لا .. تقلق لن أطيل بقائي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لا .. تقلق لن أطيل بقائي

      دعني أقف قليلاً هنا أتأمل وجه الحياة الآخر بعيداً عن عالمي .. دعني أجمع شتات نفسي المبعثرة بين أروقة المتاهات المظلمة .. دعني فلعل خيط شمس مسترسل يجفف دمعي أو قطرة مطر تغسل أوراق يأسي فمن زمان وأنا وحيداً أحمل كآبتي ورتابتي وأسير في قريتي وبين أروقتها عابراً حواريها الثلاث ومآذن مساجدها المرتفعة لتصفعني الجدر المنهكة وترفضني كل السكك والدروب . من زمان وأنا أحاول إصطياد صورتي التي وقعت يوماً على صفيح ماء بئر جارنا العميق ، ومن يومها إشتقت أن أرى حالي وصورتي ولم أجد غير هذا المكان الذي تقيم على أرصفته الأمطار في تساقطها المستمر كل ليلة لعلني أرى صورتي في إنعكاس ماء المطر على تلك الأرصفة فلا تحرم طفل جاء ليلهو على أرصفة هذه المدينة بقليل من الوقت بعد أن خذلته الحياة في قريته وبعد أن أخذ بئر جاره صورته الوحيدة وبعد أن تحرشت به الدنيا هناك فغداً إن جاء الليل يلتهم هذا النهار سوف أرحل ولن تراني ، وغداً إن أعلنت السماء بتوقف أمطارها وأقامت مآتم الحداد على تواجدي تحت سقفها فسوف أرحل ، وغداً إن كف خيط الشمس وإحتجب خلف السحب الرمادية فسوف أرحل ، وغداً إن إحترقت ألوان قوس قزح وصار بلون السواد فسوف أرحل ، وغداً إن رفضتني هذه المدينة ورفضت لهوي المزعوم وقتلت أمنياتي فسوف أرحل ، فلا تبتئس لتواجدي فإنه تواجد مؤقت جئت به هارباً قليلاً من نفسي وغداً سوف تقبض علي الحياة بحقيقتها العارية ولن أنجو منها هذه المرة فسلاسلها لا تصدأ وحيطانها لا تنهدم كعذاباتها لا تنتهي . فقط دعني أقف هنا قليلاً على هذا الرصيف ولا يقلقك تواجدي .

      كتبت في رسالتها إليه : أدعوك لتقرأ ما كتبه الأديب عبدالرحمن منيف في روايـته " سباق المسافات الطويلة " ( إن الشارع مقياس خاطئ في فهم أي حكم ، الشارع مثل وعاء فسيح مملوء بالماء ، يمكن أن تتحرك بسرعة وفي جميع الإتجاهات ) .
      رد عليها : إقرأي ما كتبه إدريس بلمليح في روايته " خط الفزع " ( شبحك يطاردني في النور والظلمة ، نبضك يتردد في دمي ويسقيني كأس دمك المسفوح . هل أطرد ذاتي من ذاتي ؟ أم أتبدد في الفضاء ؟ حين تستبد بي الطرق والمسالك أبعثك في داخلي فأتراجع .. أتراجع إلى حزني ، أنكفئ إلى قلبي وطفولتي في دروب زماننا الضائع ) .

      جزء من مقالي ( لم يتم نشره بعد )

    • مسااااااااااء جميل ..

      اخي وجدانيات ..

      ايها النهر العظيم برافده .. ومكنوناته .. ايها الجبل الذي لا يتزلزل .. ولا تتساقط من احضانه صخرة ثكلى .. طغى على الزمن .. !!

      جميل هذا المقال في معناه وفي كلماته .. وكعادتك .. تسعد القارئ بحروفك .. !!
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne


    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كما عودتنا دائما استاذي تبدع في حين يعز الابداع...
      وتظهر حروفك لتداعب عيوننا ...فتجبرنا على القراءه...
      وتجبر قلوبنا على التحليق عاليا..في سماء كلماتك...
      يعني ..ماذا نقول غير انك تعزف على اوتار وجداننا بكلماتك الرائعه...
      [/CELL][/TABLE]


    • الوردة الحمراء ////

      كلون الورد أتى تعقيبك ليزكي برائحة أحرف كل المشاعر . أشكرك لك توجهك نحو متابعتك لكتاباتي وما أنشره على هذه الساحة من بقايا إختلاجات . أتمنى أن أحوز على الرضى .

