يجوز شرب الخمر والي عنده اعتراض يتفضل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يجوز شرب الخمر والي عنده اعتراض يتفضل

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أقول : نعم ....|y
      نعمم للخمر ...
      $
      أقولها الف الف مرة ...$$6

      نعم للخمر ..... $



      ومن منا لا يريد أن يشرب الخمر
      أنا أولكم أريد أن أشربها !!!!!!!

      أريد أن أتذوقها ...... $$t


      ولكن .................... ولكن ماذا


      :confused:



      لماذا التردد :confused:







      أهو لأن لكل مقاماً مقال

      ولكل وقت اذان


      نعم ........$$6... أريد أن أشربها بيضاء أبيض من اللبن .....
      وصافية أصفى من الماء ....$$6

      لا أريد ان يكون نهايتها طين الخبال ............ $

      أريدها أن لا تذهب عقلي ....;).

      أريدها تكريماً لي لا مذلة ..........$$6

      أريد أن أشربها بفخر أمام الجميع$$6 ......... $

      لا بخوف وذلة في الخفاء .......... $

      أريد أن اشربها برضاء الرحمن لا بسخطه ........$$6



      أريدها ...$$t
      أريدها ...:confused:

      أريدها ... $



      من منكم لا يريدها |y



      من منكم لا يريد أن يشرب من خمر الجنة
      خمرة الآخرة ؟؟؟ |a

      من منكم فضل خمر الدنيا عن الاخرة

      من منكم أرتضى أن يشربها اليوم ليحرم منها غداً



      سؤال دائماً أسئله لنفسي .......... لماذا
      لماذا اسمع كثيراً من المسلمين يشربون الخمر

      أهو جهل منهم بالاحكام

      أم هو كبر وغرور






      والله إنه ليتفطر قلبي الماً وتبكي عيني حزناً عندما أعلم أن فلان ..... أو فلان شرب الخمر وأرتضى به ...... !!

      فكم منهم لضيق في صدره .....

      نسي ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ونسي ( إن لله وإنا إليه راجعون .... )

      و أول ما افتكره ليذهب ما به من هم ...... ماذا

      كأس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ........

      والله يصعب علي ..... ويضيق صدري عندما أرى أن معالم الاسلام تتلاشي واحداً تلو الاخر ......


      بشرب الخمر ............. كيف نختلف عن الكفار






      ........ بترك الصلاة كيف نصبح من المسلمين







      بالربا .... مالفرق بيننا وبين اليهود ؟؟



      بالـ ............ بالـ ............. بالـ ............. #d

      أين الإسلام
      أين عـــزتــه هل من مجيب




      اخوكم عاسق الريم
      |e|e
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخواني ....
      اشكر جميع من شارك سوءا بالرد او القراءه للموضوع ...
      واسأل الله العلي القدير ان لا يحرمني واياكم متعنة النظر الى وجهه الكريم وانا لا يحرمنا مافي الجنان من نعم .........يالله حسن الخاتمه يالله
      واشكرا لك يا توني بنقل هذا الموضوع في مكان مناسب له


      تحياتي للكل والجميع
      عاشق الريم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • مشكوووووووره اختي نوال على هذا الرد الجميل وان شاء الله تعالى نكون نشرب الخمر الجنه كلنا
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • امين ان شاء الله تعالى
      شكرا لكي ياء البلوشيه على هذا التواصل الدام
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • من منا لا يريد

      شكرا لك اخى على هذا الموضوع الذى هو حقا رائع
      من منا لا يريد ان يكون من اصحاب الحنه مع الانبياء والشهداء
      وغيرهم اللهم اجعلنا من الذين يدخلون جنتك وممن يشربون خمرها
      اللهم امين
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:ورد المنى
      اللهم اجعلنا من اصحاب الجنه ومن شاربين خمرها





      مشكوره اختي ورد المنى على هذا الرد الحلو ومن واحد يرد يشرب خمر الجنه
      كلنا نريد نشرب خمر الجنه مشكوره اختي على المشاركه
      ونتمنى لكم حياه سعيده للجميع
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • Re: من منا لا يريد

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:ترتيل
      شكرا لك اخى على هذا الموضوع الذى هو حقا رائع
      من منا لا يريد ان يكون من اصحاب الحنه مع الانبياء والشهداء
      وغيرهم اللهم اجعلنا من الذين يدخلون جنتك وممن يشربون خمرها
      اللهم امين



      مشكوووووووووور اخي ترتيل على هذي المساهمه ولك جزيل الشكر والعرفان
      امين يارب نكون من اصحاب الجنه
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • عاشق الريم //

