أفكــــار ... وكلمات ... للتأمـــل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أفكــــار ... وكلمات ... للتأمـــل

      * القاعدة الذهبية في المعاملات : (( أن تعامل الناس بما تحب أن يعاملوك به ))

      * أن أعترضتك مشكلة ما كجبل في طريقك... فلا تدعه يسحقك تحته .... وانما حاول ... وأدعو الله أن يهبك القوة لتصعد هذا الجبل أو يهبك أيمانا لتحركه .

      * لا نستطيع أن نغير الماضي ولن نتمكن من أن نغير ردود أفعال الاخرين من حولنا ... ولكننا حتما نستطيع أن نختار أتجاه تفكيرنا ونتحكم فيه .

      * هل تود ان تغير أسلوب حياتك ... غير أسلوب كلامك... وانطق دوما بكلمات الحب والتفاؤل ..ولا تشغل بالك وتنحصر بأمورك الخاصة طوال الوقت ... بل أبتسم للناس ورحب بهم.. وشاركهم .

      * محصلة حياتك هى 10 % الأحداث التى تمر فيها و 90 % ردود أفعالك فى مواجهتها .... فهل واجهتها بصمود وشجاعة ؟
      وهل تواجهها الان بإيمان ... وثقة ؟؟؟؟؟

      * أصعب مافي النجاح دوما هو الاحتفاظ ب

      ولكم تحياتي .................

      $$f $$f $$f $$f $$f
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • إبن الوقبة

      بالفعل أن أصعب ما في النجاح هو الإحتفاظ به . أشكرك أخي على تلك الكلمات الداعية للتفاؤل . والحقيقة يجب أن تقال بأن أعمارنا قصيرة فلماذا نودعها الحزن ونترك الدنيا بأفراحها . إذن نعيش مع الله بقلوبنا وبإيمان صادق ندرك كل الفرح .

      لك الشكر ثانية .
    • اختيار موفق

      أخي ابن الوقبة ...

      كالعادة..اختيار موفق وكلمات ممتازة ومنتقاة بعناية ...


      في الحقيقة ....أكثر كلمة اعجبتني هي الكلمة الثانية ..
      ((أن أعترضتك مشكلة ما كجبل في طريقك... فلا تدعه يسحقك تحته .... وانما حاول ... وأدعو الله أن يهبك القوة لتصعد هذا الجبل أو يهبك أيمانا لتحركه . ))...

      أعتقد أن مشكلتنا هي أننا نثق بقدرتنا على حل مشاكلنا بمفردنا أكثر من الازم..في حين أننا في أحيان كثيرة نحتاج بالفعل لمن يقف بجانبنا ويرشدنا لما يجب أن نفعله ...


      شكرا لك
    • أقف عاجزة عن شكرك أخي الكريم ابن الوقبه على ما تفضلت به من هذه الكلمات المضيئة التي تنير ليلنا بلا شك
      ................................
      وتعليقي على موضوعك هو:
      النجاح هذه الكلمة سهلة الكتابة والنطق ولكنها صعبة المنال.....فلا بد من الاجتهاد والمثابرة كي يصل المرء الى ما تصبو اليه نفسه من نجاح وتقدم ......الوصول للنجاح صعب ولكن المحافظة عليه أصعب بكثير ....المحافظة على النجاح تعني المحافظة على الظروف التي أدت الى هذا التقدم .....أي المحافظة على المثابرة...على الاجتهاد فلكل مجتهد نصيب ....وأنا أمثل النجاح في أي عمل في هذه الدنيا انه ارتقاء لسلم درجة بعد درجه ...وارتقاء السلم صعب نسبيا....ولكن على الانسان اذا واجهته رياح وهو فوق هذا السلم أن يحاول مقاومتها كي لا يسقط أدراجه ويعود الى نقطة البداية .....وهذا هو المحافظة على النجاح في حياتنا....مع العلم أنك لو سقطت ولم تستطع مقاومة رياح الحياة فابدأ من جديد ولا تخف....واستفد من سقوطك كي لا تقع مرة أخرى....ففي نظري أن سقوطك هذا قد يؤدي بك يوما الى النجاح والتفوق ....

      وللحديث بقية....أشكركم جميعا