ما رايكم في اللائحة الجديدة ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ما رايكم في اللائحة الجديدة ؟

      صراحة هذه تعتبر اول مشاركة لي في ساحة الرياضة ولا اقول بانني لست من متابعي هذه الساحة ولكن لم يكن لدي ما اشارك به ،
      اما اليوم فقد شد انتباهي القرار الذي اصدره معالي الشيخ رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية قبل عدة ايام والذي تابعته من خلال جريدة الوطن الالكترونية في شبكة الانترنت والقرار الذي اصدر كان قد تضمن اصدار لائحة النظام الاساسي الموحد للاندية العمانية .
      وسؤالي هل تلك اللائحة ستكون مفيده للاندية وايضا لكل من قراء اللائحة باكملها هل توجد بها سلبيات من شأنها التأثير على مسيرة الاندية بالسلطنة .


      مع خالص تحياتي ...... هاري 12
    • ولا يهمك اخي توني وهذه اللائحة الجديدة

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:tony1881
      يا ريت يا عزيزي تكتب لنا نص اللائحة :) :)


      الغاء اللائحة السابقة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 8/85

      الهيئة العامة لأنشطة الشباب الرياضية والثقافية تصدر لائحة النظام الأساسي الموحد للأندية الرياضية والثقافية

      اصدرت الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية لائحة النظام الاساسي الموحد في شأن الاندية الخاضعة لنظام الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية وتعد هذه اللائحة الجديدة عوضا عن اللائحة السابقة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 8/85.

      وتتضمن اللائحة الجديدة 7 ابواب الاول يتعلق بتأسيس النادي واهدافه والثاني عن العضوية في النادي والثالث مالية النادي والرابع الجمعية العمومية والخامس مجلس الادارة بمختلف تشكيلاته والسادس دمج النادي او حله والسابع الاحكام العامة.

      وجاءت الابواب السبعة التي تضمنتها اللائحة الجديدة مفصلة على النحو التالي:

      تأسيس النادي وأهدافه

      مادة (1): يهدف النادي الى تكوين الشخصية المتكاملة لاعضائه رياضيا وثقافيا، وتنمية قدراتهم البدنية، وملكاتهم الذهنية المختلفة وتهيئة الوسائل المناسبة لشغل اوقات فراغهم وذلك في اطار السياسة العامة للسلطنة والخطط التي تضعها الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية.

      مادة (2): تقدم الاوراق اللازمة لشهر ـ اعادة شهر النادي للهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية وفقا لنموذج تعده الهيئة يشتمل على ما يأتي: اسم النادي ومقره وشعاره وتاريخ تأسيسه ورقم وتاريخ شهره ونوعه.

      العضوية

      مادة (3): تنقسم العضوية في النادي الى الانواع الآتية: اولا: عضو عامل وهو الذي يقرر مجلس ادارة النادي قبول طلبه للانضمام اليه ويتمتع بكافة الحقوق ويتحمل بجميع الالتزامات المترتبة على اكتساب العضوية، ويشترط فيه: ان لا يقل عمره عن 18 سنة ميلادية وان يسدد الاشتراك المقرر وان يكون محمود السيرة حسن السمعة، ولم يحكم عليه بعقوبة في جناية، او في جريمة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يكن قد رد اليه اعتباره. وان لا يكون محروما من مباشرة حقوقه المدنية وان لا يكون قد سبق ان اسقطت عنه العضوية من احدى الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية او المجال الاجتماعي ما لم يمض على ذلك اربع سنوات. ثانيا: عضو منتسب: وهو الزوج والاولاد الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة وتكون عضويتهم تابعة للعضو العامل اذا توافرت فيهم الشروط الواردة في البنود 2 و3 و4 و5 من اولا. ويعتبر من لم يبلغ سن الثامنة عشرة وفي ولاية العضو العامل في حكم الاولاد.

