السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوتي و أخواتي التربويين
موضوعي المطروح هنا يهدف إلى التعرف على بعض المصطلحات و المفاهيم النظرية و الإرشادية التي تتردد في مجال الإدارة التربوية .. التي اقتبستها بتصرف مني من كتاب يحمل الاسم نفسه..
متمنية أن يساهم هذا الموضوع في إضافة المعلومة الهادفة لمتصفحي هذه الساحة .. كما اضاف لي ..
فلنبدأ باسمه تعالى
1- اتجاهات:Attitudes
الاتجاه هو تعبير قيمي - قد يكون ايجابيا أو سلبيا- نحو أشياء أو أفراد أو أحداث,
والاتجاه يعكس شعور فرد ما نحو شئ ما.
فالاتجاهات تمثل استعدادا مسبقا للإستجابة بطريقة محددة,
وهي أكثر تحديدا من القيم,
فالقيم و الاتجاهات تحتوي على بعد خلقي لما هو صحيح ولما هو مرغوب,
و يتم اكتسابها من خلال التعامل مع الآخرين ومع المؤسسات الاجتماعية و عبر مراحل التنشئة والتربية,
و الاتجاهات أقل ثباتا من القيم
أخوتي و أخواتي التربويين
موضوعي المطروح هنا يهدف إلى التعرف على بعض المصطلحات و المفاهيم النظرية و الإرشادية التي تتردد في مجال الإدارة التربوية .. التي اقتبستها بتصرف مني من كتاب يحمل الاسم نفسه..
متمنية أن يساهم هذا الموضوع في إضافة المعلومة الهادفة لمتصفحي هذه الساحة .. كما اضاف لي ..
فلنبدأ باسمه تعالى
1- اتجاهات:Attitudes
الاتجاه هو تعبير قيمي - قد يكون ايجابيا أو سلبيا- نحو أشياء أو أفراد أو أحداث,
والاتجاه يعكس شعور فرد ما نحو شئ ما.
فالاتجاهات تمثل استعدادا مسبقا للإستجابة بطريقة محددة,
وهي أكثر تحديدا من القيم,
فالقيم و الاتجاهات تحتوي على بعد خلقي لما هو صحيح ولما هو مرغوب,
و يتم اكتسابها من خلال التعامل مع الآخرين ومع المؤسسات الاجتماعية و عبر مراحل التنشئة والتربية,
و الاتجاهات أقل ثباتا من القيم