باغي اتزوج

    • اخي وليش تتزوج ايش هي اسبابك لازم تكون لك اسباب مقنعه وشرعيه فالزواج ما لعبه شيء مقدس او انك ستقول اريد اجدد شبابي$$t طيب ايضا المراه في هذه الحاله من حقها تجدد شبابها#e اذا كان بزوجتك نقص ليش ما تتناقشوا بهدوء وعقلانيه لتتوصلواللحل السليم واذا تريد تجدد شبابك ممكن تجدد شبابك مع زوجتك سوا شهر عسل جديد وسافروا وما تاخذوا الاولاد معكم#j قال تعالى ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم صدق الله العظيم السعاده بين يديك اذا لم يكن لك اسباب شرعيه فلا تهدم بيتك بيدك والزواج الثاني مضاره اكثر من فوائده وله اثار سلبيه على الاولاد ايضا فالعدل لا يقتصر على الزوجه الاولى او الثانيه ايضا يتطلب العدل بين ابناء الزوجه الاولى والثانيه:) صاحب الزوجتان مثل القاضي ان لم يعدل كان عاقبته وخيمه بالاخره $ وارى ان الرجل هالايام ما قادر يعدل مع زوجه وحده كيف بزوجتان~!@q اقنع بزوجتك وحاول تصلح امورك معها فما شيء صعب ولا تجرحها اصعب شيء على الوحده ان زوجها يتزوج عليها#h
    • شكرا لك اخت asil على مشاركتك
      بس باين عليك اختي نضرتي للموضوع من جانب واحد وهو ان ما يمكن العدل بين النساء
      ولا نضرتي للنساء العوانس اللي ما شي بيت يخلى من اربع بنات او اكثر في سن الزواج واصلا العدل بين النساء من الصعب قال الله تعالى ( لن تعدلو ) وبعدين كان الرسول الكريم معلم البشريه كان يدعوا اللهم لا تآخذني بما لا املك ويعني ميل القلب كان يميل اكثر الى عائشة عليها السلام
      وبعدين يا اختي هذا من السنه وطبعا نحن نقول من السنه ولكن قال الله تعالى (وما ينطق عن الهوى)
      يعني السنه من امر الله تعالى واذا جينا لايام زمان الله يرحمها كان البنت يسبقبها قبل ما توصل سن الزواج ليش لانه اصلا ما كان شي بنات بسن الزواج في بيت اهاليهن وما كان شي رجال معه وحده هذا نادر والايام القادمه ايام عيد ونزلي السوق وشوفي الوضع كم من البنات في الاسواق مع اهاليهن يمكن رب الاسره يمشي وخلفه يزيد عن اربع ومتعديات سن الزواج وش رايك لو كان لكل وحده منهن زوج حتى لوكانت الزوجه الرابعه ما يكون افضل لها وش رأيك لو كان عمرك وصل سن 45 سنه وبعدك ما متزوجه وش بيكون رأيك في الموضوع بأمانه .
      وعلى فكره انا الحمد لله ما عندي اي اشكاليه مع زوجتي
    • اخي بس التعدد ما هو الحل الامثل لمشكلة العوانس ففيه شباب كثر ما متزوجين اتركوا لهم المجال وادعموهم ماديا يعني الي عنده فلوس بدل ما يروح يتزوج ع زوجته بدون عذر شرعي يعطي ذاك الشاب المحتاج المهر ليتزوج ويكون له الاجر والثواب وبذلك تحل مشكلة العوانس:) الحين اغلب الرجال ولا اقول الكل يتحججوا لكي يتزوجوا بهذها السبب ويقولوا نريد نقضي على العنوسه وننصدم بالبعض يروحوا يتزوجوا بنات سنهم صغير او موظفات:confused: ومن ثم انا لست ضد التعدد ولكن يجب ان يكون لدى الزوج عذر شرعي قوي~!@@ad
    • المراة اهم شي بيتة وسعادتة ويمكن تكون انتة ما سعيد عشان كذا تريد تتزوج
      المراة اذا كانت الاولى تحب تملك بيتة وزوجة واذا كانت الثانية بتهدم اسرة باكملة الا اذا كانت المراة الاولى متوفية او فية شي
      اذا عندك اسباب مقنعة تزوج لكن اذا ما عندك لا تتزوج واستمر مع زوجتك احسن (نصيحة)
    • اختي asil
      اولا هل انت مقتنعه مثلا انا ادور على اللي ما متزوجين عشان اعطيهم المبالغ اللي معي عشان هو يتزوج, واللي ما متزوج وهو قادر ليش غير عشان انه مستهتر وما تعرفي لو ان حنا عطينا اللي ما عنده بتزيد نسبة الطلاق لانه ما حس بتعبهن مثل ما هو حاصل في بعض البلدان المجاور , وثاني تذكري موضوعك خيانه في خيانه ترا احد اسباب خيانه الرجل لزوجته هو اصرارها لعدم الموافقه على الزواج من الثانيه وبعدين لا تنسي ما لازم يكون شي سبب لتعدد الزواج لانها هذه فطرة الانسان قال الله تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء ....... واول ما ذكرت الايه ذكرت النساء
      وش تقولي بعد هذا
    • اختي العمر كله
      اولا الحمد لله انا مرتاح مع زوجتي واولادي وما ينقصني شي بس هذا موضوعي للنقاش منكن
      ثانيا من قالك ان الثانيه تهدم الاسره وش رايك في معلم البشريه الرسول الكريم ليش ما انهدمت اسرته
      وهو كان عنده تسع نساء والله لو كان تنهدم الاسره من التعدد ما تعددت عند الرسول لانه جاءنا بالسنة السوية ولكن هذا قانون النساء وليس قانون الشرع وبعدين اختي وين احسن اللي الحين نشوفه من العنوسه ولا ان المرأة تستر نفسها مع زوج يصينها ويراعيها ويكونلها بيت واسره تراكن انتن قاسيات حتى على انفسكن والله اني من فترة كنت استمع الى محاضرة مسجله وكان يتكلم المحاضر عن امرأه طبيبة بلغت ال45 سنه ما متزوجة كانت تقول له خذوا كل املاكي واعطوني طفل يقول لي ماما وش رايك في هذا وبعدين اختي اذا تابعتي احصائيات التعداد العام بتشوفي ان عدد النساء اكثر من الذكور في رأيك هذه الزياده نطنشها ولا وش نسويبها واذا كان تريدينا نطنشهااذا وكنتي انت من بين المطنشات وش بيكون رايك في الموضوع .
    • الحلاف كتب:

      متزوج وباغي اتزوج



      ليش المرأة المتزوجه اذا كانت الاولى ما تقبل تكون لزوجها زوجه ثانيه

      واذا عدا عليها سن الزواج تتمنى تكون ولو زوجه رابعه .


      الحلاف #e خلني أدور حرمتك عسب أخبرها بالسالفه :P

      المهم خوي طبيعي السبب يكون غيرة في الحالة الأولى و فالغالب تفكير البنيه فأول عمرها أو فسن

      الزواج انها تتفرد بريلها و تعيش شبابها و بعيد عن تنقير الحريم و سوالف الغيره و انها تكون الثانيه

      تتعرض لحسد من قبلها و كرهها ..أما في حالــــــــــــــــة انه يرووووح عليها القطار طبيعي انها

      تتمنى الزواج بس لا اكثر و لا اقل ..و منو ما يبى الستر و يعيش هالحياة ..و اذا راح عليها هالشي

      اكيد بترضى ولو بالقليل ..!!و في الأول و الاخير الحريم أنواع و أشكال ..منهن من مليانه غيره و

      منهن متروسه حسد ..و منهن يحكمها عقلها و منهن من يحكمها قلبها ..و مب كل الحريم مثل ما تقول

      في منهن من يخطبن لأزواجهم ..مؤمنين بشرع الله..

      خوووووي دزلنا بطاقه يوم بتعرس !! و طمني على حالة زوجتك #e
    • هلا فيك اختي سالي
      صحيح انه التفكير يختلف اذا كانت الاولى عن الثانية او غيرها ولكن اذا كانت هي العانس وش اللي وصلها لهذا السن بدون زواج الا تفكير خوياتها بان تنفرد كل وحده منهن بزوجها ولا فكرت الا بنفسها ومن قال ان الزوجه الثانية تسبب التنقير والله في بعضهن عايشات ومرتاحات ولكن ما في بيت واحد كل وحده منفرده ببيتها وهذا هو الصح لانهن في بيت واحد بيكونن يمثلن قنبله موقوته في اي لحضة تنفجر وعلى سالفة الحرمة تخطب لزوجها فيه الكثير منهن بس البقيه ليش ما تقتديبهن ولا انه في نظر البقيه انها مختله عقليا وتريد لعلاج .
      تحياتي لك
    • مرحبا اخي الحلاف حبيت اقولك ان العنوسه لعا اسباب كثيره وانا لاحظة انك تتهم الزوجه انها سبب العنوسه لدى بني جنسها لانها رافضه زوجها يتزوج عليه:confused: من احد اسباب العنوسه رفض البنت نفسها الزواج لاسباب منها رغبتها بتكملة دراستها والحصول على اعلى الشهادات ضانه ان الزواج يعرقلها عن تحقيق طموحها وفي حاله اخرى يمكن وحده تحب واحد بجنون وهذا الشخص لاسباب لم يستطع ان يتزوجها ففضلت ان تبقى على ذكراه وحاله اخرى رفض الوالد تزويج ابنته الموظفه طمعا براتبها وخوفا من اذا تزوجت زوجها يستولى على راتبها ويمكن البنت وحدها ترفض الزواج بحجة انها تريد تصرف على اهلها لان حالتهم الماديه سيئه وخوفا منها ان الشخص الي راح يتزوجها يكون طمعان بفلوسها وراتبها وفي حاله اخرى ان الرجال هالايام ولا اقول الكل يفضلوا الزوجه الموظفه على الي ما جابت نسبه وجالسه بالبيت ويوجد الكثير من اسباب العنوسه ولكن هذا ما اذكره الان:)
    • هلا اختي asil