      ثالثا: عضو رياضي: وهو الذي يقرر مجلس ادارة النادي قبوله بهذه الصفة بناء على ترشيح من احد اعضائه او من اللجنة الرياضية وذلك لتميزه في احدى اللعبات. رابعا: عضو شرف وهو الذي يقرر مجلس ادارة النادي منحه هذه العضوية لما اداه للسلطنة او النادي من خدمات جليلة او تمثيل مشرف. خامسا: عضو فخري وهو الذي يقرر مجلس ادارة النادي منحه رئاسته او عضويته الفخرية لما اداه من خدمات عامة ممتازة للسلطنة او لاي من الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية.

      ولا تمنح العضوية الشرفية او الفخرية لغير العمانيين الا بعد موافقة الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية.

      مادة (4): يقدم طلب العضوية الى ادارة النادي على النموذج المخصص لذلك مقابل ايصال مؤرخ وموقع من امين الصندوق او المدير الاداري وتدرج اسماء طالبي الالتحاق في سجل خاص وفقا لاسبقية تاريخ تقديم الطلب وذلك بعد التأكد من استيفاء شروط العضوية.

      مادة (5): تعرض طلبات العضوية على مجلس ادارة النادي للنظر فيها، ويخطر مقدم الطلب بقرار مجلس الادارة خلال اسبوعين من تاريخ صدوره بخطاب مسجل. وفي حالة قبول الطلب يجب على مقدمه سداد الاشتراك المقرر خلال اسبوعين من تاريخ الاخطار، والا اعتبرت الموافقة كأن لم تكن.

      وعلى مجلس ادارة النادي رفض او تأجيل اي طلب غير مستوف لشروط العضوية العاملة على ان يخطر مقدم الطلب بسبب ذلك وفي هذه الحالة يجوز له التظلم من هذا القرار الى دائرة الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية المختصة بالمحافظة او المنطقة خلال ثلاثين يوما من تاريخ اخطاره.

      مادة (6): يلتزم عضو النادي بالواجبات الآتية: احترام النظام الاساسي للنادي ولوائحه الداخلية والالتزام بقرارات مجلس الادارة والجمعية العمومية والمحافظة على مرافق النادي وامواله الثابتة والمنقولة وسداد اشتراك العضوية المقرر واحترام القيم الدينية والتقاليد والاعراف العمانية والروح الرياضية.

      مادة (7): يتمتع عضو النادي بالحقوق الآتية: دخول النادي في المواعيد المحددة واستعمال مرافق النادي وملاعبه ومزاولة الانشطة المتنوعة وفقا للنظم المقررة والتمتع بالخدمات التي يتيحها النادي لاعضائه.

      مادة (8): يحدد النظام الاساسي للنادي قيمة الاشتراك وطريقة تحصيله.

      مادة (9): تمسك ادارة النادي سجلا خاصا لقيد كل نوع من انواع العضوية بأرقام مسلسلة، وتختم كل صفحة من صفحاته بخاتم الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية او دائرتها المختصة بالمحافظة او المنطقة على ان يتضمن كل سجل اسم العضو وبياناته الشخصية ورقم وتاريخ قرار مجلس الادارة بقبول عضويته ونوعها.

      مالية النادي

      مادة (10): يكون للنادي ميزانية سنوية وحساب ختامي يجرى اعدادهما طبقا للاصول المحاسبية المقررة فاذا بلغت الميزانية السنوية للنادي خمسة وعشرين الف ريال عماني يتعين مراجعة وتدقيق الحساب الختامي له بمعرفة مدقق حسابات قانوني، تتولى الجمعية العمومية انتخابه للمدة المقررة لعضوية مجلس الادارة وكذلك تحديد مكافآته ويباشر مدقق الحسابات الاختصاصات الآتية: مراجعة حسابات النادي اولا بأول وفحص مستنداته المالية ومطابقتها للائحة المالية الداخلية ومراجعة اوجه الصرف وفقا لبنود الميزانية ومراجعة الميزانية والحساب الختامي للنادي وتدقيقهما قبل عرضهما على مجلس ادارته ورفع تقرير واف للجمعية العمومية عن المركز المالي للنادي ولا يجوز ان يكون مدقق الحسابات من اعضاء مجلس ادارة النادي.

