عفوا أيتها الساحه الادبيه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عفوا أيتها الساحه الادبيه

      عفوا أيتها الساحه الادبيه

      لقد لاحظنا بهذه الساحه..(أخواني الاعضاء ) ..أقلام رائعه ..ممتازه نادرة ..من يتواجدون هنا ويكتبون عبر المجلات ولهم زواية خاصه ..ولهم أمسيات ...والجميع يشهد بأقلامهم بأفكارهم التي تبث لنا أجمل الكلمات .
      وهنا سأذكر بعضها ..
      أين أصحاب الاقلام
      اين ( وجدانيات لقد نراه نادرا ...وما سبب قلة وجود عاشق السمراء ..والاخت لاند ..ولا ننسى الساحره الطيبه ..وغيرهم ..أما رفيعة الشأن ماذا سيكون قرارها بعد اللي حدث بموضوعها ,الرائع التي شدنا جميعا للمشاركه ..)
      فاليعلم الجميع :
      بأن هنا بساحه عصابات وظيفتهم طرد الاعضاء والمشرفين ...بكلامهم الخارج عن الادب ...نعم وليعلم الجميع بأن كل عضو سيكون مصيرهم مثل مصير أخواننا واخواتنا ..أذا بقيوا هؤلاء بساحه ..
      موضوع رائع ..يحدثنا عن النقد ...أحبه الجميع ..ولكن للاسف ذهبت روعته أمام كلمات التجريح ..والكل هنا لم قادر على وضح حد لهؤلاء..
      وتقبلوا عذري ..فقط للعلم ...

    • مساء الخير ..
      ( عفوا ايها الساحه الادبية ) وأتسائل ما ذنب الساحه ؟..
      سيدتي نعلم الكثير من تركوا هذه الساحه وذلك لاسباب تتفاوة ما بين كل عضو .. واهم هذه الاسباب هو المضايقات التي تحصل ما بين الاعضاء وليس لديهم سواء ترك الساحه .. ورغم ادراكنا بأنهم لا يرغبون لتركها ولكن لا احد يقبل بأن توجه له أي أهانه أو حتى كلمة أحراج .. وحقيقتاً اثني لكل المشرفين و القائمين لتأديت واجبهم الاشرافي في افضل صورة .. على كبح من تسول له نفسه لزعزعة أو ارباك أي عضو ..وخير دليل الاحداث التي حصلة مؤخراً .. ما قام به كل من الافعوان وايضاً اشمعنا انت ولا انسى كونان .. وندرك بأن بعض الاعضاء همهم الوحيد هو كبح من ارتقى الى مستوى عالى من سرد الكلمات .. ولكن لا يهم اذا بقت الارادة والعزيمه تتصدر كل ما يهم به ان يفعل .. ومن وجهة نظري أن لا نعتب لاولائك الذين اطلق لهم تسميه ربما لا تليق بأي بقارئ .. وهي تلك النباتات السامه التي تلوث ارض هذه الساحه .. واعلم أن لا يوجد في هذه الساحه الادبية هذه النباتات .. واتمنى لها أن لا توجد على الاطلاق .. أما بالنسبه لوجهة نظر الاخرين لا اعتقد تكون سبباُ في ترك هذه الساحه ..
      سيدتي .. العزيزه .. بالفعل لا ننسى ما قامت به الاستاذه رفيعة الشأن حول موضوعها الرائع .. وكان اذا هناك كلمة شكر فيجب أن نوجهها لها قبل كل احد .. فأتمنى من الاستاذه رفيعة أن لا تكون احد من قرر ترك هذه الساحه .. وكما قرءة من خلال كلماتك اعلاة .. اجد كلمات تختفي وتنبئي بأن الاستاذه قد قررت الرحيل .. واتسائل .. فهل ما قامت به ووجدت معارضه .. او نقد .. يجعلها أن تترك الساحه بكل سهوله .. أين اذا الاصرار على البقاء وعلى ومعاندة الحياة ..
      اختي العزيزه . اتمنى من الاستاذه رفيعة أن لا يكون سبب سرد موضوعها يعني رحيلها .. واتمنى منها البقاء والاستمرار لتعمم الفائدة للجميع .. وبحق احترامي لها فاننا لا نستغنى عن أي عضو رحل من هذه الساحه فما بال الاخت رفيعة هي التي تسرد لنا معاني الكلمات .. ونستمتع بكل حروفها التي تضئي الساحه الادبية .. فدعوتي لها بأن تمنحنا تلك الكلمات بأستمرارها وبقاءها .. وأن تكن على يقين تام بأن كل عضو في هذه الساحه يواجه ما صعوبات .. ولكن بالتحدي لن تكون هناك أي صعوبه .وحقيقتا كثيرا ما سعيت وراء الاعضاء الذين رحلوا من هذه الساحه بمطالبتهم بالعودة .. حتى في بعض الاحيان وصولي لهم لمقابلتهم .. والحمدالله البعض منهم عاد والبعض الاخر سياتي قريبا .
      وادعوا الاخت والاستاذه رفيعة الشأن ان تتقبل اعتذاري نيابتاً عن الاخوان الذين قاموا بمضايقتها .. وان تصفح وتغفر على كل من حاول مضايقتها ..
      واخيرا شكرا لك على طرحك للموضوع ..ووفقك الله

      وللحديث بقية !.
    • شموع الحب
      أسمحيلى عبر موضوعك هذا أن أناشد جميع الأعضاء والمبدعين الغائبين والذين نفقد روعة مشاركاتهم
      بأننا فى أشد الحاجه و اللهفه لبصمات أقلامهم التى أبهرتنا بقوة ورونقة حرفهم كما أشكرك على مبادرتك هذه التى تدل على مدى أهتمامك من أجل الرقى نحو الأفضل للساحة الأدبية.

