تابع: الخطوات المتبعة لتنفيذ مهام اعضاء لجنة الامن و السلامة ومواجهة الطوارئ و الازمات بالمدارس:
2-*الشخص المسئول: مسئول السلامة و نقترح لذلك (أحد مساعدي مديرالمدرسة)
2-*الشخص المسئول: مسئول السلامة و نقترح لذلك (أحد مساعدي مديرالمدرسة)
*المسئوليات والمهام:
أ-في الظروف العادية: متابعة الجهات المختصة داخل المؤسسة التعليمية لتوفير تجهيزات الوقاية والسلامة و معدات المكافحة اللازمة لتنفيذ خطة الطوارئ.
-اثناء حدوث الازمات و الطوارئ: الإخطار الفوري للمشرف العام(مدير المدرسة) عن أية حوادث تقع داخل أي مبنى من مباني المؤسسة التعليمية.
ب- في الظروف العادية:حفظ سجلات بتجهيزات السلامة و متطلبات الصيانة, وقائمة مراقبي الطوابق المختارين ,و التمارين على حوادث وهمية , ودورات التدريب, وحوادث الحريق السابقة بالمؤسسة التعليمية ونشاطات منع الحريق, ومحاضر اجتماعات السلامة من الحريق.
-اثناء حدوث الازمات و الطوارئ: الإشراف علىقيام مراقبي الأجنحة أو الطوابق أو المباني ومسئولي نقاط التجمع بتنفيذ المهام المنوطة بهم.
ج- في الظروف العادية:وضع خطة عملية للتدريب على عمليات الإخلاء في الظروف العادية بالتعاون مع الدفاع المدني والجهات المعنية على ان ينفذ ذلك مرتين في العام مرة في النصف الاول ومرة في النصف الثاني من العام الدراسي.
-اثناء حدوث الازمات والطوارئ: معاونة المشرف العام (مدير المدرسة) في اعمال قيادته للحادث.
د- في الظروف العادية: تدريب أفراد طاقم السلامة على كيفية إنجاز مهامهم في التعامل مع الخطر في بدايته وكيفية استخدام اجهزة ومعدات مكافحة الحريق وانظمة الاتصالات وتنفيذ الإخلاء.
هـ- في الظروف العادية: وضع تعليمات تفصيلية لدوري صيانة أنظمة السلامة من الحريق بالمؤسسة التعليمية ويحفظ سجلات كافة الاختبارات.