محطات الهاتف الجوال تزيد العنف والاكتئاب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • محطات الهاتف الجوال تزيد العنف والاكتئاب

      اكدت دراسة علمية حديثة حول تأثير محطات الهاتف الجوال على الانسان ان لها تأثيرا ضارا على المخ والنشاط الكهربائي له مما يسبب اضطرابات عصبية ويودي لزيادة العنف والاكتئاب. وذكرت الدراسة التي اعدها المدرس المساعد بقسم الفيزياء الحيوية بكلية العلوم جامعة الازهر تامر جمال الدين وحصل بها على درجة الماجستير والتي اجريت على مجموعة من الفئران ان التطبيق استهدف معرفة التأثيرات المحتملة للابراج ومحطات الجوال على النشاط الكهربائي لمخ الفئران وعلى النواقل العصبية التي تساعد في نقل النبضة من خلية عصبية لاخرى. واضافت انه تم دراسة العلاقة بين النشاط الكهربائي للمخ والنواقل العصبية المصاحبة له لتأكيد تاثير هذه المحطات على مخ الفئران موضحة ان بعد قياس النشاط الكهربائي باستخدام الحاسب الآلي اظهرت النتائج مدى التاثيرات الضارة التي حدثت للفئران نتيجة التعرض للموجات الكهرومغناطيسية من محطات تقوية الجوال.
      واشارت الى انه لوحظ ان محطات التقوية تؤدي الى تغيير في النشاط الكهربائي للمخ والى انخفاض في تركيز النواقل العصبية التي جرى قياسها والذي اثر بدوره على السلوك العام للفئران تمثلت في اضطرابات النوم وازدياد العنف لديها. كما ازدادت عوارض الاكتئاب لدى الفئران متمثلة في فقدان الشهية وانخفاض الوزن وظهور التوتر وبعض المشاكل في الحركة اضافة الى احتمال وجود خلل وظيفي بالمخ. وطالبت الدراسة بضرورة اعادة النظر في اماكن وضع محطات تقوية الهاتف الجوال فوق اسطح المنازل خاصة في المدن المزدحمة.
      وكان المركز المصري لحقوق السكان قد طالب بضرورة استصدار تشريع لتقنين اقامة ومتابعة وفحص محطات تقوية الجوال خاصة ان بعضها يقام وسط التجمعات السكنية وفي مواجهة المدارس والاندية والمستشفيات.

      وما الـــــــحــــل فـــي رأيــــكم إذآ ؟؟؟
    • أخي الكريم : أبو نمر
      أشكرك كثيراً على هذه المعلومات الخطيرة عن الجوال ..
      والتي أعتبرها دعوة لعدم إدمان التحدث عن طريق الموبايل لما له من أضرار بالغة ..
      كذلك يجب الحذر من لعب الأطفال بذلك الجهاز حتى لا يؤثر فيهم بشكل سلبي ..

      مرة أخرى جزاك الله خيراً .. وأتمنى من الجميع الإطلاع على هذا الموضوع للفائدة