الشباب ... والاجازة؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الشباب ... والاجازة؟؟؟

      [ شباب: إننا الآن في إجازة رسمية، انتهت الامتحانات الجامعية، ولم يعد لنا شيء نفعله، إننا كشباب لا نستطيع الجلوس في المنزل، فهو أمر مزعج ، فلا بد من الخروج إلى أي مكان لتمضية الوقت. نحن لا يربطنا وقت ولا زمن، نجلس إلى ما شاء الله، ولا يقطعنا عن الاجتماع إلا مناسبة عائلية مهمة لا بد من حضورها أو شغل طارئ يعرض لأحدنا .. وقال آخر: إننا هنا نمضي أوقاتنا تارة باللعب وأخرى بالكلام ..، المهم تمضية الوقت فقد أصبح الوقت طويلاً جدًا ومملاً!
      وفي مكان بعيد عن الطريق في إحدى البراري ، التقى شبان آخرون وقد أوقدوا الفحم واستعدوا للشواء، وحولهم مجموعات أخرى .. التلفاز يعمل وهم في غفلة عنه ، والأصوات تعالت ...
      ما الذي تعنيه لكم الإجازة ؟
      الإجازة في الحقيقة أول ما تبدأ تجلب لنا السعادة والسرور، إذ ننطلق دون هم نحمله نحقق ما تصبو إليه نفوسنا من اللهو واللعب والاجتماع والأنس، ولكن لا تلبث بعد قليل أن تكون هما ثقيلاً علينا، إذ كيف نمضي هذا الوقت الطويل دون ملل وسآمة وبلا رتابة وتكلف؟!
      وكيف يكون الحال في النهار؟ في النوم طبعًا، إلى الظهر أو إلى العصر أحيانًا، إن السمر لا يصلح إلا في الليل. هذا فضلاً عن الشباب الذين يتسكعون في الأسواق ويزدحمون في الشوارع والمطاعم وينفثون دخانهم في المقاهي...


      أخوتي وأخواتي الاعزاء اريد ارئكم في الاجازة ... ماذا تعني لكم ؟؟؟
    • شكرا لك اخي على طرحك هذا الموضوع
      بالفعل اخي انا معك فيما قلته........ان الاجازة فراغ يجب علينا الاستغلال فيه في كل ماينفعنا في امور ديننا ودنيانا
      واود ان اذكر بعض الاعمال التي يستغل فيها الوقت بدلا من هدره في التسكع وانشاء الله ينتفع منها الجميع :
      1-قراءة الكتب المفيدة
      2-زيارة الاهل والاقارب
      3-القيام بالرحلات النافعه والهادفة في مناطق بلدنا الحبيبة
      4-الذهاب الى المساجد والسماع للمحاضرات الدينية والثقافية
      5- الاشتراك في اندية
      6-حفظ كتاب الله ....وهذا افضل عمل اعتبره لاخذ الاجروالثواب من الله سبحانه.. وذلك بحفظ عدد من الايات في كل يوم في وقت مخصص له في البيت او المسجد.