الحب ومعناه الحقيقي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الحب ومعناه الحقيقي

      $$f
      عندما نتحدث عن الحب فأننا نتحدث عن الحياة 0 والحياة بدون حب حقيقي مخلص تفقد الكثير من بريقها 0 والحب الذي يدوم هو الذي يبعث في الانسان الراحة والطمأنينة والامن والهدوء ، وهو الذي يمنحه الامل فيغرد في كل الاجواء بكل الوان الفرح ويبقى سعيدا وهو كلمة سامية نقتلها احيانا كثيرة عندما لا نعطيها مكانها اللائق وهو مراة الحياة البهية 0 فاذا كان لك حبيب في هذا العالم وغابت المنفعة والذاتية عنه وارتقى الى قمة المسؤولية واخذ من الحب ركنا يساهم من ثباته في تطوير حياته فان النجاح سيكون حليفه ولا معنى للحب اذا كان مبنيا على مصالح شخصية دون مبادىء والتزام وان ملامحه الحقيقية تتجسد في غياب الرغبة في ان يكون مبنيا على امور شخصية الهدف منها الشهرة او المركز الاجتماعي او الثراء والحب الحقيقي هو الذي يبنى على قواعد ثابتة وقواسم مشتركة وثقة بالنفس كما انه سلاح الانسان الواثق من ذاته وعماد حياته ، وبقاء هيبته ، واستمرار وجوده وهو ضياء النفس البشرية وفضيلتها وصحتها التي لاتلوثها امراض الانسان وبحثه الدائم عن المصالح الانية ، والحب بحر الحياة الازلي 00 اذا ما ركبت قارب هذا البحر ومضيت 00 فان الذكرى تبقى وتبقى لايام تطول وهو رونق الحياة 00 وقلبها الدافق 00 وندى فجرها الطيب 00 وثلج شتائها الابيض 00 وعطر ربيعها الفواح 00 واننا اذا اعطيناه حجمه الحقيقي ومكانته الطبيعية سوف يبقى ويدوم 00 والحديث عن الحب ذو شجون ويطول وذلك 0 ان الحياة غلب عليها الروتين والمصالح الذاتية والشخصية 0 ومن الصعب ان تجد معالم الحب الحقيقي 0 والحب الذي يدوم هو ذلك الذي يتوج بنيانه بالصدق والاخلاص ، والحب المشرق هو الذي يخلو من الزيف ويعتمد على الثقة بالنفس والقول الصادق والقلوب الكبيرة هي التي تجعل من الحب نور الحياة وجمالها الوضاء ، وينجح الحب اذا نجحنا في في بعث المياه الصافية في شرايينه وينجح ايضا اذا زرعناه في ارض تعشق المياه وتنتج الثمر وتحيل اليابس الى الاخضر ، ( ازرعوه بين افئدتكم واتركوه ينبت ويزهر ويثمر ليكون لكم 00 ولمن بعدكم 0)

      $$f قالوا في الحب 00
      اه لو بالحب غنينا معــــا
      لافقنا من هموم وكـــــــــــــدر
      اه لو بالحب غنى وكوننا
      لاستراح الكون من حقد البشر
      اه لو بالحب تحيى ارضنا
      لتولى الشر منها واندثــــــــــــر
      $$f $$f $$f
    • المتأمل لكلماتك يجد بين أروقة السطور وفوق نقاط الكلمات تجسيد حقيقي للمعنى السامي للحب الصادق .. هذا الحب الذي توارى لدى البعض بعدما طغى الزيف وكثر الخداع .. هذا الحب الذي أفل نجمه لدى أولئك العبثه الذين لا يعرفون مقداره .. إنه الحب الجميل الذي إرتسم منذ ولادتنا ببراءته ونقاءه لكننا لوثناه ببحار الشطآن الملوثه وألقينا عليه أكوام من القاذورات حتى ضاعت ملامحه . لكن من جديد يطل موضوعك الجميل ليغسل أوراق اليأس في نفوسنا وليخبرنا بأن الحب الصادق لا زال ينام بين بعض الأفئدة .