      مادة (11): يتولى النادي انفاق امواله فيما يحقق الاغراض التي انشئ من اجلها. ويحدد النظام الاساسي للنادي قواعد واجراءات وشروط الصرف من الميزانية ولا يجوز للنادي الدخول في مراهنات او مضاربات مالية او تأسيس شركات تجارية.

      مادة (12): يجوز للنادي جمع التبرعات من الجمهور او اقامة حفلات يكون حضورها بمقابل او بغير مقابل، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية.

      مادة (13): يجب على مجلس ادارة النادي ان يعد في بداية السنة المالية ميزانية تقديرية تتضمن بنودا للصرف على الشئون الادارية، والانشطة المختلفة للنادي والانشاءات والمرافق واعمال الصيانة.

      مادة (14): لا يمنح عضو مجلس ادارة النادي راتبا، او مكافأة عن الاعمال التي يؤديها بهذه الصفة، ويجوز له استرداد النفقات الفعلية التي تكبدها في سبيل القيام بأعباء عضويته، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

      مادة (15): اذا خلا مركز مدقق الحسابات بالاستقالة، او الوفاة، او لاي سبب آخر يمنعه من مباشرة اختصاصاته يعين مجلس ادارة النادي بدلا منه على ان يعرض ذلك على اول جمعية عمومية لاقراره او لاختيار بديل له. ويعتبر في حكم خلو المركز اهمال مدقق الحسابات في مباشرة اختصاصاته.

      الجمعية العمومية

      مادة (16): تجتمع الجمعية العمومية العادية مرة كل سنة خلال الثلاثة اشهر التالية لانتهاء السنة المالية للنادي وتوجه الدعوة الى الاعضاء لحضور الاجتماع قبل الموعد المحدد بمدة لا تقل عن ثلاثين يوما. ويجوز لكل عضو الحصول على صورة من الاوراق الآتية: جدول الاعمال وتقرير مجلس الادارة عن حالة النادي الادارية والمالية وانشطته المختلفة و الميزانية والحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية معتمدا من مدقق الحسابات ومشروع الميزانية التقديرية للسنة المالية المقبلة. والاقتراحات المقدمة من الاعضاء قبل اجتماع الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما.

      مادة (17): يجب على من يرشح نفسه رئيسا للنادي او عضوا بمجلس ادارته ان يقدم طلبا موقعا منه على النموذج المخصص لذلك وتسلم هذه الطلبات الى امين سر النادي الذي يتولى ارسال صورة منها الى دائرة الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية المختصة بالمحافظة او المنطقة وذلك قبل موعد عقد الجمعية العمومية بأسبوعين على الاقل.

      مادة (18): يجب على مجلس ادارة النادي ان يعرض في لوحة الاعلانات بالنادي قبل موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية بثمانية ايام على الاقل كشفا بأسماء الاعضاء الذين لهم حق حضور الاجتماع وكشفا بأسماء الاعضاء المرشحين لعضوية مجلس الادارة موقعا عليهما من امين سر النادي وامين صندوقه كما تعرض في لوحة الاعلانات صورة من الاوراق المذكورة في المادة (16).

      مادة (19): يجب اخطار الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية كتابة بكل اجتماع للجمعية العمومية مصحوبا بجدول لاعماله، وصورة من مرفقاته في ذات التاريخ الذي وجهت فيه الدعوة.

      مادة (20): يكون التصويت في الجمعية العمومية العادية علنيا، فيما عدا الانتخابات فيكون التصويت فيها سريا.

      مادة (21): يجب على كل عضو في الجمعية العمومية ان يثبت في ورقة الانتخاب العدد المطلوب انتخابه من المرشحين لعضوية مجلس الادارة ووفقا لما يحدده النظام الاساسي للنادي والا اعتبر صوته باطلا.

