بغداد ياوطني الجريح

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بغداد ياوطني الجريح

      ( كثيرة هي الأوطان التي التي لا تختار قدرها وكثيرة هي الأوطان التي يمارس فيها المشاغبون طقوس الخراب والدمار وأنت منهم ياعراق العزم ممن أوقعك قدرك أن تكون ساحة للألم ونهراً للدمع وبركاً للدماء ومدافن للأبرياء .. قدرك أن تحمل أحزان الزمان بعد أن رفضت الموت الذي يريدونه وبقيت متشدقاً بالحياة متأهباً كتمثال السياب على الفرات .. فقد إختاروك ليجلسوك على مقعد الإحتياج الدائم دون أن يمنحوك حرية الدفاع عن النفس وظنوا بغباءهم أنهم قد أحكموا الحصار ولكنهم كانوا همجيين كعادتهم في علمية حسابية كانت أيضاً خاطئة .. لهذا أنت وحدك اليوم من ينفث في الريح دخان الأنين العربي ليظل البقاء لك .. )

      جزء من مقالي ( بغداد يا وطني الجريح )
      نشر بجريدة عمان بتاريخ 17/12/2000 الأحد .
    • شكرا اخى على ما سطرت من كلمات تعبر عن محنه ارضنا العراق فى الحصار..
      "وأنت منهم ياعراق العزم ممن أوقعك قدرك أن تكون ساحة للألم ونهراً للدمع وبركاً للدماء ومدافن للأبرياء " .... يا ترى من من بلاد العرب لا ينطلى عليها هذا الوصف .. اجل جميعهم على نفس الحاله .. لكن بشكل او بأخر و ما بغداد الا واجهه .. تجسد فشلنا فى مسانده اخواننا العرب ..
      بوركت اخى .. و ياليت تسمعنا شىء يشمل جرح الكويت ايضا .. و لا ننسى الاسرى $$A
    • um-sh6e6
      كلماتك مع الأغنية المرفقة كانتا جميلتين وأنا معك بالنسبة للأسرى في السجون العراقية ولكن كما تعلمين أن لكل حرب ضريبة وعادة ما تكون ضريبة الحروب الأسرى والمقتلولين . أتمنى من الله العلي القدير أن يفك أسرهم وأن يعودوا إلى ذويهم بأسرع وقت ممكن كي تقر أعينهم بأهلهم كما أتمنى أن يفك الحصار عن العراق الذي هو أيضاً في حالة أسر ومحط تجارب الغرب أو الشماعة التي يلقون عليها أخطاءهم وتجاربهم . فهل نرضى أن يكون أبناء العراق فئران تجارب . بالطبع لا . وتسلمي أختي مع شكري لردك المنطقي . وسف ألبي طلبك .

      أخي علي الحارثي /
      لك مني كل التحية وشكراً على كلماتك الجميلة . وتسلم

      أخي كونان /
      دائماً ما أبحث عن تعليقك وهو اليوم معي مما يزيدني سعادة ترغمني في نشر المزيد . تسلم ولك كل التحية .
    • أخي / مسقطاوي
      شكراً لك لإلقاءك نظرة على موضوعي ويظل العراق بلاد الرافدين شامخاً أبياً وسوف تعود له الطيور في مواسم الحنين كما سيعود إلى افرات نقاءه .

      ( ما ضر الفرات يوماً إن خاض بعض الكلاب فيه )
      شكراً لك أخي وتسلم .
    • رائع ما خط به قلمك

      انتي الشذى انتي الورد في اغصانه
      ملهمتي ساحرتي اسرتي
      اهواك مهما تعددت للمرء اوطانه
      بلسم ربيعي وعشقي الطاهر
      تغنى بك الاعشاق بشعر زانه


      هي بغداد الام هي نبع الحنان انتي العروبة ومنك العروبة .

      بوركت$$f $$f $$f
    • صقر الخليج / كلما حامت نظراتك أو طاف على موضوعي ظلال جناحاك أبقى فخوراً بتلك الإطلالة خاصة إن رافقتها أو تجسدت فيها الكلمة الرائعة . شكراً لك أخي .

      ملاذ /
      يبقى الجرح العربي قائماً في صدورنا وكل يوم هو في إتساع لما نراه هنا أو هناك أو لما يخطط إليه حالياً في مزامع جديدة لضرب العراق ونحن لا نملك سوى أقلامنا نتأوه من خلالها لعل هذا التأوه يحرق خرائطهم يوماً ويبدد مخططاتهم الدنيئة تجاه هذا البلد العزيز علينا .
      لك كل التحية والشكر أختي .