله:- يالله بسرعه قوموا البسوا مانبي نتاخر
      الكل:- انشالله
      بوعبدالله بعد ماتاكد ان كل البنات راحوا يلبسون:- الا اقول ام عبدالله وش رايك بما ان مشاعل بتروح السوق والبنات بيرجعون يذاكرون نروح انا وانت بعد صلاة العشا مطعم
      ام عبدالله باستغراب بس ماحبيت تبينه:- نروح مع البنات كلنا مره وحده
      بوعبدالله بارتباك:- مم لا ودي نرجع ايامنا القديمه مع بعض وهم فيه موضوع بكلمك فيه( في هالاثناء زاد ارتباكه)
      ام عبدالله بخجل وخدودها محمره:- انشالله بعد صلاة العشا بتجهز













      في بيت ام نايف



      ام نايف:- هلا والله باختي وش اخبارك
      ام عبدالله:- الحمد لله وش اخبارك انت والعيال
      ام نايف :- الحمد لله
      مشاعل +جود +نوف:- وش اخبارك خالتي
      ام نايف:- بخير جعلكم الخير
      ساره:- حيالله خالتي تو مانور البيت
      ام عبدالله:- بوجودك ياعمري
      ساره:- وش اخباركم بنات
      مشاعل +جود:- الحمد لله
      نوف:- شفناك ماسالتي عنا قلنا نمر ونسال لولا غلاك ماجيت وانا وراي هم ثالث ثانوي
      الكل:- ههههههه
      ساره:- ههه الله يوفقك القلوب عند بعضها
      جود:- الا قولي قلبك ياكلك لو احد طلع وانت بالبيت
      نوف:- ياشين اللقافه
      جوري تركض لمشاعل وتضمها:- احبك مرره ليه ماتجين عندنا
      نوف:- وانا وهالمقروده ( تاشر على جود ) نطلع ياجوري
      جوري:- احبكم كلكم
      صعدت جوري فوق تاخذ اللعبه اللي شرتها توريها بنات خالتها وصادفها نايف
      نايف بعد ماسمع اصوات تحت
      نايف:- مين تحت عندنا؟
      جوري:- خالتي وبناتها
      نايف:- ومشاعل موجوده
      جوري ببراءه:- ايه تبي اناديها لك
      نايف وحس بفرحه كبيره بقلبه مشاعل معه بنفس البيت
      نايف:- انت كبيره ياجوري صح
      جوري:- ايه حتى شوف ( وتاشر بيدها على طول جسمها)
      نايف:- ماشاالله , اسمعي ابيك حبيبتي تروحين لمشاعل وتهمسين لها باذنها من غير مااحد يسمع اوكي
      جوري:- طيب وش اقول لها
      نايف:- يسلم عليك نايف بس من غير مااحد يحس
      جوري:- انا كبيره حتى اسالها اذا انا قلت لها احد سمع او لا
      نايف:- طيب بس بسرعه
      نزلت جوري تحت ومن حسن حظها ان مشاعل كانت بزاويه فهذا الشي ساعد جوري
      جوري جلست بطرف الزاويه قريبه من مشاعل وابتسمت لها وبعدين نزلت راس مشاعل وقالت لها
      جوري بهمس :- يسلم عليك نايف
      مشاعل حست بالاحراج ووجها صار احمر وخدودها توردت وتنقلت عيونها في الغرفه تتاكد ان مااحد سمع جوري
      مشاعل استغلت الوضع وقررت انها تشكره على الهديه اللي جابها بطريقتها الخاصه
      مشاعل بصوت واطي:- وينه هو
      جوري:- فوق
      مشاعل عطرت جوري بالعطر اللي جابه لها نايف وقالت لها
      مشاعل:- قولي له من غير مااحد يسمعك
      جوري:- وش اقول
      مشاعل:- الله يسلمك
      صعدت جوري فوق وقالت لنايف وطار قلبه من الفرحه وقرر انه ينزل يسلم على خالته ويكحل عيونه بشوفة مشاعل ولفة نظره ريحة العطر اللي تعطرت فيه اخته وخاصه انه العطر هو مسوي الخلطه من لبنان بذوقه وعرفه انه شكر من مشاعل له وباس جوري وهو يبتسم
      نايف:- انزلي تحت قولي لبنات خالتي يتغطون بنزل اسلم على خالتي
      جوري:- انشالله
      نزلت جوري تحت وبلغتهم
      مشاعل:- ساره خلينا نطلع غرفة ثانيه
      ام نايف:- ليه تستحين منه , تراه انشالله زوجك في المستقبل
      ام عبدالله :- اجلسوا , تغطوا وروحي ياجوري قولي له حياك الله تعال
      نايف:- السلام عليكم
      نايف يبوس راس خالته:- كيف الحال باحلى خاله في الدنيا
      ام مشاعل:- الحمد لله وش اخبارك انت؟
      نايف:- بخير , وش اخبار عمي بوعبدالله
      ام عبدالله:- الحمد لله مايسال الا عنك
      نايف يلتفت جهة البنات وعيونه تدور على حبيبة قلبه والتقت عينه بعيون مشاعل وظلوا العيون ملتقين وكانهم يعلنون عن شوقهم لبعض وعن حبهم لبعض لقاء لم يتوقف الا لما نزلت مشاعل عيونها
      نايف:- وش اخباركم بنات
      الكل:- الحمد لله
      ساره:- نايف عندك رسايل بلوتوث جديده
      نايف:- ايه , ليه
      ساره:- لا مشاعل تبي رسايل وماحصلت عندنا جديد , انا قلت يمكن عندك
      نايف يناظر مشاعل بنص عين:- افتحي بلوتوثك مشاعل
      مشاعل حست باحراج كبير وتمنت انها تكون مع ساره لوحدها بالغرفه وتطلع حرتها فيها
      مشاعل:- لا,.... , انشالله
      نايف غير اسمه في البلوتوث من (سفير الرومانسيه) الى ( محبوبتي مشاعل) وكان قصده يحرجها من جهه ويعبر لها عن مشاعره و عمل بحث للاسماء الموجوده وماحصل الا اسم واحد بس شك انها كاتبه الاسم غلط
    • نايف:- وش اسمك , دلولة اهلها او دلوعة اهلها
      ساره:- هه لا دلولة اهلها لانها دايم تقول انا مدلـله مو مدلعه
      نايف:- اوكي , استقبلي
      مشاعل باحراج وبصوت واطي :- انشاالله
      وقرت مشاعل اسمه
      مشاعل بينها وبين حالها باحراج واحمر وجها:- والله انه جريء , عسا مو جد يشوفونه كل الناس , بس عمر ساره ماقالت لي
      التقت نظرات مشاعل ونايف ومشاعل قمه في الاحراج وجهها احمر ومو قادره تحط عينها بعيونه اما هو عطا مشاعل ابتسامه تدل على النصر
      نوف:- ولا عليك امر نايف اذا عندك صور ومقاطع مضحكه ارسلها لمشاعل وانا باخذها منها وبالمره بعد مقاطع ناس تحب تذاكر لجود
      الكل:- ههههههههههههه
      جود:- ياسخفك
      نايف ياشر على عيونه:- من عيوني
      نوف:- تسلم عيونك
      جوري:- نايف اسالها اسالها اذا حد سمعني وانا اقول لها
      نايف حس بالاحراج واخذ اخته وقام يشغلها باللعب
      مشاعل احمر وجهه وحست ان الكل عرف وتمنت ان الارض تنشق وتبلعها من الاحراج
      ساره +نوف+جود:- تنقلت عيونهم بين نايف ومشاعل واكتفوا بابتسامه للكل وغمزه لمشاعل
      اما ام نايف وام عبدالله ماانتبهوا للكلام
      ام عبدالله:- والله قلبي مو مطمن على امي وهي بهالحاله , انشالله اليوم يجينا خبر لندن ننقلها هناك اولا
      ام نايف:- ايه انشالله اليوم بيوصل الرد,مسكينه فجاه حست بالوجع اول مااطلعوا منها العيال يوم الاربعاء كانت ورده مفتحه والان منظرها لايسر عدو ولا حبيب
      ام عبدالله والدموع نزلت منها فجاه:- الله يشافيها, اذا جا الرد انا بروح معها لندن
      ام نايف:- وانا بعد تعرفين مالها الا حنا اذا ماوقفنا معها هذا الوقت من يوقف معها
      ام عبدالله:- أي صح يااوخيتي , انا قلت لبوعبدالله يوديني اسبوع وهو يرجع بالسلامه بس هو رفض قال انا ولدها اليلي ماجابته
      ام نايف:- وانا بو نايف قالي مو هذي هذي امي بروح معكم من البدايه
      وطوال فترة الجلسه كانت دايم تلتقي عيون نايف ومشاعل وتعبر العيون عن شوقهم وولهم لبعض
















      متعب صحى من النوم على غير عادته نشيط ويبتسم صحى على نغمة الجوال
      متعب:- صباح الخير على ريم قلبي
      ريم:- صباح النور والجوري والياسمين وصباح كل شي جميل بحياتي
      متعب:- انشالله نمتي زين بعد امس
      ريم بفرخ:- جلست ساعه اتقلب على السرير مو مصدقه واخيرا يامتعب ايديني مسكت ايدينك
      متعب:- لاصدقي ياعيون متعب , من اليوم ورايح متعب ملك لك وحدك
      ريم :- تامرني على شي حبيبي ’ صوت امي تناديني
      متعب:- ابي سلامتك , وحرصي على صحتك تراك غاليه علي
      ريم بدلع:- ههههه اوكي حياتي باي
      متعب:- باي
      حس متعب ان السرير فاضي وان العنود مو معه بالغرفه
      متعب:- يمكن انها راحت تنوم بنتها امس ونامت معها
      متعب اتجه لغرفة رند
      متعب بلامبالاه :- العنود ,العنود
      العنود اللي كانت صاحيه ولكنها قررت تعمل نفسها نايمه خوفا من مواجهته
      العنود:- نعم
      متعب:- قومي سوي لي عشا
      العنود بضيق بال:- انشالله
      واتجة العنود للمطبخ واعدت عشا سريع مع انها ماكانت ناويه تسوي له ولكن قالت مهما كان هذا زوجي واثناء العشا
      العنود :- متعب من هذي ريم
      متعب ترك الاكل من يدينه وناظر ريم بنظرا جاده:- أي ريم
      العنود والدموع تسبح داخل عيونها:- يامتعب انا سمعت مكالمتك معها امس لاتكذب علي , حرام عليك
      متعب بلهجة حزم:- الحمد لله انك سمعتيها ووفرتي علي مشوار كبير , أيه ريم هذي حبيبتي وبتزوجها قريب
      العنود بعصبيه:- متى تعرفت عليها وهي كيف تسمح لحالها تكلم واحد متزوج ’ والله من قل تربية اهلها لها
      في هالاثناء امتدت يد متعب على العنود وضربها بقوه
      متعب:- الزمي حدك يالعنود ’ كل شي الا ريم
      متعب وهو بيطلع برى:- على فكره ماابي احد من اخواني او بنتي يعرف بالسالفه ’ فاهمه
      ريم بقلة حيله والبكاء كان سيد الموقف :- انشالله















      بعد ماراحت مشاعل بيت عمها لان عمها منصور بيوصلها هي ونوره السوق والبنات رجعوا البيت يذاكرون راحوا بوعبدالله وام عبدالله مطعم

      بوعبدالله:- تعرفين كم لنا ماجلسنا لوحدنا كذا مع بعض بدون دوشة البنات الله يحفظهم
      ام عبدالله بحياء:- هذا حال الدنيا , بس هذا انا وانت مع بعض وكل مابغيت قلي ونطلع
      بوعبدالله:- انشالله , تفضلي يامنيره هذا هديه مني لك اول اشفت هالعقد الالماس قلت مايليق الا بحبيتي منيره
      وهذا وصل بنك اودعت في حسابك مبلغ مالي
      ام عبدالله:- مشكور وماقصرت شوفتك عندي اغلى من هدايا الكون كلها
      بوعبدالله بارتباك:- ياام عبدالله ودي اقولك شي ومو عارف من وين ابتدي
      ام عبدالله بخوف :- تفضل
      بوعبدالله بارتباك:- تعرفين يامنيره انت وش غلاتك بقلبي , انت حبي الاول , انت ام بناتي , وبناتي هم نور عيني هم شمعة البيت ومستحيل ارخصكم او ابيعكم برخيص , وتعرفين ان ربي معطيني خير والحمد لله وانا عمري كله مابخلت عليكم بشي
      ام عبدالله:- أي والله ماقصرت وربي شاهد
      بوعبدالله :- مشكوره , بس انا مممممممم ودي بولد يشيل اسمي ويورثني من بعد عيني مو معناة هذا اني اكره اخواني لا بالعكس هم الحمد لله ربي منعم عليهم بس ودي بالولد سندي في الحياه
      ام عبدالله:- بسم الله عليك ياسلطان انشالله يومي قبل يومك , بس انت اعرف بالحال تعالجت كثير بس ربي ماكتب ولا والله ودي افرح قلبك , واذا ودك اني ارجع اتعالج ماعندي مانع لجل خاطر عين تكرم مدينه
      بوعبدالله شبك ايدينه مع بعض ونزل عيونه تحت:- لا يالغاليه ’ بس كان ودي , ... , اقول ك يعني ,....., اني قررت اتزوج
      ويقوم بوعبدالله ويبوس جبين زوجته:- اعذريني يالغاليه ماودي اجرحك بس غصب عني وعنك
      ام عبدالله:-..................
      طلبت ام عبدالله من زوجها انه يرجعها البيت من غير مايفهم اثر كلامه عليها لانها ساكته
















      في بيت بو فيصل
      منصور:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      منصور:- يالله نوره ومشاعل جاهزين
      نوره:- ايه يالله بتنزل معنا انت
      منصور:- لا , الا وينه فهد كان وصكلكم ونزل هو احب مالى قلبه الاسواق
      نوره:- هو طلع من اول المغرب الى الان مارجع
      مشاعل:- ههه وش بلاك ياعمي انت جاي تودينا بعدين تحسفت
      منصور:- لا بس مااقدر انزل معكم , اوكي مو مشكله خذوا معكم جوري واول ماتنتهون من السوق دقوا علي
      مشاعل+نوره:- انشالله
      في المجمع نوره ومشاعل لفوا تقريبا كل محلاته
      في الجانب الثاني من المجمع وتقريبا في وسط جلسات المطاعم كان فهد وخويه تركي جالسين يتعشون
      تركي رفع عيونه على وناظر بنتين يمشون ومعهم طفله وكانوا ماشالله طول وجسم مع انهم كانوا متسترين الا ان الذئاب البشريه مااترك احد في حاله
      تركي:- ناظر ناظر وش حلاة هالبنات يجننون والله انهم ماينتفوتون
      فهد مندمج مع الاكل ومارفع راسه:- انا ايدي وسخه وريحتي اكل قم انت عطهم رقمي ورقمك
      تركي شد الكرسي وقام من مكانه في هالاثناء رفع فهد عيونه على البنات حرام مايشوفهم يتعبه قلبه يلاحظ البنتين معهم اخته الصغيره جوري فعرف انها نوره مع احد من خوياتها اوبنات عمه
      فهد يده بسرعه وسحب تركي
      فهد:- يالغبي هذول اهلي
      تركي بحيا:- اسف ماكنت اعرف
      فهد:- يالله يالله نرجع
      واختفوا نوره ومشاعل عن عيونه فرسل لنوره رساله طلب منها انهم يرجعون للبيت















      ام عبدالله جات من المطعم واتجهة لغرفتها ودخلت في نوبة بكاء قويه تبكي حبها لبوعبدالله تبكي حظها ان ماعندها ولد تبكي جرحها اللي استقبلته وتبكي مرض امها اللي هي محتاجه لها اليوم اكثر من أي وقت ثاني
      قدرت ام عبدالله تستجمع قوتها بعد ماسكتت من البكاء ونزلت تحت للصاله وطلبت من بناتها ينزلون تحت
      ام عبدالله بهدوء:- بنات ودي اكلمكم في سالفه ودي تعفون بها مني قبل لاتعرفون بها من الناس وابيكم مثل ماخبرتك دايم اقوياء
      مشاعل بخوف:- تكلمي يمه والله انك خوفتينا ليه جدتي فيها شي
      ام عبدالله:- امي الله يلطف بحالها بس تقاريرها الا الان ماوصلت
      نوف بخوف :- اجل يمه تكلمي
      ام عبدالله تضم بناتها وتمسح على راسهم وتبوسهم
      ام عبدالله:- انت تعرفون ان ربي ماقدري اجيب ولد وياما تعالجت وسافرت بس ربي ماكتب لي ورضينا انا وابوكم باللي بيكتبه لنا بس ابوكم بعد ماكبر والشركه ماشالله في توسع صارت حاجته للولد اكثر من اول
      نوف+جود+مشاعل:-.......................................
      ام عبدالله:- عشان كذا ابوكم حب يسوي الحلال وانه
      نوف:- انه ايش تكلمي يمه
      ام عبدالله وسبحت دمعه داخل عينها:- انه مممممممممممم , يتزوج ويجيب الولد
      مشاعل مصدومه من الخبر:- لااااااااااااااااااااااااااااااااا مستحيل ليه يمه ليه واافقتي
      نوف:- لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مااصدق ابوي مايسويها
      جود:- يمه تكفين قولي انك تمزحين
      ام عبدالله:- لا هذي الحقيقه
      مشاعل:-اجل وين كلامه عنا ان حنا نور عينه وان اولاد عمي هم اولاده وين اللي يقولك انت الغاليه كان كلام يعني لااااااااااااااا مستحيل
      ودخلوا البنات في نوبة بكاء
      مشاعل حست ان الدنيا ضاقت فيها تبي أي احد تفضفض له واتصلت على ساره بنت خالتها
      مشاعل:- الوه
      ساره:- هلا مشاعل وش فيه صوتك ليه تبكين
      مشاعل بصوت باكي:- ابوي تزوج ياساره ابوي جاب لامي مره ثانيه
      ساره مصدومه من الخبر:- لا مستحيل كيف عرفتوا يمكنها اشاعات
      مشاعل :- لا هو بلغ امي وهي قالت لنا
      ساره:- حنا نسمع من اول بس نقول اشاعات عمي لايمكن يسويها
      مشاعل ببكاء شديد:- تسمعون ولا تقولون كان قدرن نمنعه
      ساره:- اهدي يامشاعل وانا بكلم امي ونايف وبنجيكم , باي
      مشاعل :- باي
      نوف كلمت نوره وبلغتها انها تبلغ عمها بوفيصل ومتعب ومنصور يمكن يقدرون يسوون شي ومر اليوم على البنات مابين بكاء ودموع وآلام وكل واحديتصور حالهم ومعاملة ابوهم لهم بعد الزواج في هاليوم فضل بوعبدالله انه مايجي الا بوقت متاخر عشان يتجنب مواجهة بناته اللي يعتبرها نص همه بعد ماارتاح من نص همه الثاني لما بلغ زوجته

      الجزء الثامن



      في غرفه رند المظلمه والهدوء يعم المكان الا من انين وبكاء العنود تفكر في حالها... ( ياترى جاد في كلامه وبيطلقني ... واذا طلقني وين اروح... لامي اللي باعتني من سنين... ولو تقبلتني هل بتتقبل بنتي معي...آه يارند حاولت اكون لك حياه مثاليه بس الظروف كانت ضدي...يمكنه كان يمزح وماراح يطلقني... انا مالي احد في الدنيا غيره عشت بيت عمي الله يرحمه وتزوجت ولده وانا صغيره...ليه يامتعب وش قصرت معك فيه ...لا لا انشالله مايطلقني حتى لو يعرس عليها ... المهم اني انا وبنتي نلقى لنا مكان ياوينا
      واخذت الافكار تروح وتجي بعقل العنود وتفكر بحالها بعد الطلاق وصار الطلاق شبح يهدد حياتها ويحرمها من النوم وعلى هالحال كل يوم تفكر وتفكر ولما تتعب تنام وتحاول دائما تتجنب مواجهة متعب
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      ريحة السجاره ماليه الغرفه اللي ادمن عليها متعب بعد مارجع علاقته مع ريم ويفكر كيف بيفاتح اهله بالموضوع وهو عارف ردة فعلهم انهم بيعارضون وخاصه لوحده مثل ظروف العنود كان زواجهم تقليدي مثل كثير من العوايل اللي تسمي ولد العم لبنت العم ولكن متعب كان قلبه مشغول بحبيبه ثانيه كان متيم في هواها بس هي باعته بالاول واخذت اعز اصدقائه ومع هذا كان يلتمس لها الاعذار الواهيه اللي قالتها له ومنها ان اهلها جبروها على الزواج من صديقه وماكان قدامه الا انه يلبي لرغبة ابوه في تزويجه من العنود بنت عمه اليتيمه وداس على قلبه وقال يمكن مع الوقت انساها بس ريم رجعت ورجعت الامل له بعلاقه جديده ولكن مواجهة اهله صعبه وقرر انه ياجل مواجهتهم واخبارهم برغبته من الزواج بحبيبته ريم وفضل انه يستمر في لقاءاتهم مع بعض في المطاعم الى ان تتسهل الظروف وكل يوم يمر يزيد حب ريم بقلبه ويزيد معه كرهه للعنود اللي يعتبرها اهم عائق في زواجه من حبيبته ريم




      دخل البيت وهو الشرار تتطاير من عيونه وده يتهاوش مع أي احد
      فهد:- هلا يمه وين نوره
      ام فيصل:- فوق ليه وش فيك
      فهد:- متى رجعت
      ام فيصل:- من ساعتين ليه
      فهد بعد ماتطمن انها رجعت اول ماكلمها:- ومن اللي كان معها بالسوق
      ام فيصل:- مشاعل بنت عمك
      فهد حس بالارتياح قليل وماحب انه يقول لامه القصه ويتهاوش مع اخته وينسى الموضوع اللي جاي عشانه وتعصب امه عليه:- الا يمه ودي بكره اعزم خويي تركي الكويتي جا من الكويت وبيسافر بريطانيا بعد يومين
      ام فيصل :- حياه الله هذا اللي كان معك ايام دراستك
      فهد:- ايه , هو, وانا ودي اسافر معه
      ام فيصل:- وش تسافر , لا حرام عليك انت كل فتره مسافر اثبت وانا امك ’ ثانيا مالك غرض هناك
      فهد:- الا اخوياي هناك اخر سنه لهم هناك هذي السنه وكلمونا نجتمع بلندن ونستانس لان بعدين الكل بينشغل عن الثاني
      ام فيصل:- والله الكلام لابوك هو صاحب الشان
      فهد:- ماعليك يمه ابوي انا اقدر عليه, بس الله الله بالاكل الزين
      ام فيصل:- ابشر , انت تامر امر
      فهد يبوس راس امه:- تسلمين يالغاليه




      فيصل ينزل تحت مع مها
      فيصل+مها:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      فيصل:- الا وش سويت يبه مع عمي
      بو فيصل:- ماهو صغير نمنعه واللي براسه بينفذه
      ام فيصل:- والله شكلها مسكينه يكسر الخاطر من العز والدلال اللي هم فيه بتجيها حرمه ثانيه تاخذها منها
      نوره:- والله اكثر وحده متاثره مشاعل شكلها يكسر الخاطر
      فهد:- طيب يبه انت كلمت عمي؟
      بوفيصل:- كلمته وقال ابي الولد , مانقدر نمنعه والله قلوبنا مع منيره وبناتها بس ماباليد حيله
      ام فيصل:- الله يساعدها ويصبرها
      مها :- آمين
      فهد:- يبه عارف ان الوقت مو مناسب بس ودي افاتحك بموضوع
      بو فيصل:- آمر
      فهد:- مايامر عليك عدو , بس تعرف ان خويي تركي الكويتي جا من الكويت وده اني اخاويه لبريطانيا
      فيصل بتعجب:- وبريطانيا هي ثمامه خطفت رجل الا جاي
      بوفيصل:- وانت صادق وراك شغل , اترك عنك حياة اللعب
      فهد:- لا يبه كل اخوياي اللي كانوا يدرسون معي ببريطانيا هذي اخر سنه لهم عاد قلنا نروح لهم ونسلم عليهم ونرجع ايامنا القديمه لان بعدين كل واحد بيروح بلده
      بوفيصل :- والله ماادري شقولك بس مو ضروري تروح لهم كلمهم وانتهينا
      فهد:- يبه تكفى اسبوعين ماحنا مطولين
      بوفيصل :- ومتى ناوي تروح
      فهد:- بعد بكره الفجر
      فيصل:- يمكن ماتحصل حجز
      فهد:- لاحصلنا
      بوفيصل:- وحجزت بعد!
      فهد:- لا بس سالنا وقالوا فيه
      بوفيصل:- براحتك بس اسبوعين مو اكثر
      فهد يبوس راس ابوه:- انشالله






      اول ماسمعت ام نايف خبر زواج زوج اختها من ثانيه حست الدنيا تلف فيها وصارت الدنيا سوداء بعيونها معقوله اللي يحب يبيع بسهوله معقوله هانوا عليه بناته وكلمت نايف يوديها هي وساره لبيت اختها تتطمن عليها وتحاول تهديها وبعد مادخلوا بيت ام عبدالله كانت اختها ام عبدالله جالسه على الارض وعيونها مطر من الدمع ومشاعل ونوف وجود حاطين راسهم على امهم ويبكون بقوه
      ام نايف:- تعوذي من ابليس يااختي هذا بدل ماتهدين بناتك تزيدينهم , صدقيني تراها نزوه ويعرف غلاك ويرجع
      ام عبدالله:- مااقدر يااختي لاتلوميني النار اللي في قلبي مو سهله
      نوف:- حسبي الله على الناس حسدونا على دلال ابوي لنا
      جود:- وين اللي يقول نظر عينه واغلى شي بحياته ارخصنا بسهوله
      ام نايف:- تعوذوا من ابليس يابنات
      ساره:-من حق ابوكم يجي له ولد
      مشاعل:- يعالج امي ويجيب منها الولد مو يتزوج , عذر اقبح من ذنب
      ام نايف:- استغفر الله يابنتي هذا مهما كان ابوك
      مشاعل :- وليه ماعالج امي
      ساره:- عالجها يامشاعل وكلنا نعرف بس ربي ماكتب لها تحمل
      مشاعل:- الطب تطور لو عارضها الان على اطباء كان يمكن تجيب ولد بس هو ميت على العرس
      نوف:- جعلها مااتتوفق اللي خذته
      كانت مشاعل واقفه ومنفعله مع الكلام:- النار ماتحرق الا رجل واطيها النار حرقتنا حنا حراااااااام عليه حرااااام عليه
      وسقطت مشاعل على الارض مغمى عليها
      ساره :- مشااااااااااااااااعل
      الكل منصدم وحاول يحرك مشاعل اللي ماتحرك منها أي شي لا يد ولا رجل
      على صرخة ساره دخل نايف اللي كان بالمجلس ينتظر امه :- وش صااار وش فيها مشاعل( وهذي المره الثانيه اللي يشوف فيها مشاعل بدون غطا واتمنى انه يشوفها بوضع احسن من كذا
      نايف:- بسرررعه ساره جيبي مويه
      وابتدوا يرشون مشاعل بالمويه وابتدت تحس شوي شوي وطلع نايف من الغرفه وحضنت ام عبدالله بنتها وهي تسمي عليها وتقرى عليها ايات من القرآن
      ام نايف:- يالله يابنات قوموا معي البيت لين تهدون
      جود+نوف:- لا مانقدر نترك امي لوحدها
      ام نايف:- انت قومي يامشاعل قلبي مو مطاوعني اروح وانتي بهالحاله
      مشاعل بتعب وتحاول انهاماتواجه ابوها في هالاثناء:- انشالله
      وراحت ساره تجيب عباية مشاعل وركبت مع نايف لبيت خالتها , وبالجهه الثانيه كان نايف متالم لحالة مشاعل وعيونها ماطاحت منها وهي في السياره وتمنى انه يملك الجراه انه يكلمها ويهون عليها ويكون اول واحد يساعدها بس مايقدر واكتفى بكلمه قالها لها
      نايف:- تحملي يامشاعل وانشالله ازمه وتعدي وانت اكبر من انك تضعفين بمثل هذي المواقف وحنا اهلك وسندك
      مشاعل:- جزاك الله خير
      وصلوا الكل للبيت ونزلوا ونزلت مشاعل وعيون نايف ترقبها تمنى انه يكون خطيبها رسمي ويكلمها ويهون عليها تمنى انه يكون اول من تلجا له وقرر نايف انه يفاتح امه في موضوع خطبته من مشاعل ويعلنونها رسمي اول ماتهدء الامور ويسافر معها أي بلد تختاره ويعيشون فوق السحاب والطياره مافيها الا هو وهي ويضمها ويخفف الامها عنها
      نايف انتبه من احلامه على اخته جوري وهي تناديه تبيه يدخل يتعشى وقرر انه بعد العشى يكلم خويه الكابتن بندر ويخبره باللي صار له مع مشاعل لانه يعتبر بندر هو الشاهد على قصة حبه فما يخبي عليه شي





      في الشركه


      منصور:- والله ماادري يابو فيصل وش اسوي مع بوعبدالله مااقدر امنعه وبناته شادين الظهر فيني هذي مشاعل من امس بيت خالتها مو راضيه تواجهه
      متعب وحس انه طريق سهل للتمهيد من زواجه:- والله انا اشوف مافي عيب ان الواحد يعرس على مرته ومثل حالة بوعبدالله الشرع حلل له اربع مو وحده
      بوفيصل:- والله مدري شقول كلكم صح من حقه يتزوج بس هم انا راحم بنات اخوي وامهم وخاصه ان ام امهم تعبانه وبتسافر تتعالج برى
      منصور:- الله يكون في العون , مانقدر نسوي شي . بحاول اليوم امر مشاعل وافهمها يمكن اذا هدت تهدى امها وخواتها
      بوفيصل:- ايه والله زين تسوي جزاك الله خير يااخوي
      متعب:- الا وين فهد ماشفته
      بوفيصل:- رحلته الفجر بيسافر وجالس يجهز اغراضه
      منصور:- خير وين بيسافر
      بوفيصل:- بريطانيا
      متعب:- ليه؟!
      بوفيصل :- يقول انه ربعه من ايام الدراسه هذي اخر سنه لهم وده يروح يسلم عليهم ويستانس معهم اسبوعين ويجي
      منصور بضيق:- والله انك مدلل هالولد اكثر من اللازم
      بوفيصل بقلة حيله:- الله يهديه
      نايف :- امي ودي اكلمك بموضوع
      ام نايف :- آمر ياوليدي
      نايف:- مايامر عليك عدو , بس انت عارفه اني الحمد لله موظف وماينقصني شي ومشاعل بالجامعه ودي تكلمين خالتي وتكون خطبتنا رسمي قدام الكل
      ام نايف والدموع الفرح في عيونها:- والله هذا اسعد يوم في حياتي ياوليدي يوم اللي اشوفك معرس ومشاعل بنتي انشالله ان جا ابوك رحنا وخطبناها رسمي
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      في بيت بوعبدالله
      بوعبدالله:- حيا الله من جانا
      بونايف:- الله يحييك يابوعبدالله , الا وش اخبارك وش اخبار الاخوان
      بوعبدالله:- كلنا بخير الحمد لله , وانت يانايف وش اخبارك مع الطيران
      نايف:- الحمد لله عمي , وش اخبار خالتي والبنات
      بونايف:- انا جايلك يابو نايف في موضوع واتمنى انك ماتردني فيه
      بوعبدالله:- ماعاش من يردك يابونايف , اذا الموضوع اقدر عليه ابشر بسعدك
      بونايف:- انا اليوم جاي اطلب يد بنتك مشاعل لولدي نايف , هاه وش قلت
      بوعبدالله:- نايف ولدك ومشاعل بنتك ولو هي ذبيحه ماعشتكم يابو نايف
      بو نايف:- يعني نقول مبروك
      بوعبدالله:- انا من جهتي موافق بس بسال الاهل ويردون لك خبر
      وتكلموا عن كثير من الامور وفي نهاية الكلاك كان السلام مودعين بعض
      نايف كان ينتظر الرد على احر من الجمر نبضات قلبه تتزايد وحاس انه مو قادر يثبت على بعضه من الفرحه حاس انه يطير فوق السحاب ومشاعل هي القمر والنجوم هم عيالهم واخيرا طلب يد محبوبته مشاعل وبتكون حبيبته رسمي قدام الكل
      اما في الجهه الثانيه من بيت بو عبدالله كانوا الحريم مجتمعين
      ام نايف:- حيالله مشاعل حيالله زوجة ولدي وش اخبارك
      مشاعل بحياء:- الحمد لله وش اخبارك انت خالتي
      ام نايف:- بخير دامك بخير وش اخباركم جود ونوف
      جود+نوف:- الحمد لله
      حست ام عبدالله من جية اختها وسلامها ان فيه شي بيصير بس قررت تسكت الين تفاتحها اختها في الموضوع
      ام نايف:- انت تعرفين يااختي من مشاعل صغيره وهي مسماه لنايف ولدي
      ام عبدالله:- ايه وانت الصادقه
      ام نايف:- وانا جايه اليوم اخطبها رسمي لولدي هاه وش قلتي يااختي
      ام عبدالله:- والله مدري وش اقول نايف ولدك ومشاعل بنتك بس الراي الاول والاخير لمشاعل لو علي انا موافقه ( وهي تناظر مشاعل)
      مشاعل حست بحياء شديد من الكلام كانه ماتوقعت انه يكون في مثل هالوقت وبنفس الوقت فرحااانه لان حلم عمرها تحقق وبتصير خطيبة نايف رسمي بتقول للكل نايف حبيبي وماتستحي من احد بتتزوج نايف وبتعيش معه تحت سقف واحد وبتجيب منه عيال فرحه كبيره في داخلها مو عارفه تعبر عنها خايفه لتفضحها فرحتها وتصرخ بعالي صوتها احبببببببببببك ياانايف احبك
      انتبهت مشاعل على خالتها وهي تسالها عن نايف
      مشاعل احمر وجهها من الحيا وصعدت بسررعه فوق وهي تقول بصوت اقرب للهمس ايه موافقه مع تحريك راسه باشارة الموافقه
      ام عبدالله:- ياحليلها مشاعل مستحيه, مبروك ياام نايف
      ام نايف :- الله يبارك فيك عقبال مانفرح بنوف وجود وساره
      نوف:- آآآآآآآآآآآآآآآآمين
      الكل:- هههههههههههههههههههههههه
      ام نايف:- خليني اكلم نايف وابشر اكيدياعمري جالس ينتظر جواب العروس
      ام عبدالله- الله يوفقهم ويسعدهم
      وبلغت ام نايف نايف بالوافقه وقام يرقص من الفرحه ويبوس الجهاز وامه من الفرحه وهو يغني والله وتحقق منايا مشاعل حبيبتي وياي .........
      قرر انه يكلم زميله بندر ويخبره باللي صار عن اعلانه لخطوبته بندر فرح كثير لصديقه وتمنا له حياه سعيده مع مشاعل
      والكل عرف بالخطبه وجاوا العمام وزوجاتهم ونوره يباركون لمشاعل وماعملوا حفله كبيره عشان مرض الجده
    • مر يومين ثقيلين على عايلة بوعبدالله بس الحمد لله اقدروا يتجاوزون الوضع بعد خطبة مشاعل ولما عرفوا ان زواجه امر منتهي قررو يكسبون ابوهم لصفهم بدل مايخسرونه وتظفر فيه بنت الناس
      مشاعل:- يبه ودي اروح السوق مع جود وساره بنت خالتي
      بوعبدالله بحنان:- انشالله حبيبتي بس لاتتاخرين وخلي السايق ينتظركم
      مشاعل :- انشالله
      مشاعل:- جود , جود يالله
      وطلعوا مشاعل وجود ومروا بنت خالتهم ساره
      ساره:- السلام عليكم
      مشاعل+جود:- وعليكم السلام
      ساره:- وين بنروح أي مجمع
      مشاعل:- مدري بس ودي بصحارى اكبر واحلى
      ساره:- ياويلي نايف مع خويه هناك اخاف يهاوشني لاني جيت بدون لايعرف
      مشاعل:- حست بفرحه كبيره من وجود نايف معها بنفس المجمع وتمنت انها تقابله مشتاقه له من زمان ماشافته
      جود :- لا اساسا ماراح يعرفنا وحنا مانسوي غلط عشان يعصب عليك
      ساره:- يالله الله يستر
      ووصلوا ساره وجود ومشاعل المجمع ونزلوا وطلبوا من السواق انه مايمشي وينتظر في المواقف الخارجيه
      ساره:- ناظروا ياحلاته هالتيشيرت يجنن
      مشاعل:- ايه ولو تركبين عليه بنطلون جيشي يكون روووعه
      جود:- وانت مشاعل وش اخذتي
      مشاعل:- 3جزم وشنطتين و5 بلايز وبنطلون برمودا
      جود:- ماشالله احسن مني اللي ماشريت لي ولا شي
      مشاعل:- ليه؟
      جود:- بذمتكم عرفتوا تشترون وهذا ورانا ازعجنا وهو يرقم ماعرفت اشتري شي
      مشاعل:- ماعليك منه اشتري اللي تبين
      ساره:- اعتبريه مو موجود
      وطلعوا جود وساره ومشاعل من المحل بيروحون المحل اللي مقابله وهذا الشخص يلحق فيهم يبيهم ياخذون رقمه
      في هالاثناء نايف مر من البنات وماعرفهم بس شاف ان في شابيعاكسهم وكانت المصيبه اكبر لما سمع اخته تنطق اسمه وهي تخبر مشاعل
      ساره:- مشاعل ناظري نايف ياويلي منه
      نايف :- استاذن من زميله وسحب اخته وبنات خالته على جنب
      نايف بعصبيه :- اطلعوا برى بسرررررررررعه ياقليلات الحيا
      طلعت مشاعل من المجمع معصبه على كلمة نايف وتبعتها جود وساره
      في السياره
      مشاعل بعصبيه والدمع في عينها:- ماله حق يطردنا ويهزئنا حنا ماغلطنا
      جود:- ايه وربي امي وابوي مافشلونا بسوق يجي هو يهزئنا ليه مسوين كبيره
      ساره حاسه بالاحراج من اللي سواه اخوه وتبي تبرر موقفه مع ان اللي سواه مايتبرر:-هو اكيد عصب لما شاف هالغبي يلاحق فينا
      مشاعل:- يعصب لما يشوفنا نكلمه مو مااهتمينا منه
      وصلوا الكل بيت بو عبدالله مشاعل وساره دخلوا على طول غرفت مشاعل فوق وجود جلست مع امها بس مابينت لها شي
      بعد ربع ساعه دخل نايف بيت خالته ام عبدالله وهو يقول في باله اكيد الان مشاعل بتنزل بتعتذر على الموقف اللي صار وتقول ان مالها ذنب
      ومن جهه ثانيه مشاعل اللي كانت جالسه فوق مع بنت خالتها بجسمها فقط اما عقلها يفكر ويقول اكيد ان نايف جاي يعتذر عن الموقف اللي سواه لي اعرفه حنون وطيب مع انه يعصب بسرعه بس يحبني وبيعتذر مني اكيد اكيد الان بيناديني ويعتذر مني

      (الجزء التاسع)





      في السياره
      مشاعل بعصبيه والدمع في عينها:- ماله حق يطردنا ويهزئنا حنا ماغلطنا
      جود:- ايه وربي امي وابوي مافشلونا بسوق يجي هو يهزئنا ليه مسوين كبيره
      ساره حاسه بالاحراج من اللي سواه اخوها وتبي تبرر موقفه مع ان اللي سواه مايتبرر:-هو اكيد عصب لما شاف هالغبي يلاحق فينا
      مشاعل:- يعصب لما يشوفنا نكلمه مو مااهتمينا منه
      وصلوا الكل بيت بو عبدالله مشاعل وساره دخلوا على طول غرفت مشاعل فوق وجود جلست مع امها بس مابينت لها شي
      بعد ربع ساعه دخل نايف بيت خالته ام عبدالله وهو يقول في باله اكيد الان مشاعل بتنزل بتعتذر على الموقف اللي صار وتقول ان مالها ذنب
      ومن جهه ثانيه مشاعل اللي كانت جالسه فوق مع بنت خالتها بجسمها فقط اما عقلها يفكر ويقول اكيد ان نايف جاي يعتذر عن الموقف اللي سواه لي اعرفه حنون وطيب مع انه يعصب بسرعه بس يحبني وبيعتذر مني اكيد اكيد الان بيناديني ويعتذر مني

      نايف وفي جبينه جرح ينزف وازاريره مفتوحه وشكله مبهدل على الاخر:-هلا خالتي كيف الحال
      ام عبدالله وهي واقفه ومفزوعه من المنظر اللي شافته:-عسى ماشر وشفيك ؟!
      نايف:-ابد سلامتك ياخالتي طيحه بسيطه
      ام عبدالله:-بسم الله عليك ياولدي اجيب لك مويه
      نايف:-ماودي اكلف عليك يالغاليه قولي للخدامه
      ام عبدالله وهي فازه من مكانها:-لاوش دعوى لاكلافه ولاشي
      نايف:-اذا انت اللي بتقومين والله ماني شارب اذا المطبخ فاضي انا اللي بروح
      ام عبدالله:-ليندا ليندا, شكلها نامت
      نايف:-لاانا بروح بس عسى المطبخ فاضي
      ام عبدالله:-البيت بيتك مافيه احد ,البنات فوق
      مشاعل نازله تحت بتروح المطبخ تاخذ لها ليمونه لانها من عادتها اذا توترت تاكل ليمون
      اتجهت للمطبخ وفتحت باب الثلاجه في هالاثناء حست بصوت داخل معها شافته نايف
      مشاعل خبت حالها ورى باب الثلاجه ورجعت لها صوره الهوشه من جديد ورحمت حاله يوم شافت الجرح يندي من جبينه وخفت من حده غضبها:- نايف لاتدخل انا موجوده
      نايف اول ماسمع صوتها زاد الغضب فيه ورجع عن مكانه بحيث انهم مايشوفون بعض :-انا جاي آخذ كاس
      مشاعل:-................................
      نايف قرب من باب المطبخ وهو معطي مشاعل ظهره:- ساره موجوده فوق قولي لها تنزل بسرعه انا طالع لها برى
      مشاعل وحست ان نايف معصب وفي بالها من اللي له الحق يعصب انا ولاهو
      مشاعل بصرخه:- فوق دق عليها تنزل لك
      نايف مستغرب من لهجة مشاعل له في الكلام:- الان من الغلطان انا ولا انتي؟
      مشاعل بعصبيهوتبي تجرح نايف في الكلام داخليا :- مايبي لها تفكير اكيد انت وحنا ماغلطنا جايين سوق قريب منا في الحي وجينا مع السواق ورجعنا , واذا تبي تثبت رجولتك مو علينا حنا يالبنات الضعاف اللي ماسوينا شي , اثبتها على الرجال اذا كنت تعتبر نفسك رجال
      نايف فقد اعصابه من كلامها:- رجال غصب عنك ومن قبل لااعرفك ,بس انا الغلطان , انت وش تبين في حياتي, حياتي من دونك اريح
      على طول طلع نايف بدون مايشرب مويه ولايمر على خالته ركب السياره ودق على ساره وهو معصب:- اطلعي بسرعه انا في السياره
      ساره حست بخوف من لهجة اخوها ونزلت بسرعه وخبرت جود
      مشاعل ابتدت تبكي بعد الكلام اللي قاله لها نايف وش يقصد حياته بدوني اريح ,لايكون يفكر اني انا بموت عليه ودخلت في نوبة بكاء قويه وهي صاعده الدرج
      ام عبدالله:- مشاعل وش فيك ووين نايف وشفي ساره طالعه مسرعه
      مشاعل بدون اهتمام ولافه وجها عن امها:- ماادري ماادري وطلعت فوق حتى لاتحس امها بدموعها


      في بيت متعب
      جالسين متعب والعنود ورند على طاولة الطعام كانت المشاعر بارده بينهم والسكون يعم المكان الا من صوت رند وهي تكلم امها او ابوها وكانت العنود تشغل حالها باعطاء رند الاكل حتى تتجنب مواجهة متعب ومتعب مشبك اصابعه وباين عليه القلق كانه ينتظر موعد مهم يقطع عليهم صوت جوال متعب يدق العنود حاولت انها ماتناظر متعب وتبين انها مو منتبه له بس الغيره ذابحه قلبها فناظرته من جنب بدون لايحس وكانت الطامه الكبرى لما شافته يبتسم والفرحه ماليه وجهه ويقول للطرف الثاني بالخط
      متعب:- دقايق وانا عندك حياتي
      العنود ماقدرت تتحمل اكثر وحملت بنتها متجه لغرفة رند يقاطعها متعب
      متعب:- انا بتاخر الليله
      العنود تجاهلت كلام متعب ودخلت غرفة بنتها وقررت انها تبني لها وبنتها مملكه خاصه فيهم في هذي الغرفه تعيش فيها هي وبنتها وتترك متعب يعيش حياته مثل مايبيها