      كلامك صحيح فلي قلتيه ولكن نتكلم عن الشائع في وقتنا الحالي
      واللي متشاءم منه الكثير من المتزوجين ما نتكلم عن اللي ما متزوجين
      وهو الزوجات المتسلطات علي ازواجهن ان صح التعبير ,اللي ما ترضى
      يتزوج زوجها


      تشكري اختي
    • هلا اخوي
      انا بقولك وجهة نظري الخاصه بهالموضوع
      انا مب ضد الدين ولا الشرع فاكيد المشرع سبحانه وتعالي لما وضع هالتشريع بانه من حق الريال ياخذ اربع كانت له حكمه واسباب ونحن مب ضد هالشي كله
      يعني اذا كان فيه اسباب تدفعه للزواج انا اول من يباركله بس اذا كان بطره لا طبعا لانه الله سبحانه وتعالى بنى البيوت بين الحرمه وريلها على الموده والرحمه
      واذا على سالفة العنوسه فمب نحن المفروض نحلها فيه جهات مختصه المفروض انها تعالج هالظاهره الموجوده بالمجتمع بس انا بصراحه ما بضحي بسعادة بيتي وعيالي علشان احل ظاهره مب انا المسؤوله عنها
      وسلامتكم
    • الحلاف كتب:

      اختي العمر كله
      اولا الحمد لله انا مرتاح مع زوجتي واولادي وما ينقصني شي بس هذا موضوعي للنقاش منكن
      ثانيا من قالك ان الثانيه تهدم الاسره وش رايك في معلم البشريه الرسول الكريم ليش ما انهدمت اسرته
      وهو كان عنده تسع نساء والله لو كان تنهدم الاسره من التعدد ما تعددت عند الرسول لانه جاءنا بالسنة السوية ولكن هذا قانون النساء وليس قانون الشرع وبعدين اختي وين احسن اللي الحين نشوفه من العنوسه ولا ان المرأة تستر نفسها مع زوج يصينها ويراعيها ويكونلها بيت واسره تراكن انتن قاسيات حتى على انفسكن والله اني من فترة كنت استمع الى محاضرة مسجله وكان يتكلم المحاضر عن امرأه طبيبة بلغت ال45 سنه ما متزوجة كانت تقول له خذوا كل املاكي واعطوني طفل يقول لي ماما وش رايك في هذا وبعدين اختي اذا تابعتي احصائيات التعداد العام بتشوفي ان عدد النساء اكثر من الذكور في رأيك هذه الزياده نطنشها ولا وش نسويبها واذا كان تريدينا نطنشهااذا وكنتي انت من بين المطنشات وش بيكون رايك في الموضوع .

      هذا رايي وانتة اذا حاب تتزوج انتة حر محد مقيدنك بس اعدل بين الزوجات عشان الله يوفقك
    • كلام جميل ..
      أختي / أسيل انت رائعة بحق .. أخي الحلاف انت تستحق الزواج والمناقشة بهدوء ..

      لقد كان كلام الأخت أسيل وفي بداية مشوار الحوار .. حوار مقبول وجيد .. وعلى العكس كانت تطلب منك إيجاد مُبرر مقبول ومعقول أو هو العًذر الشرعي كما تفضل به أحد المتحاورين .. والحقيقة كان ردّك جيداً بمثابة محاولة فتح آفاق أخرى للزواج المقبول أو التعدد المرغوب في حالات .

