البطاله والاثار الناجمه عنها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البطاله والاثار الناجمه عنها

      اعزائي القراء .........البطاله وانكم تعرفون اثارها واسبابها بما يعود على المجتمع بانعكاسات سلبيه قد تؤدي الى وجود سلبيات الشباب على المجتمع وبما ان البطاله تؤدي الى كثرة المشاكل والتجمعات الليليه ما ينتج عنها من انحراف الشباب ذلك بانهم لا يملكون ارتباط عملي او التزامات .ويجب ان نجيب على هذا السؤال التالي : من هو المسؤل عن البطاله او القادر بانهاء هذه الظاهره ؟ وارجوا من لديه المزيد من الاقتراحات او معلومات او اي تداخل لهذا الموضوع لان هذه الظاهره تهم مجتمعنا ..............ولكم جزيل الشكر ............انتظر ردودكم .
    • نور الكون

      تبقى البطالة هي مشكلة العصر والمجتمعات وهي متواجدة على كل الأصعدة .

      أسبابها مشتركة بين الفرد نفسه والمجتمع والوطن . لكن تقع المسؤولية الكبرى على الفرد نفسه . إذ يستطيع كل فرد على هذه الدنيا أن يحدد موقفه من على خارطة الوجود وذلك منذ أساسيات التعليم ولكن بعض الأشخاص أو الشباب تغريهم فترة المراهقة ويركضون خلف السهر وإهمال التعليم والتعلم ولا يستمعون إلى التوجيهات والنصائح وفي النهاية تكون الخاتمة الفشل الذريع في المستوى الدراسي . وكما يعلم الجميع أن العلم سلاح ذو حدين إما أن تمنحه كلك فيمنحك الإستقرار وإما أن تهمله فينساك على قارعة طريق الأيام بدون عمل .

      أما مسؤولية المجتمع تقع على مستوى الأصدقاء والبيئة التي هي من شأنها أن تصقل الفرد سواء من الناحية العلمية أو التربوية أو التثقيف الديني والوعي الفكر ولهذا شأن كبير في إستقرار الأسر ونجاح عناصرها .

      أما مسؤولية الوطن فهي تشمل بناء الإنسان أياً كان مؤهله الدراسي أو حتى بدون مؤهل وذلك من حيث إتاحة فرص العمل وإيجاد الشواغر المناسبة لكل شهادة وهو ما يجري الآن في عمان وجلالة السلطان المعظم ينادي في كل جولة ويوجه نداءه إلى الشباب بعدم التنزه عن العمل بحجة الراتب حيث أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة .

      هكذا عزيزتي أشارك برأيي ولا أدري هل هو صائب أم داهمه الخطأ . لكنني أؤمن بحكمة تقول .

      ( غبار العمل خير من زعفران البطالة ) .

      لك التحية على فكرة الموضوع .