      فهد مابقى على رجعته للرياض الااسبوع و يومين مجتمع مع اخوياه بالهايد بارك
      زايد( من الامارات):- شوفوا هالرعبوبه شكلها خليجيه
      تركي(من الكويت) :- والله انك فاضي تطالع هالخليجيات, لاحق عليهم في بلدك , طالع هالبيض والشقر
      خالد( من قطر) :- لا انا بطالع الكل الشقرا والخليجيه , اذا رجعت قطر بترك حياة العزوبيه
      فهد:- والله كل البنات حلوين , اهم شي انهم بنات
      الكل:- هههههههههههههههههههههههههههه
      خالد:- تعرف فهد ودي اشوفك معرس
      فهد بغرور:- من يقول اني ماافكر في الزواج بالعكس فكرت بس الى الان ماحصلت وحده بمستوى فهد
      تركي:- ياعيني على الغرور
      فهد:- يحق لي مو فهد
      زايد:- انا مني واحد اللي بتخطبها لي امي بعرس عليها لاني طفشت من حياة العزوبيه
      فهد:- ايه انت أي وحده عندك ايزي حتى لو خدامتكم اتوقع بتعرس عليها, بس انا فهد غير
      فهد بكل غرور:- انا ماادور البنت انا البنات هم اللي يدوروني
      تركي:- شكلك بتطيح على راسك يافهد
      فهد بغرور:- انا , لا ( باستهزاء)
      خالد:- نشوف يافهد



      في بيت بوفيصل



      منصور دخل بيت بوفيصل وشاف بوفيصل وام فيصل جالسين يتقهوون وحب انه يطبق وحده من مقالبه عليهم
      منصور باس راس اخوه وامه :- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      منصوروهو يبتسم ويغمز لام فيصل بعينه:- تو واصلني لك سلام من الحبايب
      ام فيصل:- وش حبابيه من وين؟
      منصور:- من صاحب البقاله بو عليان
      بوفيصل:- وش دخله في ام فيصل
      منصور باستغراب:- يووه ماقلتي له , آآآآآآآسف
      ام فيصل:-وش اقوله بعد, عويذ الله من شرك يامنصور
      منصور:- عن الحب القديم اقصد ماقبل الزواج
      بوفيصل بعصبيه:- وش حبه ياولد
      منصور:- هذا ياطويل العمر والسلامه بوعليان توه جاي من القصيم وفاتح بقاله جمب بيتكم جاي من القصيم عشان يشم ريحة الحبايب اللي فارقهم في الروحه والرجعه
      ام فيصل بتعجب:- يكذب عليك , اول مره اسمع عنه
      منصور بخبث:- انننننننن اول مره متاكده , ايام النخل والتمر السكري ترى قالي كل القصه لاتخبين عن اخوي شي
      ام فيصل بخوف وعصبيه:- يكذب والله كذااب قسم بالله كذاااب
      منصور:- هههههههههههههههه
      منصور:- ياحليلك يمه والله انك سريعة الخديعه, مااحد يحبك الا بوفيصل اللي سهرت عيونه ايام وليالي الين خذك
      ام فيصل انحرجت من كلام ولدها منصور:- اقول تبي اصب لك شاهي ولا قهوه
      منصور:- الا اقول وين نوره
      بوفيصل:- توها حاطه راسه ونايمه


      مشاعل في غرفتها تفكر في الكلام اللي دار بينها وبين نايف وتقول في بالها انا الغلطانه كيف اقول لرجال انت مو رجال , انا اللي جرحته , حتى ماسالته وش فيه مبهدل, والله انانيه , بدق على ساره بشوف وش السالفه
      مشاعل:- الو هلا ساره
      ساره:- هلا مشاعل وش اخبارك
      مشاعل :- الحمد لله , الا بسالك وش فيه نايف كان ينزف جبينه ,وليه طلعتي بسرعه؟ ليه هو قالك شي؟.
      ساره:- ايه تهاوش مع الولد اللي كان يلحقنا بالمجمع مافكهم الا امن المجمع
      مشاعل حست بالندم اكثر من الكلام اللي قالته لنايف
      ساره:- الا انا بسالك ليه نايف معصب؟ صار بينك وبينه شي دخل غرفته من جينا من بيتكم الى الان ماطلع
      مشاعل خبرت ساره عن اللي دار بينها وبين نايف
      مشاعل وهي حاسه انها ندمانه:- ساره روحي سالي عنه شوفي وش اخباره
      ساره:- انشالله
      مشاعل:- دقي علي طمنيني
      ساره:- انشالله , مع السلامه
      ساره طلعت لنايف في غرفته تضرب عليه الباب
      ساره:- نايف ,نايف افتح الباب
      نايف بعصبيه:- خير وش تبين؟
      ساره:- مشاعل تسال عنك
      نايف بعصبيه:- لاماشالله تعرف تسال
      ساره:- طيب افتح
      نايف فتح لها الباب:- نعم خير
      ساره:- نايف ياليت تسمعني بدون عصبيه
      نايف:- نعم خير تكلمي فيه بعد مبررات ثانيه
      ساره:-نايف مشاعل ماكانت عارفه انك تضاربت مع الولد وعصبت من الكلمه اللي قلتها لنا وتوقعت انك بتجي تعتذر لها بس لما عرفت الموقف مني تندمت
      نايف :- خلاص ,خلصتي, يالله اطلعي برى
      طلعت ساره من غرفة نايف واتصلت على مشاعل وقالت لها السالفه
      مشاعل بعصبيه:- ليه قلتي له , انا ماقلت لك برري لي موقفي قدامه, انا قلت اسالي عن حاله بس
      ساره:- انا حاولت اصلح بينكم بس
      مشاعل:- اوكي اوكي باي
      .
      .
      .
      .
      طلع نايف من غرفته وشكله تعبان بعد ماكلم خويه بندر يقابله في مقهى متعودين دايم يجتمعون فيه شافته ساره بس ماقدرت تساله لان شكله معصب مره اتجه نايف للمقى وهو يسوق السياره بسرعه جنونيه وكانه يفجر بركان الغضب اللي داخله بسواقته للسياره ومتجاهل كل تعليمات القياده والسلامه وصل على المقهى وطلب له موكا بارده يمكن تقدر تطفي النار اللي بداخله واثناء ماكان يرتشف الموكا دخل عليه زميله واخوه في الدنيا صديق عمره بندر
      بندر:- السلام وش فيك روعتني عليك
      نايف:- وعليكم السلام, اجلس وبقولك كل شي وابتدا نايف يقوله الهوشه اللي بينه وبين مشاعل
      بندر:- تبي الصراحه يااخوي وبدون زعل, تراك انت الغلطان
      نايف:- انا الغلطان ,؟
      بندر:- ايه, هي مادرت عنك انك دافعت عنهم بالنهايه هي كل اللي تعرفه انك جرحتهم وطلعتهم من المجمع
      نايف:- ولو, هي شافت حالتي اول مادخلت عليها , المفروض ماقالت هالكلمه
      بندر:- هي كلمتها قالتها من ورى قلبها تبي تطفي النار اللي بداخلها عليك , موسهله الكلمه اللي قلتها لها
      نايف في داخله رحم مشاعل وبدا يميل لها
      نايف :- الا ماعليك مني يااخوي اتركها , بس قلي بكره رحلتك لتونس
      بندر:- لا والله بعد يومين
      نايف:- الله يوفقك وماقصرت يااخوي ريحتني كثير
      بندر:- شدعوى يانايف حنا اخوان ومالنا الا بعض
      نايف:- تامر على شي انا بطلع
      بندر :- مايامر عليك ظالم مع السلامه
      طلع نايف وركب سيارته بيتجه لبيتهم وكان يفكر في مشاعل وكل ماحاول يغفر لها تتردد كلمت انت مو رجال في اذنها فيزيد غضبها عليها ويصب غضبه كله على البانزين ويسرع سرعه جنونيه وقد يلف بالسياره الا الفجر والكلمه تتردد في اذنه
      دخل نايف البيت وشاف الكمبيوتر مفتوح حب يرد اعتباره من مشاعل ويطفى جزء من غضبه عليها دخل على موقع بطاقات واختار بطاقه للفنان الكبير خالد عبدالرحمن (لك عين تسال) وارسلها على ايميل مشاعل
      مشاعل من جهه ثانيه النوم حارب جفونها وصار السهر رفيق دربها بهذي الليله وهي متعوده انها تترك الكمبيوتر مفتوح من اول ماتصحى من النوم ولاتسكره الا عند النوم
      مشاعل شافت نور جاي من الجهاز عرفت انه رساله وقامت بكسل وغمامه بيضاء على عيونها من كثر البكا فتحت الرساله ولفت نظرها انها من ايميل نايف فتحتها بعد تردد كبير وطلع لها صوت الفنان خالد عبدالرحمن



      لك عين تسال بعد ماجرحت فيني بالكلام
      لك عين تسال بعد مابيبني وبينك من خصام
      تنتظر مني الرضا وتتجاهل مامــــضى
      ماكان في قلبي ولا استوى جمر الغضا
      آآســـف لاتحاول مــني اني انتظــــــــر
      آسف وكلمه آسف ماتكفي لك عذر
      تنتظر مني ارد بعدماصار اللي صـــار
      وانا مالي الا ارد كلمة لك باختصار
      لك عين تسال بعد ماجرحت فيني بالكلام
      لك عين تسال بعد مابيبني وبينك من خصام
      كنت احبك في غرورك في عنـــــــــادك
      كنت احبك مابغيت الا ودادك
      فجأه ترخص بتقديري وحبي
      تغرق في حالة غضب مااعرف ذنبي
      آآسف لاتحاول مني اني انتظر
      آسف وكلمه آسف ماتكفي لك عذر
      تنتظر مني ارد بعدماصار اللي صار
      وانا مالي الا ارد كلمة لك باختصار
      لك عين تسال بعد ماجرحت فيني بالكلام
      لك عين تسال بعد مابيبني وبينك من خصام

      واول مانتهت من سناع الاغنيه وصلتها رساله ثانيه من نايف فتحتها وجاها صوت الفنان خالد عبدالرحمن باغنيه(توني دريت)



      توني دريت ان حبك غلطتي توني دريت
      توني دريت بالصمت حارة كلمتي وماحكيت
      ماقويت انطق حروف صابني عجز الكلام ولاحكيت
      ماقويت انطق حروف صابني عجز الكلام ولاشكيت
      توني دريت ان حبك غلطتي
      يطيب لك تجريح قلبي الوافي
      لاتحمليني هم منك كذا كافي
      ظميتك وانت الماطر
      بكيتك ماضي وحاضر
      لقيتك في حياتي خوف
      سطى قلبي وعل الروح
      وبان طرفي الساهر
      وخدعني فيك قصر الشوف
      يطيب لك تجريح قلبي الوافي
      لاتحمليني هم منك ذا كافي
      لك بجوفي المحبه من سنين
      ومنك خوفي خوفي انك تجرحين
      هذا النهايه بعد جرحي وشتبين
      توني دريت ان حبك غلطتي توني دريت
      يطيب لك تجريح قلبي الوافي
      لاتحمليني هم منك ذا كافي
      اببتعد واتعبتني خطوتي ترتعد من شعوري بغلطتي
      الالم والاسى من خفايا رحلتي
      توني دريت ان حبك غلطتي



      مشاعل:- دخلت في نوبه بكاء شديده وغضب عليه
      مشاعل:- هو من يظن نفسه لايكون يحسب اني اموت عليه كله من ساره راحت تبرر موقفي له كاني ميته عليه
      وقفلت الكمبيوتر ورمت نفسها على السرير ومن كثر البكاء والتعب نامت ولا راحت الجامعه وطنشت كل مكالمات ساره لها




      في بيت بوفيصل
      ام فيصل:- حيالله من جانا وينكم عنا من زمان ماشفناكم
      بوفيصل:- أي والله حتى بالشغل مااشوفك يامتعب
      متعب:- والله تعرف يااخوي الدنيا ومشاغلها مااقدر حتى احك شعر راسي اما العنود هي جد غلطانه
      العنود حابسه العبره:- أي صدق والله انا الغلطانه هو مشغول بالشركه والله يعينه وقلبه عندكم بس انا كسوله مااجي الا بعد الحاح ولا متعب لو الشور له كان اربع وعشرين ساعه موجود عندكم
      متعب انبهر من كلام العنود ودفاعها عنه ويقول في باله:- والله انك اصيله يالعنود على كل اللي اسويه فيك مازلتي تدافعين عني
      ام فيصل:- الله يوفقكم ويسعدكم هذا اهم شي
      دخل منصور عليهم
      منصور:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      منصور:- ماشالله غريبه متعب عندنا اكيد هالاسبوع مافيه جمعه
      متعب:- هههه وشدعوى وش اخبارك
      منصور:- تمام الا وينها رنودي
      متعب:- نايمه وماحبينا نصحيها
      منصور:- ماشالله عليها هالبنت مزيونه على عمها
      بوفيصل:- اعرس وتجيب كل عيالك يشبهونك مو بنات اخوك
      منصور يبي ينرفز متعب ويناظر بطرف عينه ويبتسم ويكلم متعب بصوت خافت:- انا قليلك جيبوا لي وحده مثل العنود وانا راضي
      متعب في باله:- اجل لو انك تشوف ريم وش تقول
      متعب:- انثبر ازين لك
      العنود انتبهت لكلمة منصور وتقول في بالها :- ليتك تحس يامتعب




      في بيت بو نايف
      ام نايف:- يابونايف طلعت تقارير امي اليوم وبتروح لندن بطياره طبيه ونبي نلحقها انا واختي ام عبدالله قبل وماعندنا الا انت تعرف بوعبدالله مشغول مع العرس
      بونايف:- انا قايلك من قبل انها امي مثل ماهي امك وابشري بكلم نايف يحجز لنا على اقرب طياره للندن
      بونايف كلم نايف وحصل لهم نايف حجز في اليوم اللي بعده من الرياض الى لندن
      بونايف:- ام نايف تجهزي انت واختك بكره العصر بنروح للمطار
      سافروا الاهل وقبل لايسافرون وصوا العيال على بعض ونايف وصوه على خواته وبنات خالته
      ام نايف:- يانايف انت رجال بيتنا وبيت خالتك
      نايف:- بشري يمه اهم شي سلامت جدتي وانسي الباقي
      .
      .
      .
      .

      نايف جالس في غرفته ويفكر في كلام امه
      نايف يفكر في مشاعل ويفكر في اهانته لها :- هي جد ماغلطت مو الرجوله اني اثبتها على بنت خالتي وخاصه مثل ماقال بندر انها ماتعرف باللي سويته بس انا اناني كنت افكر في نفسي ياليت يامشاعل تسامحيني وترضين علي بس صعب اني اراضيج لاني جرحت غرورج واللي سويته شي مايغتفر . الله يعيني
      قرر نايف انه يراضي مشاعل الله يعينه
      فكر نايف انه ياخذ ساره يزورون بانت خالتهم خاصه لهم امهم وخالته يومين من سافروا وهم ماسالوا عنهم ويترك زيد وجوري مع الخدامه
      نايف اتجه لغرفة ساره:- ساره وش رايك نروح بيت خالتي نتطمن على البنات
      ساره:- استحي عمهم هناك وثانيا مشاعل بالموت رضت علي بعد اللي سويته فيها
      نايف تاثر كثير من كلام اخته:- تكفين قومي منصور بالشركه الان وماراح نطول نص ساعه وبجي اخذك
      راحت ساره بيت خالتها وجلست مع بنات خالتها وبحكم انها ايام اختبارات جلست هي مع مشاعل اما جود ونوف يذاكرون ومنصور طالع
      يدق جوال ساره
      ساره:- الو هلا نايف
      نايف:- يالله اطلعي برى ابيك
      ساره:- طيب يالله بجيك
      مشاعل:- وين بدري
      ساره:- والله مدري عنه قالي بجيك بعد نص ساعه
      طلعت ساره لنايف اللي كان واقف عند الباب ومجرد مافتحت الباب دخل
      نايف:- ساره وين مشاعل
      ساره بتعجب :- داخل ليه؟!
      نايف:- ناديها ابيها
      ساره:- لانايف تكفى مااقدر على زعلها وهي ماراح ترضى
      نايف بحزم:- تكفين انتي روحي ناديها
      دخلت ساره للمجلس اللي كانت جالسه مشاعل فيه وقالت لها
      مشاعل بصوت عالي:- انت واخوك انهبلتوا الظاهر
      عرف نايف من مصدر الصوت مكان مشاعل دخل الغرفه ووقف عند الباب وهو معطيهم ظهره
      نايف بحزم:- ساره عطي بنت خالتك غطى واطلعي برى
      مشاعل:- انت اللي اطلع برى
      نايف بصوت عالي وحزم:- ساره اعملي اللي قلت لك
      ساره فصخت شيلتها وعطتها مشاعل وطلعت
      نايف:- مشاعل اسمعيني تكفين وبعدين قولي اللي تبين تقولينه
      مشاعل بلا مبالاه:- اطلع برى
      نايف:- اسمعي بس مانتبي بخسرانه شي
      مشاعل بحزم وعصبيه:- نعم
      نايف:- انا آسف يامشاعل على كل الكلام اللي قلته لك مشاعل ماكان قصدي اجرحك او اهينك بس انا لما حصل الموقف قدامي ماكنت عارف وش اقول واحد يحاول يعاكسهم وانا شفته تبيني اوقف اتفرج انا طلعتكم برى حتى ماتتبهدلون اثر ورجعت له انتقم منه معقوله يامشاعل تصدقين اني اكرهك معقوله حب من حنا صغار انساه واكرهك بسهوله , انا كانت الغيره ماكله قلبي , مشاعل انتي ماتعرفين انت وش بالنسبه لي مشاعل اللي يحب مستحيل يكره تذكرين يامشاعل ايام الروضه كنت اعصب على فارس لما يلعب معك يامشاعل حطي في بالك اللي يحب صعب يكره وانا احبك ومستحيل اكرهك يامشاعل انتي خطيبتي وانشالله في المستقبل زوجتي يعني تصرفي كان عادي وانا جاي اعتذر وارجع كل شي مثل الاول واحسن هاه وش قلتي يامشاعل؟
      مشاعل حست من كلام نايف انه طفى النار اللي بقلبها عليه وزاد من حدة حبها وشوقه له ذكرها بايام الروضه لما تلعب مع فارس ويجي هو يعصب ويضربه لما يضربني ويقول اللي يضرب مشاعل اذبحه وذكرت انه كل ماشرى شي ضروري تقاسمه وياه
      مشاعل صعدت فوق بعد ماطفت نارها وعرف نايف انها رضت عليه مبدئيا نادى على اخته ساره ورجعوا البيت اتجه بسرعه لغرفته وقال مثل ماارسلت لها اغنية غضب براضيها باغيه ومالقى انسب من اغنيه فنان العرب بو نوره(مجنونها ) يرسلها لها بايميلها ويهديها اياه وخاصه ان مشاعل تحب اغاني محمد عبده
      نص الليل ماقدرت مشاعل تنام من كلام نايف لها وفرحتها برجوع العلاقه بينهم وفتحت الايميل وحصلت بطاقه عرفت انها من نايف وفتحتها وجاها صوت محمد عبده

      لعيونها بس لعيونها قلبي سراب بدونها
      قلبي سراب وعيني سراب مااقول اعشقها بغقل
      مجنونها مجنونها مجنونها مجنونها
      البارحه مريت في احلى الفصول صيف وشتاء
      وناظرتها وقلبي يقول هذي العيون الى متى
      حبيبتي ياكثرها عيونك على هالليل وين مالتفت اشوفها
      حبيبتي يازينها عيونك ورى هالليل
      سحرني برق عيونها مااقول اعشقها بعقل
      مجنونها آه مجنونها مجنونها
      قمري ياقمري وياشمسي الذهب
      سفري ورى عيونك تعب
      قلبي تعب وصبري تعب
      ومن الهدب لين الهدب
      بحر ومراكب من لهب
      امواج تبحر برضاها
      وامواج تلعب بغضب
      لعيونها بس لعيونها قلبي سراب بدونها
      قلبي سراب وعيني سراب مااقول اعشقها بغقل
      مجنونها مجنونها مجنونها مجنونها
    • من جهه ثانيه نايف اللي ماقدر ينام من فرحته برجوع علاقته مع بنت خالته وقرر انه يرسل لها رساله بالجوال وتردد كثير لان الوقت متاخر ولكن اخيرا قرر انه يرسل ورسل لها
      (ان قلت لك مرتاح والله انا كذاب,وان كان روحي سرها البعد كذابه)
      سمعت مشاعل صوت رساله في جوالها فتحتها وقرتها
      مشاعل بفرح:- يابعد حيي يانايف
      وفكرت مشاعل انها ترد له برساله لكن قالت الثقل زين وماارسلت



      فهد:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      ام فيصل:- متى جيت ياوليدي
      فهد:- توني الان واصل
      فيصل:- وليه ماقلت لنا نستقبلك في المطار
      فهد:- ماحبيت اتعبكم
      بوفيصل:- لاتعب ولاشي على الاقل السواق يطلع لك
      فهد:- مره ثانيه انشالله
      ام فيصل:- عسا انبسطتوا هناك
      فيصل:- اكيد يمه بينبسط رايح لندن مو السودان
      فهد:- ههه أي الحمد لله انبسطنا
      فيصل:- الا بسالك يبه مو حفلة خطوبة مشاعل هذا الاسبوع
      بوفيصل:- لا اجلوها للاجازه الين يرجعون مع امهم من لندن تعرف هي تعبانه ومايقدرون يسوون حفله الى الين تتشافى
      امفيصل:- ايه في الاجازه انشالله
      فهد باستغراب وتعجب:- مشاعل ! انخطبت؟ لمين؟ ومتى؟
      ( الجزء العاشر)

      فهد :- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      ام فيصل بفرحه كبيره:- متى جيت ياوليدي
      فهد:- توني الان واصل
      فيصل:- وليه ماقلت لنا نستقبلك في المطار
      فهد:- ماحبيت اتعبكم
      بوفيصل:- لاتعب ولاشي على الاقل السواق يطلع لك
      فهد:- مره ثانيه انشالله
      ام فيصل:- عسا انبسطتوا هناك
      فيصل:- اكيد يمه بينبسط رايح لندن مو السودان
      فهد:- ههه أي الحمد لله انبسطنا
      فيصل:- الا بسالك يبه مو حفلة خطوبة مشاعل هذا الاسبوع
      بوفيصل:- لا اجلوها للاجازه الين يرجعون مع امهم من لندن تعرف هي تعبانه ومايقدرون يسوون حفله الى ان تتشافى
      ام فيصل:- ايه في الاجازه انشالله
      فهد باستغراب وتعجب:- مشاعل ! انخطبت؟ لمين؟ ومتى؟
      ام فيصل:- اعلنوا خطوبتها من ولد خالتها نايف
      فهد بعصبيه وصار وجهه احمر لما سمع الخبر وكان احد كب عليه مويه حاره :- وليه ماقلتوا لي؟!
      بوفيصل:- وش نقولك الله يهديك حنا عارفين من زمان انهم لبعض بس اعلنوا خطبتهم رسمي
      فهد بعصبيه وقايم من مكانه:- بس مشاعل بنت عمي ومحد ياخذها غيري
      فيصل:- حنا عايشين باي عصر بنت عمك مااحد ياخذها غيرك الان كل شي براي البنت
      فهد بعصبيه وعابس جبينه والشرار يتطاير من عيونه ويضرب بيده على الكنبه:- بس انا ماابي الا مشاعل
      بوفيصل:- وش هالكلام ياولدي هي مخطوبه وانتهى الامر
      فهد في داخله يتخيل شكل مشاعل وجمالها ويقول من وين احصل جمال ومال ودلال ويكون دهنا في مكبتنا
      فهد اخذ نفس عميق وماسك اعصابه بالقوه:- طيب فاتحوا عمي بالموضوع وشوفوا وش جوابه اكيد انه بيقول ولد اخوي اولى من الغريب
      ام فيصل:- ماهو بغريب ولد خالتها , وش هالكلام اللي انت تقوله
      فيصل:- والخطبه على الخطبه ماتجوز
      فهد بحزم وعصبيه ويناظر ابوه:- اذا ماكلمت عمي انا بكلمه وثانيا ماصار شي هم توهم على البر
      ام فيصل:- الله يهديك انشالله
      فهد:- ويهدي الجميع بس مشاعل لي
      بوفيصل:- يعني خلت الدنيا من البنات مافيه الا مشاعل
      ام فيصل بفرح:- انشالله بخطب لك وحده ماتتخير عن مشاعل بالزين
      فهد بحزم:- بس انا ماابي الا مشاعل وعيال الشيخ فهد بن ناصر ماياخذون الابعض
      فهد بنبرة تهديد:- ان مااخذت مشاعل ماراح اعرس طول عمري
      بوفيصل يحاول يهدي ولده:- وش هالكلام ياولدي , ولا يهمك انشالله بحاول اكلم اخوي والله فيه خير يقدمه رب العالمين
      فهد:- الخير في زواجي منها واذا انت ماكلمت عمي انا بكلمه
      وطلع فهد غرفته وهو مصدوم من خبر خطبة مشاعل لغيره مايعرف هل هو حب لمشاعل او حب تملك او خوف من ان الثروه تروح لناس اغراب بالنسبه له من بعد عين عمه او رغبه في كسر غرور مشاعل
      ام فيصل بقلة حيله:- الله يهديك انشالله
      فيصل:- ماهو بصاحي يوم هو يبيها لي ماتكلم من اول انتظر الين ولد الناس خطبها
      بوفيصل:- والله اخاف ينفذ تهديده ويقول لعمه
      ام فيصل:- ليه انت مانت بقايله
      بوفيصل بعصبيه:- وش اقوله انهبلتي انت بيقول ليه مابغاها من زمان ولا يوم انخطبت حلت بعيونكم
      ام فيصل:- والله ماكنت اتمنى لفهد مره غير مشاعل بس هي وولد خالتها مسميين لبعض من زمان
      بوفيصل وهو قيم وبقلة حيله:- يالله انا استاذن , والله هالولد بيجنني
      فيصل:- وانا بعد استاذن
      ام فيصل:- مع السلامه وجلست تفكر في فهد وكلامه




      دخلت متعب والعنود بيتهم والعلاقه بينهم من سيئ الى اسوء زاد بعده عن العنود وبنته وصار يسهر مع ريم الى الفجر ويرجع مهدود حيله ويجلس يتراسل معها ويتكلمون الى ان ينام والجيران حسوا بالموضوع وصار حديث المجالس والحريم عنهم ( تعرفون الحريم يموتون في ترويج الاخبار وتناقلها) وفي المقابل العنود بنت اصيله مابينت للناس هذا الشي ودائما تحاول تخطيهم بس ماينفع تغطي عليه لان كل شي مكشوف بالنسبه لهم
      دخلت العنود واتجهت لغرفة رند
      متعب بعصبيه واستهزاء :- حتى اليوم بتنامين هناك , تبين تبينين لي انك زعلانه ومو راضيه بس لاتخافين ماراح احاول اراضيك وتعبك بيروح خساره لاني مستحيل اخسر حبيبت قلبي ريم بعد ماارجعت لي
      العنود ودموعها على خدها من كلام زوجها بصوت مبحوح :- لا مازعلت
      متعب:- طيب انا لي حق عليك ولا نسيتيه يابنت الاصول انت الى الان على ذمتي ومن حقي اخذ كل حقوقي بس اطمنك متى ماعرست على ريم بااخذ اللي ابيه منها وراح انام عندها بس الى هذاك الوقت المفروض انك تعطيني حقوقي كامله بعدين بتنازل عنها
      العنود وبصوت مبحوح والدموع نهر على خدودها:- حرام عليك يامتعب كل يوم تطعني وانا اتحمل بس ماتوصل لحد الاهانه تكفى يامتعب اعرس عليها بس خلني انا وبنتي هنا وانت ربي منعم عليك اخذ لها بيت ثاني
      يقاطعها متعب بعصبيه ولامبالاه:- انا اساسا راح اسكن برى واتركك تعيشين مع بنتي هنا مو حب فيك بس لاني ماابي بنتي تعيش في مستوى اقل من المستوى اللي هي عايشه فيه وانا عارف ان عند امك ماراح تعيش بنفس المستوى والان يالله قدامي ادخلي غرفتنا وتنامين معي
      اتجهت العنود مع متعب لغرفتهم وبقلبها جرح يدمي من كلام زوجها وحبيبها ,سكرت العنود الباب وقفلته وكانها تتمنى انها تقفل الباب على حياتها هي ومتعب حياه بس لها هي وتعب وتمنع أي شخص ثاني من الدخول له واستسلمت لاوامر متعب ونامت




      مشاعل:- هلا عمي تبيني احط العشا الان
      منصور:- ايه ياليت ميت جوع , ونادي خواتك خليهم ينزلون يتعشون
      مشاعل :-انشالله
      واتجهت مشاعل للمطبخ وجهزت العشا وجلسوا الكل على طاولة الطعام
      منصور:- الا ماكلموا اهلك يامشاعل
      مشاعل:- الا كلم ابوي ويقول يمكن يطولون بس جدتي الحمد لله تحسنت
      منصور:- الحمد لله و الا وش اخباركم انتوا يابنات مع الاختبارات
      نوف:- الحمد لله بس تعرف جل من لا يسهو
      جود:- الحمد لله , بس ياعمي اسالة الرياضيات صعبه اما الباقي سهله
      منصور:- وانشالله حليتيها
      جود:- الحمد لله
      نوف :- مايحتاج تسألها يا عمي هذي لو تنسى نقطه جلست تبكي وانا اشوفها من ابتدت الاختبارات مابكت ولا مره هذا دليل على انها ماغلطت ولاغلطه
      منصور:- قولي لا اله الا الله
      جود:- قل اعوذ برب الفلق
      منصور:- وانت يامشاعل متى نتايجكم
      مشاعل:- تونا منتهين من الاختبارات ياعمي يعني يبي لها اسبوعين بالكثير
      منصور:- الله يوفقكم
      مشاعل:- تعرف عمي ودنا نروح بالاجازه لندن لاهلي حنا وعيال خالتي
      نوف:- ياليت من زمان عن لندن
      جود:- أي وربي من زمان عنها الله على لندن وايامها
      منصور:- الله عليكم يالظالمين من زمان عنها مو كانكم السنه الماضيه كنتوا هناك
      مشاعل:- ان جيت للحق عمي لندن ماينمل منها
      منصور :- بس انا مقدر اروح معكم روحوا مع ولد خالتك
      مشاعل:- اليوم كانوا عندنا بس نسيت ماقلت لهم
      منصور:- طيب ليه ماكلمتيني اجي
      مشاعل بتعجب:؟! وليه اكلمك
      منصور:- اجلس مع نايف
      منصور يغمز لمشاعل:- ولا استغليتي غيابي وخذتي راحتك معه
      مشاعل بخجل:- لا ماجا هو بس ساره وجوري وزيد
      منصور:- ساره بنت خالتك مازالت بكشتها
      مشاعل :- ههه لاماشالله عليها مزيونه تبيني اخطبها لك
      منصور:- هه لا وش خطبته انا مالي نيه اعرس
      وتوصل رساله على جوال مشاعل
      مشاعل تقوم من على طاولة الطعام:- الحمد لله
      منصور:- وين ماكلتي
      مشاعل :- شبعت
      وطلعت مشاعل برى غرفة الطعام تقرى الرساله ولقتها من جوال نايف
      ( التفت بالهون واسمع ياملاك
      ودي اسولف على كيفي واقول
      ايه احبك موت واتنفس هواك
      والعمر وياك ياليته يطول
      مادخل قلبي من العالم سواك
      وحدك الغالي في قلبي تجول
      اطلب عيوني وانا كلي فداك
      واعتبر ماتطلبه عندك وصول)
      مشاعل ببابتسامه وفرحه:- ياحبني لك يانايف
      واحتارت ترد عليه بمسج او لا بس بالاخير قررت ماترد لانها تستحي وش تقوله من اولها حب فشله
      وثانيا ودها تحسسه بان اللي سواه صعب انها تسامحه بالسهوله عليه كلامه كان قوي ماتنكر انها بقلبها تموت عليه بس تحب تتدلل او تشوف غلاها بقلبه ,دخلت مشاعل غرفة الطعام
      منصور:- من وين المسج
      مشاعل بفرحه بعيونها كبيره :- هاه , ايه من ساره بنت خالتي
      منصور يغمز لها بعينه:- كل هذي فرحه لما وصلتك رساله من ساره , اخاف انها من اخو ساره
      نوف بنظرة خبث لمشاعل:- وانا بعد اشك ياعمي
      مشاعل عطتهم نظره وطلعت فوق غرفتها



      ومر الاسبوع ثقيل على الطالبات مابين امتحانات ومذاكره وجا آخر يوم لنوف في الاختبارات واليوم اللي بتنزل فيه اسماء الناجحات بالكليه في الانترنت ( مشاعل+ساره+نوره)
      نوف بفرحه وتدخل البيت وهي ترقص:- السلااااااااااام عليكم
      مشاعل +منصور+جود:- وعليكم السلام
      منصور:- هاه بشري عسا ختامه مسك
      نوف:- والله انكم فاضيين انا اخر يوم لي بالاختبارات وانتوا تسالوني عن الحل ابي انبسط وانسى الدراسه
      مشاعل:- ياحظي لو ماقدمتي زين ماراح تنبسيط بالاجازه وراح تذاكرين
      جود:- وهذا شكله اللي بيصير لانها امس مذاكرتها مو ذاك الزود
      نوف بعين غضب:- والله ياحبيبتي بالنسبه لك مو ذاك الزود بس بالنسبه لي شاده حيلي
      منصور:- الله يصبرنا الى يوم النتايج ويطمنا اليوم على نتيجة مشاعل
      مشاعل:- يووه كل زميلاتي يدقون علي يقولون طلعوا نتايجهم الا انا والله بديت اخاف
      منصور:- لا انشالله خير هانت مابقى الا كم ساعه وتطلع في الانترنت , طيب نوره وساره بنت خالتك طلعوا نتايجهم
      مشاعل:- لا
      جود:- عمي شكلك تعبان من الفجر مانمت رح نام لك قليل واذا طلعت النتيجه نطمنك
      منصور:- لا مايطاوعني قلبي انام وانا مو عارف النتيجه وابوكم كل شوي دق علي يبي يتطمن على نتيجة مشاعل واختبار نوف
      نوف:- انا بطلع فوق بشوف الانترنت يمكن نزلت بدري هالمره
      جود:- بجي معك
      مشاعل بتردد وخوف:- الا عمي ودي اقولك شي بس....
      منصور يناظر مشاعل وعلامات حيره على وجهه:- سمي آمري
      مشاعل :- مايامر عليك ظالم , بس منت ملاحظ ان ابوي انشغل مع جدتي ونسى موضوع العرس , تعتقد انه هون عن الفكره
      منصور بقلة حيلة ويمسح على راس مشاعل:- مااعتقد بس اتمنى
      مشاعل بحيره :- كيف مافهمت؟
      منصور:- يعني هو خطب بس ماعرس وتعرفين بنت الناس تبي تاخذ فتره تتجهز فيها بس بعدين يمكن يتم الزواج
      مشاعل بخوف :- لا عمي انشالله تراجع عن الفكره , وثانيا اذا انتوا اخوانه ماوقفتوا بوجهه اكيد ماراح يتراجع لانكم راضين
      منصور بنظرة عطف يقرب من مشاعل ويمسح على راسها:- يعلم الله ان انا وعمانك ماودنا بهالشي بس هم ابوك مو طفل نمنعه او نضربه بس صدقيني يالغاليه انا كلنا معاكم بس ماباليد حيله
      مشاعل تبوس راس عمها:- عارفه والله يالغالي
      يدق جوال مشاعل
      مشاعل:- هلا نوره طلعت النتايج
      نوره :- لا بس انا خايفه ماتعرفين موقع يطلع اسرع من موقع الجامعه يقولون فيه مواقع تسرب النتايج قبل
      مشاعل:- لا والله مااعرف بس نوره اكلمك بعدين معي خط ثاني
      مشاعل:- الو
      ساره:- هلا مشاعل , والله خايفه ماطلعتي نتيجتك
      مشاعل:- وانا اكثر خايفه لا ماطلعت النتيجه نوف فوق تنتظر النتايج
      ساره:- وانا نايف مداوم على الموقع ينتظر النتيجه
      مشاعل:- المهم حبيبتي اذا طلعت النتايج كل وحده تبلغ الثانيه وحنا ارقام جلوسنا عند بعض
      ساره:- ايه , يالله مع السلامه
      مشاعل:- مع السلامه
      منصور :- يالله نطلع فوق نشوف النتيجه مابقى شي وتطلع
      وصعدوا منصور ومشاعل فوق لنوف وجود
      مشاعل:- بشروا طلعت النتايج
      جود:- مكتوب قريبا بتطلع النتايج
      يدق جوال مشاعل
      مشاعل:- هلا ساره
      ساره:- هلا مشاعل بشري طلعت النتايج
      مشاعل :- لا والله يقولون قريبا
      ساره:- نايف جالس على اللاب توب بروح معه مو داعيني قلبي انتظر بدون مااشوف النتيجه واذا طلعت بشرونا
      مشاعل:- انشالله
      جود بفرحه يخالطها خوف:- طلعت الاسماااء
      منصور :-بسرعه دوري اسم اختك دخلي رقمها
      مشاعل:- انا مو قادره اجلس معكم بروح غرفتي بعدين بلغوني حاسه اني بيغمى علي
      نوف:- روحي ارتاحي
      يدق جوال مشاعل قبل لاتطلع من غرفة الكمبيوتر:- هلا سااره توها طالعه مابعد نحصل اسمائنا وانا مو قادره اشوفها
      يطلع لها صوت نايف:- مبرووووووووووووك ياعمر وياقلب ناايف ,
      شاعل انصدمت من الصوت اللي سمعته كانت تظنه ساره :- 000000
      قفلت مشاعل الجوال
      منصور:-- من هذا ابوك
      مشاعل وهي سرحانه:- لاااا ساره وفصل الخط قالت لي مبروك بس مادري ماتاكدت اذا تقصد اني نجحت او لا
      جود:- ايه هذا اسم مشاعل
      منصور بصووت عالي:- مبرووووووووووووووووووووووووووووك مشااااااااااااااااااعل
      نوف:- طلعت النتايج
      مشاعل:- ايه
      نوف :- مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
      مشاعل تبوس راس عمها وتضمه :- الله يبارك فيك عمي
      وقاموا جود ونوف ومشاعل يضمون بعض ويباركون لمشاعل
      بعد مافرحة مشاعل بالنجاح وباركوا لها كل الاهل بنت عمها وعمانها وزوجاتهم وساره ونجحت مشاعل بمعدل 4.5 وساره بمعدل 4.3 ونوره بمعدل 4 اتجهوا الكل لغرفه ينامون
      مشاعل دخلت غرفتها وهي فرحانه وترقص بعدين بعد كل هالتعب والتفكير وانتظار النتيجه تمددت على السرير والنعاس تسلل لعيونها سمعت صوت مسج طنشت الصوت ونامت لما صحت الصبح صلت وفتحت مشاعل الجوال ولقتها رساله من نايف
      (مساء الخير مشاعل
      أنا آسف اذا انت زعلانه لاني ارسلك رسايل او من مكالمتي لك اتمنى تردين علي لو برساله وانا بعدها وعد مااضايقك برسايلي)
      طبعا مشاعل ماكانت متضايقه من رسايله لها بالعكس تحس بحبه وشوقه لها بس ماعرفت وش ترد عليه بعد تفكير طويل قررت انها ماترد علشان يعرف ان كلامه لها قوي حبت تتغلى عليه شوي
      مشاعل راحت لجود ونوف بغرفهم :- يالله قوموا ننزل تحت نفطر مع عمي
      نوف :- انزلوا وانا بلحقكم
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      بعد مرور اربعة ايام



      مشاعل+جود:- السلام عليكم
      منصور:- وعليكم السلام , صباح الخير
      مشاعل:- صباح النور
      جود:- صباح الورد والجوري
      منصور :- وين نوف مانزلت
      مشاعل:- بتغسل وجها وتنزل
      جود:- الا كلمتي امي يامشاعل وقلتي لها على نتيجتك
      مشاعل:- ايه وباركت لي هي وابوي وخالتي وكلمت امي ساره بعد
      نوف:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      منصور:- صباح الخير على الشطاار
      نوف تلف وجها على خواتها :- يكلمكم عمي
      منصورك- هههه لا اكلمك انتي , عندي لك بشاره
      نوف قامت من على الكرسي:- وش بشارته عسا طلعت نتيجتي
      منصور عابس وجهه وبدا عليه ملامح الغضب:- ايه
      نوف حطت اصابعها على اذانها والخوف مالي قلبها:- تكفى عمي لاتتكلم وبتدت دموعها تنزل
      مشاعل بقلق وخوف:- طمن
      جود بخووف :- ما....
      منصور وعابس جبينه ومنزل عيونه للارض :- نجحتي بس ماطلعت النسبه
      نوف مصدوومه:- قل والله احلف
      مشاعل بخوف:- تكفى عمي مو وقت مزح
      منصور بابتسامه:- وربي ماامزح كلمت اليوم واحد اعرفه وطلع لي النتيجه
      نوف:- واااااااااااااااااااااااااااااااااو
      مشاعل:- طيب كيف اطلعت بالسرعه هذي
      منصور:-انا اتابع نتايجها من اول يوم في الاختبارات
      مشاعل:-ومن هو اللي يتابع النتيجه
      منصور:-واحد من معارفي موصيه عليها
      وقامت نوف تضم خواتها وترقص فرحانه وتغني كل الاغاني
      اخذت نوف جوالها ودقت على امها في لندن
      نوف:- هلااااا وغلاا باحلى واغلى واجمل ام في الكره الارضيه
      ام عبدالله:- هلا فيك حبيبتي يالقاطعه كل خواتك يكلمون ويسالون الا انتي
      نوف:- يمه يابعد قلبي اللحين مو وقت عتاااااااااااااااب , يمه بااااااااااااااركي لي نجحححححححت
      ام عبدالله بفرحه وبصوت عالي:- قولي والله و مبروووووووووووووووووووووك والنسبه؟!
      نوف :- الله يبارك فيك والنسبه مابعد تطلع اول مايسربها عمي راح يعطيني خبر
      ام عبدالله:- عمك منصور
      نوف:- ايه يمه نسيت لاقولك ترى بنجيكم لندن مع عيال خالتي
      ام عبدالله:- ماله داعي ابوك بعداسبوع بيرجع وحنا انشالله بعد اسبوعين راجعين
      نوف:- لا بنجي طفشانه وبنجيكم ونطمن على امي ساره
      ام عبدالله:- تعالو اهم شي اطلعت نتيجتك ونجحتي ماراح ارفض طلبك وانت مستانسه, وجود متى نتيجتها؟!
      نوف:- كلمتها الفجر معلمتها ام زميلتها وقالت لها انها الاولى على الدفعه
      ام عبدالله دمعت عينها من الفرحه :- الله يوفقكم بس متى بتجون
      نوف :- مدري بنكلم ساره ونعطيكم خبر
      ام عبدالله:- توصلون بالسلامه سلمي على خواتك وباركي لهم وسلمي على عمك
      نوف:- انشالله , مع السلامه
      ام عبدالله:- مع السلامه
      نوف:-تسلم عليكم كلكم امي
      الكل:- الله يسلمها
      منصور:-يالله انا استاذن بروح الشركه
      مشاعل :-- انا بكلم ساره واقول لها
      مشاعل:- هلا ساره
      ساره:- هلا والله مشاعل
      مشاعل:- كيف الحال
      ساره:- تمام وانتو وش اخباركم
      مشاعل:- ابشرك نوف نجحت
      ساره:-مبرووك باركي لها
      مشاعل:- الله يبارك فيك
      مشاعل:- الا بقولك ساره وش رايك بما ان اهلنا بيجلسون في لندن نروح لهم
      ساره:- والله انا ماعندي مانع بقول لنايف هذا هو جمبي قبل لايطلع
      ساره:- نايف
      نايف:- هلا
      ساره:- اقول نايف وش رايك بما ان اهلي وخالتي بلندن نروح لهم هناك ونصيف هناك لي 3 سنوات مارحت لندن
      نايف كان يناظر التلفزيون وياكل توست:- لا هم مو مطولين ماله داعي روحتنا
      ساره:- الا نايف تكفى حتى مشاعل هي اللي مقترحه علي
      نايف اول ماسمع اسم مشاعل كان وجهه امتلى فرحه وحط التوست
      نايف:- قولي لها تم بشوف اقرب فرصه واحجز بس خليها تجهز جوازاتهم عشان احجز
      ساره:- مشكور
      نايف :-العفو , يالله انا بطلع
      ساره:- مع السلامه
      ساره:- هلا مشاعل يوم قلت اسمك وافق على طول
      مشاعل صار وجها احمر من الحيا:- المهم نروح
      ساره:- ايه يقول جهزو الجوازات بيمر ياخذهم وهو الان طلع مدري بيمرهم الان ولا لما يحجز
      مشاعل حست بحيا وخوف من نايف يجي وعمها مو في البيت:- لا انا بخلي عمي يجيبهم
      ساره:- اوكي انا بكلمه واقوله
      مشاعل:- يالله مع السلامه
      ساره:- مع السلامه







