فوائد الشاي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فوائد الشاي

      الشاي من المشروبات التي نقبل عليها جميعاً وقد نشعر بالصداع إذا لم نتناولها خاصة إذا كنا من مدمنيه.
      وتؤكد البحوث الطبية أن شرب أربعة أكواب من الشاي يومياً قد يخفض احتمالات الإصابة بالسكتة القلبية إلى النصف حيث يحتوي على مادية كيميائية طبيعية تقلل من احتمالات الإصابة بالأمراض القلبية وخاصة السكتة.
      والإكثار من تناول الشاي كغيره قد يسبب أضرارا للمعدة، لذا ننصحك بعدم شرب أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم.
      قال باحثون في واشنطن إن تناول الشاي الأسود بين الوجبات قد يساعد في الحد من تسوس الأسنان وتكون الطبقة الجيرية عليها.
      وأظهرت دراسات جديدة قامت بتمويلها جمعية البحوث الصحية لتجارة الشاي أن تناول جرعات عديدة من الشاي الأسود لا تقلل من بناء الطبقة الجيرية حول الأسنان وحسب وإنما تساعد في السيطرة على البكتيريا أيضا.
      وقالت كريستين وو أستاذ بحوث أنسجة ما حول الأسنان في جامعة الينوي والباحثة التي قادت أحد أجزاء الدراسة "وجدنا أن تناول الشاي الأسود يمكن أن يمنع أو يوقف نمو البكتريا التي تؤدي إلى التسوس ويؤثر على قدرتها على الالتصاق بسطح السن. وأضافت أنه رغم أن دراسات سابقة أجريت في اليابان أظهرت أن الشاي الأخضر المعروف بأنه غني بالمواد المقاومة للتأكسد يساعد على مكافحة التسوس إلا أن فريقها اختار التركيز على الشاي السود الإثر شيوعا في الثقافة الغربية.
      والبحث دراسة مشتركة أجريت بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة ايوا ومعهد علم الأسنان بجامعة جويتبرج بالسويد. وعرضت نتائجه في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأحياء المجهرية في أورلاندو بولاية فلوريدا.