هل هي فعلا مغرورة ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل هي فعلا مغرورة ؟

      اخواني اعضاء ورواد الساحة

      احببت ان اطرح عليكم هذا السؤال وبالاخص الشباب .... بصراحه سؤالي هذا طرحته في الموضوع الذي طرحه اخي صاعق البرق بعنوان ( شباب ..بنات لن تندموا على الشاركة ) ولكن للاسف لم يلق اي تجاوب من قبلكم ... الطوفان فقط هو من رد على هذا السؤال .... اتمنى يا اخوتي ان نسمع اراءكم ووجهات نظركم حول هذا الموضوع .

      السؤال هو لماذا الفتاة الجامعية مغرورة ومتكبرة في نظر الشباب ؟!

      تحياتي
      لانــــــــــــــــ $$f $$f $$f ــــــــــــــــــد
    • أولا موضوعك جميل اخت لانــــــــــد

      قد يكون اللي اطلق الحكم على الفتاة الجامعية يكون اتخذ القرار من خلال تعاملة مع فتاة وحدة واصدر الحكم على الكل ....... ولكن يجب ان نكون على قناعة تامة بأن الإنسان تحكمة اخلاقة وتعاملة مع الناس بغض النظر عن مستواه الاجتماعي او التعليمي

      - احتمال يكون الكثير من الشباب العماني الذكور لم يصلوا الى ما وصلت اليه هذة الفتاة من تعليم وغالبا ما يكون الشاب حاصل على الثانوي فقط فيكون عندة حالة نفسية بان الفتاة الجامعية مغرورة .
      - تردد الشاب في طلب الزواج من الجامعية لاسباب : ـ
      * الجامعية تكون موظفة والشاب يريدها تكون في بيته .
      * الخوف من الفرق في المستوى الثقافي والمستوى الاقتصادي .
      - والاسباب كثيرة وعديدة .


      يمكن اكون اخطات في اشياء ونرجو المعذرة


      تحياتي
    • السلام....
      شكرا على طرح هذا الموضوع...
      (الفتاة الجامعيه مغروره) جملة نسمعها دائما....
      لماذا الفتاة الجامعيه مغروره..لانها دخلت الجامعه فقط فهل هذا يؤدي الى الغرور...نحن نسمع ان الكثير من البنات الجامعيات تزوجن وبرضاهن من اولاد ما مكملين دراسه واذا كانوا مكملين فعندهم الثانويه العامه..فهل هذا يسمى غرور...فنحن لا نقدر ان نحكم على الجميع ...فيمكن اذا كانت وحده او اثنتين ما شايفه النعمه وانغرت فلا داعي من ان نعم على الجميع...وهناك اسباب ذكرها الاخ Colonel تمنع الشاب من التقدم لخطبة الجامعيه.
      وهذا هو رايي انا الشخصي ...
      وشكرا.$$c $$f
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      البنات اللواتي يدرسن في الجامعة ليس كلهن مغرورات
      على فكرة في كثير من البنات مغرورات ويوفن نقسهن في مكانة عالية وخاصة اذا كانت من المتفوقات
      اذ انه ليس بنات الجامعة هن المعرورات حتى في بعض المعاهد واذكر احد الحوادث نقلة الي من مصدر موثوق ان احد المتفوقات طلب منها اتساحد احد من زميلاتها الاقل عنها مرتبة فقالت انها لا تقدر!!!!!!!!!!!!!!!



      حياكم


      واسف للازعاج $$d
    • برايى ان في بعض البنات مغرورات اصلا وليس من انهن جامعيات ..
      فمثلا من تكون ابنت رجل اعمال مشهور او اي شخصية مهمة او جمالها ...الخ
      ولا انكر ان الجامعية قد تغرر بشهادتها ولكن ليس الكل
      هذا رائى واريد التعقيب$$f
    • يبقى الغرور فطرة في الشخص الإنساني بأجمعه ومنذ ولادته فمثلما يولد معه الكره والحب والحقد والبغض يولد معه الغرور وبالتالي هي ليست أداة مكتسبة أو مقتصرة على فئة معينة ومن هذا المنطلق من الظلم أن نخص به فرد بعينه سواء كان فتاة أوفتى أو مهما تعددت مناصبه أو ليس له منصب .
      وجهة نظر ربما هي خاطئة .
    • لا انكر عدم وجوده