      نايف:- السلام عليكم
      بندر:- وعليكم السلام
      نايف :- كيف الحال
      بندر:- دامك بخير انا بخير
      نايف :- مدري بندر احصل حجز على لندن في اقرب وقت
      تغيرت ملامح بندر:- ليه عسا ماشر يانايف , عسا اهلك اللي بلندن مافيهم شي
      نايف:- لا الحمد لله بس خواتي وبنات خالتي يبون يروح لندن لهم وانا قلت لهم بحجز
      بندر وابتسامه على وجهه:- اها المساله فيها بنات خالتك , الله يوفقكم
      نايف :- آمين
      بندر:- ابشرك رحلة لندن انا الكابتن فيها وبنروح بعد 3 ايام تجهزو
      نايف:- مشكوور يابندر
      بندر:- العفو ماسوينا شي , بس عساها رضت عليك بعد هذيك المره
      نايف بقلة حيله:- والله ماادري ياخوك هي رضت او لا ارسل لها مسجات وماترد
      بندر:- عاد الحين فرصتك يابطل بتروح بلد الضباب ابي تعيشها هناك احلى ايام حياتها بعد ماتراضيها
      نايف:- الله يقدرني , والله انك اخو دنيا
      بندر:- انشالله اوقف معك في عرسك
      نايف :- تسلم يالله استاذن
      بندر:- مع السلامه
      وكلم نايف ساره وقال لها عن موعد الرحله هي كلمت بنات خالتها وكلهم انشغلوا بالتجهيز للسفر مع ان مشاعل وخواتها عندهم ملابس هناك بحكم انهم يروحون كل سنه بيتهم اللي في لندن بس ولو ضروري يجهزون نفسهم
      مر يومين بسرعه وكانت الفجر رحلتهم

      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
    • بعد صلاة الفجر
      منصور:- مشاعل يالله بدون كسل قومي صلي وجلسي خواتك يادوب نروح المطار
      مشاعل تقوم بتكاسل لانها مانامت من الفرحه الا ربع ساعه:- انشالله عمي هذا انا بصحي خواتي وبننزل لك تحت
      منصور:- يالله لاتتاخرون
      مشاعل:- انشالله
      وصحت مشاعل وراحت صحت خواتها وكلهم قاموا صلوا واخذوا لهم شور سريع ونزلوا يفطرون تحت مع عمهم
      جود+مشاعل+نوف:- السلام عليك عمي
      منصور:- وعليكم السلام ,عساكم مجهزين كل حاجه
      مشاعل:- ايه , والله ماينقصنا ياعمي الا انك تروح معنا
      نوف:- أي والله ياعمي ليتك تجي معنا
      منصور بابتسامه:- والله ياعمري مااقدر بس انشالله اذا قدرت جيتكم
      جود:- انشالله تقدر
      منصور:- يالله افطروا عشان نلحق نروح المطار
      جود:- من الفرحه امس مانمت مبسوطه اني بروح مع بيت خالتي من7سنوات مااجتمعنافي لندن اذا راحوا لندن حنا نروح دوله ثانيه
      مشاعل:- انا مانمت تقريبا الا اخر ربع ساعه
      نوف:- اما انا نعست ونمت اول ماحطيت راسي على السرير من غير مااحس بالدنيا
      منصور:- خلال هالثمان ساعات اقروا مجلات بنص الوقت والنص الثاني ناموا بالطياره على الاقل تضيعون عليكم الوقت
      جود:- أي والله وانت الصادق
      نوف:- لا ياشيخه؟!! ,, انتي عارفتني ,, ما احب القرايه ,, الحين يالله اطيق المقررات!!,, خلينا القرايه لك يا أم العرّيف!!
      منصور:- ( بابتسامه صفراء ) : الشرهه علي اللي يقترح عليك ,, يا الملسونه!
      انتهوا مشاعل ونوف وجود من الفطور وغسلوا ايدينهم ولبسوا عباياتهم كانوا لابسين عباية كتف (الفراشه) وكانت عباية جود رسمت الفراشه من ورى كبيره بالازرق اما نوف ومشاعل كانت فراشه صغيره من ورى بالازرق وتلمع وكانت شيلة مشاعل مزينه في نهايتها بطاووس وفراشه صغيره بنفس الوان الفراشه اللي بعبايتها ولبسوا نقاباتهم وركبوا سيارة عمهم
      منصور يدق على نايف
      منصور:- هلا والله نايف وش اخبارك
      نايف :- الحمد لله
      منصور:- وينك الان بالمطار
      نايف:- ايه انا مع الاهل بالمطار عسا جاوا بنات خالتي لنا
      منصور:- ايه هذا انا هنا معهم بالسياره بنجي المطار يعني خمس دقايق بالكثير وحنا عندكم
      نايف بابتسامه:- اقول منصور واللي يعافيك شوي شوي لاتسرع ترى السرعه مو زينه
      منصور يناظر مشاعل:- ههههههه والله انا عارف انك مو عشاني بس عشان مشاعل
      نايف بابتسامه:- لا شدعوى كلكم غالين
      نايف في باله:- اذا ماخفت على روحي وعمري وحبيبتي من اخاف عليه
      نايف:- يالله مع السلامه ماودي اشغلك وانت تسوق
      منصور:- مع السلامه
      نايف:- ساره اجلسي وانتبهي على وجوري لا تطلع برى انا بطلع احتري بنات خالتي عشان اخلص اوراقهم وانت يازيد اجلس معهم هنا
      ساره:- انشالله
      زيد:- انشالله
      بعد عشر دقايق دخلوا منصور ومشاعل ونوف وجود مطار الملك خالد
      نايف:- السلام عليكم
      منصور:- وعليكم السلام
      مشاعل+جود+نوف:- وعليكم السلام
      ناظر نايف جهة البنات واشر لهم على جهة اخته ساره وحاول يميز مشاعل بينهم بس ماقدر:- روحوا هناك تلقون اختي
      اتجهوا البنات لساره
      نايف:- يامنصور عطني الاوراق اجهزها
      منصور:- تفضل
      نايف راح مع منصور وخلصوا الاوراق وبعدين اتجهوا العائلتين لصالة الانتظار
      منصور:- ماشالله عليك يانايف كل اللي هنا عرفوك وخلصت الاوراق بسرعه بدون العطلعه اللي يمر غيرك فيها
      نايف :- تعرف يااخوي شغلتي هنا
      منصور:- يالله مع السلامه بنات
      مشاعل+نوف+جود:- مع السلامه عمي
      منصور يسلم على نايف ويودعه
      منصور حب انه يغيض مشاعل شوي
      منصور:- اقول يانايف مااوصيك على البنات مو تنشغل بمشاعل وتنسى الباقي
      نوف بصوت واطي:- أي والله وصه ياعمي
      مشاعل صار وجهها احمر من الاحراج وضغطت على يد عمها بقوه وهي تقول بصوت خافت:- عمي حرام عليك
      منصور وحب يغيض مشاعل شوي:-آآآآآآآآآآه شوي شوي على يدي كل هذا على شانك منحرجه ماقلنا شي
      نايف حب يستغل الوضع ويكمل:- كلهم بعيوني بس مشاعل غير
      مشاعل حست بالاحراج من كلامهم وراحت بسرعه ورى البنات وهذا الشي خلا نايف يميزها ويعرفها وعطوها عمها ونايف ابتسامه تدل على النصر
      دخلوا الكل صالة الانتظار بعد مانادوا على رقم الرحله ومنصور راح البيت بعد ماتطمن عليهم
      نايف :- بنات تبون شي من الكافتيريا
      الكل:- 000000
      ساره:- مشاعل وش تبون من الكافتيريا
      مشاعل:- لا احنا لسا فاطرين مشكوره
      نايف :- لاتستحون اطلبوا
      الكل:- لا مشكور ماقصرت
      ساره:- نايف اشتر لجوري حاجه تاكلها حرام مافطرت
      نايف:- انشالله
      راح نايف للكافتيريا وشرى لجوري ساندويش وهو اخذ له كاس شاهي وجلس جمب زيد بحيث يكونون بنات خالته باول الصف وهو باخره واخذ يرتشف الشاهي ومشاعل تسترق النظر له واحيانا تلتقي عيونهم مع بعض وهذا دليل انه حتى هو يسترق النظر لها وصاروا يطالعون بعض من جنب
      اعلنوا عن وصول الطياره وقام الكل واخذوا شنطهم اليدويه معهم اما الباقي طبعا في الشحن وركبوا مع نايف الطياره بحيث كان في الكرسي اللي جنب النافذه نايف وجنبه زيد
      وراه اللي جنب النافذه مشاعل وجنبها ساره اما الكراسي اللي بالنص بصف مشاعل و ساره كانوا جالسين جود ونوف وجوري وكان نايف احيانا يسمع سوالف مشاعل وساره وهالشي مجرد سماع صوتها خلاه يعيش في سعاده كبيره
      عرف الكابتن بندر بنفسه وعطاهم معلومات عن الرحله ومدتها وتركهم مع دعاء السفر وبدت جوري تصرخ اعرفها اعرفها
      نايف ويحط يده على فم اخته:-اسكتي بدون صوت
      وهربت جوري من يد نايف وكملت الدعاء بصوت عالي وتسابق الدعاء وجاتها مضيفه اردنيه وحملت جوري
      المضيفه:-اموره وينو مكانك
      جوري اتاشر على مكانها اللي جمب جود:-هنا
      حطتها المضيفه في مكانها وربطت لها حزام الامان وطلبت من الكل يربط حزام الامان وشرحت لهم طرق الوقايه والسلامه في حاله حدوث شي لاسمح الله
      ولفت نظر المضيفه وجود نايف في الرحله واتجهت له ومدت يدها :-مرحبا كابتن نايف نورت الطياره بوجودك كابتن
      مشاعل شد نظرها الموقف
      نايف حس ان مشاعل انتبهت له
      نايف بابتسامه تسحر:-بس انا اليوم مو كابتن الطياره انا من الركاب
      المضيفه:-ولو كابتن انت كابتن سواء قدت الطياره ولالا
      نايف:-مشكوره
      المضيفه:-تامرني على شي كابتن
      نايف:-سلامتك
      المضيفه:-مع السلامه




      بعدماستقرت الطياره في الجو قامو جود ونوف وساره شالوا النقاب ووتحجبوا حجاب اسلامي
      ساره:-وانت يامشاعل ماراح تكشفين
      مشاعل:-لاشكلي ماراح اكشف
      ساره بتعجب :-ليه بتروحين لندن بنقابك
      مشاعل:-ايه شكلي
      ساره:- بس كشف الوجه مو حرام انت محتشمه بالحجاب الاسلامي ,ليه انت السنوات الماضيه ماكنت تكشفين
      مشاعل:-الا بس هالمره غير نايف اخوك معنا واحس اني منحرجه منه مره
      ساره:-اقول اكشفي بلا دلع شوفي خواتك كاشفين قبلي وقبلك
      مشاعل تناظر خواتها بتعجب
      مشاعل:-طيب قومي معي دوره المياه اضبط الطرحه
      ساره:-اوكي يالله قومي



      نايف سمع بعض كلمات من حوار مشاعل وساره وفهم الموضوع وانتبه لهم وهم قايمين بس مايدري لوين رايحين
      زيد وهو يضحك:-ناظر العجوز اللي جمبنا احسها جايه بالغلط شكلبها بدال ماتروح المنفوحه اركبت الطياره بالغلط
      نايف:-زيد اعقل
      زيد:-يوه بروح لنوف احسن منك
      فتح زيد الحزام واتجه جهه نوف وبدل مع جوري بالكراسي
      (وكان بالنص بنفس صف نايف حرمه عجوز يوحي عمرها للستينات والكرسي اللي جمبها رجل سبعيني غزا الشيب شعره وظاهره فيه ملامح الزمن)
      زيد:-ناظري البنت اللي على يسارك مابقى نوع من انواع المكياج ماحطته ابوجها احسها حاطه قناع فوق وجها
      نوف:-هههههههه والله يازيد ودي اكمل معك التريقه على الركاب بس النوم سلطان الا بسال هالاجانب وش لون ينامون على طول يحطون راسهم وينامون
      زيد:-هههههههههه شكلهم يخافون من الطياره ياخذون حبوب اتنومهم احسن لهم على العموم مااعطلك نامي واذا صحيتي ناديني اكمل معك
      نوف:-ان شالله
      زيد يرجع مكانه ويبدل مع اخته
      نايف :-اشوفك رجعت ليه مطرود
      زيد يغمز بعينه ويبتسم:-تقدر تقول كذا
      نايف:-الا وين راحو مشاعل وساره
      يلف وجهه زيد ورى ويشوف مشاعل وساره جايين:-هذا هم جاو شكلهم راحو الحمام اكشفوا وجهم وجاو
      التفت نايف لاشعوري وراه وشاف مشاعل متحجبه حجاب اسلامي ووجها مثل البدر على الرغم من ان وجها مافيه ولا نوع من انواع المكياج وهذا الشي زايد جمالها ومبينها ناعمه مررررررررره
      والتقت عيون مشاعل بعيون نايف ومشاعل صار وجها احمر من الحيا ونزلت راسها وجلست بسرعه على كرسيها
      مشاعل:- والله احراج لما شافني نايف
      ساره:- تعودي هو معنا طوال الرحله




      جت المضيفه لنايف
      المضيفه:- مرحبا كابتن اليوم انت منورنا هون على فكره بيسلم عليك الكابتن بندر ويقولك طلباتك انت والاهل خاصه غير الركاب وش بدك نجيب الك
      نايف :- مشكورين, بالنسبه لي ابي فطور بارد واشر على جهات البنات وقال شوفي هذول وش يبون
      مشاعل حست بالمضيفه وحست بمكانة نايف واهميتها لدرجه كل المضيفات يعرفونها ويسلمون عليه
      اتجهة المضيفه جهة البنات وشافت طلبات نوف وجوري وجود ومشاعل وساره وكلهم طلبوا عصير




      بعد فتره جت المضيفه ومعها الطلب ولكن حطت مع طلب نايف باقة ورد صغيره عليها كارت صغير مكتوب فيه
      (الكلام الي انا قلته
      وهالورد اللي ارسلته
      ولاحسيت ابد انت
      تشطر عاد وافهمها)
      المضفه:- هاذا الورد من الكابتن بندر
      نايف فهم قصد بندر :- مشكوووره
      نايف يف باله مشكووور يابندر
      نايف:- لو سمحت اختي الكرسي اللي وراي جنب الشباك عطيها مع طلبها هذا الورد وقولي لها من الكابتن نايف
      المضيفه :- من عيوني , بس حابه اسالك هاذي المدام
      نايف:- لا خطيبتي
      المضيفه:- الله يخليكم لبعض
      واتجهت المضيفه وعطت مشاعل وساره عصيرهم وعطت مشاعل الورد
      المضيفه:- هذا الورد من الكابنت نايف
      مشاعل بخجل ووجها صار احمر:- مشكوره
      فتحت مشاعل الكارت وقرت الكلام
      مشاعل في بالها ياحبني لك يانايف
      ساره:- ماشالله اخوي رومانسي , انا اخته من عمر عمره مافكر يجيب لي ورده هديه
      مشاعل بنظره غرور وخجل :- بس انا غير
      ساره:- ههه الله يوفقكم ويرزقني باللي يدللني ويحبني
      مشاعل:- آآآآآآآآآآمين




      الكابتن بندر يتجهة جهة نايف
      بندر :- السلام عليكم
      نايف يفز من مكانه :- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اجل تركت قيادة الطياره وش عندك انا كنت ناوي اجيك
      المراه العجوز اللي بصفها سمعت كلام نايف
      قامت من مكانها مفزوعه وتمسك ببندر :- هو انت اللي تسوق الطياره
      بندر:- ايه
      العجوز بخوف وفزح وتوسل :- تكفى ياوليدي انا ماودي امووت تكفى نزلني بعدين انتحر والله
      بندر ونايف يحاولون يهدون العجوز:- لاي اخاله
      العجوز:- تكفوون نزلوووني انا رايحه اتعالج ماابي اموت هنااك
      وابتدت ترفع صوتها وتبكي
      بندر ونايف حاولوا يهدونها وفهموها ان فيه كابتن ثاني مساعد بس هي رافضه الفكره
      العجوز تمسك بندر من قميصه:- تكفىى انك توصلنا وبعدين اذا نزلنا سو اللي تبي
      وحاولوا بندر ونايف يهدونها بس هي صوتها اعلى ومفزوعه وتشد قميص بندر تبي تدخله
      زيد يبتسم :- واااااااااو ونااسه عرفت نقطة ضعفها تسلى فيها بدل ماني طفشاان
      استسلوا نايف وبندر لطلب العجوز ودخلوا خوفا من انها تثير باقي الركاب اما العجوز جلست تبكي وتنوح طوال الرحله






      حس زيد بيد نوف وهي تاشر لها راح لها
      زيد:- هلا والله اخيرا صحيتي
      نوف:- ماعرفت انام من صوت هالحرمه الا وش بلاها
      زيد :- ههههههههههه وقال لنوف كل القصه
      نوف:- ههههههههههههه وناسه ليتني صاحيه كان جننتها عدل
      نوف قربت راسها من جهة الحرمه العجوز
      نوف:- الا بسالك خالتي صحيح اللي يقولونه ان الكابتن قام من مكانه وترك الطياره بدون طيار
      العجوز وهي تبكي:- ايه
      نوف بمكر:- هذا انهبل رسمي , طيب وش يضمن لنا انه رجع يسوق الطياره مو راح مكان ثاني
      ابتدت العجوز ترفع صوتها وتبكي حالها
      نوف وزيد كاتمين الضحك ويعملون بيدهم علامة النصر على العجوز
      نوف :- ههههه وش رايك في بنت خالتك
      زيد :- ههه هبلتي فيها
      زيد :- ناظريني الان بهبل فيها
      قام زيد من مكانها وقام يتمشى بين الكراسي رايح راجع تقريبا ثلاث مرات بالاخير وقف جنب كرسي العجوزه
      زيد بنظرات جد وخوف :- لوسمحتي ماشفتي مر من هنا الرجال اللي يقولون عنه انه جايب معه قنبله يبي يفجرها
      ارتفع صوت العجوز بالبكا والمضيفات يحاولون يهدونها
      نوف+زيد:-ههههههههههههههههههههههههه
      نوف :- هبلنا فيها حرام





      طلبت المضيفه من الركاب انهم يربطون احزمة الامان لان الطياره بتهبط الان بمطار هيثروا , هبطت الطائره ونزلوا الركاب وكان في استقبالهم السايق بسيارته الكادلاك
      ركبوا كلهم السياره
      نايف:- السلام عليكم
      مصطفى المصري:- وعليكم السلام , ازيك ياكابتن
      نايف :- بخير
      مصطفى :- ايه اخباركم بنات؟
      مشاعل:- الحمد لله عم مصطفى وش اخبارك انت
      مصطفى :- تماام
      جود:- عم مصطفى وين اهلي بالبيت
      مصطفى :- لا ياتي هما كلهم بالمستشفى بس العم بوعبدالله طلب مني اوصلكم كلكم البيت
      نوف:- وش اخبار لندن ياعم مصطفى؟
      مصطفى :- كويسه
      نزلوا للبيت وهو كان بيت مزيج من الشرقي والغربي كان البيت صاله بالنص مفتوحه من زجاج نظام اوروبي وغرفة الطعام والمطبخ مفتوحين على بعض يفصل بينهم طاولة استديو وفوق فيه غرفه لبوعبدالله وام عبدالله وغرفه لمشاعل وغرفه لنوف وغرفه لجود اما في الطابق السفلي فيه غرفه لام عبدالله وبوعبدالله ( هذي جلس فيها بونايف وام نايف ) وغرفه ثانيه للضيوف وكان الاثاث كله مزيج بين الشرقي والغربي
      صعدوا البنات كلهم فوق للغرف ماعدا مشاعل
      مشاعل :- نانسي , نانسي
      نانسي اللبنانيه:- اهلين مدمزيل مشاعل كيفك؟
      مشاعل :- الحمد لله عسا جهزتي الغرف
      نانسي:- ايه
      مشاعل:-يب وغرفة نايف ولد خالتي
      نانسي:- هلاّ انا بجهزها
      مشاعل :- اوكي انا بجي اساعدك بس قولي لنايف ينتظر بالصاله اللين نجهز له الغرفه
      نانسي:- حاضر
      واتجهت مشاعل مع نانسي يجهزون غرفة الضيوف لنايف وبعد مانتهوا من تجهيزها
      مشاعل:- نانسي الله يعافيك روحي لنايف جيبي شنطته دخليها وخليه يجي انا بفتح الشباك وبطلع فوق
      نانسي:- حاضر آنسه مشاعل
      راحت نانسي وقالت لنايف اتجه نايف للغرفه وصادف مشاعل طالعه منها
      نايف وقف مقابل مشاعل وجلس يتامل وجها الملائكي وهي متحجبه حجاب اسلامي ويقول في باله اول مره اشوف ملاك بهيئة انسان والله انها احلى من القمر
      نايف:- مشكوره مشاعل , الا بسالك مازلتي زعلانه
      مشاعل انحرجت من حركة نايف وكلامه وصار وجها احمر وهالشي زاد جماهل وخلا نايف يتاملها اكثر
      مشاعل نزلت راسها بحيا وبصوت بالكاد ينسمع:- الله لايجيب الزعل
      وراحت مشاعل بسرعه فوق
      الكل دخل غرفته وساره مع مشاعل الكل اخذ شاور سريع ونام


      بالليل لما رجعوا الاهل من عند الجده بالمستشفى الكل متجمع تحت بالصاله
      بونايف:- والله انك ماقصرت يابوعبدالله وانشالله بكره بروح انا وعيالي الفندق
      بوعبدالله :- ليه؟ عسا ماشر
      بونايف:- لا بس تعرف الان جاو العيال وكثرنا
      بوعبدالله :- انا بكره بروح السعوديه ومافي احد لاهلي هنا
      بونايف :- حجزت
      بوعبدالله :- ايه
      جود:- ليه بترجع يبه
      بوعبدالله:- ماله داعي وجودي بروح للشركه
      اتفق الكل ان الصباح يروحون للجده بالمستشفى وبوعبدالله يرجع السعوديه
      دخلوا ام عبدالله وبوعبدالله وبونايف وام نايف والبنات غرفهم اما نايف فكان مع بندر طالع برى












      الصباح الكل صحى ونزل يفطر
      مشاعل :- صباح الخير
      الكل:- صباح النور
      نوف:- وين ساره؟
      مشاعل:- هذه الان بتنزل
      ام عبدالله :- يالله افطروا بسرعه عشان مانتاخر على امي
      ام نايف :- مدري متى جا امس نايف انتظرته وماجا ونمت
      مشاعل بسرعه:- جا الساعه 2 تقريبا
      نوف تناظر مشاعل وبصوت واطي :- يضرب الحب شو بيذل
      مشاعل بحيا :- اسكتي
      ساره:- السلام
      الكل :- وعليكم السلام
      ام نايفك- يالله حبيبتي افطري بنروح الان لامي
      ساره:- انا فطرت مع ابوي ونايف داخل يالله انا جاهزه
      الكل ركب مع سيارة السايق واتجهوا للمستشفى البنات لبسوا بالطوا طويل مع بلوزه مشاعل لبست بنطلون كحلي طويل مع بالطو زيتي وحجاب كحلي اما جود لبست بنطلون بيج مع بالطو موف وحجاب بيج ونوف بنطلون جينز وبالطواورانج وحجاب سماوي اما ساره لبست بنطلون فيرورزي وبالطو بني وحجاب فيروزي ونايف كان لابس بنطلون بيج وبلوزه رصاصيه
      .
      .


      مشاعل:- هلا والله بامي ساره وش اخبارك الان
      الجده:- الحمد لله
      نايف :- ماشالله عليك ياجدتي رجعتي شباب
      الجده:- هههه وين شباب ياوليدي وانا يادوب اتحرك
      نوف :- لايايمه شكلي بلعب معك كوره
      جود:- وانا الحكم
      الجده:- وانا بسجل الهدف مثل ماجد عبدالله
      الكل :- ههههههههههههه
      نايف :- ياحليلك ياامي ساره اثاريك منتي بسهله
      الجده:- الا وش اخباركم انتو
      مشاعل :- بخير
      ساره:- بخير دامك انت بخير
      الجده:- والله اني فرحة والمرض راح مني يوم شفتكم حولي تعرفون الغربه شينه
      نايف:- وحنا نقدر مانجيك
      الجده:- جعلك سالم ياوليدي
      ام نايف:- يالله بنات ونايف روحوا انتوا البيت لاتطولون زياره على امي كثر الكلام والضحك مو زين لها
      الجده:- خليهم موسعين صدري
      ام عبدالله:- بيجونك كل يوم الين تملين منهم
      الجده:- محد يمل من روحه
      ام نايف:- الله يسلمك
      البنات :- بس حنا نبي نروح هارودز نتسوق هناك
      نايف:- روحوا انتوا مع السواق
      نوف :- ليه وانت
      نايف :- انا بيمرني بندر بطلع معه
      مشاعل في بالها شكل بندر خويه الروح بالروح واضح من لما جاه بالطياره سلامهم كان يوضح فيه هالشي
      مشاعل:- يالله بنات السواق تحت , يالله مع السلامه
      الكل :- مع السلامه
      .
      .
      .
      .
      .
      .




      بندر:- هلا والله وش اخبار جدتك الان
      نايف :- الحمد لله تحسنت كثير
      بندر:- الحمد لله
      نايف :- وين بنروح
      بندر :- مدري براحتك اختر أي كافي نروحه
      نايف وفي باله مايبي يضيع دقيقه بدون مايشوف فيها مشاعل :- وش رايك نروح الهرودز
      بندر :- اوكي منها نتسوق ونجلس نتقهوى هناك بعدين
      وصلوا بندر ونايف لل هارودز وتسوقوا بعد ساعه من التسوق
      ساره:- مشاعل ناظري هناك بالمطعم هذا نايف مع خويه
      مشاعل بحيا :- لاتناظرينهم
      بالجهه الثانيه بندر لفت نظره بنات اشكالهم سعوديه واكثر وحده شدت نظره ساره
      نايف في باله :- فيه شبه بينها وبين نايف شكلها اخته ماشالله عليها مزيونه
      نايف:- هذول اهلي هناك بروح لهم شوي
      بندر :-اوكي انا استاذن بروح عندي موعدالان ترجع معهم ولا معي
      نايف واستغل الموقف:- لا مشكور برجع معهم
      اتجه نايف للبنات اللي كانوا جالسين بطاوله باخر المطعم
      نايف:- مرحبا بنات انتوا هنا؟
      ساره:- ماشالله تسوي نفسك بريء ماكانك تدري ان حنا هنا
      نايف جلس معهم:- لا مدري , الا على فكره ساره روحي هناك فيه محل يبيع تعليقات للسياره اختاري لي وحده وجيبيها وخذي معك نوف وجود
      ساره:- بس انا ماشفت تعليقات حلوه هنا
      نايف:- بس انا اقول فيه افهمي عاد وروحي
      ساره:- آآها فهمت
      قاموا ساره ونوف وجود وقامت معهم مشاعل
      نايف مسك يد مشاعل وبصوت خافت:- انت اجلسي هنا ابيك
      راحوا ساره وجود ونوف ةجلست مشاعل مع نايف
      اول مامسك نايف يد مشاعل حست بشعور غريب اول مره تحسه ماتدري هو فرحه او خوف
      نايف حط ايدينه على الطاوله وحط راه بين كفوفه ويناظر مشاعل ويبتسم:-
      نايف:- تعرفين يامشاعل انا محظوظ فيك ,كانوا يقولون عنك قمر بس انا اقول غير كذا والله انك احلى من القمر
      مشاعل حست بالاحراج وصار وجها احمر ونزلت راسها
      نايف يكمل كلامه:- يوم كنا بالطياره لما قالي زيد انك كاشفه لاشعوريا التفت عليك وشفت قدامي قمر بدر كامل وصوفه وخاصه مع حجاب اسلامي وبدون مكياج معطيك حلاوه اكثر عن المكياج
      مشاعل بحيا منزله راسها وتفكر:- متى شافني بالمكياج
      مشاعل في بالها:- ايه ايه ذكرت لما كنت بيتهم وناظرني من المرايه العاكسه
      زاد الخجل عند مشاعل وتمنت ان احد معها بالطاوله او ان ساره وخواتها يرجعون وصارت تلعب باصابعها لاشعوريا
      نايف:- الا بسالك يامشاعل انت كل سنه لما تجين لندن مع عيال عمك تكشفين لهم
      مشاعل ياحليلك يانايف تغار من عيال عمي ماتدري بغلاك عندي:- شوف فيصل انا من عمري اعتبره مثل اخويبحكم انه اكبر مني بكثير وعنده عيال فما كنت اتغطى منه بلندن اما فهد من زمان ماتقبلت معه بلندن على الرغم من انه يدرس بلندن الا انه الفتره الي حنا نكون بلندن يكون هو نازل السعوديه يمكن لي خمس سنوات ماتصادفت معه بلندن
      يقطعهم صوت نوف:- احم احم حنا ندور وانتو هنا تغازلون بعض هذا وعمي موصيك علينا من اولها بس شكل حاميها حراميها
      شدت مشاعل على يد نوف بقوه :- اسكتي
      نايف بابتسامه:- ناعليه يانوف اجل حراميها , خطيبيتي وكيفي
      ساره جايه تعبانه ورمت نفسها على الكري:- لفيت كل المحلات ماحصلت اللي تبي
      نايف يبتسم :- ههه المهم تبون نجلس هنا نتغدى او نرجع البيت
      مشاعل بخجل من الكلام اللي قاله حاسه مو قادره تحط عينها بعينه :- نرجع البيت
      جود+نوف+ساره- نجلس ونتغدى
      نايف بابتسامه:- اجل نروح البيت
      جود:- بس الاكثريه يبون يجلسون
      نايف:- بما ان مشاعل تبي تروح فاكيد راح نرح لانها بالنسبه لي كل الاصوات
      مشاعل انحرجت وطلعت بسرعه ولحقوها الباقي


      في منطقه بعيده عن لندن وضبابها وسحبها في الرياض بوعبدالله في الشركه
      بوفيصل:- هلا والله ببوعبدالله الحمد لله على السلامه
      فيصل:- الحمد لله على السلامه عمي
      فهد:- الحمد لله على السلامه عمي
      بوعبدالله :- الله يسلمكم
      فهد:- عمي ودي اقولك شي
      بوعبدالله:- سم آمر
      بو فيصل:- مو وقته يافهد
      فيصل طلع مايبي يحرج عمه
      فهد:- الا هذا وقته
      بوعبدالله:- وشو اللي موقته قولوا تكلموا خوفتوني
      فهد:- تعرف ياعمي حنا عيال فهد بن ناصر مانطلع عن بعض
      بوعبدالله:- طيب
      فهد:- وانا اليوم جايك ابي مشاعل لي ابيها تكون خطيبتي
      (الجزء الحادي عشر)



      في منطقه بعيده عن لندن وضبابها وسحبها في الرياض بوعبدالله في الشركه
      بوفيصل:- هلا والله ببوعبدالله الحمد لله على السلامه
      فيصل:- الحمد لله على السلامه عمي
      فهد:- الحمد لله على السلامه عمي
      بوعبدالله :- الله يسلمكم
      فهد:- عمي ودي اقولك شي
      بوعبدالله:- سم آمر
      بو فيصل:- مو وقته يافهد
      فيصل طلع مايبي يحرج عمه
      فهد:- الا هذا وقته
      بوعبدالله:- وشو اللي موقته قولوا تكلموا خوفتوني
      فهد:- تعرف ياعمي حنا عيال فهد بن ناصر مانطلع عن بعض
      بوعبدالله:- طيب
      فهد:- وانا اليوم جايك ابي مشاعل لي
      بوعبدالله باستغراب:- مشاعل !! مافهمت كيف؟!!
      فهد:- انا جاي اخطب مشاعل بنتك لي
      بوعبدالله بابتسامه:-بس مشاعل مخطوبه لولد خالتها لما كنت بلندن
      فهد بنبرة جد:- ايه عارف بس انا اولى منه هي بنت عمي وعيال الشيخ فهد بن ناصر مايطلعون عن بعض
      بوعبدالله:- وش هالكلام الله يهديك البنت مخطوبه و0000
      بوفيصل:- ماعليك منه يااخوي شكل لندن هبلت بالولد
      فهد يحط يده على الطاوله بقوه :- بس انا قلت اذا مااخذت مشاعل فمشاعل عمرها ماراح تاخذ نايف
      بوعبدالله:- استغفر الله و وش هالكلام ياوليدي والله لو ان مشاعل مو مخطوبه كان ماالاقي احسن منك لبنتي بس الان مااقدر اقولها اتركي ولد خالتك لان فهد يبيك وانشالله ربي بيوفقك مع اللي احسن من مشاعل
      فهد بنبرة تهديد وهو طالع من باب غرفة عمه:- هذا انتوا سمعتوا مشاعل لي وطلع من الغرفه
      بوفيصل بقلة حيله استسلم وجلس على اقرب كرسي:- والله مدري شسوي مع هالولد
      بوعبدالله:- الكلام اللي قاله مو سهل وطلبه تعجيزي
      بوفيصل:- ماعليك منه اتركه كم يوم وينسى
      بوعبدالله:- لا شكله قاصد تهديده والله اني مااغليت نايف عليه بس هو ماتكلم من اول
      بوفيصل:- والله مدري يااخوي وش اقولك
      بوعبدالله:- ولاتزعل يااخوي ولايضيق صدرك انا بحاول اكلم البنت وامها وشوف وش رايها وارد عليكم
      بوفيصل:- ماتقصر يااخوي ومهما صار انت عزيز وغالي ومشاعل بنتي وماراح احصل افضل منها لفهد
      بوعبدالله سرح كيف يفاتح مشاعل في الموضوع ومتى وقرر انه ياجل الموضوع الا ان يرجعون من لندن


      في بلد الضباب حيث الجو يميل للبروده ونسمات هواء تنتشر لتزيد من جمال الطقس وفي الريجنت بارك (حديقة الزهور) تحديدا كانت موجوده عائلة بوعبدالله و عائلة بو نايف بعد ماتطمنوا على جدتهم كانت مشاعل لابسه بنطلون بيج وبالطو بني وحجاب بيج مطرز بالبني اما نوف لابسه بنطلون اسود وبالطو اصفر وحجاب اصفر وجود وساره بنطلون رصاصي وبالطو احمر وحجاب رصاصي وفيه ورده حمرا اما نايف لابس بنطلون اسود وبلوزه سودا
      ساره:- والله حرام ابوي ماجا معنا المنظر هنا يجنن والجو روعه
      ام نايف:- يقول هو يعرفها من قبل وشكله بعد ماطمنا الدكتور على حالة امي يبي يرجع للسعوديه
      ام عبدالله:- طيب خليه يرجع بسلامته وحنا معنا نايف ولا انت يانايف مو مطول هنا
      نايف:- الا انا اخذت اجازتي السنويه وماوراي شي
      ام نايف:- انا بقوله وبشوف
      ام نايف:- انا تعبت بجلس جمب النافوره منظرها يرد الروح
      ام عبدالله:- وانا بجلس معك
      واتجهوا البقيه عبر ممرات الحديقه المزينه باكاليل الورد ومنسقه بطريقه جميله يتمشون بالحديقه اتجهوا البنات باتجاه ونايف وزيد بطريق اخر
      كان اليوم هو يوم الأحد ( الاجازه ) ,, و بطبيعة الحال فقد كانت الحديقة ملئه بالزوار
      كانوا يمشون ساره ومشاعل ونوف وجود وقاطعهم بالطريق نايف وزيد
      نايف:- بنات بنات ناظروا هالورد تعرفون انه حزين
      ناظرت مشاعل الورد وتقول في بالها وش فيه انهبل ولد خالتي اليوم لاكشخه في لبسه وهم يتفلسف شكله طفشان يبي يقول أي كلام والسلام ولا هذا الورد وش غيره عن غيره وش حزنه
      ساره باستغراب:- وش فيه مافيه شي يميزه عن غيره عشان تعرف ياابو العريف انها حزينه
      نوف:- يمكن ان حجمها اكبر من اللي عندنا بالسعوديه
      زيد:- الا الورد اللي عندنا هو اللي مريض الشمس عليه عاموديه
      جود:- ايه شفيه هالورد
      نايف:- طيب تعرفون ليه هي حزينه
      ساره:- لا قل
      نايف بابتسامه ويناظر مشاعل:- لانهم اليوم جاهم اللي اجمل منهم ولفت انظار الناس له بدالهم
      نوف فاتحه عيونها وتناظر نايف ومو مستوعبه الموقف:- ومن هو هذا لايكون انت
      نايف يناظر مشاعل وبابتسامه تجنن:- لا مشاعل
      مشاعل انحرجت من كلام نايف وانصبغ وجها بالوان الطيف ومشت على طول وهي عيونها في الارض من الاحراج
    • في السياره:-
      نايف يدق جواله
      نايف:- هلا والله
      بندر :- هلا فيك وينك
      نايف:- في الطريق بروح البيت
      بندر:- يالظالم لي يومين ماشفتك ولا سمعت صوتك ولا من شاف احبابه نسى اصحابه
      نايف:- لا شدعوى انت عزيز وغالي يابندر
      بندر:- ههه امزح بس بمرك نطلع مع بعض
      نايف:- انشالله الان بتجيني
      بندر:- يعني ربع ساعه وانا عندك
      نايف:- احتريك
      بندر :- في امان الله
      نايف:- في امان الله
      ام نايف:- بيجي خويك بندر البيت
      نايف:- لا بيمرني وبطلع معه
      ام نايف:- الله يحفظكم انشالله



      نايف يركب السياره مع بندر
      نايف:- السلام
      بندر:- وعليكم السلام ,هلا باللي ماينشاف
      نايف:- من وين جاي؟
      بندر يستهبل:- من الملكه اليزا بيث طالبتني تبي سلف ريال
      نايف :- ههههههههه عسا عطيتها؟
      بندر:- ههههههه لا كسرت جوالي تبي الريال وانا اعطيها بزي
      نايف:-ههه هاه يالمثقف قريت جريدة اليوم؟
      بندر:- لا قريت الجزيره هههههههههه
      نايف:- انت شفيك اليوم فيك شي؟
      بندر:- وش اسوي ضايق خلقي واستهبل عليك
      بندر:- عرفت من فاز في مباراة الهلال والشباب؟
      نايف:- لا من فاز؟وكم النتيجه
      بندر:- فاز الهلال 1/0 بس الشباب كان لعبه مرتب
      نايف:- وش صار ترتيب الدوري
      بندر:- الاول الهلال وبعدين الشباب والثالث الاتحاد والرابع النصر
      نايف:- ماشالله , الله يالنصر وينك وين ايامك صرت تاخذ الرابع
      بندر:- على سالفة الكوره الدوري الانجليزي عرفت وش صار فيه
      نايف:- لا لا اسكت لاتفتح لي هالمواضيع اكيد آرسنال مهزوم
      بندر:- هه جبتها
      نايف:- الا وين مودينا انت الان؟ شكلك مضيعنا
      بندر:- لا بوديك شارع ( الادجوردرود ) عندي لك مفاجاه هناك
      نايف:- وش المفاجاه
      بندر :- ماتصير مفاجاه اذا قلت لك
      نايف:- نصبر ونشوف انشالله تسوى
      ودخلوا الكافيه اللي متعودين دائما يجتمعون فيه وكانت اجواء الدخان ورائحة الشواء معطيه طابع العربي للشارع
      نايف:- هالشارع يرد فيني الروح يسوى لندن كلها
      بندر:- صدقوا يوم سموه شارع العرب
      اول مادخل نايف فتح عيونه على الاخر من اللي شافه قدامه
      بندر يضرب كتف نايف :- هاه تسوى ولا لا
      ياسر:- من اللي مايسوى
      نايف ياخذ ياسر بالاحضان :- هلا وغلا باهل الشرقيه وريحتها وهلا بالغالي
      ياسر:- هلا فيك حبيبي
      نايف:- من متى انت هنا
      ياسر:- توني واصل لي اسبوع تقريبا مع اهلي والتقيت مع بندر هنا وقالي انك موجود
      نايف:- هلاا فيك والله لك وحشه
      ياسر:- وانت ليه جاي؟
      نايف:- جدتي تعبانه وجينا مع الاهل
      ياسر:- كيفها الان؟
      نايف:- الحمد لله
      بندر:- وش رايكم بكره نروح ساعة بيج بن
      ياسر:- اعذروني بروح مع اهلي البلاك بول( الحديقه المائيه)
      نايف:- والله فكره حتى انا اخذ اهلي ونروح يِزِنّون كل يوم فوق راسي مارحنا ولاجينا , الا وش رايك يابندر تخاوينا
      بندر:- لا مشكور حبيبي عندي اشغال
      نايف:- توك بتروح معنا بيج بن وش اشغاله هذي
      بندر منحرج:- ههههههه ذكرت كم شغله وقلت اخلصها


      جود:- الايمه وش اخبارها جدتي اليوم
      ام عبدالله:- ليه مازرتوها اليوم تسال عنكم
      ساره تغمز لمشاعل:- نايف مارضى نروح
      ام نايف بعصبيه:- وليه مارضى لكم؟
      ساره:- وش نسوي قال لنا لاتروحون واخوي الكبير مقدر اقول له لا
      ام نايف:- حسبي الله عليه من ولد حنا جايين عشان امي وهو يظن حاله جاي سياحه
      مشاعل تقرب من ساره وتقرصها وبصوت واطي:- ياكذابه
      يدخل نايف عليهم البيت
      نايف:- احم احم
      ام نايف بعد ماتاكدت ان الكل تحجب:-ادخل
      نايف:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      ام نايف بعصبيه:- ورى ماتخليهم يروحون لجدتك
      نايف مستغرب:- انا؟
      ام نايف:- ايه تو ساره تقول انك ماترضى لهم
      ساره بثقه :- لاتجلس تناظرني مشاعل اللي قالت نحطها بنايف
      مشاعل باستغراب ومصدومه من الكلام وبصوت عالي:- انا قلت؟
      ساره:- ايه ايه قلتي تكذبين
      نايف:- ناظر مشاعل وابتسم لها ومشى غرفته وقالهم تجهزوا بكره بنطلع مع بعض للحديقه المائيه(بلاك بول)
      ام عبدالله:- انا مااقدر اروح معكم بروح لامي مااقدر اتركها يوم كامل
      ام نايف:- لا انت روحي معهم وانا بروح لامي
      ام عبدالله:- لا لا روحي انا بروح لامي
      ام نايف :- براحتك
      مشاعل:- يالله عن اذنكم بروح انام ونوف لاتنسين شحني جوالي
      نوف:- انشالله
      ام عبدالله:- يالله بنات قوموا ناموا وراكم صحوة صبح
      نوف اتجهت لزيد اللي كان يلعب بلاي ستيشن وصارت تلعب معه
      مشاعل:- يالله قوموا ناموا وراكم صحوه بدري ولاتنسين تشحنين جوالي
      زيد:- يالله انا نعست بخلص القيم اللي معي وبروح انام
      نوف:- انشالله مالكم الا اللي تصحي بدري



      في الصباح
      ام نايف:- يالله جهزتوا كلكم
      ساره:- يمه جوري مو راضيه تلبس الجاكيت اخاف هناك برد عليها
      مشاعل:- ماعليك من جوري تحبني وتسمع كلامي انا بلبسها
      جود:- انت صحي اختك اول
      مشاعل باستغراب:- نوف الى الان ماصحت
      جود:- لا
      مشاعل انا بطلع لها اصحيها
      اتجهت مشاعل لغرفة نوف
      مشاعل:- نوف نوف نوف يالله اصحي تاخرتي
      نوف:- اوووف صاحيه بس موقادره افتح عيوني
      مشاعل:- اقول قومي بلا كسل وين اللي تقول مالكم الا اللي تقوم بدري
      قامت نوف بتثاقل واتجهت للحمام
      مشاعل :- لاتتاخرين انا بسبقك تحت



