تيار العصر .. ودرتنا المصونة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تيار العصر .. ودرتنا المصونة

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ان المراة نصف المجتمع او هي المجتمع كله كما يقال ولا ياتي قول ذلك من فراغ وانما لتكريم الاسلام لها ولقيمتها الكبيرة في المجتمع وللدور الكبير الذي تقوم به ولتحملها اعظم مسؤولية في هذه الحياه وهي تربية الاجيال ..
      ولكن للاسف بعض النساء اليوم وحين تخلين عن كتاب الله وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- وبدعوى مسايرة العصر واللحاق بركب التقدم والحضارة .. انجرفن وراء تيار العصر الذي دخل بيوت الاسر المسلمة بدون استئذان ولكن للاسف الكبير رحبت به المراة ، جاء لها بالكثير من المغريات والوعود الكاذبة ( التبرج - السفور - صبغة الشعر - النمص - ملابس الموضة الفاضحة - الاظافر الملونة بالالوان السحرية - ابداء الزينة للرجال .... الخ ) فهذه المصطلحات تعيها كل النساء على وجه الارض ولكن هل ادركنا ماهيتها ؟ والهدف منها ؟ واثرها على المجتمع العربي والاسلامي ؟؟ هلا تفكرنا في كل مصطلح من تلك المصطلحات وادركنا بالتالي حقيقة ما يحيكه اعداء الاسلام لنا .!!!

      ان المراة اليوم تخوض معركة حقيقية مع الشيطان لعنه الله .. وللشيطان اعوان لعنهم الله فمن مع المراة يا ترى ؟؟ لماذا تنفر الداعيات الى الله من اسداء النصح للمتبرجة والسافرة بدعوى انها عنيدة وغارقة في بحور الخطايا الخ لماذا لا نقف مع تلك المرأة فرب امراة متبرجة وسافرة ولكنها جنة في الاخلاق الحميدة والتعامل مع الاخرين .. لماذا لا ناخد بيدها ونمسح دمعتها ؟؟ ما هو دور الرجال يا ترى ؟؟ لماذا هي زوجة الملتزم تساير الموضة في ملابسها .. وتكشف عن شعر راسها ؟ وما هو الاسلوب التربوي الامثل في التعامل مع هذه المرأة ؟ والكثير من الاسئلة التي تنتظر اجابة لها ..







      :) :) :)
    • اخي العزيز
      للرجل دور كبير فيما وصلت اليه المرأة الآن مما وصفته بالسفور وما شابه
      ولعل اهم سبب هو العادات و التقاليد . معظم الأسر كانت تفرض الحجاب على البنات من غير ان تكون
      الفتاة عن اقتناع به مما يجعل تمسكها به ضعيفا لأنها لم تتحجب برغبتها و اقتناعها .ان لا أقول ان نجعلها على
      مزاجها ان رغبت بالحجاب كان بها والعكس صحيح لكني اطالب بأهمية الاقناع في هذه الققضية الحساسة
      وبيان اثر هذا الحجاب على المرأة من وقار وحشمة واحترام و ما الى ذلك من مكاسب اخروية فاذا تحجبت بعد ذلك
      فسيكون تحجبها عن اقتناع و نية خالصة صادقة و لا يستطيع احد في الدنيا ان يزعزعها ومن هنا ينشأ التمسك
      بالحجاب
      انا احكي هذا لأن لي زميلات خلعن الحجاب فجأة ولما سألتهن عن السبب كان الجواب عدم الاقتناع به حيث ان
      أهلهن فرضوا عليهن الحجاب منذ الصغر دون اقناعهن بعظمة هذا الحجاب و دوره في استقامة المرأة وصلاحها
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      اختي العزيزة : ذكريات
      اشكرك كثيرا على مداخلتك
      في البداية احب ان اوضح لك بانني فتاة ولست رجل .. ولكن ذلك لا يهم .... اما عن موضوع الحجاب فهو موضوع كبير جدا يحتاج الى الكثير والكثير من المناقشات وانا هنا اتفق معك في الراي فمن المفروض على الاهل في البداية ومنذ الصغر تحبيب الحجاب للبنت الصغيرة مع التوضيح لها باهميته وان الحجاب فرض على الفتاة المسلمة وخطوة خطوة سوف تتعود تلك البنت على ارتدائه بنفسها ..... ولكن الخطأ الذي تقع فيه بعض الاسر هو الزام البنت على لبس الحجاب .. كان يقولوا لها اذا لم تلبسي الحجاب فانت كافرة وسوف تدخلين النار وسوف يعاقبك ربك عقابا شديدا يوم القيامة ... الخ فللاسف يقدمون اساليب الترهيب قبل الترغيب مما قد يترك اثر سيء في نفس تلك الزهرة العطرة حيث انها تلبسه مرغمة وليست مقتنعة به فالعيب هنا ليس منها ولكن من اسرتها فعندما تكبر تلك البنت الصغيرة تتمرد على الحجاب وتخلعه تماما كما فعلت زميلاتك .... فمن الواجب على الاسرة اولا توضيح اهمية الحجاب والايات القرآنية التي تدل عليه وان تضرب مثلا من نساء النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - واستخدام الاساليب التربوية الحديثة في اقناع الفتاه بارتداء الحجاب الاسلامي .

      اما عن زميلاتك اللاتي خلعن الحجاب بدعوى انهن غير مقتنعات فحاولي الوقوف بجانبهن وحاولي اقناعهن بضرورة ارتداء الحجاب مع التدليل لهن بالايات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة كذلك استخدمي لهدايتهن اكثر من اسلوب مع استخدام احدث الاساليب التربوية .. فهن بجاجة بالتاكيد الى من يقنعهن ويقف بجانبهن .. جزاك الله خيرا .

      :) :) :)