في الحقيقة لست ادري لماذا يهرب كثير ممن يدعون الشعر من الشعر المقفى والقصائد الموزونة
ولكل عذره
ولكني ارى ان اغلب اولئك ـ إن لم يكن كلهم ـ ليسوا اهلا لكتابة الشعر الموزون
أو قل بمعنى آخر : ليست لديهم القدرة والإمكانية لذلك .
ولربما لم تقربهم الملكة الشعرية ، وفارقتهم الموهبة
لذلك تجدهم يتمسكون بالشعر الحر ، أو الشعر النبطي أو الحداثي ، ( وما ذلك بشعر في رايي )
إن هو إلا كخيوط العنكبوت وقشع الدخان
فهم كمن يدعي الفروسية ويلوح في يده بعصا حتى يوهم الناس انه سيف وليس كذلك
بل إنك تجد أن كثيرا من تلك الكلمات المكتوبة متلخبطة لا معنى لها وهي مجرد هذيان
أما الميدان الحقيقي للشاعر فهو الشعر المقفى الموزون ، حيث تبرز المواهب والقدرات
وعلى كل فإن المثل العماني يقول :
السنور لما ما ينطال الشحمة يقول خايسة
فذلك مثل أولئك الذين لا تستطيع اقلامهم ان تخط قصيدة منتظمة ، فياتون بما يشبه الهذيان
وأخيرا : معذرة لعلي جرحت مشاعر بعض الأخوة ، وما قصدت غلا التنبيه على حقيقة يتغافل عنها كثير من الشباب ، وعلى أية حال فهذه وجهة نظري الشخصية ، ولا ألزم بها غيري
ولكل عذره
ولكني ارى ان اغلب اولئك ـ إن لم يكن كلهم ـ ليسوا اهلا لكتابة الشعر الموزون
أو قل بمعنى آخر : ليست لديهم القدرة والإمكانية لذلك .
ولربما لم تقربهم الملكة الشعرية ، وفارقتهم الموهبة
لذلك تجدهم يتمسكون بالشعر الحر ، أو الشعر النبطي أو الحداثي ، ( وما ذلك بشعر في رايي )
إن هو إلا كخيوط العنكبوت وقشع الدخان
فهم كمن يدعي الفروسية ويلوح في يده بعصا حتى يوهم الناس انه سيف وليس كذلك
بل إنك تجد أن كثيرا من تلك الكلمات المكتوبة متلخبطة لا معنى لها وهي مجرد هذيان
أما الميدان الحقيقي للشاعر فهو الشعر المقفى الموزون ، حيث تبرز المواهب والقدرات
وعلى كل فإن المثل العماني يقول :
السنور لما ما ينطال الشحمة يقول خايسة
فذلك مثل أولئك الذين لا تستطيع اقلامهم ان تخط قصيدة منتظمة ، فياتون بما يشبه الهذيان
وأخيرا : معذرة لعلي جرحت مشاعر بعض الأخوة ، وما قصدت غلا التنبيه على حقيقة يتغافل عنها كثير من الشباب ، وعلى أية حال فهذه وجهة نظري الشخصية ، ولا ألزم بها غيري