      في الصباح كان نايف وزيد على طاولة الطعام يفطرون اومليت وشوكولاته ساخنه
      نايف:- امي خالتي تعالوا افطروا
      ام نايف:- سبقناك وافطرنا
      نايف:- وين البنات جهزوا
      ام عبدالله:- جود وساره بالغرفه الداخليه يفطرون
      نايف:- والباقي
      مشاعل تنزل من الدرج وكانت لابسه بنطلون جينز وبلوزه صفراء وحجاب وبالطوا جينز وماسكه بيدها شنطه صغيره سماوي واصفر وكانت قمه في الاناقه
      مشاعل:- يالله دقيقتين وتنزل نوف
      نايف:- اكتفى بما سمعه من مشاعل وقام هو وزيد يتجهزون
      نايف:- اوصلك خالتي
      ام عبدالله:- لا مشكور حبيبي هذا السايق جايني
      واتجه الكل للسياره معه اغراض الرحله ونوف نازله مسرعه من الدرج
      نوف:- جيت جيت
      مشاعل:- يالله
      واتجهوا الى الحديقه المائيه اللي كان مشوارها طويل وكان الجو في السياره يغلب عليه طابع الهدوء ماعدا مقالب زيد ونوف
      0
      0
      وصلوا على الحديقه المائيه ونزلوا واتجهوا الكل الى احد المقاعد مستمتعين بجمال الطبيعه اللي هناك
      مشاعل:- نوف عطيني جوالي
      نوف:- يوووه نسيت اشحنه
      مشاعل :- كيف انا قايله لك اشحنيه مافيه الا حبه وحده شحن
      نوف:- مدري نسيت , خذي جوالك
      زيد:- مايحتاج امشوا كلكم مع بعض والكل هنا عنده جوال يعني مو ضروري بالنسبه لك
      مشاعل بقلة حيله:- صح
      نايف وجاي من بعيد
      نايف:- يمه اهل خويي ياسر اللي من الشرقيه جايين هنا معه بدق عليهم بعد شوي يجون معكم
      ام نايف :- ايه حياهم الله ياوليدي احس بفرحه بقلبي لما اناظر سعوديين
      نايف:- انشالله بس مو الان لما ترتبون اغراضكم ادق عليه
      ام نايف:- انشالله ياوليدي
      نايف:- يالله زيد قم معي
      0
      0
      مشاعل يدق جوالها
      مشاعل:- هلا وغلا باحلى عم بالدنيا
      منصور:- هلا فيك شعوله كيفك
      مشاعل:- بخير وانت وابوي ونوره وكل اهل السعوديه كيفكم
      منصور:- تمام يسلمون عليك , الا يالقاطعه ماترفعين التلفون وتقولين عندي عم اسال عنه اشوف وش علومه
      مشاعل:- لا شدعوى انت الغالي الا كيفها نوره
      منصور:- بخير تسلم عليك
      مشاعل :- الله يسلمها
      منصور:- كيفها الان جدتك
      مشاعل:- لا الحمد لله تمام
      منصور:- وينكم فيه بالبيت
      مشاعل :- لا بالحديقه المائيه والله لك وحشه ياعمي
      منصور :- ومن جنبك؟
      مشاعل:- مافي احد كنت جمبهم ولما دقيت علي بعدت عنهم ازعاج عندهم
      منصور:- الا على فكره دقيت على نوف ماردت بس بشريها ان نسبتها طلعت 90,07%
      مشاعل:- الحمد لله الله يبشرك بالخير عمي اكيد هي الان بتفرح
      منصور:- عساكم مبسوطين
      مشاعل:- والله ماينقصنا الا وجودك عمي معنا
      منصور:- خيرها في غيرها يالله سلمي على الاهل وعلى وجود ونايف وزيد وباركي لنوف وخذي نوره تكلمك
      مشاعل:- هلا والله بنور السعوديه كلها
      نوره:- هلا فيك وش اخبارك وش اخبار لندن السنه
      مشاعل:- تجنن يالله نوره اقنعوا عمي وتعالوا عندنا والله وحشتوني
      نوره:- ياليت بس شكلنا هالسنه سويسرا , يالله تامرين على شي حبيبتي
      مشاعل:- سلامتك وسلمي على 00000
      مشاعل:- يوووووووووه انطفى الجوال
      مشاعل اثناء ماكانت تكلم عمها ونوره من الفرحه كانت تمشي وماتحس بالطريق
      مشاعل:- والله مو وقته يقفل الجوال شكلي ضيعتهم يااربي وش اسوي
      وابتدت مشاعل تدور عليهم وتلتفت يمين وشمال ولكن دون جدوى فاخذت تنتقل من مكان للاخر تبحث عنهم الان بينت اهمية الجوال عندها
      اثناء ماكانت مشاعل تدور على اهلها وعلامات الخوف والحيره على وجهها مو عارفه وينهم او وين هي بالضبط هي مازارت هالمكان الا مرتين وماتعرف كل شي عنه
      كان فيه شاب سعودي وسيم انيق ملامحه بدويه عيونه مدوره وخشمه سلة سيف ولونه برونزي لفت نظره شكل مشاعل واحساسه بانها محتاجه للمساعده او انها ضايعه
      الشاب:- اختي تبين مساعده
      مشاعل خافت اول مره يكلمها شخص كذا وخاصه ان ملامحه سعوديه فحست بالخوف شويه منه :- لا مشكور
      واتجهت مشاعل تكمل طريقها ولكنها بخوف وبتردد وهي تفكر في داخلها هذا الشكل مو غريب علي شايفته بس مدري وين
      مشاعل:- اخوي اخوي
      الشاب:- هلا
      مشاعل:- ممكن تلفونك لو سمحت
      الشاب:- تفضلي
      فكرت مشاعل انها تدق على خواتها يجونها ولكنها قالت صعبه ادق على بنت من جوال ولد وخاصه ان بعض الاولاد ماينأمنون في هذا الموضوع لذا قررت تدق على زيد
      ابتدت مشاعل تدق جوال زيد وباصابع مرتجفه وخايفه
      زيد:- الو
      زيد:- هلا
      زيد بحيره في عيونه:- ايه ايه عرفته انتظريني لاتتحركين انا جايك
      مشاعل:- تفضل مشكور اخوي
      الشاب :- ولو اختي كلنا اهل هنا
      واتجه الشاب بعيد عن مشاعل حتى اختفى عن عيونها
      نايف:- وش فيك
      زيد:- مشاعل تقول انها مو عارفه طريق اهلي ضاعت عنهم وجوالها قفل وكلمتني من جوال غريب
      نايف:- طيب عرفت وين مكانها
      زيد:- ايه
      نايف:- يالله يالله بجي معك
      وصلوا زيد ونايف لمشاعل اللي كانت جالسه لوحدها واتجهت معهم الى مكان اهلها
      ساره:- ياحليلك يامشاعل كيف ضعتي
      نوف:- عسا ماحصلوتها تبكي مثل الاطفال
      مشاعل:- اقول والله انكم رايقين لو انكم مكاني كان متوا خوف
      ام نايف بحنيتها المعهوده:- بسم الله عليك يابنيتي عسا ماخفتي بس خذي المويه اشربي
      مشاعل:- مشكوره خالتي
      جود:- طيب ليه مادقيتي علينا انا او نوف
      مشاعل :- فكرت بعدين قلت صعبه يصير رقمكم عند ولد
      نوف:- كلمتي من جوال ولد اشهد انك جريئه
      مشاعل:- وش اسوي حسيته جايني من السما
      نوف بهمس لمشاعل:- عساه حلو بس
      مشاعل:- مدري عنه كل اللي اعرفه من لهجته انه سعودي
      وفي هالاثناء نايف يدق بالجوال على ياسر
      نايف:- هلا والله
      ياسر :- هلا فيك
      نايف:- وصلتوا الحديقه المائيه
      ياسر:- ايه
      نايف:- اجل خل الاهل يجون يجلسون مع اهلي
      ياسر:- لا الاهل مااقدروا يجون فكلمت بندر وخاواني لها
      نايف:- يووه انتوا هنا وانا اخر من يعلم وينكم
      ياسر حدد لنايف المكان
      نايف:- يعني قريبين جمبي انا قدامكم
      نايف ياشر من بعيد للشابين ويروح لهم
      مشاعل مصدومه:- هذا اللي يسلم عليه نايف هو اللي كلمت من جواله
      زيد:- هذا خويه بندر
      حست مشاعل بالاحراج من الموقف اللي انحطت فيه
      نوف وساره:- ماشالله مزيون
      مشاعل:- عيب استحوا لايحس فيكم نايف
      زيد:- انا بروح معهم
      ام نايف:- في امان الله
      مشاعل:-الا على فكره نوف عمي يقولك كلمك وماتردين طلعت نسبتك واخذتي 90.07%
      نوف بفرح:- جد
      مشاعل:- ايه مبروك وعمي بعد يبارك لك
      واتصلت نوف على امها وبشرتها
      مشاعل وساره يتمشون بالحديقه لفت نظر مشاعل من بعد ان بنت ملامحها خليجيه واقفه مع نايف فماحبت تلفت نظر ساره للموضوع ولكن هدت من المشي شوي يمكن تقدر تفهم لغه الشفايف مابينهم
      في الجانب الثاني
      .....:- مرحبا كابتن نايف,كيف الحال
      نايف باستغراب:-الحمد لله
      ......:-انا ملاك اخت هشام صديقك
      نايف بحرج واستغراب من جرائه المراه:-ايه ياهلا كيفه الان
      ملاك:-الحمدلله مشتاق لك ودايم مايذكرك الابالخير
      نايف:-والله على البال دايم
      ملاك:-ياحليلك يانايف اذكرك وانتوا بايام الجامعه يوم كان هشام عندكم بالسعوديه وكانت هذيك السنه سنه زواجي ولاتغيرت ملامحك
      نايف حس ان جرئه المراه زادت وحب يقفل الموضوع:-ياليت والله نشوفه او نسمع صوته
      ملاك:-عطني رقمك وان شالله اخليه يدق عليك
      نايف باحراج وباستغراب من طلبها:-اوكي اختي سجلي
      حس نايف بوجود مشاعل وانها كانت تناظره
      مشاعل بعد ماشافت المراه طلعت الجوال وتسجل الرقم وهي مبسوطه
      مشاعل عصبت من التصرف ولفت بترجع بعد مابتعدت عنها ساره
      نايف متجه جهة مشاعل :-مشاعل مشاعل
      مشاعل طنشت نايف واتجهت جهة خالتها
      نايف:-يوووووووووه شكلها زعلت وفهمت الموضوع غلط الله يعيني على مراضاتها
      نايف قرب كثير من مشاعل قبل لاتوصل لامه ويمسك كتفها:-انا اكلمك ردي علي
      مشاعل وبغضب :-وش تبي تقولي بعد ليكون هذي من مضيفاتك في الطياره(باستهزاء)
      نايف:-لا مو مضيفه
      مشاعل :-لااجل من تكون ضريبه شهره ولا كل بنت تصادفها تعطيها رقمك
      واتجهة من غير ماتسمع رده وجلست عند خالتها
      واخذت جوال ساره وحاولت تشغل نفسها فيه من غير مااحد يحس انها زعلانه
      نايف استغل الموقف وجلس يدق على جوال ساره
      مشاعل:-ساره عندك مكالمه
      ساره:-الوه هلا ,ايه دقيقه
      ساره بصوت خافت:-مشاعل نايف يبيك
      مشاعل اخذت الجوال وقفلت بوجهه
      وصارت تعيد الحركه كلما دق نايف
      نايف عصب من حركة مشاعل وقرب من امه منغير مايستشيرهم وبكل عصبيه:-يمه يالله مشينا
      والكل مستغرب من عصبيه نايف واتجهوا للسياره من غير مجادله
      وطول فترة السياره نايف ومشاعل اعصابهم نار ولا يستحملون كلمه من احد

      0
      دخل الكل البيت وهم تعبانين من الطريق كانوا جود ونوف وزيد من التعب مو قادرين يناظرون اللي قدامهم فاتجهوا مباشره لغرفهم اما ساره فحملت جوري اللي كانت نايمه واتجهت للغرفه ونايف يدخل الاغراض المهمه اما الباقي فالصباح تدخلهم الخدامه وخالتها توجهة للمطبخ تشرب مويه ومشاعل اتجهة لغرفتها والدموع محبوسه بعينها
      نايف:-مشاعل تكفين اسمعي
      مشاعل ماردت عليه واتجهة غرفتها وانهمرت الدموع من عيونها
      نايف زادت عصبيته من موقف مشاعل وطلع برى البيت وركب السياره ومو عارف وين يروح بس المهم انه يطلع مع انه كان تعبان من مشوار الطريق وكان نايف في قمه عصبيته على مشاعل وزاد من سرعته ولا حس الابسياره تصدمه على الجنب الايمن
      ساره تحس بوت الجوال وتجاوب بتكاسل :-الوه
      وبدت على ساره ملامح الخوف :-اوكي اوكي
      اتجهة ساره مسرعه لغرفه امها:-يمه ترى دقوا علي المستشفى يقولون ان نايف مسوي حادث وهو حاليا عندهم بمستشفى ويل بيك
      ام نايف بصرخه :-يمه وليدي وش فيه
      طلعوا:-مشاعل وام عبد الله على صوت صرخه ام نايف
      ام عبدالله بخوف:-وش فيكم
      ساره:-كلمونا المستشفى وقالوا ان نايف مسوي حادث
      مشاعل دخلت في نوبة بكاء :- انا السبب
      ام عبدالله كلمت السواق واتجهوا كلهم لنايف في المستشفى
      دخلوا المستشفى وسالوا عن نايف وقالوا لهم ان عنده الطبيب وعطوا امه جواله
      بعد فتره يدق جوال نايف
      ام نايف بصوت باكي:- الو
      بندر:- آسف اختي مو هذا جوال نايف
      ام نايف:- الا بس هو بالمستشفى الان
      بندر بخوف ومفزوع :- ليه وش فيه عسا ماشر
      ام نايف:- مسوي حادث وجابوه على المستشفى
      بندر:- طيب ولا عليك امر يمه انتوا باي مستشفى الان
      ام نايف :- بمستشفى ويل بيك
      بندر:- اوكي انا جاي
      ام نايف كانت تبكي على ولدها ( قلب الام) ومشاعل دموعها ماوقفت من اول مااخذوه للمستشفى مهما كان هذا الغالي اما ساره وام عبدالله فكانوايهدونهم
      مشاعل مشبكه اصابعها ودموعها على خدها نهر
      ساره:- تعوذوا من ابليس الحمد لله مافيه شي تو الدكتور مطمنا يقول بسيطه
      ام نايف:- تمنيت ابوك مارجع السعوديه ويكون معنا هذا وقت الرجال
      ساره شدعوى يمه انشالله طيب
      مشاعل بدون شعور وطلعت الكلمه من قلبها تلقائيه :- آآآآآآآآآآآآمييين
      بعد حوالي النصف ساعه دخل عليهم رجال ملامحه سعوديه عرفته مشاعل على طول انه خوي نايف
      بندر:- مرحبا يمه كيف نايف الان انا خويه بندر
      (طبعا بندر عرفهم من ساره اللي شافها مره بالمجمع)
      ام نايف:- والله مدري ياوليدي من دخلوه الغرفه الى الان ماطلع والله اني خايفه
      بندر:- لاتحاتين بدخل لهم وانشالله اطمنك
      اتجه بندر للغرفه اللي اشرة عليها بدون ماينتظر جوابها
      بعد تقريبا ربع ساعه طلع بندر:- تطمني يمه وبينام الان عندهم وبكره باذن الله نتطمن عليه اهم شي مافيه كسور ولا كدمات
      ام نايف:- يابعد عمري ياوليدي ابي اشوفه واللي يعافيك
      بندر من قال الكلام لام نايف لفت نظره بنت كانت تبكي بشده وخوف احتار ياترى من تكون له وعرف انها اللي كانت ضايعه بالحديقه المائيه وقدر يخمن انها مشاعل
      بندر في باله :- والله ماالوم نايف يوم انه يتعلق فيها مزيونه الله يوفقهم ويبعد الحساد عنهم
      بندر:- انشالله اذا اخذوه للغرفه راح تدخلون تتطمنون عليه
      طلع الطبيب واتجه له بندر وتكلموا مع بعض بعدين اتجه بندر جهة ام نايف
      بندر:- يقول الدكتور انهم بيصعدونه غرفة رقم(000) تقدرون تطلعون له الان
      اتجهت ام نايف بكل مشاعر الامومه والحنان على ولدها مسرعه للغرفه اللي قالهم عنها ومعها ساره ودخلوا الغرفه اللي كان فيها نايف شكله يتالم مره
      مشاعل احتارت تدخل او لا مااحبت تناظره وهو بهالحاله وهو اكيد انه مايتمنى اني اناظره وانا اللي متسببه فيه فجلست برى عند الباب بعد مااخذت لمحه خاطفه عليه وطمنت قلبها عليه
      بندر راح يكمل بعض الاجراءات
      ام نايف:- مشاعل تعالي ادخلي
      نايف فز قلبه من سمع مشاعل تمنى هي اللي تكون جنبه تمنى تكون زوجته وهي اللي تداويه تمنى بس يسمع منها كلمه وحده تشفي جروحه
      مشاعل بخوف وتردد كبير دخله عند بداية الباب وعيونها في الارض:- الحمد لله على سلامتك
      نايف وهو يناظر مشاعل وكان كلامه رد فيه الروح وزال عنه الالم مره وحده ولكنه رد بلا مبالاه:- الله يسلمك
      مشاعل طلعت برى الغرفه
      ام نايف :- وين مشاعل
      مشاعل:- بحتريكم برى
      نايف يقول بداخله تكفين اجلسي انت بس اللي شوفتها تشفي جروحي تكفين يالغلا لاتروحين
      ام عبدالله:- ماتشوف شر يالغالي
      ساره:- الحمد لله على سلامتك
      نايف بتعب:- الله يسلمكم

      بندر لما حس ان مشاعل طلعت هو كان برى الغرفه بعد عنها وقامت مشاعل تقرى المعوذات واية الكرسي وبعض الادعيه لنايف
      ام نايف بعد ماطلعت من غرفة نايف:- مشاعل وساره وام عبدالله انتوا ارجعوا البيت وانا بجلس معه هنا
      بندر يتجه جهة غرفة نايف:- الحمد لله على سلامته يمه
      ام نايف :- الله يسلمك مشكور ياوليدي ماقصرت جعله يخدمك بالافراح رح ياوليدي بيتكم ارتاح اشهد انك ماقصرت
      بندر:- لا شدعوى نايف اخوي اللي ماجابته امي انتوا روحوا وانا اللي بجلس معه
      ام نايف:- لا انت روح الله يعافيك وانا بظل معه
      بندر:- لا يمه انت روحي وبعدين تعالوا زوروه تعرفين يايمه هو يحتاج الان من يساعده
      ام نايف و ماحبت تجادله اكثر:- براحتك مشكور ماقصرت
      بندر لفة نظره لهفة مشاعل على نايف وخوفها عليه باين عليها انها تحبه كثير واضح من لهفتها عليه وبكاها وكانت طول الوقت واقفه تدعي له
      دخلت ملاك مع ولد للمستشفى عمره 6 سنوات تقريبا واتجهة جهة غرفة نايف
      مشاعل:- لا بكل قواة عين جايه
      ملاك:- مرحبا اختي انت من اهل نايف
      مشاعل بعصبيه:- ايه
      ملاك: اناملاك اخت صديقه هشام وسمعت بالحادث من بندر وجيت مع ولدي اتطمن عليه , وش لونه الان
      مشاعل:- الحمد لله
      ملاك:- انت اخته
      مشاعل:- لا خطيبته
      ملاك:- ماشالله الله يوفقكم
      مشاعل بتردد:- انت وش علاقتك بنايف
      ملاك:- مابيني وبينه علاقه الا اللهم انه صديق اخوي
      مشاعل:- بس كانه معطيك الرقم
      ملاك:- هههه احليلك تغيرين , بجيبها لك على بلاطه نايف مافي مثله ولاتشكين يوم من الايام انه راعي هالسوالف بس اخوي مضيع رقمه وانا طلبته عشان يكلمه ولا ولا شي من هالافكار اللي تدور في بالك صحيحه
      مشاعل:- مشكوره اختي طمنتيني
      ملاك:- العفو مايشوف شر يالله مع السلامه وسلمي عليه وقولي اني سالت عنه
      مشاعل :- يوصل انشالله مع السلامه

      اتجهوا ام عبدالله و ام نايف ومشاعل وساره للسياره وراحوا البيت وبعد ماطمنوا الكل على نايف كل واحد راح غرفته
      مشاعل حاربت عينها النوم كيف تنام ونايف يتالم ولكنها حست بقوي علاقة نايف وبندر وكيف لهفة بندر عليه وسؤاله للاطباء عنه واصراره انه ينام معه وقبل لاتروح حاولت تسرق نظره لنايف وشافت بندر يحاول يسند نايف واضح ان علاقتهم اقوى من أي علاقة خوي بخويه وهذا واضح على ملامح بندر خوفه وقلقه على نايف الكبير وحست انها ندمانه على تصرفها مع نايف وحست انها هي السبب في اللي صار له
      مشاعل:- الله يشافيك يانايف
      وابتدت تدعي لنايف وتقرى ايات من القران وادعيه واثناء ذلك تسلل النوم لعيونها ونامت مثل باقي اهلها


      0



      صحوا من النوم بتكاسل من تعب اليوم اللي بعده الكل كان على طاولة الطعام يتغدى
      ام عبدالله:- وش اخبار نايف كلمتوه
      ام نايف:- ايه يقول الحمد لله احسن من امس وانشالله اليوم بيطلعونه
      مشاعل ماكانت تاكل شي ولكن تلعب بالملعقه وتستمع بانصات لكلام خالتها وحمدت ربها انها تطمنت عليه ولا كانت ميته تبي تسال عنه بس مو قادره خافت يفسرون سؤالها عنه تفسير ثاني ولكن سؤال امها عنه طمنها
      ام عبدالله:- الحمد لله , الا على فكره اليوم امي بتطلع وانشالله اسبوعين ونرجع السعوديه
      ام نايف:- الحمد لله بس هي ماتحتاج اكثر من اسبوعين هنا للمراجعات
      ام عبدالله:- قالي الدكتور ان مراجعتها بعد ستة شهور بس بنجلس اللين نتطمن على نايف ونرجع
      ام نايف:- ايه انشالله والله وحشونا اهل السعوديه
      ساره بابتسامة خبث:- من اللي وحشك يمه بالسعوديه
      ام نايف :- كلهم يالملقوفه
      الكل:- هههههههه
      الكل تغدى وقرروا انهم يروحون المستشفى ويطلعون امهم اما نايف بيطلعه بندر وقرروا يجلسون اليوم في البيت عشان خاطر الجده ونايف ومشاعل اساسا ماكان لها نفس للطلعه ونايف تعبان
      0
      0
      ام نايف وام عبدالله راحوا مع زيد للجده عشان يطلعونها من المستشفى
      ساره ومشاعل ونوف وجود وجوري في غرفة التلفزيون
      مشاعل بتردد واحراج:- ساره كلمتي نايف تطمنتي عليه
      جود:- ههه كل هذا حيا من اسمه اجل لو هو جنبك, الله يطمن قليبك عليه
      ساره:- ههه لا والله امي كلمته واكتفيت ماحبيت اكثر عليه كلام
      مشاعل بحيره:- اها
      نوف:- يعني يالذكيه ياساره افهميها تبي تكلمه عن طريقك
      مشاعل بخوف:- لا لا مااقصد كذا بس كنت اسالها عادي
      ساره:- ههههه وش بلاك تغير لون وجهك تطمني كلها نص ساعه وهو عندنا
      مشاعل:- خويه اللي امس شكله علاقته مع نايف كثير قويه
      ساره:- تقصدين بندر ايه اعز اخوياه هو
      مشاعل كانت تفكر تاخذ هديه لنايف وقررت تقول لنوف تروح معها بكره
      بعد كذا اتجهوا البنات يجهزون غرفة نايف عشان اول مايوصل تكون جاهزه ومشاعل قالت للخدامه تسوي شاهي وقهوه وتعمل فطاير حبت تغير القهوه الامريكيه وقالت اسوي اليوم قهوه عربيه لجدتي اما مشاعل فاخذت لها ليمونه وقامت تاكلها وهذي عادة مشاعل لما تندمج مع شي او يكون بالها مشغول بشي
      ومضى اليوم عادي في البيت الجده جات وراحت غرفتها اكلت فطيره وشربت كاس لبن ونامت اما نايف جا على غرفته ويادوب اكل فطيرتين وكوب شاهي ونام والبنات في غرفة التلفزيون يشوفون فيلم اجنبي وزيد طالع مع اخوياه وام عبدالله وام نايف راحوا ينامون 0
      0
    • مشاعل:- نووف نووف
      نوف بتكاسل:- نعم نعم وش تبين
      مشاعل:- يالله اصحي
      نوف:- انت احد مسلطك علي من تشوفين بعز النوم تجين تصحيني اعتقيني لوجه الله ارجوك ابي مره اصحى انا من نفسي من غير ماتصحيني انت
      مشاعل:- يالله نوف والله انا مانمت
      نوف:- ليه وش اللي حادك
      مشاعل اسرحت قليل وبعدين:- افكر وش اجيب هديه لنايف
      نوف :- ههههه ضحكتيني وانا فيني النوم انا وش دخلني فيك انت تحبين وانا ينقطع نومي
      مشاعل:- يالله نوف تكفين اصحي
      نوف:- يالله باخذ لي شور وانزل
      مشاعل نزلت تحت واتجهت لغرفة التلفزيون ولكن لفة نظرها وجود صوت طلعت واتجهت للمطبخ
      مشاعل:- صباح الخير
      نانسي:- صباح النور على السنيوره
      مشاعل:- كيفك نانسي
      نانسي:- نحمد الله منيحه
      مشاعل:- من في غرفة التلفزيون
      نانسي:- هون السيد نايف وهيدا انا راح اوديلوا الفطور
      مشاعل القت نظره على الصينيه:- ووديله كاس حليب
      نانسي:- لك تسلمي انشالله مااذوقك , بدك احط لك اكل
      مشاعل:- لامشكوره انا بس باخذ لي كاس عصير
      نانسي:- براحتك
      اتجهوا مشاعل ونوف مع السواق اللي طلبوا منه ينزلهم عند شارع اكسفورد وقاموا يتمشون فيه شوي ومروا محل واخذوا هديه لنايف عباره عن ساعه ماركة كونكورد ورجعوا البيت لانهم ماحبوا يتاخرون برى
      مشاعل+نوف:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      مشاعل :- كيفك يمه ساره اليوم
      الجده:- الحمد لله احسن
      ام عبدالله:- من اللي جاب نايف من المستشفى
      ام نايف:- والله ماقصر بندر جلس معه المفروض رحلته اليوم اجلها عشان نايف وصار مرافق له والله احسه اخوه اللي ماجبته من جينا له ثلاث ايام وهو دايم معه
      مشاعل تاشر لساره وتطلع معها فوق غرفتها
      ساره:- هلا اولا من وين جايين خالتي تقول عندكم مشوار ضروري حتى هي ماتعرفه
      مشاعل:-ايه على شان كذه انا طلعتك معي فوق
      ساره:-خير
      مشاعل بتردد واحراج:-رحت اشتري لنايف هديه وابغاك تعطينها اياه
      ساره:-هههههههههه وكل هالارتباك وهالبكه على شان تقولين لي جبت لنايف هديه وابغاك تعطينها اياه
      اولا يابعدعمري مايحتاج هديه تراكم امكبرين الموضوع على الفاضي تراالسياره اللي انضرت ولا هو سليم انا يوم انكسرت امي ولا سوت لي شي حتى ماكسرت خاطرها ولاحتى احد درى عني ونايف مسوين له مناحه وجايبين له هدايا يالله انبسط ياعم من قدك
      مشاعل:-عاد هذا نايف
      ساره:-احلفي واللي يوديها لك
      مشاعل:-والله امزح
      مشاعل وبرجاء:-يالله ساره تكفين
      ساره:-يالله امري لله
      اتجهت ساره لغرفة نايف ومعها الهديه بالشنطه بعد ماطلبنت منها مشاعل انها تعطيه اياها
      ساره:- السلام على احلى اخ بالدنيا
      نايف:- وعليكم السلام والرحمه
      ساره:- كيفك الان
      نايف:- الحمد لله , وين كانت مشاعل اسمع صوتها شكلها جايه من برى
      ساره:- ايه طلعت مع نوف مشوار بسط وجات
      جلست ساره على كرسي قريب من نايف:- نايف لك ولا للذيب
      نايف بخوف:- شفيك ساره تكلمي
      ساره:- تعرف حنا اخوان مالنا الا بعض
      نايف بحيره:- ايه كملي
      ساره:- تذكر متى قلت لي هالكلام
      نايف ارتسمت ابتسامه على وجهه وذكر الموقف
      ساره:- عندي لك امانه من وحده
      نايف بلهفه :- مين ؟؟؟
      ساره:- من مشاعل
      نايف باستغراب:- مشاعل؟؟!!
      ساره:- ايه ياروميوا تسلم عليك جولييت وتقولك الحمد لله على السلامه وهذا الهديه منها
      نايف بسرعه فتح الهديه وشاف الساعه:- الله ذوقها يجنن
      ساره:- اكيد تجنن لانها من حبيبة القلب, يالله انا بطلع تامرني على شي بخليك ترتاح
      نايف بفرحه :- ايه سلمي عليها وقولي لها مشكوره ولا كان كلفت على نفسها
      ساره:- ههه انشالله مع السلامه
      طلعت ساره وتركت نايف يعيش فرحه كبيره من قده مشاعل حبيبته رضت عنه و عطته هديه مجرد سلامها له يكفيه واخذ يقلب في الهديه ويفكر في مشاعل
      نايف:- الله يقدرني واسعدك ياحياتي
      0
      اتجهوا البنات فوق غرفة مشاعل اول ماطلعت ساره من غرفة نايف
      نوف:- هاه عسى عطيتيه
      ساره تناظر مشاعل:- الفرحه مو واسعته يوم ارسلت له سلامك لاواعطيه هديه منك ايه ويسلم عليك ويقولك مشكوره ولا كان كلفت على عمرك
      مشاعل حست بالاحراج من كلام ساره مع انها فرحة من كلامه بس انحرجت من خواتها
      نوف:- يالله قوموا ننزل تحت لايحسون فينا
      مشاعل:- انزلوا انا احس مالي وجه اطلع
      نوف:- الحمد لله والشكر ليه انت بتجلسين معه هو غرفه وانت بغرفه
      مشاعل:- احس عيوني بتفضحني وبتعرف امي
      جود:- اقول والله انكم فاضين انا بنزل
      نوف :- وانا بعد
      ساره:- انا بجلس مع مشاعل شوي وبننزل كلنا
      0
      0

      بالليل بعد مالكل نام كانت مشاعل تتقلب بالسرير وتفكر فيالموقف اللي حصل لها في الحديقه المائيه
      مشاعل:-والله لو اعرف انه خوي نايف ماطلبت منه الجوال يوووووووووه احس باحرااااااااااج
      شكله طيب بس انا اللي اسات النيه فيه بلس مااتوقع انه يعرف اني خطيبه نايف
      بدت مشاعل ادور بين اغراضها على جوالها
      مشاعل:-يوووه شكلي نسيت جوالي على طاوله الطعام
      نزلت مشاعل تحت
      اول ماحطت يدها على الجوال حست بحركه غريبه في المطبخ
      مشاعل حست ان الصوت قريب منها وبالذات وراها
      ......:-وش عند القمر مانام
      حست مشاعل برعشه كبيره في جسمها لماعرفت انه نايف وخاصه انها كانت مو متحجبه
      نايف:-ليه جبت الهديه ماله داعي انت وجودك في حياتي اجمل واغلى هديه
      مشاعل طلعت فوق وا خذت الجوال وركضت
      مشاعل طلعت فوق تفكر في الموقف اللي مو مستوعبته
      مشاعل وصلها مسج على جوالها فتحتها ولقتها من نايف
      (احبك ضاعت من شفاهي قبل مالقاك
      يوم اني لقيتك صار مابشفاهي الا هي
      واذا ماقلت لك في يوم احبك واعشقك واهواك
      احس اني جحود لخالقي في نعمة شفاهي)
      مشاعل فرحه بالرساله
      وارسلت له(نايف عندي لك سلام من وحده اسمها ملاك جات وسالت عنك )
      نايف في باله توني ماصدقت خبر رضت وش جيب هالملاك اللحين
      على طول وصله مسج من مشاعل (تمدحك وتقول انك مافيه مثلك ويابختك فينيوترى انا عرفت كل القصه وانا آسفه اني شكيت فيك)
      ومشاعل قفلت الجوال من غير ماتسمع رده على شان مايتمادى في السوالف معها وستسلمت للنوم
      وفي الطرف الثاني كان نايف طاير عنه النوم من الفرحه ويفكر في مشاعل
      .
      .
      0

      جلسوا بلندن اسبوعين ركبوا دولاب ساعة بيج بن وراحوا على الهايد بارك والمطاعم العراقيه والعربيه و madme tussaud's متحف الشمع وراحوا هارودز مول واشتروا فساتين لحفلة تخرج نوف وركبوا سفينه بنهر التايمز وكان الجو في ذاك اليوم رائع مع نسمات برد خفيفه ومنظر النهر الرائع وفي كل هالطلعات كانت مشاعل تجنب تقابل نايف كانها تهرب من سحر عيونه او خايفه ان عيونهم اذا التقوا مع بعض تفضح اللي في القلوب0
      0
      0
      بعد ان قضوا قرابة ثلاثة اسابيع في بلد الضباب وعاشوا اجمل ايام حياتهم على الاقل بالنسبه لمشاعل ونايف كان لابد لهالرحله من نهايه وبكره هو يوم العوده لارض الوطن والكل كان مشتاق للوطن واهله هناك وراح يتركون في لندن اجمل الذكريات كانوا الكل يستعد للعوده ويتجهز ويرتب اغراضه من غير مايعرفون وش تنتظرهم من مفاجات في ارض الوطن

      ( الجزء الثاني عشر)


      بعد ان قضوا قرابة ثلاثة اسابيع في بلد الضباب وعاشوا اجمل ايام حياتهم على الاقل بالنسبه لمشاعل ونايف كان لابد لهالرحله من نهايه وبكره هو يوم العوده لارض الوطن والكل كان مشتاق للوطن واهله هناك وراح يتركون في لندن اجمل الذكريات كانوا الكل يستعد للعوده ويتجهز ويرتب اغراضه من غير مايعرفون وش تنتظرهم من مفاجات في ارض الوطن



      وصلوا الكل لارض الوطن وكانت رحلتهم بالطائره يغلب عليها طابع الهدوء عنها في الذهاب
      اتجه الكل لمنزله
      بوعبدالله:- الحمد لله على السلامه تو مانور البيت
      ام عبدالله تسلم على زوجها:- منور باهله
      نوف+جود+مشاعل يسلمون على ابوهم:- النور نورك يبه
      ام عبدالله بحنيه:- الا وش كنت مسوي لوحدك هنا يابوعبدالله عساك تاكل عدل
      بوعبدالله:- ايه شدعوى المهم انت طمنيني علىالعمه
      ام عبدالله:- الحمد لله
      بوعبدالله وهو يحاول يسرق النظر لمشاعل بدون لاتحس فيه:- ونايف انشالله احسن الان
      ام عبدالله :- الحمد لله
      بوعبدالله:- وش اخباركم يابنات وش اخبار لندن السنه
      مشاعل:- تجنن يبه ماينقصنا الا وجودك معنا
      جود:- أي والله يبه اشتقنالك اول مره نسافر بدونك
      بوعبدالله:- تشتاق لكم العافيه انشالله اعوضكم بسفره احلى
      نوف:- صدق من قال السفر علاج الروح
      بوعبدالله:- الا نسيت ابارك لك على النسبه يالغاليه والله كنت احاتيك بس الحمد لله بيضتي الوجه
      نوف:- الله يبارك فيك بس تمنيتك تبارك لي يوم كلمتنا بلندن مو الان
      بوعبدالله:- والله راح عن بالي
      نوف:- يبه لاتنسى انت واعدني بحفله وابيها احلى من حفلة مشاعل
      بوعبدالله بفرحه :- واحلى حفله بعد كم نوف عندنا
      جود:- وانا انشالله حفلتي التخرج احلى من حفلة مشاعل ونوف لاني اخر العنقود بعد
      بوعبدالله :- الله يعلم ان كلكم غلاكم واحد بقلبي وانشالله يا جود ما انتي باخر العنقود
      الكل انجرح من كلمة بوعبدالله الاخيره بس ماحبوا يبينون له
      نوف:-بس ابيها بفندق الحفله
      ام عبدالله:- انتي وخواتك اختاروا المكان وحنا انشالله مو مقصرين عليكم
      الكل:- مشكووريين
      بوعبدالله:- يالله يابنات اطلعوا فوق غيروا ملابسكم وانزلوا نطلع برى نتغدى
      الكل:- انشالله
      بو عبدالله:- ام عبدالله تعالي الغرفه ابيك شوي
      ام عبدالله بخوف:- انشالله


      في مطعم البيت الايطالي
      متعب:- واخيرا ياقلبي قرب اليوم اللي اكون فيه انا وانت تحت سقف واحد من سنين احلم بهالشي واخيرا تحقق
      ريم:- حتى انا كنت احلم يمكن اكثر منك بهاليوم , لكن كان حلمي انك تكون لي وحدي محد يشاركني معك
      متعب :- بس انت الغاليه غير
      ريم وتلعب بخصل شعرها وبنعومه ودلال:- هذا الكلام قبل الزواج لكن بعد الزواج راح تحن لبنت عمك وبنتك صح وانا ولا شي
      متعب بتعجب:- وش هالكلام اللي تقولينه , انا اكرهك مستحيل
      ريم :- طيب وليه ماتطلقها
      متعب حس ان الدم فار في جسمه من كلمة ريم له وكانها رمته بخنجر قوي:- وش هالكلام وش اطلق لاتنسين تراها بنت عمي وام بنتي
      ريم بعصبيه:- هذا من الحين وهذا كلامك
      متعب بحزم:- الكلام هذا انسيه
      ريم:- لا ماراح انساه يامتعب
      متعب:- افهمي بنت عمي مالها حد في الدنيا غيري وماابي بنتي تعيش حياة يتم وابوها عايش والعنود ماتستاهل من ياذيها
      ريم:- ولو, انت تحبني انا, المفروض تضحي بكل شي عشاني
      متعب بخبث:- تربين بنتي
      ريم محاوله تغير الموضوع:- صحنك مليان مااكلت
      متعب بدون نفس:- هذا انا آآكل


      بوعبدالله:- مدري وش اقول لك
      ام عبدالله:- خير وش فيك خوفتني
      بوعبدالله:- فهد خطب مشاعل مني
      ام عبدالله باستغراب:- وش خطب تقصد نوف , مشاعل مخطوبه لولد خالتها
      بوعبدالله:- لااقصد مشاعل لانه يوم خطبها نايف ماكان موجود وهو حاطها في باله
      ام عبدالله:- وش حاطها في باله وش هالخرابيط
      بوعبدالله:- الولد مصر عليها ويهدد انه مايبي غيرها واخوي ترجاني اشوف الموضوع وتعرفين فهد مدلل عنده
      ام عبدالله:- بس البنت مو لعبه نقولها اتركي ولد خالتك عشان ولد عمك
      بوعبدالله:- عارف وربي بس معنى كذا انه اذا ماخذت فهد بتتزعزع علاقتي مع اخوي وربي اني من سافرتوا وانا عايش بحيره
      ام عبدالله:- والله مشاعل بتروح فيها لو اقولها , بس شوف يابو عبدالله اذا قالت ماابيه ماتجبرها
      بوعبدالله:- لاتفتحين الموضوع الان افتحيه بعد حفلة نوف لا تضايقينها خليها تنبسط بالحفله
      ام عبدالله بضيق:- انشالله , الله يصبر قلبك يابنيتي



      متعب يدخل البيت متضايق وكانت العنود موجوده على الكنبه
      رند تركض على ابوها:- بابا بابا وترفع ايدينها له
      متعب بضيق يحمل بنته ويبوسها:- حبيبتي روحي لماما
      العنود:- احط لك العشا
      متعب تجاهل العنودواتجه للغرفه
      اتجهت العنود للغرفه ودخلت
      العنود:- وش فيك متضايق عسا ماشر
      متعب :- ولا شي بس اطلعي تعبان وبرتاح
      العنود:- متعب انا زوجتك صارحني وش فيك لاتحمل الهم لوحدك
      متعب بصوت عالي وعصبيه:- قلت لك اطلعي برى مافيني شي
      العنود طلعت على طول من الغرفه
      العنود بداخلها:- وش بقى ماسويته لك يامتعب كل شي سويته لك بس مو راضي تحس فيني وسكرت الباب
      متعب يتقلب على السرير :- اطلق العنود مستحيل, مستحيل احصل وحده باخلاق العنود حتى لو كنت احب ريم , ماراح اتخلى عنك يالعنود



      مشاعل تدخل غرفة نوف:- نوف ترى ابوي يقول الحفله بعد بكره والبوفيه رتبه مع الفندق مره وحده وراح تبدا الساعه سبع
      جود:- اجل دقي على خوياتك كلهم يانوف ويالله نلحق نحجز الدي جي والكوفير
      نوف:- أي والله بس الحمد لله الملابس شريناها من لندن
      مشاعل:- بس تنقصنا بعض الاغراض لازم اليوم نروح السوق
      نوف:- اوكي ساعه اكلم كل خوياتي وانزل لكم
      جود:- ننتظرك
      بعد مرور يومين والكل كان مشغول بتجهيزات الحفله
      نوره:- عمي منصور تكفى ودني الكوفير في بيت عمي كلهم هناك والسواق مع امي يشترون الهديه
      منصور:- وليه الكوفير وين بتروحون تراها حفلة تخرج مو عرس
      نوره:- انت وش يعرفك بسوالف البنات
      منصور:- امري لله انتظرك بسرعه لاتتاخرين ياسوالف البنات ههه




      في بيت بو عبدالله

      مشاعل :- نوف وين فستانك ماحصلته مع فساتينا
      نوف:- الا مع فستان جود
      ساره تناظر مشاعل باعجاب كانت مشاعل لابسه فستان كحلي قصير وشرايط على الجنبين بيج ومخصله شعرها بلون باذنجاني ومتداخل مع سواد الشعر معطيها مع الفستان جمال اكثر وشعرها مفتوح مع رفعه بسيطه من ورى والباقي مطيحته على ظهرها وكتفها ولا بسه بوت بيج ومكياجها بيج فبراز جمالها وبياضها
      ساره:- وش هالزين اليوم طالعه قمر , وينك يانايف تشوف هالزين
      نوف:- ساره ترى الحفله حقتي يعني المدح لي بس, لاخرب وجيهكم كلكم
      جود:- تاخرت نوره
      نوره:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      نوره:- وش هالزين وش هالحلاه مشاعل , جد مالوم فهد فيك
      الكل استغرب من كلمة نوره ولكنهم تجاهلوها
      جود:- نوره بسرعه خلصنا وانت توك جايه ادخل للكوفير
      نوره:- يالله
      ساره تناظر مشاعل باستغراب وتهمس لها:- وش قصة فهد
      مشاعل بتعجب:- مدري والله علمي علمك
      نوف:- الان من بيودينا الفندق
      جود:- السواق مشغول مع امي بالفندق
      ساره:- اكلم نايف يجينا
      مشاعل :- لا لالا
      نوره تصرخ من داخل:- لاتخافون اليوم عمي منصور ماعنده شغل كلموه خلوه يمرنا
      مشاعل:- خلاص اجل بدق عليه واقوله , الا نوره متى تخلصين
      نوره:- يعني من الثلث الى النص ساعه
      مشاعل:- اوكي
      بعد ثلث ساعه دخل منصور بيت بوعبدالله
      منصوريدق على مشاعل جوال:- يالله انا على الباب
      مشاعل :- ادخل الصاله مابعد نخلص وهذا انا نازله لك
      مشاعل تنزل لعمها:- هلا وغلا عمي دقيقتين ونجهز
      منصور يناظر مشاعل من فوق لتحت:- ياارض احفظي ماعليكي وش هالزين , مشاعل ولا سندريلا
      مشاعل بغرور:- مشاعل
      منصور وحب يكسر غرورها:- اصلا اول مره تصيرين حلوه , وعسا شعرك بيظل طول عمره ازرق
      مشاعل بثقه:- اولا وااثقه ماتهزني ثانيا اسمه باذنجاني والصبغه مؤقته
      نوف دخلت الصاله على عمها وكانت لابسه فستان نيلي طويل وتحت كله طبع وكله الوان بحريه متداخله مع بعض وشعرها رافعته ومكياجها ناعم:- هلا وغلا باحلى عم وش رايك فيني من يجي احد يمدح بمشاعل حتى الكوفير تمدحها
      منصور:- غلطانين ولا اللي يشوف القمر يسال عن النجوم
      مشاعل بنظرة غرور ومتجاهله كلام عمها:- يالله كلهم جهزو
      منصور:-اوكي انتظركم في السياره
      0
      0


