حكايتها مع الليل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حكايتها مع الليل

      اكتشفت اخيرا انها لا تحب الليل او بالاحري لم تعد تحب الليل .

      في ما مضي كان الليل ليلا بحق .. كان اماسيه تخطو نحوها برشاقه .. تتقافز حولها بشوق عاشق غاب عنها نهارا دهريا كاملا .. ليحط مرساه قلبه اخيرا في ميناء عمرها.. و حين كانت تتامل روحها التي لم تكن انذاك قد ملت البحث و السفر في بحور الافكار و المشاعر في مرايا الليل البنفسجيه .. كانت تقرا حكايا عشقها و عشق الناس الاخرين .. لكل حكايه ليله و لكل ليله حكايه ..و الحكايا تزهر في الليل تماما كما تزهر الاقمار.. تفتح نافذتها فيباغتها قمر فضي تمتطي جناحيه حكايه .. ثم يلحق بذيله قمر اخر و حكايه اخري و ها هو قمر ثالث صغير يتواري خلف ستارتها شبه الشفافه لينشر شعاع حكايته علي الجدران الليليه اقمارا كثيره و حكايا لا تنتهي.

      الليل بالنسبه اليها لم يكن علاقه علي الاطلاق بالعتمه بكل مشتقاتها و مصطلحاتها و ايحاءاتها .. هو ليس مظلما و هو ليس اسود و هو ليس قاتما و هو ليس داكنا و هو ليس دامسا و هو ليس ساترا و مضبضبا لمكنونات النفس ..... ليلها كان للبوح المفاجئ للاعترافات الجميله و هتك الاسرار المدهشه ... ليلها كان زاهيا مشرقا و مضيئا ... ليلها كان للشوق الذي لا يكاد يبرح روحها الا ليهب اليها في الليالي اللاحقه اكثر اشتياقا.. ليلها كان لفضاء وجودها الخبئ فيكتشف هذا الفضاء في السويعات الاخيره من اليوم شفافا و جليا يرفل بنوره الداخلي في الليل كانت هي ................. هي لا تلك التي تكونها بالنهار.

      و الليل كان زمانها المفضل لاجتراح الافكار الجريئه تلك الافكار التي كانت ستحدث ثوره في ايامها المقبله .. في الليل ضحكت كثيرا و بكت اقل ... و في الليل احبت و في اللي عاشت و في الليل نامت .. كانت تحط راسها المترع بالحكايا و تعب النهارات علي الوساده و تغفو علي حلم بان غدا قد يكون احلي.

      لياليها الجميله غادرتها .. رحلت عنها ذات ليله مع اشياء كثيره .. رحلت الي غير رجعه ... الاصدقاء الرائعون رحلوا .. لملموا متاعهم الضئيل .. ودعوها علي عجل و ابتلعتهم الشهقهه الاخيره من الليل.. الضحكات الرائقه تعكرت و الحكايا تبخرت ... حتي الافكار نضبت بئرها ... لم يعد شيئا يدهشها في الليل.. لا ظاهره تستوقفها في الليل ... لا احساس جديدا يحركها في ليلها ... و حين تتامل نفسها في الليل لا تري سوي محض عتمه .

      ليلها اليوم هو زمن للوحشه و الوحده و القمر اليتيم البعيد .. الذي يتكسر ضياؤه علي حواف السماء .. قبل ان يصل اليها ... ليلها اليوم هو زمن لاشباح الكآبه المتدليه علي ستائر نوافذها المسدله .. و هو زمن للصمت و البكاء و الفراق المتكرر و القصص المعاده اياها.

      ليلها اليوم هو زمن لنقرات الحزن ... نقرات بطيئه ... متواصله و رتيبه .