      شكراً .... في الحقيقة أنا لدي إعتراض .. ذلك لأن الخمر الذي اوضحته كمخمر أبدلنا الله عنه بخمر مُماثل في الحياة الأخرى لمن أحبه الله وجعله من احبائه .. والحقيقة لا الدخول الجنة بالتمني ولا شُرب خمر الجنة بالأمل المعقود باللسان فالأمنيات كُلٌ يستيطيع أن يتناها ، ولكن خلاصتها العمل المضمون والأكيد .. فلو كنت صانع سفينة فبتأكيد سوف تحطاط من أجل إبحارها وتعرف مكامن ضعفها وتستطيع أن تتدارك أخطاءات فنية قبل أن تبحر ، بدقة متناهية ، ولكن لو أنك قد أشتريت هذه السفينة فإنك ولا شك تكون عاجزٌ لمعرفة بعض مكامن الضعف فيها وتحتاج الى تفكيرطويل حتى تستطيع لمّ أشلائها .. .... الخ .
      في الحقيقة ا، الله سبحانه جلّ جلاله في علاه / قال في الذكر الحكيم ( إنما الخمر والميسر والأنصاب وألأنصاب والأزلم رجسٌ من عمل الشيطان، فاجتنبوه ، إنما الشيطان يُريد أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون ) هذه الآية الكرية تشير الى الحياة الدنيا وتنهانا عن الأقتراب من الخمر بكافة صنوفه وإشكالاته . وقال ايضاً في موضع آخر من التنزيل الحكيم ( قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث ، فاتقوا الله يا أُولي الألباب ) وهذا دليل واضح أن الخمرة ( بمسماها توحي على الخُبث ) ولذا لا يستوي خبيثها مع أي طيب آخر ولو كان ذلك مثلها ، نحن نستلهم فكر الأية من واقع المنطق الكيد التي تُعطينا فلسفة متكاملة عن خطأ التعامل وترشدنا الى حيث الحقيقة الواضحة .
      وفي موضع آخر من القرآن ايضاً ..وهو يعطي الدلالة الواضحة لمعنى مفهوم الخمر ( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ) لماذا يا ربنا ( حتى تعلموا ما تقولون ) وهنا الأية واضحة وجلية في الأفهام أنها جاءت قبل تحريم الخمر وهذه الأية بل السورة بأكملها نزلت في المدينة المنورة ، وهو الوقت الذي نزلت فيها الأيات التي تحدد الحرام والحلال للمؤمنين .. وأما خمر الأخرة فقد نزلت فيهما الأيات الدالة وكذا الأحاديث المروية عن الخمر المصفّى الذي هو لذّةٍ للشاربين / وعليكم ايها الأخوة الكرام أن تقرؤا سورتي ( الرحمن والأنسان ) لتعرفوا حقيقة الشراب والمزاج في الأخرة . كذلك لا تنسوا قراءة القرآن جمعه
      للتفكر والتأمل فيه وفي فلسفة هدايته .
      والله اسأل لي ولكم خير الدنيا والأخرة . إنه سميع مجيب .
    • مرحبا0000
      شكرا شكرا وبارك الله فيك واتمنى من الذي يشرب خمر الدنيا ان يتركه ويترك الدنيا وما فيها من اجل الدار الخلد0000
      واسال الله لي ولكم الثواب والاجر

      الهدى
    • اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

      اشكرللك اخي عاشق الريم على جمال الموضوع وحلوة وقعه على الروح وعسى ان توصلنا اعمالنا الى جنة النعيم
      فسفري طويل وزادي غير كافي$$6
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:صفح
      مشكور اخ عاشق الريم على الموضوع ...

      نحن في عصر اصبح فيه ارتكاب الكبائر امر محمود ...اعوذ بالله اللهم اجرنا من الطرق المتفرقه.


      شكرا لكم يا صفح الله يعطيكم العافيه للجميع نعم في عصرنا هذا ارتكاب الكبائر العياذ بالله
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أفراح
      [B]اللهم اسقنا خمر الجنة ..أللهم امين

      تحية خاصة الى كاتب الموضوع على اسلوبه وطريقته في الكتابة..
      [/B]


      أمين يا رب
      لا شكر على واجب اختي نكدح من أجل الساحه
      شكرا لكي أختي على هذا المجامله الجميله
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:شمس الكتابة
      عاشق الريم //