      والبنات بيركبون السياره طاحت عينه على وحده عيونها حلوه حتى من ورى الغطا وشكل العين مو مالوف له يعني مايعرفها بحركه سريعه نزل راسه وعرف انها مو من اهله
      نوف ركبت قدام والبقيه ورى
      منصور:- الا وش رايكم نتمشى بلا حفل وبلا هم
      نوف:- لا عمي تكفى ودني الفندق ومشهم
      منصور:- لا كلكم بمشيكم بدور فيكم بشوارع الرياض كلها والفجر برجعكم البيت اجل انتم تنبسطون وانا اجلس
      مشاعل:- عمي فشلتنا معنا ناس اغراب عنك وش بيقولون
      منصور حب يعرف من هي:- وين الغريب نوره وانتوا وش غربكم
      مشاعل:- لا معنا بنت خالتي
      منصور:- يعني حماة المستقبل
      مشاعل:- ايه حماة المستقبل
      ساره في بالها ماشالله عليهم كانهم اخوان مو عمهم مثل ماكانت مشاعل تقول عنه شخصيه ومرح
      وصلوا الفندق واتجهوا للقاعه
      دخلوا البنات وسلموا على ام عبدالله وام نايف والعنود وام فيصل ومها
      ام عبدالله:- ماشالله عليكم وش هالزين وش هالحلاه فيكم
      مها:- عرايس ماشالله
      نوف:- بذمتكم مو انا احلى وحده فيهم
      العنود:- لا ماشالله كل وحده تقول الزين عندي
      مشاعل:- خلي عندك ثقه بحالك من تشوفين احد تقولين له مو انا احلى وحده
      جود:- هههههه
      نوف:- اسكتي
      ام فيصل:- جعلي اشوفكم كلكم تدخلون علي وانتوا عرايس
      نوره بصوت واطي :- آآآآآمين
      ام نايف:- ماشالله عليك وش هالزين اليوم في مرت ولدي
      مشاعل بخجل وحمرت خدودها:- مشكوره خالتي
      ام عبدالله سمعت كلامهم وحز بخاطرها كلمة اختها وفرحة مشاعل بالكلمه معقوله مشاعل ماراح تاخذ نايف وحبت تغير الموضوع:- تعالوا شوفوا كان الطاولات ناقصها شي
      خلال ربع ساعه امتلت القاعه بالضيوف والكل جلس يرقص على الدي جي ويتكلم عن جمال الحفله بعد مااتجهوا المعازيم للبوفيه دق نايف على امه
      نايف:- هلا يمه اجي الان امركم
      ام نايف:- لاياولدي تو المعازيم داخلين يتعشون
      نايف:- يعني مطولين
      ام نايف :- ايه
      نايف:- انبسطتوا بالحفله عساها زينه
      ام نايف :- كل شي والله يجنن
      حس نايف انه مو قادر ياخذ من امه معلومات فدق على ساره
      نايف:- هلا ساره تتعشين
      ساره :- ايه
      نايف:- من جنبك
      ساره:- قل من اول من جنبك ولا هالتلميحات
      نايف:- كيف مشاعل اليوم طالعه حلوه
      ساره:- الا قل قمر تصدق جاتها كم خطبه بس اليوم محد عارف انها مخطوبه
      نايف بعصبيه:- وش قالت هي
      ساره:- ههه قلنا حظا اوفر هي مخطوبه , بس تبي الصدق يانايف يابختك جد اليوم طالعه مشاعل فاتنه
      نايف:- سلمي عليها باي
      ساره:- مشاعل يسلم عليك نايف
      مشاعل بحياء:- الله يسلمك ويسلمه
      ويكلم امه
      نايف:- هلا يمه بطلب منك طلب
      ام نايف:- سم
      نايف:- قولي لمشاعل لاتطلع اذا طلعوا المعازيم بجي اشوفها
      ام نايف:- شكلك انهبلت
      نايف :- قولي لخالتي بجي اشوفه مشاعل
      ام نايف:- لاانت مجنون
      نايف:- بشووفها اليوم
      ام نايف تصرف نايف:- دق بعدنص ساعه بكلم خالتك
      نايف:- انشالله
      بعد نص ساعه دق نايف على امه
      نايف:- هلا يمه كلمتي خالتي
      ام نايف:- لا طبعا
      نايف :- اوكي مع السلامه
      ويدق على ساره
      نايف:- هلا ساره
      ساره :- هلا
      نايف:- بقى احد من المعازيم
      ساره:- باقي خفيف ليه؟
      نايف:- قولي لمشاعل لاتطلع انا جاي اشوفها الان
      ساره باستغراب:- وشو؟
      نايف:- بلا وشو بلاهم قولي لها هذا ني جاي
      ساره:- دقيقه
      ساره:- مشاعل يقول نايف لاتطلعين بيجي يشوفك
      مشاعل باستغراب:- كيف يعني يشوفني
      ساره:- يعني جاي يشوفك
      مشاعل وبعصبيه:- لا لا مستحيل وش يشوفني يكفي بلندن حفظ شكلي , ماراح يشوفني الا بعد الملكه
      ساره:- نايف تراها مو راضيه وشكلها معصبه وش تشوفها تقول مافيه الا بعد الملكه
      نايف:- لو املك عليها اليوم بس اشوفها اشوفها
      ام نايف متجهه لساره
      ساره:- يمه نايف يقول يبي يشوف مشاعل ومشاعل رافضه
      ام نايف:- ايه قالي بس ماعطيته وجه
      ام نايف تاخذ الجوال:- هلا نايف وش رايك اجيب لك صوره لمشاعل
      نايف:- قلت لك اشوفها يعني اشوفها لو املك اليوم
      راحت ساره قالت لمشاعل
      مشاعل دقت على ابوها يجيها لان نايف مستحيل يطلب هالطلب بوجود ابوها
      مشاعل:- هلا يبه اذا ماعليك امر ابيك تمرني
      بوعبدالله:- خلصتوا
      مشاعل:- لاخواتي وامي بيجون مع السواق بس انا تعبانه وابي ارجع بدري
      بوعبدالله:- اوكي انا قريب من الفندق خمس دقايق وادق عليك
      وانتهت الحفله والكل رجع للبيت
      نايف دخل البيت معصب لانه ماقدر يشوف مشاعل


      (بعد مرور اسبوع)

      الصباح بو نايف ونايف وام نايف وساره وجوري وزيد على طاولة الفطور
      بو نايف:- الا نايف متى يبتدي دوامك
      نايف:- الخميس الجاي انشالله
      بونايف:- يالله استاذن بروح الدوام
      الكل:- الله معك
      الساعه تسع يدق التلفون
      ام نايف:- الو
      بونايف وبنبرة حزن:- هلا ام نايف افتحوا التلفزيون الملك فهد توفي
      ام نايف جلست على الكنبه من الصدمه و بحزن:- الله يرحمه متى
      بو نايف:- الان
      ام نايف:- انشالله
      ام نايف نادت على العيال وفتحوا التلفزيون واستمعوا للخبر ودخلت ام نايف وساره بنوبة بكاء
      نايف:- الله يرحمه
      ام نايف تكلم اختها ام عبدالله:- هلا ام عبدالله عظم الله اجركم
      ام عبدالله:- اجرنا واجرك الله يرحمه ويغفر له
      ام نايف :- أي والله يستاهل من يدعي له هذا ابو الجميع
      ام عبدالله:- صحيح وعلى فكره ترى ام محمد جارتي اجلت عزيمتها بسبب الوفاه
      ام نايف:- ايه حق علينا
      ام عبدالله:- الله يرحمه
      ام نايف:- تامرين على شي اختي
      ام عبدالله:- سلامتك مع السلامه
      ام نايف :- مع السلامه
      وخيم على المملكه العربيه السعوديه الحزن بعد تلقي خبر الوفاه على الجميع من مواطنين او مقيمين واتجه الرجال لتقديم واجب العزاء والمسافرين عادوا من سفرهم بعد علمهم بالخبر ومن لم يستطع العوده ذهب للسفارات لتقديم العزاء وارتفعت الايدي السعوديه خاصه والعالم عامه للدعاء لهذا الرجل العظيم ان يتغمده الله بواسع رحمته ويجعل الجنه مثوى له


      بالليل الكل مجتمع على العشا
      جود:- يبه كلمك من شوي عمي عبدالرحمن يقول انك ماتجاوب على الجوال
      بوعبدالله:- متى كلم
      جود:- من ساعه تقريبا
      بوعبدالله يناظر ام عبدالله وبنبرة حزن انشالله
      ام عبدالله:- الحمد لله , مشاعل اذا انتهيتي من الاكل تعالي لي غرفتي ابيك
      مشاعل باستغراب:- انشالله
      بوعبدالله:- يالله انا استاذن بروح عندي شغل برى
      ام عبدالله:- فمان الله
      واتجهت ام عبدالله لغرفتها ودخلت عليها مشاعل
      مشاعل:- خير يمه فيه شي صوتك ماكان عاجبني
      ام عبدالله:- لا خير انشالله , بس تعالي اجلسي جنبي على السرير
      مشاعل:- خير يمه خوفتيني
      ام عبدالله تحط يدها على كتف بنتها بحنيه:- مشاعل انت كبيره وتعرفين مصلحتك وين , فهد ولد عمك اول ماجا من السفر طلب يدك من ابوك
      مشاعل وبعيونها علامات استغراب وتعجب من كلام امها:- يمه بس انا مخطوبه لنايف
      ام عبدالله:- ايه انخطبتي وهو ماكان بالسعوديه ولما رجع طلب يدك من ابوك وعمك طلب من ابوك انه يشاورك ويخيرك بين نايف وفهد
      مشاعل بخوف وحيره :- لا يمه مستحيل اخذ فهد انا ابي نايف
      ام عبدالله:- ابيك تفكرين بعقل يابنتي وخاصه ان بين عمك وابوك شراكه
      حطت مشاعل راسها على حضن امها:- يمه حرام عليكم بعد ماانخطبت تجون تقولون لي ولد عمك يبيك , يمه حنا باي عصر
      ام عبدالله خافت على بنتها وقامت تحضنها وتقرى عليها ادعيه وقران عشان تهديها
      ام عبدالله:- لا يابنتي مااحد يقدر يجبرك على شي ماتبينه انا قلت لابوك اذا ماتبينه مو لازم بس حنا قلنا لك عشان عمك مايزعل
      مشاعل عصبت وسالت الدموع من عيونها وطلعت تركض لغرفتها:- مابي فهد مابيه
      قفلت مشاعل على نفسها الغرفه وصعدوا وراها جود ونوف بعد ماشافوها تبكي
      نوف:- خير شفيك وش قالت لك امي
      مشاعل قالت لهم السالفه
      جود:- لا شكله انهبل ولد عمك
      نوف:- هالمغرور ماحليتي بعينه الا لما انخطبتي
      مشاعل:- يقول انه ماعرف لانه مسافر
      جود:- وش دعوى الجوال يقرب البعيد
      نوف:- مااحد يامشاعل بيجبرك على شي وثانيا عمي طيب كلميه وهو ماراح يجبرك
      مشاعل:- بس امي تقول رفضي لفهد احتمال ياثر على علاقة عمي بابوي
      جود:- لا عمي عبدالرحمن طيب وماراح يخسر اخوه عشان خطبه
      مشاعل :- بس فهد مغرور ومدلل عند عمي
      نوف:- المهم لاتهتمين ولاتفكرين انسي الموضوع واذا جا عمي بذاك الوقت لكل حادث حديث
      مشاعل:- المهم مابي احد يعرف خاصه نوره وساره تكفون
      جود:- انشالله
      وطلعوا جود ونوف من غرفة مشاعل وتركوها ترتاح
    • تركي:- الو, السلام عليكم
      منصور:- وعليكم السلام
      تركي:- مرحبا اخوي كيف الحال
      منصور:- بخير وش اخبارك انت
      تركي:- اكيد انك ماعرفتني
      منصور:- لا والله من معي
      تركي:- انا تركي خوي اخوك متعب
      منصور:- ايه ياهلا والله بتركي وش اخبارك
      تركي:- الحمد لله , الا بسالك انت الان فاضي
      منصور:- عندي شغل يسيط بس امرفي شي
      تركي:- اتمنى مااضايقك بس حبيت اكلمك بموضوع اخوك متعب مع ريم
      منصور:- من ريم؟
      تركي :- هذا اللي كلمتك عشانها ’ يااخ متعب انا حسيت انه من واجبي اني اقولكم عن اخوكم بحكم الصداقه بيني وبينه اني مااسمح له يطيح بالغلط مره ثانيه
      منصور:- مافهمت
      تركي:- اخوك متعب على علاقه مع وحده اسمها ريم بنت لعابه ومابقى واحد ماعرفته وكلمته وهو ناوي يترك ام رند عشانها وانا والله لولا غلاته ماكلمتك يمكن انت تقدر تسوي اللي ماقدرت اسويه انا
      منصور:- مشكور اخوي وماقصرت وانا انشالله اشوفه واتفاهم معه
      تركي:- مشكور اخوي واسف على ازعاجك مع السلامه
      منصور:- العفو اخوي انت عزيز وغالي وسلم على الاهل مع السلامه
      منصور يدق على متعب
      منصور:- هلا متعب وينك
      متعب:- في الاستراحه
      منصور:- ابغى اقابلك عندي بالبيت او أي مكان لوحدنا
      متعب:- خير وش فيه
      منصور:- الخير بوجهك ابد كلام خاص وماودي احد يسمعه
      متعب:- انشالله نص ساعه وانا عندك
      منصور:- انتظرك, مع السلامه
      متعب:- مع السلامه
      بعد ساعه تقريبا يدخل متعب بيت منصور
      متعب :- هلا منصور
      منصور:- هلا متعب وش اخبارك وش اخبار رنوده
      متعب:- بخير انت وش اخبارك عساك بس نويت تتزوج عشان كذا كلمتني
      منصور بخبث:- الا على طاري الزواج وش رايك بالزواج تنصحني فيه
      متعب:- الزواج احلى شي بالكون مع العيال جرب بس انت وماراح تخسر
      منصور:- واللي يعيش السعاده يخون زوجته
      متعب بحيره:- كيف مافهمت
      منصور وقف:- يامتعب كثر الكلام عنك وعن هذي اللي تطلع معها ريم
      متعب:-...........
      منصور:- يااخوي فاحت ريحتك عند الكل من هذي البنت اللي خلتك تترك ام رند عشانها حرام عليك منت مراهق انت رجال اتق الله , ثانيا وش قصتها معك
      متعب حس انه فرصه عشان يعرفون اخوانه:- ايه صح الكلام اللي قلته ريم هي حياتي اللي تخليت عنها عشان العنود
      منصور:- وضح مافهمت
      متعب:- لما كنت ادرس بامريكا تعرفت على ريم هناك وحبيتها لدرجة الجنون وهي بعد ولما رجعنا السعوديه قررت اخطبها بس خفت ان ابوي يرفض لانه يبيني اتزوج بنت عمي تزوجت هي خويي حامد وبعد فتره تطلقت منه ومالي نيه اتخلى عنها مره ثانيه
      منصور:- وليه تزوجت اعز اخوياك وليه تطلقت منه
      متعب:- تزوجته لاني تخليت عنها
      منصور:- لا لانها لها علاقه معه من قبلك
      متعب:- ايه بس هي كرهته وحبتني
      منصور:- طيب وليه طلقها
      متعب:- لانها تحبني
      منصور:- اظن انك رجال عاقل وتفهم وهالاكاذيب اللي قالتهم لك مااظنها تدخل العقل بنت ماتركت ولد الا خاوته تبي تخلص لحبك اصحى يااخي وثانيا العنود ماتستاهل منك كل هذا
      متعب بعصبيه:- انا بتزوجها يعني بتزوجها ولااحد يقدر يمنعني
      منصور بعصبيه وصراخ:- فكر ببنتك وفكر بسمعتك والله يامتعب انك ان مارجعت عن اللي في بالك لاكلم اخواني ولنا تصرف ثاني معك
      متعب:- مااحد له سلطه علي
      طلع منصور وهو معصب من كلام متعب


      بعد مرور ثلاث ايام
      جود:- هلا عمي عبدالرحمن , حياك الله سم ادخل المجلس بنادي لك ابوي
      بوفيصل:- سم الله عدوك وش اخبارك يالغاليه
      جود:- بخير انت وش اخبارك عمي
      بوفيصل :- الحمد لله , المجلس مفتوح
      جود:- ايه عمي تفضل
      بو فيصل:- ادخلي انت بنادي فهد وبدخل معه بس انت نادي ابوك
      جود :- انشالله
      راحت جود خبرت ابوها بوصول عمها وولده ودخل بو فيصل وفهد المجلس
      بوعبدالله:- حيا الله من جانا حيا الله اخوي حيا الله فهد
      فهد:- الله يحييك ياعمي
      بوعبدالله:- وش اخبارك ياولدي
      فهد:- الحمد لله
      بو فيصل:- والله مدري وش اقولك يابو عبدالله ماقدرت اكلمك بالشركه لاني اليوم مشغول فاصر فهد ان حنا نجيكم
      بوعبدالله:- حياكم الله , بيتكم ومكانكم , آمر يالغالي بغيت شي
      فهد:- مايامر عليك عدو عمي بس وش سويت بخصوص خطبتي لمشاعل
      بوعبدالله طلع زفره قويه من قلبه:- والله مدري شقول لكم بس انا بناديها واسمعوا رايها بنفسكم
      فهد:- يعني انت ماكلمتها
      بوعبدالله:- الا طلبنا منها تفكر
      بوعبدالله اتصل على مشاعل بغرفتها وطلب منها انها تنزل المجلس وتلبس عبايتها وشيلتها
      مشاعل نازله من الدرج:- امي من داخل بالمجلس
      ام عبدالله بخوف:- ابوك وعمك
      مشاعل:- بس , ابوي طلب مني اتغطى
      ام عبدالله:- لان فهد ولد عمك معهم
      مشاعل بخوف:- لايمه مستحيل ادخل حرام عليكم
      ام عبدالله:- ادخلي وانا بدخل معك لاتهتمين وقولي رايك بصراحه
      ام عبدالله + مشاعل:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      فهد مانزل عينه من مشاعل وهذا الشي اربكها
      بو عبدالله:- هاه يابنتي عمك جا ويبي يسمع رايك في خطبتك لفهد
      مشاعل حاولت تجمع قوتها :- لا اسفه يبه مابيه انا ابي نايف
      فهد وقف وبعصبيه ونرفزه وموجه كلامه لمشاعل:- ترفضيني عشان ولد خالتك , بس اسمعي يامشاعل اذا انت مو لي فماراح تكونين لولد خالتك
      طلع فهد من الغرفه وهو معصب ومن غير مايجاوب احد وطلع وراه بوفيصل
      بوفيصل بنبرة حزن وزعل:- الله يهديك بس يابنتي
      بوعبدالله:- وش سويتي الله يهديك زعلتي اخوي علي كان المفروض تقولين باسلوب افضل من كذا
      دخلت مشاعل في نوبة بكاء وصعدت غرفتها وقفلتها عليها وماسمحت لاحد يدخل عليها واكتفت بالبكاء وقلب اهلها وخواتا يتقطع عليها

      0

      ام عبدالله:- افتحي يابنتي الباب الله يهديك
      صوت مشاعل وهي تبكي يقطع قلب امها
      ام عبدالله:- افتحي الباب ريحيني الله يريحك
      قامت مشاعل بخطوات متكاسله وفتحت الباب لامها وكانت عيونها منتفخه من البكاء ولونها شاحب يميل للصفره
      ام عبدالله حضنت بنتها بقوه وصارت تبكي:- يمه طمنيني خلاص مالك الا اللي تبينه ماراح تاخذين فهد لو على جنازتي
      مشاعل:- بسم الله عليك يمه وتبوس امها
      مشاعل بصوت باكي:- يمه انا ماابي اتزوج يمه مابي لافهد ولا نايف يمه تكفين كلمي خالتي وفكيني من الموضوع
      ام عبدالله:- يمه بس نايف ماله ذنب
      مشاعل ببكاء:- يمه تكفين ماابي اخذ واحد من الاهل يمه تكفين كلمي خالتي
      ام عبدالله:- خلاص ولايهمك انت اهم شي انزلي تحت ورجعي مشاعل الاوليه
      مشاعل:- يمه اوعديني انك اليوم تكلمين خالتي
      ام عبدالله بقلة حيله :- انشالله

      0
      0

      بوفيصل:- اهدي ياولدي واللي فيه الخير بيقدمه رب العالمين وش فيك معصب الزواج مو بالغصب
      فهد بعصبيه وصراخ:- يبه مرت عمي فضلت ولد اختها علي يبه عميفضل الغريب علي لانه مايقدر يرد لزوجته كلمه لا هو ولا بناته
      بوفيصل:-لا عمك مستحيل يسوي كذا وانت لاتهتم مشاعل لك انشالله
      فهد:- غصبا عنها مو بكيفها


      نوف:- يمه كلمي خالتي وريحي مشاعل حرام شكلها يقطع القلب
      ام عبدالله:- وش بيدي اسوي اخاف نستعجل وتكون هي خاطرها في نايف بس من العصبيه تقول ماابيه
      جود:- لا يمه هي فكرت بالعقل
      نوف:- يمه ماورى خطوبتها من الاهل الا المشاكل ابعد عن الشر يمه
      مشاعل تدخل الصاله ولونها شاحب يميل للصفره وعيونها منتفخه وتحتها سواد والدموع مغرقه عيونها:- يمه كلمتي خالتي
      ام عبدالله فزت من مكانها وحضنت بنتها:- لايمه
      مشاعل:- يمه تكفين كلميها الان
      ام عبدالله :- انشالله المهم انت اهتمي بصحتك
      مشاعل:- يمه كلميها
      ام عبدالله مسكت التلفون ودقت على اختها ام نايف
      ام عبدالله:- السلام عليكم
      ام نايف:- وعليكم السلام ,كيف الحال
      ام عبدالله :- بخير بس ودي اكلمك بموضوع واتمنى هالشي مااياثر على علاقتنا مع بعض مهما كان حنا خوات ومالنا الا بعض
      ام نايف بخوف:- خير يااختي خوفتيني تكلمي
      ام عبدالله :- والله مدري وش اقولك يااختي بس الظاهر ان ربي مو كاتب ان تكون مشاعل مره لنايف
      ام نايف بخوف ومتفاجاه:- ليه عسا ماشر زعلها هو في شي حد منا زعلها في شي
      ام عبدالله:- لا والله رايتكم بيضاء ( وقالت لاختها القصه من اول الى الاخر)
      ام نايف بحزن:- خير انشالله انا ببلغ نايف وهي بنتي مثل مانايف ولدي واذا ربي مو كاتبهم لبعض مانقدر نعترض على كتبت ربنا الله يوفقهم مع السلامه
      ام عبدالله:- هذا العشم فيك يااختي , مع السلامه
      دخلت مشاعل في نوبة بكاء وصعدت غرفتها
      ام عبدالله بحزن:- والله اني تعبت معها مو قادره افهمها
      جود+نوف:- الله يجازي اللي كان السبب




      احتارت ام نايف كيف تفتح الموضوع مع نايف اتجهت هي وساره لغرفة نايف
      ام نايف+ساره:- السلام عليكم
      نايف :- وعليكم السلام
      ام نايف :- مشغول ولا نجلس نسولف معك شوي
      نايف:- لو مشغول افضي نفسي لكم كم ام نايف عندنا
      ام نايف :- تسلم يالغالي
      ام نايف:- تعرف ياوليدي الانسان من وهو في بطن امه ربي يكتبه اجله ورزقه وعمره وكل شي عنه
      نايف باستغراب :ايه
      ام نايف:- والواحد منا مايقدر يعترض على مشيئة ربه
      نايف بخوف:- يمه خوفتيني وش فيكم تكلموا
      ام نايف بتردد:- مشاعل
      نايف:- وشفيها مشاعل
      ام نايف:- الظاهر ان ربي مو كاتبها مره لك
      نايف بخوف وصرخه:- ليه
      ام نايف قالت له القصه كامله
      نايف بعصبيه:- ليه مستحيل مستحيل, مشاعل تتركني, انتوا اكيد فهمتوها غلط ,يمه تكفين ابي اشوف مشاعل ساره تكفين ابي اكلمها انتوا ماتعرفون مشاعل انتوا فهمتوها غلط مشاعل لي
      ام نايف وساره حاولوا يهدون نايف عن عصبيته
      ساره:- عسا ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
      نايف :- ابي اشوفها تكفون
      ام نايف وساره قدروا يهدون نايف شوي بعد مافهموه انها تعبانه وماراح يشوفها الا لما توافق هي



      نوف:- يمه كلمني عمي منصور ويقول انه بيجي الان لمشاعل
      ام عبدالله:- أيه ياليت يجي ويحاول يفهم منها ليه هي زعلانه اللي تبيه سويناه لها
      نوف:- يقول يمكن يقدر يهديها
      ام عبدالله بحسره:- المهم تغير نفسيتها ويهديها
      بعد مرور ساعه
      جود:- يمه عمي منصور هنا يبي مشاعل
      ام عبدالله:- خليه يطلع لها غرفتها
      طلع منصور غرفة مشاعل ويدق الباب:- مشاعل افتحي انا عمك
      مشاعل:- تكفون اتركوني لوحدي
      منصور:- افا مشاعل انا جاي عشانك وانت ماتبيني
      مشاعل قامت بتكاسل ماودها تكسر بخاطر عمها اللي جا عشانها وفتحت له الباب
      منصور:- هلا وغلا باحلى مشاعل
      مشاعل بتعب:- هلا عمي تفضل
      منصور:- مشاعل وش فيك تكلمي وش متضايقه منه
      مشاعل :- مو متضايقه من شي
      منصور:- مشاعل حرام عليك اللي تسوينه بحالك قولي وش تبين , قولي ماابي فهد وماجاك بوجهي انا عارف انك تبين هالشي بس قوليه بلسانك قولي ولاي همك شي قولي ابي نايف قوليها بس وشوفي وش بسوي لك
      مشاعل بصرخه وببكاء وتحط راسها على يديها:- مابي احد مابي احد
      منصور حب انه يلطف الجو شوي على مشاعل ويثير عندها غرورها شوي: وش هالشكل عليك يامشاعل اللي شافك يوم الحفله مايقول انك نفسها اللي الان قدامي صحيح المكياج يغير الوحده واثارينا منخدعين فيك طول هالفتره وانت هذي حقيقتك
      مشاعل:-0000
      منصور:- على فكره انا ودي اروح اليوم للشرقيه نروح لشاليهاتنا هناك من زمان مارحت لهم وش رايك تروحين معي
      مشاعل:- لا مشكور
      منصور:- وانا اقول مالي الا بنت اخوي هي اللي بتشجعني وتروح معي وخاصه انه فيه هناك احتفالات بالسانسيت وقلت ماادخله الا معك
      مشاعل:- والله مالي نفس
      منصور:- وين اللي كانت تقول عمي تكفى ابي اروح معك الشاليهات ونتفرج على الحفلات اللي هناك بس شكلك ماودك تروحين معي
      حست مشاعل ان عمها متضايقه:- شوف اهلي اذا موافقين بروح معك
      منصور بابتسامه تجنن:- ايه كذا انت مشاعل اللي اعرفها ولا يهمك اقنع اهلك انا , وش ودك نروح بالطائره او السياره
      مشاعل بخوف :- مطار لا لا, مطار لا , مابي
      منصور انشالله بس خليكي جاهزه بعد ساعه بمرك
      مشاعل :- انشالله
      منصور:- يالله مع السلامه
      مشاعل:- مع السلامه


      متعب يلتوي على جنبه:- آآآآآآآآآآه
      العنود:- بسم الله عليك وش فيك تبي اتصل على واحد من اخوانك يوديك المستشفى
      متعب:- آآآه, لا لا بس سوي لي زهورات وانشالله يخف
      العنود بخوف:- انشالله
      بعد ربع ساعه
      العنود:- سم
      متعب:- مشكوره
      العنود:- شكل الكلى زايده عندك انت اهملتها من زمان تبي اتصل على واحد من اخوانك
      متعب:- لا مدامي اقدر اسوق بروح لوحدي بس عطيني شماغي
      العنود:- سم


      بوعبدالله:- اتصل علي من شوي اخوي منصور وطلب مني ان مشاعل تروح معه لشاليهات الشرقيه وانا وافقت
      ام عبدالله: - جزاه الله خير المهم تغير نفسيتها
      نوف:- وحنا انا وجود ماقال لنا
      بوعبدالله:- هو طلب مشاعل
      نوف :- طيب متى بيروحون
      بوعبدالله :- هو كلمني قبل نص ساعه وقال بعد ساعه يعني يمكن بعد نص ساعه يمشون
      نوف:- جود يالله قومي جهزي اغراضك اول مايجي نركب ولانسال فيه
      ام عبدالله:- عيب استاذنوا اول
      جود:- لا عمي منصور عادي
      بعد نص ساعه
      مشاعل:- يالله مع السلامه عمي ينتظرني برى
      نوف+جود اتجهوا مسرعين للسياره
      منصور:- هلا وش جابكم ماطلبتكم
      نوف:- ندري انك ناسينا وقلنا مابينا كلافه نجي ونركب
      منصور:- هه حياكم الله
      مشاعل تركب السياره:- السلام عليكم
      منصور:- وعليكم السلام
      بعد ماقطعوا نص الطريق في سوالف وضحك بين منصور ونوف وجود
      نوف:- الا عمي ليه مامريت على ساااره
      منصور:- اووووووووووووووه والله ناسيها كنت ناوي امرها
      جود:- حرام
      منصور:- اكلمها الان تجينا وبالمره نجننها شوي يمكن اللي جنبي( يقصد مشاعل) تضحك
      منصور يدق على نوره:- هلا نوره
      نوره:- هلا عمي
      منصور :- وينك نايمه
      نوره :- يعني ليه
      منصور:- لا بس مشاعل ونوف وجود عندي بالبيت تعالي لنا وبالطريق الله يعافيك مري جيبي لنا فطاير
      نوره:- انشالله دقايق
      نوره:- يمه بروح بيت عمي منصور عنده بنات عمي
      ام فيصل:- تحت الله
      راحت نوره مع السواق وشرت الفطاير واتجهت لبيت عمها تدق الباب ولكن مااحد يرد فكررت محاولتها ثلاث مرات
      نوره:- الو هلا عمي انا برى مااحد منكم رد علي افتحوا لي الباب
      منصور وهو كاتم الضحكه:- لا دقي الباب اكثر ونفتح لك
      بعد ربع ساعه:- عمي تكسرت يدي محد فتح لي
      منصور بضحك وصوت ضحكات حوله:- هههههههههههه تعيشين وتاكلين غيرها حنا بطريقنا للشرقيه
      نوره بضيق :- وليه مامريتني
      منصور:- والله يالغاليه نسيت بس ولا يهمك خلي ابوك يحجز لك من المطار وانا استقبلك وخصوصا المطار قريب منكم
      نوره:- انشالله
      0

      0
      نوره:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      نوره:- يبه الله يعافيك ابيك تحجز لي على الشرقيه وعمي بيستقبلني من هناك
      بوفيصل:- ليه
      نوره:- هو وبنات عمي راحوا الان الشرقيه ونسوا يمروني وقالي اقولك تحجز لي وهو بيستقبلني
      فهد:- هو من راح معه
      نوره:- مشاعل ونوف وجود
      فهد سرح بخياله وبخبث :- انا بحجز لك معي للشرقيه بروح معك
      نوره:- مشكور
      ( الجزء الثالث عشر)




      نوره:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      نوره:- يبه الله يعافيك ابيك تحجز لي على الشرقيه وعمي بيستقبلني من هناك
      بوفيصل:- ليه
      نوره:- هو وبنات عمي راحوا الان الشرقيه ونسوا يمروني وقالي اقولك تحجز لي وهو بيستقبلني
      فهد:- هو من راح معه
      نوره:- مشاعل ونوف وجود
      فهد سرح بخياله وبخبث :- انا بحجز لك معي للشرقيه بروح معك
      نوره:- مشكور

      في السياره
      منصور:- تابعتي امس ياجود الفيلم الهندي اللي في الامارات
      جود:- ايه قديم شايفته من قبل
      منصور:- اول فيلم هندي يعجبني واندمج معه , انا ماطيق الافلام الهنديه بس هذا فيلم عجيب
      جود:- لاحرام عليك لو تشوف افلام ارجون تغير نظرتك
      منصور:- الله, طلع واحد غير عيال خان انا من اول مااسمع عن فيلم هندي الا قالوا بطولة خان
      نوف:- الا في وقتك عندكم افلام هنديه
      منصور بسخريه:- وقتكم, لايكون شايفتني بو ثمانين سنه ترى مابيني وبينك الا حول خمس سنوات
      نوف:- ايه يعتبر زمن
      لحظة صمت
      منصور يبتسم
      نوف:- وش مناسبة هالابتسامه , ضحكنا معك
      منصور:- ذكرت وحنا صغار عمكم متعب
      جود:- وش فيه
      منصور:- رايح ياخذ النتيجه ومارضى حد يروح معه واصر يروح بالسيكل وكنا انا وربع الحاره جالسين ننتظر نتيجته ونطمن امي اكثر واحد عال قلبها هو, شفناه جاي من بعيد ويسوي لنا علامة النصر بيده ( اثنين) وانا اول ماشفته رحت اركض لامي واخبرها بنجاح متعب وجلست امي تزغرط ومبسوطه الا دخل علينا متعب ويقول وش فيكم قلنا له مبروك النجاح قال لا انا مانجحت
      منصور:- الا انت سوي لنا علامة النصر
      متعب:- لا اقول لكم بس في مادتين
      ويجيه ضرب من ابوي محترم عادي كالعاده متعود
      الكل في السياره :- هههههههههههههههههههههه
      ماعدا مشاعل اللي كانت في وسط هالزحمه من الاحداث في عالم بعيد بفكرها
      منصور يلتفت على مشاعل:- شكل القصه ماعجبتك حتى ابتسامه ماابتسمتي
      مشاعل وهي مو عارفه وش هالقصه :- الا تضحك بس انت ماشفتني وانا من ورى الغطى
      منصور:- تحبين تسمعين شي
      مشاعل:- الا بذكر الله تطمن القلوب
      منصور:- أي والله وانت الصادقه
      وشغل قران بصوت الشيخ سعد الغامدي
      وعم السكون والخشوع في اجواء السياره

      في المقهى
      نايف وهو شكله بقايا انسان:- بندر وش الحل , اللي يصير لي عدل
      بندر:- طيب ليه ماحاولت تدق عليها وتفهم السالفه
      نايف:- جوالها مقفول من اول مااهلي قالوا لي حاولت وجوالها مقفول الى الان
      بندر:- طيب واختك ليه ماخليتها تكلمها
      نايف:- تقول انها كل مادقت عليها في البيت خالتي تصرفها , تصدق ان حتى خالتي ضدي
      بندر:- لاتلوم خالتك ماتبي ضغط على بنتها اكيد شايفه حالت بنتها وماتبي ضغط اكثر عليها ترى بنتها في موقف صعب , الا على فكره ليه ماتدق على منصور
      نايف وهو معصب :- وش اقوله , عطني بنت اخوك, عقليا بيرضاها مهما كان خوينا
      بندر:- بس بيني وبينك موقف بنت خالتك تضحيه وضاعت مابين قلبها وعقلها
      نايف:- ولو المفروض تقولي وش سبب رفضها لي , انا متاكد انها تحبني , مو كيفهم خلونا نحب بعض من صغرنا وكبرنا وقالوا خلاص انتهى دوركم انفصلوا عن بعض, حنا لعبه في ايدينهم
      بندر :- الله يصبركم واذا لك رزق فيها انشالله بتاخذها
      نايف:- 00000
      بندر:- يالله يانايف رح بيتكم لان الوقت تاخر قم اوصلك
      نايف:- رح انا بروح لحالي
      بندر:- ماراح اتركك لحالك وانت بهالحاله , قم بس معي
      نايف:- بندر تكفى اتركني لحالي , ماابي اكون داخل البيت ابي ابتعد عن اجواء البيت , اتركني كذا اريح لي
      بندر بقلة حيله:- براحتك

      بندر في السياره يفكر في حال نايف كيف اول ماتعرف عليه في كلية الطيران وكيف كان مايحب الطيران وان بنت خالته اللي يحبها كيف بكلمه منها دخل كلية الطيران وتذكر سوالف نايف له عن بنت خالته وعن حبه لها وكنت في بالي اشوفهم مضرب مثل للحب اللي مستحيل راح ينتهي وشعورها ولهفتها عليه في لندن لما طاح وكيف شكل دموعها من حبها له , حب مثل هذا مستحيل ينهيه الواحد بكلمه من ولد عمها
      وفي عمق تفكيره بخويه
      يدق جوال بندر:- الو هلا يمه
      ام بندر:- وينك فيه ياوليدي تاخرت الساعه 2
      بندر:- يمه هذاني جاي في الطريق كنت مع نايف كان محتاجني في شي والان جاي
      ام بندر:- يالله مع السلامه

      في شاليه بو عبدالله
      منصور:- خلاص الان غرفه لي وغرفه لكم يالبنات
      نوف:- لا انا متعوده انام في غرفه لحالي ,جود بكيفك تبين تنامين مع مشاعل
      منصور:- لاياحلوه لايكون انام انا في لصاله
      جود:- الين يجي وقت النوم يحلها الف حلال , خلونا الليله نوسع صدورنا لايضيع علينا اليوم
      منصور:- اووه الا نوره وش صار عليها اشوف استقبلها في المطار ولا لا
      منصور:- هلا نوره متى موعد طيارتك عشان اجي استقبلك من المطار
      نوره وهي في بالها تسوي لهم مفاجاه:- لا خلاص كنسلت الفكره ماراح اجيكم
      منصور:- نوره زعلتي والله ناسيك
      نوره:- لا مازعلت بس مابي اجي مشغوله في الرياض
      منصور:- براحتك مو تقولين ماقلت
      جود:- هاه بتجي
      منصور:- لا
      منصور:- يالله البسوا وقوموا نتعشى
      نوف:- وين نتعشى
      منصور وهو يناظر مشاعل:- براحتك تبون نتعشى بالسانسيت ولا برى
      مشاعل ماتبي تضيق صدر عمها :- براحتك شوف أي مطعم يعجبك ونروح له
      واتفقوا انهم يروحون مطعم السنبوك يتعشون فيه
      يدق جوال مشاعل
      مشاعل:- هلا يمه ايه الحمد لله وصلنا لنا ساعه ونص, الله يسلمك انشالله , مع السلامه
      مشاعل:- تسلم عليكم امي
      الكل :- الله يسلمها
      وراحوا المطعم وتعشوا وهم راجعين استغربوا من وجود نور يطلع من شاليه بو فيصل
      طلع فهد من باب الشاليه
      منصور باستغراب:- فهد , وش عندك جاي
      مشاعل:- انصدمت لما شافت فهد واتجهت لشاليهم
      فهد:- بس حبيت اغير جو واجي انا ونوره , بذمتك مو مفاجاه
      منصور مهو رغبان فيه عشان مشاعل:- اقول الحمد لله انك جيت ريحتني من مسالة النوم
      فهد:- ههههه ليه طاردينك
      منصور:- اقول انثبر مو انا اللي انطرد بس قل لنوره تروح لهم الشاليه, وانت وين طالع
      فهد:- بروح اتمشى
      دخل منصور شاليه بوفيصل
      منصور:- حيالله المشغوله
      نوره:- ههههه حبيت افاجاكم , الا وين البنات
      منصور:- روحيلهم الشاليه
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      في شاليه بو عبدالله
      نوف:- وش جيبه هذا؛ عمي جايبنا الشرقيه يريح اعصابنا من وجهه
      جود:-لا وحاسبه عمرها اعصابنا, انت وش خصك اخطبك ولا فكر فيك ولا اذاك بشي ولا اصلا عمي ناداك تروحين الشرقيه
      نوف:-انت مالك دخل انا من اول مااشوفه اعصابي تتوتر مولازم يخطبني وشوفته لوحدها اتاذيني ولاحرام بعد
      تدخل نوره عليهم وابتدوا سوالف مع بعض ماعدا مشاعل اللي اتجهت للغرفه وحبت تنفرد بنفسها وخايفه من النار اللي فيها بالحكي تغلط على فهد جمب نوره
      وادخلت غرفتها وسمعت صوت جوالها يدق وشافت المتصل نايف واحتارت ترد وتسمع صوته وتضعف او انها تخليه يعيش ويتعذب في حلم مستحيل يتحقق وبعد تفكير ونايف في محاولات اتصال مستمره
      مشاعل بصوت مسموع تكلم نفسها :- لازم تنسى مشاعل يانايف
      وردت على الجوال بحزم وقوه
      مشاعل:- نعم
      نايف:- واخيرا يامشاعل رديتي
      مشاعل:- خير وش تبي
      نايف:- وش هالاسلوب
      مشاعل:- وش تبيني اقولك , لايكون مفكر اقولك خير حبيبي وش تبي, اقول اصحى انا مااحبك
      نايف:- وش هالكلام اللي تقولينه , انا عارف ان فهد بسببه اللي صار فينا كله
      مشاعل:- لاتدخل فهد في الموضوع , انا كنت احاول احبك بس ماقدرت , انت بالنسبه لي كذبه في حياتي وزالت , انت من مفكر نفسك , انت ولا شي
      نايف:- هذا الكلام من قلبك
      مشاعل:- ايه
      نايف بحزم:- اجل بسمعك الكلام الاحلى, و عمري مافكرت فيك كزوجه , كنت باخذك شفقه على خالتي , وقلت حرام من وانت صغيره مقيولك انك لنايف وماحبيت اكسر بخاطرك
      مشاعل:- الاوراق انكشفت يانايف , وانا مااحبك يانايف , انا اكرهك على قد ماكنت تتخيل اني احبك و والرقم هذا انساه مثل ماابيك تنسى مشاعل من تاريخ حياتك
      وقفلوا الجوال ودخلت مشاعل في نوبة بكاء شديده وهي تقول:- احبك يانايف والله احبك
      واستمرت مشاعل في البكاء الين نامت
    • نوف:- يالله قوموا نروح المسبح
      جود:- يالله ياليت
      منصور:- خلاص انتوا روحوا المسبح ولما تملون كلموني نطلع برى نتمشى انا بروح الان البولينج
      نوره:- يالله مشاعل انت جاهزه
      مشاعل ومو حابه تعكر مزاج اللي معها بسببها حرام عمها جاي عشانها :- يالله دقايق واجهز, الا على فكره ماراح نحظر الليله الحفله
      منصور:- الا بحجز لنا
      وطلعوا منصور والبنات وصلهم للمسبح وهو اتجه لصالة الكمبيوتر ولفت نظره وجود ياسر خويه
      منصور:- السلام عليكم
      ياسر:- وعليكم السلام
      منصور:- هلا والله كيف الحال وش اخبار ك
      ياسر:- الحمد لله الا انت وش اخبارك وش اخبار اهل الرياض ونايف والشله
      منصور:-الحمد لله كلنا بخير
      ياسر:- توي جاي من لندن وشفت هناك بندر ونايف ورجعنا ذكرى ايام الدراسه ماكان ناقصنا الا وجودك معنا
      منصور:- اهم شي انكم انبسطتوا
      ياسر:- لك فتره هنا
      منصور:- لا امس انا جاي
      ياسر :- بتطول
      منصور:- والله الى الان ماحددت متى ارجع
      ياسر:- على العموم ترى الليله العشا عندي
      منصور:- لا والله مااقدر انا جاي مع بنات اخوي اسمح لي
      ياسر:- حياك الله انت وياهم في بيتنا
      منصور:-لا اسمح لي انا مرتبط , والجايات اكثر من الرايحات وهذا انا عندكم بالسانسيت حياك في شاليهاتنا نتقهوى
      ياسر:- انشالله وقت ثاني , بس الان قم نروح لصالة البولينج ونفطر هناك
      منصور:- يالله