      مادة (22): تصدر الجمعية العمومية قراراتها بالاغلبية المطلقة لاصوات الاعضاء الحاضرين، اما قراراتها الخاصة بتحديد الفائز في الانتخابات التي تجرى لاختيار رئيس مجلس ادارة للنادي فتكون لمن ينال اكثر عدد من الاصوات، واذا تساوى عضوان او اكثر في عدد الاصوات اعيد الانتخاب بينهم، فاذا اسفرت النتيجة مرة اخرى عن تساوى الاصوات اجريت القرعة لتحديد الفائز. وفي حالة اقتصار الترشيح لمركز الرئيس على شخص واحد او كان عدد المرشحين لعضوية مجلس الادارة مساويا لعدد مراكز المجلس الشاغرة يكون فوز الرئيس او الاعضاء بالتزكية.

      مادة (23): مع مراعاة الاحكام التي تشترط اغلبية خاصة لا يؤثر في صحة القرارات التي تصدر من الجمعية العمومية نقص عدد الاعضاء الحاضرين عن العدد الذي بدأ به الاجتماع صحيحا ما لم يقل عدد الاعضاء الحاضرين وقت التصويت عن ربع عدد الاعضاء الذين بدأ الاجتماع بهم.

      مادة (24): يجب على النادي ابلاغ الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية بصورة من محضر اجتماع الجمعية العمومية في مدة لا تجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ الاجتماع ولرئيس الهيئة ابطال اي قرار يصدر بالمخالفة لاحكام نظام الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 41/2001 او اللوائح او القرارات الصادرة تنفيذا له او هذه اللائحة.

      مادة (25): اذا لم تنعقد الجمعية العمومية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها وكان ضمن جدول الاعمال انتخاب مجلس الادارة جاز لرئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية تعيين مجلس ادارة مؤقت من بين اعضاء النادي وذلك لحين اجتماع الجمعية العمومية التالي وانتخاب مجلس ادارة للنادي.

      مادة (26): اذا حالت ظروف قاهرة دون عقد اجتماع الجمعية العمومية في موعده المحدد وجب على مجلس الادارة الاعلان عن الموعد الجديد في اماكن ظاهرة بالنادي وبالنشر في وسائل الاعلام المناسبة. ولا يجوز في هذه الحالة اجراء اي تعديل في جدول اعمال هذه الجمعية او اسماء المرشحين لمجلس الادارة.

      مادة (27): اذا انعقدت الجمعية العمومية بالفعل وحالت ظروف قاهرة دون اتمام جدول الاجتماع اعتبر الاجتماع مستمرا وتؤجل الجلسة لموعد آخر تحدده الجمعية العمومية او مجلس الادارة على ان يبلغ الاعضاء بالموعد الجديد وفي حالة عدم موافقة الجمعية العمومية على الميزانية او الحساب الختامي يجب على مجلس الادارة دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد خلال شهر من تاريخ اجتماع الجمعية العمومية العادية وذلك للنظر في اسقاط العضوية عن اعضاء مجلس الادارة وفقا للاحكام المقررة بالمادتين 22 و23 من النظام المشار اليه. وفي حالة عدم صدور قرار باسقاط العضوية عن مجلس الادارة اعتبر ذلك اقرارا للميزانية والحساب الختامي للنادي.

      مادة (28): فيما لم يرد في شأنه نص خاص تسرى على انعقاد الجمعية العمومية غير العادية احكام انعقاد الجمعية العمومية العادية.

      مادة (29): يرأس اجتماع الجمعية العمومية العادية، وغير العادية رئيس النادي، او نائبه في حالة تغيبه، او من تختاره الجمعية لذلك في حالة تغيبهما، او عند قيام مانع قانوني بالنسبة لاحدهما. ويتولى امين سر النادي الاشراف على محضر اجتماعها، فان كان متغيبا اختار مجلس ادارة النادي من يقوم بعمله من بين اعضائه.

