بكاء على صدر الظلام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بكاء على صدر الظلام

      متى أيها الفجر تستفيق ويعانق ضياءك كوني ففي هذا الليل الممتد الذي تتألق ظلمته في قلبي أردد أفكاراً سخيفة وملوثة بمدادك المعتاد لتسيل على خدها جراح الكون الحزينة التي تولد من رحم هذا الهدوء المخيف .. هذا الهدوء الذي ماتت على ظهره أحلام وردية جميلة وأمنيات كانت ترسم لنفسها ميلاد للحياة .. أمنيات كانت تتألق كالضوء في ذاتي وحفرت لها في سمائي وجه جميل كوجه القمر على خد السماء ، ولكن لعاب هذا الليل وطول إقامته قد أحال أمنياتي إلى سراب وأحلامي إلى أوهام وغدوت كالطائر الذي يطير بجناح مقصوص يود الطيران فيتألم فتعانقه شهوة الموت ولا تأتيه . هذا أنا أعانق الظلمة وأحاول أن أفك رموز سوادها كما أحاول أن أتعرف على موقعي فيها وبين ذاتي وبينها صراع فهذه الذات تود الإرتحال إلى عالم النور وهذا الليل لازال في أول مراتع إقامته يشيد أوتاد خيامه ولا يلتفت كثيراً إلى الوراء وليته يلتفت لعله يراني . آهـ أيتها النافذة الصغيرة ليت نفسي تغادر هذا المكان وليت الليل لا يلج من أثقبك التي حفرها الزمن عبر السنين ففي ذاك الصباح الذي إرتحل منذ أمد بعيد كان عصفوراً يقف كل نهار على أطرافك يعانق فيك وجه الضوء ويشرب من أفراحي ثم يرتحل مغرداً واليوم لا عصفور ولا صباحات ولا حلم ألتحف به ، فكم حاولت كثيراً أن أشعل شموع الرغبة في داخلي لكن ذاكرة الأمس أطفأت تلك الشموع ، وكم حاولت أن أوصل للناس صراخي لكن ساعات الليل قد كتمت هذا الصراخ ولا أعلم متى نهاية هذا المطاف ومتى تقف طوابير الحزن المتوالية والتي تتدافع في هذه الذات التي لا رقعة فرح يسكنها بعد أن أقام الدهر فيها مآتمه وذابت كل السموم على هذا الجسد الكالح .
      عفواً أيتها الريح التي تهمهم في سكون خاشع إني أتجرع إحتضاري الأخير وودي ...


      جزء من مقالي ( بكاء على صدر الظلام ) والذي سوف ينشر بإذن الله يوم الأربعاءالموافق 26/6/2002 بجريدة عمان
    • ميزة الرد السريع

      لا أعلم ماذا اخط لك أخي وجدانيات من رد يليق بهذ الكلمات ... وبهذه المقاله الأدبية .... لك الشكر الكبير على طرحك هذه المشاركة الرائعة ....

      وفقت في الاختيار وفي انتقاء الكلمات ...... ونسج المعنى الحقيقي للعبارات ....

      تحياتي لك ...
    • ميزة الرد السريع

      اخي..
      وانا اقراء هذه الكلمات ..كنت اشعر انها تتولد وتخرج تلقائيا من بين الشفتين..لا بل القلب..تشعر وانت تقراءها ..بسلاستها.. وبساطتها ..وعمق معانيها..
      اخي.. ابدعت كما تبدع كل مره..

      $$f هــمـــــســـه $$f
      سأترقب..شمسك..متى تشرق..
      لتذيب براكين الشوق اليك..
      ولتغرد في الجو عصافيري الصغيره...
      تشدو بكلمة احبك..
    • اخي وجدانيات ..
      دائما تذهلنا بكلماتك المعبره جدا .. كثير ما ننتظر مشاركاتك .. نقرأ لك ..ونتمني ان لا نكف عن القراءه لكل مساهمه .. سيدي ابدعت في كل مساهمه ليس مجامله ولكن الحق يقال .. انت بارع في اختيار الكلمات .. نتعلم منك ابداعك ونتمنى ان نصل الى اقل بقليل من مشاركاتك ومساهماتك .. لا اجد كلمه اعبر بها عما قرءته لك من خلال هذه المشاركه الرائعه ولكن كل ما لدي ان لا تحرمنا من كل ما تكتب .. وننتظر كل جديد .. الله يوفقك اخي ..واتمنى لك بان يغلف اجواءك الحب والسعاده .. شكرا لك
    • الحزن والفرح

      وهكذا نجد إن حزن والفرح حالة من حالات إنتظار كلما أتى فرح يأتي بعد فترة حزن لياخذ دوره في الحياة وربما الحزن نحن نبحث عنه بعض أحيان

      وجدانيات نتشوق دائما لمعرفة وقراءة الجديد منك
    • دموووع الليل ////

      دموووع القلب/////

      الوردة الحمراء /////

      غضب الأمواج /////

      الساحرة الطيبة /////

      أشكركم جميعاً ولكم مني عظيم الإمتنان على إطراءكم ومتابعتكم الدائمة لنا .