      0

      مشاعل:- جود لاتقفززين عاليه مره
      نوف:- لابالعكس حلوه تجربه حلوه
      نوره:- تعالي مشاعل قفزي معنا
      مشاعل:- لا حدي سباحه بس اما القفز اخااف
      نوف:- براحتك
      مشاعل:- بنات كلمني عمي منصور ويقول انه ترك التذاكر لنا بالشاليه ويقول لنا اذا تاخر نروح وهو بيلحقنا
      جود:- ليه وهو وينه
      مشاعل:- شكله مشغول , بس يقول بيحاول يجي بدري
      نوف:- بنات ماجعتوا تراكم من صبح انتوا بالمسبح
      نوره:- تراني ميته جوع خلونا نروح نتغدى في البيكري ونروح الشاليه نريح شوي
      وطلعوا الكل متجهين للشاليه بعد ماتغدوا في المطعم
      نوره:- بنات تعالوا علىشاليهنا باخذ لي غرض ونروح شاليهكم
      جود:- لا اخوك موجود انت خذيه وتعالي
      نوره:- لافهد طالع
      نوف:- انا بروح معك
      واتجهوا مشاعل وجود لشاليهم
      دخلوا نوف ونوره الشاليه وكانت نوف كاشفه وجها وشعرها مبلل لانها واثقه ان فهد موموجودونوره مازالت مغطيه وجها
      لفت نظر نوف وجود شاب وسيم حنطاوي معضل جالس
      رجعوا نوره ونوف بعد ماحطت الشيله عليها وراحوا شاليه بوعبدالله
      نوف:- متاكده ان هذا شاليهكم
      نوره:- اكيد احد يغلط في شاليهه
      جود:- شصاير
      نوره:- شفنا واحد
      يدخل عليهم منصور
      نوره:- عمي ترى في احد في شاليهنا
      منصور:- ليه انتوا اللي داخلين
      نوره:- ايه دخلنا وحنا متغطين وعلى طول طلعنا
      نوف:- ايه كلنا متغطين دخلنا وحصلنا رجال وعلى طول طلعنا
      منصور:- ايه هذا خويي لااحد يجي الشاليه
      في الجهه الثانيه ياسر:- ماشالله وش هالعيله شكلهم كلهم مزايين لا من بنات ولا من اولاد

      منصور:- بنات هذي التذاكر انتوا روحوا وانا ماراح اتاخر طالع مشوار صغير مع خويي وجايكم
      في الليل بعد مالبسوا واستعدوا راحوا لشاليه بو فيصل يمرون نوره وتوهم بيطلعون
      فهد بعصبيه:- وين رايحين
      نوره:- بنروح نحظر الحفله عمي منصور حجز لنا
      فهد:- من معه
      نوف:- عمي منصور بيجينا
      فهد بعصبيه وصراخ:- ادخلوا داخل ولااحد بيطلع
      مشاعل انفجرت من الغضب تذكرت كرهها وحقدها عليه وتذكرت جبروته :- مالك دعوى فينا مانت بولي امرنا اذا عمي راضي انت مالك سلطه علينا
      فهد وهو في قمة عصبيته يتجه لمشاعل ويشدها من شعرها وصار يضرب براسها على الجدار :- انت اخر وحده تتكلم , سامعه انت ماابي اسمع لك ولا صوت , اجل تفضلين ولد خالتك علي مو انا فهد اللي ينرد , تفهمين ولا لا
      نوره تحاول تخلص مشاعل من يدين اخوها:- حرام عليك فهد اتركها
      نوف:- حسبي الله عليك البنت وماتبيك هو بالغصب
      جود:- مغروور جد مغرور
      طلع فهد بعد ماشبعت منه مشاعل ضرب وصارت مشاعل تبكي وراحت لشاليهم مع خواتها ودخلوا نوف وجود الغرفه اما مشاعل صارت تبكي بالصاله وتمنت ان عمها مايدخل عليها ويشوفها وهي بهذي الحاله كانت تبكي حبها لنايف اللي ذبحته بيدها وتبكي ظلم ولد عمها لها
      بعد مرور ساعتين ونص يدخل منصور الشاليه
      منصور:- هلا مشاعل , غريبه مارحتوا الحفله
      مشاعل ماحبت تبين له الموضوع عشان مايكبر الموضوع بينه وبين فهد:- الا رحنا بس ماعجبتنا ورجعنا
      منصور:- طيب وين باقي البنات
      مشاعل:- دخلوا ينامون
      منصور:- تو الناس
      مشاعل:- مدري عنهم ( وماحبت تبين له انهم متضايقين من فهد)
      منصور حس انها فرصه انه يطلع مع مشاعل لحاله ويتمشون يمكن يقدر يخفي عنها علامات الحزن اللي في وجهها ومهما حاولت تخفيها ماتختفي او يمكن يخليها تعترف له باللي مزعلها او يخفف عنها
      منصور:- الا وش رايك مدام البنات نايمين تقومين معي الراشد ابي اخذ رايك بنظاره ودي اشتريها
      مشاعل ماحبت تكسر بخاطر عمها وهم فرصه بالنسبه لها تنسى اللي صار بينها وبين فهد:- يالله
      اول ماصلوا المجمع
      منصور:- شوفي وش رايك في هذي النظاره
      مشاعل:- حلوه بس شكل هذي ياعمي تناسبك اكثر
      منصور:- طيب وش رايك فيها علي باللبس
      مشاعل:- ثنتينهم حلوين
      منصور اخذ النظارتين واخذت مشاعل لها نظاره
      مشاعل:- شكل البضاعه جديده اللي بالمحلات خلينا نشوفها عمي
      منصور:- انا المجنون ادخل بنت سوق جبت مصيبه لنفسي لو اني واقف محل نظارات برى المجمع مو كان احسن
      مشاعل:- هههه كيفك انت اللي جايبني السوق وانا مااقدر اشوف محلات ولاادخل
      منصور:- امري لله
      مشاعل:- خلاص ثلاث محلات بس
      ووقفوا عند اول محل وابتدوا يناظرون الملابس المعروضه برى وبعدين دخلت مشاعل قبل عمها للمحل ودخل وراها وهو معصب من حركتها
      مشاعل :- وش رايك بهذي البلوزه
      منصور :- حلوه
      مشاعل :- لو سمحت عطني من هذي small
      يدق جوال مشاعل
      مشاعل ترد:- الو هلا
      نوف:- وينكم
      مشاعل:- طالعين وهذا حنا جايين
      نوف:- من معك
      مشاعل:- عمي منصور
      نوف:- بتتاخرون
      مشاعل:- لا
      لاحظت مشاعل ان عمها معصب فطلعت من المحل بعد ماحاسبت
      منصور:- خلاص خلصتي
      مشاعل حست انه معصب:- ايه خلصت
      ركبوا السياره وحست من طريقة لفه للدريكسون انه معصب وجلسوا عشر دقايق من الطريق ساكتين وبدا منصور بالكلام
      منصور:- ماتلاحظين يامشاعل ان اللي سويتيه اليوم غلط
      مشاعل بخوف:- ليه وش سويت
      منصور بصراخ :- يعني تسوين حالك ماتعرفين وش سويتي , اولا دخلتي المحل قبلي وطلبت من الموظف وتردين على الجوال ولا كاني الا طرطوور عندك
      مشاعل:- الجوال دق وش اسوي
      منصور:- المفروض يامحترمه تعطينهم بزي وتروحين الحمام وتردين مو تردين قدام الناس كانك تقولين ياناس اعرفوا ان عندي جوال
      مشاعل:- بس الكل عنده جوال
      منصور:- بس انا اعرف نظرت الشباب
      مشاعل وحست نفسها ضاقت فيها الدنيا على وسعها وانفجت بالبكاء:- انتوا كلكم علي لاني ماعندي ابو يوقف بوجهكم من يوم مافكر ابوي بالزواج وهو منشغل عنا بالزواج وصرنا مسخره للكل فهد يضربني وانت تهاوشني طبعا لاني ماعندي احد يوقف في وجهكم صرت مسخره للكل عندكم انا بسالك تقدر تسوي هالاشياء في وجه ابوي
      منصور باستغراب وشده كلا م مشاعل:- فهد , ضربك, متى
      مشاعل انفجرت بالبكاءوقالت لعمهاا كل السالفه ودخل للشاليه وهو في قمة عصبيته واتجه بسرعه لشاليه فهد وحاولت مشاعل تمنعه بس سبقها ودخل للشاليه وهي وقفت عند الباب وبسرعه وبكل غضب عطى منصور فهد كف قوي قدام ومشاعل
      منصور:- والله لاربيك وصلت فيك الجراه انك تمد يدك على مشاعل على بنت عمك ياحيوان
      وانقلب الموقف ضرب لان فهد ضرب منصور لانه احرجه قدام مشاعل وصار ضرب قوي مابينهم وحاولت مشاعل تسحب منصور وتهديه
      فهد دق على نوره :- نوره يالله بنرجع الان الرياض
      نوره :- انشالله
      وهو طالع من باب الشاليه حب انه يجرح مشاعل اكثر
      فهد:- يالله يادوب نلحق الليله على ملكة عمي ماالومه لما فكر يتزوج ثانيه
      مشاعل اتجهت بسرعه لشاليهم
      منصور:- مشاعل مشاعل
      منصور يضرب على غرفة مشاعل وبحزم:- مشاعل فتحي
      مشاعل :- لا
      منصور بعصبيه:- اقول فتحي
      فتحت الباب ودخل عليها
      مشاعل:- برجع الرياض برجع الرياض قم وني
      منصور:- صدقتي كلامه و تراه كذاب, تبين تتاكدين دقي على ابوك هو كذاب يبي يغيضك بس
      مشاعل:- المهم ابي ارجع الرياض
      منصور:- خلاص على بكره الصبح حنا ماشين مانبي نمسك خط بالليل
      منصور:- انا اسف على اللي صار , انا كنت معصب , مااحب حركات البنات انا شاب وافهم تفكير الشباب عشان كذا عصبت عليك ماحبيت ان بنت اخوي الغاليه تسوي هالحركات
      مشاعل تبوس راس عمها:- لا انا كنت معصبه من موقف فهد انت معك حق
      منصور:- طيب ابتسمي قبل لا اطلع
      مشاعل ارتسمت على وجهها ابتسامه جافه
      وطلع منصور وحس انه مازالت فيه طاقه من هواشه مع فهد وقرر يروح لصالة البولينج ويفرغ الطاقه في ضربه للكوره

      ام بندر:- الا يابندر صدق الخبر اللي سمعناه ان خويك نايف ردته بنت خالته
      بندر:- ايه صحيح
      ام بندر:- شلون
      بندر:- مافيه نصيب
      تدخل وجدان( الاخت الكبيره لبندر وهي متزوجه من سنه وحامل في الشهر الخامس)
      بندر:- هلا والله فيك شكل الحمل مبهدلك
      وجدان:- أي والله ذابحني
      ام بندر:- توك على التعب
      وجدان:- وش كنتوا تسولفون عنه
      ام بندر:- عن خويه نايف وبنت خالته اللي ردته
      وجدان:- ايه الله يوفقهم , الا انت يابندر مالك نيه تخطب
      بندر:- ههه ليه حصلتي بنت الحلال اللي ترضى فيني
      وجدان:- انت كل البنات يتمنونك ماشالله عليك جمال ووسامه حتى انك تشبه توم كروز برونزي وخشم سلاله ولا عيونك واسعه الا يخسى توم كروز فيك
      بندر:- ههه هذا الجمال عندكم بس الشكل
      ام بندر:- أي والله ياليتك ياوليدي تفرح قلبي وتعرس وش ناقصك بعد غيره
      بندر:- اذا حصلتوا بنت الحلال اللي تشوفونها مناسبه مانقدر نقول لكم لا , الله يقدم اللي فيه الصالح
      وجدان:- ابيك بكره توديني السوق يابندر
      بندر:- لا والله بكره مااقدر بكره عندي رحله

      مشاعل اول ماتدخل البيت لقت ابوها في وجها بالصاله وامها كانت في المطبخ
      مشاعل حضنت ابوها وصارت تبكي
      مشاعل:- يبه ضعنا بدونك بس مجرد تفكيرك في الزواج خلانا مسخره للكل الكل صار يتشمت فينا من كل جهه صاروا يعاملونا كانا مالنا والي كانا يتامى بدونك يبه حنا بناتك اللي دلعتنا في اول عمرنا معقوله ننذل في اخر عمرنا
      وكانت تبكي بقوه في حضن ابوها
      بوعبدالله مسح على راس بنته بحنان:- ماعاش من يهينكم وانا موجود , ليه من هانكم في الشرقيه
      مشاعل بارتباك تبي تخبي هواش الشرقيه على ابوها:- مو في الشرقيه في كل مكان في نظرات الناس لنا واحساسنا بالشفقه من الكل يبه الفلوس اللي بتخسرها على العرس لو تحطهل في علاج لامي مو ازين والطب تطور يبه بس انت اهملت امي في السنوات الاخيره يبه تكفى ارجع لنا ابونا اللي حبنا وعزنا ودللنا وخلانا نعيش وراسنا فوق علمنا انا حنا غير الناس مانذل نفسنا لاحد
      بوعبدالله يبوس جبين مشاعل:- ماعاش من يهينكم ويذلكم وانا حي واعتبروها زله وانتهت من حياتي
      دخلوا نوف وجود اللي كانوا يراقبون الموقف من على الباب وعجبتهم قوة مشاعل وتاثيرها على ابوها واتجهوا لابوهم وحبوا راسه
      بوعبدالله:- حمد الله على سلامتكم عسا انبسطتوا
      نوف:- اكيد انبسطنا بس ليتك ويانا

      الجده:- الا وش اخباره الان نايف ياموضي
      ام نايف:- بخير الحمد لله
      الجده:- والله يامنيره بنتك لو تلف العالم كله ماتحصل مثل نايف ولد خالتها بس خلي ولد عمها ينفعها
      ام عبدالله:- والله هالشي يمه لابيدي ولابيدها ولا لو الود ودي اني اعرسهم على بعض بس كل شي قسمه ونصيب
      الجده:- الا وين بناتك
      ام عبدالله :- في البيت توهم جايين من الشرقيه مع عمهم تعبانين يمكن يمرونك الليله بس تكفين يمه لاتفتحين الموضوع قدام مشاعل
      الجده ابتدت تهلوس بينها وبين نفسها وكان كلام ام عبدالله مو عاجبها


      منصور مع اخوياه داخلين المطعم الصيني
      سعود:- مو كان هذا يامنصور اخوك متعب
      والتفت منصور ولقى متعب توهطالع من المطعم مع وحده مهيب العنود
      منصور في باله وهو معصب:- يالنذل
      منصور:- دقايق وجايكم
      منصور يطلع ورى متعب :- متعب
      منصور:- شوف ترى الموضوع ماينسكت عنه لهالدرجه قدام العالم توديها وتجيبها ماتراعي مشاعر زوجتك ولاتخاف من ربك والناس بس شكل الموضوع زاد عن حده ولازم يعرفون اخواني
      متعب بلا مبالاه:- شوف اعلى مافي خيلك اركبه
      منصور:- بذمتك هذي بنت تتخلى عن العنود عشاناها
      متعب بعصبيه:- ذي خطيبتي ولاارضى تغلط عليها تفهم ولا لا
      منصور:- انت شكلك مايردك الا كبير
      طلع منصور وهو معصب بعد ماترخص من اخوياه واتجه لبيت اخوه بو فيصل وقاله عن سالفة ريم ومتعب
      بوفيصل في قمة عصبيته:- الولد انجن قم معي لبيته والله لاذبحه
      منصور:- انت هدي اعصابك لاتحس زوجته كلمه ولاتحسسه وقله يجي هنا وتفاهم معه على الموضوع
      بو فيصل:- هلا متعب تعال بيتنا ابيك في موضوع
      متعب وماجا في باله ان منصور قاله الموضوع:- انشالله
      بعد نص ساعه يدق متعب على بو فيصل
      متعب:- السلام عليكم
      بوفيصل+منصور :- وعليكم السلام
      بوفيصل وهو في قمة عصبيته قام من مكانه وعطى متعب كف قوي :- وصلت فيك الجراءه انك تخون العنود قدام الناس
      متعب:- انا ماخذتها برضاي خذتها غصب عني عشانكم والا انتوا تعيشون وانا اموت بالحيا
      بوفيصل:- حنا معطينك شيخة البنات معطينك العنود
      منصور:- احسن من اللي بتاخذها لاهي من ثوبنا ولاهي من مستوانا
      بوفيصل:- العنودكانت امانه عند ابوي بعد وفاة عمي وهي امانه عندي انا وانا اللي بوقف في وجهك يامتعب
      متعب:- وانا اللي انظلم في القصه
      بو فيصل بعد ماحس ان ضاق عليه التنفس وحس بضيقه في صدره:- طلع برى يامتعب لاانت اخوي ولااعرفك
      متعب عزت عليه حالة اخوه اللي وصل لها وقام باس راس بو فيصل:- يسلم راسك يالغالي اللي تبيه بيصير بس لاتتضايق انت
      وكان متعب يفكر انه مستحيل يتخلى عن ريم ولكن ماحب يخسر خوه فقال يجاريه بالكلام
      بوفيصل بعصبيه:- اطلع برى اطلع
      حاول منصور يهدي بوفيصل ومتعب طلع من البيت
      وراح متعب لبيته0
      0
      العنود:- وش فيك تتالم مالك ثلاث ايام من سويت الغسيل
      متعب:- مدري بس شكلها زاييده علي بروح الان المستشفى
      العنود:- لاكلم احد اخوانك انت وانت بهالحاله ماتقدر تروح لحالك
      متعب:- لا انا بروح لحالي
      العنود:- اجل انتظر انا بروح معك
      متعب بعصبيه:- اقول بروح لحالي تفهمين
      وطلع من البيت واتجه للمستشفى وكان تلوى من آلام جنبه
      العنود تدق على منصور:- السلام عليكم
      منصور:- وعليكم السلام
      العنود بخوف:- واللي يعافيك اخوي منصور متعب زادت عنده الكلى وراح المستشفى ومااتوقعه يقدر يوصل هناك لحاله ليتك تروح معه وتطمني
      منصور:- اهدي اهدي لاتخافين نا بروح الان له
      منصور في باله:- والله انك اصيله يالعنود على كل اللي سواه فيك تخافين عليه


      بعد مرور شهر
      مشاعل:- كيفك الان امي ساره
      الجده:- الحمد لله بخير
      ساره:- ايه الحمد لله تحسنتي كثير
      نوف:- رجعتي شباب يمه ساره كانك ام عشرين سنه
      الجده:- انا اصلا صغيره بس الهم كبرني
      ام عبدالله + ام نايف:- بسم الله عليك عن الهم
      الجده وهي تناظر مشاعل:- الحين انت وش استفدتي يوم رديتي ولد خالتك لااللي صرتي له ولا ولولد عمك
      ام نايف:- الله يوفقهم يمه
      ام عبدالله:- يمه الله يهديك كل شي قسمه ونصيب
      الجده:- ايه ماقلنا شي بس لو ماخذه ولد خالتها ازين لها
      يدخل نايف بيت جدته
      نايف يسال الخدامه:- ماما ساره صاحيه
      الخدامه:- ايه فيه مع نوره وماما انت كلوا داخل
      اتجه نايف للصاله ودخل:- السلام عليكم

      )الجزء الرابع عشر)



      يدخل نايف بيت جدته
      نايف يسال الخدامه:- ماما ساره صاحيه
      الخدامه:- ايه فيه مع نوره وماما انت كلوا داخل
      اتجه نايف للصاله ودخل:- السلام عليكم
      نايف اول ماشاف بنات خالته رجع برى الغرفه
      نوف وجود لبسوا عباياتهم وجلسوا اما مشاعل قامت من مكانها متجهه فوق
      ام نايف لحقت مشاعل:- تغطي واجلسي ترى مهما كان هو ولد خالتك قبل أي شي وجلسي ولاكان شي صار ومسكتها ام نايف وجلستها
      مشاعل تغطت ودخل نايف
      نايف:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      سلم نايف على جدته وامه وخالته
      ام نايف:- الحمد لله على السلامه
      نايف:- الله يسلمك
      ام نايف:- مامريت البيت وجبت زيد معك
      نايف:- يقول بيتابع برنامج وبعدين بيجي
      نوف:- لايكون برنامج ياهلا بدا
      نايف:- لا برنامج صافره مو عاجبه تحكيم المباراه بين الهلاال والنصر وجالس يطلع اغلاط الحكام
      نوف:- ايه الحمد لله
      الجده:- وينك ياوليدي مااشوفك بالشهر ماكاني امك
      نايف:- والله يمه حقك علي بس توني واصل الرياض وعلى طول جيتك
      ام عبدالله:- الله يوفقك ياولدي
      نايف يلتفت على جدته:- وش هالزين في السوري
      الجده باستغراب:- ومن هي السوري
      نايف:- انت في احد زين غيرك
      الجده:- استح شايفني اصغر عيالك تناديني السوري
      نايف:- والله اللي مايعرفك يقول بنتي الصغيره
      الجده احمرت خدودها من كلامه:- والله انا صغيره بس اهلي زوجوني مبكر
      نايف:- ايه اكيد هالزين مااحد يخليه انتِ كنتِ ذابحه عيال الحاره كلهم بجمالك
      الجده ومازالت خدوده محمره وبخجل:- زماان ياوليدي
      الكل:- هههههههههههه
      نوف:- وانا اقول انا ليه حلوه , اثاريني طالعه عليك يمه ساره
      الجده:- كلكم حلوين ماشالله عليكم
      ام عبدالله كانت تناظر نايف وقلبها يتقطع بحسره على انه ماراح يكون من نصيب بنتها
      ام عبدالله:- الا عساك ياوليدي ماتروح دول شرق اسيا اللي عندهم انفلونزا الطيور
      نايف:- انا هذي السنوات مو رحلاتي لهذي المناطق
      الجده:- والله انك كامل ياوليدي( التفتت جهة مشاعل) بس وين اللي يقدر
      مشاعل نزلت راسها واتجهت برى الغرفه
      نايف:- كل شي قسمه ونصيب
      مشاعل تقول بينها وبين نفسها:- الله يانايف, وين لهفتك علي الاول , من تدخل كانت عيونك تدور علي , وحتى يوم سالتك امي ساره مااهتميت ولاتاثرت شكلك جد جد جد كنت كارهني وانا كنت طول هذيك الفتره اعيش في سراب , بس الحمد لله اني عرفت هالحقيقه قبل لاارتبط فيك
      وصارت عيونها تنزل دموع
      ساره:- وش فيك طلعتي
      مشاعل:- لا بس شوي تعبانه وبروح البيت
      ساره:- سلامتك وعلى العموم لاتتضايقين من كلام جدتي ترى كلنا نعرف ان اللي في قلبها على لسانها
      مشاعل:- لاشدعوى محد يزعل من امه
      وفي الجههه الثانيه من البيت
      ام عبدالله:- والله اني احبك ياوليدي والله يشهد باللي في قلبي لك بس اللي صار شي لابيدي ولابيدك ومهما صار من شي تراك بتظل ولدي اللي ماجبته
      نايف يبوس راس خالته:- وانا بعد احبك ,وأحد يكره خالته الوحيده !!!!
      رند تبكي بصوت عالي
      متعب:- يالعنود امسكي بنتك تراها ازعجتني شوفي وش تبي
      العنود:- اتركها جالسه تتدلع , بنت مدلعه , كانها انت وانت صغير
      متعب بابتسامه:- بعد عمري رند حبيتها اكثر لما قلتي انها علي , اثاريني وانا صغير اجنن مثلها
      العنود:- أي والله وانت الصادق مجنن عمي ومرت عمي
      متعب:- اصلا وش عرفك اني مجننهم انا اكبر منك بست سنوات يعني كنت صغيره مره
      العنود بابتسامه:- عاد انت مشهور, عليك سوالف مشهوره
      متعب:- ههههههههههههههههه
      متعب:- جد وانا صغير على اني اصغر من فيصل كنت اضربه وابكيه واروح اسبقه في البكا عشان ماانضرب وتجي امي وتضرب فيصل وامي دايم مصدقتني وتضرب فيصل
      العنود:- ههههههههه الله يرحمها كنت تلعب عليها
      متعب:- بروح اشوف هالعله رند وش تسوي بالغرفه شكلها حاست اغراضي حوس هذا صوت شي انكسر
      يدق التلفون
      العنود:- الو
      .............:- الو , لو سمحتي عطيني متعب
      العنود باستغراب:- من يبيه؟
      .............:- قولي له ريم
      العنود تنرفزت من مكالمتها هي ماصدقت خبر تتحسن علاقتها معه جايه ريم تخربها:- لا مو موجود
      ريم:- متاكده
      العنود:- ايه مع السلامه
      العنود:- وش هالقلة الادب والوقاحه وصلت فيها الجراه انها تدق عليه في بيته
      متعب يجي من الغرفه:- من اللي كان على التلفون
      العنود :- هاه لا هذي وحده غلطانه

      بندر:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      ناصر :- عمرك طويل يابندر تونا كنا في سيرتك
      بندر بمزح:- ماني محللكم وش كنتم تقولون
      الكل:- هههههههه
      نايف:- كنا نسولف عن البنات اللي صادفناهم بالاشاره وطلبوا منا طريق الشرقيه انت مشيت معهم الين مسكوا خط الشرقيه وهم وراك شكلك حبيت وحده منهم ولا كان تقدر توصف لهم الطريق وبس ولاتعنى معهم
      بندر:- والله كل واحد وتفكيره , انا رحمتهم لانهم واضح انهم حريم مع ولد تقريبا عمره 14 سنه وسايق وشكلهم محترمات وانا ماعمري رديت احد عشان ارد هم
      سليمان :- ماشالله عليك يابندر ماترد احد طلبك ابد اما انا كسوول لو علي وصفت لهم الطريق وبس
      راشد:- تذكرون يوم كان يسالنا الشيبه اللي معه العائله عن طريق المجمع
      بندر:- ههههههه ايه صار سليمان يقول لنا لاتعلمووونه
      سليمان:- هههه الله ايام الثانوي
      يدق جوال بندر
      بندر:- السلام عليكم هلا يمه
      ام بندر:- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , بندر تعال واللي يعافيك شوف شوق مو راضيه تروح معنا بيت جدتك تعبت معها
      بندر:- ليه
      ام بندر:- مدري عنها ياوليدي مقابله هالكمبيوتر , تعال واللي يعافيك كلمها يمكن تسمع منك مااقدر اطلع واتركها في البيت لحالها
      بندر :- يالله هذاني جاي مع السلامه
      ام بندر:- مع السلامه
      بندر:- مع السلامه شباب
      نايف:- وين ماجلست معنا
      بندر:- ماني مطول نص ساعه وراجع لكم
      سليمان :- نحتريك
      بندر:- انشالله
      . بندر:- السلام عليكم
      ام بندر:- وعليكم السلام
      بندر:- وينها؟؟
      ام بندر:- فوق بغرفتها تعال معي لها يمكن تقنعها
      بندر:-يالله تعالي معي غرفتها
      بندر:- السلام عليكم
      شوق:- وعليكم السلام
      بندر:- شوق جاهزه نروح بيت جدتي
      شوق:- لا ماني برايحه بيت جدتي
      بندر:- ليه؟؟؟
      شوق:- ماعندهم بنات كلهم اولاد اطفش هناك لوحدي
      بندر:- وانت انشالله ماتروحين الا للبنات روحي شوفي جدتي وسلمي عليها عيب عليك لك تقريبا شهر ماشفتيها , يالله نتظرك تحت لاتتاخرين
      شوق:- تكفى بندر ماابي اروح
      بندر بنبرة جد وعابس جبينه:- انا مو امي تتدلعين عليها , انا قلت لك انتظرك تحت لاتتاخرين
      طلع بندر من الغرفه
      ام بندر:- يالله يمه انت تعرفين اخوك كلمته ماتصير ثنتين
      شوق بملل:- انشالله نص ساعه ونازله
      ام بندر:- مشكور ياوليدي تقول نص ساعه وبتنزل
      بندر :- اوصلكم
      ام بندر:- لا الله يعافيك بنخلي السواق يودينا
      بندر:- يالله مع السلامه بروح لربعي وانتوا ان جهزتوا خلوا السواق يوديكم وانا بمركم بعدين
      ام بندر:- انشالله , مع السلامه
    • ام عبدالله:- الا اقول يابوعبدالله مدام مابقى على الدراسه الا اسبوع ونص وش رايك نروح لمخيماتنا مع اهلي واهلك , بصراحه ودي اجمع اختي مع ام فيصل احس ان النفوس شايله على بعض بينهم
      بوعبدالله:- ليه كيف حسيتي
      ام عبدالله:- امس لما كنت بيت جارتنا ام سعد وجات اختي وام فيصل حسيت من سلامهم ان النفوس شايله مو مثل اول ودي نجتمع مثل اول يمكن تصفى النفوس
      بو عبدالله:- شورك وهداية الله , اساسا حنا من زمان عن المخيمات
      نوف:- أي والله لنا فتره طويله مارحنا للمخيماات
      جود:- أي والله ياحلو المخمات وايامها
      نوف:- تتوقعون مشاعل توافق على الروحه وخاصه ان بيجتمع فهد ونايف مع بعض
      ام عبدالله:- لا نايف عنده رحله ومااظن بيروح معنا
      بوعبدالله:- خلاص اكلم الان اخواني وزوج اختك واسالهم عن الوقت اللي يناسبهم بكره او بعد بكره
      نوف:- يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
      جود:- انا من الفرحه ماني بنايمه




      في الكافي
      ريم:- متعب حبيبي وين كنت اليوم العصر
      متعب باستغراب:- العصر؟؟ في البيت ليه؟؟؟
      ريم:- غريبه انا دقيت عليك في البيت وقالت لي زوجتك انك طالع
      متعب بعصبيه:- وليه دقيتي علي البيت , الف مره اقولك البيت انسي رقمه
      ريم بدلع وبكاء مصطنع:- هذا بدل ماتهاوشها لانها صرفتني جلست تهاوشني انا
      متعب:- والجوال ليه مادقيتي عليه؟؟؟؟؟؟
      ريم:- كان مقفول, هذا لاني مشتاقة لك وولهانه عليك تهاوشني
      متعب:- آآآآسف حبيبتي بس لاتدقين مره ثانيه على البيت
      ريم:- ليه خايف على مشاعر زوجتك
      متعب:- انت قلتيها ( زوووجتك) , ايه اكيد اخاف على مشاعرها
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .

      في بيت متعب
      متعب:- العنود في احد دق علي اليوم العصر
      العنود بارتباك :- ايه اول ماطلعت
      العنود ببكاء:- حراام عليك يامتعب راع على الاقل مشاعري تخليها تدق عليك على البيت وتطلبك حرام عليك انا لي مشاعر واحاسيس على الاقل احترم مشاعري
      متعب ماعرف كيف يرد عليها فتجاهل كلامها وطلع









      بوعبدالله:- ترى ياام عبدالله كلمت اخواني وزوج اختك واتفقنا بكره نروح للمخيمات
      ام عبدالله:- الحمد لله انهم وافقوا والله كنت خايفه
      بوعبدالله:- في البدايه لما عرف بوفيصل ان اختك معنا رفض بس اقنعته ونفس القضيه مع بيت اختك بس الحمد لله اقتنعوا كلهم
      المهم حنا بكره بنمشي بدري مع منصور عشان نجهز المخيم وبعدين يلحقونا الباقي
      ام عبدالله:- انشالله
      بوعبدالله:- المهم بلغي بناتك , انا بروح الان الشركه تبون شي
      ام عبدالله:- سلامتك مع السلامه
      بوعبدالله:- مع السلامه
      راحت ام عبدالله لبناتها
      ام عبدالله:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      ام عبدالله:- ترى بكره انشالله بنروح المخمات حنا بنروح بدري مع عمكم منصور والباقي بيلحقونا بعدين
      مشاعل:- كلهم بيجون
      ام عبدالله:- ايه
      المهم يابناتي انا هالرحله اساسا قصدي منها نصفي القلوب على بعض
      نوف:- كيف يمه
      ام عبدالله:- انا احس ان قلوب اختي وام فيصل شايله على بعض وانا ماودي يصير هالشي وبسببنا مهما كنا حنا اهل ومانقدر نستغني عن بعض
      مشاعل:- يمه مو بيدي
      ام عبدالله:- انا مااحملك المسؤليه ياعمري هذي كتبت ربي ومانقدر نعترض عليها بس ودي اذا رحنا هناك نلطف الجو مابينهم
      الكل:- انشالله
      ام عبدالله:- تسلمون, يالله ناموا الان عشان تصحون بدري
      الكل:- مع السلامه















      وصلوا بيت بوعبدالله ومنصور المخيمات
      ام عبدالله:- امي تعالي معي مخيمات الحريم اجلسي انا بروح ارتب الاغراض
      الجده:- انشالله
      ام عبدالله:- مشاعل روحي اشرفي على الخدامات في مخيمات الحريم
      مشعل:- ان شاءالله
      ام عبدالله:- وانت نوف وجود اشرفوا على مخيمات الرجال
      نوف+جود :- ان شاءالله
      منصور:- اخوي ترى حطيت الذبايح بالحوش وباقي الاغراض نزلتهم المطبخ
      بو عبدالله:- مشكور يااخوي نتعب معاك انشالله في عرسك
      نوف:- آآآآآآآآآآآمين
      منصور:- تسلم يالغالي, وانت شكل آمين طالعه من قلبك
      نوف:- وش اسوي ودي افرح بعمي ودي ادخل عرس واكون انا من اهل العرس والكل يناظرني
      منصور:- هههههه بزواج مشاعل انشالله , يالله روحي اشتغلي بسرعه كلموني قالوا ساعتين وهم واصلين
      نوف:- انشالله
      منصور:- كأن الحطب قليل بروح اجيب حطب بالليل بيكون برد
      ام عبدالله:- ماله داعي هذي الدفايات موجوده
      منصور:- لا حلاة المخيمات بالحطب
      وانشغل الكل في ترتيب المخيمات وتبخيرها وبعد ساعتين الكل وصل وجلسوا الحريم والرجال بمخيماتهم
      نوف:- يمه ساره قولي لنا قصتك بلندن
      الجده:- ههههه, هذيك السنه رايحه انا مع جدك الله يرحمه لندن ورحنا شقة واحد مصري مسوري عزيمه واول مادخلت سلمت على الموجودين وكل وحده اسلم عليها اقول لها good bayانا اظنها السلام عليكم بالانجليزي فمبسوطه واقول للكل بعدين جلست على طاولة الاكل وكان الكل ياكل بشوكه وسكين قلت ماني باقل منهم حطيت لي بصحن واخذت لي شوكه وصرت اكل واللحمه تهرب مني الين جاتني مصريه وقالت لي تقدري تاكلي بايدك مافيهاش مشكله ههه شكلها كانت خايفه على صحنها لااكسرها عاد انا ماصدقت خبر وصرت اكل بيدي
      الكل:- ههههههههههههههههههه
      العنود:- هههه شكلك يمه ساره صاحبة حكايات
      الجده:- ان شاءالله الليله اقولكم حكااوينا الاول مو هالايام
      والكل انبسط من عرض الجده
      ام عبدالله:- تفضلوا على الغدا
      مها:- جوري حبيبتي وين كادي ودحوم
      جوري:- يلعبون برى
      ام فيصل:- اتركيهم يلعبون انا رفعت لهم اكل
      مها:- انشالله
      بعد الغدا
      نوف:- بنااات ناظرو الاولاد يطعسون
      نوره:- أي اولاد
      نوف:- اولادنا فيصل ومتعب ومنصور وفهد وزيد معهم
      مشاعل :- لاا ابي اطعس معهم بكلم عمي
      مشاعل :- هلا عمي منصور تكفى ارجعوا نبي نطعس معكم
      منصور:- اقول يالله مع السلامه ماناقص الا تطعسون وهذا حنا نطعس مع اولاد جيرانا شكلهم فله يالله باي
      جود:- وش قال
      مشاعل بحزن:- شكلهم مبسوطين يطعسون مع عيال المخيمات اللي جنبنا
      نوف:- يابختهم
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      كادي تبكي
      ام فيصل:- وش فيك تبكين
      كادي:- بيت دحوم فيه بركه انا بيتي مافي بركه
      كانوا دحوم وكادي بانيين بيت من طين
      ام فيصل:- وين البركه بيتك مثل بيته مااشوف بركه
      كادي ببكا:- الا هي داخل وهو قفل عليها عشان مانوسخها
      ام فيصل:- حتى انت داخل عندك بركه
      كادي ببكا:- لاا انا ماسويت بركه
      ام فيصل:- طيب سوي
      دحوم:- لا هي ماتعرف بس انا اعرف
      كادي ببكا:- شفتي انا مااعرف بس هو
      دحوم:- ايه انت بيتك صغير وانا بيتي اكبر واحلى
      وصارت كادي تبكي وام فيصل تهديها
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      بوفيصل:- الا يااخوي وش سويت في موضوع العرس اشوفك ساكت
      بوعبدالله :- والله وش اقولك يااخوي تعرف اني مااقدر على دموع بناتي غاليين عندي وخاصه لما جو من الشرقيه وقالوا لي انهم يحسون ان الكل يلعب فيهم لاني بغيب عنهم احس اني تراجعت وفي نفس الوقت ودي بالولد اللي يشيل اسمي
      بوفيصل:- الله يقدر لك اللي فيه الخير
      بوعبدالله:- آمين والله مافي شي يعدذبني مثل دموع بناتي ابيع كل شي لرضاهم
      بوفيصل:- الله يخليهم لك
      بوعبدالله:- تسلم
      بونايف:- السلام عليكم
      بوفيصل+بوعبدالله:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- وين رحت
      بونايف:- في الخيمه الثانيه
      فهد+منصور:- السلام عليكم
      الرجال:- وعليكم السلام
      بو فيصل:- وين رحتوا
      منصور:- طعسنا ولعبنا كوره مع عيال الجيران وجينا
      بونايف:- وين متعب وزيد؟
      فهد:- بيجيون مع عيال الجيران
      منصور:- والله وناسه ياكثرهم كل دقيقه يطلع لك واحد ماتدري منين
      فهد:- هههههههه أي والله ولعيبه عليهم رجول ماتتعب
      بوعبدالله:- قولوا لا اله الا الله لاتجيهم عين منكم
      منصور+فهد:- ههه لااله الا الله
      بوفيصل:- هذا متعب وصل
      دخل متعب وزيد والاولاد
      فلاح+علي+نواف+سمير+عبدالرحيم( عيال الجيران)+زيد +متعب:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- حياكم الله تفضلوا
      فلاح :-زاد فضلك ياعم
      متعب:- يالله قوموا نلعب كوره يمكن اعوض خسارتي شوي
      فهد:- هههههه ماظنيت
      بوعبدالله:- انتظروني بجي العب معكم نرجع ايام الشباب
      منصور:- احلىىىىى بوعبدالله
      بوفيصل:- ههه تعال وين تلعب حنا كبرنا ومافينا حيل على اللعب
      بوعبدالله بثقه مصطنعه:- انا مازلت صغير انت لوحدك اللي كبرت
      الكل:- ههههههههههههه
      وصاروا الاولاد يلعبون كوره مع بعض
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .كادي ببكا:- ابي مشوووووووووووووي
      ام فيصل:- من وين اجيب لك مشوي
      كادي:- من جيراااانا
      ام فيصل:- وش جيرانه انت شفتي احد منا اكل مشوي
      كادي تبكي:- انا اشوف يطلع من خيمة الجيران دخان شوي وفهد راح هناك يعني كل شوي وانا لاااااااااااااااا
      مها:- فهد دااخل روحي اساليه بيقولك مااكل
      كادي ببكا:- طيب
      راحت كادي لجهة لعب الكوره
      كادي ببكا:- فهد اهئ اهئ ابي مشوي
      فهد:- حبيبتي من وين اجيب لك مشوي
      كادي:- انت رحت عند الجيران وكلت ولاجبت لي معك
      فهد:- والله ماكلت
      كادي:- الا انا اشووف دخان هنااك شوي ابي مشووووووووووووووووووي
      فلاح بعد شوي وكلم اهله وطلب منهم يجيبون مشوي لكادي بعد مااحرجتهم











      بعد ماخيم الليل على المخيمات
      مخيم الحريم
      جود:- يالله يمه ساره قولي لنا قصصك القديمه
      العنود:- أي والله اني احب قصصك يايمه
      الجده:- الله يسلمك
      الجده:- هذا وانا حامل بام نايف رحت انا وام زوجي الله يرحمها مسجد نصلي الجمعه المهم كان المسجد زحمه وجلسنا برى حطينا سجاداتنا وجلسنا نسمع الخطبه وانا كانت نساتي نوم فتسندت على جدار ورحت في النوم بدون لااحس انتهوا الناس من الخطبه والصلاه ام زوجي راحت السياره وجلسوا ينتظروني هي وجدك وابوه الله يرحمهم كلهم المهم صار المسجد زحمه وصاروا يدورون علي وانا رايحه بالنوم والناس اللي يمرون يظنوني فقيره فكل واحد يمر يحط بحضني مبلغ المهم بعد تقريبا ثلث ساعه حصلتني ام زوجي وصحتني ورحت لهم وكان جدك وابوه معصبين علي مابغيت الا روحي هذاك اليوم
      الكل:- ههههههههههههههههههه
      نوف:- ياحليلك يمه وكم جمعتي ووين وديتيهم
      الجده:- والله مدري ماعديتهم بس يوم صحيت دخلت المسجد وحطيتهم بزاويه وطلعت وحلفت على ام زوجي انها ماتقول لهم والله ان درى جدكم اني اطلع من ذمته
      مشاعل:- الله يرحمه كان عصبي
      الجده:- ايه , بس يوم جاوا البنات حن عليهم وخفت عصبيته و
      كانواالحريم طول الليل يقصون قصص على بعض









      في مخيم الرجال
      بونايف:- سمعنا عنك يانواف انك تقول قصايد
      نواف:- يعني
      سمير:- ايه ماشالله عليه وقصايده تجنن
      بوفيصل:- اجل سمعنا من اشعارك
      نواف:- حتى فلاح يقول قصايد
      منصور:- مايمنع نسمع منكم اثنينكم نبتدي فيك انت يانواف
      نواف:- بقولكم اول قصيده قلتها وانا باول متوسط كانت مكسره ومافيها وزن بس غاليه علي
      متعب:- يالله نسمعها
      نواف:- اعترف لك بالفشل
      كنت حاسب ان قلبك ماله غيري
      ويوم شفتك ماصاب لساني غير الشلل
      كنت احسبك تموت حتى بعذاريبي
      مادريت ان قلبك كل يوم له شكل
      مره تحبني ومره تهجرني ومرات لغيري
      لا ومن قبل تسمعني احلى الجمل
      كذبتهم قلت هذا حبيبي وانتم عذالي
      ياخساره وقت مضى كنت افكره عسل
      وياليتني صدقتهم يوم كذبتني ولا اشوفك تطعنين بسهوم الغر
      تمنيت تذوق طعم الخيانه يوم ذوقتني
      ابسالك اللي تسوينه يرضي عقل
      كنت احسب اني خسرت ولكنت كسرتني
      لا وكنت اقولك اعترف لك بالفشل
      لعنبوا حب ذلني او حسسني بفشلي
      ماني بنادم لكن الله يعينك او لايعينك على حياة الذلل
      ومااقول الا احمد الله اللي منك فكني




      وسلامتكم
      الكل :- صح لسانك
      نواف:- صح بدنكم
      بو عبدالله:- ماشالله بدايه حلوه
      بو نايف:- يالله الان دورك يا فلاح
      فلاح:- أوراق الورد

      أنا..وحبها.!!

      جلست علي مقعدها..

      وبأناملها الرقيقه احتوتني..

      اشعر بنبضات قلبها تتسارع وهي تقطف اوراقي.. تتساءل.. أيحبها..؟ام لا..؟

      كيف لا يحبها وهي من أعطته قلبها..

      واحتضنته بروحها..

      أيعقل ان يتركها حائرة..! تقطف اوراقي..

      وتجرحني بأشواك لهفتها.. لا...

      لا تقتليني يا ملاكي..

      ارحمي مرسال حبه اليكِ.. يحبني..

      لا يحبني..

      يحبني..

      لا..يحبني..!

      حائرة..ترتجف..تريد شفاء لقلبها الرقيق..

      كم اشفق عليكِ..

      كم احسده..

      وكم اريد اسعادكِ..

      اقطفي اوراقي..

      مزقي حياتي..

      بعثري انفاسي..

      لترتاحي..

      سأقدم لكِ هناءَ دقائق..

      بموتي..تحت اقدامك..

      نعم..

      اقطفيني..الان..

      واقرأي ترانيم موتي الابدي..

      هيا..

      فلتكن كلمة يحبني..

      اخر ما اطرب به مسامعي.. احيطيني بحبل اعدامي..

      لتهنئي..

      بوهم حبه لك ..

      يحبني....!

