استغلال المرأة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • استغلال المرأة

      نرى بعض الاسر تستغل المرأةاشد استغلال فى هذا الزمان وبالذات نرى ذلك من الرجل وعدم اهتمامه بالنساء ولا مبالاة فيهن لذا نرى كم من فتاة اسيرة رغبات الاسرة التى تجحف حقوق الفتاة واعتبارها جارية مملوكةوتعتقد ان الفتاة التى تعمل ليس لها الحق فى راتبها وهذا اشد انواع الاستغلال وتنظر الاسرة لها انها مجرد بنك متحرك وانها ستكون يوما فى ذمة رجل اخر فيطمعون براتبها ويحتجون بذلك انهم اولى بذلك المال وهذه نظرة رديئة بكل معنى الكلمة ولا تمت للاسلام ولا للقيم الانسانية النبيلة وانا اقول هنا ان على المرأ ة ان تثبت انها انسانة ومن حقها حفظ حقوقها الشرعية التى جاءت من عرق جبينها
    • أهلا بعمرو بن كلثوم........

      في البداية ارحب بالاخ العزيز عمرو بن كلثوم وانا فعلا سعيد بموضوك الاول وليس الاخير باذن الله
      فأهلا بك وفي انتظار مواضيعك دائما وابدا باذن الله تعالى اخي الكريم

      أخي الفاضل أن ما ذكرته فعلا مأساة الفتاه في هذا القرن

      فللاسف أن هناك الكثير من اولياء الامور ضيعوا حق الرعاية في حق اولادهم وبناتهم وخصوصا في جانب البنت

      كم من الماسي وقعت بسبب هذا الجهل الذي يعيشه بعض الناس

      وفي الحقيقه هناك الكثير من صور استغلال الفتاه وهضم حقوقها وانتم ادرى مني بهذا


      وأشهر هذه الصور حرمان الفتاة من الزواج بسبب الطمع في مرتبها وهذه ظاهره اصبحت منتشره وبشكل واسع وكأن الافهام ارتكست في الوحل في زمن التقدم تجد البنت عانس في بيت ابيها لا لشيء ولا لذنب اقترفته سوى ان والدها او ولي الامر ايا كان يطمع في راتبها

      وهنا ينبغي للمسلم وللمسلمه أن يبذلوا النصح والارشاد والتذكير لمثل هؤلاء الناس عل القلوب ترق وترجع الى طيبعتها


      وفي الاخير اعود بشكري الى الاخ العزيز عمرو بن كلثوم فجزاك الله خيرا يا اخي الكريم
    • احب اشارك لو ممكن ..
      اكيد ممكن|a
      بس حبيت اقول ان ليس هناك استغلال للبنت الموظفه .. وقليل قد نجد هذه الظاهره .. الدليل على ذلك ان افظل السيارات نجدها عند البنات الموظفات اليس كذلك .. الحملات الترويجيه ايضا تستهدف البنات لان البنات كثر كثير عندهن فلوووووووووس |a ..
      في النهايه اقول بان الناس ليست كلها واحده ... واتمنى ان اتزوج بنت موظفه ما لاجل ان استغل راتبها بس لجل ان ترحم جيبي ويكون راتبها لنفسها في الاول وما فيها شي لو تشتري لي سياره و تذاكر السفر في الصيف وبس .
      مع الشكر لك اخي عمرو بن كلثوم على الموضووووووع الرائع ولك من التحيه .

      ومع السلامه
      |e
      لئن كان لدي القدرة على اجتذابك فلم يعد لدي القدرة على الاحتفاظ بك
    • السلام عليكم

      شكرا لطارح الموضوع ، في البداية اردت ان اوجه فكرة نظري في الامر ، في الحقيقة كانت ظاهرة عدم زواج الموظفات ناتج عن اولياء لامور من ناحية ، حيث انهم كانوا يروا انهم الاحق باستغلال راتب الفتاة بعد ان ربوهن ، ولا اعتقد ان هناك من يستطيع ان ينكر وجود هذه الظاهرة في الماضي ، ولقد ترتب عليها وجود نساء عانسات ، ولكن بعد اولياء الامور بعد ان تفتحت وجهات نظرهم تحولوا من رافضين للزواج الى وحوش حيث ان البعض قبل زواج بناته ياخذوها الى البنك ويقترض على حسايها مبلغ كبير ، وهي تقوم بتسديده ، وهذه الظاهرة موجودة في عمان بس والحمد لله غير منتشرة ، اما بخصوص رد راشد الماجد ، اردت ان اقول له هل انت ضد استغلال المرأة او معها ، لانك اردت الزواج من الموظفة ليس لانك تحبها بل لانك تريد ان تشتري لك السيارة والتذكرة (حسب ردك وقولك ) ، اليس هذا نوعا من الاستغلال في رايك.

      انا راي الشخصي ان راتب المراة هي حرة فيه من حقها ان تعطيه من تريد سواء اكان زوجها او اهلها او نفسها ولا يحق للاحد ان يتدخل في ذلك .

      مع تحياتي