      مادة (30): يجب حضور مندوب عن الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية اجتماعات الجمعية العمومية العادية وغير العادية، وذلك لمراقبة صحة اجراءات انعقادها وما تتخذه من قرارات وله ان يبدي ما يراه من ملاحظات في هذا الشأن وعلى رئيس الجمعية اثبات ذلك في محضر الاجتماع.

      مجلس الادارة

      مادة (31): يحدد النظام الاساسي للنادي عدد اعضاء مجلس ادارته بما لا يقل عن سبعة ولا يزيد على اثنى عشر من بينهم رئيس ونائب للرئيس وامين للسر وامين للصندوق، تنتخبهم الجمعية العمومية العادية بالاقتراع السري المباشر. ويكون للهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية ممثلون في مجلس ادارة النادي المتخصص لا يقل عددهم عن ثلاثة يعينهم رئيس الهيئة العامة.

      مادة (32): يحدد النظام الاساسي للنادي شروط الترشيح واجراءات انتخابات مجلس ادارة النادي واختصاصاته واجراءات انعقاده وكيفية اتخاذ قراراته.

      مادة (33): لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس ادارة النادي وعضوية اي مجلس ادارة ناد آخر يستهدف تحقيق ذات النشاط. ولا يجوز للعاملين في الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية المسئولين عن تنفيذ احكام نظام الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 41/2001 ان يكونوا اعضاء في مجالس ادارة الاندية.

      مادة (34): يعتبر عضو مجلس الادارة الذي يتخلف عن حضور اجتماعاته ثلاث جلسات متتالية بدون عذر كتابي يقبله المجلس مستقبلا، ويعتبر مركزه شاغرا على ان يصدر قرار بذلك من مجلس الادارة.

      مادة (35): اذا خلا مركز او اكثر في مجلس الادارة بما في ذلك مركز الرئيس، يشغل المركز الشاغر المرشح الحائز على اعلى الاصوات في آخر انتخابات جرت، ويشغل نائب الرئيس مركز الرئيس، وذلك للمدة الباقية لمجلس الادارة. فاذا اعتذر المرشح ولم يوجد مرشحون حائزون على اصوات يكون لمجلس الادارة شغل المراكز الشاغرة من بين اعضاء النادي الذين تتوافر فيهم شروط العضوية. وفي حالة عدم كفاية اعضاء مجلس الادارة لانعقاده انعقادا صحيحا لرئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية تعيين العدد المكمل لمجلس الادارة للمدة الباقية له من بين اعضاء النادي الذين تتوافر فيهم شروط العضوية.

      مادة (36): تمسك ادارة النادي سجلا لقيد محاضر اجتماعات مجلس الادارة ويوقع على محضر كل جلسة رئيس النادي وامين السر. وتحتفظ ادارة النادي بالسجلات والملفات والمستندات الخاصة به في مقر النادي تحت اشراف امين السر وامين الصندوق كل فيما يخصه. ويجوز لكل عضو من اعضاء مجلس الادارة الاطلاع عليها، كما يجوز لكل عضو بالنادي الاطلاع على محاضر جلسات الجمعية العمومية العادية وغير العادية. وللهيئة الاطلاع على جميع السجلات والملفات والمستندات الخاصة بالنادي واخطاره بملاحظاتها والمخالفات التي تراها لازالتها خلال ثلاثين يوما من تاريخ الاخطار.

      مادة (37): يباشر رئيس النادي الاختصاصات الآتية: رئاسة جلسات الجمعية العمومية العادية وغير العادية ومجلس الادارة واجتماعات اللجان المختلفة في حالة حضوره لها وتمثيل النادي امام القضاء ولدى الغير وتوقيع العقود والاتفاقيات التي تبرم باسم النادي وذلك بعد موافقة مجلس الادارة عليها والتوقيع مع امين الصندوق على اذون الصرف والشيكات والتوقيع على مكاتبات النادي.