      وتقتل الوردة.!
      الكل :- صح لسان
      فلاح:- صح بدنكم
      واستمروا الرجال يلقون قصايد
      فلاح:- يالله نستاذنكم
      بوفيصل:- وين تو الناس
      سمير:- لا نخليكم ترتاحون انتوا ياشباب قوموا معنا هناك
      الكل:- لا مشكور مع السلامه
      عيال الجيران:- مع السلامه
      وبعد ماسهروا الرجال على قصايد حسوا بالتعب واتجهوا للنوم









      في مخيم الحريم
      بعد ماسهروا الحريم والبنات على قصص الجده وبعض قصص الامهات
      مها:-الو السلام عليكم
      فيصل:- وعليكم السلام
      مها :- فيصل الله يعافيك برسلك دحوم عطه مفتاح السياره
      فيصل:- ليه
      مها:- اخاف تجيني حشرات
      فيصل:- هههههههه طيب بس بسرعه قبل لاانام
      ( وكانت سيارات الرجال بين مخيمات النساء والرجال)
      مها:- دحوم حبيبي روح لبابا جيب مفتاح السياره
      مشاعل:- حبيبي دحوم واطلب من ابوي مفتاح سيارتنا
      دحوم:- انشالله
      مشاعل:- شطوور حبيبي
      بعد ماجاب المفاتيح نامت مها في السياره
      مشاعل:- جود جكيتي وين تركتيه احس برد
      جود:- بالسياره من ورى
      مشاعل راحت جابت الجكيت وانسدحت
      ساره:- يمه جاكيتي ماحصلته برد
      ام نايف:- مدري يمكن ماجابناه معنا
      ساره:- يوووه
      مشاعل:- ساره في في سيارتنا جيت انا جايبته زايد روحي خذيه
      ساره:- مفتوحه السياره
      مشاعل:- خذي المفتاح من شنطتي
      واخذت ساره المفتاح واتجهت للسياره وجلست تدور على الجاكيت
      منصور حس بنور يطلع من سيارة اخوه :- اكيد هذي وحده من البنات خلني اروح لها
      اتجه منصور بسكووت وخفه وصار ورى ساره ومد يده ومسك يدها
      منصور:- شتسوييييييييين
      ساره التفتت مفزوعه جهته:- يممممممممممممه
      منصورحس انها مو بنت اخوه ولف راسه:- آآآآآآآآسف
      ساره:- اخذت الجاكيت وراحت تركض للخيمه ونامت مع الباقي
      منصور يفكر:- من هذي اكيد ساره بنت خالتهم هي اللي بسن بنات اخوي , بس ماشالله عليها محلوه اذكرها الاول بكشتها , جد من قال للبنت الف وجه , ماشالله تبارك الله
      منصور سرح في كلام مشاعل له:- منصور:- ساره بنت خالتك مازالت بكشتها
      مشاعل :- ههه لاماشالله عليها مزيونه تبيني اخطبها لك
      وصار منصور يفكر في ساره ملامحها اللي شافها وهو مابين ياترى وش راح تقول عني , هي اكيد ساره ولا لا ......................









      العنود:- السلام عليكم
      متعب:- وعليكم السا\لام
      العنود:- متى بروح المستشفى
      متعب:- الان بمشي
      العنود:- اجل انتظر البس عبايتي واجيك
      متعب:- لا مافيه داعي
      العنود:- لا مااقدر اتركك تروح لحالك
      متعب بعصبيه:- وبعدين معك قلت لك لا يعني لا , وماابي احد يعرف انا قلت لاخواني عندي شغل , انا ماراح اطول الليله انشالله انا عندكم
      العنود:- انشالله, مع السلامه
      متعب:- مع السلامه











      نوف+ساره:- السلام عليكم
      ام نايف:- وعليكم السلام بدري
      ساره:- يمه مانمنا الا متاخرين صحينا صلينا الفجر ونمنا
      ام عبدالله:- طيب وين الباقي
      نوف:- بينزلون الان
      ام فيصل:- روحي عجليهم بنتغدى
      نوف:- انشالله
      .
      .
      .
      .
      .
    • دحوم:- ماما ماما شوفي بابا يسوي حركات بالدباب
      وطلعوا الحريم والبنات بعد ماتغطوا يشوفون الرجال وهم يلعبون بالدبابات
      مها:- فيصل ارجع
      ام فيصل:- فيصل لااااااا
      مشاعل:- يابختهم
      نوف:- اذا انتهوا بنلعب حنا
      جود:- شوفوا فيصل عليها حركات تجنن بالدباب
      ام فيصل:- فيصل حراام عليك تعاال
      فيصل قرب من امه:- تعالي يمه اركبي
      ام فيصل:- لا بس انت هدي واللي يعافيك
      فيصل:- اركبي وركب امه غصب ومشى فيها
      مها:- حراام عليك جيب امي
      بوفيصل:- ارجع الله يهديك
      قرب فيصل وام فيصل رافع يدينها وتقول وناااسه
      فيصل :- مها شفتي امي احسن منك و تعالي اركبي
      مها:- لا ودخلت داخل الخيمه عشان مايغصبها تركب
      وبعد ماانتهوا الجال من الدبابات لعبوا البنات وانواع الاستعراضات والوناسه ولما جا الليل
      مها:- انا بروح السياره انام
      الكل:- مع السلامه
      الرجال كلهم ناموا بعديوم تعب من سوالف ولعب
      مها بالسياره والظلام دامس عليها كانت مقفله كل الشبابيك ومرجعه الكرسي على ورا ونايمه حست بظل طويل على النافذه فحاولت تفتح عينها ولكنها ماقدرت وصار هذا الظل يضرب الشباك بضربات خفيفه حست انها مافيها قوه تفتح عيونها ورجلينها وقف الدم فيها وصارت ترتجف وفكرت عبث انها بتفتح عيونها وبتزمر عشان اللي يسمعها يجيها وكل شوي يزيد الصوت وتزيد معها نبضات قلبها وخوفها فتحت جزء من عينها وصرخت
      فيصل:- يالمهبوله انا فيصل
      مها فتحت له الباب:- يمه حراام عليك خوفتني
      فيصل جلس بالكرسي اللي جنبها
      مها:- هلا تبي شي
      فيصل بابتسامه:- واحد واشتاق لزوجته فيها شي
      مها ومو مستوعبه الموقف:- نعم
      فيصل يناظر السما ويدينه ورى راسه:- مها شوفي السما وجمالها صافيه وفيها قمر انا اتخيله انت وهذول النجوم هم عيالنا اللي ينورون حياتنا
      مها :- فيصل
      فيصل:- قلب وعمر فيصل
      مها سحبت فيصل وطلعته برى السياره :- جد انك فاضي انا نايمه وفزعتني عشان تقول سما وقمر ونجوم
      قفلت مها الباب ونامت
      فيصل:-هههههه خلني اروح انام احسن













      في خيمة ام نايف وبناتها انتبهت ساره على رساله جايتها
      ساره بصرخه وفزع:-يمممممممممممممه ناايف
      ام نايف بصرخه :- وش فيييييييييييييييييه
      ساره خافت على امها:- لا بس طيارته يقولون انها............
      ام ناايف:- وش فيها قولي
      ساره بتردد:- طاحت
      ام نايف ببكا :-يمممممممه ولييييييدي









      منصور قرب من خيمة الحريم: السلام عليكم
      ام فيصل+ام عبدالله+مشاعل:- وعليكم السلام
      منصور:- في احد غريب هنا ولاادخل
      ام عبدالله بعد ماتغطت:- لاتفضل امي تصلي بالخيمه الثانيه والباقي نايمين مافي غيري انا اوامك ومشاعل
      منصور:- اجل بكلم فهد يجي يفطر معنا الكل هناك نايم بس انا وياه قلت نجي معكم
      ام فيصل:- حياكم
      كلم منصور فهد
      مشاعل بتقوم بس حست من نظرة امها لها انها تقول لها اجلسي وتذكرت كلام امها لها بالبيت عشان يرجعون العلاقه فجلست
      فهد:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      جلسوا يفطرون
      فهد:- مشاعل عطيني العسل اللي وراك
      مشاعل بضيق:- تفضل
      فهد:- مشاعل صبي لي حليب
      منصور عطا فهد نظره:- وليه انت ماتصب لنفسك
      فهد:- هو اقرب لها مني
      مشاعل بضيق :-تفضل
      قامت مشاعل من مكانها متضايقه من اوامر فهد لها
      ولما وصلت مشاعل عند الباب
      فهد:- مشاعل


      (الجزء الخامس عشر)




      منصور قرب من خيمة الحريم: السلام عليكم
      ام فيصل+ام عبدالله+مشاعل:- وعليكم السلام
      منصور:- في احد غريب هنا ولاادخل
      ام عبدالله بعد ماتغطت:- لاتفضل امي تصلي بالخيمه الثانيه والباقي نايمين مافي غيري انا اوامك ومشاعل
      منصور:- اجل بكلم فهد يجي يفطر معنا الكل هناك نايم بس انا وياه قلت نجي معكم
      ام فيصل:- حياكم
      كلم منصور فهد
      مشاعل بتقوم بس حست من نظرة امها لها انها تقول لها اجلسي وتذكرت كلام امها لها بالبيت عشان يرجعون العلاقه فجلست
      فهد:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      جلسوا يفطرون
      فهد:- مشاعل عطيني العسل اللي وراك
      مشاعل بضيق:- تفضل
      فهد:- مشاعل صبي لي حليب
      منصور عطا فهد نظره:- وليه انت ماتصب لنفسك
      فهد:- هو اقرب لها مني
      مشاعل بضيق :-تفضل
      قامت مشاعل من مكانها متضايقه من اوامر فهد لها
      ولما وصلت مشاعل عند الباب
      فهد:- مشاعل
      مشاعل بفزع وتركض :- يمه وش صاير صوت بكا وصياح
      الكل اتجه مسرع جهة مشاعل ووصلت مشاعل لمصدر الصوت اللي كان من غرفة خالتها وبسرعه فتحت الباب
      كانت ام نايف جالسه على الارض وتبكي :- ولدي مااات ولدي رااح
      ساره ببكاء:- يمممممممه لاناايف لاااااا
      مشاعل بفزع:- ساره, خالتي شفيكم
      وصلوا ام فيصل وام عبدالله وبعدهم العنود وريم وساره ونوف وجود سمعوا الصوت وجاو ودخلوا وظلوا منصور وفهد برى الغرفه
      ساره وبصعوبه تجمع الكلام من كثر البكاء مو واضح صوتها:- وصلت رساله لي على جوالي تقول ان الطياره اللي فيها ناايف طاحت في البحر
      مشاعل انهارت بعد ماسمعت الكلاام كان اخر شي تتوقعه ان ناايف يمووت نايف اللي دخل الطيران عشانها نايف اللي زعلته يمووت وبدون شعور منها وهي في قمة انهيارها من الخبر اللي سمعتها:- لااااااااا مستحيل نااااااااااااااايف مااات , نااااااااااااااايف لااا حي ياخالتي حي
      وصارت ام نايف تحضن مشاعل وتبكي :- مشاعل ناايف رااح
      مشاعل واثناء ماتحضن خالتها بينها وبين نفسها:- وش فيني بسرعه تاثرت لما عرفت بالخبر مو هذا نايف اللي ماابيه مو هذا نايف اللي رفضته وليه بينت مشاعري لهم المفروض اكون اقوى من كذا وماابين لاحد مشاعري المفروض ادفن مشاعري بيني وبين نفسي أحبك يانايف وحبك عذبني
      ام عبدالله بفزع وبكا :- من اللي رسلك
      ساره:- خدمة العربيه
      فهد وكان يناظر مشاعل بنظرات غضب على موقفها:- وش عرفكم انها رحلة نايف
      ساره:- نفس الطيران ونفس البلد
      منصور:اخذ جواله ودق على رقم نايف مو عارف ليه سوى كذا بس حاب يتاكد ولكن كانت كل محاولاته بائت بالفشل
      وبعد ربع ساعه ومع محاولات منصور المستمره
      ....... بصوت هاادئ :- هلا
      منصور:- نايف وينك وش اللي سمعنا
      نايف:- وصلكم الخبر, امي درت
      منصور:- ايه مسكينه وهذه جالسه تبكي
      ام نايف بمجرد ماسمعت اسم ولدها رجعت فيها الحياه مره ثانيه وصارت بين مصدقه ومكذبه للخبر
      منصور:- يعني منت بنايم
      نايف:- لا
      منصور:- خذ الوالده طمنها
      منصور عطا جود الجوال تعطيه خالتها
      ام نايف ببكا من الفرحه:- الو ناايف يبه وينك وش فيك
      نايف:- يمه الحمد لله انا بخير
      ام نايف:- وش فيه صوتك شكلك فيك شي عطني احد جنبك اكلم واتطمن عليك
      نايف:- يمه الله يهديك والله مافيني شي بس متضايق يمه على اللي صار له الحادث
      ام نايف:- ليه هي ماكانت رحلتك
      نايف:- الا يمه بس جانا خبر ان الاحوال الجويه عندهم امطار وغيم وبهالحالات يبدلون الرحله للي هم اكبر منا سن واكثر خبره يمه مسكين زواج بنته بعد شهر
      ام نايف:- الله يرحمه وعظم الله اجركم, انشالله انا بكلم ابوك وبنجي
      نايف:- لايمه انبسطوا لاتحاتين
      ام نايف:- لاانا بجي
      نايف :- براحتك
      ام نايف:- مع السلامه
      نايف:- مع السلامه
      حضنت ام عبداله ام نايف ووبكا:- الحمد لله على سلامته يااختي
      ام نايف:- اله يسلمك
      ام فيصل حضنت ام نايف وببكا:- يستاهل الحمد ربي على سلامة نايف الله يخليه لك ويبلغك فيه معرس
      ام نايف:- الله يسلمك ولا يخوفكم على حبيب لكم
      ام فيصل:- المهم اجلسي معنا وهذا انت تطمنتي عليه
      ام نايف:- لامااقدر بروح اسمحوا لي
      ام عبدالله:- الله يهديك يااختي الحمد لله نايف وبخير اجلسي معنا
      ام نايف:- لا بشوف امي بس اذا بتروح معنا
      ام عبدالله وام فيصل:- بحفظ الرحمن
      نوف:- طيب ساره انت اجلسي معنا
      ساره:- لا بروح
      ورجعوا ام نايف وعيالها مع الجده للبيت بعد ماقالوا لها السالفه وحمدت ربها ان امها ماعرفت ولا كان تعبت عليهم











      في مخيم الرجال
      دحوم:- بابا بسالك
      فيصل:- هلا بابا
      دحم:-الان فيه انسان بس مافي شي اسمه انسانه صح
      فيصل:- ايه صح
      دحوم:- يعني الرجال انسان
      بوفيصل:- ايه
      دحوم :- والمراه مافيه انسانه يعني هي حيوانه صح
      بوفيصل+بوعبدالله :- استغفر الله
      الكل:- ههههههههههههههههههههه
      منصور:- اثاريك منت بسهل
      فيصل:- هههههههه والله ماسمعتك امك كان ذبحتك
      كادي تدخل :- بابا
      بوفيصل:- عيونه
      كادي:- تقول خالتي العنود عمي متعب الى الان ماجا
      بوفيصل:- ايه ماجا











      في مخيم الحريم
      كادي:- خالتي يقول بابا لا ماجا
      ام فيصل:- وش فيك يالعنود هذي سادس مره تسالين عنه تبين شي
      العنود:- لا بس ابي اتطمن انه وصل
      مشاعل:- طيب دقي عليه جوال
      العنود:- مايجاوب الجوال مغلق
      ام عبدالله:- يمكنه في مكان مافيه ابراج
      ريم:- هو قال للرجال انه بيروح مشوار ضروري وبيرجع لاتحااتين الغايب عذره معه
      اما العنود اللي كان بالها بعيد عن الكل تفكر في متعب وسبب تاخيره وعدم جوابه لها وكانت طول الفتره تحاول تدق عليه وتقول في بالها يمكن بنت ابليس مارضت له يرجع وبعدين تقول بس جواله مغلق وزاد خوفها عليه
      بعد حوالي الساعه
      صوت غريب:- الو
      العنود:- الو السلام عليكم
      .......:- وعليكم السلام
      العنود:- لو سمحت اخوي مو هذا جوال متعب
      .......:- من معي ويش تقربين له
      العنود خافت من نبرة صوته ووقفت :- خير اخوي متعب فيه شي
      .......:- بصراحه متعب زاد علينا بعد الغسيل الكلوي واضرينا نومه وهو الان ماصحى وحبيت اطمنكم لان اتصالاتكم كثيره
      العنود بفزع وبكا:- وينه أي مستشفى طمني عليه
      الكل انفزع من مكالمة العنود وعرفوا انه بالمستشفى وصار الحريم يبكون وعرفوا الرجال وقررو يمشون له المستشفى
      منصور:- ولا كان حنا اخوانه يروح ويجي حشا لو حنا اعدائه يااخي هذا انسان غريب
      العنود:- ماحب يخرب عليكم رحلتكم حتى انا مارضالي اروح عشان ماتشكون
      بوعبدالله:- صدقت يوم قلت انه انسان غريب








      الجده بخوف:- الحمد لله انه سلمك يانايف والله يوم قالوا بعد ماعرفوا انه مو انت بس تعبت عليهم انا كم مره قلت لك اترك عنك هالطيران
      ام نايف ببكا:- أي والله الحمد لله انه مو فيها
      الجده:- وهو اللي توفى كم عمره
      نايف:- تقريبا بالاربعين اكبر بناته زواجها بعد شهر
      ساره:- الحمد لله خيره من ربي انك ماكنت بالطائره
      نايف:- بس انتوا كيف عرفتوا
      ساره:- جتني رساله من العربيه ان الطائره اللي متوجه لنفس البلد اللي انت بتروح لها فقدت الاتصال وبعدين ارسلوا انها طاحت وانا انصدمت وصرت اصارخ وعرفت امي وصارت تبكي وسمعتنا مشاعل جات ولما قلنا لها مسكينه انهارت
      ام نايف:- كانت مو مصدقه تضمني وتبكي
      ساره:- مسكينه اكثر وحده تاثرت هي
      نايف:- الحمد لله بس ان امي ساره ماعرفت الا بعدين تعرفون الزعل مو زين عشانها , يالله تامروني على شي
      ام نايف:- وين
      نايف:- بروح اعزي وبعدين بروح مع اخوياي تبون شي
      ام نايف:- سلامتك
      نايف:- الله يسلمك , مع السلامه
      الكل:- مع السلامه















      في المستشفى
      فهد:- ها دكتور طمنا
      الدكتور:- والله مااعرف وش اقولكم بس هو اهمل عمره وتضاعفت عنده الحاله
      بوعبدالله بفزع:- والحل دكتور
      الدكتور:- حاليا يقدر يعيش على غسيل يوم بعد يوم للكلى
      منصور:- طيب مافيه علاج ثاني
      فيصل:- حتى لو ننقله برى الحمد لله الخير كثير
      الدكتور:- الحمد لله الطب عندنا تقدم وجميع دول العالم الان صارت تستعين باطبائنا المهره بس فيه حل ثاني وهو التبرع بكليه
      بوفيصل:- سهله هذي انشالله أي واحد منا يتبرع بس المهم صحة اخوي
      الدكتور:- على العموم انتوا فكرو وقررو ومثل ماقلت لكم هو بيعيش على الغسيل يوم بعد يوم
      بوعبدالله:- الله يسهل دكتور مع السلامه
      الدكتور:- الله يطمنكم عليه انشالله , مع السلامه
    • في بيت متعب كل الحريم مجتمعين
      بوعبدالله+بوفيصل+فيصل+فهد +منصور:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      العنود وبصوت باكي :- طمنونا وش قال الطبيب
      بوفيصل:- خير انشالله يقول انه يحتاج غسيل يوم بعد يوم
      ام عبدالله:- طيب مافيه حل غيره
      بوعبدالله:- الا نتبرع له بكليه
      ام فيصل:- بوفيصل لاتتركون اخوكم واحد منكم يتبرع له
      بوفيصل:- الله يهديك حنا مانبخل عليه بروحنا مو بكليه بس يقول الطبيب ضروري تطابق الانسجه
      منصور:- على فكره انا كلمت اختي مزنه وقلت لها عن اخوي وقالت يمكن تنزل خلال هالاسبوع مع عيالها
      ام عبدالله:- حرام ماكان روعتوها عليه
      فهد:- ضروري عشان نسوي اختبار انسجه واللي يناسبه يتبرع له
      فيصل:- ايه مثل ماقال اخوي متى ماجات عمتي رحنا كلنا وحللنا
      مشاعل:- الله من زمان عن عمتي مانشوفها الا مره بالسنه
      نوف:- تصدقون مااعرف كم عندها من العيال
      ام فيصل:- ايه لانها ماتنزل الا وقت المناسبات وبدون عيالها
      نوره:- انا اذكر عندها بس ولدين
      ام عبدالله:- لاماشالله عندها الان ولدين كبار وبنتين صغار
      والكل راح لبيته وتارك العنود بهمها لحالها
      العنود صارت تحضن بنتها وتبكي:- لاتخافين ياحبيبتي ماراح تعيشين يتيمه انا اللي بتبرع لابوك
      العنود في بالها:- فكري يالعنود لو تبرعتي له وبعدين تعبتي من اللي بيربي بنتك ماراح يربيها غير ريم لامستحيل اخليها تعيش عند زوجة اب او تعيد تجربتي وتروح عند عم يربيها متعب انت غالي بس رند اغلى ماراح اضحي بنفسي عشانك وانت بالنهايه بتاخذ ريم ويمكن تعذب بنتي مستحيل






      في الصباح في المستشفى

      العنود:- الحمد لله على سلامتك يامتعب
      بوفيصل+بوعبدالله+فيصل+فهد+منصور يبوسون راس متعب:- الحمد لله على سلامتك يالغالي
      ام عبدالله+ام فيصل+مها+نوره+مشاعل وجود ونوف:- الحمد لله على سلامتك
      متعب:- الله يسلمكم
      بوعبدالله:- وش دعوى يااخوي ولاكان حنا اخوانك
      بوفيصل:- ايه نسالك وين بتروح وتقول بروح لمشوار
      متعب:- ماكان ودي اتعبكم معي وماتوقعت تتضاعف حالتي مع الغسيل بس الحمد لله على كل حال
      منصور:- وانت الصادق الحمد لله على كل حال , على فكره تسلم عليك اختي وتقول بتجي بعد اسبوع
      بوفيصل:- حصلت حجز
      منصور:- ايه
      متعب:- الله يهديكم ماكان ازعجتوها
      فيصل:- هي اللي اصرت تجي لما عرفت بحالتك
      فهد:- انا بكون مرافق معك اليوم عمي
      العنود:- لاااسمحولي انا بكون معه
      منصور:- لا يام رند انت ارتااحي وانا بكون معه
      العنود بنبرة رجاء:- الله يعافيكم ابي اكون عنده مرافقه ابي اتطمن عليه
      بوفيصل:- خير انشالله وحنا كل يوم من الفجر عندك والان بمر البيت وباخذ رند معي
      العنود:- جزاك الله خير
      بعد ماراحوا الزوار
      متعب:- العنود جوالي والمحفظه عند الامانات خذيهم معك
      العنود :- انشالله بس مافي شي غيرهم
      متعب:- لا
      متعب سرحان ويفكر يقول ريم اول من عرف عني بس غريبه الى الان مااتصلت ولاجتني تتطمن لايكون صار فيها شي لما سمعت عني انا خابرها حساسه بسم الله عليك يالغاليه
      العنود:- متعب ارتااح وراك بكره من الفجر غسيل
      متعب:- انشالله






      بوعبدالله:- مشاعل تعالي غرفة المكتب ابيك
      مشاعل :- انشالله يبه
      مشاعل دخلت غرفة المكتب:- هلا يبه
      بوعبدالله:- تعالي اجلسي يالغاليه جنبي
      وجلست مشاعل قريب من ابوها
      بوعبدالله يحرك شعر بنته بحنان:- يالغاليه اليوم جاو ناس وكلموني يبونك لولدهم
      مشاعل انصدمت من الخبر ووقفت :- لايبه تكفى يبه ماابي اعرس
      بوعبدالله:- وبعدين الى متى بتظلين تردين اللي يجونك هذا خامس واحد اذا انت ماتبين ولد عمك او ولد خالتك خلاص وافقي على واحد غيرهم وانسي الماضي
      مشاعل ببكا:- يبه تكفى ماابي اعرس
      بوعبدالله بحزن:- يمه الوحده مالها الا بيت زوجها حنا مو دايمين لك وودنا نفرح فيك بس ماراح اغصبك
      مشاعل باست راس ابوها وطلعت
      منصور داخل البيت:- هلا مشاعل وين ابوك
      مشاعل:- داخل في غرفة المكتب
      منصور:- انت وش فيك
      مشاعل:- لا ولا شي
      منصور:- مشاعل بغيتك بموضوع بعد مااطلع من ابوك بجيك غرفتك
      مشاعل:- انشالله
      راحت مشاعل غرفتها تجر جروحها معها مو عارفه ليه رفضت اللي تقدمو لها هل مازالت تحب نايف او فهد كرها في الرجال واثناء تفكيرها
      منصور:- السلام ادخل
      مشاعل:- وعليكم السلام , حياك عمي
      منصور:- مشاعل ليه رفضتي اللي كلمك ابوك عنه مع انه ماشالله عليه الكل يمدحه
      مشاعل:- عمي تكفى ماابي اعرس قفلوا على الموضوع
      منصور بابتسامه:- طيب واذا قلت لك عمك نوى يعرس وش تقولين
      مشاعل بفرح ووقفت متغربه وفرحانه :- لامستحيل عمي منصور يعرس لا شكلي سمعت غلط عمي قرر يترك العزوبيه
      منصور:- ايه
      مشاعل:- خلاص من بكره ادور لك احلى بنت واخطبها لك بنت تليق فيك
      منصوربقلق ومو عارف كيف يفاتح مشاعل:- ممممممم تذكرين يامشاعل لما مره سالتك عن بنت خالتك اذا مازالت بكشتها
      سرحت مشاعل شوي وبعدين قالت:- ايه
      منصور:- انت قلتي تبيني اخطبها لك وانا مارديت عليك بس اليوم انا جاي واقولك اني ايه موافق
      مشاعل بحزن:- عمي انت اخترت البنت الخطا
      منصور بخوف:- ليه وش فيها البنت
      مشاعل:- لامافيها شي بس العلاقات بينا الان مو مثل اول يعني احس علاقتها فيني خفت مع انا مازلنا على اتصال ,اجّل ياعمي هالموضوع شوي لين تهدى النفوس
      منصور:- خلاص ولايهمك ناجله شوي عشان خاطرك , يالله تامرين على شي
      مشاعل:- سلامتك بس وين بدري
      منصور:- وراي شغل مع السلامه
      مشاعل:- مع السلامه












      في المستشفى
      الاطباء حول متعب مركبين عليه الاجهزه والانابيب من كل جهه تحيط به انابييب يده ووجهه وكان شكله يكسر الخاطر مو حاس باللي حوله
      العنود سرحانه وتقول سبحان الله بني ادم ضعيف اقل مرض يهزه ولا من يصدق متعب الانسان القوي يكون هذا حاله يكسر الخاطر وطاحت دمعه من عينها
      العنود:- لامستحيل اتخلا عنك يامتعب انا اللي بتبرع لك وش هالكلام اللي قلتيه يالعنود بالبيت مهما كان هذا ولد عمي هذا بو رند وماراح اتخلى عنه













      بيت بو فيصل
      الكل مجتمعين لحظة وصول العمه ام بدر وعيالها
      بوفيصل:- حياك اختي تفضلي ادخلي
      ام بدر:- السلام عليكم
      الكل :- وعليكم السلام
      وقام الكل يسلم على ام فيصل ويتحمد لها بالسلامه
      ام بدر:- وشلونه الان اخوي انشالله بخير
      ام عبدالله:- الله يلطف بحاله
      ام بدر:- ماشالله يامشاعل وجود ونوف ونوره كبرتو
      نوف:- أي ياعمتي انت من زمان عنك مانشوفك
      ام بدر:- خابره يالغاليه الغربه والسفر بس انشالله ناويه هالمره استقر هنا وازوج بدر خلاص تعبنا من الغربه
      ام فيصل:- الله يبشرك بالخير
      ام بدر:- ماشالله نوره انت الان باي صف
      نوره:- بالجامعه قسم انجليزي
      ام بدر:- ماشالله
      مها:- وين ياعمتي ريوف وفي
      ام بدر:- مع كادي ورند ودحوم يلعبون
      ام بدر:- الا متى بنروح المستشفى
      ام عبدالله:- بكره انشالله ومره وحده التحاليل
      ام بدر:- على خير انشالله الله يقومه بالسلامه لنا انشالله
      الكل:- انشالله












      في الصباح الكل مجتمع في المستشفى لاجراء التحاليل من اجل معرفة انسب شخص للتبرع بالكليه لمتعب وبعد التحاليل كان وقت انتظاار النتيجه اللي استغرقت اسبوع






      بعد اسبوع
      بو عبدالله بزعل:- كيف يادكتور متاكد اني مااطابق له
      الدكتور:- ايه فصيلة دمه نادره وماحصلنا احد منكم يناسبه الا منصور مثل ماقلنا لكم
      منصور ومتحمس ووده ينقذ اخوه بعد ماتدهورت حالته:- خلاص دكتور متى نقدر نعمل العمليه
      بوفيصل:- طيب مانقدر نحصل متبرع من برى او نسفره برى
      منصور:- وشوله المتبرع الغريب وانا اخوه اقدر
      بوعبدالله بحنان:- بس انت توك صغير لو انا او بوفيصل ممكن بس انت توك في بداية عمرك
      منصور بحزم :- لاتنسون هذا اخوي مثل ماهو اخوكم وافديه بروحي مو بكليتي
      بو فيصل يحضن منصور:- هذا العشم فيك يالغالي
      واتفقوا انها العمليه تكون يوم الثلاثاء








      يوم الثلاثاء اليوم المرتقب للعوائل ولريم اللي بيتحدد فيه هل جسم متعب بيتقبل الجسم الغريب اللي بيدخل له ولا لا كان الجميع يصلي ويذكر ربه ويدعي ربه انه يسلم الاخوين لحظه صعبه على الكل اخوين بنفس الوقت بغرفة العمليات ووفروا تبرع بالدوم لو حدث نزيف لاي واحد منهم لاسمح له من اصحاب نفس فصيلة الدم وكان اهل الخير كثير اللي تبرعوا بعد مرور فتره عصيبه على الكل في انتظار خروج الطبيب واخبارهم بالنتيجه
      بوعبدالله بتعب:- الو هلا مشاعل
      مشاعل:-هلا يبه ماطلعوا الى الان من غرفة العمليات
      بوعبدالله:- لا بس انشالله انهم بخير
      مشاعل:- اول مايطلع بشرونا هذا العنود تعبانه نفسيا هي وعمتي وامي يبكون والباقي يهدونهم
      بوعبدالله:- لاطمنيهم مافيه الا الخير
      لحظة صمت
      بوعبدالله:- مشاعل دقايق وادق عليك هذا الدكتور يكلم عمك
      بوعبدالله:- هلا وش قال الطبيب
      فيصل:- يقول الحمد لله مبدئيا الحاله مستقره
      فهد:- بس يحتاجون يكونون بالعنايه 24 ساعه على الاقل
      بوفيصل:- ويقول الزياره الان ممنوعه
      كلم بوعبدالله الحريم وبشرهم اللي كانت فرحه للكل وقامت العنود تصلي شكر لربها انه رجع لها زوجها سالم هي مالها حد بالدنيا غيره





      في اليوم الثاني متعب يفتح عيونه بتعب
      متعب:- ابي موووويه
      العنود :- انشالله بسال الطبيب اذا اشربك مويه او لا
      متعب:- العنود لا اجلسي جنبي حاس اني ضايع بدونك
      العنود :- وش هالكلام متعب الله يهديك بس بسال الممرضه
      وجلس متعب يفكر بموقف العنود لما سمعت فيه وكيف كانت تبكي منظرها هز متعب من داخله وصحى شي يكنه لا مو عارف هو حب او احترام لهالانسانه مو حاب انها تفارقه ابد وقل تفكيره في ريم اللي من عرفت عنه وهي هاجرته قل تفكيره فيها في حالة وجود العنود
      متعب بتعب:- محد كلمني وسال عني
      العنود:- لا اخوياك جاووك قبل العمليه وامس كلمني خويك تركي يتطمن عليك بعد العمليه وقال انه متى متى ماسمحوا بزيارتك بيجون يزورونك وطبعا اخوانك وحريمهم وبناتهم وعمتي وعيالها
      متعب بضيق:- ايه , بس مافيه غيرهم
      العنود:- لا
      متعب سرح في ريم هل معقوله تخلت عني في الوقت اللي ابيها فيها وهل كلام تركي صح سؤال جالس يدور في باله




      ساره:- يمه من وين جايه
      ام نايف:- من بيت حمى اختي متعب اتحمد للعنود بسلامة متعب
      ساره:- يله هو طلع
      ام نايف :- لا بس انشالله من اسبوع الى اسبوعين وبيطلع
      نايف كان في جهه ثانيه من الصاله ويتابع اخبار التلفزيون ولا مستمع لكلامهم
      ام نايف:- نايف
      نايف يلتفت جهة امه:-يمه
      ام نايف:- ودي افرح فيك ياوليدي وانا شايفه لك بنت وودي اخطبها لك
      نايف بلا مبالاه:- يمه انشالله تفرحين فيني وفي عيالي وعيال عيالي بس الان انا ماافكر في العرس صدقيني انا من كيفي بجي وبقولك يمه خطيبي وانت اختاري اللي تبينها وش تبين اكثر
      ام نايف تهز راسها بحزن:- الله يهديك بس
      نايف:- تامرون على شي
      ام نايف:- لاسلامتك وين
      نايف:- بروح للمخيم مع اخوياي , مع السلامه
      ام نايف+ساره:- مع السلامه


      بعد خروج متعب من المستشفى كان الاهل كلهم مجتمعين بيت بوفيصل بهالمناسبه
      بوفيصل:- سمعنا يابوبدر انك بتستقر هنا انشالله
      بوبدر:- ايه خلاص يااخوي ملنا من الغربه ودنا نستقر هنا ونفرح بالعيال
      بوعبدالله:- يالله وحشوتنا ودنا نجتمع معكم في اعياد ومناسبات مو تجون زياره سريعه وتروحون وخلوا العيال يتعرفون على بعض
      فهد:- طيب ووظيفتك ياعمي بوبدر بالسفاره
      بوبدر:- تقاعدت هالسنه
      متعب:- الحمد لله ارتحت
      بو بدر:- وانت منصور مالك نيه تعرس
      فهد:- لا هذا حامل نفس شعاري نعم للعزوبيه لا للعرس
      بوبدر:- لا بس اختك ودها تفرح فيك وماراح تتركك الا لما تعرس
      منصور:- ومن قالك ان هذا شعاري فهيدان غيرته من جات اختي
      فهد:- افاا
      منصور:- ودنا نجرب اللي يقولون عنه شهر عسل
      بوعبدالله:- اشالله حياتك تكون كلها عسل
      منصور:- وانت يابدر هذا اخر سنه لك
      بدر:- ايه هذا السنه الاخيره واتخرج
      بوفيصل:- مازلت في الهندسه
      بدر :- ايه
      فهد:- وانت يا مازن
      مازن ( ولد العمه الثاني):- انا بالى جامعه
      فيصل:- وش تخصصك
      مازن:- صيدله
      بوفيصل:- يعني بتكون بياع بصيدليه
      الكال:- ههههههههه
      مازن:- لا طبيب صيدلي يعني اختصاصي الادويه وتصنيفها
      بوفيصل:- ماشالله



      ام فيصل:- نوره ومشاعل ونوف وجود قوموا الله يعافيكم جهزو سفرة النساء والرجال الاكل جاهز بس رتبوه
      البنات :- انشالله
      ام بدر:- الحمد لله ان البنات قاموا , ياام فيصل انا جايه اليوم وودي تكون فرحة فرحتين فرحة بسلامة اخوي وودي بعد اخطب نوره لولدي بدر
      ام فيصل بفرح:- والله هذا الساعه المباركه ولو هي ذبيحه ماعشتكم بتروح من بيت اهلها لبيت اهلها الثانيين
      وصار الكل يبارك لام فيصل بالخطوبه
      ام فيصل:- وانشالله الاسبوع الجاي نبارك خطوبة مشاعل
      ام عبدالله بنبرة حزن:- آآآآآه ياام فيصل انا محد عال قلبي الا هالبنت على كثر اللي يتقدمون لها ترفض
      ام بدر تقرب من ام عبدالله وبصوت هامس:- لاتزعلين يااختي ترى مشاعل غاليه علي وودي فيها لولدي بس حسيت من كلامها انها مو موافقه ولا هي الاكبر والاولى
      ام عبدالله:- لا شدعوى كلهم بناتي والله فرحة لنوره مثل فرحتي بخطبة بنت بناتي
      ام بدر:- من طيب اصلك
      دخلوا البنات:- يالله الاكل جاهلز
      وصارو الحريم يسلمون ويضمون نوره ويباركون لها وهي مو عارفه شي عن الموضوع
      مشاعل باستغراب:- على ايش تباركون
      ام عبدالله:- عمتك خطبت نوره لولدها بدر
      وصارو البنات يحضنون نوره ويباركون لها وهي مو عارفه شتسوي من الحيا صعدت فوق وصعدوا وراها البنات
      جود:- مبروووووووووك نووره
      مشاعل:- مبرووك نوره تستااهلين ماشالله
      نوف:- مبروك ماشالله عليك بينطبق عليكم المثل وافق شن طبقه انت تخصصك انجليزي وهو دارس برى
      نوره:- الله يبارك فيكم بس ماتمنيته هو
      مشاعل باستغراب:- اجل من تمنيتي
      نوره:- مازن اخوه
      نوف باستغراب:- ليه؟!
      نوره:- انا اذكر من حنا صغار ان واحد منهم مو زين واظنه بدر والثاااني قمر واتوقع انه مازن
      نوف:- والله انك مهبوله يعني اذا ماوافقتي عليه بيخطبك اخوه , اقول تمسكي فيه ترى يقولون العرسان قالين هاليومين
      نوره بفرح:- اكيد بوافق عليه بس تمنيت اخوه
      جود:- يالله يالعروس عقبالنا بس انزلوا امي تنادي من زمان
      الكل :- يالله






      العنود:- متعب وش تبي عشاك اليوم
      متعب:- مممم مدري ودي نروح برى نتعشى من زمان ماطلعنا مع بعض
      العنود:- يالله أي مطعم
      متعب:- تجهزوا وانا بوديكم واحد على ذوقي
      فضلت العنود انها تعشي رند بالبيت وتنومها وبعدين لبست وطلعت مع متعب
      دخلوا المطعم وكان متعب والعنود ينتظرون في اللوبي تفضى كابينه لان المطعم كان زحمه
      متعب:- احسن شي سويتيه انك تركتي رند بالبيت
      العنود :- ايه ماودي بازعاج وانا اتعشى ودي اكل على راحتي
      بس لفت نظر العنود ان متعب مو منتبه للكلام وكان يناظر بنت
      متعب عيونه على بنت كانت لابسه عبايه شفافه ومتحجبه وطالعه من الكابينه مع رجال وانواع الضحك والوناسه دقق فيها وعرف انها ريم وعلى طول جا في باله كلام تركي له لما زاره وساله متعب عن ريم اذا كان شافها قاله تركي ايه بس تحسف وتراجع بكلامه وقاله يامتعب هذي انسانه تافهه ماتناسبك ومثل ماخانت غيرك بتخونك كلام ماقدر يفهم معناه او ماحاول الا لما شاف المنظر قدامه متعب ماتمالك اعصابه وخاصه انه خطيبته مثل مايعتقد وتحدى الكون عشانها اسرع لها ومسكها عند البا
      متعب بصرخه:- ريم
      ريم بخوف:- متعب
      متعب عطا ريم كف قوي عبر فيه عن قضبه وزاد احتقاره وكرهه لها
      متعب بحزم:- اخر شي كنت اتوقعه انك تخونيني
      ريم بدلع وقوه:- اصحى مو ريم اللي تعيش مع انسان مريض
      متعب بعد ماهرب الولد اللي كان معها وتذكر موقف العنود لما كان مريض وكيف كانت تسهر على راحته وهذي تخلت عنه بابسط موقف
      متعب:- يالتافهه وجرها من شعرها :- انسى واحد تعرفينه اسمه متعب للاسف كنت احب وحده تافهه حثاله
      ريم ومحاوله تحتفظ بما بقي لها من كرامه:- احسن
      ودخل متعب
      العنود:- خير متعب من هذي
      متعب:- لا ماعليك منها
      العنود:- شكلك متضايق تبي نرجع البيت
      متعب:- لا تخسي الا هي ارجع البيت عشان قابلة وجه هالحثاله لا ويهمك انا زين قومي ندخل هذا كبينه فضت
      اثناء الاكل
      متعب:- ريم
      ريم بابتسامه:- قلب ريم
      متعب ويناظر ريم نظرات المعجب المحب: ريم اسف على كل جرح جرحتك اياه ريم حياتي بدونك ماتسوى اكتشفت انك كل شي بحياتي ريم احبك احبك
      ريم بخجل:- وانا بعد انت زوجي وحبيبي وابو بنتي الله لايحرمني منك
      ريم بخوف وتردد:- من هذي اللي رحت لها برى ريم
      متعب:- ايه التافهه ريم
      متعب:- اوعدك يالعنود بعيشك الحياه اللي تستاهلين يمكني ماعرفت قدرك الا متاخر بس ياليت نبتدي صفحه جديده واوعدك اعوضك كل شي
      ريم:- الله يخليك لنا سالم هذا اهم شي




      مشاعل تتصفح موقع بطاقات بالانترنت وعجبتها بطاقه فتحتها وطلع منها صوت محمد عبده


      لعيونها بس لعيونها قلبي سراب بدونها
      قلبي سراب وعيني سراب مااقول اعشقها بعقل
      مجنونها مجنونها مجنونها مجنونها
      البارحه مريت في احلى الفصول صيف وشتاء
      وناظرتها وقلبي يقول هذي العيون الى متى
      حبيبتي ياكثرها عيونك على هالليل وين مالتفت اشوفها
      حبيبتي يازينها عيونك ورى هالليل
      سحرني برق عيونها مااقول اعشقها بعقل
      مجنونها آه مجنونها مجنونها
      قمري ياقمري وياشمسي الذهب
      سفري ورى عيونك تعب
      قلبي تعب وصبري تعب
      ومن الهدب لين الهدب
      بحر ومراكب من لهب
      امواج تبحر برضاها
      وامواج تلعب بغضب
      لعيونها بس لعيونها قلبي سراب بدونها
      قلبي سراب وعيني سراب مااقول اعشقها بغقل
      مجنونها مجنونها مجنونها مجنونها



      سرحت مشاعل في الاغنيه وهربت دمعه من عينها تفضح مشاعرها واشواقها دمعه تبكي مرور سنه كامله على اهداء نايف لها هذي الاغنيه قفلت مشاعل الموقع ونزلت لاهلها تحت
      مشاعل:- السلام عليكم
      بوعبدالله+ام عبدالله:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- متى نتايجكم يامشاعل
      مشاعل:- مع نتايج نوف وجود
      ام عبدالله:- الله يستر من نوف شكلها بتخربها باخر السنه
      بوعبدالله:- لانوف ماتذاكر ايام عاديه بس بالنهائي تجتهد
      مشاعل:- ايه وهي اساسا ماشالله عليها ذكيه تقرى المعلومه مره وحده وتحفظها
      بوعبدالله:- على فكره كلمني اخوي بوفيصل ويقول انه حجز تذاكر بعد نتايج الثانوي باسبوع
      مشاعل:- ليه وين بنسافر
      بوعبدالله:- لبنان
      مشاعل بخوف:- كلنا السنه بنسافر مع بعض
      ام عبدالله:- ايه ومعنا عمك منصور انبسطي
      مشاعل:- لا اقصد بيت عمي بوفيصل وعياله
      بوعبدالله:- ايه عمامك عمتك
      مشاعل:- لايبه تكفى مانبي نروح
      ام عبدالله:- ليه وش فيك
      مشاعل:- لا بس كذا ماابي اسافر معهم
      بوعبدالله:- مو بكيفك اخوي حجز وانتهى وماقدر اقوله الغي الحجز
      مشاعل بضيق:- عن اذنكم بروح انام
      وراحت مشاعل غرفتها وصارت تفكر كيف بتروح السنه لبنان وبتجتمع مع فهد بنفس المكان وش ممكن يسوي لها هناك هل بيضايقها او بيتعمد يجرحها وجلست تتذكر احداث السنه الماضيه بلندن مع نايف وصارت تبكي الين نامت
    • (الجزء السادس عشر والاخير)