      مجله زهره الخليج العدد 1221

      عاد اسمحوا لي لاول مشاركه في الساحه الادبيه كموضوع
    • الاستاذه ..قوس قزح
      كما يقال ( الليل ستار العرب ) ليلها كان للبوح المفاجئ للاعترافات الجميله و هتك الاسرار المدهشه .. للاسف انها لم تستمر في سعادتها كثيراً .. سرعان ما تغييرا الاحوال عنها ..حيث هربت لياليها .. وانتهى كل جميل عنها .. هكذا الحياة تكون ..سعادة ..وحزن .. وليس شئي يدوم .. اختي العزيزه اختيارك جميل ووفقتي .. اتمنى لك الاستمرار .. في ساحتنا الادبيه .. هلا بك

    • مسااااااااااااااااااااااء جميل ..

      زيارة جميلة ..

      ومقال قرئته في زهرة الخليج .. واهلا بتواجدك هنا .. !!
      تقديري !! عاشق السمراء كان هنا .......... ومضى !! http://www.asheqalsamra.ne
    • حينما أيقنا أن كل الشموع قد أطفأتها رياح الشمال إذا بنور كلماتك يلج من كل الأمكنه ليوقد مصابيح جديدة في ذاتنا وفي ليلنا الذي كم كان كئيب وحزين وأوشك أن يدخل في دائرة العتمة .

      هكذا ترافقت كلماتك في أروع ما قد كان أو صيغ وتبعثر معها فكري فتاه بين ذاك الليل الجميل اللا أسود ذا المرايا البنفسجية وحكايا العشق وتراتيل ضوء القمر المسترسل على الستائر الشفافة ليزرع بين الأفئدة حلم جميل وكثير من الأمنيات الرائعة حتى تستمر حكايا القمر مع الليل ويلد في ذاك الليل ليل آخر بقمر آخر حتى تتوافد كل الأقمار والكواكب وهي تنسج خيوط الأماني وتبوح بأسرارها وتراقص الزمن على مسارحه المتعددة في لياليه المقمرة . لكن الوجه الآخر للقصة جعلنا نطفئ مصابيحنا ونعود من جديد إلى السواد والعتمة بعدما غادرت تلك الليالي مكانها وحل الظلام سيداً وتوارى القمر الأول والثاني وتبعه الثالث حاملين معهم متاعهم إلى البعيد لتتكسر أضواء قمر يتيم على سحابة منكسرة هي الأخرى فتحجب الضياء فيعود الصمت والبكاء والفراق المتكرر كعادتنا في خواتيم الأشياء أو عندما تعلن تلك الأشياء نهايتها .

      وحقيقة كنت أتمنى أن لا ينتهي هذا السرد لما له من خصوبة تصويرية بعيدة وأسلوب هادئ ينساب إلى القلب والفكر كإنسياب المياه إلى جريانها .

      لك التحية وسوف نبحث عن زهرة الخليج .

      نتمنى أن يكون تواجدك معنا على رقعة هذه الساحة وفي حالة الغياب سوف نندد ونستنكر .
    • ونعم الاختيار
      كان الليل في حياة الاوليين مبدع الافكار
      وملهم الشعراء وونيس العشاق
      ورفيق المظلومين وراحت الكادحين
      نتمنى ان نرى دائما تلك الاختيارات الموفقه على هذه الساحه
      ولا ننسى ابداعات اخوانا رواد هذه الساحه ولهم الشكر والثناء
    • مشكور ع القصيده أوالقصه الجميله الله يعطيك عافيه
      سلام عليكم جميعاً|a أنا تركت هذا المنتدى كان عندي عمل والله مو مني شخصياً فأرجو منكم تذكري بالطيب وإن كانت غلطت على أحد فالعذر و السموحة فأنا فترت قصيرة وأرجع إلى العمل في خلال تقريباً أسبوع ولي عوده قريباً أنشاء الله :) وتمنى لكم التوفيق
    • يسلموااا على الموضوع الجميل
      بارك الله فيك
      لا تشتكي للناس لا ضاق صدرك
      الناس ما تملكه مسرة ولا يــاس
      الناس مثلــك حالهــم مــن حالــك
      والكل من مر الليالي شرب كأس
      ولا تحسبنــك بالتعــاسة لوحــدك
      اعرف ترى عايش معك بالشقا ناس
      يالله تجمــــعنا على خير ميــــعاد
      في جنة الفردوس نلقى بعضنـــا