      ورأي معكم جميعاً .. فهناك إيجابيات كبيرة لبواعث الزواج ، يجب أن تحدث ، وبدونها لا أرى قطعياً الرغبة في التعدد مطلقاً .. فالتعدد بلا أسباب غير مقبول على الاطلاق ، لا في زماننا ولا في زمان الرسول ولا عند المتأخرين ولا حتى اللاحقين .. فأنت يا أستاذي تحاول أن تلتفّ وراء مشاعر دينية بحتة وهي ان التعدد مرغوب ، ذلك أن القرآن يُشير إلى ذلك وأن السول قد جرّب ذلك ولم يحدث لأسرته أي هدم .. أو بواعث للتفكك الاسري / الاجتماعي . وأنا أقول لقد قرأت الاية ولم تستفيد منها أو من معناها الظاهري والباطني .. فكل آية قرآنية تحمل معنيين ظاهرياً وباطنياً وقد حملتنا على ظاهر الاية .. فهناك فلسفة من وجود التعدد .. ماهو .. لم تذكره لنا .. لم تذكر متى وقعت الاية وبعد ماذا .. وهي هي ناسخة أو منسوخة .! ثم عرّجت بنا إلى مصاف بيت النبوة ، وقلت جازماً أن بيتي النبي لم ينهدم بسبب التعدد .. وكأنك تقول لنا أن النبي الأكرم ، غاوي زواج .. أو يحب التعدد الزواجي . وأنه كان ميالاً إلى عائشة .. لأنك خرجت بنا من مكان التعدد إلى حيث العاطفة .. فأرجو من فضلك أن يكون حوارك ، له هدف .. لا ينتقل بنا كما تنتقل الطيور حينما تُحرك منقاريها لتلتقط الحب من الأرض ...!!! فحينما تعددت أسباب الزواج شُرع التعدد وكان السول أولهما .. وبيت الرسول ليس كبيتك ولا حتى بيت أزهنا في حياتنا هذه . ( ولن تسطيعوا أن تعدلو بين النساء ولو حرصتم ) فلو لا حظت معي هنا .. ( لو) المانعه وهي ( لو) القطعيّة كما يُسمونها .. فالحرص هنا ، يُمثل مصدر القوة من التمسك أو التقتير ، وهو غير البذخ . والحرص هنا ، ربما المسؤولية .. بمعنى لو كنت حريصاً على ان تكون ناجحاُ .. معنى أنت لك دافعاً نفسياً بأن تبقى صورة مُشرفة لدى الاخرين وهو غير الفشل .. كذلك فالاية الأخرى التي أوردتها ( زًين للناس حُب الشهوات من النساء ) لها معنى عميق / فلسفي جداً .. وهو أن الناس .. تشمل الرجال والنساء على السواء .. فالاية لم تقل ( زين للرجال .. أو زين للنساء ..) لكنها أجمعت الطرفين معاً .. فالنساء تُحب الشهوة .. والرجال يحبون الشهوة .. وقد تكلمت كثيراً ‘ن دافع الجنس لدى كليهما في ردي لأحد المتحاورين اليوم بهذه الساحة . ويمكن ترجع إليه .. وبأختصار شديد جداُ ، أنا مع وجود العذر الشرعي القاطع ، والايجابي لدافع الزواج من إمرأة أخرى . لكني لست ضده .. فإذا كان هناك أموراً حياتية / أو عدم توافقية في الأفكار والثقافة والجنس والانسانية بينهما ، فبالتأكيد يكون سبباً مقبولا ومباشراً .. أما انه فقط يريد أن يحل مشكلة العنوسة كما يدعي .. فهذا غير صحيح .. فماذا يقول لزوجته .. أنا عندي بطر . أو دافعي أحل مشكلة العنوسة . هل يُمكن أن أن يتزوج أربع زوجات .. ثم يُطلق ، ويُطلق ليقبض على الاربع .. فالرسول كان يفعل ذلك .. فهل بوسعك فِعْل ذلك . بالطبع لا .. والف لا ..! إذن دافع الرسول دوافع فوقية / سماوية ولأسباب حتّمت عليه وغيره في ذاك الوقت أن يفعل . ! وخذ موقفاً .. لقد تزوجت زينب إبنة عم الرسول من زيد خادم الرسول والذي سموه قبل ذلك بزيد بن محمد وهو زيد بن حارثة مولى الرسول ص .. فلم تقبل .. ونزلت آية كريمة ، تزوجت من خلالها الرسول .. وهي ( فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها ، لكي لا يكون .......... الخ الاية ) وهي التي كانت تفتخر بأنها تزوجت بوحي إلهي بعكس زواج سائر النساء ..! فهنا المعنى عدم اقتناعها بالزواج الشرعي ، بعدم التوافق الأجتماعي بينها وبين زيد .. وانمت تعرف أن مجتمع قريش كان مجتمعاً قبلياً محضاً .. فالقرآن كان ينزل مراعاة لماكان معمول بها من حيث المبادي مع التغيير الطفيف .. حتى يكون قريباُ وملائماً لواقع التغيير الجديد . إذن الزواج الآخر يجب أن يكون مقبولاً وإلا فلا ..؟! فهل يرضى الزوج أن تختار زوجته ، زوجاً غيره ، بحجة التلذذ أو التغير أو التعدد ..؟؟ بالطبع ستقول لا ..! لأنه مختلف .. وهذا وهذا .. وذاك ..! .. لكن لا أستطيع أن انكر عليك الأختلافات والتباينات بين الطرفين .. وهنا ربما عندك حق .

      أشكركم جميعاً على قبولكم حواري هذا .. وتحياتي
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!