دواء يخدع الجسم ويوهمه بأنه يمارس الرياضة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دواء يخدع الجسم ويوهمه بأنه يمارس الرياضة

      دواء يخدع الجسم ويوهمه بأنه يمارس الرياضة

      لا داعي لكل هذا. حبة واحدة تكفي

      شركات الصناعة الدوائية تطور دواء يشبه الرياضة في فعاليته ويستطيع محاربة البدانة عبر تنشيط العضلات وحرق الشحوم والسكريات.


      واشنطن - تعكف شركات الصناعة الدوائية في بريطانيا على إنتاج دواء يحارب البدانة من خلال خداع الجسم البدين وإجباره على التفكير بأن صاحبه يمارس الرياضة.

      وأوضح العلماء أن هذا الدواء ينشط عضلات الجسم ويشجعها على حرق الشحوم والسكريات المتراكمة قبل تخزينها في الخلايا الدهنية، فيما يعرف بعملية بروتين الكاينيز المنشط (AMPK), التي اكتشفها البروفيسور جراهام هاردي من جامعة دوندي البريطانية, في منتصف الثمانينيات, مشيرين إلى أن هذه العملية تتحفز عادة بالرياضة وهي فعالة في الوقاية من السكري والبدانة.

      ويرى الباحثون أن الرياضة هي أفضل الوسائل لتنشيط العملية المذكورة, ولكن العقار الجديد قد يفيد الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارستها مثل المسنين والمصابين بإعاقات أو عاهات.

      ولفت هؤلاء إلى أن هذا الدواء قد يعود بالنفع على المرضى المصابين بسكري النوع الثاني بوجه خاص, لأن هذا المرض يتسبب عن فشل الجسم في إنتاج هرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم أو عدم الاستجابة له بصورة مناسبة.


      ،،،،،،،،،،،،،،،
      منقول ،،،،،،،
      :rolleyes:
    • السلام عليكم
      ارجو ان يحذر الناس من مثل هذه الاشياء
      فالشركات تتنافس في اختراع الاشياء الجديدة التي توهم الناس
      بالفائدة يعني لو ان العظلات تحرق الطاقة وين تروح فالفاضي
      ومثل الي يطلعوه فالاوربت الي يسوي شحنات كرهبائية
      فالعضلات وتنقبض هذا بيضر بالجسم والاعصاب
      ويجعل العضلات تنقبض لا اراديا اوتماتيك يعني
    • تحياتي


      والله حاله كل يوم يتم تصنيع مواد واشياء جديده الا وتجد مضارها اكثر من منافعها وخاصه المنتجات الغربيه وتجدهم يحثون العرب على استخدماها وتعاطيها ولكن تجدها تضر وتفتك بصاحبها اذا كانت سلعه مغشوشه

      والحر واجب مثل ماقال اخي اصيل فهل من المعقول ماذكر فلكل دواء مضاعفات فعاله وسلبيات فيجب التاكد منه قبل شرائه والله الحافظ.

      تحياتي