      مادة (38): يباشر نائب الرئيس اختصاصات الرئيس في حالة غيابه.

      مادة (39): يباشر امين السر الاختصاصات الآتية: توجيه الدعوة والاعداد لعقد اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الادارة والمكتب التنفيذي واللجان وتسجيل محاضرها بالسجلات المعدة لذلك والتوقيع عليها مع رئيس الاجتماع ووضع جداول اعمال الاجتماعات وادراج المسائل التي يرى رئيس النادي ادراجها في جدول اعمال مجلس الادارة والموضوعات التي يرى مجلس الادارة ادراجها في جدول اعمال الجمعية العمومية وتنفيذ قرارات مجلس الادارة والمكتب التنفيذي والاشراف على اعمال اللجان والمشاركة في عضويتها وتنفيذ قراراتها واعداد مشروع الميزانية للسنة المالية المقبلة بالاشتراك مع امين الصندوق ورفعه الى مجلس الادارة ورفع تقرير سنوي الى مجلس الادارة عن حالة النادي وانشطته المختلفة وعرض طلبات العضوية على مجلس الادارة وحفظ سلفة النادي المستديمة وحفظ المستندات والسجلات والاختام بعهدته في مقر النادي والتوقيع على مكاتبات النادي عدا المكاتبات ذات الطابع الهام والاشراف على الانشطة التي تقام بالنادي وفقا للتعليمات الصادرة في شأنها.

      مادة (40): يباشر امين الصندوق الاختصاصات الآتية: الاشراف على تحصيل ايرادات النادي وايداعها في حسابه اولا بأول وتنفيذ قرارات مجلس الادارة المالية بعد التحقق من مطابقتها لبنود الميزانية وعدم مخالفتها للائحة المالية الداخلية والتوقيع مع رئيس النادي على اذون الصرف والشيكات والاشراف على حسابات النادي والقيد في السجلات والدفاتر المالية والاشراف على حفظ السجلات والدفاتر المالية ومستندات الايرادات والمصروفات والعهد في مقر النادي. واعداد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية والاشتراك مع امين السر في وضع مشروع ميزانية السنة المالية المقبلة ورفعهما الى مجلس الادارة واعتماد صرف المرتبات وفواتير المشتريات واستهلاك الكهرباء والمياه والصيانة وفق بنود الميزانية المعتمدة وطبقا للائحة المالية الداخلية واعداد تقرير ربع سنوي وآخر سنوي عن حالة النادي المالية ورفعهما الى مجلس الادارة.

      مادة (41): تسقط العضوية عن عضو مجلس الادارة في الاحوال الآتية: اذا صدر ضده حكم جنائي نهائي او قرار تأديبي من جهة حكومية في جريمة او مخالفة مخلة بالامان او الشرف والاعتبار واذا اسقطت عضويته في احدى الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية او المجال الاجتماعي لاسباب مخلة بالامانة او الشرف والاعتبار. واذا ثبت ارتكابه اعمالا تمس كرامة النادي او تضر بأمواله او ممتلكاته على نحو يجعله غير جدير بعضويته. ولا تسقط عضويته في هذه الحالة الا بقرار من الجمعية العمومية غير العادية للنادي يصدر بأغلبية ثلثي اعضائها الحاضرين ولا يجوز للعضو الذي اسقطت عضويته وفقا لاحكام هذه المادة ترشيح نفسه مرة اخرى لعضوية مجلس الادارة الا اذا رد اليه اعتباره او زالت اسباب اسقاط العضوية عنه حسب الاحوال.