      مشاعل بفرح :-نوف تصدقين من دق علي اليوم
      نوف باستغراب :- مين
      مشاعل بفرح:-جواهر خويتي وتقول هي في لبنان معنا
      نوف :-ماشالله واخيرا طلعوا برى المملكه
      مشاعل :-ايه هذي اول مره يسافرون فيها برى المملكه عشان كذا تبي تطلع معنا ونوريها الاماكن وانا وعدتها نروح اليوم مغارة جعيتا
      اوكي اكيد بننبسط هناك معها نوف:-
      ايه اجهزي انتي ونوف وانا بكلم نوره ونروح مع بعض مشاعل:-
      نوف :- اوكي
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      .
      في مغارة جعيتا
      جواهر:- ماشاءلله تبارك الخلاق فيما ابدع كانها نحت ماشالله
      مشاعل:-ايه ماشاءلله احجارها وصخورها رائعه في نحتها
      ساره:-يالله قوموا نروح المغاره السفلى
      وش سفلى جواهر باستغراب:-
      عباره عن قارب يمشينا على صخور مثل كذا نوف:-
      ماالومك يوم قلتوا نعشق لبنان حياه جديده جواهر:-
      خلونا نروح نصلي اول قبل لايطلع الوقت:- جود
      - بس مانعرف حنا اتجاه القبله مشاعل:-
      جواهر اتجهت لسيده لبنانيه كانت كاشفه
      جواهر:- السلام عليكم يااختي ممكن اسالك وين القبله
      شوووو , شوووو ابله السيده اللبنانيه:-
      قبله , صلاه نبي نصلي جواهر:-
      مابعرف شو بتحكي السيده اللبنانيه باستغراب:-
      وش ربي بلاني انا , مكه مكه وين جواهر:-
      مكه مو هون مكه بالسعوديه اللبنانيه:-
      - هههههههه وماحصلتي الا تسالينها هذي مسيحيه الكل:-
      - وش عرفني انها مسيحيه جواهر:-
      هذي كاشفه ولبسها موساتر على عكس المسلمات هنا معظمهم متحجبات مشاعل :-
      وقدروا يعرفون اتجاه القبله ويصلون
      وش رايكم نروح مطعم نشرب لنا شي نوره:-
      - يالله جواهر :-
      دخلوا البنات المطعم
      menu please نوره:-
      الجرسون:-تفضلي
      انا ابي قهوه تركيه مشاعل
      نوره:-وانا ابي عصير ليمون بالنعناع
      نوف :-وانا كابتشينو
      جود:-شوكولا ساخنه
      لو سمحت انا جيب لي عرق بلدي جواهر ولفت نظرها اسم غريب بالقائمه:-انتوا طلبتوا اشياء موجوده عندنا بس هذا اسمه بلدي يعني اكيد شي متميزين فيه
      الجرسون وهو يناظر جواهر بنظرات استغراب :-بس هيدا ماابينفع الا بالليل
      وليه انشاءلله ماينفع الا بالليل على كيفك هو جيبه لي الان انا ابيه الان جواهر باستغراب:-
      بس بتعرفي شو هاي الجرسون بنظره خبيثه :-
      لا وش عباره عنه جواهر :-
      هذي نوع من انواع الخمره الجرسون :-
      لا انشاءلله بسم الله علي خمره مره وحده جواهر بخوف :-
      قلنا فليها بس مو خمره مشاعل:-
      هههههههههههههه الكل:-
      خلاص خلاص جيب لي قهوه تركيه اضمن جواهر :-وانا وش عرفني
      انشاءلله :-الجرسون








      وش رايكم ننزل اليوم بيروت فيصل:-
      اكيد بننزل اليوم لاتنسى اليوم حفلة محمد عبده وحنا حاجزين فيها من وحنا في السعوديه متعب:-
      منصور :-بس الشياب مو راضين يقولون اليوم محد يطلع من برمانه
      من غير مايحسون نطلع فهد :-
      يالله وقولوا للبنات حنا حاجزين لنا معهم بس حرصوهم محد يدري :-بدر
      فيصل :-انا بكلم زوجتي وهي تبلغ الباقي
      مازن :-اوكي
      واتجه الكل مشاعل ونوف وجود ومها والعنود ومنصور وفيصل ومتعب وفهد وبدر ومازن لحفلة محمد عبده ماعدا ساره اللي رفضت تروح لانها مو حابه تتواجه مع خطيبها وبعد مااوهموا الشياب انهم بيسهرون في مطعم ببرمانه







      في حفلة محمد والكل ينتظر دخول الفنان
      مو هذا اللي بالاخر نايف فهد :-
      مشاعل شدها الاسم والتفتت
      منصور :-أي والله هذا هو عمره مافوت حفله لمحمد بلبنان يالله قوموا شباب نسلم عليهم
      واتجهوا الاولاد لطاولة نايف
      الكل :-السلام عليكم
      بندر+نايف:-وعليكم السلام
      نايف :-انتوا هنا معنا بتحظرون الحفل
      فيصل :-ايه
      بندر :- حياكم اجلسوا
      لا اعذرونا معنا الاهل بس حبينا نسلم متعب :-
      نايف:- الله يسلمكم ماقصرتوا
      يالله مع السلامه الاولاد :-
      نايف+بندر :-مع السلامه
      دخل الفنان محمد عبده وعلا صوت تصفيق الجماهير له ترحيبا به وابتدى محمد يغني
      مشاعل كل ماسمعت اغنيه اهداها اياها نايف او تذكرها بموقف تحاول تسرق النظر له ولكن بالمقابل نايف مو مهتم لها ومندمج مع محمد عبده ويبتسم
      مشاعل بضيق:- لا ويقولون اللي يحب عمره مايكره بس هو يكره انا صحيح مااحبه بس هالاغاني ذكرتني بماضي حلو بينا آآآآآآآه منك يانايف آآآآآآآآآآآآه
      بعد ثلاث ايام حفلة نانسي وراشد نبي نروحها نوف :-
      فهد بعصبيه :-اسمع بس وحده منكم رايحه لها والله لاذبحها
      جود :-ليه حرام عليكم نبي نحضرها
      لا يعني لا واسمع بس انكم فكرتوا تنزلون بيروت هالفتره اذبحكم منصور:-
      انا بطلع احد منكم بيروح معي مشاعل معصبه من موقف نايف وعدم مبالاته ومتضايقه :-
      منصور فكر انه يمنعها انها تطلع بس وجود نايف وفهد عشان كذا ماحب يضغط عليها
      من بيوديك منصور :-
      كلمت السواق مشاعل :-
      لا لا خليه يرجع انا برجع معك منصور :-











      بعد مرور ثلاث ايام
      مشاعل :-الو هلا جواهر
      جواهر :- هلا فيك
      وينك ماعاد شفناك مشاعل :-
      ههه كيفكم مع حفلة محمد عبده انبسطتوا جواهر :-
      ايه ياليتك جايه مشاعل :-
      جواهر :-حاولت ماحصلت حجز
      ايه حنا حاجزين من السعوديه قبل لانجي مشاعل :-
      جواهر :-انشالله نعوضها اليوم في حفلة نانسي وراشد بتكون رهيبه
      خساره ماراح نقدر نجي مشاعل بضيق :-
      ليه جواهر :-
      الاولادرافضين وبقوه بعد مشاعل :-
      جواهر :-حاولوا تجون تكفون
      احاول مشاعل :-
      يالله وقولي لي اذا بتجون او لا مع السلامه جواهر:-
      انشالله مع السلامه مشاعل :-
      نوف :-وش تقول جواهر
      تقول حاولوا تجون اليوم حفلة نانسي وراشد مشاعل :-
      يالله خلونا نروح جود :-
      كيف والاولاد مو راضين مشاعل :-
      نروح بدون لايعرفون وهم اساسا قايلين هم مو حاضرينها يعني مستحيل بيعرفون نوره :-
      صح فكره مشاعل :-
      واتجهوا البنات يتجهزون للحفله وخبروا جواهر اللي اكدت حجزهم
      اول ماوصلوا الحفل انصدموا البنات بوجود الاولااد باول صف في المسرح
      نوف واتجهة للاولاد :-وهذا اللي يقولون محنا بجايين
      فهد بعصبيه :-انتوا وش جابكم حنا مو قايلين لكم لاتجون
      مشاعل :-اللي جابكم جابنا
      فيصل :-ارجعوا بسررررررعه البيت
      نوف :-اوكي بنرجع بس بنخبر اهالينا وزوجاتكم
      منصور :-خلاص خلاص اجلسوا
      فهد استسلم لكلام عمه ولكنه مازال معصب عليهم








      متعب بابتسامه:- العنود
      العنود:- عيونها
      متعب:- والله اني كنت محروم وانا بعيد عنك يالغاليه عمري مااحسبه الا من يوم زواجي فيك وش رايك بسهرتنا امس
      العنود بابتسامه وخدودها محمره:- بصراحه ذكرتني بايام شهر العسل
      متعب:- انشالله حياتنا تكون كلها عسل وانشالله ان ربي عطاني طولة العمر مااخلي الابتسامه ماتفارق وجهك








      فيصل:- الااقول مها وش رايك اليوم نطلع نسهر لوحدنا من جينا ماعمرنا سهرنا لوحدنا
      مها:- ياليت انا انتظر هالفرصه من زمان
      فيصل:- تعرفين احيانا الاماكن تضطر الانسان يبوح باللي في قلبه
      مها:- مثل ايش
      فيصل:- اني احبك واعشق وكل يوم اكتشف اني متيم في حبك









      نوره:- السلام عليكم
      مشاعل:- وعليكم السلام هلا نوره
      نوره:- مشاعل تعالوا بيتنا انت ونوف وجود
      مشاعل:- ليه ماتجين انت انت وحده بس حنا ثلاثه
      نوره:- لاتعالوا البيت فاضي عشان ناخذ راحتنا بالسوالف ونكلم نجلاء تجي معنا
      مشاعل:- انشاء الله
      مشاعل:- نوف وجود تقول نوره قوموا فيلتهم مافيه احد هناك
      نوف:- انا بروح البس والحقكم
      جود:- وانا بعد
      مشاعل:- خلاص انا بروح وتعالوا بعدين بس لاتتاخرون
      ( كانت بيوتهم بلبنان عباره عن اربعة بيوت يفصل بين كل بيت والثاني زراعه ماعدا بين بيت بوعبدالله وبيت بو فيصل بينهم زراعه ومسبح وكل البيوت يحيطهم سور واحد )
      مشاعل كانت لابسه بنطلون برمودا وتيشيرت واخذت شال وحطته على كتفها لانها عارفه ان البيت مافيه احد تتغطى منه
      مشاعل كانت تمشي بالحديقه بتروح بيت عمها وماخذه راحتها على الآخر وتغني وتهز " حبيبي قرب بص وبص بص زعلان ازعل ازعل آه ونص"
      حست مشاعل بوجود شخص عند المسبح بسرعه رفعت الشال وتغطت ودخلت الفيلا
      مشاعل:- هلا نوره من برى عن المسبح؟؟
      نوره:- مافي احد ليه
      مشاعل:- الا انا شفت واحد
      نوره:- يمكن فهد
      نوره وتناظر من الشباك:- ايه هذا فهد غريبه ماطلع
      مشاعل معصبه:- يوووه كان تاكدي انه هنا او لا
      نوره:- ليه وش بلاك مافيها شي
      مشاعل:- طالعه كذا واغني وتقولين مافيها شي
      مشاعل سمعت صوت فهد بسرعه تغطت
      فهد:- السلام عليكم
      مشاعل+نوره:- وعليكم السلام
      اتجهوا نوره ومشاعل لداخل الفيلا
      فهد يقطعهم:- مشاعل تعالي
      مشاعل بخوف:- نعم
      فهد:- حركتك اللي من شوي عارف انك متعمده تسوينها عارف انك تبين تلفتين نظري بس حبيت اقولك ان حركتك هذي قديمه وماتمشي علي
      مشاعل مو عارفه تبرر موقفها راحت تركض لنوره بالغرفه وهي تبكي
      نوره:- انت معطيته اهميه كبيره هذا طبع فهد يعني اول مره تعرفينه
      مشاعل ببكاء:- لا بس هو دايم يقصد يجرحني انا بالذات والله ماكنت اقصد شي حرام عليه ليه يسوي فيني كذا
      نوره:- هو مثل اخوك وتحمليه يامشاعل
      مشاعل حاولت تهدى عشان خاطر بنت عمها اللي واضح انها مو عاجبها تصرف اخوها بس مابيدها شي










      رحلتهم للبنان كانت رحله سريعه وقصيره مثل عادتها العائله كل سنه تصيف بلبنان ولكن ماتطول عشان اعمال الرجال
      بوفيصل:- فيصل جهزوا الاغراض من الليله لان بكره من الفجر رحلتنا
      بوعبدالله:- انا كل اغراضي مجهزها وانت يامتعب
      متعب:- ايه هذا ام رند تجهزها
      ورجعوا الكل لارض الوطن بعد رحله حلوه وقصيره








      ام عبدالله:- اليوم كلمت اختي وعرفتها انها تعبانه ولها فتره ماطلعت ولا زارت امي وودي نزورها
      بوعبدالله:- ليه سلامتها وش فيها
      ام عبدالله:- الم في ظهرها يقولون فقرات من الظهر
      بوعبدالله:- الله يشافيها متى بترحوون لها
      ام عبدالله:- متى ماجهزو البنات
      مشاعل بخوف:- لا يمه انا ماني رايحه معكم
      ام عبدالله:- ليه
      مشاعل:- خلاص انتي سلمي لي عليها وروحي انت وخواتي وانا بعدين اشوفها بيت جدتي
      ام عبدالله بحزم:-لا يامشاعل انت اول وحده بتروحين معي يابنت ترى القطاعه مو زينه هذا لك سنه مادخلتي بيت خالتك واذا ربي ماكتب نصيب بينكم انتي وولدها مو معناها ماتدخلين بيتهم هو الان مثل اخوك
      مشاعل:- يمه بس انا اشوف خالتي بيت جدتي
      ام عبدالله:- ولو لازم تقومين معي نزورها ونايف مثل ماقلتلك مثل اخوك
      مشاعل بحزن:- انشالله








      ساره:- يمه كلمت خالتي وتقول بتجي هي وبناتها بعد الصلاه
      ام نايف:- حياهم الله
      نايف:- يالله انا بطلع تامريني على شي يمه
      ام نايف بحزن:- لا ياوليدي وين بتروح مايصير كل مايجون بنات خالتك مكان تطلع منه والله حتى خالتك بتزعل
      نايف:- عشان ياخذون راحتهم يمه تامرين على شي
      ام نايف:- لا سلامتك مع السلامه
      نايف:- الله يسلمك مع السلامه






      ام عبدالله وبناتها:- السلام عليكم
      ام نايف+ساره:- وعليكم السلام
      ام عبدالله تبوس راس اختها:- وش فيك يالغاليه ماقلتي لي
      ام نايف:- والله يااختي ظهرني ماني عارفه اتحرك
      مشاعل:- سلامتك خالتي عسا رحتي الدكتور
      ام نايف:- ايه وقال عندك فقرات
      نوف:- الظهر علاجه الوحيد نومة الارض
      جود:- ولاتحملين شي ثقيل ياخالتي
      ام نايف:- لا والله مااحمل ثقيل
      ام عبدالله:- الحمد لله على كل شي
      ساره:- وش اخبارك خالتي
      ام عبدالله:- تمام انت بشريني عنك
      ساره:- الحمد لله
      نوف:- وين زيد وجوري
      ساره:- زيد طالع وجوري نايمه
      ام عبدالله:- وش تبين في زيد هو الان رجال والمفروض تتغطون منه
      نوف:- لامستحيل بتغطى منه الى يوم زواجه
      ام نايف وتبتسم:- ايه هم حسبت خواته
      ساره:- مشاعل انا نزلت برنامج جديد للكمبيوتر على جهازي بس مو راضي يشتغل قومي شوفيه يمكن تعرفين له
      مشاعل:- يالله وينه فوق
      ساره:- ايه تعالي معي غرفتي
      وطلعت ساره للغرفه ولحقتها مشاعل
      مشاعل لاحظت ان غرفة نايف مفتوحه ومظلمه وعرفت انه موموجود وحست بشي يجذبها للغرفه ماتعرف هل هو فضول او تعود انها تدخلها دايم
      دخلت مشاعل الغرفه وفتحت الانوار وبتدت تتنقل عيونها بين اغراضه ولفت نظرها دفتر قربت منه وكان اسمه مذكراتي بخط جميل مدت يدها على الدفتر وحبت تقرأ فيه مو عارفه هل هي مازالت متعلقه في نايف بعد ماكنت تظن انها نسته او حب فضول فتحت الدفتر على اخر مذكره كاتبها

      "نبضه من قلبي"
      " اليك يامن علمتني الحب , اليكي يامن جعلت الحب يسري في عروقي من اول نظرة لك , اليك يامن تعلمت لاجلها لغة العشق والغرام واصبحت ذلك العاشق المتيم والاسير لنظراتك , من اول يوم رايتك فيه وقلت نعم هاهي ضالتي هاهي نصفي الاخر , تعلمت لااجلك فقط لغة الحب عند العشاق لاصيغه اليك عله يعبر عما بداخلي اليك وكل مرة اراك فيها واجرحك لم اكن لاعنيك بل كنت اجرح نفسي بتلك الكلمات لااعلم لماذا اعمل كل هذا ولكن كل الذي اعلمه ان هناك كلمة لم انطقها بلساني بل نطقتها من اعماق قلبي لاقولها لك
      أحـــــــــــبـــــــــك , أحــــــــــــــــبــــــــك , أحــــــــــــــبــــــــــــــك
      يامشاعل"

      كانت مشاعل مصدومه من الكلام اللي تقراه وانصدمت اكثر لما عرفت انه يقصدها
      مشاعل تبكي:- نايف يعني انت تحبني يعني ماتكرهني
      مشاعل:- احبك احبك احبك يانايف وماراح اخذ غيرك
      مشاعل وهي مازالت مصدومه:- يوه نسيت ساره خلني اطلع قبل لاتعرف اني دخلت
      ساره:- وينك
      مشاعل:- هلا هذا انا جيت وين البرنامج








      في المقهى

      نايف:- السلام عليكم
      بندر:- وعليكم السلام وينك تاخرت
      نايف:- زحمة السيارات انت عارف
      بندر:- خير نايف وش الموضوع الضروري اللي تبيني فيه
      نايف بابتسامه:- لا بس سمعنا انك بتصير معرس
      بندر:- ههههههه لا بس طلبت من امي تدور على بنت الحلال وانت ماودك تعرس
      نايف:- خلك مني بس انا ودي اقولك شي
      بندر:- سم
      نايف :- سم الله عدوك بس انت عارف انك عندي اخوي اللي ماجابته امي ومواقفك معي كثيره وبصراحه ماني عارف كيف اجازيك عليها بس بعرض عليك تتزوج بنت خالتي لانها الوحيده اللي تستاهلك
      بندر بذهول:- تقصد مشاعل
      نايف:- ايه مشاعل
      بندر:- وانت؟
      نايف :- لا هي بالنسبه لي مثل اختي
      بندر بعد تردد:- نايف بصراحه انا ماحبيت اقولك من اول , انت اول ماصار الخلاف بينك انت وبنت خالتك وانفصلتوا امي راحت واخطبتها والله العالم اني ماعرفت الا لما قالت لي امي بس هي ماوافقت
      نايف:- طيب جرب مره ثانيه وانا بكلمها
      بندر:- لا مستحيل هي لك وانت لها
      نايف:- لا انا قلت لك هي مثل اختي
      بندر:- اذا كذا انا بصراحه اشوف امي تبيها بقولها واللي فيه الخير يقدمه رب العالمين
      نايف:- الله يوفقكم انشالله









      نايف:- السلام عليكم
      الكل:- وعليكم السلام
      نايف :- هلا خالتي شخبارك
      ام عبدالله:- الحمد لله وانت شخبارك
      نايف:- الحد لله
      مشاعل من شافت نايف كان ودها تقولها نايف احبك نايف عرفت حبك لي ومانزلت عيونها منه
      بالجهه الثانيه نايف حس ان مشاعل عرفت انه مازال يحبها ونظراتها فضحتها وفضحت شوقها وحبها له حاول يتجنب نظراتها بس هي ماعطته فرصه وهالشي اكد له انها عرفت عنه
      ام عبدالله:- يالله بنات ابوكم برى
      ام عبدالله :- ماتشوفيمن شر يالغاليه
      مشاعل+نوف+جود:- ماتشوفين شر خالتي
      ام نايف:- الشر مايجيكم
      بعد ماطلعوا
      ام نايف:- نايف
      نايف:- هلا يمه
      ام نايف:- ياوليدي ودي افرح فيك واعرسك ماودك اخطب لك
      نايف:- يمه خذيها مني صريحه ماراح اتزوج الا لما اضمن ان بنت خالتي توفقت وهي سعيده مع زوجها يمه من حنا صغار الكل يعرف نايف لمشاعل ومشاعل لنايف ماراح اتزوج واظلم بنت الناس الا لما تتوفق بنت خالتي
      ام نايف:- الله يوفقكم اثنينكم انشالله






      بوفيصل:- ترى ياام فيصل اتصلت اختي تاكد ان الزواج السنه
      ام فيصل:- كان حاولت فيها الين تنتهي البنت من دراستها
      بوفيصل:- عيت وانا ماني بكاسر بخاطر اختي
      ام فيصل:- الله يسعدهم ويوفقهم
      بوفيصل:- وانت فهد مالك نيه تعرس
      فهد:- الا انشالله لما ارجع من السفر بقولكم تخطبون لي
      ام فيصل:- وش سفرته بعد
      فهد:- بروح مع اخوياي الامارات بعد اسبوع وبجلس هناك اسبوعين
      بوفيصل:- الله يهديك وانت ماتقر بمكانك
      ام فيصل :- والله اني خايفه عليك ياوليدي تعرف السفر للشاب مفسده
      فهد يبتسم:- لاتخافين على ولدك يمه ذيب







      ام عبدالله:- مشاعل تعالي ابيك بغرفتي
      مشاعل:- انشاءلله
      في الغرفه
      مشاعل:- هلا يمه آمريني
      ام عبدالله:- مايامر عليك ظالم , بس اليوم جاتني ام بندر تخطبك لولدها وولدها طيار وهي ماعندها غير بندر وبنت وحده وهو يتيم الاب وساله عنه ابوك وقال والنعم فيه
      مشاعل:- لا ماابيه
      ام عبدالله:- مشاعل المره الاولى لما رفضتيه كنا مقدرين وضعك النفسي بس الان مالك عذر فكري ولاتستعجلين وعطيني خبر
      مشاعل بس تبي ترضي امها:- انشالله
    • نايف:- السلام عليكم
      بندر:- وعليكم السلام
      نايف :- وش اخبارك بعد مباراة امس
      بندر:- والله لعب الشباب ممتاز ويستاهل الفوز اما الهلال داخل بغرور
      نايف:- بس والله ماتوقعتها 3/0
      بندر:- يالله مو من نصيبهم هالبطوله
      نايف:- الا بسالك وش سويت بالموضوع اللي قلت لك عنه
      بندر:- راحت امي كلمت خالتك ولهم اربع ايام ماردوا خبر
      نايف:- خير انشاء الله انا اكلم خالتي وارد لك خبر
      بندر:- نايف ترى الى الان اقولك انت اولى فيها
      نايف:- والله انها مثل اختي
      بندر:- براحتك






      بعد يومين مشاعل بغرفتها يدق جوالها بنغمه ذكرتها بماضي جميل وجروح معها ايه هذي نغمة نايف
      مشاعل بتردد:- الو
      نايف:- السلام عليكم
      مشاعل:- وعليكم السلام
      نايف:- مشاعل انا اسف أني كلمتك على جوالك بس حبيت اقولك لاتضيعين بندر من يدك تراه يستاهلك والنعم فيه ولو انه مايستاهلك ماكان مدحتك له وتراك انت مثل اختي وابي مصلحتك انا قلت لك والقرار راجع لك بس هم ارجع واقول لاتضيعين بندر من يدك
      مشاعل مصدومه من كلام نايف اخر شي توقعته منه انها يقول لها وافقي على غيري كانت تتوقعه بيقولها اصبري وتحملي لد عمك انا مازلت شاريك كانت عشانه مستعده تتحمل وخاصه بعد ماعرفت حبه لها من مذكراته بس جات طعنته قويه لما طلب منها هالطلب ماعرفت مشاعل وش تقول فقررت انها تقفل الخط
      دخلت مشاعل بنوبة بكاء من كلامه وحبت تنتقم منه ماتعرف كيف وليه بس بتنتقم وماحست بنفسها الى وهي قريبه من غرفة اهلها وتضرب الباب
      ام عبدالله:- مين
      مشاعل:- ايه يمه تعالي لي الغرفه ابيك
      ام عبدالله:- انشاء الله
      في غرفة مشاعل
      ام عبدالله:- هلا مشاعل
      مشاعل:- يمه انا موافقه على بندر
      ام عبدالله:- اكيد مقتنعه
      مشاعل:- ايه يمه
      وقامت ام عبدالله وحضنت بنتها وباركت لها وعمت الفرحه بيت العمام والخاله وبيت ام بندر







      بوعبدالله:- السلام عليكم
      بوفيصل+متعب+منصور+فيصل:- وعليكم السلام
      بوعبدالله:- كلمني امس بندر وطلب مني الملكه تكون الاسبوع الجاي انشاء الله
      منصور:- وش عنده مستعجل
      بوعبدالله:- لا يبي العرس السنه ويادوب يمديهم يجهزون ويبي بعد يتعرف على البنت اكثر
      متعب:- وانا اايد كلامك
      بوعبدالله:- الخميس انشاء الله الملكه
      الكل:- على بركة الله







      مر الاسبوع سريع على مشاعل اللي انشغلوا فيها الكل بتجهيز اغراض الملكه
      يوم الاربعاء
      ام عبدالله :- مشاعل للان ماجهزتي
      الكوفير:- لحظات مدام وكل شي بيكون جاهز ماشاء الله عليها ماتحتاج لمكياج هي حلوه من غير شي
      مشاعل:- مشكوره
      نوف:- يمه جهزتوا الكاسات اللي بيشربون فيها بندر ومشاعل العصير
      ام عبدالله:- ايه بالمطبخ
      بالصاله اللي كانت عباره عن صالحه مفتوحه وبوسطها درج يطلع لفوق وكانت الملكه عائليه مختصره بناء على رغبة ام بندر
      نوف:- خالتي ام بندر كلمي بندر وقولي له يستعد عشان يدخل مع مشاعل ويقطعون الكيك ويشربون العصير
      ام بندر:- انشاء الله وكلمت ولدها وتجهز
      جود:- شوق واللي يعافيك قولي لاخوك يصعد فوق على بداية الدرج ويمسك يد مشاعل وينزل معها
      شوق:- انشالله
      شغلوا اغنية العروس لراشد الماجد وطلعت مشاعل من الغرفه وكانت لابسه فستان من تصميم الي صعب ومكياج حلو بارز جمالها و قدامها نوف تصورها مع المصوره وتقدمت الى ان وصلت بداية الدرج صعد بندر ومسك يدها ونزلوا وكان الارتباك مبين عليهم اثنينهم
      بندر:- مبروك
      مشاعل:- الله يبارك فيك
      نزلوا وراحت مشاعل سلمت على جدتها وام بندر وصار الكل يسلم عليها وهربت دمعه من عين امها فرحه بسعادة بنتها وتدعي ربها انه يتمم عليها الفرحه
      ومن جهه ثانيه دمعت عين ام نايف اللي تمنت مشاعل لولدها ولكنها ماتنكر فرحتها لبنت اختها
      مسك بندر يد مشاعل وقطعوا الكيك وصاروا ياكلون بعض كيك ويشربون بعض عصير
      ام عبدالله:- الله يوفقكم ويسعدكم انشالله , يالله يانايف خذ مشاعل وروحوا المجلس عشان تاخذون راحتكم
      دخلوا المجلس وكان بوعبدالله في استقبالهم
      بوعبدالله:- مبروووووووووووك ياحلى عروسين
      بندر:- الله يبارك فيك
      بو عبدالله:- حس بتوتر بندر ومشاعل حب يلطف الجو
      بوعبدالله:- الا انت وش تشجع يابندر
      بندر:- النصر
      بوعبدالله:- هههه اجل الله يعينك على مشاعل هي هلاليه متعصبه ويوم المباراه لااحد يكلمها
      بندر اكتفى بابتسامه بعد ماحس ان مشاعل انحرجت واحمرت خدودها ونزلت راسها
      بوعبدالله:- اتركم تاخذون راحتكم
      طلع بوعبدالله
      بندر:- كيف الحال
      مشاعل بارتباك:- الحمد لله
      بندر:- انشاءلله بعد الزواج بتكملين جامعه او لا
      مشاعل:- ايه انشاءلله
      بندر:- مشاعل تذكرين يوم شوفت السنه لما ضحكتي بعفويه هزيتيني وحلفت من يومها اني احاول دايم اني اسعدك
      مشاعل احمر وجهها لماتذكرت الموقف
      بندر وقرب من مشاعل ورفع وجهها بيده:- انا شفتك انت ماودك تشوفيني
      ابتسمت مشاعل وبعدت راسها عن يده
      بندر:- والله انا زوجك وش خايفه منه
      بندر:- هههه خلاص انا بطلع بس اذا تبيني ادق عليك عطيني رقمك
      مشاعل بحياء:- لا خلاص يكفي اليوم سولفنا
      بندر:- ههه ياحلوك وانت مستحيه , لا ياعيوني انت زوجتي وراح اكلمك الليله باخذ رقمك من عمك لاتنامين انتظري مني مكالمه
      مشاعل:- انشاء الله
      بندر:- مع السلامه
      مشاعل:- مع السلامه






      نوف:- مشاعل وش هي انطباعاتك الاوليه عن بندر
      مشاعل :- بصراحه ماتوقعته خفيف دم وينحب
      جود:- قولي حبيته وريحي بالك
      مشاعل:- شكلي بصراحه انسان رائع
      نوف:- الله يوفقكم ويسعدكم
      مشاعل:- عقبال مانفرح فيك انت وجود
      نوف:- آآآآآآآآمين
      مشاعل يدق جوالها:- يالله اطلعوا
      نوف:- ليه
      مشاعل:- بكلمه
      جود:- ماشاء الله امداه اشتاق
      قامت مشاعل طلعتهم وقفلت الباب وراهم








      فهد:- السلام عليكم
      ام فيصل:- وعليكم السلام
      فهد:- وش اخباركم يمه
      ام فيصل:- الحمد لله حنا بخير انت اللي وش اخبارك من سافرت ماكلمتنا متى بترجع يبه
      فهد:- يمه حقك علي وانا عارف اني غلطان بس كل مااحاول ادق مايشبك
      ام فيصل:- ومتى بتجي تراك طولت
      فهد:- بعد بكره انشاء الله توصين على شي
      ام فيصل:- سلامتك بس اول ماتجي رح لعمك بارك له
      فهد:- أي عم؟
      ام فيصل:- بوعبدالله
      فهد:- ليه؟
      ام فيصل:- مشاعل انخطبت وملكت لها اسبوع
      فهد:- مشاعل ؟ انخطبت؟ لمين ؟ ومتى
      ام فيصل :- خطبها بندر خويكم الطيار وصارت الملكه بسرعه خلال اسبوع
      فهد:- خير انشاءلله يالله يمه مع السلامه
      ام فيصل:- مع السلامه





      بندر:- خلاص حياتي انا بنام الان وانتي
      مشاعل:- حتى انا بنام
      بندر:- ومتى بتصحين
      مشاعل:- الفجر
      بندر:- خلاص ان صحيتي دقي علي صحيني
      مشاعل:- ليه انت نام ارتاح بكره ماعندك شي
      بندر:- لا حاب اول صوت اسمعه صوتك عشان يكون يومي حلو مثلك
      مشاعل بحياء:- انشاء الله مع السلامه
      بندر:- مع السلامه
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      بندر:- السلام عليكم
      مشاعل:- وعليكم السلام
      بندر:- مساء الورد وكل شي حلو بحياتي
      مشاعل:- مساء النور
      بندر:- الا ماودك تشوفيني بالبدله
      مشاعل:- الا ياليت كم مره قلت لك ارسلي صورتك بالبدله
      بندر:- وشوله صوره بوريك اياها على الطبيعه دقايق وانا عندك
      مشاعل:- حياك
      مشاعل نزلت لامها:- يمه بندر الان بيجي
      ام عبدالله:- الان وقت نوم وش يجيبه
      نوف:- الحب يمه يجيبه
      ام عبدالله:- استحي عيب
      نوف:- ههه انشاء الله
      مشاعل:- المهم يمه انا بروح اجهز الشاهي والقهوه والفطاير بالمجلس
      ام عبدالله:- بس لايطول والله ان عرف ابوك ليطرده
      مشاعل:- تكفين يمه لاتقولين له
      ام عبدالله:- انشاء الله
      دق الجرس وراحت مشاعل تركض وفتحت الباب وكان لابس بدلة الطيار وحامل معه هديه عباره عن عطور وكريمات
      مشاعل:- حياك مشكور ماكان كلفت على حالك
      بندر:- اذا مااهديت زوجتي حبيبتي من اهدي
      مشاعل بخجل:- تسلم تفضل
      بعد حوالي الساعتين كانت ام عبدالله بالغرفه المجاوره للمجلس ومعليه على صوت القران
      بندر:- هههه قولي لعمتي حركتها قديمه ماني بطالع من هنا الا الفجر
      مشاعل:- ههههههههههههههه









      تصحى مشاعل على صوت جوالها
      مشاعل بتكاسل:- الو
      فهد:- الو هلا مشاعل
      مشاعل بخوف:- مين
      فهد:- انا فهد ولد عمك
      مشاعل بخوف:- نعم
      فهد وهو خانق الدمعه:- بقولك كلمه عمري ماقلتها لك من قبل انا احبك وانا فرطت فيك , انتي غيرتيني , خليتيني , خليتيني اضعف واعترف لك بكلمه عمري مااعترفتها لك ولا لغيرك اني احبك , وكنت كل مره يامشاعل احاول اكلمك قصدي احتك فيك , لكن غروري منعني اعترف لك بحبي , وللاسف غروري ضيعك مني , اول مره شفتك ببيت عمي هزيتيني , ماكنت اتوقع عندي بنت عم بهالجمال مثلك
      فهد وصار يبكي:- احبك
      فهد وهو معصب ويبكي:- انت فاهمه هالكلمه فاهمتها أحـــــــــــبــــــــــــــك
      كانت مشاعل مصدومه من الكلام اللي تسمعه
      وفجاه سمعت صوت اصطدام وانقطع الصوت
      مشاعل بصراخ:- الوو الوو فهد
      خرجت مشاعل مثل المجنونه وتصرخ :- فهد مااااااااااااااااااااااات
      بوعبدالله بخوف :- وش تقولين
      مشاعل ومو عارفه تشرح الموقف:- فهد كان يكلم وبعدين سمعت صوت تصادم وانقطع الارسال
      مشاعل تبكي:- انا السبب
      بوعبدالله خرج بسرعه وكلم اخوانه وفيصل وماقالوا لبو فيصل عشان مايفزع على ولده وعرفوا من فيصل انه راجع اليوم من السفر وصاروا يدورون على حادث قريب من المطار وسالوا المستشفيات القريبه والشرطه وكلهم ماعندهم خبر
      استمر البحث عدة ساعات والتعب زاد عليهم وفقدوا الامل انهم بيحصلونه
      دق رقم فيصل
      فيصل:- الو , انشالله هذا حنا جايين
      فيصل:- الشرطه تقول في شخص بنفس المواصفات بالمستشفى قوموا نروح
      دخلوا بوعبدالله ومتعب ومنصور وفيصل بيت بوفيصل وكان رامين الشماغ من التعب ومنصور متلثم وعيونه مليانه دموع وفيصل يبكي
      انفزوعوا بوفيصل وام فيصل من الموقف
      بو فيصل بصراخ وفزع:- وش فيكم فهد فيه شي
      زاد بكا فيصل وحضن ابوه
      ام فيصل:- وش فيه فهد مات
      بوعبدالله:- الله حي لايموت
      وعم الحزن بيت بوفيصل على وفاة فهد
      ام عبدالله:- مشاعل قومي معي عزي عمك ومرت عمك
      مشاعل :- انشاءلله
      بوعبدالله:- اخوي مشاعل جايه تبي تعزيك
      بوفيصل بصراخ:- لا لاتدخل علي خلوها تطلع من بيتي هي اللي ذبحت ولدي
      بوعبدالله:- اذكر الله يااخوي هذا يومه
      بوفيصل ببكا:- بس نوره تقول انها كان يكلمها وبعدين سمعت صوت الحادث وكانت بنتك تقول وتهلوس انا السبب يعني هي اللي ذبحته لما كلمته اكيد قالت له شي ضايقه خلها تطلع ماابي اشوفها






      مرت الايام ثقيله على العائله بسبب حزنهم على وفاة فهد وصار زواج نوره ومشاعل عائلي بسيط مجرد ان كل وحده راحت بيت زوجها بدون مظاهر الفرح











      بعد عدة شهور
      متعب بفرح:- مبروووووووووووك يااحلى زوجه بالكون
      العنود:- كلمت المستشفى
      متعب:- ايه وقالوا انك حامل
      العنود بخجل:- الله يبارك فيك
      متعب:- وين بتروحين
      العنود:- بتروش
      متعب:- لاتتاخرين بتروش بعدك
      العنود استغلت الموقف وحبت تعبر عن حبها لمتعب وبعد ماتروشت بمويه حاره كان فيه بخار على باب الشاور الزجاج كتبت عليه " احبك "
      طلعت ودخل متعب اللي تفاجا بحركتها وقرر بكره يسوي لها نفس الحركه






      مشاعل:- السلام عليكم
      ام عبدالله+بوعبدالله +جود+نوف:- وعليكم السلام
      جود:- شكل الحمل متعبك
      مشاعل:- أي والله
      نوف:- باي شهر انت الان
      مشاعل:- الشهر التاسع
      بو عبدالله :- الله يهون عليك
      ام عبدالله:- عندي لك خبر يامشاعل
      مشاعل:- خير يمه
      ام عبدالله :- نوف اليوم كلمونا ناس فيها
      مشاعل بفرح:- جد مين
      ام عبدالله:- خوي عمك ياسر اللي من الشرقيه
      مشاعل وتناظر نوف:- اللي قابلناه بالشاليهات
      نوف بحيا:- ايه
      مشاعل:- مبروووووووك
      جود:- الى الان مابعد يصير شي
      ام عبدالله:- انشاء الله بيصير
      بوعبدالله:- وانا عندي خبر ثاني
      مشاعل:- اليوم يوم المفاجات العالمي
      بوعبدالله:- منصور كلم اختي تخطب له ساره بنت اختك
      الكل:- صحيح بالبركه
      ام عبدالله:- والله تستاهل ساره
      مشاعل:- عاد هو كان يبيها من زمان
      نوف:- واخيرا طلق العزوبيه
      جود:- الله يوفقهم







      مها:- هلا فيصل وش فيه عمي
      فيصل:- آآآه يامها ابوي من بعد وفاة المرحوم زاد عمره 50 سنه قدام صار كانه رجال كبير
      مها:- اللي صار مو سهل
      فيصل:- أي والله مو سهل الله يرحمه مااحد توقع وفاته
      مها:- الا وش اخبار منصور من زمان ماجا
      فيصل:- طاير قلبه من الفرحه بالعرس كان مااحد عرس الا هو
      مها:- الله يسعدهم








      بندر:- السلام
      بوعبدالله:- وعليكم السلام
      بندر:- ابشرك ياعمي
      بوعبدالله بفرح خير بشر
      بندر:- مشاعل ولدت وجابت ولد
      بوعبدالله بفرح:- الله يبارك فيك وينها الان بالمستشفى
      بندر:- ايه
      بوعبدالله:- يالله هذا حنا جايين
      وعم الفرح بيت ام بندر وام عبدالله وبشروا الاهل والاقارب والكل فرح لمشاعل
      في المستشفى
      ام عبدالله:- مبروك يابنتي
      جود+نوف+شوق+ ام بندر:- مبروك
      مشاعل بتعب:- الله يبارك فيكم
      نوف:- ماشاء الله عليه يجنن على خالته
      مشاعل:- شفتوه
      ام بندر:- ايه رحنا وشفناه
      شوق:- ايه ماشاء الله قمر
      ام بندر:- انا اليوم بجلس معك بالمستشفى
      ام عبدالله:- لا انا بجلس ارتاحي انتي ياام بندر
      مشاعل:- لامايحتاج انا الحمد لله بخير والطفل مراح يجيبونه الا وقت الرضاعه والطبيب قال يومين و نطلع
      ام عبدالله:- براحتك
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      بوعبدالله:- الو هلا مشاعل
      مشاعل:- هلا يبه
      بوعبدالله:- اليوم بتطلعين
      مشاعل:- ايه انشالله العصر
      بوعبدالله:- خلاص بنجي انا وامك وناخذك
      مشاعل:- لايبه ارتاح بندر بيجيبني عندكم
      بوعبدالله :- براحتك يابنتي بس اذا مشغول كلميني
      مشاعل:- انشاءلله
      بوعبدالله:- وش اخباره الصغير
      مشاعل:- الحمد لله كان معه صفار بعينه والان راح
      بوعبدالله:- الحمد لله على السلامه , يالله مع السلامه
      مشاعل:- مع السلامه
      العصر
      بندر:- جهزتي كل اغراضك مشاعل
      مشاعل:- ايه انهيت اوراقنا
      بندر:- ايه
      بندر:- مشاعل وش فيك كانك ضايق صدرك
      مشاعل بحزن:- كان ودي يكون عمي بوفيصل معنا ويبارك لي والله اني ولهت عليه
      بندر:- طيب هو ليه مقاطعكم
      مشاعل:- تعرف انت ان فهد خطبني ورفضته وبعد وفاته عمي زعل علي
      بندر:- ولا يهمك يالغاليه انا باخذ الاغراض وانت خذي الطفل
      مشاعل:- انشاءلله
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      0
      مشاعل:- بندر وين بنروح
      بندر:- بنروح بيت عمك بوفيصل انزلي وسلمي عليه وخذي بخاطره مهما كان هذا عمك
      مشاعل بفرح:- مشكور بندر ماقصرت والله انك اصيل
      بندر:- وش دعوى يامشاعل اهلك هم اهلي
      مشاعل تدق على مها
      مشاعل:- الو هلا مها
      مها:- هلاا مشاعل كيفك
      مشاعل:- الحمد لله , مها بطلب منك طلب
      مها:- آمري
      مشاعل:- ابي اجي واشوف عمي انا على الباب الان
      مها:- هم الان بالصاله تعالي حياك
      مشاعل:- بندر انت انتظرني هنا وانا بدخل واذا شفت الوضع اوكي بدق عليك
      بندر:- انشاءلله
      مها:- عمي امي هذي مشاعل على الباب جايه تسلم عليكم تكفون لاتردونها
      بوفيصل:- مافي شي مهم بعد الغالي خليها تدخل
      مها:- حياك مشاعل ادخلي
      مشاعل تدخل وبيدها الطفل
      مشاعل تبوس راس عمها وتبكي وتحط الطفل بحضنه :- عمي هذا ولدي فهد وش رايك فيه
      مشاعل حضنت عمها:- عمي انا مشاعل بنت اخوك تكفى عمي لاتردني انت دايم تقول انا بنتك
      بوفيصل دمعت عينه لما سمع اسم فهد وباسه:- الله يخليه لكم
      مشاعل التفتت على مرت عمها وهي تبكي :- وانت يمه ماودك تشوفينه
      ام فيصل رفعت الطفل وباسته:- يتربى بعزكم انشاءلله
      مها ماقدرت تتحمل الموقف وطلعت فوق غرفتها
      مشاعل بتردد:- عمي بندر يبي يسلم عليك اخليه يدخل
      بوفيصل:- حياه
      دقت مشاعل على بندر وطلعت ام فيصل
      بندر:- السلام عليكم
      بوفيصل:- وعليكم السلام
      بندر:- وش اخبارك ياعمي
      بوفيصل:- الحمد لله
      بندر:- وش رايك ياعمي بالصغير مشاعل اصرت انها اول ماتطلع من المستشفى قبل لاتروح بيت اهلها تجيك وتسلم عليك وتجيب الولد يسلم عليك
      بوفيصل:- بندر ترى مشاعل دانه اعرف كيف تحافظ عليها
      بندر:- مشاعل بعيوني ياعمي





      بعد مرور سنه
      في المقهى
      نايف:- ماشالله هذي بنتك يابندر كم عمرها الان
      بندر:- سنه , وانت كم عمر ولدك ماشالله يشابهك كثير
      نايف:- عمره سنه وشهرين
      بندر:- طيب وش رايك نسميهم لبعض حرام هالزين كله مايتزوج بنتي
      نايف بابتسامه:- لاهذي عاده قديمه ولازم نقطعها
      بندر:- ههههههه براحتك انت الخسران
      نايف:- ههههههههههههههههههه



      خلف الكواليس
      احداث القصه مثل ماقلت معظمها حقيقيه وخاصه قصة مشاعل مع ولدخالتها وولد عمها والمواقف بعضها مقتبيس من الواقع وبالنسبه لموقف المجمع اللي شد فهد شعر البنت فيه هذا موقف حقيقي

      النهايــــــــــــهــ