      شكراً .... في الحقيقة أنا لدي إعتراض .. ذلك لأن الخمر الذي اوضحته كمخمر أبدلنا الله عنه بخمر مُماثل في الحياة الأخرى لمن أحبه الله وجعله من احبائه .. والحقيقة لا الدخول الجنة بالتمني ولا شُرب خمر الجنة بالأمل المعقود باللسان فالأمنيات كُلٌ يستيطيع أن يتناها ، ولكن خلاصتها العمل المضمون والأكيد .. فلو كنت صانع سفينة فبتأكيد سوف تحطاط من أجل إبحارها وتعرف مكامن ضعفها وتستطيع أن تتدارك أخطاءات فنية قبل أن تبحر ، بدقة متناهية ، ولكن لو أنك قد أشتريت هذه السفينة فإنك ولا شك تكون عاجزٌ لمعرفة بعض مكامن الضعف فيها وتحتاج الى تفكيرطويل حتى تستطيع لمّ أشلائها .. .... الخ .
      في الحقيقة ا، الله سبحانه جلّ جلاله في علاه / قال في الذكر الحكيم ( إنما الخمر والميسر والأنصاب وألأنصاب والأزلم رجسٌ من عمل الشيطان، فاجتنبوه ، إنما الشيطان يُريد أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون ) هذه الآية الكرية تشير الى الحياة الدنيا وتنهانا عن الأقتراب من الخمر بكافة صنوفه وإشكالاته . وقال ايضاً في موضع آخر من التنزيل الحكيم ( قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث ، فاتقوا الله يا أُولي الألباب ) وهذا دليل واضح أن الخمرة ( بمسماها توحي على الخُبث ) ولذا لا يستوي خبيثها مع أي طيب آخر ولو كان ذلك مثلها ، نحن نستلهم فكر الأية من واقع المنطق الكيد التي تُعطينا فلسفة متكاملة عن خطأ التعامل وترشدنا الى حيث الحقيقة الواضحة .
      وفي موضع آخر من القرآن ايضاً ..وهو يعطي الدلالة الواضحة لمعنى مفهوم الخمر ( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ) لماذا يا ربنا ( حتى تعلموا ما تقولون ) وهنا الأية واضحة وجلية في الأفهام أنها جاءت قبل تحريم الخمر وهذه الأية بل السورة بأكملها نزلت في المدينة المنورة ، وهو الوقت الذي نزلت فيها الأيات التي تحدد الحرام والحلال للمؤمنين .. وأما خمر الأخرة فقد نزلت فيهما الأيات الدالة وكذا الأحاديث المروية عن الخمر المصفّى الذي هو لذّةٍ للشاربين / وعليكم ايها الأخوة الكرام أن تقرؤا سورتي ( الرحمن والأنسان ) لتعرفوا حقيقة الشراب والمزاج في الأخرة . كذلك لا تنسوا قراءة القرآن جمعه
      للتفكر والتأمل فيه وفي فلسفة هدايته .
      والله اسأل لي ولكم خير الدنيا والأخرة . إنه سميع مجيب .


      أمين يارب
      ما شاء الله على هذا الرد الكبير بصراحه ما يوصف
      الف الف الف شكر الشمس الكتاب على هذا بما تقدموه من أجل هذا الساحه
      والفائده تعم للجميع
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الهدى
      مرحبا0000
      شكرا شكرا وبارك الله فيك واتمنى من الذي يشرب خمر الدنيا ان يتركه ويترك الدنيا وما فيها من اجل الدار الخلد0000
      واسال الله لي ولكم الثواب والاجر

      الهدى


      وانا كذالك اتمنى من الذي يشرب خمر الدنيا ان يتركه

      شكرا لكي يا اختي الهدى على هذا التعليق الجميل
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:المجاهد الافغاني
      [B]الا إن سلعة اله غالية ...ألا إن سلعة الله الجنة ....إخوتي أخواتي ..ان جنة الله ليست برخيصه ...فهل من مشمر ؟؟؟؟؟؟فالاماني وحدها لا تكفي ثمنا لجنة عرضها السماوات والارض ... [/B]


      شكرا لك يا اخي المجاهد على هذا التعليقك نعم صح ان جنة الله ليست برخيصه
      نسأل الله عزوجل ان ديخلنا جناته النعيم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • Re: اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:قبس
      اشكرللك اخي عاشق الريم على جمال الموضوع وحلوة وقعه على الروح وعسى ان توصلنا اعمالنا الى جنة النعيم
      فسفري طويل وزادي غير كافي$$6