      دمج النادي أو حله

      مادة (42): في حالة صدور قرار بدمج النادي في ناد آخر او حله بقرار مسبب من رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية في اي من الحالات المنصوص عليها في المادة ‎(51) من نظام الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية المشار اليه يحظر على مجلس ادارته وكذلك العاملين به مواصلة اعمالهم او التصرف في امواله من اليوم التالي لتاريخ نشر القرار في الجريدة الرسمية. كما يحظر على اعضاء مجلس ادارة النادي في الحالات المنصوص عليها في البنود (1 و2 و4) من المادة (51) المشار اليها ترشيح انفسهم لعضوية مجلس ادارة اية هيئة من الهيئات الخاصة العاملة في مجال انشطة الشباب الرياضية والثقافية خلال السنوات الخمس التالية لتاريخ نشر قرار الدمج او الحل.

      مادة (43): تعين الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية مصف بأجر للنادي الذي تقرر دمجه او حله، ويجب على القائمين على ادارته المبادرة الى تسليم المصفى من جميع المستندات والسجلات الخاصة به متى طلب منهم ذلك. ويمتنع على اعضاء مجلس ادارة النادي، او المصرف المودع لديه امواله، او المدينين له التصرف في اي حق من حقوق النادي المالية الا بموافقة كتابية من المصفي.

      مادة (44): يصدر رئيس الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية قرارا بأيلولة صافي حقوق النادي المندمج الى النادي المندمج فيه، وصافي حقوق النادي المنحل الى احد الاندية الواقعة في المحافظة او المنطقة الكائن بها مقر النادي.

      احكام عامة

      مادة (45): لا يجوز في اي حال من الاحوال اشراك لاعب في اي نشاط رياضي الا بعد التأكد من سلامة صحته، ويجب التحقق من حالة اللاعب الطبية مرة واحدة على الاقل كل عام ويمسك النادي ملفا طبيا لكل لاعب.

      مادة (46): لا يجوز للنادي ان يقوم بانشاء ملاعب او صالات او قاعات او اية مبان اخرى او استكمال انشائها الا بعد الحصول على اذن من الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية.

      مادة (47): يجب على مجلس ادارة النادي حضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية المنضم اليها.

      مادة (48): يضع مجلس الادارة ما يراه من لوائح لتنظيم اعماله الادارية والمالية وانشطته المختلفة وعلى الاخص اللوائح الآتية: اللائحة الادارية واللائحة المالية ولائحة النشاط واللائحة الصحية.

      مادة (49): يجب ان يمسك النادي بجانب الدفاتر والسجلات الادارية والمالية السجلات الآتية: سجل العضوية وسجل اللاعبين وسجل النشاط وسجل التدريب وسجل الزائرين. ويوقع امين السر واداري اللعبة او النشاط على هذه السجلات دوريا بما يفيد الاطلاع عليها.

      مادة (50): لا يجوز للنادي السماح للاعضاء بمزاولة العاب الميسر، كما لا يجوز له بيع او تقديم مشروبات روحية او السماح بتناولها داخل النادي.

      مادة (51): الاعضاء مسئولون عما يقع منهم، او من ابنائهم من اضرار او تلفيات لمنشآت النادي ومرافقه وادواته واجهزته، ويلتزمون بدفع قيمتها وفقا لما يحدده مجلس الادارة.

      مادة (52): يجوز لعضو مجلس ادارة النادي او مديره الاداري ان يوجه الاعضاء الى ما قد يقع من احدهم من مخالفات لنظام النادي او لوائحه او قرارات مجلس الادارة.

      مادة (53): لعضو النادي ان يتقدم بشكواه كتابة عما يقع من اخطاء او اهمال من موظفي النادي او عماله الى مدير النادي لبحثها والبت فيها على ان يتم اخطاره بنتيجة ذلك خلال اسبوعين من تاريخ تقديم الشكوى.
    • وين الشعب ما حد باغي يناقش هذه اللائحة

      اعزائي رواد ساحة الرياضة وينكم ما شفنا حد شاركنا هذا الموضوع فقط اخي توني وبعده ما رد علينا واللائحة موجودة في الموضوع ......... ارجو افادتنا بارائكم .

      تحياتي : هاري 12 $$d $$d