      أفروديت //// إله الحياه . من إسمك تنتعش كلماتي وتعود تتوالد من جديد بعد أن تكون قبل تعقيبك في عداد الموتى . متابعتك تسعدني وتزيدني إنتشاءً فإن أردتي إتمام بقية الموضوع فما عليك إلا متابعة نشره في جريدة عمان يوم الأحد القادم بإذن الله وبنفس العنوان . لك تحياتي .
    • $$7اخي (وجدانيات) اشكرك على إختيارك للعبارات الرائعة فقد وجدت تعمقك
      بلغة شاعرية ... وخاصة من ناحية البناء السردي .. لكنك تعتمد دائما على نمط تقليدي وخاصة من بداية المدخل ... للموضوع وبرغم إن هذا رائعا لكن ذلك سيؤثر على اسلوبك في المستقبل حاول ان تضيف تجديدات في الكتابة ... لانك تملك ادوات الكتابة بشكل صحيح .. ولديك القدرة على كتابة القصة النثرية ...
    • صدقني لقد ترددت كثيراً فى الرد على كلماتك لقد

      كانت تحمل جرحاً نا زفاً وروحاً حازنة لم اكن اتوقعها

      فى ان انسان يحمل الامل الكبير

      المجهول اخي قد يكون مشرقاً

      يزهر باورقك ويجعل دموعك الصافية تزيل ما كان بها من عتمة تخفى رونق جمالها

      لقد جف قلمى وابتلت اوراقى عندما طالعت كلماتك

      فهل لك عزيزى ان تحمل لنا الا مل

      ام ننتظر المجهول


      [MARQ=RIGHT][COLOR='00BFFF']ح[/COLOR][COLOR='13B2F7']ب[/COLOR][COLOR='26A6EF']ي[/COLOR][COLOR='3999E7'] [/COLOR][COLOR='4C8CDF']و[/COLOR][COLOR='5E80D7']ت[/COLOR][COLOR='7173CF']ق[/COLOR][COLOR='8466C7']د[/COLOR][COLOR='975ABF']ي[/COLOR][COLOR='AA4DB7']ر[/COLOR][COLOR='BD40AF']ي[/COLOR][COLOR='D034A7'] [/COLOR][COLOR='E3279F']ل[/COLOR][COLOR='F61A97']ك[/COLOR][COLOR='F61397']م[/COLOR][COLOR='E3129F'] [/COLOR][COLOR='D010A7']/[/COLOR][COLOR='BD0FAF']ا[/COLOR][COLOR='AA0DB7']س[/COLOR][COLOR='970CBF']ي[/COLOR][COLOR='840AC7']ر[/COLOR][COLOR='7109CF'] [/COLOR][COLOR='5E07D7']ا[/COLOR][COLOR='4C06DF']ل[/COLOR][COLOR='3904E7']غ[/COLOR][COLOR='2603EF']ر[/COLOR][COLOR='1301F7']ا[/COLOR][COLOR='0000FF']م[/COLOR][/MARQ]
    • بلسم /////

      أشكرك أخي على كلماتك وإطراءك كما أشكرك على الملاحظة التي أسردتها في تعليقك وبالفعل أنني قد أكون متشابهاً في بداياتي أو حتى في المضمون ولكن ذاك هو أسلوبي والخط الذي أحببت السير عليه . لكنني أتفق معك التكرار قد يثير الملل ولهذا سوف أكون حريصاً على التغيير . مرة أخرى أشكرك وأتمنى أن تبقى معنا في هذه الساحة .

      أسير الغرام //// كل أملي أن لا أثير حفيظة حزن إنسان عزيز علي ، وأشكرك أخي على متابعة مواضيعي منذ البداية وتأكد أن متابعتك تشريف لي .