      شكرا لك اخي قبس على هذا الف شكر لك وكذالك اشكر blue bird على هذا الرد الجميل
      (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ) لماذا يا ربنا ( حتى تعلموا ما تقولون )
      والله اسأل لي ولكم خير الدنيا والأخرة . إنه سميع مجيب
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • عاشق الريم //
      بعد التحية والأحترام لشخصك الكريم .. أتوجه بالشكر الجزيل للكلمات الطيبة التي أعطتني دفعٌ كبيرٌ يُعزّز من الأجتهاد في أتون هذه الكتابة وشمسها البرّاقة .. ونحن وإذ نقف على أبواب الشهر الفضيل ( شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرأن هُدى للناس وبيّنات ..) يجب علينا أن نقدّم الكلمات الصادقة من أعماقنا ، فإذا كنا نعرف نصوغ كلمات لنجذب بها الأطراف الأخرى ونقرّب اليها الساكن ، فإن الله لا تهزه هذه الكلمات فهو أعرف وأعلم بما في في نفوسنا ( يعلم خائنة الأعين وما تُخْفي الصدور ) ولعلنا نجد فكرة الساحة وقيام بعض الأخوة بمحاولة التطوير وإبراز رؤية الساحة ، ورؤية الدولة لتبقى نفحات هذه الأيام المباركة لها عبق في النفوس .. فإن رصدها لبعض التصرفات قد لا تغيب عن البال ..
      وكذا ، فإن الكثيرون من يؤمنون أن البقاء للأصلح .. ولكني قد أرى أن البقاء للأصلح غير صالح ، وهذه فلسفة ربما قد لاتُجانب الصواب في كل مرّة ، وبرزت رؤيتي الكتابية وفلسفتي عنها في أيام خلتْ من الأن في الصحف ، وفي كتاباتي ..
      ذلك لأن تنازع البقاء ، صائرٌ ومحتّمٌ على ( بقاء الأصلح ) لأن مضمار الأخلاق لا يُمكن أن يقابله مضمار الفساد والعياذ بالله ، فكيف يمكن أن نؤمن بهذه الفلسفة التي لا تفرق بين الصالح والطالح ..
      ولعلّي وأنا أتكلم عن هذه الفلسفة ( البقاء للأصلح ) من خلال رؤية الكثيرين لأعمال غير صالحة ، وإذا كتبوا كلمتين / طهروا أنفسهم .. ( فالحلال بيّن والحرام بيّن .. وبينهما أمور مشتبهات ) كذا فإن الجنة والنار موقفان لا نحددهما إلا بصالح الأعمال .. فكيف نفرق بين صالح الأعمال وباطلها .. فهل كل الذين ردوّا على موضوع الجنة والنار ، عارفين / عالمين بالحقيقية / متقين شبهات الدخول في أتون ما يجعلهم خالين من الموقف يومئذ .. قد يقول قائل العلم عند الله .. نعم هذه كلمة خفيفة على اللسان ، ثقيلة في النفس الطاهرة ، فإذا خرجت ذكر كلمة مثلها فهي تُعظمها عن خوف وقلق ووجل مؤمن يحرص على بقاء أعماله ، ونقاء أفعاله . ولكن نجد آخرين يقول بما لا يفهم .. ( يقولون ما لا يفعلون )
      إن هذه الفكرة التي تواردت علينا .. لا أُؤمن بشموليتها ، فإنها لا تعطي الشمولية المُطلقة .. فإذا تنا فسنا أنا وأنت في السوق او في اي شيء وكلا الأمريْن لم يثْبُتا إلاّ الصنف الأخلق لمصلحة الأنسان وبقائه .. فهل هنا أستطعنا أن نقول ( البقاء للأصلح / فأي أصلحٍ بقيَ ..! ( وأمّا الزبدُ فيذهب جُفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث ُ في الأرض ..)
      إذاً مصلحة النوع إلى الأفضل ، له الأفضلية , وليس بقاؤه هو الأصلح ..
      لقد أنخدعنا نحن المسلمون بفلسفات الأشتراكيون والغربيون والملاحدة ، وتركنا غاية الأسلام في غياهب الجُب .
      كما أنخدع الكثيرون من المسلمين / الماديون .. لتلك المقولة الفلسفية الساقطة ( الفن للفن ) ..!
      إن وعينا للحياة وبالحياة وبإيمانٍ راسخ وقلب سليم كفيل أن يصفي نتاج السفافف من اللغط بالقول وتناغم الفلسفات التي تُلهي العقول وتُقلب الأفهام / وكلها أفكار مُلحدة في حقيقتها / مادية بحتة في توجهها ..
      والسؤال هل تستطيع أي من الفلسفتين ( البقاء للأصلح ) او ( الفن للفن ) أن تحملنا على إستثناء الأخلاق من حُكم القانون المادي .. بالطبع لا .. والف لا ..! إذن ما الفائدة من هاتين الفلسفتي إلا جعل أوئك ( الناس ) يتراكضون بل يهرغعون ليقعون تحت وطأة المادية ..!!!
      والى هذا .. سأترككم في رعاية اللله وحفظه . واعذروني في الدخول الثقيل عليكم .

      شمس.....
    • شكرا لك يا شمس الكتابه على هذا الردوكذالك اشكر مستر بيين وكل عام ونتم بخير
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام