معلومات مفيدة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • معلومات مفيدة

      تتجه الأبحاث الطبية إلى التقليل من الاعتماد على الدواء حيث أمكن ذلك, والاستعاضة عنه بالغذاء النافع, وبذلك يستدير العلم بعد أن ذهب أشواطا بعيده في التقليل من الدواء لصالح الغذاء الأفضل, على نحو ما كان يفعله أجدادنا وما كانوا يعتمدون عليه ليبقوا أصحاء ونشطين.

      التفاح

      يخفض الكولسترول, يحتوي على مواد مقاومه للسرطان, غني بالألياف لذلك يساعد على منع الإمساك, يضعف عصيره الشهية, قد يحدث الإسهال عند الأطفال والصغار, لديه خصائص ملطفه ومقاومه للحميات والالتهابات والجراثيم ملطف لنشاط الهرمونات المثيرة لدورة الدموية.

      الموز

      يهدىء آلام المعدة, علاج جيد ضد التخمة وعسر الهضم, يقوي تبطين المعدة ضد الحوامض والقرحة, له فعالية ضاده للحميات والجراثيم.

      الشعير
      أطلق عليه سكان الشرق الأوسط في السابق لقب دواء القلب يخفض الكولسترول, مضاد للسرطان والفيروسات, كما يحتوي على مواد مضادة للتأكسد.


      الجزر

      مصدر مهم للبيتا كاروتين الذي يعتبر مقاوما رئيسيا للسرطان وحاميا بعد الله للشرايين ومقويا للمناعة ومقاوما للالتهابات وأمراض أخرى جزره واحده في اليوم تخفض نسبه تعرض النساء للسكتة الدماغية بحوالي ثمانية وستون بالمائه وان ما يوازي ما تحويه جزره واحده متوسطه الحجم من البيتا كاروتين يخفض خطر التعرض إلى سرطان الرئة إلى النصف حتى عند المدخنين الذين توقفوا عن التدخين يسهم الجزر في تخفيض نسبة الإصابة بأمراض العين مل إعتام عدسه العين وتفسخ عضلات العين, كما انه يقي إلى حد ما من الذبحة القلبية والخناق الصدري وتعمل الألياف الكثيرة التي تحتوي عليها والقابلة للانحلال والذوبان في تخفيض نسبه الكولسترول. ويثبت النسبة المطلوبة طبخ الجزر لا يؤثر على خصائصه بل على العكس فان طبخه السريع والخفيف يسهل على الجسم هضمه وامتصاصه.


      و من الأغذية المضادة لتخثر الدم زيت السمك والكمون و الثوم و الزنجبيل و العنب و البطيخ الأصفر و الفطر و البصل و الشاي و البطيخ الأحمر.


      ملاحظه الأسبرين الذي له صفات تسييل الدم مستخرج من شجرة الصفصاف فهو يمنع لويحات الدم من الالتصاق ببعضها لتصنع جلطه قد تكون مميتة لا سمح الله.
      والله يعطيكم الف عافية:)