مؤتمر دولي حول الزهايمر في السعودية

    تم تحديث الدردشة في نسخة الأندرويد والأيفون لذلك يرجى تحديث البرنامج في هواتفكم

    • مؤتمر دولي حول الزهايمر في السعودية

      تنظم السعودية مؤتمر صحيا دوليا يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حول مرض العته الدماغي «الزهايمر» خلال الفترة من 22 إلي 23 سبتمبر/أيلول الحالي.
      وأكد استشاري العلوم العصبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور حاتم مراد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أمس الأول أهمية عقد هذا المؤتمر في المنطقة العربية بشكل عام وفي السعودية بصفة خاصة لإزالة الغموض وجهل كثير من الناس بهذا المرض.
      وأوضح الدكتور مراد الذي يرأس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف لأن يكون نواة لإنشاء مركز يعنى بمشكلة مرض «الزهايمر» في المنطقة العربية خاصة وأن ضحاياه هم من كبار السن مشيرا إلى إصابة حوالي 4 ملايين مواطن أميركي بهذا المرض.
      وأضاف أن المؤتمر الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بمشاركة نخبة من أطباء العلوم العصبية من الولايات المتحدة الأميركية ودول العالم يهدف كذلك إلى تشجيع تبادل الأبحاث والخبرات بين مستشفى الملك فيصل التخصصي والمستشفيات ومراكز الأبحاث الأميركية للعناية بهذا المرض.
      وذكر الدكتور مراد أن الطب لم يتوصل حتى الآن إلى علاج شاف لمرض «الزهايمر» مشيرا إلى أن الأدوية المتوفرة حاليا هي لمقاومة الأعراض. وعرف الدكتور مراد مرض «الزهايمر» بأنه عبارة عن اضطراب في وظائف المخ ينتج عنها وبشكل تدريجي تدمير لقدرات العقل والتذكر والتخيل والتعليم ويصبح من يعانون منه غير قادرين على التعرف على أنفسهم إلى جانب إصابتهم بالاكتئاب والقلق