      في الحقيقة والواقع ودق المواقع ...... ان الموضوع في محله ...... ولكن حسب المجتمع ...... وحسب الناس في ذلك المجتمع ...... ومدى قابلية تلك الناس هذه الفتاة ..... وقد يكون البعض منكم وصل لهدفي من ذلك .... ولكن سوف اتعمق في ذلك .... في حلقة قادمة ..... لان الموضع جدير للنقاش ..... وشكرا لاند على هذا الموضوع ..... وعسى ان لا تأخذيها سرقة الموضوع .... وانا لن اكتب الا بعد السماح منك ....... $$c
      هذه هي أخت القمر دائما في قلب الحدث $$f $$f
      $$f
      $$f $$f
      $$f $$f $$f
      $$f $$f $$f $$f
      $$f $$f $$f $$f $$f
      $$f $$f $$f
      $$f $$f
      $$f
    • ولماذا نقول أنها متكبره ومغروره

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      موضوع جميل
      في الحقيقة لايمكن أن نقول أن الفتاة الجامعيه مغروره أذ ما نوع هذا الغرور بالضبط وماذا يقصد به
      يجب أن يحدد المقصود منه بشكل دقيق حتى نتمكن الجزم به أو بضده
      وأنا من راي أنه ل أصابع اليد مو مثل بعضها فكيف بالنسبة للبشر

      يمكن تكون هناك فئة سواء من البنات والاولاد يصيبهم شيء من الغرور أذا التحقوا بالجامعه مثلا أو غيره
      والسبب في غرورهم ما الجامعه ولكن هو ضعف نفوسهم
      والغرور هو نزعه توجد في طباع بعض البشر إلا من رحم ربك
      أما كوننا نقول أن البنت الجامعيه مغروره أرى أن هذا شيء ليس بالصحيح ولا يصح أن يعمم لأن هناك الكثير من البنات لايعرفن الغرور سواء كن من الجامعه يعني يدرسن فيها أو سواء كن من أسر شهيره وعريقه
      والغرور هو نزعة الاستعلاء على الاخرين عافنا الله منها وأياكم
      وربما تكون البنات مثلا تتحلى بخلق رفيع ويرى البعض أن هذا الخلق هو غرور وهذا لضيق مداركهم وعقولهم
      فيعني اذا أنا فرضا شاب وحاكيت بنت مثلا بالجامعه وما ردت على ما يصلح أني اروح اذيع بين الناس أنها فتاه مغروره بالعكس يجب أن أحترمها وأراعي ظروفها لانه بعض التصرفات تعتبر قمه في الادب والاخلاق ويراها بعض الجهال من الغرور والتكبر والاستعلاء
      أما كون الانسان يترفع عن كل ما من شأنه أن يؤذيه فهذا لايعد غرورا أطلاقا بل هذا عين المنطق والصواب
      وربما البعض من الاخوات يسلكن هذا المنهج وتعتبر في أعين زميلاتها أنها متكبره وهذا كما قلت لضيق أفقهن وبصرهن
    • فعلاُ لانها مارايحه تصرف على اجيال في المستقبل
      ولاكن تبقى اموالها حل السيارة والجي اس ام وعرض مفاتنها في الشوارع
      ومسكين الشاب جالس يدور في الخوير على وظيفة لانه يريد يشتري سيارة
      ويتزوج ليكون اسرة بعكس البنات
      والله حراااااااااااااااااااااااااااام .
    • الرجال هم السبب فى تكبر النساء!!!!!!

      بسم الله الرحمن الرحيم،،،

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

      الانسان سوف يبقى انسان مهما كانت منزلته فىالمجتمع سواء كان رجلا او امراه ، واقول بصراحه ان الرجل هو السبب وراء غرور المرأه فنحن الرجال الذين فتحنا لهن المجال للتكبر والغرور ، الاسلام لا يمنع ابدا من تعلم المراه ووصولها المرحله الجامعيه بل المجتمع محتاج للجامعيه كيف لا ومن الذى سوف يداوى و يعلم خواتنا ..........!!!!!


      لكن المراه سوف تبقى امراه مهما وصلت من علم ومهما حصلت من شهادات عاليه وسوف تبقى القوامه بيد الرجل كما بينها الشارع ولا جدال فى ذلك فعلى الاخوات ان ينتبهن لذلك ولا يدعن مجال للشيطان فى ذلك سبيلا.

      وهذا الكلام بالطبع موجه للرجل ايضا فكما ان هناك غرور فى المراه فعند الرجل كذلك ، والله المستعان ، ولا حوله ولا قوة الا بالله.
    • سلااااااااااام

      الظاهر انه الي قال انه البنات الجامعيات مغرورات نسى المثل الي يقول اصابع يدك ما وحده
      صحيح الغرور فطره او في حالات يكون اكتساب وهذا كله يرجع الى اصل الشخص ذات نفسه والى المكان الي ينتمي اليه