      شكراً لك سعيد على المشاركة وعلى قلمك القوي الذي بحق تفخر به هذه الساحة . فلا تحرمنا من إبداعك .
    • جميـــــــــــلٌ جداً

      سعيد23

      الحب حتى لو كتبنا عنه سنظل نجهله ... ففي كل لحظة نعيشها مع من نحب نستنتج معاني جميلة .. فلو جلست اليوم لأكتب عن الحب ... أأتي غداً وأريد كتابه أشياء جديدة ... معاني أروع من التي قد كتبتها سابقاً ... فالحب ... نار .. وقودها أنت ... قلبك ... شِعرك... جمالك الصادق.... لذلك ... كلماتك كانت بمنتهى الروعه ..... أقول لك بأننا يصعب علينا أن نكره من أحببناه كثيراً .... وإن كانت المسافة بعيده كل البعد ... إلا أن قلبي ما زال ينبض بالحب ... وليس أي حب ... أو حب عابر ... ويأتي يوم لكي يخفيه من حياتي ... الحب كراسة مليئة بالأوراق .... كل ما فيها عبارات قصيرة ... كلمات ذات معاني صافية ... الحب عنواني الذي مازلت أسكن فيه .... فالمرأة بلا محبة ... أعتقد أنها إمرأة ميته ... فالحب يتجه لأشياء كثيرة ... فلا أعتقد أنه يوجد أنسان بلا قلب يعيش الحب ... فالحب له اتجاهات كثيرة أيضاً ....
      ( لا تلومني ترا مقدر على فراقه **** روحي متلهفة عليه وعيني مشتاقة ). لا أذكر صاحب هذه الكلمات ... فهي هدية لذلك القلب ..... لذلك الفكر الشاعري... لتلك الأنامل البراقه.. في كوكب الحب الأبدي....


      ( أنا يا صاحبي أترقب طلوعك والأمل بكرة..
      أريد أتكحل بنورك وليلي ينجلي ويزول..
      حقيقة أو سراب انته أنا ما أدري وش الفكرة..
      أنا صبري بدى ينفذ وأخاف انك أمل مقتول..
      أريد تعيد لي وقتي القديم وشمسه وبدره..
      أريد أعرف أنا منهو .... أريد أتفسر المجهول..) كلمات الشاعرة مطلع الشمس.

      تحياتي لك أخي سعيد23 ولتلك الكلمات الرائعة .... ومثلما أقول دائماً ... أنا بانتظار كل ما هو جديد منك...


      شــــــــــ $$f ــــــــــــاعرة $$f السكـــــــ $$f ـــــــــــون
    • ميزة الرد السريع

      عزيزي كاتب الموضوع .... الكتابه في هذا الموضوع كأنك تحاول ان تخرج ابره من وسط محيط شاسع .... الحب كلمه من اربعه احرف ولكن تحمل بين طيات كل حرف من احرفها الكثير من المعاني الساميه التي اعتقد من وجهة نظري المتواضعه لم تصف الى الان
      ع العموم شكرا لكلامك الجميل
    • ميزة الرد السريع

      والحديث عن الحب ذو شجون ويطول ..
      ايييييييييه والله ..الحب لا يتكلم عنه الا من شعر به ...واحسه... وعاش عذابه..وتذوق حلاوته... الحب احساس رائع...وكل من احب يعرف الحب...الحب الحقيقي..الذي يزهر نجمات صغيره..وفراشات تنتقل من قلب لاخر ناشرة الفرح..والشوق..
      شكرا..اخ سعيد 23..اثرت مشاعر كامنة في نفوسنا..نتنظر المزيد منك..
      $$f هـــــمـــــســـه $$f

      احبك...اقولها ..بعد ما سمعت قلبك قالها..
      وعينك شرحتلي معاني الشوق واللهفه..
    • ميزة الرد السريع

      الحب الحقيقي هو الحب السامي الأهداف والذي لا تداخله الأنانية ، الحب الحقيقي هو أن أحب لمن أحبه ما أحبه لنفسي فكأنني أنا هو ، الحب الحقيقي روحان اجتمعا على السعادة الحقيقية وهى التي لا يعتور صاحبها الا الايثار والحب في الله ، الحب الحقيقي بين بني آدم أن يسعى الحبيب الى أن يوصل محبوبه الى السعادة الحقيقية في الآخرة ، أن يمسك بيده ويخاف عليه من النار .