      أخى العزيز غضب الأمواج
      ألف شكر وكل الأحترام والتقدير لك لما تسعاه من أجل أخوانك سواء الغائبين أو الحاضرين جهودك هذه تلقى المحبه والتقدير من جانبنا.

      أعزائى الأعضاء
      نحن في امس الحاجه للرقي بمستوى تفكيرنا000 والسمو بطروحاتنا في هذه الساحه لتعزيز المحصله الثقافيه لدى الاعضاء000 والزوار بشكل عام. أعزائى يجب ان لا يكون بيننا فئه تضرب00 بمبداء الاحترام000 والرقي الفكري بلا مبالاه بمصداقيه أحترام الأخرين نعم000فئه ابتلي بها مجتمعنااا000 نحمد الله انها قلة000 وندعو الله لها بالشفاء000 من اجل المصلحه العاااامه والرقى بالساحه لما به منفعه للجميع.
      يجب ان يحس كل شخص هنا ان الموجودين بالساحه من اعضاء هم اخوه له ومن اجل ذلك يجب ان نتعامل مع بعض كاخوه وليس كاعداء مع الاسف توجد فئه من الاعضاء يحاول ان يناقش من اجل الاستهتار او الاستخفاف بالاخرين وهذا ماجعل ساحتنا تصل به الي هذي المرحله

      الاخوه الاعضاء يجب ان يقف الجميع مع بعض وان تكونوا اخوان متحابين وليس ان تكونوا كالاعداء فيما بينكم
      وياريت تلك الفئه يتقيدون بهذا الكلام وعدم الخروج عن نطااااااااااااااق الموضوع وما هو ذنب القارئ عندما يقراء موضوع وفجاء يخرج شخص عن صلب الموضوع 00وما هي الفائدة يستفيد منها الزائر او العضو عند ما يقراء اشياء شخصية 00

      أخى المتهجم شارك الاخرين مواضيعهم كما تحب أن يشاركوك وكن متسامحا لابعد حد وحاول ان تنشر الفرح والسرور فيهم عندما تقوم بالرد على موضوع ما حاول أن تركز الرد على محتواه وتترك الأمور الجانبية والتي ليست لها علاقة بالموضوع . فلا يجب ان يزيد نقدك أو ردك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب. فلا يجب ان تضع صديقك موضع المتهم وربما تخسرة جزئيا او كليا . فلا تستخدم ابدا كلمات خارجة عن الادب ، وانتق الفاظك بعناية ، حتى لا تحرج صديقك فلا يعود ينسى كلماتك وتذكر انك تناقش لا تشاجر.

      اتمني من الاخوه البعد عن كل اساءه لاي شخص او اي عضو من اعضاء الساحه من اجل ان يستمر الحب بيننا
      اخواني حاولوا تدارك الوضع قبل ان نخسر اي عضو من اعضائنا الكرام 000
      ارجوا الجميع منا قشة الموضوع بشكل هادف ومثمر 00

      والرجاء من الأخت العزيزة رفيعة الشأن تقبل أعتذارى نيابة عن الساحة الأدبية و ما بدر من مداخلات مما عكر
      صفوة و نقاء هدفها الذى كانت تسعى اليه.

      كل أحترامى وتقديرى للجميع فاليعذرنى كل من قد يجرحه حرفى و مداخلتى هذه.
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • أتمنى من الجميع أن يحمل صفات سعة الصدر وهنا على الساحة تيارات فكرية مختلفة وبالتالي يجب أن نتأقلم مع تلك التيارات ونحترم قراراتها إن كانت بعيدة عن الترجيح الشخصي .

      أما إن أرادت رفيعة الشأن الرحيل فهي لا يختلف عليها إثنان بأنها عضو نشط وتحب الساحة حباً كبيراً بل وتمتلك عقلية كبيرة ذات تفكير منطقي وهذا ما لمسناه من خلال مواضيعها أو حتى ردودها أو طرحها للمواضيع في النقاش وغيره . وبالتالي إن قررت الرحيل لأجل أن هناك من عرضها للإهانة فأنا أول من يتفق معها وأقول لها فعلاً مكانتك أرقى وأعلى من المهاترات ولابد للقلم المتمكن والمبدع أن يحافظ على كبرياءه ورفيعة الشأن لابد أن يحفظ لها حقها لأننا كمشرفين ننظر إليها كأستاذة ونستقي من معلوماتها . لهذا يجب أن نحترم بعضنا كي نواكب المسير وحينها يكون لكل حادث حديث ويكون لكل غائب عودة .

      لهذا أطلب من بعض الأقلام التي هي لا تحترم أقلام الآخرين أن تتريث قليلاً وأن لا تحمل الشر في رأسها وتحت مبراة أقلامها وتنشرها للآخرين أو عليهم لأننا لن ندع لذاك مجال .