      مرحباً بكم وحياكم الله .$$f
    • في البدايه اعذرني على الرد اخر الناس لانكم انتو ادر بظروفي فمسامحه
      الحب يمكن يفرق ويقرب من بين الأحباب الحب مش بس كلام بالشفايف ينقال و العيون تتناظر ويدور بينها الكلام الكلام مجهول للي يجهل الحب بمعناه يجمع بين الخلايق ويعيش أحلي الغرام والغزل من أول أحرفه لي أخر أحرفه ما به زوال و الحب ياخذ ويعطى ولو قسي علي القريب وكلام العذال زايد و الحساد متدهورين
      الحب في كل خلق ولو ما عرف معناه زين ينعرف يوم اللقا بين الحبيبين


      اختيار موفق جدا ....ألف شكر لك وشكرا على النشاط الزائد والله ... يعطيك العافيه ......واتمنى لك التوفيق دائما ..واتمنى ان لا تحرمينا من جديدك ..
    • مع التحية

      لجي مشاعر /////$$f

      أسير الغرام /////$$f

      لاند /////$$f

      لكل من ساهم بكلماته في سجل هذا الموضوع يطيب لي أن أقول لكم شكراً على المتابعة وشكراً على الكلمة التي تجعلني حقا أن أكون مدققاً في إنتقائي لمواضيعي وأتمنى وبصدق أحاسيسي أن أوفق في صياغة ما أكتبه .

      مرة أخرى لكم الشكر جميعاً .
    • أخي ... وجدانيات..
      يا صاحب الكلمات الماسيه....
      صدقني ...لست أدري من منا يتجرع احتضاره الأخير...
      أنت ..وليلك المفعم بالحزن حد التخمه... وصراخك الذي لا يصل؟؟؟
      أم نحن ...وأنت في كل مرة تصلبنا على هج حروفك التي لا تنطفئ ...حتى وان اغرقناها في كل محيطات الدنيا بل على العكس تماما... تزداد بريقا وعاطفه...
      سيدي...لست أجد نفسي أفضل من كل من علق على موضوعك....ولكني أحاول أن أصل الى مستوى حرفك...العالي...وأنا من تغوص قدماه في الرمل .... فهل أستطيع؟؟؟
    • ميزة الرد السريع

      هذا الهدوء الذي ماتت على ظهره أحلام وردية جميلة وأمنيات كانت ترسم لنفسها ميلاد للحياة .. أمنيات كانت تتألق كالضوء في ذاتي وحفرت لها في سمائي وجه جميل كوجه القمر على خد السماء ، ولكن لعاب هذا الليل وطول إقامته قد أحال أمنياتي إلى سراب وأحلامي إلى أوهام وغدوت كالطائر الذي يطير بجناح مقصوص يود الطيران فيتألم فتعانقه شهوة الموت ولا تأتيه . هذا أنا أعانق الظلمة وأحاول أن أفك رموز سوادها كما أحاول أن أتعرف على موقعي فيها وبين ذاتي وبينها صراع فهذه الذات تود الإرتحال إلى عالم النور وهذا الليل لازال في أول مراتع إقامته يشيد أوتاد خيامه ولا يلتفت كثيراً إلى الوراء وليته يلتفت لعله يراني
    • وجدانيات

      كلامي يعجز عن التعبير عن ما تكتبه لنا من أشعار وكتابات تتحفنا بها...
      كيف لي أن أحاكي عذوبة همساتك؟؟
      فأنت سهم مضيء بأرق المشاعر..
      يبدد الظلام الذي يحيط بنا..
      ولكلماتك ونسيج حروفك تأثير مميز..
      على من يتأملها أو يقرأها..
      قراءة عابرة..

      وتقبل تحياتي ..............



      أشمعــــ أنـــــت ــــنا
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • هــــــــــلا

      كتائب الريح //////

      ليل البارحة والدخان ينفث من بين نوافذ القرية الصغيرة تذكرت أننا ذهبنا بزماننا إلى البعيد وليس سوى بقايا ذكرى حملناها معنا وبقايا أسم تجرد منه الزمان . لك كل التحية ويشرفني أن تكون رفيق دربي .

      المصمم //////
      تختال بين كل الأروقة بقايا ظلال متحركة لشجرة تقف هكذا وتنتظر الموت الحقيقي لكنها تبقى متشدقة على أمل أن تموت بشرف كبير . أشكرك أخي على المداخلة .

      إشمعنا أنت /////
      كلماتنا تتناثر بين صدى الجدران وأنا أو أنت كلانا يلهث خلف ذاك الزمان الذي تركنا نقف على حد اللوم مع النفس وحينما تلفت يميناً وجدتك معي حينها أدركت أن الزمن لا زال بخير . لك مني كثير من الإحترام والتقدير .