الجمعة
قضيت اليوم كلة احاول وضع اسئلة الامتحانات في اللغة العربية و انتهت محاولاتي بتمزيق جميع الاسئلة و بعد ان اكتشفت انها سهلة و مفهومه و يمكن للطلبة الاجابة عليها .
السبت
اتصل بي صديقي الاستاذ شحاته شحاته قال لي انه لا يومجد اسئلة صعبة لمادة التاريخ و بعد طول بحث اتفقنا على الاجتماع في بيت صديقنا الاستاذ ابو عقدة اذ اننا -نحن الثلاثة- نؤمن بمذهب امتحاني واحد لا تؤمن به الاغلبية العظمى من الاساتذه واضعي الامتحانات و مذهبنا ان يكون الامتحان تعجيزي و ان تكون الاسئلة ألغاز و إلا فكيف يمكن ان نكشف عن قدرات الطلاب الخارقة و معجزاته ؟ ان الاسئلة الواضحة و السهلة ذات الاجابة الموجوده في الكتب تدل على جهل الممتحن و تفاهته و قلت معلوماته العلمية .
استقر الرأي في بدايه الاجتماع على ان يعرض كل منا الاسئلة التي وضعها في مادته حتى نتبادل وجهات النضر لتجنب الاسئلة السهل .
بدأت بعرض اسئلتي في اللغة العربية :
اولا: التعبير
- اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- العتريس و اثره في الحضارة الانسانية
2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في اكمه حتى سالت دماؤه . اكتب موضوعا عن لسانة الذرب!!!!!!!!!!!!!!
عند هذا الحد (عصب) الاستاذ ابو عقده في استياء و قال:
- العتريس دي مفهومه اوي
و علق شحاته شحاته في قرف
- ( حتى سالت دماؤه) كل طالب سيفهم معناها
و بعد دقائق في تعديل الاسئلة قلت فيها:
-اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- الاقلائظ و أثرة في الحضارة الانسانية
فقاطعني الاستاذ ابو عقدة : الاقلائظ دي متهيألي مفهومه اوي و عبارة (و أثرة في الحضارة الانسانية) كمان مفهومه.
و عدلت في صيغة السؤال و انتهيت قائلا:
-اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- الاقلائظ و رموحة المشمول في الحضارة الانسانية
صاح ابو عقدة: كدة تمام عال العال .
2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في جردابه حتى تبعرط بعرطة شديده ....
و هنا سأل ابو عقد شحاته شحاته : انت فاهم حاجة من الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
قال شحاته :أبدا ............!!!!!!!!!
ثانيا : النصوص:
اشرح معنى هذا البيت و اعربهما :
و منجار يجلجل بالبردع الخافقاتي........يهفتع بالكأيب كركود الكلاتتي
عندئذ صمم ابو عقده ان هذا البيت في منهه السهوله و ان فهمه لبصيت
فطلبت منه ان يشرحة و قال كلاما كثيرا و في اخر كلامه قال: مش كده هو المعنى ؟
فأقسمت له اني لا اعرف اي معنى لهذين البيتين .
و هنا اقترح شحاته ان اطلب من الطالب تكمله باقي القصيده فلما قلت له انها غير مقرره عليهم في النصوص صاح ابو عقدة :
هوه ده يبأه التعجيز اللي على اصله يا استاز اكتب السؤال زي ما أل شحاته .
--------------------------------------------------
التكمله ليوم السبت و الاحد غدا
و
حياااااااااااااااااااااااا الله ااااااااااااااااااااااااكم
قضيت اليوم كلة احاول وضع اسئلة الامتحانات في اللغة العربية و انتهت محاولاتي بتمزيق جميع الاسئلة و بعد ان اكتشفت انها سهلة و مفهومه و يمكن للطلبة الاجابة عليها .
السبت
اتصل بي صديقي الاستاذ شحاته شحاته قال لي انه لا يومجد اسئلة صعبة لمادة التاريخ و بعد طول بحث اتفقنا على الاجتماع في بيت صديقنا الاستاذ ابو عقدة اذ اننا -نحن الثلاثة- نؤمن بمذهب امتحاني واحد لا تؤمن به الاغلبية العظمى من الاساتذه واضعي الامتحانات و مذهبنا ان يكون الامتحان تعجيزي و ان تكون الاسئلة ألغاز و إلا فكيف يمكن ان نكشف عن قدرات الطلاب الخارقة و معجزاته ؟ ان الاسئلة الواضحة و السهلة ذات الاجابة الموجوده في الكتب تدل على جهل الممتحن و تفاهته و قلت معلوماته العلمية .
استقر الرأي في بدايه الاجتماع على ان يعرض كل منا الاسئلة التي وضعها في مادته حتى نتبادل وجهات النضر لتجنب الاسئلة السهل .
بدأت بعرض اسئلتي في اللغة العربية :
اولا: التعبير
- اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- العتريس و اثره في الحضارة الانسانية
2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في اكمه حتى سالت دماؤه . اكتب موضوعا عن لسانة الذرب!!!!!!!!!!!!!!
عند هذا الحد (عصب) الاستاذ ابو عقده في استياء و قال:
- العتريس دي مفهومه اوي
و علق شحاته شحاته في قرف
- ( حتى سالت دماؤه) كل طالب سيفهم معناها
و بعد دقائق في تعديل الاسئلة قلت فيها:
-اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- الاقلائظ و أثرة في الحضارة الانسانية
فقاطعني الاستاذ ابو عقدة : الاقلائظ دي متهيألي مفهومه اوي و عبارة (و أثرة في الحضارة الانسانية) كمان مفهومه.
و عدلت في صيغة السؤال و انتهيت قائلا:
-اكتب في احد الموضوعين التاليين :
1- الاقلائظ و رموحة المشمول في الحضارة الانسانية
صاح ابو عقدة: كدة تمام عال العال .
2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في جردابه حتى تبعرط بعرطة شديده ....
و هنا سأل ابو عقد شحاته شحاته : انت فاهم حاجة من الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
قال شحاته :أبدا ............!!!!!!!!!
ثانيا : النصوص:
اشرح معنى هذا البيت و اعربهما :
و منجار يجلجل بالبردع الخافقاتي........يهفتع بالكأيب كركود الكلاتتي
عندئذ صمم ابو عقده ان هذا البيت في منهه السهوله و ان فهمه لبصيت
فطلبت منه ان يشرحة و قال كلاما كثيرا و في اخر كلامه قال: مش كده هو المعنى ؟
فأقسمت له اني لا اعرف اي معنى لهذين البيتين .
و هنا اقترح شحاته ان اطلب من الطالب تكمله باقي القصيده فلما قلت له انها غير مقرره عليهم في النصوص صاح ابو عقدة :
هوه ده يبأه التعجيز اللي على اصله يا استاز اكتب السؤال زي ما أل شحاته .
--------------------------------------------------
التكمله ليوم السبت و الاحد غدا
و
حياااااااااااااااااااااااا الله ااااااااااااااااااااااااكم